إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

    إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية
    أقيل، أمس الأربعاء "جاك لوفران"، مدير تحرير صحيفة"سوار" الفرنسية؛ بعد نشره سلسلة من الرسوم الكاريكاتيرية المثيرة للجدل حول النبي "محمد".
    قال "ريمون لكح" ـ مالك الصحيفة المصري الأصل: إن قراره بإقالة "جاك لوفران" إعراب قوي عن احترام المعتقدات والقناعات الشخصية لأي فرد، كما تقدم باعتذار للجالية المسلمة، ولكل من راعهم نشر هذه الرسوم.
    من جانبه قال "لوفران": إن نشر الرسوم الكاريكاتيرية لم يقصد بها استفزاز أحد، ولكنها تركزت على الصراع بين الثقافات.
    وكانت صحيفة دانماركية هي التي بدأت نشر رسوم كاريكاتيرية حول نبي الإسلام "محمد"، تسبب في إثارة كثير من شعوب الدول الإسلامية.

    وفي الوقت نفسه تحدثت صحيفة تيليجراف عن اجتماع يوم الجمعة القادم أعلن عنه رئيس الوزراء "أندرس فو راسموسن وهذا نص الحديث.
    الحكومة الدانمركية تبحث أزمة الرسوم الكاريكاتيرية
    رئيس الوزراء الدانمركي
    استدعت الدانمرك مبعوثين أجانب إلى كوبنهاجن؛ لاجتماع يوم الجمعة، بشأن رسوم كاريكاتيرية تسىء للنبي محمد، نُشرت في إحدى الصحف وأثارت احتجاجات وتهديدات بالمقاطعة في العالم العربي.
    وقال رئيس الوزراء "أندرس فو راسموسن": "إن القضية تجاوزت حد الخلاف بين كوبنهاجن والعالم الإسلامي، وتتركز الآن على حرية التعبير في الغرب في مقابل المحرمات في الإسلام، وهو ثاني ديانة في كثير من الدول الأوروبية".
    أضاف "راسموسن" لصحيفة "بولويتكن" اليومية: "نتحدث عن قضية لها دلالة أساسية فيما يتعلق بكيفية عمل النظم الديمقراطية ... بإمكان المرء أن يقول وهو مطمئن: إنها الآن قضية أكبر".
    وقال مكتب رئيس الوزراء الدانمركي: "إن "راسموسن" ووزير الخارجية "بير شتيج مولر" استدعيا مبعوثين أجانب إلى كوبنهاجن؛ لاجتماع يوم الجمعة".
    وأعلن رئيس الوزراء في بيان: "خلال الاجتماع سيُطلع رئيس الوزراء ووزير الخارجية المبعوثين على حال ردود الفعل الدولية على نشر الرسوم ... بما في ذلك موقف الحكومة والتحركات في هذه القضية".
    كانت صحيفة "يولاندس بوستن" قد نشرت 12 رسمًا في سبتمبر الماضي، لكن الخلاف تفجر هذا الشهر؛ عقب فشل المساعي الدبلوماسية لحله، وتوالت ردود الأفعال العربية، فسحبت سوريا والسعودية سفيريهما من الدانمرك، فيما خرج متظاهرون إلى الشوارع في احتجاجات ضد الدانمرك".
    يُذكر أن صحيفة "جيلاندس بوستن" ـ التي نشرت الرسوم للمرة الأولى في سبتمبر الماضي ـ اعتذرت عن أي أذًى قد تكون تسببت فيه، لكن الحكومة الدانمركية رفضت الاعتذار نيابة عن الصحيفة، قائلة: إنها لا تستطيع أن تُملي على الصحافة الحرة ما يجب أن تفعله.

    http://www.telegraaf.nl/buitenland/3...deurs_uit.html
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

    الأزهر يؤيد مقاطعة كل دولة تسيء للرسول
    القاهرة - عادل عبد الحليم - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 30-1-2006
    الدكتور محمد سيد طنطاوي
    أعلن شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي تأييده مقاطعة كل دولة تسيء للإسلام أو تسمح بذلك، في أول رد فعل له على إعلان بعض الدول الإسلامية مقاطعة منتجات الدانمرك لنشر صحيفة "جيلاندز بوستن" الدانمركية رسومًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
    وخلال الكلمة التي ألقاها اليوم الإثنين 30-1-2006 في افتتاح المؤتمر السنوي الثاني والعشرين لعلم النفس بمصر، قال شيخ الأزهر: "عندما قرأنا أن بعض الدول الإسلامية قاطعت الدول التي تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، فإننا أيدناه؛ لأن رسول الله في قلوبنا، ولأن حبه هو جزء من عقيدتنا.. بل هو كل عقيدتنا، ونعيش ونموت على حبه".
    وأردف أن "الأزهر الشريف والأمة الإسلامية ستقاطع كل من يسيء إلى الإسلام، أو إلى أفضل رسل الله والخلق صلى الله عليه وسلم، وسترد عليه بما يخرس لسانه".
    وشدّد طنطاوي على أن "النفس الإنسانية المطمئنة تعيش من أجل الدفاع عن عقيدتها وعن دينها، وكذلك من أجل الدفاع عن الحق وعن رسل الله، وعلى رأسهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذه سنة الله في خلقه".
    وأضاف "لذا عندما عرفنا أن صحيفة دانمركية أساءت للرسول، وتقابلنا مع وفد من مسلمي الدانمرك، أصدرنا على الفور بيانًا رفضنا فيه ما جاء بهذه الصحيفة الهابطة".
    وكان الدكتور طنطاوي يشير إلى بيان أصدره مجمع البحوث الإسلامية في ديسمبر 2005 عقب جلسة طارئة عقدها المجمع بقرار من شيخ الأزهر إثر لقائه بوفد من مسلمي الدانمرك اطلع خلاله على تفاصيل الأزمة داخل الصحافة الدانمركية.
    وتعرض الدكتور طنطاوي مؤخرًا لوابل من الانتقادات العنيفة إثر التصريحات التي أدلى بها خلال لقائه بسفير الدانمرك بالقاهرة في 18 يناير الجاري، حيث اعتبر أنه من غير الجائز الهجوم على "الأموات" وبخاصة من الأنبياء، ملمحًا في ذلك إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
    قرار دولي
    الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي
    وفي سياق قضية الإساءة للرسول، أعلنت كل من منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية سعيهما لاستصدار قرار من الأمم المتحدة مصحوب بفرض عقوبات محتملة لحماية الأديان.
    ويأتي هذا التصعيد الدولي أيضًا ردًّا على نشر الصحيفة الدانمركية في سبتمبر الماضي 12 رسمًا كاريكاتوريًّا مسيئًا للرسول، وإعادة صحيفة نرويجية في وقت سابق من الشهر الجاري نشر هذه الرسوم.
    وقال أكمل الدين إحسان أغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي لصحفيين بالقاهرة: "إن المشاورات تجري حاليًا على أعلى مستوى لمطالبة الأمم المتحدة بتبني قرار ملزم يمنع ازدراء المعتقدات، ويفرض عقوبات على الدول أو الهيئات المخالفة لهذا القرار".
    وأردف أغلو أن الطلب سيرفع إلى المنظمة الدولية خلال اجتماع جمعيتها العمومية "لتمرير القرار الذي يحظر الهجوم على المعتقدات الدينية".
    وبدوره، أكد أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هناك اتصالات جارية للعمل على رفع هذا المقترح إلى الأمم المتحدة.
    "إهانة غير متعمدة"
    وعلى صعيد رد الفعل الرسمي بالدانمرك، اعتبر رئيس الوزراء أندرس فو راسموسنان أن "جيلاندز بوستن" لم تتعمد إهانة المسلمين عندما نشرت الرسوم الكاريكاتورية.
    ولفت رئيس الوزراء إلى محتوى المقال الذي نشرته الصحيفة في موقعها على الإنترنت باللغتين العربية والدانمركية.
    وجاء في المقال -الذي كتبه كارستن جوست رئيس تحرير الصحيفة-: "نأسف لوصول المسألة إلى هذا الحجم، وأكرر أنه لم تكن لدينا أي نية لإهانة أحد، وأن المجتمع الدانمركي يحترم حرية الاعتقاد". بيد أن رئيس التحرير لم يعتذر على نشر الرسوم الكاريكاتورية.
    وأعرب معظم الدانمركيين عن اعتقادهم بأنه لا ينبغي على حكومة كوبنهاجن وصحيفة جيلاندز بوستن الاعتذار عن الرسوم الساخرة.
    وأظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد "إيبينيون للأبحاث" لصالح الإذاعة الدانمركية أن 79% من المشاركين قالوا: إن رئيس الوزراء لا ينبغي أن يعتذر نيابة عن الدانمرك، بينما قال 18% إن عليه الاعتذار، أما النسبة المتبقية فقالت إنها لم تتوصل لقرار بهذا الشأن.
    وتواصل الاحتجاج الرسمي والشعبي على الإساءة للرسول في الصحافة الدانمركية والنرويجية، ففي البحرين أدان مجلس الوزراء خلال اجتماع له الرسوم الكاريكاتورية، واعتبرها "هجوم متعمد على النبي الشريف محمد قد أثار غضب المسلمين في أنحاء العالم".
    وفي سوريا نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن قول مسئول سوري: "إن دمشق تدعو الحكومة الدانمركية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لمعاقبة المجرمين".
    كما أعلنت ليبيا إغلاق سفارتها بالدانمرك "نظرًا لاستمرار وسائل الإعلام الدانمركية في إظهار عدم احترامها للرسول صلى الله عليه وسلم، وتقاعس سلطات البلاد عن اتخاذ أي إجراء مسئول بهذا الصدد".
    وإلى جانب بعده السياسي اتخذ الغضب في العديد من الدول الإسلامية والعربية على إساءة الصحيفة الدانمركية بعدًا شعبيًّا اقتصاديًّا قويًّا.
    وخلت أرفف أعداد كبيرة من المتاجر في دول الخليج من هذه المنتجات، ردًّا على رفض الحكومة الدانمركية فتح تحقيق مع الصحيفة بدعوى أن ما جاءت به لا يخرج عن إطار حرية التعبير التي يكفلها الدستور الدانمركي. وأعربت أحزاب دانمركية معارضة عن قلقها من اتساع رقعة حملات المقاطعة للمنتجات الدانمركية.

    http://islamonline.net/Arabic/news/2...rticle12.shtml
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-07-2011, 08:24 PM
  4. صحيفة "التايمز" البريطانية:الجاسوس الروسي المسموم أسلم قبل موته
    بواسطة whynot في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2006, 03:32 PM
  5. صحيفة فرانس سوار تدافع عن حرية رسم كل الاشكال الالاهية
    بواسطة Xx_Youri_xX في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-02-2006, 06:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية

إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية