تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

  1. #1
    الصورة الرمزية islamsun
    islamsun غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    98
    آخر نشاط
    25-05-2016
    على الساعة
    06:35 AM

    افتراضي تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

    أخوانى الكرام
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هذه محاضرة لشيخنا الفاضل العلامة الدكتور محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله يتناول فيها هذا الموضوع
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=50237

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة islamsun ; 06-02-2006 الساعة 01:52 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي رد: تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

    بارك الله بك اخي الحبيب وجعله الله قفي ميزان حسناتك
    وسأجعلها صفحة للأه العلم حول هذا الموضوع فاليكم أيضا خطبة من بيت المقدس لأمام المسجد الاقصى

    شتمُ النبي بين الاستنكار والاستكبار

    خطبة جمعة للشيخ عصام عميرة - 3/2/2006


    الخميس 4 محرم 1427 هـ
    الموافق 02 شباط 2006 م

    شتمُ النبي بين الاستنكار والاستكبار (الخطبة الأولى)

    أيها الناس: في ظل الغضب العارم الذي أظهره المسلمون في كل مكان من العالم على تطاول دانمركي حاقد على مقام حضرة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، فإننا نضم غضبنا إلى غضبهم، ونشد على أيديهم في كل ما ذهبوا إليه وعقدوا العزم على فعله، ونعلن رفضنا القاطع لما قام به ذلك العلج الكافر، ونتوعده بالقتل ولا أقَل، ونضم إليه كلَّ من آزره وساهم في إعادة نشر رسوماته المنكرة، أو ردد مقولاته الكافرة، أو دافع عن سلوكه الشائن تحت أي ذريعة مهما كانت. فهذا الأمر من الخطوط الحمراء التي إن تجاوزها الشخص فلا عودة إلا إلى القبر وبعده النار وبئس القرار.


    أيها الناس: رغم الاستنكار الواسع الذي أبداه المسلمون وربما غير المسلمين أيضاً لهذا الصنيع الدانمركي القبيح، إلا أن حكومة الدانمرك قد تأخرت كثيراً في الاعتذار ومحاسبة ذلك العلج، وحاولت تقديم الأعذار الواهية كحرية التعبير وغيرها من هرطقات الرأسمالية العفنة والمستكبرة، بل إن قريناتها في الكفر ألمانيا وفرنسا وإسبانيا قد حذت حذوها في التطاول على رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، في هجمة منسقة من الغرب الكافر ضد الإسلام والمسلمين. ويا ليت الأمر وقف عند حدود الغرب، بل امتد إلى عقر دار الإسلام والمسلمين، إلى الأردن، حيث أعادت صحيفة شيحان الخبيثة نشر تلك الرسوم المسيئة!

    أيها الناس: أورد ابن حجر العسقلاني في الدرر الكامنة قال: "كان النصارى ينشرون دعاتهم بين قبائل المغول طمعاً في تنصيرهم، وقد مهد لهم الطاغية هولاكو سبيل الدعوة بسبب زوجته الصليبية ظفر خاتون، وذات مرة توجه جماعة من كبار النصارى لحضور حفل مغولي كبير عقد بسبب تنصر أحد أمراء المغول، فأخذ واحد من دعاة النصارى في شتم النبي صلى الله عليه وسلم، وكان هناك كلب صيد مربوط، فلما بدأ هذا الصليبي الحاقد في سب النبي صلى الله عليه وسلم زمجر الكلب وهاج ثم وثب على الصليبي وخمشه بشدة، فخلصوه منه بعد جهد، فقال بعض الحاضرين: هذا بكلامك في حق محمد عليه الصلاة والسلام، فقال الصليبي: كلا، بل هذا الكلب عزيز النفس، رآني أشير بيدي فظن أني أريد ضربه، ثم عاد لسب النبي وأقذع في السب، عندها قطع الكلب رباطه ووثب على عنق الصليبيي وقلع زوره في الحال فمات الصليبي من فوره، فعندها أسلم نحو أربعين ألفاً من المغول.

    وروى أبو داود عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَجُلاً أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتَقَعُ فِيهِ، فَيَنْهَاهَا فَلَا تَنْتَهِي، وَيَزْجُرُهَا فَلَا تَنْزَجِرُ، فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشْتُمُهُ، فَأَخَذَ الْمِغْوَلَ [سيف قصير] فَوَضَعَهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأَ عَلَيْهَا فَقَتَلَهَا. فَلَمَّا أَصْبَحَ ذُكِرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَمَعَ النَّاسَ فَقَالَ: أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلًا فَعَلَ مَا فَعَلَ لِي عَلَيْهِ حَقٌّ إِلَّا قَامَ. فَقَامَ الْأَعْمَى فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَنَا صَاحِبُهَا، كَانَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ فَأَنْهَاهَا فَلَا تَنْتَهِي، وَأَزْجُرُهَا فَلَا تَنْزَجِرُ، وَلِي مِنْهَا ابْنَانِ مِثْلُ اللُّؤْلُؤَتَيْنِ، وَكَانَتْ بِي رَفِيقَةً، فَلَمَّا كَانَ الْبَارِحَةَ جَعَلَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ، فَأَخَذْتُ الْمِغْوَلَ فَوَضَعْتُهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأْتُ عَلَيْهَا حَتَّى قَتَلْتُهَا. فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَلا اشْهَدُوا أَنَّ دَمَهَا هَدَرٌ). وروى أيضاً عَنْ الشَّعْبِيِّ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: {أَنَّ يَهُودِيَّةً كَانَتْ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ، فَخَنَقَهَا رَجُلٌ حَتَّى مَاتَتْ، فَأَبْطَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذِمَّتَهَا}.


    الكلب يغضب والعمى قتّال # إن كان شتم حبيبنا منوال
    ما بال أصحاب العيون من الورى # قد طاب عيشهمُ وهدأ البال
    نفسي فداك رسولنا والمال # ما عاش بعد شتمك خائن قوال
    تبت يداه فكل رسم بثه # سهم يشق صدورنا جوال
    يا للخليفة يقطع دابر الأنذال # ويصيبُ علجَهمُ ذلٌّ وأغوال



    أيها الناس: إن هناك تبايناً واضحاً تجاه هذه الجريمة بين ردود الفعل الشعبية الإسلامية وبين مثيلاتها عند الحكام والعلماء. فالشعوب انتفضت كالأسد، تزأر على كل من تطاول على نبيها وحبيبها محمد صلى الله عليه وسلم، وتود لو تمزقه إرباً إرباً، والحكام باهتون يستدعون السفراء على استحياء، ويسيرون في قنوات الخيانة والعمالة والنفاق، وتلك شنشنة نعرفها من أخزم. وأما علماؤنا وكتابنا فقد انشغلوا بالدعوة لاتخاذ إجراءات لا تعتبر كافية أبداً، كمقاطعة المنتوجات الدانمركية، ونشر سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وشمائله بكل لغات العالم، وإقامة المعارض السنوية لها، والدعاء على الكفار، وإرسال رسائل الاستنكار والتنديد، وإجراء المسابقات ووضع الجوائز لأفضل الوسائل العملية للذب عن الإسلام وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومساندة المسلمين المقيمين في الغرب والاستفادة من خبراتهم في فهم مزاج المجتمعات الغربية، ونشر مقاطع مختارة من السيرة النبوية والإعجاز العلمي في القرآن والسنة كإعلان مدفوع الأجر في القنوات الفضائية الغربية وفي مجلاتهم وصحفهم، ودعوة الأمم المتحدة لإصدار قرار يجرّم من يتطاول على المقدسات الإسلامية، ودعوة منتدى جدة الاقتصادي لإصدار قرار يجرّم التطاول على المقدسات الإسلامية، وفضح مبادئ الحرية لدى الغرب، وإقامة كرسي للسيرة النبوية في بعض الجامعات الغربية تشرف عليه إحدى الجامعات الإسلامية، والطلب من الشركات الدنمركية أن تتولى الإنفاق على نشر السيرة النبوية الصحيحة، وغير ذلك من الأفكار المتواضعة التي لا تحسم الأمور، ولا تشفي الصدور. ولو رافق تلك الغضبة الشعبية موقف رسمي متناغم في إيقاعه مع الموقف الشعبي لتَغيَّر وجه التاريخ في وقت قياسي، ولركع الغرب قاطبة عند أقدام المسلمين يطلب السماح منهم، بل ويسلمونهم كافة المسيئين ليقتص المسلمون منهم بالطريقة التي تعجبهم وتحقق قول الله سبحانه وتعالى: (فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ). ولا يحقق ذلك إلا العمل لإقامة دولة الخلافة الثانية الراشدة على منهاج النبوة التي تجمع شمل المسلمين، وتوحد صفهم، وتضع كافة مواردهم البشرية والمادية تحت تصرف خليفة يحكمهم بشرع الله، ويستنفر الجيوش الإسلامية المجحفلة العملاقة لقتال أعدائهم والذب عن نبيهم وعقيدتهم ومقدساتهم وأعراضهم وأموالهم، ويعلن حالة الحرب الفعلية مع كل دولة توفر الحماية لشاتم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولو فني المسلمون عن آخرهم. فلا تكتفوا بالمقاطعة، ولا تقبلوا مجرد التنديد، فالخطْب جلل، والعدوان كبير، والمصاب فادح، والقضايا العظيمة تحتاج إلى رجال عظماء يتخذون قرارات عظيمة.

    **************


    (الخطبة الثانية) أيها الناس: ليست هذه هي الإساءة الوحيدة للإسلام والمسلمين، فالولايات المتحدة الامريكية وأعوانها من الكفار قد أجبرونا على تغيير مناهجنا المدرسية، وطردوا بعض الخطباء والأئمة الذين تعرضوا لهم ولليهود، وألقى علوجهم المصاحف في المراحيض، ورسموا عليها الصليب، وقتلوا المصلين في مساجد العراق وفلسطين، واحتلوا أفغانستان والعراق، وقتلوا الأبرياء ودنسوا المقدسات، واغتصبوا الحرائر العفيفات في البوسنة وكوسوفا، ونهبوا ثروات الأمة، فماذا بقي من شائنة يفعلونها كي نتحرك؟

    أيها الناس: إن الكفار في غيهم سادرون، وللإساءة لديننا مستمرون، فقد قال أحد الصحفيين: هناك معايير أخلاقية في الغرب يلتزم بها كل العاملين في حقل الاعلام، ويتعرض كل من يخرقها للعقاب، ومن المؤسف أن التطاول على الاسلام والانبياء والرسل ليس من بينها!
    أيها الناس: يقول الإمام مالك رحمه الله: "ما بقاء أمة بعد شتم نبيها، من سب الأنبياء يقتل، ومن سب الصحابة يجلد". هذه هي قوانيننا، ورحمك الله أيها الإمام، ورزقنا أمثالك في هذا الزمان، أئمةً يقولون الحق لا يخشون لومة لائم، أئمة يرفضون حوار الحضارات، ويصدعون بقول الحق تبارك وتعالى: "إن الدين عند الله الإسلام"، ويواجهون الحكام الكفرة الفجرة قائلين: تنحوا قبل أن تُنحوا، وارحلوا قبل أن تُرحّلوا، وأدركوا أنفسكم قبل أن يجتاحكم طوفان أصحاب محمد وأحبابه.

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شخصية الأسبوع (8)... الشيخ محمد حسان -حفظه الله ورعاه-
    بواسطة دفاع في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-08-2008, 07:38 PM
  2. فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
    بواسطة KAHLID في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-12-2006, 12:59 PM
  3. كتاب :محمد صلى الله عليه وسلم المثال الأسمى للشيخ ديدات (حفظه الله)
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-10-2006, 04:37 PM
  4. تحريف الإنجيل للشيخ محمد حسان حفظه الله
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2006, 09:19 AM
  5. فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-10-2005, 01:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله

تبا لك يا دانمارك ل العلامة محمد بن أسماعيل المقدم حفظه الله