أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 67

الموضوع: أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

  1. #51
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ . وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"

    الأخ الفاضل محمود .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعتذر عن عدم الإجابة باللغة الإنجليزية .. وذلك يعلم الله لأني مشغول هذه الأيام.

    يقول عبد الثالوث كاذبا .. الإبن يقال له الله Isa. 9:6 6 لأَنَّهُ يُوْلَدُ لَنَا وَلَدٌ وَيُعْطَى لَنَا ابْنٌ يَحْمِلُ الرِّيَاسَةَ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً، مُشِيراً، إِلَهاً قَدِيراً، أَباً أَبَدِيّاً، رَئِيسَ السَّلاَمِ.

    وللرد عليه هو .. نكتب الأعداد كاملة

    "لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام. لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن الى الابد. غيرة رب الجنود تصنع هذا"

    المتكلم هنا اشعياء .. من بني اسرائيل .. يقول سيولد لنا نحن نسل ابراهيم ابنا .. هذا الإبن يكون على كتفه خاتم النبوة ولم يتسمى باسمه أحد من قبل .. أليس هو محمد؟ .. سيدا قويا يقول أفشوا السلام بينكم وهو نبي الإسلام ..

    ملحوظة هامة: كلمة إله وردت كثيرا في الكتاب المقدس لتدل على النبي موسى واليهود والقضاة:

    الكتاب المقدس يقول إن موسى النبي إله

    سفر الخروج 4: 16 يقول "وَهُوَ هارون يُكَلِّمُ الشَّعْبَ عَنْكَ (يا موسي). وَهُوَ يَكُونُ لَكَ فَماً وَأَنْتَ تَكُونُ لَهُ إِلَهاً"

    الكتاب المقدس يقول إن موسى النبي إله .....مرة ثانية
    سفر الخروج 7:1 يقول "فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: انْظُرْ! أَنَا جَعَلْتُكَ إِلَهاً لِفِرْعَوْنَ. وَهَارُونُ أَخُوكَ يَكُونُ نَبِيَّكَ"
    الكتاب المقدس يقول إن اليهود الهة
    في سفر المزامير 82: 6 "أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ."
    الكتاب المقدس يقول إن القضاة الهة
    " الخروج 22: 8 "وَإِنْ لَمْ يُوجَدِ السَّارِقُ يُقَدَّمُ صَاحِبُ الْبَيْتِ إِلَى اللهِ "أي إلى القاضى" لِيَحْكُمَ هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ.

    ومن العجيب أن النصارى الذين قالوا عن يسوع الناصري أنه هو الله وابن الله والروح القدس والإنسان وابن الإنسان والنبي والرسول والمخلص والديان والمبارك والملعون والمرسل لبني اسرائيل والمرسل للعالم ويسوع وعمانوئيل .. يقولون أن هذه النبؤة عن يسوع الناصري ايضا ؟ .. وإنني اسألكم ايها النصارى بما انكم تقولون أن يسوع هو الله .. هل الله يولد؟ .. أليس هو الأزلي؟ وهل الله ولد؟.. وهل الله ابن لبني إسرائيل .. نسل إبراهيم؟ .. ثم أي رياسة كانت ليسوع على كتفه؟

    إنه من المؤكد أن أياً من هذه الأسماء عجيبا أو مشيرا لم يتسم به المسيح فأين سمي اسما عجيباً أو مشيراً؟ إن اسم المسيح ابن مريم هو يشوع "باليهودية" ولقد كان هذا الإسم منتشرا في بني اسرائيل و لنبي آخر من قبله من انبياء بني اسرائيل هو يشوع النبي وله سفر يسمى سفر يشوع "يشوع يعني الله مخلص"

    ثم إن المسيح ابن مريم لم يملك على قومه يوماً واحداً .. بل كان فاراً من بني إسرائيل حتى بعد قيامته التي تؤمنون بها .. خائفاً من بطشهم كما هرب من قومه حين أرادوه أن يملك عليهم. "وأما يسوع فإذ علم أنهم مزمعون أن يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكاً انصرف أيضاً إلى الجبل وحده" يوحنا 6/15

    ثم إن إشعيا يتحدث عن رئيس السلام .. وهو لا ينطبق على الذي نسبت إليه الأناجيل أنه قال: " لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض ما جئت لألقي سلاماً " متى 10/34 - 36 ويقول في انجيل لوقا 12: 49-53” "جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. فهل يسمى بعد ذلك رئيس السلام؟
    و إشعيا يتحدث عن قدير، وليس عن بشر محدود أخذه بعض اليهود والرومان وصلبوه وهو ايضا لا يقدر أن يصنع من نفسه شيئاً كما قال عن نفسه: " أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً " يوحنا 5/30

    ثم إن الكتاب المقدس يمنع أن يكون المسيح ملكاً على بني إسرائيل، فقد حرم الله الملك على ذرية يهوياقيم "الياقيم" أحد أجداد المسيح فقال الله فيه: "هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا: لا يكون له جالس على كرسي داود .. وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم " إرميا 36/30 - 31. والمسيح ابن مريم بقولكم من ذرية هذا الملك الفاسق كما في سفر الأيام الأول "بنو يوشيا: البكر: يوحانان، الثاني: يهوياقيم، الثالث: صدقيا، الرابع: شلّوم. وابنا يهوياقيم: يكنيا ابنه، وصدقيا ابنه" الأيام الأول 3/14-15، فيهوياقيم أحد أجداد المسيح بالإضافة إلى انكم تقولون في متى أن المسيح من نسل زنى.

  2. #52
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ . لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ. قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ"
    يقول عبد الثالوث "يسوع يسمى عمانويل أي الرب معنا Mt. 1:23, Is. 7:14"

    والرد عليه هو ..

    أولا .. المسيح ابن مريم لم يدعى عمانوئيل .. بل سمي يسوع .. اقرأ:

    "وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف . واسم العذراء مريم . فدخل اليها الملاك وقال سلام لك ايتها المنعم عليها . الرب معك مباركة انت في النساء . فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى ان تكون هذه التحية . فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله . وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع "

    ثانيا ... متى" يستشهد هنا بما ورد في سفر إشعياء 1 : 7 - 23 "وَحَدَثَ فِي أَيَّامِ آحَازَ بْنِ يُوثَامَ بْنِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا أَنَّ رَصِينَ مَلِكَ أَرَامَ صَعِدَ مَعَ فَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِمُحَارَبَتِهَا فَلَمْ يَقْدِرْ أَنْ يُحَارِبَهَا. وَأُخْبِرَ بَيْتُ دَاوُدَ: «قَدْ حَلَّتْ أَرَامُ فِي أَفْرَايِمَ». فَرَجَفَ قَلْبُهُ وَقُلُوبُ شَعْبِهِ كَرَجَفَانِ شَجَرِ الْوَعْرِ قُدَّامَ الرِّيحِ. فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ: «اخْرُجْ لِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ وَقُلْ لَهُ: احْتَرِزْ وَاهْدَأْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ يَضْعُفْ قَلْبُكَ مِنْ أَجْلِ ذَنَبَيْ هَاتَيْنِ الشُّعْلَتَيْنِ الْمُدَخِّنَتَيْنِ بِحُمُوِّ غَضَبِ رَصِينَ وَأَرَامَ وَابْنِ رَمَلْيَا. لأَنَّ أَرَامَ تَآمَرَتْ عَلَيْكَ بِشَرٍّ مَعَ أَفْرَايِمَ وَابْنِ رَمَلْيَا قَائِلَةً: نَصْعَدُ عَلَى يَهُوذَا وَنُقَوِّضُهَا وَنَسْتَفْتِحُهَا لأَنْفُسِنَا وَنُمَلِّكُ فِي وَسَطِهَا مَلِكاً ابْنَ طَبْئِيلَ. هَكَذَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: لاَ تَقُومُ! لاَ تَكُونُ! لأَنَّ رَأْسَ أَرَامَ دِمَشْقَ وَرَأْسَ دِمَشْقَ رَصِينُ. وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً. وَرَأْسُ أَفْرَايِمَ السَّامِرَةُ وَرَأْسُ السَّامِرَةِ ابْنُ رَمَلْيَا. إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا». ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ: «اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ». فَقَالَ آحَازُ: «لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ». فَقَالَ: «اسْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ. زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ. لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا». يَجْلِبُ الرَّبُّ مَلِكَ أَشُّورَ عَلَيْكَ وَعَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى بَيْتِ أَبِيكَ أَيَّاماً لَمْ تَأْتِ مُنْذُ يَوْمِ اعْتِزَالِ أَفْرَايِمَ عَنْ يَهُوذَا"

    هنا نلاحظ أن قلب آحاز ملك يهوذا ارتجف لأن دولتي إسرائيل وسوريا تآمرتا عليه وعلى دولته. و كان الرب الإله مع آحاز. وأمر الربُ إشعياءَ أن يذهب هو وابنه شَآرَ يَاشُوبَ ويُطَمْئِن آحاز ملك يهوذا. ووعده الرب أنه في مدة لا تزيد عن 65 سنة تكون حلت الهزيمة بدولتي إسرائيل وسوريا. وقد أعطاه الله علامة على اقتراب تحقق النصر، وهي أن تحبل سيدة منهم بولد فتسميه "عمانوئيل". وعندما يأكل الزُبْد والعسل يكون ذلك علامة على معرفته بالخير والشر، ولكن قبيل هذا يتحقق وعد الرب:

    لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ». إشعياء 8: 4"

    قبل بلوغ الصبي تنهزم إسرائيل وسوريا وتساق غنائمهما إلى ملك أشور. ثم نستكمل القراءة لنعرف اسم هذا المولود:

    وَقَالَ لِي الرَّبُّ: «خُذْ لِنَفْسِكَ لَوْحاً كَبِيراً وَاكْتُبْ عَلَيْهِ بِقَلَمِ إِنْسَانٍ: لِمَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. إشعياء 8: 1

    ولا تنطبق النبوءة على شَآرَ يَاشُوبَ لأنه كان موجودًا قبل النبوءة التي تنطبق تمامًا على مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ الذي جاء على إثْرِها:
    فَاقْتَرَبْتُ إِلَى النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْناً. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. إشعياء 8: 3

    النسخة العبرانية تستخدم لفظة almah "علما" ويترجمها علماء اليهود من العبرية إلى النص الإنجليزي للعهد القديم the young woman "امرأة شابة". بينما الكلمة العبرية التي تستخدم للدلالة على "عذراء" هي كلمة "بتولا" ولم تستخدم هنا.

    نأتي إلى كلمة "آية" في فقرة إنجيل متى والتي تترجم في الإنجليزية إلى sign "علامة" وليس إلى miracle "آية معجزة". إن ما حدث ليس بآية. فكلنا نُرْزَق الولد كذلك النبي إشعياء عندما رزقه الله بابنه "مهير". لذلك نجد أن الكلمة العبرية المستخدمة هنا هي oth التي ليس من معانيها "آية" مطلقًا. لقد أخبر الله إشعياءَ بأن النصر قادم لا محالة وعلامته هي إنجاب مولود من أب وأم صالحين للإنجاب ويأمرهم الرب بتسميته تسمية معينة وقبيل البلوغ يتحقق وعد الرب. فإنجاب الطفل علامة على قدوم النصر، لا معجزة في حد ذاته. والكلمة العبرية التي تعني "آية" هي mopheth: "اذَا كَلَّمَكُمَا فِرْعَوْنُ قَائِلا: هَاتِيَا عَجِيبَةً (آية) تَقُولُ لِهَارُونَ: خُذْ عَصَاكَ وَاطْرَحْهَا امَامَ فِرْعَوْنَ فَتَصِيرَ ثُعْبَانا" سفر الخروج 7: 9

    لذلك تترجم فقرة إشعياء نسخة "كتاب الحياة" كالتالي: "ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ يُخَاطِب آحَازَ ثانيةً قَائِلًا: «اُطْلُبْ عَلَامَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ سَوَاءَ في عُمْقِ الهَاوِيَة أَوْ في ارتفاع أعلى السموات."

    إن سفر إشعياء 7: 8 يؤكد انه بعد 65 سنة ينكسر أفرايم "السامرة" ولكن الملوك الثاني "17 : 6" والملوك الثاني 18: 9 – 11 يذكر أن افرايم إنكسر في 3 سنين. كذلك في إشعياء 7: 14 تبدو الأم هي التي تعطي وليدها اسمًا بينما في إشعياء 8: 3 نرى إشعياء مأمورًا بذلك. وفي متى يأمر الملاك يوسف النجار بتسمية المولود "يسوع". وفي إشعياء 7: 15- 16 نرى الابن يأكل العسل والزبد كدليل على البلوغ واقتراب تحقق وعد الرب بينما لا نرى المسيح يتناول هذا أبدًا.
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 07-03-2006 الساعة 07:54 PM

  3. #53
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ"

    يقول عبد الثالوث: إن يسوع (الكلمة يسمى الله) John. 1:1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ. وَكَانَ الْكَلِمَةُ هُوَ اللهُ .

    أولا لو سلمنا أن ترجمة قول يوحنا من اليونانية إلى العربية صحيحة فإن المعنى يكون هكذا ""في البدء كان الله وكان الله عند الله وكان الله الله" .. هل هذا معنى ياسادة؟؟

    إني هنا سآتيكم بالدليل من النسخة اليونانية على أن ترجمة يوحنا 1:1 ليست صحيحة؟

    بالرجوع إلى النسخة اليونانية وهي "1881 Westcott-hort new testament" نجد الآتي بإنجيل يوحنا الإصحاح الأول العدد الأول
    εν αρχη ην ο λογος και ο λογος ην προς τον θεον και θεος ην ο λογος
    وهذا هو الرابط الذي يوضح ذلك
    http://www.biblegateway.com/passage/...1;&version=68;

    لفهم النص على حقيقته نرجع إلى الأصل اليوناني .

    فالنص في الترجمة اليونانية تعريبه هكذا "في البدء كانت الكلمة εν αρχη ην ο λογος
    والكلمة كانت عند الله" και ο λογος ην προς τον θεον

    وهنا يستخدم النص اليوناني بدلاً من كلمة الله كلمة "θεον " وفي الترجمة الإنجليزية تترجم ( God ) للدلالة على أن الالوهية حقيقة.

    ثم يمضي النص العربي الغير صحيح فيقول "و كان الكلمة الله" و هنا يستخدم النص اليوناني كلمة " θεος" لقد كان ينبغي أن يستخدم في الترجمة الإنجليزية كلمة ( god ) بحرف صغير للدلالة على أن هذه الكلمة ليست هي الله "θεον "

    من المؤكد أن كلمة θεον ليست هي كلمة θεος.. حتى تترجمهما زورا نسخ الكتاب المقدس إلى نفس اللفظ "الله" والدليل على ذلك تلك الترجمة لسفر أعمال الرسل 10 : 40
    " قائلين لهارون اعمل لنا آلهة "θεος" تتقدم امامنا لان هذا موسى الذي اخرجنا من ارض مصر لا نعلم ماذا اصابه"
    آلهة وثنية " صنم " = θεος = العجل الذهبي
    الأصل اليوناني ..... هو
    τουτον ο θεος ηγειρεν τη τριτη ημερα και εδωκεν αυτον εμφανη γενεσθαι
    ΠΡΑΞΕΙΣ ΤΩΝ ΑΠΟΣΤΟΛΩΝ 10:40 1881 Westcott-Hort New Testament
    " قائلين لهارون اعمل لنا آلهة "θεος" تتقدم امامنا لان هذا موسى الذي اخرجنا من ارض مصر لا نعلم ماذا اصابه"
    وإليكم المصدر
    http://www.biblegateway.com/passage/...:40&version=68
    آلهة وثنية "أصنام = " θεος وليست هي الله كما تقولون أنتم كذبا.
    ايضا .......... بطن الإنسان إله غير حقيقي وتدعى θεοςفيليبي 3:19 الذين نهايتهم الهلاك الذين الههم بطنهم ومجدهم في خزيهم الذين يفتكرون في الارضيات.
    الأصل اليوناني ..... هو
    ων το τελος απωλεια ων ο θεος η κοιλια και η δοξα εν τη αισχυνη αυτων οι τα επιγεια φρονουντες
    وإليك المصدر
    http://www.biblegateway.com/passage/...:19&version=68
    أما حينما يتكلم يوحنا في انجيله عن الله يستخدم كلمة θεον ............ إقرأ
    يوحنا 1:6 "ظَهَرَ إِنْسَانٌ أَرْسَلَهُ اللهُ اسْمُهُ يُوحَنَّا" ..... الأصل اليوناني يقول:
    εγενετο ανθρωπος απεσταλμενος παρα θεον ονομα αυτω ιωαννης
    وإليك المصدر
    http://www.biblegateway.com/passage/...6;&version=68;
    و ايضا جاء في رسالة يوحنا الأولى 2:17 " وَسَوْفَ يَزُولُ الْعَالَمُ، وَمَا فِيهِ مِنْ شَهَوَاتٍ أَمَّا الَّذِي يَعْمَلُ بِإِرَادَةِ اللهِ، فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ"
    και ο κοσμος παραγεται και η επιθυμια [αυτου] ο δε ποιων το θελημα του θεον μενει εις τον αιωνα
    و هذا هو المصدر
    http://www.biblegateway.com/passage/...r=2&version=68

    أما بالنسبة لكلمة ο λογος ومعناها كلمة فحينما تكلم يسوع الناصري مع اليهود قائلا لهم إن الكتاب يقول إن اليهود آلهة وذلك في يوحنا 35:10
    "ان قال آلهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله ولا يمكن ان ينقض المكتوب" أي أن كلمة الله هنا هي وحي الله .......... وقد استخدم النص اليوناني نفس الكلمة التي استخدمها يوحنا 1:1 ......... "ο λογος " ومعناها "كلمة" وليست هي اللوجوس والأقنوم الثاني في الثالوث وليست هي الله كما تقولون ........ بل معناها الوحي الذي في المزامير ............ وهي نفس اللفظ التي استخدمها يوحنا 1:1 ......... ونجد هنا كلمة " آلهة" هي "θεους " والكلمة اليونانية " الله" هي "θεον "

    ει εκεινους ειπεν θεους προς ους ο λογος του θεον εγενετο και ου δυναται λυθηναι η γραφη
    وترجمتها
    يوحنا 35:10 "ان قال آلهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله ولا يمكن ان ينقض المكتوب"
    وهذا هو المصدر
    http://www.biblegateway.com/passage/...=10&version=69
    كلمة θεους " آلهة" هي جمع لكلمة "اله = " θεος

    فلماذا لا تعبدوا اليهود إذن فقد أعطيت لهم نفس الكلمة "θεους " آلهة""التي تعبدون يسوع من أجلها؟!

    لقد اتيت بالدليل من النسخة اليونانية على أن ترجمة يوحنا 1:1 ليست صحيحة و إن كنتم تصرون على أخذكم بالترجمة الغير صادقة والتي تقول "وكان الكلمة الله"
    فإن ذلك يؤدي بكم إلى القول أن "الجسد هو الله" لأن يوحنا يقول في نفس الإصحاح العدد الرابع عشر "والكلمة صار جسداً " ولأنكم تقولون أن الكلمة هو الله ...... إذن "الكلمة هو الله والكلمة صار جسدا" .. إذن "الكلمة = الله = جسدا؟"

    فإذا كانت الكلمة هي الله والكلمة صارت جسداً فهذا يعني أن الله صار جسدا ........ ويسوع قال " الله روح" والروح ليس له جسد .. وهذا تغيير في طبيعة الله ........ والكتاب المقدس يقول في ملاخي 3 : 6 "أنا الرب لا أتغير" ......... هل يتغير الله من روح إلى جسد؟ "والكلمة [الله] صارت جسدا" ........... فكلامك باطل من كتابك.
    ولأنكم تقولون أن الكلمة هو الله يوحنا 1:1 ...... إذن بما أن الكلمة هو الله والكلمة صار جسدا ............ إذن ................ "الكلمة = الله = الجسد أي الناسوت اللحم " .... وهذه ترجمتكم المؤكدة لذلك!!!
    New International Version " John 1:14 "The Word became flesh "
    The Word became flesh "والكلمة أصبح جسداً لحما " ......... ألستم تطلقون على لحم الخنزير كلمة flesh ؟
    فهنا بناءا على قولكم واعتقادكم فإن الجسد "الناسوت اللحم " ........... هو الله .......... "وكان الكلمة الله" "والكلمة صار جسداً " ........ أي لحما. ثم إذا كانت الكلمة هي الله والكلمة صارت جسداً كما تقول الترجمة العربية ........... فهذا يعني أن كل ما وقع لهذا الجسد الذي هو الكلمة الذي هو الله "بناءا على استنادكم على يوحنا 1:1........ من قبل اليهود والرومان من لكم وبصق واستهزاء وقتل ............. هو واقع على الكلمة التي صارت جسدا والكلمة هو الله باعتقادكم ...... وبذلك يكون الذي مات على الصليب هو الكلمة التي تقولون أنها الله ......وهذا باطل وينقض عقيدتكم رأسا على عقب ......... وذلك لأن الله لا يموت ......... "العزيز الوحيد الذي له عدم الموت" وهكذا فإنك تقول أن الله الكلمة التي صارت جسدا قتل ومات .. فهذا ليس الله الذي نعرفه من الكتاب المقدس بأنه لا يموت!!

    ما المقصود بالكلمة؟ هل هو يسوع؟ أم أن اللفظ يحتمل أموراً أخرى؟ وهو الصحيح .. فلفظة "الكلمة" لها إطلاقات في الكتاب المقدس منها :
    جاء في سفر المزامير" بكلمة الله صُنعت السماوات" المزمور 13:6 . الكلمة هنا.. أمر من الله "كن فيكون"

    في سفر المزامير 147: 16 - 18 "الذي يعطي الثلج كالصوف و يذري الصقيع كالرماد يلقي جمده كفتات قدام برده من يقف يرسل كلمته فيذيبها يهب بريحه فتسيل المياه" .. الكلمة هنا.. أمر من الله.

    فسفر المزامير يوضح لنا أن كلمة الله التي أرسلها هي أملر الله "كن فيكون"؟ .. أم أن الله سيرسل نفسه ليذيب الثلوج؟ مرة أخرى كلمة الله هي كن فيكون.

    وفي سفر ارمياء فى الاصحاح 10 و نصه : اِسْمَعُوا الْكَلِمَةَ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا الرَّبُّ عَلَيْكُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ. 2هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: لاَ تَتَعَلَّمُوا طَرِيقَ الأُمَمِ وَمِنْ آيَاتِ السَّمَاوَاتِ لاَ تَرْتَعِبُوا لأَنَّ الأُمَمَ تَرْتَعِبُ مِنْهَا.

    و بمثله قال لوقا عن يوحنا المعمدان فى الاصحاح الثانى العدد 3 :2 في ايام رئيس الكهنة حنان وقيافا كانت كلمة الله على يوحنا بن زكريا في البرية. كلمة الله أي وحي الله"

    و في المزامير 9:33 " لأنه قال فكان .. هو أمر فصار"

    إن كلمة الله .. ليست هي الله .. وذلك من الكتاب المقدس .. يقول الله في سفر إشعياء 55:11 "هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَصْدُرُ عَنِّي "من فمي" مُثْمِرَةً دَائِماً وَتُحَقِّقُ مَا أَرْغَبُ فِيهِ وَتُفْلِحُ بِمَا أَعْهَدُ بِهِ إِلَيْهَا" . كلمة الله.. إنها "كن فيكون"

    إقرأوا في سفر إرمياء 33 : 14: " ها أيام تأتي يقول الرب وأقيم الكلمة الصالحة التي تكلمت بها إلي بيت إسرائيل .." الكلمة التي تكلم بها الله .. "هي نبؤة سفر التثنية 18: 18 - 20 ......... وتلك هي النبؤة ......... اقرأ "لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ."

    الكلمة هي التي تكلم بها الله .....أنه سيقيم نبي مثل موسى .. وليست الكلمة هي الله.

    إقرأوا ماهي الكلمة؟

    فاجاب الملاك وقال له "لزكريا" انا جبرائيل الواقف قدام الله وأُرسلت لاكلمك وابشرك " إنها هنا البشارة لزكريا بيوحنا وأتى بها الملاك جبرائيل.
    أما عن المسيح كلمة الله فاقرأوا "وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف . واسم العذراء مريم . فدخل اليها الملاك وقال سلام لك ايتها المنعم عليها . الرب معك مباركة انت في النساء . فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى ان تكون هذه التحية . فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله . وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع " إنها هنا البشارة أيضا لمريم بالمسيح وأتى بها الملاك جبرائيل ايضا.
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 07-03-2006 الساعة 07:48 PM

  4. #54
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

    يقول عبد الثالوث أن بولس يذكر أن عيسى الله متجسد 1 Tim. 3:16 "16 وَبِاعْتِرَافِ الْجَمِيعِ، أَنَّ سِرَّ التَّقْوَى عَظِيمٌ: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، شَهِدَ الرُّوحُ لِبِرِّهِ، شَاهَدَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ، بُشِّرَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ، ثُمَّ رُفِعَ فِي الْمَجْد"

    و للرد على ذلك أقول بإذن الله: إن ذكر كلمة " الله " كفاعل لفعل " ظهر " لا وجود لهذه اللفظة في الأصل اليوناني بل فعل " ظُهر " فيها مذكور بدون فاعل أي مذكور بصيغة المبني للمجهول (أُظْـهِـرَ ) ، كما هو حال سائر أفعال الفقرة : كُـرِزَ به بين الأمم ، أومنَ به في العالم...

    "ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُُظهِرَ في الجسد و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد" . ( راجع العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية )

    و نفس الأمر في الترجمتين الحديثتين المراجعتين الفرنســية و الإنـجليزية . و بهذا يبطل استدلالك بالفقرة يانادية لأن الذي ظهر في الجسد هو المسيح ، الذي كان كائنا روحيا فيما سبق ـ إذ هو أول خليقة الله "بكر كل خليقة" حسب عقيدة بولـس.

    و قد اتبعت الترجمة العربية الحديثة الكاثوليكية الأصل اليوناني بدقة فذكرت فعل ظهر بصيغة المبني للمجهول ، و لم تأت بلفظ الجلالة هنا أصلا
    اقرأ الترجمة الصحيحة في الأصل اليوناني:

    ΠΡΟΣ ΤΙΜΟΘΕΟΝ Α΄ 3:16 (1881 Westcott-Hort New Testament)
    και ομολογουμενως μεγα εστιν το της ευσεβειας μυστηριον ος εφανερωθη εν σαρκι εδικαιωθη εν πνευματι ωφθη αγγελοις εκηρυχθη εν εθνεσιν επιστευθη εν κοσμω ανελημφθη εν δοξη
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...0;&version=68;

    هل هناك في النص الكلمة اليونانية θεου وترجمتها الله تظهر أمامكم ياسادة؟؟؟؟؟؟

    اقرأ :
    Timothy1 3:16 New International Reader's Version
    16There is no doubt that godliness is a great mystery.
    Jesus appeared in a body.
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...0;&version=76;

    اقرأ ايضا:

    Timothy1 3:16 New American Standard Bible
    By common confession, great is the mystery of godliness
    He who was revealed in the flesh,
    Was vindicated in the Spirit,
    Seen by angels,
    Proclaimed among the nations,
    Believed on in the world,
    Taken up in glory

    و كذلك العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية

    "ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُُظهِرَ في الجسد و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد" . ( راجع العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية )

    و نفس الأمر في الترجمتين الحديثتين المراجعتين الفرنســية و الإنـجليزية . و بهذا يبطل الاستدلال بالفقرة لأن الذي ظهر في الجسد هو المسيح ، الذي كان كائنا روحيا فيما سبق ـ إذ هو أول خليقة الله "بكر كل خليقة" حسب عقيدة بولـس.

    و قد اتبعت الترجمة العربية الحديثة الكاثوليكية الأصل اليوناني بدقة فذكرت فعل ظهر بصيغة المبني للمجهول ، و لم تأت بلفظ الجلالة هنا أصلا.

    هل النص اليوناني كاذب وكذلك الترجمة الكاثوليكية والفرنسية والانجليزية المراجعة الحديثة؟

  5. #55
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ "

    يقول عبد الثالوث "توماس أو توما يقول لعيسى يا إلهي ولم ينكر عليه المسيح ذلك John. 20:28 28 فَهَتَفَ تُومَا: «رَبِّي وَإِلَهِي». 29 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَلأَنَّكَ رَأَيْتَنِي آمَنْتَ؟ طُوبَى لِلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ دُونَ أَنْ يَرَوْا»

    وللرد عليه أقول .. هل إذا اخبرني أحد الأشخاص بأن ابني الذي كنت اظن انه مات في حادث سيارة.. لم يمت وانه سليم و حي .. فقلت أنا شاكرا الله أمام هذا الشخص"ربي و إلهي لك الحمد!" فهل أنا اقصد أن هذا الشخص هو ربي و إلهي؟ .. أم انني احمد الله؟

    أما توما عندما شاهد المسيح ابن مريم حيا "بعد عملية الصلب المذكورة في الاناجيل" فإنه لم يصدق أن المسيح ابن مريم حي .. وقد كان يظنه في البداية روحا .. فقال مستغربا بعد أن تحسس جسد يسوع متعجبا "ربي وإلهي!" فهو يتعجب لما رأى المسيح حياً وقد كان يظنه ميتاً فقال متعجباً: "ربي وإلهي!" (يوحنا 20/28) والدليل وجود علامة التعجب في النسخة العربية المشتركة وكذلك في الترجمة الكاثوليكية ......... تماما كما قلت أنا "ربي و إلهي لك الحمد! " نعم ايها النصارى توما لم يقل "يا يسوع أنت ربي وإلهي" .. نعم ايها النصارى توما لم يقل ذلك.

    والدليل على أن يسوع ليس هو الله قول يوحنا نفسه في نهاية نفس الاصحاح بِأَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ .. لم يقل أن يسوع هو الله ؟
    في يوحنا 20: 31 اقرأ.. "وَأَمَّا هَذِهِ الآيَاتُ فَقَدْ دُوِّنَتْ لِتؤْمِنُوا بِأَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ" ......... لماذا لم يقل يوحنا أن المسيح هو الله كما تقولون أنتم؟!!

    وإليك النص بالكامل لقصة توما والتي تبين تعجبه في انجيل يوحنا الاصحاح 20 العدد 24 - 28
    "أَمَّا تُومَا أَحَدُ الاِثْنَيْ عَشَرَ الَّذِي يُقَالُ لَهُ التَّوْأَمُ فَلَمْ يَكُنْ مَعَهُمْ حِينَ جَاءَ يَسُوعُ. فَقَالَ لَهُ التّلاَمِيذُ الآخَرُونَ: «قَدْ رَأَيْنَا الرَّبَّ أي المعلم». فَقَالَ لَهُمْ: إِنْ لَمْ أُبْصِرْ فِي يَدَيْهِ أَثَرَ الْمَسَامِيرِ وَأَضَعْ إِصْبِعِي فِي أَثَرِ الْمَسَامِيرِ وَأَضَعْ يَدِي فِي جَنْبِهِ لاَ أُومِنْ. وَبَعْدَ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ كَانَ تلاَمِيذُهُ أَيْضاً دَاخِلاً وَتُومَا مَعَهُمْ. فَجَاءَ يَسُوعُ وَالأَبْوَابُ مُغَلَّقَةٌ وَوَقَفَ فِي الْوَسَطِ وَقَالَ: سلاَمٌ لَكُمْ. ثُمَّ قَالَ لِتُومَا: هَاتِ إِصْبِعَكَ إِلَى هُنَا وَأَبْصِرْ يَدَيَّ وَهَاتِ يَدَكَ وَضَعْهَا فِي جَنْبِي وَلاَ تَكُنْ غَيْرَ مُؤْمِنٍ بَلْ مُؤْمِناً. أَجَابَ تُومَا: رَبِّي وَإِلَهي!"

    وإليكم ترجمة يوحنا 20:28 من نسخة العالم الجديد
    New International Version
    و كذلك نسخة الملك جيمس الجديدة
    New King James Version

    John 20 :28 "And Thomas answered and said to
    Him
    My Lord and my God !
    وهذا هو المصدر
    http://www.biblegateway.com
    http://www.biblegateway.com
    وفي هذه القصة دليل قاطع على عدم الوهية المسيح وذلك من الكتاب المقدس .. يسوع الناصري وهو يتكلم عن الله يقول في يوحنا 4:24 "الله روح" .... وهو يتكلم عن نفسه يقول في لوقا 24:39 "انظروا يديّ ورجليّ اني انا هو جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي" ...... و ايضا في يوحنا 19:38 "ثم ان يوسف الذي من الرامة وهو تلميذ يسوع ولكن خفية لسبب الخوف من اليهود سأل بيلاطس ان يأخذ جسد يسوع فأذن بيلاطس فجاء واخذ جسد يسوع ". ..... ثم إذا كنتم تقولون أن الكلمة التي هي الله صارت جسدا .... فها هو الجسد ميت في القبر ..... والله لا يموت ؟!!
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 07-03-2006 الساعة 08:27 PM

  6. #56
    الصورة الرمزية starislam
    starislam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    19-10-2009
    على الساعة
    03:37 PM

    افتراضي ومازال النصارى تائهون عن طريق الله

    الأخ العزيز أهلا وسهلا بك بين إخوتك في دين الله الإسلام ,,,,,
    هؤلاء نصارى لابد أن تفحمهم بالرد العقلي قبل أن تفحمهم بالرد النقلي عن كتبهم فهم والله تائهون المسألة بكل بساطة الشيطان قد لعب على الوتر الحساس عندهم ألا وهو الذنب فلقد أقنعه الشيطان أن الإنسان قطعة نجاسة متحركة وكل من يفكر في الذنب مجرد تفكير فهو مذنب وكل من يريد أن يشبع حاجاته الجسمانية من أكل وشرب ومتاع حتى وشهوة حتى ولو كان في الحلال فهو مذنب وبعيد عن طريق الرب بهذه الصورة يشعر المسيحي أنه قطعه من الذنوب متحركة على الأرض ولكن ...... إنتظر هناك حل واحد ,,,,, ما هو ؟ الحقني به قبل أن أطرح في جهنم ,,
    لقد جاء الرب لكي يخلصك من كل هذه الذنوب ولقد ذبح ابنه من أجلك ... يذبح إبنه من أجلي ,, لماذا ؟؟ لأنه يحبك ,,, يحبني أنا .. أنا أعلم أن الله يحبني ولا أنتظر منه أن يثبت لي أنه يحبني .... ثم إذا كان يحبني كان الأولى به أن يحب إبنه الوحيد أكثر مني فإذا كان إله محب كما تقول كيف يرمي بإبنه الوحيد على الصليب ,,,, ثم إنتظر هنا ما هذا الرب الذي يحتاج إلى ابن ماذا يفعل بالابن كي يحبه أم يقتله واذا كان هذا الابن موجود من الازل فما صنعته منذ الازل حتى مجيئه لكي يصلب كان عاطل مثلا أم كان بيلعب أتاري ام ماذا كان يفعل ؟؟؟ وبعدين كان شكله مثل الان ولا كان حاجة تانية واذا كان شكله مثل ما نزل كيف دخل الى بطن مريم أبوه صغره وجعله نطفه ثم وضعه في بطن مريم ,,, أنا أعلم أنك ستقول لي أن الله على كل شيء قدير ,,,, نعم وأقول لك كان الأولى بهذه القدره أن تغفر الذنوب لهؤلاء العباد بدون أن يظلم الرب إبنه ويضعه على الصليب على ذنب لم يفعله ثم أقول لك أن الذي خلق الإنسان هو الله والذي خلق الجسد والروح التي تدب في الإنسان هو الله والذي خلق الشهوة هو الله والذي نظم لنا هذه الشهوة هو الله والذي يرسل الرسل كي يوجهونا الى طريق الحق هو الله والذي يعلم سرنا هو الله فهل يحاسبنا الله على ما وضعه فينا الموضوع أبسط مما تتحدث عنه الموضوع هو إتباع طريق الله عن طريق إتباع رسل الله من يتبع الرسل الذي أرسلها الله ينجو ويفوز ومن يعرض عنهم هلك وخسر ولا حاجة للرب أن يجعل له ابنا الله غني عن هذا الابن ولا أن يرسله لنا لا ليثبت لنا أنه يحبنا بل أثبت لنا أنه اله ظااااااااااااااااااالم يرمي أبنه على الصليب بدون ذنب لا لشيء الا انه يحبنا اي محبة خادعة هذه يحبني ويكره ابنه ما هذا الرب المنافق اقول لك ليس لي حاجة بهذا الرب
    سلام
    starislam

  7. #57
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي


  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    25-04-2006
    على الساعة
    12:59 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا وسيد الخلق أجمعين شاؤؤا أم ابوا محمد بن عبد الله النبي الأمي وبكل فخر خاتم الأنبياء والمرسلين إلى يوم الدين وبعد...
    أخونا الحبيب ...
    أثلج صدرى ما قالة الأخوة الأحباب في ردودهم على ذلك الكافر الأعمى قلبا وبصرا وبصيرة فأوثق صفة نشبهه بها ما وصفهم بها الله من فوق سمائه وعرشة ((الضالون)) فهم أثبتوا ان لله جنودا في الارض يذودون عن دينه ونبية وقرآنه وينفون عنه تحرف وتأويل الضالين والمضلين وأن محمدا ما مات وما خلف بنات بل خلف رجالا أطهارا أنقياء
    ويسعدني أن أضيف عن بحور ضلالتهم شيئا قليلا لكنها تعينك وتبهتهم بلا رجعة إن شاء الله وتثلج صدرك...
    (1)في جميع اناجيلهم لا يوجد شيء اسمة انجيل عيسى بل هي قصص وحكايات عن مؤلفيها ينسبون فيها الحديث عن لسانه.
    (2)في جميع اناجيلهم شجرة نسب سيدنا عيسى كما يذكرون هم وليس نحن افرادا مختلفين في متى عن غيرة فأي الشجرتان أصح ؟؟
    ثم ان كان عيسى هو الله فلماذا لم تكون شجرة نسبة كالاتي(عيسى بن الله)فهم جعلوا له شجرة تقول فلان ولد فلان وفلان انجب علان وفي النهاية ولد يوسف(النجار) رجل مريم؟؟؟؟؟!!!!!!! ولنا ان تسائل ما دخل يوسف هنا في هذة الشجرة؟؟؟
    هل هو ابوة أم الله؟؟؟وهل كل من خطب امرأة حامل كان بالضرور ابا لطفلها؟؟؟
    وان كان خطبها قبل الحمل ... فهل هو صاحب الحمل ؟؟؟ حاشا لله فهي من أطهر نساء الأرض عندنا فما تقولون انتم؟؟؟؟
    وان لم يكن هو صاحب الحمل فما سبب وجودة في الشجرة المباركة؟؟؟؟؟
    وان كان هو الله فهل يحتاج الله إلى شجرة نسب واب ينجبه ؟؟؟ وجد ينجب اباه؟؟؟ وهكذا
    وان لم يكن هو الله فلماذا لم يقولو عيسى ابن مريم كما قال الله في قرآنه الكريم-وتكون شجرة العائلة من نسب الأم فقط وليس الخطيب؟؟؟
    (3)حينما كان المسيح على الصليب حسب معتقدهم الفاسد قبل الموت مباشرة في جميع الأناجيل يقولون فصرخ صرخة عظيمة قائلا إلهي إلهي لم تركتني؟؟؟؟ وأسلم الروح!!!
    وهنا لي ثلاثة ردود (1) إن كان هو الله فمن كان يخاطب إذن بقوله إلهي إلهي!!!!! (2) وإن كان ابن الله كما يدعون كذبا فلماذا لم يقل يا أبي ياأبي (3) وحينما أسلم الروح ... أسلمها لمن ؟؟؟؟ أليست الروح عند الوفاة تعود لخالقها؟؟-؟؟؟!!!!!-
    فليجاوب بصدق ان كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد....
    (((4)))عندهم الكتاب المقدس بشقية ( القديم والجديد) فلا يحق له ان يتنصل من ايهما فهو مأمور بهما معا وهنا لنا أن نسأله عن سفر يسمى نشيد الأنشاد لك يا أخي الحبيب أن تقرأه كاملا أما أنا فسأعطيك نبذة عنه فقط لأفتح شهيتك
    ما أجمل فخذيك بالنعلين يابنت الكريم ... دوائر فخذيك مثل الحلى صنعة يدي صناع ... سرتك مثل قرص العسل المدور ... وجسدك العريان أشبه بالنخلة وثدياك بالعناقيد فقلت أني أصعد على النخلة وأمسك بالعناقيد....
    ما رأيك؟؟؟؟!!!! أقول كمان
    انا سور ولنا أخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نفعل لأختنا في يوم تخطب؟؟؟ اما أنا فلي ثديان كالبرجين !!!! ايه رأيك أكمل ؟؟؟؟!!!!
    والا بلاش كفاية يمكن يوجد نساء وفتيات مسلمات عفيفات تدخل على هذا الموقع فلا أحب ان اجرح حيائهن بمثل هذا الكلام الحقيييير.......متهيألي كفايه كدا ولو احتجت شيء انا إيميلي MOOMEN__BELWAHED@HOTMAIL.COM وانا تحت أمرك
    والسلام عليكم يامن اتبعتم الهدى والدين الحق أشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا عبده ورسوله وعيسى بن مريم كلمته ألقاها إلى مريم وروح منه
    إشهدوا بأنا مسلمون...

  9. #59
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    *******************
    بارك الله بك أخى

    ولكن هناك معلومة خاطئة وهى

    اقتباس
    وأن محمدا ما مات وما خلف بنات بل خلف رجالا أطهارا أنقياء
    الرسول عليه الصلاة والسلام بالفعل خلف بنات ولم ينجب رجال

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    25-04-2006
    على الساعة
    12:59 PM

    افتراضي

    هذة الرسالة إلى السادة الافاضل المشرفين على هذة الصفحة الطاهرة
    احب ان اوضح أمرا غاب عنكم قد يكون لي شخصيا سبب فيه لكنى لم اقصد بتاتا ما فهمتم من مقالتي حينما قلت ان محمد ماخلف بنات ووانه خلف رجالا اطهارا
    فأنا لم أتكلم عن أولادة من السيدة الفاضلة أمنا خديجة أو غيرها من امهات المؤمنين بل اتكلم عن اتباعة علية الصلاة والسلام فالحمد لله عند اتباعة العلم الغزير السليم الطاهرة الذي يمكن لهم ان يضيؤا به العالم نورا بوضوح وجد وهذا من شيم الرجال الصادقين اما ان نصبح امه مستسلمة لكل ما يحاك بها ولا نقوى على الرد والإثبات المقنع فهاذ من شيم البنات التي لااحب ان تلصق صفاتهم بالعاملين بحقول الدعوة إلى الله لهذا قلت بالحرف الواحد...
    أثلج صدرى ما قالة الأخوة الأحباب في ردودهم على ذلك الكافر الأعمى قلبا وبصرا وبصيرة فأوثق صفة نشبهه بها ما وصفهم بها الله من فوق سمائه وعرشة ((الضالون)) فهم أثبتوا ان لله جنودا في الارض يذودون عن دينه ونبية وقرآنه وينفون عنه تحرف وتأويل الضالين والمضلين وأن محمدا ما مات وما خلف بنات بل خلف رجالا أطهارا أنقياء
    لذا ارجوا أن تكونوا فهمتم مقصدي لانني لا أتكلم عن نسلة علية افضل الصلاة والسلام وأنني ما قلت ما أنجب بنات ولكنني قلت خلف والمقصود منها أي ترك خلفة من أمته ولم اقصد ذريته علية الصلاة والسلام وأشكركم مرة أخرى على حذف مشاركتى من منتداكم الراقى والحمد لله كنت اتمنى فعل شيء فعل الله قصد السبيل وعلية التكلان ومنه الأجر الذي ارجوا ان يكون في ميزاني والحمد لله الذي لا تضيع عندة مثقال ذرة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هشام الصايغ
    التعديل الأخير تم بواسطة هشام الصايغ ; 25-04-2006 الساعة 12:58 PM

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على النصارى
    بواسطة slvpdhjn في المنتدى قسم التسجيلات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-12-2010, 06:20 PM
  2. لغز .. فمن يستطيع حله؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 03:01 PM
  3. أسئلة.. لن يستطيع المسيحي الرد عليها مهما قلـّب الإنجيل
    بواسطة shadib في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 18-04-2008, 11:37 PM
  4. أسئلة لن يستطيع أن يجيبها النصارى
    بواسطة aowahab في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-03-2007, 03:55 PM
  5. محتاج المساعدة فى الرد على سؤالين بخصوص القران
    بواسطة مصطفى محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-12-2006, 08:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى

أحتاج إلى من يستطيع الرد على النصارى