أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 67

الموضوع: أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    610
    آخر نشاط
    07-04-2009
    على الساعة
    10:34 PM

    افتراضي أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا أخوكم في الله محمود محمد بهاء الدين في البداية أشكركم على هذا المنتدى الرائع وبعد
    أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى حيث أنه ليست خبرة كافية في هذا المجال ولم يكن في بالي هذا الموضوع ولكن الذي حدث باختصار هو أنه منذ فترة طويلة زرت احدي المواقع الذي ظننت أنها إسلامية وإذ بها تدعو للخلاص وما إلي ذلك وفي النهاية وجدت لينك فإذ به email المهم أني قمت بإضافته بطريق الخطأ للcontact list ثم اشتركت في hi5الذي يقوم بإرسال رسالة أوتوماتيكية إلى كل الContact List ومن ضمنهم هذا المدعو narjahanam فأرسل ردًا عليها email "يدعوني" فيه للنصرانية فبعثت له ردًا من القرآن فبعث هذا الرد أفيدوني ماذا أفعل هل أتجاهله أم أرد عليه ؟؟؟ وإن رددت فماذا يكون الرد ؟؟؟
    عفوًا على الرسالة الطويلة ولكن أفيدوني أفادكم الله مرفق مع الرسالة جميع الرسائل المتعلقة بهذا الشأن لمن يستطيع الرد وشكرًا
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    ألرسالة الأولى له
    بسم الإله الواحد الحقيقي القادر على كلّ شيء
    أسعد الله أوقاتك وليت سلام الله يكون من نصيبك في كل حين
    أشكرك من أجل رسالتك الغالية جداً
    هل تريد النجاة من العذاب الأبدي؟
    المسيح الحيّ والمنتصر على الموت يعرض عليك خلاصه العظيم، فهل تقبل إليه
    أم ترفضه فتستمر في طريقك إلى جهنم؟
    الله يحبك أخي وإن أمنت بالإله الحقيقي الوحيد إله الكتاب المقدس إله ابراهيم واسحاق ويعقوب، وثقت بالمخلص الوحيد يسوع المسيح، القائم من الأموات فإنك ستخلص
    أقرأ النبذة التالية وفكر في معاني كلماتها
    فإن أطعت الحق المكتوب فيها يمكنك عندئذٍ أن تدعو الإله الحق كما هو في الصلاة الموجودة في نهايتها، من كل قلبك والله سيسمع ويعطيك الخلاص
    مجاناً
    فتصبح مسيحي حقيقي وتنال الحياة الأبدية
    أخبرني عن قرارك
    ليباركك الله في كل حين
    هل تعلم
    أن الله يحبك؟
    يا لها من حقيقة رائعة أن تعرف أن الله يحبك.
    قد تقول: أنا اعرف أن الله يحب العالم، لكن هل تعلم أن الله يحبك شخصياً؟ لقد أحبك في الماضي واعتنى بك وهو يحبك الآن ويرعاك بل ويشعر معك في كل ما تمر به من ظروف صعبة وآلام شديدة، نفسية كانت أم عاطفية أم جسدية. إنه يعتني بك ويحميك ويريد أن يحمل همومك ويساعدك، رغم عدم إدراكك لذلك بل وحتى رغم تذمرك عليه أحياناً. إن الله مشتاق إليك لكي تعلم أنه يحبك شخصياً. قد لا تكون راضيا على نفسك، قد تشعر أنك غير محبوب من الآخرين، رغم محاولاتك العديدة بل وبحثك المتواصل عن صديق محب وسط ضغوطات ومصاعب وآلام هذه الحياة.
    عزيزي مهلاً إن عندي أخباراً سارة من الله، وهو يريدك أن تعرفها، كما يقول الكتاب المقدس:
    لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية
    يوحنا 3: 16
    إن الله يحبك محبة شخصية.
    إن الله يحب العالم، كل العالم بمن فيهم أنت. قال الرسول بولس، الذي اضطهد المسيحيين قبلاً وقتلهم، عن هذه المحبة أنه "أي المسيح" أحبني واسلم نفسه من أجلي. لقد تعرف هذا المتدين اليهودي، والمضطهد للمؤمنين الحقيقيين بيسوع المسيح، بالله بصورة جديدة لم يعرفها قبلاً! وتيقن فيها أن الله يحبه شخصياً، والله الذي أحب بولس و المرأة السامرية الزانية وزكا جابي الضرائب واللص القاتل ، ونيقوديموس المتدين يحبك أنت أيضاً.
    وقد تتساءل : كيف أعرف أنه يحبني ؟ إن الجواب على هذا السؤال تجده في كتاب الله الوحيد، الكتاب المقدس.
    غلاطية 2: 20
    إن الله يحبك رغم موتك الروحي.
    إن الإنسان هو روح ونفس وجسد، والله يحبك رغم أن روحك ميتة بسبب خطاياك التي فعلتها، بالقول والفعل، خفية أو علانية. يقول الكتاب: أنتم أموات بالذنوب والخطايا،أي أننا منفصلون عن الحياة الحقيقية التي هي لله الواحد جلّ جلاله. والميت روحياً لا يستطيع أن يتصل بالحيّ لان الله روح والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدوا. وبما أن روحك ميتة فأنت غير قادر على أن تتصل بالله الحيّ، أو أن يكون لديك علاقة شركة روحية مقبولة معه، حتى رغم كل تدينك وصلواتك وأصوامك وصدقاتك وإماتاتك، ذلك لأنك بحاجة قبل كل شيء إلى أن تحيا من موتك الروحي.
    افسس 2 : 1 يوحنا 4: 24
    إن الله يحبك ولكن ليس على حساب قداسته.
    قدوس هو الله، وهذا يعني أن عيناه أطهر من أن تنظرا الشر، وأنه منزه ومرتفع عن خليقته، فهو أطهر من الثلج وأنقى من الشمس بل إن السماء والأرض ستهربان من أمام وجهه القدوس لأنها لا تستطيع الوقوف أمام نور وجهه.
    وبما أن الإنسان خاطئ بطبيعته، ويمارس أيضاً الكذب، والسرقة، الزنى والشهوة الرديئة، بالإضافة إلى الحلفان والكلام البذيء والنكت النجسة والرخيصة، و... فهو في هلاك أبدي أكيد. والله لن يساوم على قداسته رغم محبته العظيمة للإنسان الخاطي الضعيف، ولذلك...
    حبقوق 1 : 13 رؤيا 20 : 11
    فإن الله المحب قد أعد الطريق الوحيد لكي تصل إليه.
    لقد ترك المسيح، كلمة الله الأزلي، عرشه السماوي وتأنس من مريم العذراء المباركة، مولوداً في مذود، وعاش في الأماكن الوضيعة، وهو الذي يقول عنه الوحي المقدس: في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله...والكلمة صار جسداً وحل بيننا ورأينا مجده، لكننا ضربناه واضطهدناه وبصقنا في وجهه، بل وجلدناه وكلّلنا رأسه بالشوك وحمّلناه صليباً خشناً إلى الجلجثة، وهناك حمله هذا الصليب حتى أسلم الروح، رب المجد مات من أجلك طوعاً واختياراً رغم أنه لم يفعل خطية ولا وجد في فمه مكر، لقد مات البار مات من أجل الأثمة، نعم لقد مات يسوع المسيح على الصليب وبذلك جعل " الله " الذي لم يعرف خطية "أي المسيح"، خطية لأجلنا، لنصير نحن برّ الله فيه، أي أن المسيح البار مات ظلماً، ولكن ليس بضعف أو رغماً عن إرادته. لقد مات بإرادته وقام بقوته الذاتية ولذلك فهو الوحيد في السماء والأرض الذي يقدر الآن أن يعطي الإنسان الميت روحياً روحاً جديدة وحياةً جديدة. لقد أوضح المسيح هذه الحقيقة العظيمة لمعلم إسرائيل الديني ومرشدها نيقوديموس بقوله : الحق الحق أقول لك إن كان أحد لا يولد من الماء والروح لا يقدر أن يدخل ملكوت الله. المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح. لا تتعجب أني قلت لك ينبغي أن تولد من فوق، الريح تهب حيث تشاء وتسمع صوتها، لكنك لا تعلم من أين تأتي ولا إلى أين تذهب هكذا كل من ولد من الروح. ولذا فإن ولادتك الروحية من الماء أي من كلمة الله الحية ومن الروح أي الروح القدس شرط أساسي لخلاصك لأن المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح كما يوضح الرب.
    إن حاجتك ليست لتدين ولا لممارسات دينية معينة حتى تنال الحياة الأبدية بل إن حاجتك هي أن تولد من الله وهذه الولادة الإلهية يجريها الله المحب بروحه القدوس. فكما أنك لا تقدر أن تعرف من أين تأتي الريح ولا إلى أين تذهب، هكذا يكون كل من يولد من الروح. إنه عمل الله وليس عمل إنسان. وبناءً عليه فإن الإنسان الخاطي الشرير ينال الغفران والتبني الإلهي كما هو مكتوب: أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنون باسمه. الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله، فما عليك إلا أن تطلب منه وهو مستعد أن يعطيك هذه الحياة الإلهية الجديدة.
    1كورنثوس 2: 8. 1بطرس2: 22 و 3 : 18. 2كورنثوس 5 : 21. يوحنا 2 : 18-22و3 : 5 -8 يوحنا 3 : 6 و يوحنا 1 : 12-13.
    إن الله يحبك ويريدك أن تتوب إليه راجعاً.
    إن اقتناعك بضرورة الولادة الجديدة يتطلب منك أن تأخذ أولاً موقف التوبة الصادقة، أي رفضك الفكري والقلبي لطرقك الرديئة واختيارك لأن تعود إليه رافضاً طرق العالم وأفكاره وشهواته، بل وأيضاً تدّينه الظاهري الكاذب، واثقاً بمحبة الله الأبوية، متكلاً على نعمته العظيمة التي لا يعبر عنها.
    مرقس 1: 15 أفسس 2: 8-9
    إن الله يحبك ويريد أن ينقذك من النار الأبدية.
    إن رفضك للولادة الجديدة، يعني فعلياً، رفضك لمحبة الله العظيمة، وهذا يعني أيضا أنك تحكم على نفسك بالهلاك الأبدي في بحيرة النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته والتي سيشعلها الرب بنفخة فمه. صحيح أن الله محبة، وصحيح أيضاً أنه لا يسر بموت الأشرار بل بتوبتهم ورجوعهم إليه ولكنه أيضاً إلهٌ قدوس لا يقدر أن ينكر قداسته وكرهه للشر. لذلك فإنه يترك لك الآن حرية الاختيار، فإما أن تذهب إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته أو أن تأتي إلى المسيح وتقبل موته البديلي عنك فتنجو به إلى الأبد وتنال الحياة الأبدية.
    إشعياء 30: 33. حزقيال33: 11. 1يوحنا 4: 16. متى 25: 41. إشعياء 6: 3
    إن الله يحبك فهل تأتي إليه ؟
    هوذا المسيح لا يزال فاتحا ذراعيه قائلاً:
    تعالوا إليّ يا جميع المتعبين والثقيليّ الأحمال وأنا أريحكم. إن الله الصادق والأمين يحفظ وعوده، فهل تؤمن به وتقبل محبته؟
    إن كنت ترغب في اختبار محبة الله، فأرجو أن تدعوه ليخلصك، إنني أقترح عليك هذه الصلاة :
    أيها الإله المحب أشكرك لأنك تحبني وتريدني أن أتعرف بشخصك العظيم، إنـّي بحاجة إليك وإلى محبتك، إنني أتوب إليك وأفتح قلبي لك، أغفر خطاياي وسامحني، ادخل قلبي وامتلكني، أرجوك أن تخلصني من الهلاك وأن تعطني الحياة الأبدية باسم يسوع المسيح أصلي، آمين.
    إن صليت هذه الصلاة من كل قلبك، فثق أنه قد سمع صلاتك وأنك قد أصبحت الآن من أولاد الله الواحد العظيم.
    وها هو المسيح يقول لك:
    الحق الحق أقول لكم من يؤمن بي فله حياة أبدية.
    متى 11 : 28 و يوحنا 6 : 4
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ألرد ألأول لي
    بسم الإله الواحد الحقيقي القادر على كلّ شيء
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (60) فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (62) فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالْمُفْسِدِينَ (63) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُون ﴾ (آل عمران 49-64)
    ﴿ مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُونَ (79) وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا أَيَأْمُرُكُمْ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ﴾ (آل عمران 79,80)
    ﴿ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) ﴾ سورة آل عمران (116-118)
    ﴿ وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) ﴾ (سورة مريم 88-91)
    وعلى هذا أقول لا إله إلا الله محمد وعيسى رسولا الله
    وإن كنت حقًا تبحث عن الخلاص فعليك بصدق النية والدعاء الخالص لله بأن يهديك للطريق الصحيح و هذه بعض اللينكات لمواقع قد تهمك إن أردت التعرف على الإسلام
    http://www.islam-guide.com
    www.islamway.com
    وهذا جروب يبين كثير من الأخطاء الواردة في الإنجيل المحرف ويرد على عديد من الشبهات حول الإسلام http://groups.yahoo.com/group/da3wat_elislam
    والسلام على من اتبع الهدى ولا عدوان إلا على من اعتدي
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ألرسالة الثانية له ردًا على ردًا الأول
    بسم الإله الواحد الحقيقي إله الكتاب المقدس القادر على كلّ شيء
    فَأَجَابَ يَسُوعُ وقَالَ لَهُمْ
    أَلَيْسَ لِهذَا تَضِلُّونَ، إِذْ لاَ تَعْرِفُونَ الْكُتُبَ وَلاَ قُوَّةَ اللهِ؟
    أشكرك لأجل رسالتك وصلاتي إلى الله أن يبارك حياتك فتعرف محبته العظيمة لك لأنه وأنت بعدُ في خطاياك مات المسيح من أجلك.
    إنني احمد وأشكر الإله الواحد العظيم أنه حفظ كتابه لنا لنعرف طريق الحق ولنتجنب طرق الضلال وأحمده أشكره على موت المسيح وقيامته التي لولاهما لهلكت في جهنم بذنوبي.
    أخي العزيز أرغب في أن أوضح الحقيقة العظيمة أن مصدر الإيمان والتشريع هو الله القادر على كلّ شيء وكتابه فقط وعندما أقول كتابه أقصد الكتاب المقدس أي كتب الأنبياء والرسل وليس كتاب القرآن الذي تؤمن به ولا كتب الهنود ولا كتب بوذا ولا التلمود .
    فأنت تكلمني عن شيء يسمى تدين والدين والتدين هما من إنشاء البشر وأول متدين كان قايين الذي قتل أخاه هابيل لأن أعماله كانت شريرة وأعمال أخيه بارة فالتدين لا يوصلني إلى الله أبداً والمسيحية ليست دين الله فالله ليس بحاجة لتدين البشر.
    التدين مرفوض عند الله فالله ليس بحاجة لتدين الناس بل هو يريد أن يغير قلوبهم وأفكارهم وعواطفهم ويريد أن يخلق قلباً جديداً في كلّ واحد منهم. يريد قولوب مملؤة بالمحبة والرحمة تعبر عن صدى محبة الله.
    والإيمان الذي نقبله مؤسس على كلمة الله الحية الباقية إلى الأبد وليس الإيمان الإسلامي الذي تفضلت بذكره ونحن نسمعه ليل نهار فمسيحك ليس هو المسيح الحقيقي ولا يستطيع أن يفيدني أي تدين آخر مهما كان اسمه ... يهودي تلمودي أو مسيحي غير كتابي
    فالإيمان هو "رسالة المسيح فقط" أي الإيقان بما عمله المسيح على الصليب وتصديق محبة الله وإعلانه
    وإن رفضت وكفرت بالإله الحق وكتابه وصلب المسيح وقيامته وهو من حقكك ولكن أعلم أن بنكرانك له لن تغير الحقيقة الساطعة ومحبة الله ونبوات الكتاب المتممة وقدرة الإله الحق
    نحن لا نؤمن بمسيح القرآن المدعو عيسى
    ومن هو هذا عيسى، وما الذي سيفيدنا به عيسى
    إننا لا نعرف عيسى ولا نعرف أمه ابنة عمران أخت هارون وموسى!!! ولا نريدهما لأنهم من إختراعات البشر
    عيسى القرآن ليس هو الرب يسوع المسيح الذي تنبأت عنه التوراة وكتب الأنبياء الصادقين
    عيسى لا يفيدني بشيء ولن يفيدك أنت أيضاً
    فالرب يسوع المسيح نجده في كتاب الإله الخق وهو مات من أجل خلاص من يريد الخلاص يحرر من براثن الشيطان من يتوق للتحرير وقام ظافراً من الأموات كما أنبأت كتب الأنبياء وأما مسيح المسلمين فهو ليس هو المسيح الحقيقي ولا ينفع احد
    قال الوحي: لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ، حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضًا.
    فالكل أخطأ ما عدا المسيح يسوع الذي هو نسل المرأة (مريم العذراء) الذي لم يخطئ ولم يوجد فيه أثم، لأنه ليس من نسل آدم بل ولد من روح الله
    أنه كلمة الله المتجسد كما يقول الوحي الصادق
    أعترفت أنك تكفر باللإله الحق القادر على كلّ شيء وكتبه وتعتقد أنها محرفة وأن الله القادر على كلّ شيء فاته أن يحفظه وهو القادر على كلّ شيء
    أخي: إن الرب يسوع المسيح قد تمم الفداء وأكمل الوحي وأكمل النبوات والخلاص والشريعة وهو آت عن قريب ليدين المسكونة بالعدل ويدين كلّ من أنكر كتاب الله ولم يطيعه ولم يقبله رب ومخلص لحياته.
    يقول الوحي: فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2 هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4 فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ، 5 وَالنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ. .. وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا.
    ولكن من الطبيعي أن تكون لديك هذه الفكرة إذ أنت من خلفية إسلامية وتعلمت من نعومة أظفارك أن هؤلاء المشركين الكفار (النصارى) يؤمنون أن المسيح هو ولد الله وأن رسولكم هو أعظم المرسلين وأن عيسى وأمه يأكلان الخبز وأنه لم يصلب ووووووو
    ليس لقول القرآن أي قيمة عندنا لأن مرجعنا هو كلمة الله في الكتاب المقدس الذي أعطاه الله لنا وحفظه إلى الأبد وهو مسئول عن حفظها لأنها كلمته
    إِلَى الأَبَدِ يَا رَبُّ كَلِمَتُكَ مُثَبَّتَةٌ فِي السَّمَاوَاتِ.
    90 إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ أَمَانَتُكَ. أَسَّسْتَ الأَرْضَ فَثَبَتَتْ.
    91 عَلَى أَحْكَامِكَ ثَبَتَتِ الْيَوْمَ، لأَنَّ الْكُلَّ عَبِيدُكَ.
    92 لَوْ لَمْ تَكُنْ شَرِيعَتُكَ لَذَّتِي، لَهَلَكْتُ حِينَئِذٍ فِي مَذَلَّتِي.
    93 إِلَى الدَّهْرِ لاَ أَنْسَى وَصَايَاكَ، لأَنَّكَ بِهَا أَحْيَيْتَنِي.
    ولكنهم لو سألوا أهل الذكر لعلموا الحق.
    فَأَجَابَهُ يَسُوعُ:«إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
    30 وَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ، وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى.
    لدينا إلهنا الواحد العظيم الذي يرشدنا الطريق ويحمينا من الضلال:
    فإلهنا يقول: أُعَلِّمُكَ وَأُرْشِدُكَ الطَّرِيقَ الَّتِي تَسْلُكُهَا. أَنْصَحُكَ. عَيْنِي عَلَيْكَ
    قَالَ لَهُ يَسُوعُ: أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي
    فنحن لسنا بحاجة لأي دين لا إلى الإسلام ولا إلى المسيحية ولا إلى غيرها لأنه يكفينا إلهنا القادر على كلّ شيء ويكفينا مخلصنا الذي مات من أجل خلاصنا ووأقيم بقوة الله لأجل تبريرنا.
    ويكفينا كتابه الذي قال الوحي عنه: سِرَاجٌ لِرِجْلِي كَلاَمُكَ وَنُورٌ لِسَبِيلِي.
    اِجْتَمِعُوا وَهَلُمُّوا تَقَدَّمُوا مَعًا أَيُّهَا النَّاجُونَ مِنَ الأُمَمِ. لاَ يَعْلَمُ الْحَامِلُونَ خَشَبَ صَنَمِهِمْ، وَالْمُصَلُّونَ إِلَى إِلهٍ لاَ يُخَلِّصُ. 21 أَخْبِرُوا. قَدِّمُوا. وَلْيَتَشَاوَرُوا مَعًا. مَنْ أَعْلَمَ بِهذِهِ مُنْذُ الْقَدِيمِ، أَخْبَرَ بِهَا مُنْذُ زَمَانٍ؟ أَلَيْسَ أَنَا الرَّبُّ وَلاَ إِلهَ آخَرَ غَيْرِي؟ إِلهٌ بَارٌّ وَمُخَلِّصٌ. لَيْسَ سِوَايَ. 22 اِلْتَفِتُوا إِلَيَّ وَاخْلُصُوا يَا جَمِيعَ أَقَاصِي الأَرْضِ، لأَنِّي أَنَا اللهُ وَلَيْسَ آخَرَ. 23 بِذَاتِي أَقْسَمْتُ، خَرَجَ مِنْ فَمِي الصِّدْقُ كَلِمَةٌ لاَ تَرْجعُ: إِنَّهُ لِي تَجْثُو كُلُّ رُكْبَةٍ، يَحْلِفُ كُلُّ لِسَانٍ. 24 قَالَ لِي: إِنَّمَا بِالرَّبِّ الْبِرُّ وَالْقُوَّةُ. إِلَيْهِ يَأْتِي، وَيَخْزَى جَمِيعُ الْمُغْتَاظِينَ عَلَيْهِ.
    إنني أشكر الله أنه حفظ كتابه لنا لنعرف طريق الحق ولنتجنب طرق الضلال وأحمده أشكره على موت المسيح وقيامته التي لولاها لهلكت في جهنم بذنوبي.
    قال الوحي:
    وَلكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا، لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا.
    * فهل آمنت بالإله القادر على كلّ شيء أم كفرت به
    * هل تؤمن بكتابه المقدس من توراة وأنبياء ومزامير وإنجيل ورسائل وتخضع لسلطانه وللمكتوب فيها أم أنك تكفر بها كما كفر بها المنافقون قبلاً
    * هل آمنت بتجسد المسيح وموته على الصليب وقيامته أم كفرت بقدرة الله وكفرت بصعوده كما أنبأت التوراة والأنبياء ؟ هل صدقت الله أنه قادر على كلّ شيء أم صدقت الشيطان وكفرت بالله وبنبواته عن موت وقيامة المسيح
    * هل تبررت بدم المسيح أم ترفضه فتستمر بطريقك إلى جهنم
    ليتك تقبله شخصه لأنه أحبك فلا تهلك في جهنم بل تكون لك الحياة الأبدية
    القرار هو لك. والله يحترم قرارك ولكنك أنت المسئول الآن وإن كنت لم تعلم قبلاً فلقد علمت الآن
    أشكرك مرة أخي لأجل رسالتك والتي تظن فيها أننا في ضلال ولكن الكتاب يقول عن أمثالك يا أخي العزيز أنك في ضلال وهلاك: تُوجَدُ طَرِيقٌ تَظْهَرُ لِلإِنْسَانِ مُسْتَقِيمَةً، وَعَاقِبَتُهَا طُرُقُ الْمَوْتِ
    وصلاتي إلى الله أن يبارك حياتك فتعرف محبته العظيمة لك لأنه وأنت بعدُ خاطئ مات المسيح من أجلك.
    وصلاتي لله أن تعرف مقدار خطورة إنكارك لله الواحد القادر على كلّ شيء وكفرك بكتابه الذي ستسأل عليه من الله
    فَأَجَابَ يَسُوعُ وقَالَ لَهُمْ
    أَلَيْسَ لِهذَا تَضِلُّونَ، إِذْ لاَ تَعْرِفُونَ الْكُتُبَ وَلاَ قُوَّةَ اللهِ؟
    دمت في رعاية الواحد القدير القادر على كلّ شيء
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    وشكًر
    التعديل الأخير تم بواسطة mahmoud000000 ; 14-02-2006 الساعة 02:19 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ********************
    أهلاً بك أخى العزيز بين إخوتك

    وللرد على هذا المنصر ..أرجو منك قراءة هذا الموضوع الرائع للاخ حبيب عبد الملك
    وهو عن مناظراته مع قسيسى ورهبان كنيسة الزيتون

    وبعد قراءته يمكنك أن ترسله له على دفعات وتنتظر رده وتبلغنا بما رد به عليك
    وتاكد انك لن تجد عنده رداً

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=3588

  3. #3
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "وَيَجْعَلُونَ لِلَّهِ مَا يَكْرَهُونَ وَتَصِفُ أَلْسِنَتُهُمُ الْكَذِبَ أَنَّ لَهُمُ الْحُسْنَى لَا جَرَمَ أَنَّ لَهُمُ النَّارَ وَأَنَّهُمْ مُفْرَطُونَ . تَاللَّهِ لَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ"

    الأخ محمود محمد بهاء الدين .... مرحبا بك بين إخوانك

    يقول عبد الصليب الذي أرسل إليك برسالته "بسم الإله الواحد الحقيقي القادر على كلّ شيء"

    وأنا أرد عليه قائلا صدق الله القائل فيكم وفي أمثالكم "وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ. اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ"

    ثم أكمل متسائلا إنكم لا تؤمنون بإلاه واحد بل بثلاثة ولذلك يقول يعقوب في رسالته "انت تؤمن ان الله واحد حسنا تفعل والشياطين يؤمنون ويقشعرون" ..... ولكني اسألكم ياعباد الثالوث ماذا عن الإبن الذي كان يتعمد في نهر الأردن من يوحنا المعمدان "الأقنوم الثاني" ... والحمامة الروح القدس التي كانت فوق رأسه وهو في النهر "الأقنوم الثالث" ..... والآب الذي قال عنه الكتاب المقدس "لأنه هل يسكن الله حقا على الأرض؟ .... هاهي السماوات وسماوات السماوات لاتسعك" ...... وقد سمعوا صوته وهو يقول "هذا هو ابني الوحيد الذي به سررت"

    يا عبد الثالوث نحن أمام ثلاث شخصيات متفرقة منفصلة ........ تعتبرونهم انتم إلها واحدا ............ كيف لاأدري؟.

    آب في السماء و ابن في النهر وروح قدس كحمامة فوق النهر ...... أليسوا بثلاثة شخصيات مختلفة؟


    ان الكتاب المقدس أكد أن الابن يسوع عبد للآب ففي كورنثوس الأولى 8:6 يقول بولس الرسول "لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له"

    من الكلام الذي قاله يوحنا اللاهوتي في رؤيا يوحنا 1:6 "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"

    (NKJV) Revelation 1:6 and has made us kings and priests to His God and Father, to Him [be] glory and dominion forever and ever. Amen.

    أي أن الآب هو إله الأبن بشهادة يوحنا اللاهوتي ..... إذن فالمسيح له إله وهو الله ........ إذن الإبن عبد والله إلهه ....... فهم لا يتساووا ابدا.

    ويقول بولس ايضا في افسس 1:17 "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح "أي إله معلمنا يسوع" ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته"
    وهذا تأكيدي على معنى كلمة رب من انجيل يوحنا 1:38 "فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان . فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث".

    فإذا كان الآب "الأقنوم الأول" ..... هو إله الابن "الاقنوم الثاني" ...... وذلك من الكتاب المقدس ...... فكيف تأتي أنت وتقول انهم واحد في الجوهر .... اليس الآب إله للابن؟!!!!

    ثم الستم ايها النصارى تقولون إن هذا العدد القادم يتكلم فيه الله عن المسيح ابن مريم في سفر اشعياء 42 : 1 "هوذا عبدي اُعضده" .. إذن المسيح ابن مريم عبد من عباد الله .... وبشهادة الكتاب المقدس.

    نأتي للروح القدس الذي جعلتموه اقنوما في الثالوث

    من المعروف من اعمال الرسل 15:8 أن الله هو الذي يعطي الروح القدس "‎والله العارف القلوب شهد لهم معطيا لهم الروح القدس كما لنا ايضا" الله هو المعطي الفاعل ........ والروح القدس هو الُمعطى "المفعول به" ......... الفاعل أقوى من المفعول به .......... إذن ليسوا سواء.
    وايضا في اعمال الرسل 5:32 الله هو الذي يعطي الروح القدس "‎ونحن شهود له بهذه الامور والروح القدس ايضا ....... الذي اعطاه الله للذين يطيعونه "

    اعمال الرسل 10:38 ‎يسوع الذي من الناصرة ... كيف مسحه الله .... بالروح القدس والقوة" ... الله يمسح بالروح القدس .... الله هو الممسح " الفاعل" ........ والروح القدس هو الممسح به "المفعول به الثاني" ......... الفاعل "الله" أقوى من المفعول به الأول وهو يسوع ..........و أقوى من المفعول به الثاني وهو الروح القدس ........ إذن ليسوا سواء.

    لاتقولوا إن الثالوث يشبه الإنسان الذي يتكون من جسد وعقل وروح .... فإنه إذا انفصل الجسد عن الروح عن العقل يصير الإنسان ميتا ..... فهل حدث ذلك مع الآب الذي في السماء والإبن الذي كان في النهر والحمامة التي كانت فوق النهر؟

    ثم إذا كان الأقنوم الثاني " الإبن" هو الجسد ......... ألم يمت الجسد يسوع لمدة ثلاثة أيام "وكنت ميتا" .......... إذا مات الجسد .... مات الكل لأن الجسد يغذي الروح والعقل .......... فبكلامكم فإنكم تقولون أن الله مات ......... وهذا كفر بالله ........... أم هل كان إلهكم مجنونا لمدة ثلاثة أيام لأنه فقد عقله بسبب موت الجسد؟!!!! وهذا كفر آخر!!!!!!!!!!!!!!!!

    ثم إن الله يقول في الكتاب المقدس "بمن تشبهوني وتساووني" .......... ويقول ايضا "ليس مثل الله" ........ ويقول ايضا "ليس الله إنسان ولا ابن انسان" ....... لا تمثل الله بشيئ!!!!!

    هذا هوالمسيح ابن مريم

    بعد صعوده إلى السماء .. عبد لله.

    ففي سفر الرؤيا 3 :11-14 "ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله .

    المسيح هو بداءة خليقة الله The beginning of God’s creation” " .. والله هو إلهه.

    وبولس يقول أن يسوع مخلوق في كورنثوس 1:15 " بكر كل خليقة" اذن يسوع مخلوق.

    يتبع بإذن الله.

    وحقا صدق الله القائل:
    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ . لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ . مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ "


  4. #4
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب محمود

    و الله لا نتركك قبل أن تشفي صدرك مما أصابك من ذلك المبشر الضال المضل

    أمامك الأخ حبيب , وهو صاحب حجة قوية و عقلية حوارية رائعة

    و ها أنا أخوك سعد أعرض المساعدة

    أخي الحبيب أنا أفضل أسلوب ما قل و دل

    سأعطيك كبسولات صغير
    أرسلها له كرسائل
    و عندما يجيبك أعرضها علي هنا , و سأعطيك كبسولة أخرى
    أتفقنا ؟؟؟



    أسأل النصراني الآتي :
    كيف تدعي أن المسيح هو الله ,و المسيح غاب عنه أشياء , يستحيل أن تغيب عن الخالق , لأنه ببساطه , لها خالق



    أولا :
    كيف لا يعرف المسيح موعد قيام الساعة ؟؟



    32وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ إلاَّ الآبُ.


    مرقس 13

    ثانيا :

    كيف لا يعرف المسيح موسم التين ؟ و كيف لا يستطيع أن يعرف أن التين مثمر بدون أن يذهب إليه ؟؟



    12وَفِي الْغَدِ لَمَّا خَرَجُوا مِنْ بَيْتِ عَنْيَا جَاعَ 13فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئاً. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئاً إلاَّ وَرَقاً لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ.


    مرقس 11

    منتظر ردوده
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    610
    آخر نشاط
    07-04-2009
    على الساعة
    10:34 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    لقد أدهشني سرعة الردود والاهتمام من الأعضاء فشكرا لكل من قرأ ولقل من رد في البداية أقول شكرًا لكم
    في البداية بعثت بهذه الرسالة إليه
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    هل يمكنك أن ترسل لي link للكتاب المقدس غير المحرف (كما ندعي) في نسخة إلكترونية قابلة للتنزيل ؟؟ وهل هو الإنجيل أقصد أحد الأناجيل و لك جزيل الشكر مقدمًا ولكن أرجوا أن يكون الكلام في حدود الأدب فلا تضع القرآن في سلة واحدة مع البوذيين وغيرهم وإن كنت لا تؤمن به وللحديث بقبة وبرجاء إبقاء الحوار على الYahoo وشكرًا
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    -
    وكان لي من هذا عدة أهداف
    1) التعرف على الكتاب المقدس فصراحة لم أكن أصدق أن الكتاب "المقدس" به كل هذا الغلط واللغط ولكنى فجعت من هول ما أقرأ ولا أدري كيف يؤمن هؤلاء بمثل هذا الكلام!!!!!!!!
    2) أن يكون حجة عليه فلا يقول هذا ليس في الكتاب المقدس
    3) " ولكن أرجوا أن يكون الكلام في حدود الأدب " حتى يكون الكلام بأدب
    أما الشيء الغريب وأعرف أنه خارج الموضوع ولكن عندما اشتركت في HI5 كان عن طريق الYahoo والرسالة والردود كانت عن طريق الyahoo ولكنني فجئت بالرد الأخير عن طريق الHotmail !!!!! مع أن حتى اسم الإيميل مختلف تمامًا
    على أية حال فقد بعث الرد سريعًا
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    بسم الإله الحق
    الأخ العزيز نشكرك مرة أخرى من الجل رسالتك
    أهلاً بك مرة أخرى مرفق بالرسالة رابط للكتاب المقدس لتنزيله من صفحة بيت الله
    http://www.baytallah.com/KitabAllah.zip
    الكتاب المقدس مؤلف من 66 جزء فيه العهد القديم وهي كتب التوراة والأنبياء والمزامير وفيه العهد الجديد أي كتب الأناجيل الأربعة وأعمال الرسل والرسائل وسفر النبوة الأخير http://www.baytallah.com/insp
    إنني مؤدب معك ولكن كلمة الحق أقولها بمحبة بالنسبة لنا لا يختلف الإسلام عن غيره من ديانات البشر وهذا ليس قلة أدب ولكنه كلمة حق فنحن لا نؤمن إلا بكتاب الإله الحق الذي ختمة قبل ست مئة سنة من ظهور الإسلام فإي شيء خارج كتاب الإله الحقيقي هو مرفوض ولكن بنفس الوقت نحن نحب كلّ البشر وندعوهم ليتعرفوا بالإله الحق وينالوا الخلاص وينجو من جهنم أتمنى لك الخير والخلاص الأبدي
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------

    ثم بعثت له هذا الرد المجمع (بتصرف) من ردود Sa3d وHabeebabdelmalek (جزاهم الله خيرًا ) وفي انتظار الرد
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    السلام على من إتبع الهدى
    في البداية أرجوا أن تقرأ الرسالة دون تعصب وحاول أن تقرأها بعقلك وسأجعلها في شكل تساؤلات
    1) هل الله واحد أم أثنين (الأب والابن) أم ثلاثة (الأب والابن والروح القدس) أم كما تقولون ثلاثة في واحد لأنك لو جئت لطفل في الابتدائي وقلت له أن 1+1+1=1 لا أعتقد أنه سيصدقك إلا لو كانوا الثلاثة شيئًا واحدًا أي أن الأب هو الابن هو الروح القدس بس في يوحتا إصحاح 6 كله يناقض ذلك مثل (تَكَلَّمَ يَسُوعُ بِهذَا وَرَفَعَ عَيْنَيْهِ نَحْوَ السَّمَاءِ وَقَالَ:«أَيُّهَا الآبُ، قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ. مَجِّدِ ابْنَكَ لِيُمَجِّدَكَ ابْنُكَ أَيْضًا، ) فكيف يكون الأب في السماء والإبن في الأرض وهما شيئًا واحدًا !!!!!!!
    2) كيف في الرسالة الأولى لك تقول " فإن أطعت الحق المكتوب فيها يمكنك عندئذٍ أن تدعو الإله الحق كما هو في الصلاة الموجودة في نهايتها، من كل قلبك والله سيسمع ويعطيك الخلاص مجانا فتصبح مسيحي حقيقي وتنال الحياة الأبدية " ثم في الرسالة الثانية تقول " فنحن لسنا بحاجة لأي دين لا إلى الإسلام ولا إلى المسيحية "فهل لي أن أسألك ما ديانتك ؟؟؟؟؟
    3) في سفر اشعياء 42 : 1 تجد «هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ " إذًا عيسى عبد الله أم هو عبد وإله في نفس الوقت
    4) «وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ يهما أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الأب » مرقس أصحاح 13 رقم 32 كيف يعرف الأب شيئًا لا يعرفه الابن إلا إذا كانوا منفصلين عن بعض وليسوا شيئًا واحدًا
    5) كيف لا يعرف الابن أو عيسى متى تقوم الساعة (أي آله هذا الذي لا يعرف علم الساعة!!!!!!)
    6) 13 فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ، وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئًا. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئًا إِلاَّ وَرَقًا، لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ " مرقس أصحاح 11 رقم 13 كيف لا يعرف المسيح (وهو إله) موسم التين ؟ و كيف لا يستطيع أن يعرف أن التين مثمر بدون أن يذهب إليه ؟؟
    ,اكتفي بهذا للآن وإن كان الكلام ليملئ الكتب فلطالما تساءلت كيف تقتنعون بهذا الكلام ولطالما حاولت أن أجيب على هذا التساؤل ولكن لم أصل إلى جواب . بانتظار ردك وللكلام بقية ما كان للعمر بقية
    والسلام على من اتبع الهدى
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    -

  6. #6
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يسألك عبد المسيح .... هل تريد النجاة من العذاب الأبدي؟

    وأنا أرد عليه قائلا لقد علمنا المسيح ابن مريم كيف تكون الحياة الأبدية "وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته"

    أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن المسيح ابن مريم رسول الله.

    و في انجيل يوحنا الاصحاح11 العدد 41-42 "وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي"

    وفي انجيل يوحنا 5: 24 "اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ".

    و قَالَ لَهُمْ في يوحنا 4: 34 " طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ."
    وقال ايضا في يوحنا 7:16 "اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني"

    وكررها في يوحنا 7:28 " ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق"

    واعادها في يو حنا 8:42 " لاني لم آت من نفسي بل ذاك ارسلني"

    وفي انجيل لوقا 18: 19 حينما قال له رجل ايها المعلم الصالح " َقَالَ لَهُ يَسُوعُ: لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ"


    ثم ألم يقال انجيل لوقا 24 :21 على لسان أحد التلاميذ وهو كليوباس ليسوع "يسوع الناصري الذي كان إنساناً نبياً مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب."

    هذا هو المسيح ابن مريم ....... رسول إلى بني اسرائيل

    في متى 10:4-7 "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة "..

    وفي متى 15:24 "لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة"

    يتبع بإذن الله

  7. #7
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب أعتقد أنك صدمته , وهو الآن يترنح

    أستطيع أن أؤكد أن رده التالي سيكون محوره الأقانيم و اللاهوت و الناسوت
    و بعض الكلام الفارغ لن يستدل عليه بأي من فقرات الكتاب

    أنبهك , لا تقبل منه هذا النوع من الكلام بدون دليل من الكتاب نفسه

    و أنا أنتظره رده
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  8. #8
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    المسيح ابن مريم ليس خاتم النبيين ويبشر من بعده بنبي آخر

    "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ"

    1- إن الكتاب المقدس يبدأ بالأسفار الخمسة "التوراة" التي تقولون انها أنزلت على موسى .......... وأنا اسألكم .... الم يكن هناك أنبياء قبل موسى عليه السلام؟ ....... بالطبع كان هناك ....اخنوخ "إدريس" ...... و نوح ....... وإبراهيم .... وإسحاق ..... ويعقوب .... والأسباط ومنهم يوسف ....... ألا تؤمنون ان هؤلاء الأنبياء قد تلقوا وحيا من الله؟ ..... أين ذهب ذلك الوحي؟ ....... ألم يكن الله بقادرعلى أن يحفظه؟ ........ بالطبع كان الله قادرا على أن يحفظه؟ ........فأين مثلا صحف إبراهيم؟ ....... لقد ضاعت وذلك لأن الله بعث من بعده موسى بشريعة جديدة ....... فما الحاجة للوحي الذي انزله الله على إبراهيم إذن؟ ........ لقد تم ذلك بعلم الله ....... ليكون الناس أمام امتحان ........... فريق يقول ... لا نؤمن الا بما أوتي ابراهيم ..... ولن نؤمن بما أوتي موسى ........ فأولئك ليسوا بمؤمنين .............. وفريق آخر قال ....... نؤمن بما أوتي ابراهيم ..... و بما أوتي موسى ........كل من عند ربنا ........ فأولئك هم المؤمنون حقا .............. مع العلم بأنهم يعملون بما أنزل على موسى ويؤمنون بما أنزل على إبراهيم .

    2- أرجو أن تكونوا قد قرأتم الفقرة السابقة بتمعن .......... لانني ....... منها بإذن الله سآتيك بدليل دامغ وبرهان ساطع على شيئ أنتم تنكرونه وتستكبرون عنه .......... سوف تعرفه في نهاية كلامي فهيا بنا ......... معا لنبحر في أعماق الكتاب المقدس .......... افتح معي سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 واقرأ ..

    لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ.

    إن المسيح نبى مثل موسى......من الكتاب المقدس ..........و بشهادة بطرس الرسول مرتين ........ أكرر عليك منهم مرة واحدة .......... في سفر أعمال الرسل .... الاصحاح الثالث ..........العدد 19 - 26....... اقرأ
    " ‎فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب‎ . ‎وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقواوانبأوا بهذه الايام‎ . ‎انتم ابناء الانبياء والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لابراهيم وبنسلك تتبارك جميع قبائل الارض.‎ ‎اليكم اولا اذ اقام الله عبده يسوع ارسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره.

    ولذلك كان المسيح عليه السلام يقول لليهود مرارا وتكرارا أنه لايتكلم من نفسه ولكنه مرسل من عند الله تصديقا لنبؤة سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20
    والأعداد الآتية يحاول فيها المسيح أن يثبت أنه يتكلم من عند الله مصداقا للنبؤة "وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ"

    أقرأ .............

    فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: "لَيْسَ تَعْلِيمِي مِنْ عِنْدِي، بَلْ مِنْ عِنْدِ الَّذِي أَرْسَلَنِي". ُيوحَنَّا 7 : 16

    وايضا اقرأ............. "الكلام الذي تسمعونه ليس لي، بل للآب الذي أرسلني" يوحنا 14/28

    اذن النبي العبد الذي مثل موسى عليه السلام ......... كما يقول بطرس ...... هو المسيح ابن مريم عليه السلام ....... وكما نعرف من الكتاب المقدس فإن موسى عبد الله ......... حيث وردت كلمة موسى عبد الله أكثر من عشر مرات ..... وكذلك اذن فالمسيح عبد الله أيضا ............. وموسى انسان وابن انسان ...........اذن فالمسيح انسان وابن انسان ..........موسى أنزلت عليه التوراة ..... والمسيح أنزل الله عليه الأنجيل .......... فبما أن صحف ابراهيم ........ لاتلزم اليهود أن يعملوا بها .... مع ....... ايمانهم بها ....... وأنتم ايضا تقولون إن شريعة موسى لاتلزمكم ...... مع انكم تؤمنون بها ............ لأن المسيح قد جاء ليبطلها بالاناجيل حسب قول بولس ............. لذلك لم يحافظ الله على التوراة من عبث الكتبة والرهبان .. وذلك بقولكم لأن الله يعلم أنه سيرسل المسيح ابن مريم .. ليوقف العمل بشريعة موسى وذلك من كتابكم المقدس ....... وآتيا بشريعة العهد الجديد ...... "كما تقولون أنتم".

    3- بعد أن اثبتنا أن المسيح ......... نبي ....... إنسان ........ عبد لله ......... رسول ........ مثله كمثل موسى ...... وذلك من أقوال بطرس الرسول السابقة ..... فلذلك حينما يقول المسيح مبشرا بنبي آخر مثل المسيح ومثل موسى ..............أكثر من عشر مرات .......

    اقرأ ......في انجيل يوحنا 14: 15- 16
    "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ"

    من هو المعزي الآخر ........... الذي هو مثل المسيح ابن مريم المعزي المتكلم.....إن المعزي الآخر الذي سيمكث إلى الأبد ................ لابد وأن يأتي بكتاب خاتم ينسخ ما قبله من الشرائع السابقة ..... ولن ينسخ ................ لأنه ماكث إلى الأبد ........... إنه النبي محمد ............. والذي أرسله الله بالقرآن

    اقرأ أيضا...... في انجيل يوحنا 16: 12-14
    " إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ."

    "وأنزلنا إليك الكتاب تبيانا لكل شيئ"

    لماذا المسيح لم يكمل كلامه مع إن له أمورا كثيرة ....... و من هو روح الحق الذي يرشدهم إلى الحق كله ........... والذي لايتكلم من نفسه بل بما يسمعه من الله ..... هل تقولون هي روح القدس؟ ........ الم تكن معهم الروح القدس أثناء وجود المسيح وقبل صعوده إلى السماء ..... وذلك من الكتاب المقدس حينما نفخ فيهم .... وقال لهم اقبلوا روح القدس؟!!!!!!! ......فكيف يطلبها من الآب لهم وهي معهم ثم ألستم تقولون ...... ان الروح القدس اله حق" ....... فكيف لا تستطيع الروح القدس أن تتكلم من نفسها؟ ......... أم انها ستتجسد ............ كما تجسد الابن ليحمل خطيئة آدم ........ وأيضا لم يكن يتكلم من نفسه ....... فهل تتجسد الروح القدس هي الأخرى ........ لتحمل خطيئة حواء؟!!!!!! كما فعل الأقنوم الثاني ليحمل خطيئة آدم ؟ ........... انا منتظرون!!!!!!

    وكذلك بالمثل فإن الله يعلم أنه سيرسل نبيا آخر ....... هو محمد ............ الذي تنكرونه أنتم كما انكر اليهود المسيح ........... سيرسله بعد المسيح .......... وينزل عليه كتابا خاتما وهو القرآن ...... ينسخ الله به الإنجيل ......... يرشد به الناس إلى الحق كله و يمكث معهم إلى الأبد ......... فما الحاجة إذن ......... لحفظ الله للإنجيل وهذا نفس منطقكم؟.

    ثم إن الله انزل انجيلا واحدا على المسيح .............. ولم ينزل 280 انجيلا .......... "كما تقول الموسوعة البريطانية" ............ اخترتم انتم منها 4 واكملتموها بالرسائل .......... ومع العلم بأن تلكم الاناجيل تناقض بعضها البعض ........... بل وكل انجيل ........... به ما تنوء بحمله الجبال من التناقضات.

    فأين الانجيل الذي انزله الله على المسيح والذي كان مكتوبا ....... باللغة السيريانية "الآرامية" ................. وهي اللغة التي كان يتكلم بها المسيح .... عليه السلام؟ .......... لاأريد رسائل بولس إلى تيطس ...... ولا رسائل يعقوب ..... ولا رسائل بطرس .... ولا سفر الخروف المذبوح؟ ....... اننا نريد الانجيل الذي انزله الله على المسيح............... فأين هو؟

    وإنني أختم رسالتي إليك بدليل لايتعامى عنه إلا كل مستكبر على تحريف العهد الجديد ........... اقرأ

    - ها أنا ذا عَلَى الأَنْبِيَاءِ يَقُولُ الرَّبُّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ لِسَانَهُمْ وَيَقُولُونَ: قَالَ"الله". سفر إرمياء 23: 31

    اقرأ أيضا قول بطرس في رسالة بطرس الثانية 2: 1
    وَلَكِنْ كَانَ أَيْضاً فِي الشَّعْبِ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، كَمَا سَيَكُونُ فِيكُمْ أَيْضاً مُعَلِّمُونَ كَذَبَةٌ، الَّذِينَ يَدُسُّونَ بِدَعَ هَلاَكٍ. وَإِذْ هُمْ يُنْكِرُونَ الرَّبَّ الَّذِي اشْتَرَاهُمْ، يَجْلِبُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ هَلاَكاً سَرِيعاً.

    أي أن الله سيهلك الأنبياء الكذبة .............. ومنهم بولس الذي أهلكه الله مذبوحا بالسيف ........... بعد أن كان يأخذ لسانه ويقول "قال الله" !!!!!!

    وأخيرا هذا قول المسيح عليه السلام .............. عن كتبة الكتاب المقدس ............. وعنكم أنتم أيضا أيها الرهبان والقساوسة ......... الذين حرمتم ماأحل الله وأحللتم ما حرم الله ...... فأنتم .............. تعيدون نفس الكرة ... مثل من سبقوكم ............... اقرأ .......
    وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُوراً مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً وَهِيَ مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ. هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَاراً وَلَكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِلٍ مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْماً! وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَبْنُونَ قُبُورَ الأَنْبِيَاءِ وَتُزَيِّنُونَ مَدَافِنَ الصِّدِّيقِينَ وَتَقُولُونَ: لَوْ كُنَّا فِي أَيَّامِ آبَائِنَا لَمَا شَارَكْنَاهُمْ فِي دَمِ الأَنْبِيَاءِ! فَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَنَّكُمْ أَبْنَاءُ قَتَلَةِ الأَنْبِيَاءِ. فَامْلَأُوا أَنْتُمْ مِكْيَالَ آبَائِكُمْ. أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟ متى 23: 27-33

    يتبع بإذن الله

    و حقا صدق الله القائل:
    وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ . الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آَمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّار

  9. #9
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يقول لك عبد الثالوث أن الكتاب المقدس يتكون من 66 سفر .... وهذا ليس حقيقة فعند الكاثوليك يتكون من 73 سفر؟؟؟

    فأين هذه الأسفار عند الذي أرسل الرسالة؟؟؟؟ .... هل هي زائدة ومحرفة؟؟؟؟

    إن البروتوستانت لايعترفون بها ويقولون لاترقى لمستوى الوحي الإلهي؟؟؟

    أما الكاثوليك فيعترفون بها ويضعونها في كتابهم المقدس 73 سفرا.

    أما الأرثوذوكس فإنهم يسمونها الأسفار القانونية ويعترفون بها ولكنهم يأخذوا بترجمة البروتوستانت.

    أرجو منك أن تسأل هؤلاء الكذبة عن باقي الأسفار ونأخذ من هذه الأسفار سفر واحد فقط هو سفر المكابيين .... لتعرف من هو كاتبه الملهم؟؟؟

    سفر المكابيين الثاني 15 : 39-40
    "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي . ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف.

    والرابط:
    http://popekirillos2.bizhat.com/bibl...accabees_.html


    آخر ثلاثة سطور في الصفحة

    هل تصدق أن هذا كلام الله؟؟
    "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 14-02-2006 الساعة 10:15 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    سبحان الله....دائما مسارع فى الخير ......لا يوجد موضوع مهم إلا وأجده فيه

    احبك فى الله يا دكتور حبيب...
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على النصارى
    بواسطة slvpdhjn في المنتدى قسم التسجيلات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-12-2010, 06:20 PM
  2. لغز .. فمن يستطيع حله؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 03:01 PM
  3. أسئلة.. لن يستطيع المسيحي الرد عليها مهما قلـّب الإنجيل
    بواسطة shadib في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 18-04-2008, 11:37 PM
  4. أسئلة لن يستطيع أن يجيبها النصارى
    بواسطة aowahab في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-03-2007, 03:55 PM
  5. محتاج المساعدة فى الرد على سؤالين بخصوص القران
    بواسطة مصطفى محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-12-2006, 08:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى