لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

  1. #1
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

    [SIZE="6"]
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندما نسأل اى مسيحى ما الاسباب القوية التى دفعتك ان تؤمن بان يسوع ابن الله يقول من ضمن الاسباب التى يعتقدها ويؤمن بها ان يسوع كان يعمل الكثير من المعجزات التى اتى بها ومن ضمن هذه المعجزات حسب الكتاب المقدس هى شفاء المرضى واحياء الموتى

    ولكن حسب الكتاب المقدس فان بطرس كان اعظم من يسوع كان بطرس ايضا يشفى المرضى ويحيى الموتى بل وأكثر من ذلك !!

    بطرس الرسول يشفي كسيحاً فيدهش الناس في الهيكل.
    (وعند باب الهيكل الذي يسمى الباب الجميل، كان يجلس رجل كسيح منذ ولادته… فنظر اليه ملياً وقال له بطرس: لا فضة عندي ولا ذهب ولكن أعطيك ما عندي، باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش! وأمسكه بيده اليمنى وأقامه… وصار يقفز فرحاً ويسبح الله). (أعمال 3: 1 - 10).

    • بطرس الرسول يشفي مشلولاً في لدّة: (ووَجد هناك مشلولاً اسمه إينياس مضت عليه ثماني سنوات وهو طريح الفراش. فقال له: يا اينياس، شفاك يسوع المسيح. قم رتب سريرك بنفسك! فقام في الحال ورآه سكان لدّة وشارون جميعاً فرجعوا إلى الرب)). (أعمال 9: 32- 35 ).

    • بطرس الرسول يعمل العجائب: (وكان الناس يحملون المرضى على فرشهم وأسرتهم في الشوارع لعل ظل بطرس يقع على أحد منهم فينال الشفاء. بل كانت الجموع من المدن والقرى المجاورة يأتون إلى أورشليم حاملين المرضى والمعذبين بالأرواح النجسة فكانوا جميعاً يبرأون)) (أعمال 5: 16- 17).

    بطرس الرسول يحى الموتى: قد أحى ميتة اسمها طابيثا وكان ذلك فى يافا فى فلسطين (أعمال 9 / 40 – 42 )

    بطرس كان بيشفى المرضى بظله بطرس كان اعظم من يسوع هل يسوع كان يشفى المرضى بظله ؟


    والعجيب انه رغم ذلك قال يسوع لبطرس ((أذهب عنى يا شيطان)) !!!!! متى 16/23

    كان شيطانا عند يسوع وكان يشفى المرضى بظله!!!!!!:p016
    :

    بولس ايضا كان اعظم من يسوع

    و كانت مناديل تمسح عن جسد بولس لتشفى المرضي فتزول عنهم الأمراض وتخرج الأرواح الشريرة " أعمال 10:19
    بولس كان اعظم من يسوع هل يسوع كان يشفى المرضى بمناديل فقط تمسح من جسده ؟

    لماذا يسوع هو ابن الله ولماذا لا يكون بطرس أو بولس ؟[/SIZ
    E]
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  2. #2
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    وبما اننى بتستهوينى معرفة القديسين فى الكتاب المقدس دعونا نكون أكثر موضوعية فى حكمنا على القديس بطرس والقديس بولس فهل فعلا استحقا ان يتحدثا بالروح القدس وهل فعلا استحقا ان يكون لهما هذا الشرف العظيم فى فعل كل تلك المعجزات الخارقة والتى تفوقت فى بعض الأحيان عن معجزات يسوع نفسه وذلك حسب الكتاب المقدس لهما.

    فمن هو القديس بطرس الذى كان مجرد ظله يقع على المريض فيشفى والذى يحمل مفاتيح ملكوت السماوات؟ هل استحقت شخصيته كل هذا الشرف !!!

    فحسب رؤيا الكتاب المقدس بطرس الرسول أو القديس بطرس هو سمعان بن يونا الملقب بسمعان بطرس ومعنى اللقب بطرس هو الصخرة وقد نال لقبه هذا من السيد المسيح بحسب رواية الكتاب المقدس .

    كان بطرس الرسول واحد من نخبة الرسل الأثنى عشر رسولا الذين اختارهم المسيح من بين أتباعه وسميوا بالتلاميذ . وقد دونت بعض من قصة حياته في الكتاب المقدس
    ( الأناجيل الأربعة و أعمال الرسل ) .

    ولد ونشأ بطرس في قرية بيت صيدا في فلسطين و عمل هناك صياداً للسمك مع اخيه أندراوس قبل أن يدعوه يسوع ليكون أحد اتباعه. وأصبح بعد ذلك قائدا لبقية رسل المسيح كما أن الكنيسة الأولى أقرت بسلطته .

    وحسب الكتاب المقدس فبعد قيام يسوع من الموت نال بطرس ورفاقه الرسل قوة من الروح القدس واندفعوا يبشرون بإيمانهم في كل مكان .
    و يعترف أغلب المسيحيين بقداسة سمعان بطرس وبأنه أول باباوات روما بما في ذلك الكاثوليك الشرقيين. بينما تعتبره طوائف مسيحية أخرى بأنه أول أساقفة أنطاكية ومن ثم أصبح أسقف روما .
    ومع هذا يوجد فئة أخرى من المسيحيين لا ترى بأن بطرس كان يمتلك فعلا مهام الأسقف. ذلك بأن هذه الوظيفة أو المهمة تحددت خصائصها و طبيعتها في الكنيسة في فترة لاحقة لزمن هذا الرسول. وعلاوة على ذلك فأن الكثير من المسيحيين البروتستانت لا يستعملون لقب القديس في الحديث عنه ويكتفون بلقب تلميذ .

    و يؤكد آباء أو مؤرخي الكنيسة القدامى بأنه قتل قي 29 يونيو من عام 64 م . بينما يذهب بعض الباحثين إلى إن وفاته كانت في 13 أكتوبر من عام 64 م . وبحسب تقليد مختلف الكنائس يعتقد بأنه قتل صلبا بيد السلطات الرومانية . واستنادا إلى أحد كتب الأبوكريفا وهى الكتب الدينية المرفوضة من الكنيسة. والذي يسمى بكتاب أعمال بطرس فإنه صلب بشكل مقلوب أي رأسه إلى الأسفل وقدماه للأعلى . ويحدد تقليد الكنيسة الكاثوليكية مكان دفنه تحت المذبح العالي في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان.

    يعتقد أن الرسول بطرس كتب سفرين من أسفار العهد الجديد هما رسالة بطرس الأولى والثانية ، في معظم اللوحات التي رسمت له نراه يحمل في يديه مفاتيح ملكوت السموات ( رمز قيادته للكنيسة )

    اولا : متى 16 : 18
    ( انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابنى كنيستى وابواب الجحيم لن تقوى عليها.)
    وهم يقصدون بذلك حسب الايمان الكاثوليكى أن المسيح بني الكنيسة علي بطرس كأساس لها....
    وحسب انجيل متى فأن هذا الخلط حدث من تجاور كلمتي " بطرس " و" صخرة "؟! إن بطرس " هو اللفظ اليوناني، يقابله في الارامية " كيفا " وفي العربية " صفا"... فهذه الأسماء الثلاثة واحدة ولكن بلغات مختلفة.... وبطرس باليونانية لا تعني " صخرة " فصخرة أسم مؤنث وهو " بترا" أما بطرس فاسم مذكر معناه حجر صغير لقد استعمل يسوع كلمتين مختلفتين للدلالة على معنيين مختلفين. فقد دعا تلميذه باسم "بطرس"، أي حجر صغير. ولكنه عندما ذكر الشيء الذي يجب أن تبني عليه الكنيسة، قال "بترا" أي صخرة كبيرة. كان بطرس حجراً صغيراً، ولكن الكنيسة مبنية على صخرة كبيرة. لقد ميز الرب بين "بطرس" و "بترا". والاختلاف بين المعنيين واضح .
    كذلك يقول القديس بولس الأمر بوضوح بقوله: "والصخرة كانت المسيح"
    (1 كورنثوس 10: 4).
    وأيضاً في 1 كورنثوس 3: 11 "فإنه لا يستطيع أحد أن يضع أساساً آخر غير الذي وضع، الذي هو المسيح".
    يتضح لنا انه لا يوجد اى دليل لهذا المعتقد الكاثوليكى بان بطرس كان اساس لاى كنيسة .

    ثانيا : عندما نقرأ نفس الإصحاح باقي الأعداد، نرى ان يسوع قال لبطرس"اذهب عني يا شيطان. أنت معثرة لي، لأنك لا تهتم بما لله ولكن بما للناس" (متى 16: 23). يا له من توبيخ قاسى!! توبيخ فظيع لرسول سوف تحل عليه بعد ذلك الروح القدس !!! هل معقولة ان يشبه رسول سوف يكتب بعد ذلك بالروح القدس وكان ظله يشفى المرضى ويحمل مفاتيح ملكوت السماوات بانه شيطان!!!!

    ثالثا : وتقول الكنيسة الكاثوليكية أيضاً إن بطرس كان رأس كل الرسل والتلاميذ. ولو كان هذا الاعتقاد صحيحاً لما قال عنه يسوع أذهب عنى يا شيطان ولو كان كذلك لذكره القديس بولس أو أحد كتّاب العهد الجديد، إذ أن في الأمر أهمية كنائسية. ولكن الأمر غير مذكور. وهذا الصمت ظاهر، وهو برهان على أن بطرس لم يكن في أي وقت من الأوقات رأساً للكنيسة بل ولم يكن على رأس كل الرسل .

    رابعا : من أصعب المواقف التي واجهها يسوع حسب الكتاب المقدس موقف محاكمته أمام رئيس الكهنة. وفي تلك الساعة كان يسوع بحاجة للتلاميذ ليكونوا معه، ولكننا نقرأ في (متى 26 : 74 )
    أن بطرس أنكر يسوع ثلاث مرات وحلف بأنه لا يعرفه قط. وهذا عمل لم يعمله تلميذ آخر سوى بطرس. فهل من المعقول ان رسول سوف تحل عليه الروح القدس ويكتب بها وكان ظله يشفى المرضى وكان يحى الموتى ينكر يسوع ثلاث مرات بل ويحلف باالله كذبا ؟!!!!

    خامسا
    : هل أعطى المسيح سلطة لبطرس أكثر من باقي التلاميذ؟ لا ابدا ذكر بولس أنه مساوٍ لباقي الرسل، ولو كان بطرس هو رأس الكنيسة لما استطاع بولس أن يذكر ذلك. قال في( 2 كورنثوس 11: 5 )
    "لأنني أحسب أني لم أنقص شيئاً عن فائقي الرسل" فإن كان بطرس بالحق هو رأس الكنيسة وان كان على راس كل التلاميذ وان كان انسان مميز عند يسوع فكيف استطاع القديس بولس أن يقول أنه مساوٍ "لفائقي الرسل؟" وكيف تجرأ بولس ان يلوم حامل مفاتيح ملكوت السماوات !!!بولس يواجه القديس بطرس بكل قوة عندما أخطأ: "ولكن لما أتى بطرس إلى إنطاكية قاومته مواجهة لأنه كان ملوما .
    "ولكن لما أتى بطرس إلى إنطاكية قاومته مواجهة لأنه كان ملوما لأنه قبلما أتى قوم من عند يعقوب كان يأكل مع الأمم و لكن لما أتوا كان يؤخر ويفرز نفسه خائفا من الذين هم من الختان. وراءى معه باقي اليهود أيضا حتى أن برنابا أيضا انقاد إلى ريائهم. لكن لما رأيت انهم لا يسلكون باستقامة حسب حق الإنجيل قلت لبطرس قدام الجميع إن كنت وأنت يهودي تعيش أمميا لا يهوديا فلماذا تلزم الأمم أن يتهودوا" (غلاطية 2 : 11-14). بطرس حسب كلام بولس انسان مرائى!!!

    سادسا: كان بطرس مؤمن بيسوع حسب الكتاب المقدس وكان يخرج الشياطين ويشفى المرضى ويحيى الموتى ويفعل معجزات عجيبة باسم يسوع ولكن ما هو قول يسوع؟
    قال السيد المسيح فى نهاية العظة على الجبل: كثيرون سيقولون لى فى ذلك اليوم : يارب يارب أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا الشياطين ؟ وباسمك صنعنا قوات كثيرة ؟ فحينئذ أصرح لهم انى لم أعرفكم قط !!! أذهبوا عنى يا فاعلي الإثم !!! (متى: 7 : 22 , 23 ) فكيف صنعوا كل تلك المعجزات وهم فاعلي أثم ؟
    رغم إن هذه الآيات تتبع فقط المؤمنين بيسوع فقط المؤمنين هم الذين كانوا حسب الكتاب المقدس يستطيعوا إن يخرجوا الشياطين باسمه ويشفوا المرضى ويحيوا الموتى مثل بطرس لا يوجد إنسان غير مؤمن بيسوع في الكتاب المقدس استطاع أن يفعل كل هذا ورغم ذلك تنكر لهم يسوع انظر انجيل مرقس (17:16) هذه الأيات تتبع المؤمنين يخرجوا الشياطين بأسمى ويتكلمون بألسنة جديدة !!!
    المؤمنين أساسا هلكوا عندما فعلوا معجزات وتبرا منهم يسوع وكيف هلكوا وهم من الأساس مؤمنين أليس بطرس واحد منهم ؟!!!!

    سابعا : صعد بطرس على السطح ليصلي نحو الساعة السادسة. فجاع كثيرا واشتهى أن يأكل وبينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة. فرأى السماء مفتوحة وإناء نازلا عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة بأربعة أطراف ومدلاة على الأرض. وكان فيها كل دواب الأرض والوحوش والزحافات وطيور السماء. وصار إليه صوت قم يا بطرس اذبح وكل. فقال بطرس كلا يا رب لاني لم أكل قط شيئا دنسا أو نجسا.!!!!
    من الواضح أن الرؤيا التى رآها بطرس متناسبة مع حالته فهى خاصة بالأكل بينما هو جائع ويفكر فى الطعام وكيف يعترض على الرب ويقول انه لا يأكل شيئا دنسا او نجسا فهو يعلم تمام المعرفة ان هناك حيوانات نجسة ودنسة لا تؤكل وذلك من شريعة سيدنا موسى والتى ابقاها المسيح عليه السلام فهل كان ايمان بطرس اقوى من ايمان المسيح لتحل عليه الروح القدس وتحلل ما حرم فى شريعة انبياء الله موسى وعيسى عليهما الصلاة والسلام ؟!!!!
    سفر اللاويين 11: 7
    وَالْخِنْزِيرَ، لأَنَّهُ يَشُقُّ ظِلْفًا وَيَقْسِمُهُ ظِلْفَيْنِ، لكِنَّهُ لاَ يَجْتَرُّ، فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ.

    سفر التثنية 14: 8
    وَالْخِنْزِيرُ لأَنَّهُ يَشُقُّ الظِّلْفَ لكِنَّهُ لاَ يَجْتَرُّ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَمِنْ لَحْمِهَا لاَ تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لاَ تَلْمِسُوا.

    سفر إشعياء 65: 4
    يَجْلِسُ فِي الْقُبُورِ، وَيَبِيتُ فِي الْمَدَافِنِ. يَأْكُلُ لَحْمَ الْخِنْزِيرِ، وَفِي آنِيَتِهِ مَرَقُ لُحُومٍ نَجِسَةٍ.

    سفر إشعياء 66: 17
    الَّذِينَ يُقَدِّسُونَ وَيُطَهِّرُونَ أَنْفُسَهُمْ فِي الْجَنَّاتِ وَرَاءَ وَاحِدٍ فِي الْوَسَطِ، آكِلِينَ لَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَالرِّجْسَ وَالْجُرَذَ، يَفْنَوْنَ مَعًا، يَقُولُ الرَّبُّ.


    بطرس وهو تلميذ من تلاميذ السيد المسيح هل استحقت شخصيته فعلا ان يشفى المرضى بظله ويحى الموتى وتنزل عليه الروح القدس ويكتب بالروح القدس ويحمل ملكوت السماوات ويحل ما حرمه الله فى شريعة موسى والمسيح عليهما السلام ؟!!!!!!
    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  3. #3
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    منطق الاستنتاجات كما هي العادة


    الله يشفي
    المسيح يشفي
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------
    الله يغفر الخطايا
    المسيح يغفر الخطايا
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------
    الله يقيم أموات
    المسيح يقيم اموات
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------


    منطق الاسقاط والاستنتاج
    وحين مواجهتهم بتطبيق نفس الاسقاط على بعض من ذكر فيهم نفس ذلك في كتابهم يتهربون لتبريرات لا أساس لها


    هل المعجزات في ذاتها دليل على شيئ ؟؟


    الاجابة من الكتاب المقدس

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Mt:24:24 ]
    [ لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا. ]

    [ الفــــانـــدايك ]-[ Mk:13:22 ]
    [ لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات وعجائب لكي يضلوا لو امكن المختارين ايضا. ]


    كيف عبر المسيح عن شهادة المعجزات له ؟

    لم يذكر المسيح أن تلم المعجزات تشهد على ألوهيته
    ولم يجعل منها استدلالا على ذلك

    وانما قال :

    يوحنا 5/36
    واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكملها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني



    فتلك الاعمال او المعجزات ما هي الا شاهد على أن المسيح مرسل من الله كما قال بنفسه
    وليس كما يدعي القوم أنها دليل على ألوهيته

  4. #4
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    [QUOTE=kholio5;270965]منطق الاستنتاجات كما هي العادة


    الله يشفي
    المسيح يشفي
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------
    الله يغفر الخطايا
    المسيح يغفر الخطايا
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------
    الله يقيم أموات
    المسيح يقيم اموات
    =
    المسيح هو الله
    -----------------------------------


    منطق الاسقاط والاستنتاج
    وحين مواجهتهم بتطبيق نفس الاسقاط على بعض من ذكر فيهم نفس ذلك في كتابهم يتهربون لتبريرات لا أساس لها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    جزاك الله خير اخى الفاضل على ما أثريته من نصوص للموضوع شكرا لك على مرورك نعم اخى مبدأ الاسقاط والاستنتاج يتم تطبيقه فى المسيحية بشكل واسع جدا لا يطبق فقط على العقيدة والتى قامت اساسا على مبدا الاستنتاج بدون توضيح مباشر من السيد المسيح
    وليس فقط على الشرائع بدون توضيح ايضا من السيد المسيح بل طبق هذا المنطق ايضا على الاشخاص فجعلوهم رسل وانبياء بدون ايضا دليل فى أقوال السيد المسيح وسوف احاول المرة القادمة ان القى الضوء ايضا على بولس هذا الذى ادعى انه رسول او انهم ادعوا عليه انه رسول فلنرى هل استحق فعلا هذا الشرف ام لا وحسب ايضا الكتاب المقدس.
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  5. #5
    الصورة الرمزية Authentic Man
    Authentic Man غير متواجد حالياً مشرف المنتدى الانجليزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    877
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-09-2015
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    جزاكِ الله خيراً
    أكثر من رائع

    من هنا نبدأ ... وفي الجنة نلتقي
    إن شاء الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    شكرا ليك اخى الفاضل authentic man تشرفت بمرورك الطيب
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  7. #7
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    ولنتعرف الان على القديس بولس وهو يعتبر ثانى اهم شخصية فى تاريخ المسيحية بعد المسيح نفسه بل وفى الحقيقة هو اهم من المسيح نفسه فى العقيدة المسيحية حتى ان المسيحية الان يطلق عليها مسيحية بولس وليست مسيحية او نصرانية المسيح.
    ولكن السؤال الذى لا يزال قائما هل فعلا استحقت شخصية بولس ان يكون رسولا للمسيحية وموحى له من الله ويكتب بوحى من الله وكانت مناديل تمسح من على جسده لتشفى المرضى؟!!!! بل ويتم تبليغه برسالة من الله انه بذل ابنه الوحيد للتكفير عن الخطايا يتم تبليغه بالقصة التى لم يذكرها المسيح نفسه بل ولم يبشر بها ويكون لبولس هوالفضل الاعظم فى تبليغ تلك الرسالة المهمة فى العقيدة النصرانية هو وحده ليس بطرس وله يعقوب البار ولا احد من حوارى المسيح بل فقط بولس هل فعلا استحق كل هذا الشرف ان يكون اعظم من المسيح نفسه؟!!!! بل وأعظم من الحواريين

    صورة تجمع القديسين بولس وبطرس يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  8. #8
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    من هو بولس الطرسوسى؟!!

    عرف برسول الأمم حيث كان من أبرز من بشر بهذه الديانة في آسيا الصغرى و أوروبا، وكان له الكثير من المؤيدين والخصوم على حد سواء. ومن خلال الرسائل التي تنسب إليه يتبين لنا الكثير من الصراعات الى خاضها بولس من اجل ان يثبت شرعية ومصداقية عمله كرسول للمسيح. ترك تأثير قوى فى المسيحية الحالية مما جعله ذلك واحد من أكبر القادة الدينيين في العالم على مر العصور.

    ولد بولس في مدينة طرسوس في كيليكية الواقعة في آسيا الصغرى (تركيا اليوم)، في فترة غير معروفة حقيقة بين السنة الخامسة والعاشرة للميلاد. كان اسمه عند الولادة شاول وتربى في كنف أسرة يهودية منتمية لسبط بنيامين بحسب شهادته في رسالته إلى أهل روما ، كما أنه كان أيضاً مواطناً رومانياً .!!عمل كصانع خيم ، وكان مهتماً بدراسة الشريعة اليهودية حيث انتقل إلى أورشليم وهناك تتلمذ على يد( غامالائيل )الفريسي أحد أشهر المعلمين اليهود في ذلك الزمن.

    بعد أن أصبح شاول نفسه فريسياً !!! متحمساً ذو ميول متطرفة عمل على محاربة المسيحية على أنها فرقة يهودية ضالة تهدد الديانة اليهودية الرسمية، فنرى أول ظهور له في سفر أعمال الرسل في الإصحاح السابع حيث كان يراقب استفانوس وهو يرجم حتى الموت بينما كان يحرس هو ثياب الراجمين !!! وهو راضى بما يقومون به . بعد إعدام إستفانوس شن اليهود حملة اضطهاد بحق كنيسة أورشليم مما سبب ذلك تشتيت المسيحيين في كل مكان، فقام بولس بعد أن نال موافقة الكهنة بتتبع المسيحيين حتى مدينة دمشق ليسوقهم موثقين إلى أورشليم.

    في طريقه إلى دمشق وبحسب رواية العهد الجديد حصلت رؤيا لشاول سببت في تغيير حياته، حيث أعلن الله له عن ابنه بحسب ما قاله هو في رسالته إلى الغلاطيين ، وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (الرب يسوع) . وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على الشكل الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود

    بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا وعاد له البصر بحسب رواية الكتاب المقدس ، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه للمسيحية. قضى بولس فترة من الزمن فى بادية الشام ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام أصدقاؤه بتسهيل هروبه من المدينة .

    في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخالهم (وهم يونانيون) إلى حرم الهيكل ، وبعد سلسلة من المحاكمات أُرسل إلى روما حيث قضى فيها آخر سنين حياته. بحسب التقليد المسيحي فأن بولس أعدم بقطع رأسه بأمر من نيرون على أثر حريق روما العظيم الذي اتهم المسيحيون بإشعاله عام 64 م.

    قبل أن نبدا في تحليل كتب (رسائل) بولس، ونتعرف على شخصيته من خلال كتاباته يجب اولا ان نعلم بأن بولس الذي يؤمن المسيحيين بأن كتبه هي من وحي الله تعالى والذي هو رسول السيد المسيح عليه السلام وتابعه, لم يقابل السيد المسيح ولم يراه شخصيا في حياته أبدا ,كما لم يكن بولس واحدا من حواريي المسيح، لقد جاء بولس بعد مدة طويلة من رفع السيد المسيح ليدعي بأن المسيح جاء اليه وأمره بأن يكون تابعا له، وقد قبل المسحيين فكرة بولس كرسول لانه يرسخ عندهم في الحقيقة فكرة الايمان بيسوع ولم يقبلوه كرسول بالعقل ولا بالبرهان .وقد استطاع أن يكون مخادعا ذكيا, و استطاع ان يشارك السيد المسيح فى الانجيل ويسطر بيده اساس العقيدة الموجودة فى الكتاب المحرف الذي نقرأه هذه الأيام.


    وحتى نكون موضوعيين فى حكمنا على القديس بولس يجب ان نذكر ان جميع رسائل بولس لا سند لها اساسا فلا يوجد اى سند متصل لرسائل بولس.!!!

    [ فهل الرسائل الموجودة حاليا هى رسائل بولس فعلا؟!!!

    مصدر التعريف :انظر التعريف ببولس بموسوعة ويكى

    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  9. #9
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    فقد تركت رسائل بولس أثر كبير جدا وقوى فى الديانة المسيحية ، وكانت اولى كتاباته فى اللاهوت المسيحي، وأخذت رسائله طابع روحانى أكثر من ان تكون منهجية عقلية. وأصبح لاهوت بولس منبعاً تؤخذ منه العقيدة المسيحية.

    وقد اعتمدت عليه الكنيسة منذ العصور الأولى واستندت عليه بعد ذلكً الفرق المسيحية المختلفة لتاكيد أيمانها و معتقداتها، فاعتمد مارتن لوثر مثلاً على رسالة بولس إلى أهل روما ليثبت مبدأه حول الخلاص بالإيمان فقط بدون الأعمال. فكتابة بولس حول حياة وموت وقيامة المسيح، وحول كون الكنيسة هي جسد المسيح السري، وكلامه عن الناموس والنعمة، ونظرته الغريبة حول التبرير بالأيمان بيسوع وليس بالعمل قد ساهم كل ذلك بشكل كبير بإعطاء الإيمان بيسوع شكله الموجود حاليا بين المسيحيين.

    ونرى أنه من بين كتب العهد الجديد الـ 27 تنسب 13 منها بشكل مباشر لبولس ، ، وبالأجمالى فأن حوالي نصف كتاب العهد الجديد قد تمت كتابته بيد بولس أو بيد أشخاص تأثروا بفكر بولس ونقلوا عنه وقاموا بالتكريز لافكار بولس.

    ولكن أذا نظرنا لتلك الرسائل الموجودة بالعهد الجديد والتى تنسب الى بولس وهى:
    1- رسالته الى اهل رومية
    2- رسالته الى اهل كورنثوس 1 ,2
    3- رسالته الى اهل غلاطية
    4- رسالته الى اهل تيطس
    5- رسالته الى اهل تيماثوس 1 , 2
    6- رسالته الى اهل فيلبى
    7- رسالته الى اهل فليمون
    8- رسالته الى اهل تسالونيكى 1 , 2
    9- رسالته الى العبرانيين
    10- رسالته الى اهل أفسس
    11- رسالته الى اهل كولوسى


    سوف نرى كما قلت سابقا انه لا يوجد لها اى سند متصل وبالتالى فهى مشكوك فى كاتبها وان كنا متاكدين ان الذى كتبها هو بولس فمن اين التأكيد بانها وحى من الله وان كاتبها كتب بأيحاء من الله؟

    فمثلا اذا نظرنا الى رسالة بولس الى العبرانيين :
    نحن لا نجد اى دليل على ان بولس هو من كتب هذه الرسالة فكاتبها لم يعرفنا عن نفسه رغم أنه كان من المفروض أن يكون معروفا , فهل هذا يعطينا الحق ان نقبل كلماته على انها موحى بها من الله ؟ رسالة العبرانيين رسالة مهمة جدا فى العقيدة المسيحية، ومع ذلك فان كاتبها غيرمعروف!!! فكيف تستخدمون يا نصارى كتب لا نعرف من قائلها كتب مشكوك فى صحتها على انها وحى من الله؟!!!!!!

    كان بولس واضح فى انه هو الذى كتب رسائله الى روما والى اهل كورنثوس فلماذا
    نجد هنا انه هو الذى كتب تلك الرسائل ولكن فى رسائل اخرى لا نجد اى توضيح فى انه كتب اى شىء؟

    فرسائله الى كولوسى, الى اهل فليبى ,الى اهل تسالونيكى رغم وجود التأكيدات على ان بولس هو من كتب تلك الرسائل ولكن الحقيقة انها كلها تأكيدات أفتراضية لانه لا يوجد ما يؤكد ان بولس فعلا هو من كتب تلك الرسائل فلا يوجد اى سند لها فلسنا متاكيد هل كتبها بولس فعلا ام غيره (( وهذا للموضوعية حتى لا يتم الافتراء مننا على بولس ونرفض ما قاله فيها و التى قد يكون هو برىء منها اساسا)) .

    ولكننا حتى أذا تاكدنا بان بولس هو من كتب تلك الرسائل فمن أين نتاكد انها وحى من الله تعالى له؟

    فأنت اذا قرأت تلك الرسائل لن تجد اجابة شافية على تلك التساؤل ولن تجد فيها ما يؤكد فعلا بانها موحى بها من الله؟!!!!

    ولازال سؤال البحث قائما هل فعلا أستحقت شخصية بولس ان يكون رسولا تؤخذ منه العقيدة المسيحية ويكرز بأفكاره وكانت مناديل تمسح من جسده لتشفى المرضى وكتب بوحى من الله بل واصبح اعظم من المسيح نفسه لانه شارك المسيح فى الانجيل ووضح ما لم يوضحه المسيح فى حياته واصبحت الان المسيحية هى مسيحية بولس؟!!!!

    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  10. #10
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي

    ولقد أراد بولس أن يعدل تعاليم السيد المسيح ليرضى الرومان واليونانيين فجعل الله ثلاثة ليرضى الناس هناك وألغى الختان وادخل عقيدة الصلب للفداء وجعل النصرانية عالمية وأباح كل الاطعمة المحرمة فعل كل ذلك مخالفا للانجيل والتوراة ومخالفا للمسيح نفسه .

    هل كانت شخصية القديس بولس تلك الشخصية السوية ام الشخصية المليئة بالتناقضات؟:p017:

    قال بولس فى اول رسالته الى اهل رومية (1/1) أنه عبد ليسوع المسيح وهذا يناقض تماما ما قام به بولس عندما نادى مع برنابا بكلمة الله فى (الأعمال 13 / 5 ) فكيف ينادى بكلمة الله ويكون عبدا للمسيح فى نفس الوقت؟

    فالاولى ان يكون عبدا لله طالما نادى بكلمة الله !!!!

    فقد وعظ بولس الناس وقال: ((الاله الذى خلق العالم وكل ما فيه ))
    ( الاعمال 17 / 24 ) فالاولى ان يكون بولس عبدا للاله الذى خلق العالم وليس عبدا لعيسى الذى خلقه الله .

    وقد قال بولس (رومية 1/8)(( أولا أشكر الهى بيسوع المسيح !!! )) بما أن الشكر لله فالعبودية كمان يجب ان تكون لله وليست ليسوع كما قال بولس فى اول رسالته لرومية!!!!

    قال بولس يلوم الفاسقين: ((عبدوا المخلوق دون الخالق الذى هو مبارك الى الأبد ))!!!!
    (رومية 1/25 )

    يقول بولس لا تعبدوا المخلوق دون الخالق ممتاز جدا وكلام صحيح ولكن ما دام بولس يقول ان العبادة للخالق فلماذا قال فى اول رسالته الى رومية انه عبد للمسيح ؟!!!!

    وأذا كانت العبادة للخالق فكيف جعل المسيح هو الرب؟ كما قال فى (رومية 1/7 )؟!!!!

    *** يقول بولس : ((لست أستحى بأنجيل المسيح قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودى اولأ ثم اليونانى ))
    رومية 1/16

    قوله ان الخلاص بالانجيل لليهودى يؤكد ان السيد المسيح أرسل لليهود فقط وليس للعالم أجمع !!
    ثم جعل بولس الخلاص لليونانيين بعد اليهود فقد جعل الخلاص درجات وطبقات ولم يذكر بولس لماذا اليونانى؟ فهذه الكلمة لم ترد فى الاناجيل الاربعة ؟ طيب وما نصيب الأيطالى والفرنسى والأسبانى؟ الأ يشملهم الخلاص ؟!!
    فهذا الكلام من الواضح جدا انه كلام بشرى وهو كلام بولس وليس أبدا وحى من الله!!

    يقول بولس: (( يسوع الذى قدمه الله كفارة بالأيمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة ))
    رومية ( 3 / 25 )
    بولس يقول فى هذا النص تكفيرا عن الخطايا السالفة اى الخطايا التى كانت قبل صلب يسوع حسب قولهم !!
    أذا حسب كلام بولس ان الناس الذين عاشوا بعد صلب المسيح لا يستفيدون من صلبه!!!!!ثم لماذا يستفيد السابقون من صلبه ولا يستفيد اللاحقون؟!!! ولماذا التمييز فى الغفران!!
    وطالما الصلب ليس خلاصا للبشرية بل فقط لمن ماتوا قبل الصلب فلماذا لا نرى بقية الاناجيل تتحدث عن هذا الموضوع؟ كما ان الكنيسة تناقض قول بولس هذا وتقول ان الايمان بصلب المسيح هو شرط الخلاص وهكذا نرى ان بولس جعل فائدة الصلب مقصورة على الاجيال السابقة لصلب المسيح معنى ذلك ان بولس نفسه غير مشمول بتلك الفائدة!!!!!

    *** يقول بولس فى رومية 5/12
    ((كأنما بأنسان واحد دخلت الخطية الى العالم وبالخطية الموت هكذا اجتاز الموت الى جميع الناس أذ أخطأ الجميع )).

    ثم يقول فى رومية (( 5/12 )
    (( بمعصية الانسان الواحد جعل الكثيرون خطاة ))

    النص الاول يقول اخطأ ((الجميع ))ولكن النص الثانى يقول ((كثيرون )) وهناك فرق كبير بين الجميع وكثيرون!!!

    ** يقول بولس: (( كل الأشياء تحل لى لكن ليس كل الأشياء توافق))(كورنثوس (1) 10/23 )
    ثم يقول: (كل ما يباع فى الملحمة كلوا غير فاحصين عن شىء من أجل الضمير ) (كورنثوس (1) 10 /25)
    بولس يحث الناس على أكل أى شىء يباع فى الملحمة وقوله ذلك يناقض قوله ((حسن أن لا تأكل لحما ولا تشرب خمرا)) (رومية 14 / 21 )
    وقوله ايضا يناقض تحريم بطرس ورجال الكنيسة للمخنوق والدم وما ذبح للاصنام
    ( الأعمال 15 / 28 )
    وقوله أيضا يناقض تحريم التوراة لاكل لحوم العديد من الحيوانات ومنها لحم الخنزير والأرنب والجمل
    بولس خالف الانجيل والتوراة وناقض نفسه ثم يزعم أنه يوحى اليه ؟!!!
    يقول بولس (( كل ما يقدم لكم كلوا منه)) (كورنثوس (1) 10 / 27 ) ثم استثنى بعد ذلك ما ذبح للاصنام وهكذا أباح الدم والمخنوق (المحرمين فى الاعمال 15 / 28 ) واستندت الكنيسة الغربية الى قوله فأباحت أكل الدم والمخنوق ولم يبقى محرما عندها سوى ما ذبح للاصنام

    ** يقول بولس (( صرت لليهود كيهودى ...وللذين تحت الناموس كأنى تحت الناموس... وللذين بلا ناموس كأنى بلا ناموس ... صرت للكل كل شىء ... وها انا أفعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه) )
    (كورنثوس (1) 9 /20 /-22)

    بولس يفاجأ الجميع بأعترافه هو : فهو يهودى مع اليهود ونصرانى مع النصارى وكافر مع الكافرين هذا قوله هو وليس قولى انا يتلون ليرضى الناس وليكسب الجميع وهى ليست صفات رسول أبدا فالمؤمن لا يتلون بل يثبت على أيمانه ولا يتنازل عن الأيمان ليرضى أحد!!!!!
    أنه يتلون ليرضى الجميع وجعل الله ثلاثة ليرضى اليونانيين وجعل المسيح ألها ليرضى الذين كانوا يؤمنون بتعدد الألهة وجعل الصلب للتكفير ليرضى الناس بزعم أن خطاياهم قد غفرت لهم.

    فلماذا نزل الوحى أذاعلى بولس هل لارضاء الناس وأقرارهم على معتقداتهم ؟!!!

    يقول بولس لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه!!!
    يريد أن يكون شريكا فى الأنجيل يريد أن يشرع للناس وله ما أراد شرع ما شرع ونسى النصارى ما شرعه السيد المسيح واتبعوا ما شرعه بولس!!! نسوا اقوال الله سبحانه وتعالى واقوال السيد المسيح واتبعوا أقوال بولس!!!!

    **** وضع بولس قانون سطره بيده فقال ((لذلك اعرفكم ان ليس احد وهو يتكلم بروح الله يقول يسوع اناثيما.وليس احد يقدر ان يقول يسوع رب الا بالروح القدس.

    كورنثوس 12/3

    يؤكد ان من يقول على يسوع انه أناثيما فهو لا يتكلم بروح الله
    وهو نفسه الذى قال عن يسوع أناثيما عندما قال ((المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة))
    (غلاطية 3:13 )

    فبولس يعترف انه لا يتكلم بالروح القدس!!!!!


    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-03-2013, 10:06 PM
  2. الفاضلة ( أم النور ) .... هل تساءلتي : لماذا الاسلام وليس المسيحية ؟
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 195
    آخر مشاركة: 19-03-2013, 09:49 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 08:04 PM
  4. لماذا يطلق عليكم اعضاء وليس مشاركين ؟؟؟
    بواسطة الشيمى على في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-02-2010, 06:37 PM
  5. يسوع يعترف: الله واحد والابن ثاني وليس هما واحد.
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-03-2007, 11:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!

لماذا يسوع وليس بطرس ؟! ولماذا يسوع وليس بولس؟!