عجائب و طرائف الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عجائب و طرائف الكتاب المقدس

صفحة 63 من 73 الأولىالأولى ... 3 33 48 53 62 63 64 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 621 إلى 630 من 727

الموضوع: عجائب و طرائف الكتاب المقدس

  1. #621
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ما رأيكما فى أن تشتركان معاً فى مناظرة أحد مناظرينا التى تحدده الاداره فى موضوع محدد لنرى قوة الصليب ومعها قوة jesus
    اخي الفاضل عمر
    بلاش كلمة مناظرة احسن اول ما يسمعو كلمة مناظرة بيختفو
    هو علشان قال كلمتين الرجل حافظهم حيعمل مناظرة
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  2. #622
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM

    لك ما تريد يا أخى

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhd_siam مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل عمر
    بلاش كلمة مناظرة احسن اول ما يسمعو كلمة مناظرة بيختفو
    هو علشان قال كلمتين الرجل حافظهم حيعمل مناظرة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى العزيز / mhd_siam

    لن أرفض لك طلب ما دامت كلمة المناظرة مرعبه فلنجعلها حوار وهى فرصه تكون صفحه بها رجل منا واثنين منهم وربما ينضم إليهم أخرين

    والان العرض الاول :-

    رجل منا واثنين منكم ...

    العرض الثانى لمزيد من التحدى:-

    رجل منا والعدد مفتوح منكم ...

    مازلت منتظر الرد
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 02-08-2009 الساعة 02:13 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  3. #623
    الصورة الرمزية jesus
    jesus غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    17-10-2009
    على الساعة
    08:40 PM
    عدد 22 وليس عجيباً أن تتكلم الأتان فقد تكلم الشيطان على فم الحية من قبل. فهل كثير أن الله يجعل أتان تتكلم. ومعنى كلام الأتان أن هناك شيئاً ما فوق طاقته قد منعه من السير. وهناك تساؤلات عن كيف لم يندهش بلعام من أن أتانه يتكلم؟ 1- غالباً ففى وقت المعجزة يكون الإنسان كالنائم أو يشعر كما لو كان فى حلم وبعد هذا يشعر بذهول مما حدث. 2-ربما هو كعراف إعتاد على مثل هذه الممارسات العجيبة. فالوثنيين كانوا يتكلمون مع الحيوانات ويتفائلون ويتشائمون عن حركاتها وإتجاهاتها. وربما وبخه الرب بذات الوسيلة التى كان يستعملها والوثنيون قطعاً حين يتعاملون مع الحيوانات بهذا الأسلوب يكون الحيوان واقعاً تحت تأثيرشيطانى وما رايك فى حوار حمير اخر عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبراً أصاب من سهمه أربعة أزواج من البغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر أواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ومكتل . قال : فكلم النبي (ص) الحمار ، فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الأنبياء غيرك ، وكنت أتوقع أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمداَ ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك يعفور ، يا يعفور ! قال : لبيك ، قال تشتهي الإناث قال : لا . فكان النبي (ص) يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لأبي التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على الرسول (ص) . راجع : تاريخ ابن كثير 6 : 150 . وكذلك : أسد الغابة ج 4 ص 707 . وكذلك : لسان الميزان ، باب من اسمه محمد ، محمد بن مزيد .وكذلك : السيرة الحلبية ، غزوة خيبر
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 02-08-2009 الساعة 09:11 PM سبب آخر: تصغير حجم الخط (لنا عيون نبصر بها)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #624
    الصورة الرمزية jesus
    jesus غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    17-10-2009
    على الساعة
    08:40 PM

    افتراضي

    قضاة 9 اولا هذا الكلام مثلا لشعب اسرائيل وهذا تفسيرة آية (8): "مرة ذهبت الأشجار لتمسح عليها ملكا فقالت للزيتونة املكي علينا."

    هل الأشجار تطلب حماية من ملك ؟! هذا أول توبيخ لهم على فكرة وجود ملك ليحمى إسرائيل، فالله هو الذى يحميها كما يحمى الأشجار. والنصيحة التالية أنهم لو فكروا أن يكون لهم ملك فليكن لهُ فائدة مثل الزيتونه والكرمة والتينة، أى قادر على العطاء وعلى خدمة شعبه.



    آية (9): "فقالت لها الزيتونة ااترك دهني الذي به يكرمون بي الله والناس واذهب لكي املك على الأشجار."

    الزيتونة مصدر الزيت والدهن هى رمز للكنيسة المملوءة من الروح القدس أو النفس المملوءة من الروح (مز 52 : 8 + أر 11 : 16). والإنسان المملوء من الروح مملوء من ثمار الروح لا يبحث عن كرامة زمنية أو سلطة بل يطلب خدمة الناس، ما يبهج قلبه أن يستخدم الدهن الذى فيه لينير للناس شفاء وشبع (الزيت يستخدم فى الإضاءة والعلاج والأكل). الخادم الحقيقى يحترق لينير للناس.



    الآيات (10-11): "ثم قالت الأشجار للتينة تعالي أنت واملكي علينا. فقالت لها التينة ااترك حلاوتي وثمري الطيب واذهب لكي املك على الأشجار."

    التينة تشير للكنيسة فهى مملوءة بذوراً تشير لأعضاء الكنيسة والتينة لها غلاف واحد يجمع البذور هو روح الحب والوحدة الحلو. والكنيسة المملوءة حباً وكل فرد فيها لهُ روح خدمة الآخرين لا يبحث أحد أعضائها عمن يكون رئيساً على الآخرين.



    الآيات (12-13): "فقالت الأشجار للكرمة تعالي أنت واملكي علينا. فقالت لها الكرمة ااترك مسطاري الذي يفرح الله والناس واذهب لكي املك على الأشجار."

    الكرمة تمثل الكنيسة بكونها بيت الصليب فيها يعصر العنب لينتج مسطاراً (خمرً جديداً). هذه الكنيسة تفرح بالصليب والألم لكى يُسَّر بها الله. والخمر يشير للفرح، والله يفرح بالكنيسة التى تقبل الألم والصليب ويسكن عليها تعزياته وأفراحه فتفرح وسط ألامها. والكرمة تشير لفرح الله المرتبط بذبيحة المسيح وفرح الكنيسة المتألمة مع مسيحها، ومثل هذه الكنيسة (الكرمة) لا تبحث عن كرامة زمنية.



    آية (14): "ثم قالت جميع الأشجار للعوسج تعال أنت واملك علينا."

    العوسج نبات ذو أشواك وهو مضر ومؤلم وبلا ثمر ويظهر فى المناطق الجافة ولا يحتاج لمياه كثيرة، وإذ هو قليل الرطوبة يتعرض للحرق، بل ويسبب إحتراقاً للأشجار التى بجواره. وملحض مثل يوثام أن الذى لهُ عمل وخدمة لا يبحث عن رئاسة وسيطرة على الآخرين، أمّا الذى بلا عمل وسط الناس فيهتم بالسيطرة وإستغلال المركز لأنه يشعر بنقصه وهذا كالعوسج (أبيمالك) يحترق ويحرق الآخرين.



    آية (15): "فقال العوسج للأشجار أن كنتم بالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا واحتموا تحت ظلي وإلا فتخرج نار من العوسج وتأكل أرز لبنان."

    لقد طلب العوسج أن تحتمى الأشجار تحت ظله مع أن الأشجار أكثر علواً وضخامة من نبات العوسج الصغير الحجم بل أن ورقة وأشواكه حادة لا يستطيع أحد أن يستظل تحته. ولم يكتفى العوسج بالملك إذ يُعرض عليه بل هدد الأشجار بالحرق بدلاً من أن يشكرها. وهذا شأن اللؤماء "إن أنت أكرمت اللئيم تمردا ".
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 02-08-2009 الساعة 09:12 PM سبب آخر: تصغير حجم الخط (لنا عيون نبصر بها)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #625
    الصورة الرمزية jesus
    jesus غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    17-10-2009
    على الساعة
    08:40 PM

    افتراضي

    رؤيا يوحنا 12 آية 3 "و ظهرت اية اخرى في السماء هوذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على رؤوسه سبعة تيجان". آية آخرى فى السماء = فالشيطان أصله من السماء وسقط (أش12:14-15) + (مز11:28-17) هوذا تنين = إشارة لقوته الهائلة وقوته. أحمر = فالسيد المسيح قال عنه كان قتالا للناس من البدء يو 44:8. وكان السبب بخداعه لأبوينا الأوليين آدم وحواء فى هلاك البشر. لذلك ففى نفس الآية يو 44:8 التى يقول فيها السيد عن الشيطان أنه كان قتالا للناس من البدء، يضيف أنه كذاب وأبو الكذاب وأنه ليس فيه حق، فبخداعه أهلك البشر. ولكم أثار أيضا إضطهادات دموية ضد المؤمنين سال فيها دم كثير. وهو لا يكف عن التخريب والتدمير محاولا إهلاك أولاد الله. فالرأس إشارة للفكر. له سبعة رؤوس = رقم 7 هو رقم الكمال والمعنى أنه دائم التفكير فى القتال. وقد تشير الرؤوس السبعة للسبعة الممالك التى يعمل فيهم إبليس ليضطهدوا شعب الله كما سيأتى ذكره فى إصحاح 17، وما يؤيد هذا أن على رؤوسه سبعة تيجان = فهو يتحكم فى ملوك هذه الدول ليثيروا إضطهادا ضد شعب الله. وكون ان له 7 تيجان ففى هذا إشارة إلى أنه ينصب نفسه ملكا فى قلوب الأشرار، ويسيطر على أفكارهم وتصرفاتهم. وعشرة قرون = القرن رمز للقوة، فهو يستخدم كل شدة قوته ضد شعب الله لإفساد الإيمان. وقد تعنى العشرة قرون 10 ملوك يساندون الوحش عند ظهوره لتحطيم الإيمان. وقد يفهم رقم 10 على أن عمل الشيطان دائما هو الحث على كسر الوصايا العشر. آية 4 "و ذنبه يجر ثلث نجوم السماء فطرحها الى الارض و التنين وقف امام المراة العتيدة ان تلد حتى يبتلع ولدها متى ولدت". نجوم السماء = نفهم من هذا أن الشيطان، الملاك الساقط جذب معه ثلث الملائكة فصاروا شياطين (يه 6). وربما تشير لنجاحه فى إسقاط عدد كبير من المؤمنين. فطرحها إلى الأرض = لم يعودوا بعد إلى السماء، وصار مجال عملهم الأرض. وهو حاول أن يبتلع المسيح الذى سيولد، إبتداء من إثارته لهيرودس ليقتل المسيح الطفل فقتل أطفال بيت لحم وحتى محاولته أن يمسك نفسه عند موته على الصليب كما تعود أن يمسك كل نفوس بنى آدم ليأخذهم عند موتهم إلى الجحيم. لكن المسيح الذى بلا خطية إنتصر عليه وأمسكه، وذلك شرحه السيد المسيح حينما قال " رئيس هذا العالم يأتى ولبس له فى شىء (يو30:14). فالمسيح لم يقبل من يده أى خطية. ولذلك قام المسيح من الموت منتصرا على الموت وعلى إبليس. ونرى فى الآية الآتية صعود المسيح بجسده للسماء ليعد لنا مكانا. ثم قبل السخرية اقرا اولا لكى تثبت انك فاهم وقارء وليس مجرد ناقل لا يفهم ما يكتبة قل لى كيف قال جبريل لمحمد اقرا وال قران نزل تلاوة فما الذى اعطاة ليقراة
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 02-08-2009 الساعة 09:12 PM سبب آخر: تصغير حجم الخط (لنا عيون نبصر بها)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #626
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    jesus .. حضرتك داخل لتقول كلمتين حافظهم ؟

    هل عندك القدرة للخوض في مناظرة ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  7. #627
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    ده كتاب بينقل منه وحافظ مش فاهم
    ربنا يهدي


    اقتباس
    كيف قال جبريل لمحمد اقرا وال قران نزل تلاوة فما الذى اعطاة ليقراة
    وادي الدليل علي عدم الفهم
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  8. #628
    الصورة الرمزية voldmort
    voldmort غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    27-11-2010
    على الساعة
    05:52 PM

    افتراضي

    انت ليه داخل بإسم جيسوس؟؟
    حد يتسمى بإسم الله عندكم؟؟

    تعالى الله علوا كبيرا عما تقولون
    وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته

  9. #629
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي كوبي وبيست مش اكتر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استاذ جيسس

    يا ريت تحط رابط الموقع لي بتنقل منه وريح راسك من تعب النسخ واللصق

    هل نجد عندك استعداد لمناقشة ما قمت بنسخه ولصقه أم انك ستستمر في النسخ واللصق فقط ؟؟

    لن يتم عرض اي مشاركة لك بعد الآن حتى تبدي استعداد في نقاش ما نقلته

    فنحن لا نهتم للنسخ واللصق وان لم تجب دعوتنا هته فسيتم حذف جميع ما نقلته أو اجتررته هنا

    اعيد عليك الطلب وانتظر اجابتك عليها او اننا سنعامل مشاركاتك بنفس معاملتك لما نكتبه وهو الاهمال وعدم العرض

    في انتظار ردك واجابتك على الدعوة
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 02-08-2009 الساعة 09:27 PM

  10. #630
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    ههههههههههههههههههههههه
    لا حياة لمن تنادي

    أنتظرو لمن يخلص نسخ ولصق وعقبها عيدو الطلب
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

صفحة 63 من 73 الأولىالأولى ... 3 33 48 53 62 63 64 ... الأخيرةالأخيرة

عجائب و طرائف الكتاب المقدس


LinkBacks (?)

  1. 15-06-2016, 05:53 PM
  2. -
    Refback This thread
    10-04-2016, 09:37 AM
  3. 24-10-2015, 10:39 PM
  4. 29-09-2015, 07:48 PM
  5. 28-06-2015, 12:48 PM
  6. -
    Refback This thread
    10-04-2014, 03:35 PM
  7. 31-07-2013, 03:33 AM
  8. 07-05-2013, 09:10 PM
  9. 24-02-2013, 12:12 AM
  10. 30-10-2012, 06:22 PM
  11. 19-08-2012, 10:20 PM
  12. 31-01-2012, 08:22 PM
  13. 11-09-2011, 07:47 PM
  14. 07-09-2011, 01:32 AM
  15. 07-05-2011, 04:50 AM
  16. 08-01-2011, 10:43 PM
  17. 05-01-2011, 08:30 PM
  18. 26-10-2010, 12:52 PM
  19. 12-10-2010, 01:36 PM
  20. 04-10-2010, 03:10 PM
  21. 30-09-2010, 04:33 AM
  22. 30-08-2010, 07:09 PM
  23. 23-08-2010, 09:12 PM
  24. 17-08-2010, 10:13 AM
  25. 13-08-2010, 07:53 AM
  26. 11-07-2010, 04:37 PM
  27. 02-07-2010, 08:09 AM
  28. 23-06-2010, 03:16 AM
  29. 13-06-2010, 10:39 AM
  30. 31-05-2010, 10:19 AM
  31. 27-05-2010, 11:40 PM
  32. 24-05-2010, 03:15 PM
  33. 28-04-2010, 01:37 AM
  34. 25-04-2010, 03:09 PM
  35. 22-04-2010, 04:31 PM
  36. 17-04-2010, 07:00 PM
  37. 17-04-2010, 01:11 AM
  38. 16-04-2010, 11:33 AM
  39. 16-04-2010, 09:18 AM
  40. 15-04-2010, 02:13 AM
  41. 14-04-2010, 09:31 PM
  42. 14-04-2010, 07:35 AM
  43. 14-04-2010, 01:21 AM
  44. 13-04-2010, 11:02 PM
  45. 13-04-2010, 12:58 PM
  46. 13-04-2010, 07:23 AM
  47. 12-04-2010, 03:53 PM
  48. 12-04-2010, 06:18 AM
  49. 12-04-2010, 04:57 AM
  50. 11-04-2010, 02:38 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-01-2013, 10:06 AM
  2. مناظرة حول مصداقية الكتاب المقدس ( sa3d ــــ الكتاب المقدس )
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 10:10 AM
  3. عجائب وغرائب الكتاب المدعو بالمقدس
    بواسطة amr_mohamed2 في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 07:01 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 06:37 AM
  5. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-03-2007, 04:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عجائب و طرائف الكتاب المقدس

عجائب و طرائف الكتاب المقدس