مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون


    مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون
    القاهرة- حمدي الحسيني- إسلام أون لاين.نت/ 4-2-2006
    النائب البريطاني جورج جالواي
    انتهت السبت 4-2-2006 "المحاكمة الشعبية" الرمزية لكل من الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير والتي بدأت الجمعة 3-2-2006 بالقاهرة دون حضور النائب البريطاني جورج جالواي بعد أن منعته السلطات المصرية من المشاركة.
    وشارك في هيئة المحكمة التي أصدرت عددا من الاتهامات للسياسيين الثلاثة عدد من نقباء المحامين في سوريا ومصر والمغرب بمشاركة عدد من الشخصيات الدولية المناهضة للحرب على العراق والمؤيدة للحقوق الفلسطينية.
    واحتجزت السلطات المصرية النائب البريطاني جورج جالواي في مطار القاهرة عدة ساعات ومنعته من المشاركة في جلسات المحاكمة، حيث لم تسمح له بالدخول إلا بعد أن تأكدت من انتهاء وقائع المحاكمة.
    وفسر بعض المشاركين هذا السلوك بأنه مجاملة مصرية لرئيس الوزراء البريطاني، بينما اعتبره آخرون عقوبة للنائب البريطاني على نقده الدائم لسياسة الرئيس المصري حسني مبارك.
    توصيات المحكمة
    وترأس جلسات المحاكمة مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق بحضور عشرات من الرموز السياسية والوطنية الشعبية في مصر والعالم العربي.
    ونظم اتحاد المحامين العرب المحاكمة بمقر نقابة المحامين المصريين في القاهرة، واستمع فيها إلى إفادات عدد من شهود العيان من أقارب ضحايا "المذابح التي ارتكبها مجرم الحرب شارون" -على حد وصفهم- سواء في أثناء رئاسته للحكومة أو خلال تاريخه الدموي، إضافة إلى قرارات الاغتيال التي أصدرها ضد رموز المقاومة الفلسطينية ومن ضمنها الشهيد أحمد ياسين وآلاف الضحايا المدنيين والأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال بمباركته وتشجيعه.
    كما تحدث بعض المواطنين العراقيين من أهالي بغداد والفلوجة الذين رووا لهيئة المحكمة صورا من الفظائع التي ارتكبتها القوات الأمريكية بحق النساء والأطفال، واتهموا الرئيس الأمريكي بالمسئولية عنها.
    كما روى شهود عيان عراقيون من البصرة بجنوب العراق العديد من الجرائم التي ارتكبتها القوات البريطانية ضد المدنيين وممارسة الإرهاب والقتل بحق أهلها الأبرياء.
    ملاحقة دولية
    وبناء على هذه الشهادات قررت المحكمة أن هؤلاء الزعماء الثلاثة ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وخالفوا نصوص معاهدات جنيف وانتهكوا القانون الدولي والإنساني، وبذلك أصبحوا مذنبين يجب ملاحقتهم دوليا.
    وأصدرت المحكمة عددا من التوصيات، من بينها "ضرورة مقاطعة قادة العالم العربي والإسلامي لهؤلاء الثلاثة، وإرسال نتائج المحاكمة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، والسكرتير العام للأمم المتحدة، وضم هذه النتائج إلى المحاكمات الشعبية السابقة التي جرت بحق المتهمين في عدد من عواصم العالم الأخرى لتضاف إلى سجلاتهم الحافلة بالجرائم ضد الإنسانية".
    لإنعاش الذاكرة
    سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب
    وفي تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" قال عادل عبد المعطي المستشار الإعلامي لاتحاد المحامين العرب: "المحاكمة كانت رمزية، الهدف من ورائها إنعاش ذاكرة الشعوب العربية، وإعطاء دفعة للعمل الشعبي ضد كل من يرتكب جرائم بحق الشعوب مهما كانت مكانته".
    وحول مدى فاعلية قرارات المحكمة رد عبد المعطي: "ركزنا على الجانب التوثيقي في المحاكمة وسوف نرسل صورة من نتائج التحقيق إلى المنظمات الدولية والإقليمية في مختلف أنحاء العالم".
    وكان سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب ورئيس جلسة المحاكمة أصر على وضع صورة ضخمة للرؤساء الثلاثة وهم خلف ما يشبه قضبان السجن خلال المحاكمة.
    وكان اتحاد المحامين العرب، والاتحادات المهنية العربية الأخرى وجمعية هيئات المحامين بالمغرب ومجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين بالمغرب قد أرسلت استدعاء إلى كل من بوش وبلير عبر سفارتيهما، كما تم استدعاء شارون عبر وسائل الإعلام لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle12.shtml
    أخبار الجزيرة
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A...4976FF6ADC.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد العربى ; 05-02-2006 الساعة 05:59 AM
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  4. أصدقاء يسوع يرفعون دعوى لإعتبار إعدامه "باطلاً "وصلبه "غير قانوني"
    بواسطة الساجد لله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 07:02 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 12:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون

مصر تمنع جالواي من حضور "محاكمة" شارون