احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

  1. #1
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

    حسبنا الله ونعم الوكيل



    ليس من الغريب أن تتكالب الحملات المعادية للإسلام أو المشككة في سمو تعاليمه ، أو الرامية إلى تشويه صورته الحقيقية ، فمنذ أن جاء الإسلام دعوةً للسلام والخير والرقي الإنساني ؛ لم ينج من معاداة الجهلاء والحمقى ، أو الضآلين المفسدين ؛ أو الحاقدين المتربصين .
    وليس غريباً أن يكون الهدف الأول لهذه الحملات هو زعزعة عقيدة الشباب المسلم وضرب أفكاره وثوابته ، لكن شباب الإسلام أثبتوا في كل موقف أنهم قادرون على مواجهة هذه الحملات والتصدي لها ، وأنهم حصن هذه الأمة وحامي عقيدتها وهويتها .
    لكن الخطر ؛ أعظم الخطر ؛ أن تأتي الهجمة من داخلنا ، وأن نجد بعض من لا يعرفون من الإسلام إلا اسمه ، ولا من القرآن إلا رسمه ؛ ينبري للهجوم على الإسلام لأغراض وأهواء لا يعلمها إلا الله ، وللظهور في عباءة الثقافة والانفتاح والتحرر الفكري .
    والطامة الكبرى ، أن يكون هؤلاء ممن أُوكل إليهم أمانة تنشئة أجيال من شبابنا وتشكيل هويتهم وأفكارهم ، فخانوا الأمانة وتحولوا من مصابيح هدى إلى بؤر ظلام ، ومن معاول بناء إلى معاول تخريب وتدمير .
    وكأنه لايكفيهم ما يتعرض إليه الإسلام وشبابه من هجمات خارجية شرسة ، فأبوا إلا أن يأتي الهجوم من بين أيدينا ، وهذا هو الخطر الأعظم .

    هناك في كلية التربية جامعة القاهرة فرع الفيوم ؛ معول هدم وتخريب لا يتوقف عن تدمير عقيدة وأفكار شبابنا بنفث سمومه وأفكاره الهدامة ، ولا يتوانى عن نشر هذه الأفكار من خلال الصحف والمواقع الإليكترونية : وسنورد هنا أمثلة على بعض سمومه مما نشر علنا :
    إنه د./ عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود ، أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد في جامعة القاهرة ، كلية التربية في الفيوم.
    ويمكن مراجعة بعض مقالاته على موقع جريدة "عرب تايمز "
    فيقول في مقاله الذي يتحدث فيه عن " إرهاب الإسلام " تحت عنوان " المناهج والإرهاب " والمنشور على هذا الرابط :
    http://www.arabtimes.com/mixed3/doc34.html

    - كيف يأمر القرآن بعدم القتل والله نفسه يحب القتال والمقاتلين: ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ) سورة الصف 4.
    -كيف يأمر القرآن بعدم قتل النفس في الوقت الذي جعل فيه القتال فريضة إلهية مقدسة مثلها مثل الصلاة والصيام: ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ ) سورة البقرة 183. ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ) سورة البقرة 216
    - كيف يطالب القرآن المسلمين بعدم الاعتداء في الوقت الذي يطالبهم وبشدة بالاعتداء على الآخرين وذلك في قوله: ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) التوبة 29 . لاحظوا كيف أن الآية تبدأ بأمر (قاتلوا).
    - وهو الذي يأمر اتباعه بقتل المخالفين أينما وجودوا: ( وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ) البقرة 191
    - كيف يمكن أن يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقرآن يخاطبهم بأوصاف تحقيرية بشعة: مثل قوله ( مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً ) الجمعة 5. وقوله : ( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً ) ‏‏الفرقان 44، الإسراء 4. وهم أيضاً الفاسقون: البقرة 59، المائدة 2وهم الظالمون: الأعراف 148 و150
    - إن أوامر القرآن وتعاليمه واضحة وصريحة: ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء ) نهي عام بعدم اتخاذ اليهود والنصارى أولياء ولا أصدقاء - راجع آل عمران 118.
    - وقال النبي (ص) أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فان فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله
    أليس هذا هو الإرهاب بعينه؟ والعنصرية بعينها؟

    أما في مقاله ( التكنولوجيا والكلامولوجيا ) والذي يحاوله فيه عقد مقارنة مغلوطة وفقاً لمعايير خاطئة يتبناها فكره القاصر ؛ يقول في بعض عباراته :

    - أرى " الإسلام " و " الغرب " صراعا بين حضارتين : إحداهما تجعل سكونية الثبات والدوام أساسها ، وأخرى تجعل دينامية الحركة والتطور أساساََ لها.
    - ولذلك اهتم الغرب بالتجارب ، فحللوا الواقع وملأوا الدنيا بتجاربهم وعلومهم واختراعاتهم ، وانشغل غيرهم بالمصدر الذي أتت منه القوانين التي تحدد سلوكهم ، فاهتموا بالحلال والحرام ، والنار ، وعسل الجنة ، وخمر الجنة ، ولحم وطيور الجنة ، ومن سيدخل الجنة ، وما مصير أهل الأعراف ـ الذين يقفون على جبل بين الجنة والنار ، وتوجد سورة كاملة باسمهم في القرآن ـ هل سيدخلون الجنة أو النار؟!!!!! ....وما إلى ذلك من كلام يسمونه " علما " وهو لا يعدو كونه ميتافيزيقا أو "كلامولوجيا" فكان لابد من الصراع بين العرب والغرب ، وإن شئت قل : الصراع بين التكنولوجيا والكلامولوجيا .

    - و " العمر " إن تأملناه هو الوقت ، وهو هذه اللحظات التي تمر عليك قارئا هذه السطور ، ثم استثمار ما وعيت مما قرأت حتى يصير إضافة ، ثم تضيف إليها أنت في سائر وقتك ما يثريها ، ويجعل الدنيا تعمر من بعد خراب ، وتزدهر بعد إقفار . وهي عند آخرين لحظات محطمة ملوثة ، تنحط بها الدنيا زهدا فيها ، عيشا على زبد الوعود ، ومعسول الكلام في حياة أخرى ، غير دنيا الواقع التي يعيش فيها الأفاعي والجرذان ، ينعق فيها البوم والغربان ، وهم لا يدرون أنها ما خربت أو تلوثت إلا لإهانة الإنسان معنى " التكنولوجيا " السامية الشأن .

    - فما أولانا بعلوم واقعية ، تملأ دنيانا بالتكنولوجيا بفضل الأمناء المنتجين الأقوياء ، وتقرع آذاننا بتحجيم مساحات الضياع الزمني من الكلام الفضفاض المطاط الأجوف ( كالدعاء الذي هو وسيلة العاجز ، ويسميه مخ العبادة ، وكتهديدات أسامة بن لادن لأمريكا ، وما يود أن يعقده من صلح مع أوروبا ، وحماس التي صرحت بأنها ستزلزل إسرائيل ، وما إلى ذلك من كلام مرسل ) .

    ثم يقول ساخراً مستهزئاً :

    إن أمريكا اليوم تخاف من " الدعاء " خصوصا دعوات المشايخ والأئمة والدعاة وأولياء الله الصالحين ، تخاف من أن يدعو عليها " الإسلاميون الإرهابيون " دعوة وزنها يبلغ ألفين كيلو جراما تزلزل أمريكا ، بل وتزلزل حلفاءها !!!!!! إنها الكلامولوجيا الخادعة ، وأصحابها المخدوعون الواهمون الحالمون . " اللهم انصرنا على اليهود وأعوانهم ، وزلزل الأرض تحت أقدامهم ، وجمد الدماء في عروقهم ، اللهم عليك بهم .................إلخ

    وفي مقال آخر له بعنوان " كهنوتية الإرهاب " يثير تساؤلاً مغرضاً :

    إن السؤال الذي يفرض نفسه : هل يوجد بالفعل إسلام نموذجي معياري موضوعي منفصل عن فهم جماعة بشرية في ظروف تاريخية واجتماعية متميزة ؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فلماذا اختلف المسلمون في فهم الإسلام ؟ ولماذا تعددت التصورات من بيئة إلى بيئة أخرى ؟ ومن فترة زمانية إلى فترة زمانية أخرى؟ ولماذا نحتاج للاجتهاد والقياس وهما من الأصول التشريعية التي أجمع الفقهاء على ضرورتها مع خلافهم حول طبيعة الإجماع ، ومداه ؟

    ثم يجيب على تساؤله :

    إن تاريخ تفسير القرآن ليس إلا تاريخ الجماعات الإسلامية المختلفة ، والقوى المتعارضة لصياغة موقف مبالغ فيه ، لا يصدقه الواقع ، بل قد يكون شطحات خيال ، أكثر من كونه تفسيرا .

    وينهي مقاله بقوله :

    ويبدو لنا أن من الخير أن يجعل المرء له مبادئ واقعية ـ بعيدا عن شطحات الخيال ، والأوهام ، وزبد الوعود ، ومعسول الكلام ـ فيكون محكوما بيقينه ، وفكره ، لا بظنه ، وخياله ، وأوهامه ، وبذلك يكون بناؤه قارا في حيزه الإنساني .


    ولأن كاتب هذه الكلمات والمروج لهذه الأفكار ؛ وغيرها الكثير ؛ في موقع مسؤولية تؤهله لتخريب فكر وعقيدة الآلاف من شبابنا ، حيث ما زال يعبث بأفكار طلابه في الجامعة ؛ فإن علينا التحرك لمواجهة مثل هذا الخطر .
    إنه بلاغ إلى كل من أنعم الله عليه بنعمة القلم ، وإلى كل من حملهم الله أمانة الكلمة ، وإلى كل من شرفه الله بنعمة الإسلام ، وإلى كل مسلم غيور على الإسلام والأمة الإسلامية ، وبلاغ إلى كل المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف ، وإلى كل من يتحمل مسؤولية التعليم في مصر وعلى رأسهم وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة وعميد كلية التربية فرع الفيوم ...
    إننا نطالب الجميع بحماية أبناءنا وشبابنا من هذا التخريب لأفكارهم وعقيدتهم ، والوقوف في مواجهة هذا الخطر . ونطالب بتطهير الحرم الجامعي من دنس هذه السموم الهدامة والمغرضة .

    إيميل كاتب هذه المقالات والداعي إلى هذه الأفكار الهدامة هو :
    kam12005@hotmail.com
    kam12005@yahoo.com

    ويمكن الرد على هذه المقالات على صفحات جريدة عرب تايمز عن طريق ايميل الجريدة: arabtimesnewspaper@hotmail.com

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    ياأختي الفاضلة نسيبة بنت كعب
    هذه جريدة معروفة وتتحدث من الغرب ... ومعروف عنها أن كل كتابها علمانيين ومنهم ملحدين .
    ويحاولوا أن ينشروا أفكارهم ليتبعهم الآخرين .
    والكل يعرف أنه لا يصح إلا الصحيح
    ومهما طال الوقت فهم سراب
    والأسماء لهؤلاء الكُتَاب كثيرة ومعروف .
    ربنا يهديهم

  3. #3
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وللتواصل مع نفس الموضوع وصلنى هذا الخبر على الإيميل
    اتهمت النيابة العامة فى احد محاكم الخرطوم يوم الاربعاء 4-5-2005الصحافى السودانى محمد طه محمد احمد بالتطاول على النبى محمد وطالبت بإنزال اقصى العقوبة به وفق ما علم من مصادر قضائية,وقال مصدر قضائى ان النيابة العامة استندت فى اتهامها إلى مقال للصحفى نشر فى صحيفة الوفاق يتطاول فيها على النبى ويثير الشكوك حول نسبه.
    ويعتبر هذا المقال انتهاكاً للقانون الجنائى الذى يعاقب على تحقير الدين والمعتقدات وتقضى الشريعة الإسلامية التى تطبق فى السودان منذ 1983 الى إعدام المرتدين.
    واوضحت المصادر القضائية الى ان الصحفى رفض توكيل محامى للدفاع عنه مؤكداً انه سيتولى الدفاع عن نفسه.
    يشار ان الصحفى وهو عضو فى حركة الاخوان المسلمين تناول وثيقة تاريخية للمؤرخ الاسلامى المقريزىفيها ان والد الرسول لم يكن اسمه عبد الله ولكن كان اسمه [عبد اللات] وهو احد اسماء الهة العرب فى الجاهلية.
    وقد منعت صحيفة الوفاق من الصدور لمدة 3 ايام بسبب هذا المقال.
    ************

  4. #4
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم اخوتى الأحبة السيف البتار والريحانه

    وياريت يطول سيفك ليجز السنه هؤلاء الكفرة الفسقة

    الا لعنه الله على الكافــــرين

    اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 09-05-2005 الساعة 10:50 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    أعوذ بالله

    ايه اللي قريته ده ؟

    فعلا والله يا نسيبة المشكله الكبيرة بتكون الحرب على الاسلام من الداخل من الحاملين لهوية تقول أنهم مسلمين والاسلام منهم براء

    اللي كتب الكلام ده شخص حقير جدا والمفروض يحاكم على هذا الكلام لتأديبه

    اذا عايز يغير دينه براحته لكن لا يحسب علينا كمسلم ويتحدث بهذا الكلام المسموم

    رجاء منكم تجهزوا رد عليه بما لكم من قدره على الرد على هذه النوعية من الحشرات

    واحنا كلنا نرسلها من ايميلاتنا

    بصراحة أختي نسيبة أنا اذا رديت بطريقتي هقول كلام مش حلو خالص وهيبقى ظاهر بأنه مجرد تعبير عن غضب

    علشان كده ياريت تجهزوا انتم رد لائق وكلنا نشترك في توقيعه

    خالص تقديري واحترامي لكي أختي نسيبة لمجهوداتك القيمة ومواضيعك الرائعه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. احذروا من هذا ..!
    بواسطة golder في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 23-02-2012, 03:29 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-02-2008, 02:34 AM
  3. امثال الكترونية كمبيوترية
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2007, 03:06 PM
  4. احذروا هؤلاء
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-02-2006, 06:10 AM
  5. احذروا يا شعب مصر
    بواسطة kmheer في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 05-07-2005, 11:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

احذروا امثال هؤلاء الرويبضة

احذروا امثال هؤلاء الرويبضة