إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    21-02-2006
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    لقد اشتركت في منتداكم الكريم لسبب هام جداً بالنسبة لي، لأجل زيادة معلوماتي عن ديني والقيم الإسلامية الجميلة في القرآن، لأتمكن من الدفاع عنه وعن ونبينا الأمين سيد الخلق .. وقد هالني ما رأيت من وقاحات وسذاجات في بعض المواقع التي كانت مغلقة عندي بسبب قوانين الاتصال في الدولة التي أسكن فيها..

    وبسبب قلة الخبرة لديّ فإني جئت أبحث عندكم عن المساعدة، وقد بدأت البحث بدوري للرد على بعض الشبهات بما ينعم عليّ الله من فضله.. وأطلب مساعدتكم الكريمة في ما قد يلتبس عليّ أو يصعب عليّ الرد به.


    وإليكم هذه الشبهة التي أوجعني أن يستغلها أعداء الدين في سبيل إثبات أن ديننا دين إرهابي..
    (يضحكني هؤلاء الذين يشبهون العرائس التي يتم تحريكها من أعلى بخيوط شفافة.. بإعادة ما يسمعونه في الأفلام والمسلسلات كالببغاوات.. لنا الله، فقد تمت برمجتهم لتصديق أي نكتة من نكات العم سام، حتى ولو -لا سمح الله- أصبح الإسلام يصب في مصلحة الأميركيين، لتحوّل هؤلاء الإمّعات ليناصروه ويذودوا عنه .. )


    رداً على الحديث الصحيح الذي يتشدق به النصارى وفتات القراء والمثقفين
    إذ يقتطعون جملة من حديث رسول الله ويدّعون أنه يأمر بقتال اليهود والنصارى والاعتداء عليهم حتى يدخلوا في الإسلام..


    أولاً، يجب أن يتعلم هؤلاء الجهلة أدب اقتباس الحديث، ولا يقوموا باقتطاع جملة في سياق الحديث يتغير معناها إذا ما أخذت مما هو قبلها وما بعدها.. لتفيد جهلهم وضعف حجتهم.. الحديث كاملاً هو:

    (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله)

    أيها "المثقفون" "القارئون" إن المقصود بالناس هنا هم المسلمون الممتنعون عن أداء الزكاة..

    وإليكم ما حدث مع أبو بكر الصديق:

    اقتباس
    - عندما امتنع بعض المسلمين عن أداء الزكاة قرّر أبو بكر قتالهم فذهب عمر إليه وقال له: "كيف تقاتلهم وقد قال النبي : "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله فإن قالوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله"، فقال أبو بكر: "والله لأقاتلن من فرّق بين الصلاة والزكاة، فإن الزكاة من حق الله، والله لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه إلى رسول الله - - لقاتلتهم على منعه"، قال عمر: "فلما رأيت أن الله شرح صدر أبي بكر للقتال عرفت أن الحق معه".
    وقال الإمام النووي عقب هذا الحديث: (واتفق أهل السنة من المحدثين والفقهاء والمتكلمين على أن المؤمن الذي يحكم بأنه من أهل القبلة، ولا يخلد في النار، لا يكون إلا من اعتقد بقلبه دين الإسلام اعتقاداً جازماً خالياً من الشكوك، ونطق بالشهادتين، فإن اقتصر على إحداهما، لم يكن من أهل القبلة أصلاً) [شرح مسلم للنووي 1/149].

    يعني المسلم الذي يُنقص من أسس الإسلام وأركانه لا يعتبر من أهل القبلة أصلاً.. ويجب قتاله حتى يدفع الزكاة وليس من يظنون أنفسهم امتداداً للهولوكوست المزعومة ويريدون أن يعيشوا دور المسكين والمضطهد بأي طريقة.


    ثم إن كل آيات القتال والجهاد في القرآن توضح وجوب القتال للدفاع عن النفس والدين ولم تأتِ آية واحدة تأمر بالقتال لمجرد القتال.. بل رداً على الاعتداءات التي يتعرض فيها المسلمون لدينهم ومالهم وأرضهم.


    هذا الرد كان اجتهاداً شخصياً مما جمعته من قراءاتي للفتاوى والشبهات والردود عليها..

    أما هنا رد كامل مقتبس للدكتور / محمد عبد اللطيف عبد العاطي
    عن المنهج القرآني لحماية المجتمع من العنف:


    اقتباس
    أولاً:النصوص التي يستدل بها على قوله مطلقة، فتحمل على النصوص التي تفيد القتال بدرء العدوان أو قطع الفتنة والصدق للدعوة، لأن القواعد الأصولية تقضي بأنه إذا اتحد الموضوع فإن المطلق يحمل على المقيد(16).

    ثانياً:لو كان الباعث على القتال في الإسلام هو القضاء على الكفر، لكان الإكراه في الدين جائزاً، لكن نصوص القرآن الكريم صرحت بنفيه ومنعه.

    ثالثاً:لو كان الكفر هو الموجب للقتال لما جعل الله عز وجل إعطاء الكافرين للجزية غاية لقتالهم، وذلك في قوله تعالى:( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الأخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ).(17)

    رابعاً: لو كان الكفر هو الموجب للقتال لما حرم رسول الله قتل غير المقاتلين من أطفال ونساء وشيوخ الكافرين.

    فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ( وجدت امرأة مقتولة في بعض مغازي رسول الله ، فنهى رسول الله عن قتل النساء والصبيان ) .(18)

    وكان إذا أمر أميراً على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيراً، ثم قال: ( ولا تقتلوا وليداً ) .(19)

    وفي ذلك يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ( من لم يكن من أهل الممانعة والمقاتلة كالنساء والصبيان والراهب والشيخ الكبير والأعمى والذمي ونحوهم فلا يقتل عند جمهور العلماء، إلا أن يقاتل بقول أو بفعله، وإن كان بعضهم يرى إباحة قتل الجميع لمجرد الكفر إلا النساء والصبيان لكونهم ما لا للمسلمين والأول هو الصواب، لأن القتال هو لمن يقاتلنا ) .(20)

    خامساً: لو كان الكفر هو الموجب للقتل لما خير الله عز وجل المسلمين في أسرى المشركين بين المن عليهم بإطلاق سراحهم مجاناً أو أخذ الفداء منهم، قال تعالى:

    (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما مناً بعد وإما فداء).(21)

    وقول البعض: إن هذه الآية منسوخة مرجوح بما قرره أكثر العلماء من أنها محكمة، لأن النبي ، والخلفاء الراشدون رضي الله عنهم فعلوا ذلك.(22)


    سادساً: غزوات الرسول كانت إما لنقض العهد كما في غزوات بني قينقاع وبني النضير وبني قريظة، وإما لرد العدوان كما في أحد والخندق، أو لشن حرب وقائية كما في غزوة بني المصطلق وغزوة خبر.

    وفي ذلك يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ( وكانت سيرته أن كل من هادنه من الكفار لم يقاتله ).(23)

    سابعاً: الأدلة التي استدل بها من يقول إن الحرب هي أساس العلاقة بين المسلمين وغيرهم، وسبب تشريع القتال إنما هو القضاء على الكفر بمعزل من الدلالة على ما قاله.

    فالفتنة في قوله تعالى: )وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة (يقصد بها الإيذاء والاضطهاد للصد عن الدين، ومعنى: )ويكون الدين كله لله (أي: يكون دين كل شخص خالصاً لله لا أثر لخشية عيره فيه، فلا يفتن لصده عنه، ولا يؤذى فيه، ولا يحتاج فيه إلى الرهان والمداراة، أو الاستخفاء والمحاباة.(24)

    وقوله تعالى: ) فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ (.

    يفيد: أن الباعث على القتال هو القضاء على الكفر إذا قطعناه من السياق الذي ورد فيه، أما إذا تابعنا قراءة الآيات التي بعده فسيتضح لنا أنه لا يدل على ذلك، بل يدل على أن درء العدوان هو الباعث على القتال.

    أما حديث الرسول فيحتاج الناظر فيه إلى التفريق بين كلمة ( أقاتل ) وكلمة ( أقتل ) حيث إن بينهما فرقاً كبيراً لا يخفى عل العربي المتأمل.

    وبيان ذلك: أن كلمة ( أقاتل ) تدل على المشاركة، فهي لا تصدق إلا عن مفاعلة من طرفين، وتصدق أكثر في التعبير عن مقاومة لبادىء الاعتداء.

    وهذا من باب قوله يوم الحديبية: ( إنا لم نجيء لقتال أحد،ولكنا جئنا معتمرين، وإن قريشاً قد نهكتهم الحرب وأضرت بهم، فإن شاؤوا ماددتهم مدة ويخلوا بيني وبين الناس، فإن شاءوا أن يدخلوا فيما دخل فيه الناس فعلوا، وإلا حجموا ) .(25)

    وإن هم أبوا فوالذي نفسي بيده لأقاتلنهم على أمري هذا حتى تنفرد سالفتي.(26)

    وهذا القول صدر من الرسول وهو يدعو المشركين إلى السلم، وهو نص قاطع في الدلالة على أنه سيقابل عدوانهم بالمثل إن هم أبوا إلا العدوان، وهذا المعنى هو ذاته المقصود بقول: ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله).

    يتبين بذلك كله: أن السلام هو أساس العلاقة بين المسلمين وغيرهم، لكنه ليس أي سلام، إنه السلام القائم على العدل، السلام الذي يحمي حرية العقيدة، وتصان فيه الكرامة، وتحفظ به الحقوق، وتتاح فيه حرية الدعوة إلى الإسلام، ولا شك أن مثل هذا السلام يسهم إسهاماً فعالاً في ترسيخ مبدأ الإخاء الإنساني الذي يؤدي إلى حماية المجتمع الإنساني من مظاهر عنف متعددة.
    http://www.55a.net/firas/arabic/inde...&select_page=8





    ختاماً..
    إن كان قد وجد رد أوفى أو أسبق على هذه الجملة التي يتشدق بها البعض فأرجو أن تعذروني فأنا مازلت جديدة هنا، وأتمنى من المشرفين الكرام اتخاذ اللازم.
    وإن كان هنالك نقص فمني ومن الشيطان وأرجو تقويم الخطأ أو الإضافة له لنتمكن من استخدامه كرد على من يريد سوءاً بديننا.. وإن كان ما فعلت صحيحاً فهو فضل من الله جل وعلا.


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 21-08-2014 الساعة 01:15 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: إحدى الشبهات التي أرقتني حتى وجدت الرد عليها

    بارك الله فيك أختنا فى الله منار ومرحباً بك بين إخوتك وأخواتك المجاهدين والمجاهدات فى بيت أتباع المرسلين وجزاك الله خيراً على هذا الرد الكافى والوافي ولي سؤال للنصارى ,لماذا تنظرون دائماً إلى الأحاديث التى تحث على القتال وآيات القرآن ولاتنظرون لإسباب النزول وفيمن نزلت الآيات ولما لم تنظرون لوصايا الرسول الكريم للمسلمين كافة بأهل الكتاب وأهل الزمة ولماذا لاتتذكرون دماء المسلمين الذين استشهدوا فى المعارك التى كانت من أجل تحريركم من الروم ومن وغيرهم بناءاً على إستنجادكم بالمسلمين وطلبكم منهم المساندة والمساعدة.قال الله عز وجل(وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً {73} وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً {74} إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً {75}‏ وَإِن كَادُواْ لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأَرْضِ لِيُخْرِجوكَ مِنْهَا وَإِذاً لاَّ يَلْبَثُونَ خِلافَكَ إِلاَّ قَلِيلاً {76} سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً )الإسراء
    صحيح قال القائل:إذا أنت أكرمت الكريم ملكته, وإذا أنت أكرمت اللئيم تمرد
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي رد: إحدى الشبهات التي أرقتني حتى وجدت الرد عليها

    اقتباس
    .
    منار منجد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    لقد اشتركت في منتداكم الكريم لسبب هام جداً بالنسبة لي، لأجل زيادة معلوماتي عن ديني والقيم الإسلامية الجميلة في القرآن، لأتمكن من الدفاع عنه وعن ونبينا الأمين سيد الخلق .. وقد هالني ما رأيت من وقاحات وسذاجات في بعض المواقع التي كانت مغلقة عندي بسبب قوانين الاتصال في الدولة التي أسكن فيها..

    وبسبب قلة الخبرة لديّ فإني جئت أبحث عندكم عن المساعدة، وقد بدأت البحث بدوري للرد على بعض الشبهات بما ينعم عليّ الله من فضله.. وأطلب مساعدتكم الكريمة في ما قد يلتبس عليّ أو يصعب عليّ الرد به.
    .
    أهلاً بك بيننا ، فنأمل أن تقبلنا أخوتك في الله .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    24-03-2007
    على الساعة
    12:00 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكى يامنار
    يااخوتى فى الاسلام دعونا نسال انفسنا هل رسولنا العظيم نفذ مايفيده ظاهر
    الحديث الاجابة كلا فالرسول كان ينفذ القران بالحرف من الميل للسلم ان
    مالو للسلم وتعايشه السلمى مع اليهود فى المدينة ومع نصارى نجران

  5. #5
    الصورة الرمزية moh_alaraby
    moh_alaraby غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    04-10-2009
    على الساعة
    12:23 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    نعم ما قلت، ولكن لي إضافة، ألا وهي أهمية الجهاد لندعو الناس إلى ديننا، إذا حال حكام الكافرين بيننا وبين الناس، ويشهد لذلك رسول المسلمين إلى الفرس حينما قال لقائدهم: خلوا بيننا وبين الناس فندعوهم.
    من هنا نعلم أننا برسالتنا والهدى الذي أنزل على نبينا مطالبون بإيصال هذا الدين إلى الناس كافة، مصداقا لقول القرآن: "لأنذركم به ومن بلغ" فالرسالة يجب أن تبلغ حتى تكون حجة...

    والله المستعان

  6. #6
    الصورة الرمزية muslim4
    muslim4 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    20
    آخر نشاط
    07-05-2008
    على الساعة
    02:11 PM
    المقصود بهذا الحديث عبدة الأوثان الذين لا ذمّة لهم

    قَالَ الْخَطَّابِيُّ رَحِمَهُ اللَّه : مَعْلُوم أَنَّ الْمُرَاد بِهَذَا أَهْل الْأَوْثَان دُون أَهْل الْكِتَاب

    وقد استدل أبو بكر رضي الله عنه بهذا الحديث بقتال المسلمين الذين اعتدوا على حق من حقوق الإسلام بقوله صلى الله عليه وسلم ( إلّا بحقّه ) أي بحق الإسلام ... فإذا منعوا حق من حقوق الإسلام وجب قتال الحاكم لهم

  7. #7
    الصورة الرمزية wagoon
    wagoon غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    132
    آخر نشاط
    11-09-2008
    على الساعة
    11:34 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخى الكريم وزادك من علمه وأفاد بك المسلمين فإنى قد استفدت من موضوعكم استفادة عظيمة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    31-08-2007
    على الساعة
    09:27 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا : اسال الله ان يبارك في هذا المنتدى وان ينفع به ويجزي القائمين عليه خير الجزاء
    ثانيا : اهلا ومرحبا بالاخت منار
    ثالثا : لي اضافة يسيرة في الرد على الشبهة المذكورة ان الاسلام انتشر بالسيف - ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان - وساحاول الاختصارة باذن الله تعالى :
    1 - الباطل لا يرضى بوجود الحق وان سالمه الحق ويظهر هذا جليا في سيرة الانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام {وَإِن كَانَ طَآئِفَةٌ مِّنكُمْ آمَنُواْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ وَطَآئِفَةٌ لَّمْ يْؤْمِنُواْ فَاصْبِرُواْ حَتَّى يَحْكُمَ اللّهُ بَيْنَنَا وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ * قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ} (88) سورة الأعراف
    وكذلك في السيرة النبوية حيث جاء الامر بالكف عن القتال والتحلي بالصبر ولم يشرع القتال الا بعد البعثة بثلاثة عشر عاما{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ..... } (77) سورة النساء ومع هذا لم يسلم المسلمون من ايذاء كفارقريش وتعذيبهم لهم بل وقتلهم كما حدث لولدي عمار بن ياسر رضي الله عنهما
    2 - القوة لا تغير ثقافات الشعوب . واخص خصائص الشعوب اللغات والاديان . وفي فترة وجيزة جدا( 25 سنة ) وفي خلافة الفاروق رضي الله عنه انتشر الاسلام في اكثر من 10 مليون كيلومتر مربع , ودخل اهل تلك البلدان في دين الله افواجا , بل اصبحت لغتهم هي لغة القران , بل اعظم علماء الاسلام خرجوا من تلك البلدان كالبخاري ومسلم و و و .... , بل ائمة النحو العربي كسيبويه وغيره هم من العجم
    3 - اكبر دولة اسلامية في وقتنا المعاصر ( اندونيسيا ) وما حولها لم يصل اليها الفتح الاسلامي , بل عندما انزاحت العوائق امام الدعوة الى الله دخل الناس في دين الله افواجا
    4 - واولا واخيرا القتال في سبيل الله شريعة الانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام بنص القران {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} (111) سورة التوبة
    وللحديث بقية وااسف على الاطالة علما بان هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك
    التعديل الأخير تم بواسطة *متفائل* ; 31-08-2007 الساعة 07:20 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    09-09-2007
    على الساعة
    07:57 PM

    افتراضي

    الله ينور ظلامهم ويزيدنا نورااااا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  10. #10
    الصورة الرمزية سلام2
    سلام2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    26-09-2014
    على الساعة
    12:34 AM

    افتراضي

    السلام عليكم اخوتي الاعزاء
    ان المشركين في الزمن السابق اي الاول من عهد الرسالة النبوية هم انفسهم اليوم فهؤلاء الابناء واؤلئك الاباء ولكن الاساليب الحديثة اليوم لها دورها الفاعل في تغيير الحقائق وجعل الباطل حقا والحق باطلا
    ولنرجع الى اصل الموضوع الا وهو نشر الاسلام بالسيف ونحن نعلم ان لكل شيء بداية والبداية فيما اعتقد انه كانت هناك معركة وهناك حرب اولية ضد المسلمين منذ بدء الجهر بالدعوة للاسلام وكان السيف مسلطا على رقاب المسلمين والمطاردة التي يصح ان نسميها مطاردة امنية كما تسمى اليوم كانت قائمة على قدم وساق ذلك الوقت
    فالتعذيب الذي ذاقه عمار بن ياسر هو وامه وابوه لايغيب عن اذهان المسلمين لان امه وهي امراة لم تسلم من التعذيب في زمن تعد فيه المراة سلعة تباع وتشترى فقد طعنها ابو لهب لعنه الله في قلبها كما في السيرة لابن كثير اما ابن الاثير فقد ذكر ان اباجهل قد طعن ام عمار رحمها الله في قبلها فانظروا الى بشاعة اولئك الاباء علما ان الابناء يفعلون بنا اكثر من ذلك هذه الايام
    وغير عمار واهله ممن عذب من المسلمين كثير ومن اراد التاكد فالكتب التاريخية توضح ذلك ولو بنسبة ممكن ان يعتد بها ولكنها توضح عن صفحة تاريخية مر بها او عاشها المسلمون بخوف ورعب وقلق بسبب اسلامهم
    حتى سميت الايام التي قبل الهجرة الى الحبشة بالفتنة الشديدة الزلزال لما لقيه المسلمون من تعذيب وسميت الفتنة التي قبل الهجرة الى المدينة بالفتنة الاخرة
    ثم ان المشركين استمروا بملاحقة المسلمين منذ فرارهم من مكة الى الحبشة وحتى الى المدينة وذلك لانهم علموا ان انتشار الاسلام يعني سقوط الاصنام
    ثم انه في الفترة الزمنية بعد صلح الحديبية كان لانتشار الاسلام نسبته العالية عن الفترة التي كان المسلمون فيها منشغلين بالقتال فدور المشركين من قريش واليهود الذين نقضوا عهد الله كان هو ان يشغلوا المسلمين عن نشر دعوة الاسلام بالحرب وتلك سياسة ايام زمان فما الذي يفعلونه اليوم اسال الله سبحانه ان يوفقنا ويهدينا لاقرب من هذا رشدا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الشبهات التي دحضها الشيخ كشك (مكتوبة)
    بواسطة sa3d في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 24-10-2015, 11:26 PM
  2. كم عدد الملائكة التي أرسلت ألي مريم؟؟شبهة والرد عليها
    بواسطة عابد الله في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-07-2014, 01:02 AM
  3. مصادر بطرس التي يعول عليها .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 12:51 PM
  4. أخلاق الدعاة وصفاتهم التي ينبغي أن يكونوا عليها
    بواسطة جــواد الفجر في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2007, 11:40 PM
  5. ردود مجمعة علي الشبهات التي يثيرونها حول القرآن
    بواسطة قذيفة الحق في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-04-2005, 06:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس

إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس