أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين

صفحة 15 من 17 الأولىالأولى ... 5 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 164

الموضوع: أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين

  1. #141
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    يا معتز

    أنا عن نفسي شاهدت حياة النبي من هذا الموقع الآن .... وهو موقع رائع.

    اقرأ الكتاب وهو 171 صفحة إن أردت الإستزادة.

  2. #142
    الصورة الرمزية ahmednou
    ahmednou غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-12-2011
    على الساعة
    11:55 PM

    افتراضي

    الرد على مقالة من يسمى نفسه"شاعر الأقباط"
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله: أما بعد فإن
    شاعر الأقباط يزيف التاريخ فيقول:" أتى برابرة حفاة وقتلوا، شعبي… وسرقوا التل والوادي" يقصد المسلمين الذين فتحوا مصر. فلنرجع إلى الوراء مدة 14قرنا من الزمان، لنرى هل هذا الرجل صادق أم إنه كاذب مزيف؟ له أغراض سياسية أو لمن يوجهه.
    فإذا رجعنا إلى الوراء هذا الزمان وجدنا الصراع بين المسلمين والرومان البيزنطيين، ولم يقتل من الأقباط أحد أثناء المعارك لأنهم لم يقفوا في صف هؤلاء ولا هؤلاء. وبعد أن انتهي القتال مع الجيش الروماني دخل المسلمون مصر، فوجدوا الأقباط المصريين ورهبانهم مضطهدين فارين في الصحراء، فأعلنوا الأمان على جميع الأقباط، وجميع المصريين، إذ لا محل للصراع معهم على شئ لأنه لم يكن منهم أحدا حاكما أو مسئولا أو وزيرا أو قائد جيش وإنما كانوا رعية يسومهم الرومان سوء العذاب، ومع المسلمين وصية من النبي صلى الله عليه وسلم " إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا؛ فإن لهم ذمة ورحما".(الجامع الصغير. الإصدار 3,21 – لجلال الدين السيوطي المجلد الأول >> باب: حرف الألف 772- التخريج (مفصلا): الطبراني في الكبير والحاكم في المستدرك عن كعب بن مالك تصحيح السيوطي: صحيح-من موقع المحدث)
    وأما الذمة فلكون إبراهيم بن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمه قبطية وهي مارية القبطية التي أهداها المقوقس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فتزوجها وأنجب منها إبراهيم. أو ذمة لأنهم أهل كتاب وقد فتحت مصر صلحا، وأما الرحم فلأن هاجر زوجة إسماعيل أبي العرب كانت مصرية… وكذلك كان معهم نهي من الخلفاء بعدم التعرض للرهبان والقساوسة والنساء والأطفال، وترك هؤلاء بكامل حريتهم.
    وكتب عمر بن الخطاب إلى عمرو بن العاص كتابا يوصيه بالقبط وفي هذا الكتاب:"…. واعلم يا عمرو أن الله يراك ويرى عملك فإنه قال تبارك وتعالى في كتابه: {واجعلنا للمتقين إماما} يريد أن يقتدى به، وأن معك أهل ذمة وعهد وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بهم وأوصى بالقبط فقال: استوصوا بالقبط خيرا فإن لهم ذمة ورحما ورحمهم أن أم إسماعيل منهم وقد قال صلى الله عليه وسلم: من ظلم معاهدا أو كلفه فوق طاقته فأنا خصمه يوم القيامة، احذر يا عمرو أن يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم لك خصما فإنه من خاصمه خصمه، والله يا عمرو لقد ابتليت بولاية هذه الأمة وآنست من نفسي ضعفا، وانتشرت رعيتي ورق عظمي، فاسأل الله أن يقبضني إليه غير مفرط، والله إني لأخشى لو مات جمل بأقصى عملك ضياعا أن أسأل عنه يوم القيامة.
    وعن أنس أن رجلا من أهل مصر أتى عمر بن الخطاب فقال: يا أمير المؤمنين! عائذ بك من الظلم، قال: عذت معاذا، قال: سابقت ابن عمرو بن العاص فسبقته، فجعل يضربني بالسوط ويقول: أنا ابن الأكرمين، فكتب عمر إلى عمرو يأمره بالقدوم ويقدم بابنه معه، فقدم، فقال عمر: أين المصري؟ خذ السوط فاضرب، فجعل يضربه بالسوط ويقول عمر: اضرب ابن الأكرمين. قال أنس، فضرب، فوالله لقد ضربه ونحن نحب ضربه، فما أقلع عنه حتى تمنينا أنه يرفع عنه، ثم قال عمر للمصري: ضع السوط على صلعة عمرو، فقال: يا أمير المؤمنين! إنما ابنه الذي ضربني وقد استقدت منه، فقال عمر لعمرو: مذ كم تعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ قال(يعنى عمرو بن العاص): يا أمير المؤمنين! لم أعلم ولم يأتني". [كنز العمال الإصدار 1.43 – للمتقي الهندي المجلد الثاني عشر عن ابن عبد الحكم - من موقع المحدث).
    فخرج النصارى في مصر من عصر الاضطهاد إلى عصور الحرية والرخاء والأمن والأمان منذ ذلك الوقت. هذا هو التاريخ الصحيح في جميع كتب النصارى والمسلمين وهذه هي شهادة جميع المؤرخين من الطائفتين حتى عصرنا هذا، قبل أن يحاول بعض المغرضين الكاذبين الأفاكين تزييفه.
    فهذا بنيامين بطريق القبط:" كتب إلى أساقفته جميعا يأمرهم بالهجرة إلى الجبال والصحاري ليتواروا فيها حتى يرفع الله عنهم غضبه. وأنبأهم أن البلاد سيحل بها وبال وأنهم سيلقون العسف والظلم عشر سنين ثم يرفع ذلك عنهم" (فتح العرب لمصر -.ألفريد.ج.بتلر ص156)
    وقبل دخول المسلمين كان الأقباط يتقلبون بين حكم الروم والفرس. فيذكر بتلر عن حكم الروم "فقد وجدوا فيه أنواع العقاب وصنوف العذاب، فكأنهم وقد خرجوا من حكم الفرس إلى حكم الروم قد رفع عنهم التعذيب بالسياط ليحل بهم تعذيب آخر من لسع العقارب" (فتح العرب لمصر ص162).
    يقول بتلر ص163"وابتدأ الاضطهاد الأعظم عند ذلك………. ولا يشك أحد في فظاعة ذلك الاضطهاد وشناعته، فقد جاء في كتاب(ساويرس)": لقد كانت هذه السنين هي المدة التي حكم فيها هرقل والمقوقس بلاد مصر، وقد فتن في أثنائها كثير من الناس لما نالهم من عسف الاضطهاد والظلم، ومن شدة العذاب الذي كان يوقعه هرقل بهم، لكي يحولهم على رغمهم عن مذهبهم إلى مذهب خلقيدونية. فكان يعذب بعضهم ويعد بعضهم أحسن الجزاء، ويمكر بالبعض ويخدعهم".
    ويذكر بتلر قصة تعذيب أخي بنيامين:"وكان تعذيبه بأن أوقدت المشاعل وسلطت نارها على جسمه، فأخذ يحترق حتى سال دهنه من جانبيه إلى الأرض، ولكنه لم يتزعزع عن إيمانه، فخلعت أسنانه ثم وضع في كيس مملوء من الرمل وحمل في البحر حتى صار على قيد سبع غلوات من الشاطئ، ثم عرضوا عليه الحياة إذا هو آمن بما أقره مجلس خلقيدونية، فعلوا ذلك ثلاثا وهو يرفض في كل مرة، فرموا به في البحر فمات غرقا" (فتح العرب لمصر ص163- ونقل ذلك دكتور رأفت عبد الحميد -في مقالة له- عن "ساويرس بن المقفع" في كتابه الذرائع "تاريخ بطاركة الإسكندرية").
    يقول بتلر بعد أن ذكر عدة صور من تعذيب الرهبان حتى الموت:" وإذا كان مثل هذا العسف يجري في الصحاري فما بالنا بما كان يحدث للقبط في بلاد مصر السفلى والصعيد- فلقد كان حظ من يأبى منهم أن يتخلى عن عقيدته أو ينازع قيرس(المقوقس) في أمره أن يجلد ويعذب أو يلقى به في السجن أو يلقى الموت…. في حين كان قسوس القبط يقتلون أو يشردون في أنحاء الأرض يلتمسون فيها ملاذا"(فتح العرب لمصر ص166-167).
    وينقل بتلر عن ساويرس:" فكان هرقل كأنما هو ذئب ضار يفتك بالقطيع ولا يشبع نهمه، وما كان ذلك القطيع إلا طائفة (التيودوسيين-يعني القبط). (فتح العرب لمصر ص169).
    وأما مشاعر القبط عن دخول المسلمين مصر، فيقول بتلر أن الأقباط:" رأوا في مجيء المسلمين نازلة أرسلها الله لينتقم بها من ظالميهم"(ص170).. فهذا ما كان يراه القبط في ذلك القبط، ولم يكن يروا برابرة حفاة سرقوا الوادي واضطهدوا الشعب، كما يرى شاعر الأقباط العجيب… وكأن شاعر الأقباط يؤلف من عنده تاريخا لبلد آخر أو شعب آخر أو كوكب آخر….
    وأنقل نصا من كتاب " الدور الوطني للكنيسة المصرية عبر العصور" من مقالة للدكتور رأفت عبد الحميد:
    ص93،94 " ولم تكن السنوات الأخيرة من السيادة البيزنطية على مصر إلا خاتمة المطاف لسيادة الاضطهاد الديني الذي مارسه الأباطرة المسيحيون في القسطنطينية ضد بني إخوانهم في العقيدة، المسيحيين في مصر، وجرى على يدي الإمبراطور هرقل ونائبه في مصر "قيرس" cyrus الذي عرفه المصريون ب"المقوقس" من صنوف العذاب وألوانه ما لم تجر بمثله ويلات العذاب زمن الإمبراطور الوثني"دقلديانوس" DIOCLETIANUS الذي عرفت فترة حكمه(284-305) بعصر الاضطهاد الأعظم"…
    يقول د.رأفت عن وصف اضطهاد البيزنطيين للأقباط:" ولعل خير تعبير عن هذه الحال ما سطره بقلمه المؤرخ " يوحنا النقيوسي" رغم تعصبه الشديد، يقول:" أولئك الرومان هم أعداء المسيح الذين دنسوا الدين برجس بدعهم، وفتنوا الناس عن إيمانهم فتنة شديدة لم يأت بمثلها عبدة الأوثان".
    يقول د. رأفت ص 95: "وقد اتبع بنيامين أسقف الإسكندرية السبيل نفسه الذي سلكه أثناسيوس وغيره من الأساقفة من قبل، إذ ولى وجهه شطر الصحراء يلتمس الحماية والأمان لدى الرهبان من هذا البطش البيزنطي، ولم تفلح جهود الإدارة البيزنطية وعيونها في العثور عليه. فقد قام الرهبان إزاءه بمثل ما فعلوه مع صديقهم الحميم أثناسيوس قبل ثلاثة قرون من الزمان، وظل الأسقف السكندري مختفيا لدى الرهبان المصريين قرابة ثلاث عشرة سنة، حتى قدم المسلمون ، حتى قدم المسلمون إلى مصر، وأذاع عمرو بن العاص كتاب الأمان للأسقف والمسيحيين جميعا. وسجل ساويرس بن المقفع ذلك على لسان بنيامين بعد عودته من منفاه واستقبال عمرو بن العاص له بما يليق بمكانته، قال:"لقد وجدت أمنا من خوف، واطمئنانا بعد بلاء .. لقد صرف عنا اضطهاد الكفرة وبأسهم"انتهى كلام الدكتور رأفت عبد الحميد.
    فأين يا شاعر الأقباط الذين قتلوا شعبك، وسرقوا التل والوادي. وممن سرق المسلمون التل والوادي، من أقباط مصر المضطهدين المختفين في الصحراء؟؟ أم من الرومان الكفرة الذين أعلنوا الحرب على الأقباط في مصر وعلى المسلمين على السواء؟؟؟…. ومنذ متى والأقباط يتمتعون في مصر في عصر الرومان الكفرة بسهل أو وادي؟، وكان أكثر حكم البيزنطيين النصارى لمصر عصور اضطهاد للأقباط" واقرأ ذلك النص أيضا من نفس الكتاب: ص78 : ومنذ ذلك التاريخ"335م" وحتى دخول المسلمين إلى مصر في أول أربعينات القرن السابع الميلادي، وهي فترة تمتد إلى نيف وثلاثمائة عام، شغلها تسعة عشر إمبراطورا، لم يكن من بين هؤلاء جميعا من مد يده مصافحا أساقفة الإسكندرية إلا ثلاثة فقط، …… بينما وقف الآخرون موقفا مناوئا للكنيسة السكندرية نتيجة الخلاف العقائدي….."
    وأما ثانية الكوارث التاريخية، وهي التي تشكك في أن كاتب هذه القطعة الأدبية من النصارى، وتؤكد في أنه إما سياسيا يهوديا، أو كان أصله يهوديا ثم اندس وسط النصارى لأغراض سياسية لا تفيد إلا المصالح الصهيونية: ألا وهي نسبة نفسك والأقباط إلى الفراعنة…. إن هذه تاريخ لا يقال إلا للذين لا يعلمون شيئا عن التاريخ. أما أي باحث في تاريخ الكنيسة المصرية أو غيرها على السواء يكتشف كذبك وتكشف عن حقيقة أمرك يا شاعر الأقباط…
    فأولا من الذي قال بأن الفراعنة كانوا من الأقباط؟؟[يعني من أهل مصر، لأن بعض أهل مصر كانوا يسمون بالأقباط قبل المسيحية بآلاف السنين، نسبة إلى قبطيم بن مصر بن حام بن نوح عليه السلام( صبح الأعشىج3ص409)]. فالمؤرخون مختلفون في الأسر الفرعونية التي حكمت مصر قبل حكم الفرس ثم الإغريق ثم الرومان، هل هم من القبائل العربية التي كانت تهاجر بين الحين والآخر ناحية الغرب؟ أم من الأقباط؟ وقد ذكر بعض المؤرخين أن بعض الأسر عربية وبعضها قبطي(انظر صبح الأعشى للقلقشندي ص411). وقد اختلطت الأنساب ولبعد تلك الفترة التي تقدر بأكثر من ثلاثة آلاف سنة، لا يستطيع أحد أن يعرف إن كان أصله من الأقباط، أم من العرب.
    وثانيا: ليس هناك علاقة بين كلمة الأقباط القديمة التي تعني أهل مصر، وكلمة الأقباط اليوم التي تعني النصارى. ولا علاقة بين هؤلاء وهؤلاء إذ أن الأول كانوا وثنيين والآخرون نصارى. وهذا ما سوف أفصله في التالية.
    وثالثا: منذ متى والنصارى ينسبون أنفسهم إلى الفراعنة الوثنيين. التاريخ بيني وبينك. أتحداك وأتحدى أي مؤرخ أن يأتي لي بوثيقة واحدة على لسان آباء الكنيسة المصرية تدل على أنهم كانوا ينسبون أنفسهم إلى هؤلاء الوثنيين. ودعوة الفرعونية لم تنتشر إلا أيدي اليهود والماسونيين منذ حوالي 200 عام فقط. أما علاقة الكنيسة بالفراعنة قبل هذا الوقت فكانت البراءة منهم والتبرؤ من كل الوثنيين وعبدة الأوثان. ولذلك فإنه منذ أن ظهرت المسيحية على وجه الأرض منذ حوالي 2000 عام، لم يهتم أحد من النصارى بآثار الفراعنة وتاريخ الفراعنة حتى جاء الماسونيون العلمانيون الملحدون الذين يوجههم الصهاينة لإحياء هذه الدعوة الوثنية من جديد، وهي الدعوة التي طالما حاربتها الكنيسة، ثم تبعهم المسلمون في تلك الحرب والتبرؤ من الفراعنة، وحتى ظهور خطط الصهاينة عن طريق محافلهم الماسونية منذ200 عام فقط للسيطرة على العالم، وإحياء الدعوات الوثنية للقضاء على الأديان جميعا ، المسيحية والإسلام. ومنذ أن ظهر عيسى عليه السلام مولودا على ظهر الأرض وحتى مقالتك هذه لم ينسب أحد من آباء الكنيسة نفسه إلى الوثنيين والوثنية. بل ومنذ ظهور عيسى عليه السلام وحتى قيام الدولة البيزنطية عام 330م، لم يكن هناك صراع عالمي أشد ضراوة وأقسى من الصراع بين المسيحية والوثنية. ولقد ابتدأ الصراع منذ ظهور عيسى عليه السلام بدعوته، واستمر حتى عزم الرومان الوثنيون التخلص من عيسى وصلبه، ثم ظل الصراع موجودا بعد رفع عيسى عليه السلام. وظل الأباطرة الرومان يضطهدون الرهبان وآباء الكنيسة اضطهادا عظيما ليس فيه رحمة طوال تلك الثلاثمائة سنة. وأنت تعلم جيدا على أي عصر سمي عصر الشهداء، ومن هم الشهداء ومن الذين قتلهم، إنه فصل من فصول الصراع بين الوثنية والمسيحية. وهو"زمن الإمبراطور الوثني"دقلديانوس" DIOCLETIANUS الذي عرفت فترة حكمه(284-305) بعصر الاضطهاد الأعظم…". إنك بنسبتك نفسك ونسبتك الأقباط إلى الفراعنة الوثنيين قد ألغيت من التاريخ أشد 300 سنة على آبائك وآباء الكنيسة، وحذفت بجرة قلم تاريخا عظيما وتضحيات وشهداء. فلماذا استشهد هؤلاء؟ ولماذا تصارع هؤلاء مع الرومان الوثنيي؟ن إلا من أجل القضاء الوثنية التي تعتز أنت بنسبتك إليها. وإني ساءلك: لو كنت موجودا في عصر يجتمع هؤلاء الفراعنة الوثنيين مع آباء الكنيسة هل كنت تنصر الفراعنة الوثنيين أم كنت تنصر الكنيسة؟؟؟؟
    وإنك بنسبتك إلى الفراعنة الوثنيين قد حرفت أهم قضية في تاريخ الكنيسة وهي الصراع مع الوثنية… ولو كنت موجودا في عصر القرون الأولى للمسيحية لما اختلف فيك أحد من آباء الكنيسة على كافة مذاهبهم واختلاف مشاربهم بأنك "كافر، ملعون باللعنة الأناثيما، خارج عن الكنيسة بل عن دين عيسى جميعه" ولو كنت موجودا أثناء وجود عيسى عليه السلام على الأرض، وذكرت هذا الكلام لما تردد عيسى في تكفيرك والتبرؤ منك، فقد ألغيت أهم قضية في دين عيسى وهي "التبرؤ من أصحاب المعابد والأوثان" أما سمعت عن الصراع بين الأقباط في الإسكندرية وبين كتاب مكتبة الإسكندرية الوثنيين، وقيام الأقباط باضطهاد كتاب المكتبة. فهذا نص في كتاب ول ديورانت عما فعلوه مع الكاتبة الوثنية هيباشيا:"وأنزلوها من عربتها وجروها إلى إحدى الكنائس وجردوها من ملابسها وأخذوا يرجمونها بقطع القرميد حتى قضوا على حياتها ثم قطعوا جسمها إرباً ودفنوا ما بقي منها في مرح وحشي شنيع. ولم يعاقب أحد من المجرمين واكتفى الإمبراطور ثيودوسيوس الثاني بأن قيد حرية الرهبان في الظهور أمام الجماهير (سبتمبر عام 416)". ص 2841. كل ذلك لأنها كانت تدعو إلى الوثنية التي تريد أن تنسب أنت نفسك وشعبك إليها.
    ومن أمثلة الصراع بين الرهبان والوثنيين ما ذكره صاحب كتاب"تاريخ الحضارة" فقال عن رهبان الأقباط:"ويحرضون ذوي الطبائع الحامية من الناس على تدمير الهياكل أو التماثيل الوثنية أو يدعونه في بعض الأحيان إلى قتل امرأة من طراز هيباشيا"…"وكان بعض هؤلاء البطارقة ساسة من رجال الدين ومن طراز غير محبوب أمثال توفيلس الذي حرق هيكل سرابيس الوثني ومكتبته" ص2756
    وهكذا امتد الصراع بين كتاب مكتبة الإسكندرية الوثنيين والرهبان الأقباط إلى حرق مكتباتهم وقتلهم…وكانت نتيجة الصراع بين رهبان الإسكندرية والوثنيين كما قال ديورانت:" ورحل أساتذة الفلسفة الوثنيون بعد موت هيباشيا إلى أثينة ليتقوا فيها الأذى وكان التعليم غير المسيحي لا يزال حراً نسبياً ولا يزال معلموه آمن على أنفسهم من غيرهم في المدن الأخرى".
    قارن بين دعوتك هذه وبين نصوص الكتاب المقدس في عبد الأوثان أمثال الفراعنة:
    ففي سفر الملوك الثاني
    3: 2و عمل الشر في عيني الرب و لكن ليس كابيه و امه فانه ازال تمثال البعل الذي عمله ابوه
    10: 26 و اخرجوا تماثيل بيت البعل و احرقوها
    10: 27 و كسروا تمثال البعل و هدموا بيت البعل و جعلوه مزبلة الى هذا اليوم
    10: 30 و قال الرب لياهو من اجل انك قد احسنت بعمل ما هو مستقيم في عيني و حسب كل ما بقلبي فعلت ببيت اخاب فابناؤك الى الجيل الرابع يجلسون على كرسي اسرائيل.
    فهذا موقف الكتاب المقدس من التماثيل وأصحابها…..
    أهكذا وبكل سهولة يحرف دينَ الأقباط -ودينَ النصارى ودينَ آباء الكنيسة- اليهودُ والأمريكان والماسونيون أعداء الكنيسة وأعداء الأقباط وأعداء النصارى أجمعين، ويزيفون تاريخهم.
    فمالك وأقباط مصر الذين تريد أن تدخلهم معك في هذه النسبة الوثنية؟ اتركهم وحالهم، إلا أن يكون لك غرض سياسي آثم، لإشعال فتنة طائفية يحترق فيها المسلمون والأقباط جميعا لمصلحة الوجود الصهيوني في المنطقة، أو لمصلحة أغراض سياسية واقتصادية أمريكية.
    وإني أرجو من البابا شنودة أن يطرد من الكنيسة المرقسية كل من ينسب نفسه إلى هؤلاء الفراعنة الوثنيين الذين معابدهم وآثارهم الوثنية تملأ مصر، لتشهد على وثنيتهم وكفرهم.
    فهل كان حالكم في تلك الفترة أفضل من أحوالكم اليوم في مصر. يمكنك أن تحسب بنفسك عدد المقتولين والمضطهدين في العصر الروماني والبيزنطي، ثم تحسب عددهم في العصر الإسلامي منذ حكم عمر بن الخطاب إلى الآن، وأيضا إذا أدخلنا أخطاء بعض الحكام وزلاتهم وظلمهم في بعض العصور. فلن تجد الاضطهاد في العصر الإسلامي إلى الآن يمثل أكثر من 1في المائة من العصر الروماني. وأخطاء هؤلاء الحكام القليلين والشاذين عن القاعدة، وظلمهم لم يكن مع شعبك فقط بل كان مع الشعب المصري كله.
    ولمن أراد أن يستزيد عن هذه التواريخ عبر شبكة النت:
    عصر الشهداء:
    http://www.religion-online.org/cgi-b...hapter_id=1460
    الصراع بين الرومان الوثنيين وآباء الكنيسة: http://www.martyrsandsaints.org/main..._martyrdom.htm
    لا الفراعنة أصلك ولا شعبهم يا فصيح
    لقد كانوا وثنيين وإنه لعيب قبيح
    أن تنشد في وثني عدوِ الرب المديح
    من لم يتبرأ منهم تبرأ منه المسيح
    وحلت عليه الأناثيما واللعنات مع التقبيح
    ولرماه القس بنيامين ذو اللسان المليح
    وآباء الكنيسة الأقدمون بالكفر الصريح
    لقد كان شعبك مضطهدا بين هارب وجريح
    في عصري روما وبيزنطة وفي العذاب طريح
    آباؤك ألهبوا الوثنيين بالتكفير والتجريح
    ورد الطغاة عليهم بجيش مدجج بالتسليح
    لم يكونوا أحرارا ولا في عيش مريح
    ولم يتمتعوا إلا في الإسلام بوادي مصر الفسيح
    لا تأت من يهود بفتن طائفية يا ريح
    وليكن من البابا بطرد أمثالك تصريح
    إن لم تأت على قولك بالتعديل والتصحيح

  3. #143
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    09-06-2007
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    معتز
    بالنسبة للكلام اللي قالوا لك واحد صاحبك ان واحد مسيحي كتب ان محمد اعظم البشر
    ده بالفعل في كتاب اسمه العظماء 100 اعظمهم محمد
    وترجمه انيس منصور وممكن ترجع له لو تحب تقري الجزء الخاص بمحمد
    وتخيل الراجل ده حط المسيح عليه السلام في المرتبة الثالثة
    لكن ان بين ايدي كتابين كاتبهم احمد ديدات جمع فيهم ما كتبه النصاري وغيرهم ومنهم واحد بوذي ياريت تشوف بيقولوا ايه عن محمد رسول الاسلام
    الكتابين هما
    محمد الرسول الاعظم
    محمد المثال الاسمي
    ياريت تقراهم وتشوف راي كل ذي عقل في محمد
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    • نوع الملف: zip 2.zip‏ (102.8 كيلوبايت, 75 مشاهدات)
    • نوع الملف: zip 3.zip‏ (94.3 كيلوبايت, 81 مشاهدات)
    التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق عمر ; 11-02-2006 الساعة 08:07 PM
    {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17

  4. #144
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    09-06-2007
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    ياريت يا معتز متكونش جدي

    وتقدر تقرر ايه الصح وايه الغلط

    مين الصــــــــــــــادق ومين الـكـــداب

    انت ليك عقل شغله اوعي تبطله احسن يصدي

    خليكشجاع ولو وقف الناس كلهم قدامك

    اوعي تخاف تسأل في الدين ولول مفيش جواب يبقي في حاجة غلط

    اوعي حد يقولك انت محتاج روح قدس عشان تفهم
    معني كده ان باقي الناس استحالة تفهم (عايزة روح قدس _ مش كـــــــــده ولا ايــــــه)
    {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17

  5. #145
    الصورة الرمزية okht_nour
    okht_nour غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    03-03-2006
    على الساعة
    11:59 PM

    افتراضي كل ينفق من سعته

    ومع المسلمين وصية من النبي صلى الله عليه وسلم " إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا؛ فإن لهم ذمة ورحما".(الجامع الصغير. الإصدار 3,21 – لجلال الدين السيوطي المجلد الأول >> باب: حرف الألف 772- التخريج (مفصلا): الطبراني في الكبير والحاكم في المستدرك عن كعب بن مالك تصحيح السيوطي: صحيح-من موقع المحدث)
    وأما الذمة فلكون إبراهيم بن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمه قبطية وهي مارية القبطية التي أهداها المقوقس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فتزوجها وأنجب منها إبراهيم. أو ذمة لأنهم أهل كتاب وقد فتحت مصر صلحا، وأما الرحم فلأن هاجر زوجة إسماعيل أبي العرب كانت مصرية… وكذلك كان معهم نهي من الخلفاء بعدم التعرض للرهبان والقساوسة والنساء والأطفال، وترك هؤلاء بكامل حريتهم.


    مما سبق يتضح ان سنة نبينا محمد" عليه وعلى كل الانبياء السلام" بمثابة دستور الاخلاق. انظر الى قوله عليه الصلوات وأفضل التسليم (أدناكم مني منزلة يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ) ان سنة نبينا اقترنت في مواطن لا يتصور ان يصل اليها تفكير فقد تجاوزت المعاملات الانسانية الى الحيوانات و البهائم والطيوروكل المخلوقات...
    فذكر فان الذكرى تنفع (المؤمنين).

  6. #146
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    21
    آخر نشاط
    03-08-2014
    على الساعة
    03:04 AM

    افتراضي

    الصراحة يامعتز انا مش عارف اقولك ايه كتابتك رغم بعض التجاوزات الطفولية الموجودة فيها لكن واضح انك ولد عكروت
    ورغم ضحالة ثقافتك الناتجة بالطبع من صغر سنك لدرجة انك مش مصدق ان كاتب مسيحى يجعل الرسول الاعظم فى التاريخ فانا بقولك متستغربش
    هناك الكثيرون نصفوا الرسول والاسلام من النصارى لو كانت لك خلفية ثقافية لادرجت اهمية هؤلاء الاشخاص الذين اسلموا فهم علماء كبار ومفكرون وباحثون وادباء
    لكن رغم عدم وجود هذه الخلفية الا انى احييك على محاولتك البحث عن الاخر ومعرفة سيرة الرسول الكريم رغم مايقوله لك قساوستك وهذا شىء طيب بالنسبة لك فى هذا السن فاتمنى ان تتابع معنا فقط ارجو ان تخفف من شقاوتك قليلا
    وبالتوفيق ان شاء الله فى رحلة بحثك

  7. #147
    الصورة الرمزية modeblues
    modeblues غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    04-01-2010
    على الساعة
    11:36 PM

    افتراضي

    اولا يا استذ لولو ..... لو فردنا جدلا مثلا مثلا يعنى أن كلامك صحيح هسبتلك أنك مسيحيى مزيف . ودة أقل رد هقولهولك عشان بصراحة وبكل صراحة الاسطوانة الى انتو قاعدين تغنوهها أسطوانة مشروخة ... و عشان اثبتلك أنك متعرفش حاجة ..هقولك كلمة تنزل زى الاللأم على صداغك ...
    Mat 5:40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً.
    Mat 5:44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ .....
    ههههههة عرفت انك مسيحى مزيف ..و يريت تفهم قبل ما تتكلم
    ....و أسف لأدارة المنتدى لاستخدام اللغة العامية فى التعامل مع العوام

  8. #148
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    تم طرد العضوة "نادية تانى" بناء على ما سبق ووقع منها فى المنتدى .
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  9. #149
    الصورة الرمزية samehhazem
    samehhazem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    300
    آخر نشاط
    19-09-2010
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modeblues
    اولا يا استذ لولو ..... لو فردنا جدلا مثلا مثلا يعنى أن كلامك صحيح هسبتلك أنك مسيحيى مزيف . ودة أقل رد هقولهولك عشان بصراحة وبكل صراحة الاسطوانة الى انتو قاعدين تغنوهها أسطوانة مشروخة ... و عشان اثبتلك أنك متعرفش حاجة ..هقولك كلمة تنزل زى الاللأم على صداغك ...
    Mat 5:40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً.
    Mat 5:44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ .....
    ههههههة عرفت انك مسيحى مزيف ..و يريت تفهم قبل ما تتكلم
    ....و أسف لأدارة المنتدى لاستخدام اللغة العامية فى التعامل مع العوام
    بصراحة أنا مش فاهم انتوا عايزين ايه بالضبط
    توتو كل اللى طلبه حياة محمد(ص) عشان يدرسها دراسة جادة
    مش دراسة (كنت أعمى وأبصرت )ولا دراسة زيكو بطرس
    كل الرعب ده منكم
    الراجل مقالش رأيه ولا أسلم
    بيحث عن حاجة اسمها (شرف الخصومة )الظاهر أنتو متعرفوهاش
    هل فيىه مانع انه يدرس
    أوهام الاسطوانات المشروخة دى بتاعتكم
    أقولك زى ايه يا أستاذ؟؟؟
    زى المذيع قال ايه اللى اتنصرن فى قناة الحياة وفضل مسمى نفسه محمد
    وزى نادية اللى بصلها يسوع وهو بيفصخ مبسوط من فوق الكعبة فى الحج
    وزى الظهورات المريمية
    كل الرعب ده فيكم وبتتهموه عشان قال (عاوز أعرف)
    لكن ده فى مصلحته عشان يعرف هو متبع انهى ملة بالضبط
    مئات المواضيع الحساسة الفاضحة الخاصة بكم فى هذا المنتدى اللى لو انتم رجالة بجد تحاولوا تثبتوا كدبها
    لكن انتوا أجبن من كده
    تتشطروا على توتو بس

  10. #150
    الصورة الرمزية samehhazem
    samehhazem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    300
    آخر نشاط
    19-09-2010
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    واليك الدليل من غير سفسطة
    ليس توتو فحسب من احترم نبينا من غير أن يكون مسلما
    من الغرب مايكل هارت -برنارد شو-غاندى
    طبعا كل دول مش عاجبينك
    وطب ولو كان مصرى نصرانى له احترامه ..واطمن لم يسلم
    هو د\نظمى لوقا الذى ألف كتاب اسمه
    محمد فى حياته الخاصة يدافع عن الرسول لأن عنده شرف فى الخصومة
    وسأورد لك هنا فيما بعد بعض ماكتبه
    مش توتو اللى انتم عاملين ان احنا عاملين تمثيلية بيه
    مع كامل احترامى ليه
    لأنه عنده حاجة مش عندك
    احترامه لعقله
    زى مابيقول
    مش عايز يكون جدى
    التعديل الأخير تم بواسطة samehhazem ; 12-02-2006 الساعة 06:58 PM

صفحة 15 من 17 الأولىالأولى ... 5 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة

أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حد عايز يضحك على اثناسيوس؟
    بواسطة عبقرى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-12-2007, 08:16 PM
  2. :clap: عايز تشوف صورة مين ??
    بواسطة kholio5 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 23-06-2007, 09:03 AM
  3. عايز تنام !!!
    بواسطة islam62005 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-02-2007, 05:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين

أنا عايز أسأل سؤال للمسلمين