كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

  1. #1
    الصورة الرمزية okht_nour
    okht_nour غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    03-03-2006
    على الساعة
    11:59 PM

    افتراضي كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

    هجوم الكفر المنظّم يحتاج لدفاع إيماني منظّم أيضـا
    في أوّل لقاءات المؤتمر الإسلامي لنصرة رسول الله:
    العلماء: لاتهاون مع من أساؤوا...و المواجهة بالعقل لا بالعاطفة
    عقد نادي الجسرة الاجتماعي و الثّقافي الجزء الأوّل من المؤتمر الاسلامي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم و ذلك بقاعة "ريجنسي" على أن يستكمل المؤتمر الذّي يستمرّ لمدّة ثلاثة أيـّام في فندق شيراتون. شهد المؤتمر مشاركة ثلاثة من كبار العلماء هم الشـّيخ محمـّد الرّاوي و الدّكتور عمر عبدالكافي و الشـّيخ نبيل العوضي.
    (...)
    لا نتعظ
    تحدّث الدّاعية الدّكتور عمر عبد الكافي واصفا من أساءوا إلى النـّبي بأنـّهم جهلة لا يعرفون, وأنـّه كان من الواجب علينا كأمـّة إذا رأينا الجاهل قدر الرّسول أن نعلّمه وان كان صاحب هوى فواجبنا أن نقترب لننزع منه هواه وإن كان حاقدا فالميكروبات كثيرة حولنا و قبل أن نحاربها الأوْلى و الأجدر بنا أن نقوّي جهازنا المناعي بالإيمان وهذه مهمـّة المؤمن الواعي الكيـّس الفطن. و أشار د.عمر عبد الكافي إلى أن الصـّورة و الإساءة مكرّرة ليس فيها جديد و رغم ذلك فنحن لا نتعظ من هذا التـّكرار و لا نعي أن هجوم الكفر المنظـّم يحتاج إلى دفاع إيماني منظـّم أيضا. و ما حدث أعدّه بالون اختبار لكشف مدى حبّ أمـّة محمـّد لمحمـّد و مدى ما يعتمل في قلوبهم من مكانة الرّسول عند الكبير و الصغير, الرّجل و المرأة عند الملتزم و البعيد عن الالتزام.
    الخطأ المزدوج
    و يؤكّد د.عمر عبد الكافي أننا ارتكبنا في حق ديننا خطأ مزدوجا فقد قصرنا في تقديم صورة صحيحة عن المجتمع المسلم فحينما يرى الآخر تاجرا غير أمين و موظفا مرتشيا أو كسلان لا يؤدي واجبه و امرأة عارية و يرى من يجاهر بالمعصية دون حياء فهل هذه صورة المجتمع الاسلامي الفاضل التي يجب تقديمها للآخرين؟! الأمر الثاني ان القوم هناك ينظرون الينا – كطبيعة العربي- اننا ننفعل و تصل عواطفنا الى عنان السماء ثم تهبط إلى قاع الأرض لقد عملوا منا هذا و درسوه في شخصياتنا لكن هذه الأزمة استطيع أن أقول انه بفضل الله لقد بنيت أن المسلمين نجحوا بنسبة كبيرة في انهم ثاروا على قلب رجل واحد وعن بكرة ابيهم انتصارا للنبي صلى الله عليه وسلم. لكن أعود و أكرر أن الكفر المنظم يحتاج الى ايمان منظم. و يبدو أن أحفاد الفايكنغ مازالوا في طفولة حضارية و الا لما فعلوا ما فعلوا و ينبه الدكتور عبد الكافي إلى أن هذه الطفولة الحضارية لا يردّ عليها بالسـّباب و الشـّتائم فنحن أمة لا تسبّ و لا تلعن لكنّنا أمّة أخرجت للناس. و حينما أرى غريبا أو غير مسلم حاقدا أو صاحب هوى فإنّني لا ألومه لكنّي ألوم نفسي و ابناء جلدتي أوّلا على تقصيرنـا.
    العمل و التّأثير
    و أكّد د.عمر على أهمّيّة أن يعمل المسلمون و ينتجوا و يصبحوا يدا علينا فهذا هو الرّد العملي على أيّ اساءة فالمسلم لابدّ أن يكون فاعلا لا منفعلا و مؤثـّرا الا متأثـّرا و مطلوب منـّا أيضا أن نغزوا النـّاس في عقولهم كما يغزوننا في عقولنا و عندنا بلغة الأسواق بضاعة قيـّمة لا تقدّر بثمن هي ديننا و إذا كنت تحتاج إلى داعية نابه و نابغ أيضا يستطيع أن يعرض عظمة الدّين الإسلامي لهؤلاء على طريقتهم و بأفكار تناسبهم. و دعا كذلك إلى ألا تكون تحركاتنا كلها ردود افعال فدائما ما يكون ردّ الفعل اضعف من الفعل أو مشوبا بالعاطفة لا بالعقل. مشددا على ضرورة أن يتحرّك الاعلام و في مقدمته القنوات الفضائيّـةمطالبا أن تجتمع هذه القنوات ولو ساعة يوميـّا و تقدّم للغرب ديننا و رسولنا و كتابنا بلغتهم و ليتها تأتي من مسلمين يحملون جنسيـّات البلدان التي تتوجـّه إليها, فنجذب القلوب و نحيد الحاقدين ونردّ الهوى عن اصحاب الهوى, عندئذ سنكون أمـّة فاعلة دون أن نبكي أو نتباكى من الاخذ في الاعتبار أن نور الدّين و شمس الهداية المحمـّديـّة لن يحجـبها أبدا غبارا الحاقدين و اساءاتهم. و اختتم د.عمر عبد الكافي حديثه مشدّدا على أهمّيّة المقاطعة لأن الآخرين يعبدون الدّولار فإذا أوجعتهم في جيوبهم فلن يجرءوا على الاساءة مرّة أخرى(...)
    المصدر: صحيفة الوطن القطرية العدد 3808 يوم الأحد 6 محرّم 1427 الموافق 5 فبراير 2006
    التعديل الأخير تم بواسطة okht_nour ; 09-02-2006 الساعة 01:37 AM

كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مقارنة بسيطة : بين كلمة ((الرب)) و بين كلمة ((الإنسان))!!
    بواسطة نيو في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-05-2014, 09:59 PM
  2. لا تبخل على جسدك وصحتك بالنوم الكافي
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 01:30 PM
  3. كتب أحمد ديدات منعت من الدخول الى الدانمارك
    بواسطة غزلان في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-07-2006, 05:21 PM
  4. أهم احداث عام 2005 بالصور
    بواسطة نورة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-01-2006, 08:38 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-10-2005, 11:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك

كلمة د: عبد الكافي عقب احداث الدانمارك