وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 42

الموضوع: وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ

  1. #21
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    21- هَذَا كُلُّهُ كَلَّمَ بِهِ يَسُوعُ الْجُمُوعَ بِأَمْثَالٍ وَبِدُونِ مَثَلٍ لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ: «سَأَفْتَحُ بِأَمْثَالٍ فَمِي وَأَنْطِقُ بِمَكْتُومَاتٍ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ. (متى 13: 34، 35)
    فلننظر في النبوءة الأصلية إن صح التعبير:
    قَصِيدَةٌ لآسَافَ اِصْغَ يَا شَعْبِي إِلَى شَرِيعَتِي. أَمِيلُوا آذَانَكُمْ إِلَى كَلاَمِ فَمِي. أَفْتَحُ بِمَثَلٍ فَمِي. أُذِيعُ أَلْغَازاً مُنْذُ الْقِدَمِ. الَّتِي سَمِعْنَاهَا وَعَرَفْنَاهَا وَآبَاؤُنَا أَخْبَرُونَا. (مز 78: 1 – 3)
    هذا المزمور لشخص اسمه آساف. وليس آساف نبيًّا. والرجل كان أمينًا في كلامه فلم يقل أنه وحي الرب، إنما يقول لك أنه سيحكي لك ما سمعه وما عرفه وما أخبره به آباؤه. الرجل يحكي من نفسه لا إلهامًا من الروح القدس. ومع ذلك تعال نقرأ في نسخة الملك جيمس:
    Psa 78:1 – 3: Give ear, O my people, to my law: incline your ears to the words of my mouth. I will open my mouth in a parable: I will utter dark sayings of old: Which we have heard and known, and our fathers have told us.
    تعال ننظر في بعض المفردات كما جاءت في الأصل العبري:
    Parable … مَثَل
    إنها حكاية رمزية: سأفتح فمي بحكاية رمزية ........ سأحكي لكم أحجية (فزورة) سمعتها وفهمتها من المجتمع.
    dark sayings … ألغاز
    سأحكي لكم أحجية تحوي مسائل صعبة (مظلمة على) الفهم.
    of old …. منذ القدم
    سأحكي لكم أحجية تحوي مسائل صعبة الفهم يتداولها الناس (فهي ليست سرًا) منذ قديم الزمان (وليس منذ تأسيس العالم).
    إنجيل متى – نسخة الملك جيمس:
    That it might be fulfilled which was spoken by the prophet, saying, I will open my mouth in parables; I will utter things which have been kept secret from the foundation of the world.
    وهذا ليتم كلام النبي القائل: سأفتح فمي بأمثال، سأنطق بأشياء ظلت سرًا منذ خلق الكون.
    أرأيت الفارق؟! الذي أضيف إليه وأقول: إن آساف يقر أنها حكاية معروفة منذ القدم يحكيها لنا مكتوبة لتعرفها الأجيال المستقبلة.
    أما متى يقول: إنها أسرار تنشر لأول مرة منذ بدء الخلق. ولا تنسى أن آساف ليس نبيًا. لكي تتأكد أن القديس متى كان ينقل وليس في ذهنه وجود مدققين في مستقبل البشرية بالنسبة لعصره.
    وحاء بشأن لفظة "آمين" في قاموس Thayer:
    "كان استعمال هذه الكلمة عادة انتقلت من الممارسة اليهودية إلى الهيئات المسيحية، فكان الذي يقرأ أو يتحدث ثم يقوم بالدعاء والتضرع إلى الله، ويرد الآخرون "آمين" ............
    Amen " آمين" تعني "اللهم استجب" ويقولوها المسلمون بعد قراءة الفاتحة وبعد الدعاء. المسيح هنا ينطق بها ويقول "آمين" أي "يا رب استجب لي". المسيح في حاجة إلى الله. وكلنا في حاجة إليه جل حلاله.

  2. #22
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    22- يحتجون بقوله بما جاء في سفر الرؤيا أن المسيح "ملك الملوك" و"رب الأرباب". ولم ينفرد المسيح بهذا اللقب ليكون دالًّا على ألوهيته:
    أَنْتَ أَيُّهَا الْمَلِكُ مَلِكُ مُلُوكٍ لأَنَّ إِلَهَ السَّمَاوَاتِ أَعْطَاكَ مَمْلَكَةً وَاقْتِدَاراً وَسُلْطَاناً وَفَخْراً. (دانيال 2: 37)
    عز 7:12 من ارتحشستا ملك الملوك الى عزرا الكاهن كاتب شريعة اله السماء الكامل الى آخره.
    حز 26:7 لانه هكذا قال السيد الرب. هانذا اجلب على صور نبوخذراصر ملك بابل من الشمال ملك الملوك بخيل وبمركبات وبفرسان وجماعة وشعب كثير.
    أما التعبير "رب الأرباب" نجد أن الأصل اليوناني يستخدم "كيريوس" مع الطرفين. ولفظة "كيريوس" لها معانٍ متعددة منها "سيد" فالمسيح "سيد السادة" فقد جعله الله "وجيهًا في الدنيا والأخرة ومن المقربين". إن اللفظة تحتمل معانٍ كثيرة ومن ثم لا تقوم دليلًا بالمرة على ألوهية المسيح، وإلا قامت دليلًا على غيره في قوله "الأرباب". وهذا لا يعقل. ولا يعقل قوله:
    وَأَوْلاَدُهَا أَقْتُلُهُمْ بِالْمَوْتِ. فَسَتَعْرِفُ جَمِيعُ الْكَنَائِسِ أَنِّي أَنَا هُوَ الْفَاحِصُ الْكُلَى وَالْقُلُوبَِ، وَسَأُعْطِي كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِ. (رؤ 2: 23)
    لأن المتحدث هنا هو الروح (2: 29). وكذلك لأن عبارة "فاحص الكلى" خاطئة علميًّا. فمع منشأ الحضارة وتكوين المعارف اهتم الإنسان ببضعة أعضاء في الجسم البشري. فقد اعتبر البابليون أن الكبد هو عضو الحياة كما أدركوا أهمية القلب ووصلوا بالتدريج إلي مرحلة اعتبروا فيها القلب مستودعًا للفهم، والكبد موضعًا للعواطف وللحياة نفسها. واهتم الرومان بنفس هذه الأعضاء، وكانت أهم ستة أعضاء هي: الطحال، والمعدة، والكليتان، والقلب، والرئتان، والكبد. واعتــبر أٌرسـطـو أن القلب هو مركز العقل، وأن المخ ليس مقر العقل. وقد تصور جالينوس وأتباعه أن الدم يمر بين الأذين الأيمن والأيسر عن طريق فتحاتٍ في الحاجز بينهما، وأن هذا الدم يحمل الأرواح الطبيعية، أما نظام الشرايين فإنه يحمل دماً ممزوجًا بالأرواح الحيوانية لأجزاء الجسم . كما اعتقدوا أن الأذين الأيسر للقلب بالإضافة إلي الشرايين هي مهد حرارة الجسد. ويصل بعض هذا الدم مع الأرواح الطبيعية إلي الدماغ حيث تتكون ما يسمي الأرواح النفسية. هذه الافكار القديمة عن الاعضاء الحيوية في الكائن الحي تاثر بها الروح القدس الذي قاد من دونوا الكتاب المقدس, لذلك جاء في النص ذكر الكلى.

  3. #23
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    23- لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ ( متى 18: 20)
    وهذا ليس بشيء. ةقد ذكر العهد الجديد على لسان إبراهيم أن أنبياء بني إسرائيل ما زالوا موجودين وسط بني إسرائيل برسالاتهم وتعاليمهم. ومادام المجتمعون ذكروا المسيح ورسالته فهو موجود وسطهم من هذا الوجه. وهذا ينطبق أيضًا على قوله:
    وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ. آمِينَ. (متى 28: 20)
    بل إننا نستخدم مثل هذا الخطاب مع القادة الدينيين والسياسيين البارزين وما دل ذلك على أنهم أكثر من كونهم بشرًا.

  4. #24
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    24- جعلت الرب (يهوه) امامي في كل حين. لانه عن يميني فلا اتزعزع. (مزمور 16 : 8)
    لأَنَّ دَاوُدَ يَقُولُ فِيهِ (في المسيح): كُنْتُ أَرَى الرَّبَّ أَمَامِي فِي كُلِّ حِينٍ أَنَّهُ عَنْ يَمِينِي لِكَيْ لاَ أَتَزَعْزَعَ. (اعمال 2: 25).
    نقول وبالله التوفيق أن الترجمة هنا مضللة عن قصد وعن عمد. لأن لفظة الرب في المزمور ترد في النص العبري أنها yehôvâh "يهوه" وتعني "الرب الإله" وهي لفظة لا تطلق إلا على الرب الإله فقط. وعند ترجمتها إلى اللغة اليونانية فليس أمامنا إلا لفظة theos مسبوقة بأداة التعريف ὁ, ἡ, τό "أل" فهي المقتصرة على الرب الإله فقط في اللغـة اليونانية. إلا أن كاتب سفر الأعمال استعمل "كيريوس" اليونانية التي لا تسمن ولا تغني من جوع مسجلًا خطأً في الترجمة ومبرءًا الروح القدس من تهمة الإلهام. ويكرر بولس نفس الخطأ:

  5. #25
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    25- وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ (يهوه) يَنْجُو. (يوئيل 2 : 32).
    وَيَكُونُ كُلُّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ (المسيح كيريوس) يَخْلُصُ. (روميه 10: 13 ) و ( اعمال 2: 21)
    كما أن الفعل يدعو اليوناني هو epikaleomai ويعني الدعوة لعبادة الله أو لأي دين وليس "يدعو" بمعني يستغيث بالله ويلجأ إليه كما جاء في (يوئيل 2: 32). وسياق الفقرات يؤكد هذا أيضًا:
    لأَنَّ الْكِتَابَ يَقُولُ: «كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُخْزَى». لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ بَيْنَ الْيَهُودِيِّ وَالْيُونَانِيِّ لأَنَّ رَبّاً وَاحِداً لِلْجَمِيعِ غَنِيّاً لِجَمِيعِ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِهِ. لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ. فَكَيْفَ يَدْعُونَ بِمَنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ. وَكَيْفَ يُؤْمِنُونَ بِمَنْ لَمْ يَسْمَعُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يَسْمَعُونَ بِلاَ كَارِزٍ؟ وَكَيْفَ يَكْرِزُونَ إِنْ لَمْ يُرْسَلُوا؟ (رو 10: 11 – 15)

  6. #26
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    26- اِحْتَرِزُوا اذاً لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً لِتَرْعُوا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ.(أع 20: 28)
    فيقولون أن "بدمه" تعود على الله المتجسد وهو المسيح. يقول آدم كلارك بشأن هذه الفقرة:
    "ترعوا كنيسة الله: هذه الآية كانت وما زالت محل خلاف كبير، خاصة في استخدامها كلمة Θεου "الله" في هذا الموضع، وهناك اختلاف كبير بشأنها في المخطوطات ونسخ الكتاب المقدس. إذ نجد ثلاث قراءات للفقرة انقسم بسببها النقاد والمفسرون. فقراءة تقول εκκλησιαν του Θεου "كنيسة الله"، وقراءة تقول του Κυριου "كنيسة الرب (أو السيد)"، والقراءة الثالثة تقول Κυριου και Θεου "كنيسة الله والرب (والسيد)". ومن كتابات Wetstein و Griesbach يبدو (ما عدا مخطوطات قليلة)، لا توجد من بينها مخطوطة قديمة جدًا، يبدو انها تحوي الكلمة Θεου "الله" ومن هذه نسخة الفولجاتا، وتوافق على هذا النسخة السريانية المتأخرة. أما القراءة Κυριου (كنيسة) الرب (أو السيد) نجدها في المخطوطات ACDE ومخطوطات أخر والمخطوطات Sahidic والقبطية وفي السريانية المتأخرة في هامشها وفي الأرمينية والإثيوبية وعند بعض الآباء. والقراءة Κυριου και Θεου (كنيسة) الله والرب (أو السيد) هي قراءة الغالبية العظمى مع أن المخطوطات الأكثر قدمًا تقول Κυριου (كنيسة) الرب (أو السيد). وانطلاقًا من هذه الأرضية اعتمد Griesbach هذه القراءة في النص ووضع Κυριου και Θεου (كنيسة) الله والرب (السيد) في الهامش ليأخذ طريقه إلى الاعتراف به بعد ذلك."
    ويقول ألبرت بارنرز:
    كنيسة الله: هذه الفقرة هي إحدى ثلاث فقرات في العهد الجديد التي شهدت وما زالت تشهد خلافًا طويلًا بين النقاد لم يحسم بعد. والخلاف يدور حول: هل هذه القراءة صحيحة وأصيلة؟ أما الفقرتان الأخريان اللتان تشهدان نفس الخلاف هما (1 تي 3: 16) و (1 يو 5: 7). ونجد في المخطوطات والنسخ ثلاث قراءات...". لذلك لابد من صرف الأنظار عن هذه الفقرة.

  7. #27
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    27- "الكلمة التي أرسلها إلى بني إسرائيل يبشر بالسلام بيسوع المسيح هذا هو رب الكل. ( اع 10 : 36).
    تعالوا بنا نقرأ من نسخة الملك جيمس:
    The word which (God) sent unto the children of Israel, preaching peace by Jesus Christ: (he is Lord of all).
    الكلمات التي بين قوسين ليست من إلهام الروح القدس، وإنما كتبتها يد الناسخ. وكذلك تقرر نسخ MKJV و ASV و AVو AVRLEوBBE و ESV و Websterأن "هذا هو رب الكل"he is Lord of all ليست إلهامًا من الروح القدس.
    اقرأ معي: "الكلمة التي أرسلها إلى بني إسرائيل"، من الذي أرسل الكلمة؟ لا نجد في نسخة الملك جيمس إجابة على هذا السؤال. ونقرأ الفقرة هكذا: "الكلمة التي أَرْسَلَ إلى" فوضع مصممو النسخة كلمة God من عند أنفسهم ليقولوا لك: ليس أمامنا إلا هذا ليستقيم المعنى.

  8. #28
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    28- فَقَالَ يَسُوعُ لَهُمُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الاِبْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئاً إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ. لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الاِبْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ. لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَداً بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلاِبْنِ. (يو 5: 19 – 22)
    هنا نرى المسيح محتاجًا للآب ليكمل ما به من نقص. أما أن الإبن مثل الآب يحيي من يشاء، فهو تضليل وتزوير في الترجمة. لماذا؟ إننا نجد فعلين مع الآب: يقيم الأموات ويحيي، ومع الابن فعلًا واحدًا: يحيي. يقيم الأموات هو الفعل اليوناني egeiro، ويحيي هو الفعل اليوناني zōopoieō الذي يحمل معنى مجازيًّا هو أن رسالات الله تحيي موتى القلوب:
    الْحَرْفَ يَقْتُلُ وَلَكِنَّ الرُّوحَ يُحْيِي. (2كو 3: 6)
    وبناء عليه فرسل الله وأنبياؤه هم مصدر حياة من هذا الوجه. وقد استخدم العهد الجديد الفعل الثاني مع المسيح ولم يستخدم الفعل الأول مطلقًا. وقد ورد هذا المعنى في القرآن الكريم:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} (الأنفال 24).
    فالله هو محيي الموتى وهو الذي أحيى المسيح من الموت كما يقولون:
    2كو 1:9 لكن كان لنا في انفسنا حكم الموت لكي لا نكون متكلين على انفسنا بل على الله الذي يقيم الاموات.
    عب 5:7 الذي في ايام جسده اذ قدم بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات للقادر ان يخلصه من الموت وسمع له من اجل تقواه.

  9. #29
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    29- نأتي إلى عبارة أن الله أعطى كل الدينونة للابن. إن هذه العبارة تنقضها آيات أخر في الكتاب المقدس:
    1كو 6:3 ألستم تعلمون اننا سندين ملائكة فبالأولى امور هذه الحياة.
    هنا بولس ومن معه سيدينون ويحاسبون شياطين يوم الدينونة.
    رو 8:34 من هو الذي يدين. المسيح هو الذي مات بل بالحري قام ايضا الذي هو ايضا عن يمين الله الذي ايضا يشفع فينا.
    هنا المسيح يدين، ويشفع في المسيحيين الذين يستحقون جهنم، فيرجو الله أن يعفو عنهم. فالأمر هنا لله.
    اع 17:31 لانه اقام يوما هو فيه مزمع ان يدين المسكونة بالعدل برجل قد عينه مقدما للجميع ايمانا اذ اقامه من الاموات.
    هنا الدينونة لله وقد أبطل حجة المعاندين بإرساله نبيًّا رسولًا رجلًا هو المسيح بن مريم.
    رو 2:16 في اليوم الذي فيه يدين الله سرائر الناس حسب انجيلي بيسوع المسيح.
    هنا الدينونة كلها لله الذي يحاسب الناس بناءً على ما جاء في الإنجيل من أوامر ونواهٍ.
    رو 3:6 حاشا. فكيف يدين الله العالم اذ ذاك.
    1بط 4:5 الذين سوف يعطون حسابا للذي هو على استعداد ان يدين الاحياء والاموات.
    الدينونة هنا لله كلها.. ثم يعترف المسيح أن الله هو الذي يدين:
    أَنَا لَسْتُ أَطْلُبُ مَجْدِي. يُوجَدُ مَنْ يَطْلُبُ وَيَدِينُ. (يو 8: 50)
    أما الفقرة التي تقول:
    لا تتعجبوا من هذا. فانه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته. فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة والذين عملوا السيّآت الى قيامة الدينونة. (يو 5: 28، 29)
    فتعتبر من المشاكل التي تواجه مفسري الكتاب المقدس. يقول المفسر جون جيل:
    يسمعون صوت ابن الله، هل هو نفس صوت الملاك في (1تس 4: 16):
    "لأَنَّ الرَّبَّ نَفْسَهُ سَوْفَ يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ بِهُتَافٍ، بِصَوْتِ رَئِيسِ مَلاَئِكَةٍ وَبُوقِ اللهِ، وَالأَمْوَاتُ فِي الْمَسِيحِ سَيَقُومُونَ أَوَّلاً." أو هل هو صوت منطوق واضح، أو هو صوت الرعد، صوت الله، أو هل هي قدرة المسيح المقصودة هنا؟ ليس من السهل أن نقرر، وربما لا داعي للاستفسار."

  10. #30
    الصورة الرمزية zaidgalal
    zaidgalal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    197
    آخر نشاط
    17-06-2006
    على الساعة
    05:08 AM

    افتراضي


    30- يحتجون بأن المسيح هو الشفيع الوحيد:
    اش 53:12 لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه وأحصي مع أثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين.
    فَمِنْ ثَمَّ يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَ أَيْضاً إِلَى التَّمَامِ الَّذِينَ يَتَقَدَّمُونَ بِهِ إِلَى اللهِ، إِذْ هُوَ حَيٌّ فِي كُلِّ حِينٍ لِيَشْفَعَ فِيهِمْ. (عب 7: 25)
    أولًا: شفاعة المسيح يوم القيامة بين يدي الله عز وجل تنفي تمامًا كونه ديانًا لا في الدنيا ولا في الآخرة. فهو يتجه إلى الله ويشفع بين يديه ويرجوه ويتوسل إليه أن يعفو عن المذنبين وأن يرفع درجات المتقين.
    تعالوا نتعرف على معنى الشفاعة:
    فَإِنْ كَانُوا أَنْبِيَاءَ وَإِنْ كَانَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ مَعَهُمْ فَلْيَتَوَسَّلُوا إِلَى رَبِّ الْجُنُودِ لِكَيْ لاَ تَذْهَبَ إِلَى بَابِلَ الآنِيَةُ الْبَاقِيَةُ فِي بَيْتِ الرَّبِّ وَبَيْتِ مَلِكِ يَهُوذَا وَفِي أُورُشَلِيمَ. (إرميا 27: 18)
    هي التوسل والتضرع بخشوع إلى الله عسى أن يستجيب سبحانه وتعالى.
    وَلَكِنَّ أَلْنَاثَانَ وَدَلاَيَا وَجَمَرْيَا تَرَجُّوا الْمَلِكَ أَنْ لاَ يُحْرِقَ الدَّرْجَ فَلَمْ يَسْمَعْ لَهُمْ. (إرميا 36: 25)
    هي الرجاء، أن ترجو الله بخشوع أن يستجيب لك.
    فالشفاعة تنفي تمامًا مساواة المسيح بالله وتنفي بما لا يدع مجالًا للشك كونه ديانًا.
    ومع ذلك فليس هو الشفيع الوحيد. تعالوا نقرأ:
    رو8: 26 وكذلك الروح ايضا يعين ضعفاتنا.لاننا لسنا نعلم ما نصلّي لاجله كما ينبغي ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنّات لا ينطق بها.
    رو8: 27 ولكن الذي يفحص القلوب يعلم ما هو اهتمام الروح. لانه بحسب مشيئة الله يشفع في القديسين.
    لاحظ أن الروح القدس سيشفع بتأوه وخشوع في القديسين حتى يعفو الله عنهم. فما بالك بغير القديسين؟! وهذا يلقي بظلال كثيفة حول مفهوم الصلب والهدف منه، ويلغي مساواة الأقانيم لبعضها البعض إن كانت موجودة أصلًا:
    يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا (طـه 109)
    قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (الزمر 44)

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ


LinkBacks (?)

  1. 9-6
    Refback This thread
    28-11-2016, 08:22 PM
  2. 9-6
    Refback This thread
    04-10-2016, 02:45 PM
  3. 9-6
    Refback This thread
    25-06-2016, 06:50 PM
  4. 9-6
    Refback This thread
    03-02-2016, 05:48 PM
  5. 9-6
    Refback This thread
    06-09-2015, 09:02 PM
  6. 9-6
    Refback This thread
    23-08-2015, 10:30 PM
  7. 9-6
    Refback This thread
    10-06-2015, 05:30 PM
  8. 9-6
    Refback This thread
    10-04-2015, 07:18 PM
  9. 11-02-2015, 12:25 AM
  10. 9-6
    Refback This thread
    25-10-2014, 05:11 PM
  11. 9-6
    Refback This thread
    05-10-2014, 12:46 PM
  12. 9-6
    Refback This thread
    27-07-2014, 02:17 PM
  13. 9-6
    Refback This thread
    12-07-2014, 08:11 PM
  14. 9-6
    Refback This thread
    12-07-2014, 08:11 PM
  15. 9-6
    Refback This thread
    23-04-2014, 09:34 PM
  16. 9-6
    Refback This thread
    17-04-2014, 04:37 AM
  17. 9-6
    Refback This thread
    21-02-2014, 05:59 PM
  18. 9-6
    Refback This thread
    07-02-2014, 04:00 AM
  19. 9-6
    Refback This thread
    29-01-2014, 02:32 PM
  20. 9-6
    Refback This thread
    18-06-2013, 01:50 AM
  21. 9-6
    Refback This thread
    17-06-2013, 06:11 PM
  22. 29-12-2011, 09:28 PM
  23. 15-11-2011, 09:27 AM
  24. 23-03-2011, 07:48 PM
  25. 06-09-2010, 06:28 AM
  26. 30-07-2010, 01:35 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 15-08-2015, 10:04 PM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-12-2013, 12:41 PM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-09-2007, 09:45 AM
  4. مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 14-02-2007, 11:57 AM
  5. (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ )ـ إعجاز تاريخي هام في سورة يوسف
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-12-2006, 07:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ

وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ