رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 66

الموضوع: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه , فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا ) الأحزاب .
    صدق الله العظيم .
    الأخوة الأفاضل
    فهذا بحث مقدم من شبكة الجامع الأسلامية , الى رجل ما أن يسمع المسلم اسمه الا و عادت اليه روح العزة و الكرامة و الذود عن حياض هذا الدين .
    الى رجل , لو أن الامه التزمت بهديه فى مجال المناظرة و الدعوة , لخضعت الدنيا الى رسالة محمد بن عبد الله
    هذا الشيخ الذي بذل جهده و ماله من اجل هذه العقيدة التي جهاد لنشرها ذاك الرجل الامي الذي الذي جعل الف مليون من البشر لا يطعطون الخمر ، ذلك الرجل الذي نشر دين السلام ذلك الرجل المعجزة ، افضل المخلوقات و اشرف المرسلين عليه افضل الصلاة و السلام،هذا الرجل الذي ساعد احمد حسين ديدات في نشر رسالته العظيمة لينجي الناس من عذاب لاريب فيه ليخرج عبادة العباد الى عبادة رب ومن ضيق الدنيا الى سعة الاخرة و من جور الاديان الى عدل الاسلام الذي اقول عنه و باعلى صوتي انه معجزة.
    الى رجل حمل هموم الأمة بصدق , و سعى بهذا الحمل بهمة لا تعرف الكلل أو الملل , ينشر دينه الذى ارتضاه الله له , و الذى ارتضاه للأنبياء من قبلنا .
    الى رجل يسر برؤيته المؤمن , و يضيق برؤيته الكافر .
    الى رجل كان نهجه القرأن , و سنة محمد عليه السلام
    الى رجل لقب ب " the pioner english daaoa " .
    الى داعية العصر و كل عصر ,الى رجل الطراز الفريد .
    اهديه الى قدوتي في الدعواة وقدوة كل مسلم
    نهدى هذا البحث , تكريما و شكرا له , من باب قول النبى عليه الصلاة و السلام " من لم يشكر الناس لم يشكر الله " . رواه أحمد و الترمذى وصححه الألبانى .
    ملحوظه :
    هذا البحث مقدم فى الأصل للرد على كتاب خبيث نجس يباع فى الأسواق ,والرد على زمرة الحثالة ونفايات الشعوب الذين لا تهمهم المغفرة و الحياة الابدية و لامايدعو اليه المسييح عليه افضل الصلاة و السلام لكاتب لا يختلف حاله عن كتابه الذى سطرة ناقلا عن اعداء هذا الدين , و الحاقدين من المستشرقين و المنصرين, لتحطيم رموز و رؤوس الأمه , و مقدم أيضا الى المكتبة التى تقوم ببيع هذا الكتاب النجس , سألين الله أن يهديهم الى الحق بفضل منه , اللهم أمين .
    أرجو التثبيت من السادة المشرفين , فان لم نثبت هذا الموضوع , فماذا سوف نثبت ؟؟ , فوالله لو تمكنت من نشره فى البيت الأبيض لفعلت .
    انه رأسنا و عالمنا و حبرنا أحمد ديدات .



    ملاحظة
    ان القسم الخاص بالرد على الشبهات منقول من شخص اسمه صلاح الدين يوسف من منديات الاستاذ عمرو خالد (تكريم ذات الشيخ احمد ديدات) والكاتب الاصلي للموضوع هو ابو عبيدة وساقوم بالزيادة عليه و تعديله فجزى الله هؤلا الاشخاص خيراً وجزى الله كل داعية على دعوته
    أرجو عدم المقاطعه , و عدم التعليق حتى ننتهى من عرض البحث
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 02-08-2006 الساعة 07:26 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    ان هذا الدين جاء ليظهر على الدين كله و على طرق الحياة جميعها , سواء كانت اليهودية أو النصرانية أو الشيوعية , و مهما كانت الفلسفة أو الديانة , فقدر الأسلام أن يهيمن عليها جميعا . أنا أومن بذلك "
    أحمد ديدات .
    ( نقلا عن الحوار الذى أجرته فايزة أمبا مع الشيخ فى جريدة " عرب نيوز " السعودية الصادرة باللغه الأنجليزية- مجلة البرهان / المجلد الأول / العدد الرابع ( عدد ديسمبر 1988)- و انظر مناظرة الشيخ مع أنيس شورش " القرأن أم الأنجيل أيهما كلمة الله ؟ " ).
    الفصل الأول ( الظاهرة ديدات )
    مقدمة
    إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا . من يهد الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له . و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمداً عبده و رسوله صلى الله عليه و سلم .
    ( يا أيها الذين آمنوا إتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون ) آل عمران 102 .
    ( يا أيها الناس إتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بث منهما رجالاً كثيراً و نساءً و إتقوا الله الذي تساءلون به و الأرحام إن الله كان عليكم رقيباً ) النساء 1 .
    ( يا أيها الذين آمنوا إتقوا الله و قولوا قولاً سديداً يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزاً عظيماً ) الأحزاب 70 ، 71 .
    أما بعد فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى و خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم و شر الأمور محدثاتها و كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار .
    و بعد ...
    فى عام 1854م عقدت مناظرة الهند الكبرى بين الشيخ رحمت الله الهندى و القسيس بفندر , و قد تمكن الشيخ بمساعدة الدكتور محمد وزير خان من دك حصون الكفر بسلاح العلم و الجدال و المناظرة , فأخذ النصارى يجرون أذيال الهزيمه . و لما خزى النصارى فكروا فى الاعداد العسكرى المسلح للاستيلاء على الهند , استيلاءا كليا , و تم لهم الاستيلاء الكلى سنة 1857 م .
    فبعد هذة المناظرة بثلاث سنوات , قام أهل الهند بثوره كبرى ضد الأنجليز فى سنة 1857 م فضرب الأنجليز حصون الهنود , و أماكن تجمعاتهم بالمدافع , و بعد اخماد الثوره اتهم الانجليز الشيخ رحمت الله بأنه قد هاجم مع بعض الهنود موقع الجيش الأنجليزى فى منطقة " شاملى " و أجهزوا على من فيه , و بحثوا عنه ليقتلوه , فتزيا الشيخ بزى فلاح , و غير اسمه الى " مصلح الدين ",, و سافر الى " دلهى " ماشيا على قدميه و من دلهى سافر الى مدينة "سورت " التى تسمى حاليا " بمباى " و منها أبحر فى مركب شراعى الى " مخا " احدى موانى اليمن , ثم واصل سفره برا الى الحجاز فوصل مكه بعد عام 1274ه=1858م .( مناظرة الهند الكبرى – تحقيق الدكتور أحمد حجازى السقا ) .
    فهذا كان منهجهم فى الوقوف أمام دعاة الحق , و لكننا اليوم بصدد منهج خبيث , وضعت بذوره منذ عدة سنوات لتحطيم رموز الأمة , و تشوية صورة العلماء المخلصين , الذين صاحوا فى وجه الكفر وهو مزمجر , بمساعدة اناس من جلدتنا و من بنى جنسنا و يدعون أنهم يدينون بديننا - قال تعالى " و اذا رأيتهم تعجبك أجسامهم و أن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون " المنافقون 4 .
    و الذى جعلنى أبدء بقصة هذا الشيخ الجليل رحمت الله الهندى , هو أن صاحب بحثنا هذا , من مدرسته , و من تلامذته , و ما أشبه الليلة بالبارحه .!!!!
    أحمد بن حسين بن ديدات .
    في حدود عام 1658 م جاء الاستعمار الهولندي بعدد كبير من مسلمي أندونيسيا وماليزيا ، أثناء استعماره تلك البلاد ، إلى جنوب إفريقيا ، كأَسرى وعبيد ، وضغط عليهم بكل ما أُوتي من قوة ووسائل طيلة ثلاثمائة عام لكي يتركوا دينهم ويعتنقوا النصرانية ، وكانت هذه خطة خبيثة جدّاً ؛ بأن يأتي الاستعمار بعدد من المسلمين ويعزلهم عن وطنهم حتى لا يكون بينهم وبين العالم الإسلامي أي رباط واتصال ، لكن الحق يعلو ولا يُعلى عليه ، وفي كل جيل وعصر يقوم المجاهدون بمهمة الجهاد وإعلاء كلمة الله .
    وقد حاول كل من الاستعمار البريطاني والهولندي طوال هذه الفترة أن يُبيد الكيان الإسلامي في جنوب إفريقيا ، إلاَّ أَن أيّاً منهما لم يستطع أن يحول ثلاثمائة مسلم إلى النصرانية ، بل على العكس تمكن المسلمون من إنشاء أكثر من ثلاثمائة مسجد وثلاثمائة مدرسة إسلامية في هذا البلد . والمسلمون في جنوب إفريقيا يصل عددهم إلى حوالي 2 % فقط من مجموع عدد السكان ، فهم أقل من نصف مليون نسمة . والمشاكل والتحدّيات التي يواجهها المسلمون فـي هـذا البلد كثيرة ، فالإِرساليات التبشيرية تقوم بعملها بينهم على قدم وساق ، ويدخل أَفرادها على المسلمين بيوتهم ، ويزودونهم بالكتب والنشرات التبشيرية ، وهذه أَخطر مهمة تقوم بها الإرساليات في معظم أنحاء العالم .
    وجدير بالذكر أن البيض في هذا البلد أغنياء ، لكنهم مع ذلك يتلقون فيضاً من المساعدات من الخارج ، من فرنسا وألمانيا وأمريكا ، وغيرها لتقوية الإرساليات التبشيرية ، لذلك فمن المستحيل أن تقوم القلَّة القليلة من المسلمين في جنوب إفريقيا بأعباء إبلاغ الدعوة الإسلامية إلى 98 % من سكان هذا البلد ، ولا يجوز أن تترك لهم هذه المهمة الجليلة دون مساعدة من الخارج .
    والمشكلة الثانية هي : عدم إجادة اللغة العربية ، فالمسلمون في جنوب إفريقيا يرغبون في تعلم اللغة العربية لأنها لغة القرآن ، ويجب على كل مسلم أن يتقنها ، إلاَّ أنهم لا يتوفر لديهم عدداً كافياً من معلمي اللغة العربية. والمسلمون في جنوب إفريقيا يصل عددهم إلى حوالي 2 % فقط من مجموع عدد السكان ، فهم أقل من نصف مليون نسمة .
    والمشاكل والتحدّيات التي يواجهها المسلمون فـي هـذا البلد كثيرة ، فالإِرساليات التبشيرية تقوم بعملها بينهم على قدم وساق ، ويدخل أَفرادها على المسلمين بيوتهم ، ويزودونهم بالكتب والنشرات التبشيرية ، وهذه أَخطر مهمة تقوم بها الإرساليات في معظم أنحاء العالم .
    وجدير بالذكر أن البيض في هذا البلد أغنياء ، لكنهم مع ذلك يتلقون فيضاً من المساعدات من الخارج ، من فرنسا وألمانيا وأمريكا ، وغيرها لتقوية الإرساليات التبشيرية ، لذلك فمن المستحيل أن تقوم القلَّة القليلة من المسلمين في جنوب إفريقيا بأعباء إبلاغ الدعوة الإسلامية إلى 98 % من سكان هذا البلد ، ولا يجوز أن تترك لهم هذه المهمة الجليلة دون مساعدة من الخارج .
    والمشكلة الثانية هي : عدم إجادة اللغة العربية ، فالمسلمون في جنوب إفريقيا يرغبون في تعلم اللغة العربية لأنها لغة القرآن ، ويجب على كل مسلم أن يتقنها ، إلاَّ أنهم لا يتوفر لديهم عدداً كافياً من معلمي اللغة العربية. ( نقلا عن " هذة حياتى – سيرتى و مسيرتى – " محاضرة ألقاها الشيخ بدولة الأمارات العربيه – أحمد ديدات – أعده أشرَف محمَّد الوَحْش )
    و لكن الله تبارك و تعالى غالب على أمره , و دينه سوف ينتشر و يسود , و لو كره الكافرون . و كلما ازداد البلاء , ازداد معه المدد و العون منه تبارك و تعالى . !!!!
    ففى وسط تلك الظروف الصعبة التى عانى منها المسلمون فى افريقيا و فى العالم أجمع من جراء هذة الغارة على العالم الأسلامى , كان أحمد بن حسين بن ديدات على موعد مع قدره الذى قدره الله تبارك و تعالى له , و سبحان من تلك مشيئته .
    يقول الشيخ " اسمى أحمد حسين ديدات و لدت فى " تادكهار فار" بأقليم سراط بالهند عام 1918م لأبوين مسلمين هما حسين كاظم ديدات و زوجته فاطمة . أبى كان يعمل بالزراعة و أمى تعاونه و مكثنا تسع سنوات ثم انتقل والدى الى جنوب أفريقيا و عاش فى ديربان و غير أبى اتجاه عمله الزراعى و عمل ترزيا و ألحقنى للدراسة بالمركز الأسلامى فى ديربان لأتعلم القرأن الكريم و علومه و أحكام شريعتنا الأسلامية و فى عام 1934 أكملت المرحلة السادسة الأبتدائية و هنا أحسست بالمسؤليه الكاملة تجاة والدى و قررت أن أعمل لمساعدته فعملت فى دكان يبيع الملح و هذة كانت مرحلة مهمة , و انتقلت للعمل فى مصنع للأثاث أمضيت به أثنا عشر عاما و صعدت سلم الوظيفه فى هذا المصنع من سائق ثم بائع ثم مدير للمصنع و لكنى لم أترك الدراسة فان شوقا كان بداخلى يحرك وجدانى لمزيد من المعرفة فالتحقت بالكلية الفنيه السلطانية كما كانت تسمى فى ذلك الوقت فدرست فيها الرياضيات و ادارة الأعمال .
    و أنا فى أثناء ذلك لم يغب عن بالى دعوة المبشرين لى و أنا أبيع الملح كلما رأونى ذهابا و ايابا فى الطريق أو مقبلين و مدبرين أثناء بيعى لهم الملح و لكن العمل التجارى كان يستغرق كثيرا من الوقت و الجهد و كانت هذة طريقتهم معى و مع غيرى من أطفال و شباب المسلمين فى جنوب أفريقيا .
    ان نقطة التحول الحقيقى كانت فى الأربعينات و كان سبب هذا التحول هو زيارة بعثة أدم فى دكان الملح و سألونى أسئله كثيرة عن دين الأسلام و لم أستطع الأجابة ووجدت صعوبة بالغة فى الرد و من العجز ولدت القوة , فمن عجزى هذة اللحظة و تلعثمى فى متاهات الفكر الدينى و حهلى بما هو فرض عين كان ذلك يطارد تفكيرى فى حياتى كلها . .( نقلا عن " بائع الملح الذى تحول الى خطر يخشاه المبشرون " – حوار مع الشيخ نشر بجريدة الشرق الأوسط السعودية, كما نشر أيضا فى كتابة " هل المسيح هو الله " – مكتبة المختار الأسلامى ).
    " لقد كانوا يجعلون حياتنا تعسة و لكن لم يكن لدينا ردود " (ديدات فى جريدة عرب نيوز السعودية).
    و قررت أن أدرس الأناجيل بمختلف طبعاتها الانجليزية و كان من حسن الطالع أننى أجيد هذة اللغة باعتبارها اللغة الرسمية فى جنوب افريقيا . فكانت الدراسة المتأنية العميقة لكل الأناجيل حتى النسخ العربيه كنت أحاول أن أجد من يقرأها لى و عملت دراسة مقارنة فى الأناجيل و بعد أن وجدت فى نفسى القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الاسلامية و مواجهة المبشرين انطلقت لعثمة لسانى الى قوة و علم و كان القرار بأن أترك كل الأعمال التجارية و اتفرغ لهذا العمل و الحمد لله فاننى الأن راض عن نفسى كل الرضا بعد أن كنت عاجزا حتى عن الرد على أسئلة المبشرين فاننى الأن أسألهم و هم يعجزون .
    كان هناك عامل أخر لا يقل عن دور بعثة أدم فى التأثير على تفكيرى و لكنة كان هذا العامل الآخر فى فترة متأخرة أثناء عملى فى باكستان , و كان على أن أقوم بترتيب المخازن فى المصنع الذى أعمل فيه يكون هذا العمل يوم الأحد بالذات و بينما أنا أعمل عثرت على كتاب " اظهار الحق " للعلامة رحمت الله الهندى .( بائع الملح الذى تحول الى خطر يخشاه المبشرون – مكتبة المختار الأسلامى ).
    هذا الكتاب يتناول الهجمة التبشيرية المسيحية على وطني الأصلي ( الهند ) – الحديث لازال للشيخ - ذلك أن البريطانيين لما هزموا الهند ، كانوا يُوقنون أنهم إذا تعرضوا لأية مشاكل في المستقبل فلن تأتي إلاَّ من المسلمين الهنود ، لأن السلطة والحكم والسيادة قد انتزعت غصباً من أيديهم ، ولأنهم قد عرفوا السلطة وتذوقوها من قبل ، فإنهم لا بد وأن يطمحوا فيها مرة أُخرى . ومعروف عن المسلمين أنهم مناضلون أشدّاء ، بعكس الهندوس ، فإنهم مستسلمون ولا خوف منهم .
    وعلى هذا الأساس خطط الإنجليز لتنصير المسلمين ليضمنوا الاستمرار في البقاء في الهند لألف عام . وبدأوا في استقدام موجات المبشرين المسيحيين إلى الهند ، وهدفهم الأساسي هو تنصير المسلمين .( هذة حياتى – سيرتى و مسيرتى -)
    ان هذا الكتاب لاح لى كمنقذ لجميع تساؤلاتى و عليه فقد أخذته الى حجرتى و طالعته بالتفصيل , و قد قرأت متى و مرقس و يوحنا الخ ووجدت تفسيرات مناقضة لبعضها البعض .
    و قد اشتريت العهد الجديد مستعملا بستة فلسات و بدأت فى تفسير و اكتشاف التفاسير المسيحية و كيف جاء ها التناقض و هكذا و كانت هذة بركة من الله أرسلها الي بكل قدرته.(حوار مع ديدات فى باكستان و قد أجرى هذا الحوار الصحفى تينيز أرينا على التلفزيون بكراتشى – مكتبة المختار الأسلامى ) .
    لقد قرأت هذا في كتاب ( إظهار الحق ) .. وقرأت عن المناظرات التي أُقيمت حينئذ ، وكانت هذه المناظرات أكثر شيء أثار اهتمامي .. فهي تناسبني تماماً في مواجهة المبشرين المسيحيين ، كما أنها تقدم لي المعلومات والمعرفة التي أحتاجها ، وهي تقدم لي أيضاً الأسلحة لمواجهة هؤُلاءِ المبشرين .. ذلك أن الموقف نفسه بعناصره يتكرر أمامي .. فالآن أستطيع أن أدافع عن نفسي ، وعن الإسلام .
    وأخذت أمارس ما أتعلمه من هذا الكتاب في التصدي للمبشرين ، ثم أخذت أتفق معهم على زيارتهم في بيوتهم كل يوم أحد .. فقد كنت أقابلهم بعد أن ينتهوا من الكنيسة وأتحدث معهم ، ومن خلال التحدث معهم تعلمت كيف أتكلم وأجادل وأناقش .( "هذة حياتى – سيرتى و مسيرتى ") ..
    و قلت لهم اذا نقدتم دينى نقدى لهم مرة واحدة فسوف أنقد دينكم مقابلها عشرا و هذا هو التعقل و أصبحت هذة هوايتى و تسليتى . و كان مبهجا لى أن أراهم لا يريدون و فى استطاعتى أن أعمل هذا الأن . و عندئذ انتقلت الى مدينة ديربان وواجهتهم كأكبر مناظر .و بعد الظهر من كل أحد كنا نشتغل نصف اليوم و كنت أبحث فى الكنائس عن المناظرة مع كهنة و قسس هذة الكنائس . و كنت أعطيهم خليطا جيدا من المعلومات و كانوا هم مستمعين بهذا الحوار و لكن لم يرجع الى أحد منهم مرة اخرى .
    و لم أعرف عندئذ أن هذة القراءة المستمرة التى أقرأها كانت من مشيئة الله لأنها كانت فى الحقيقة هى أول كلمة قالها أمين الوحى جبريل عليه السلام لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
    أدركت هذا فيما بعد لماذا كنت أفعل هذا حقيقة و أنه من أمر الله عندما قال الله فى كتابة " ومن احسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا " فصلت 33 .
    و فى كلمات أخرى أخبرنا المولى عز وجل أنه ليس هناك أفضل من الكلمة الطيبه اذا أردت أن تدعو الناس الى طريق الله . و كن مثالا طيبا لتدعو غير المسلمين الى الله .( حوار مع ديدات فى باكستان ) .
    ثم سافرت الى باكستان فى عام 1949 من أجل المال فقد وجدت لأنه لكى أجمع مبلغا يفيض عن حاجتى لأنفقه من أجل الدعوة كان على أن أسافر و فعلا مكثت فى باكستان لمدة ثلاث سنوات و بعدها كان لا بد من العودة الى جنوب أفريقيا و الا فقدت تصريح الأقامة بها من حيث اننى لم أولد بها و هذا قانون هناك و كنت فى باكستان مديرا لمصنع نسيج و عندما عدت الى ديربان أصبحت مديرا لنفس المصنع الذى سبق أن تركته قبل سفرى و مكثت حتى عام 1956 أعد نفسى للدعوة الى الدين الحق .( بائع الملح الذى تحول الى خطر يخشاه المبشرون )
    وفي مدينة ( ديربان ) .. في الخمسينات .. جدّ جديدٌ – كل هذا بفضل الله ، مسبب الأسباب – وجد بيننا متحدثٌ ساحرٌ ومؤثرٌ ، أتى إلينا من الخارج ، وكانت أحاديثه ظاهرة فريدة نتشوق إليها صباح كل أحد . وكان جمهوره صباح كل أحد ما بين مائتين إلى ثلاثمائة فرد ، وكان جمهوره في ازديادٍ دائماً . وكنت حريصاً على حضور أحاديثه ومحاضراته الجذابة . وفي نهاية الحديث كان يفسح المجال لطرح الأسئلة من الجمهور .
    وبعد نهاية هذه التجربة ببضعة شهور ، اقترح شخص إنجليزي اعتنق الإسلام واسمه ( فيرفاكس ) .. اقترح على من لديهم الرغبة والاستعداد من بيننا أن يدرس لنا : " المقارنة بين الديانات المختلفة " ، وأطلق على هذه الدراسة اسم : " فصل الكتاب المقدس .. Bible Class " .
    وقال : إنه سوف يعلمنا كيف نستخدم ( الكتاب المقدس ) في الدعوة للإسلام ، فوافقنا على هذا وكنا به سعداء .
    ومن بين المائتين أو الثلاثمائة شخص الذين كانوا يحضرون حديث الأحد ، اختار السيد ( فيرفاكس ) خمسة عشر أو عشرين أن يبقوا ليتلقوا المزيد من العلم .
    وبدأ السيد ( فيرفاكس ) في تعليمنا قائلاً : " انظروا في سفر دانيال ستجدون بعض النبؤات ، وكيف يمكننا أن نستخدم هذه النبوءات ، وفي سفر التثنية من ( الكتاب المقدس ) توجد نبؤات تتعلق بمقدم محمدٍ صلى الله عليه وسلم ، وكيف يمكننا استخدام هذه النبوءات وعرضها وتحليلها " .
    استمرت دروس السيد ( فيرفاكس ) لعدة أسابيع أو حوالي شهرين ، ثم تغيب السيد ( فيرفاكس ) ، ولاحظت الإحباط وخيبة الأمل على وجوه الشباب – وكنا جميعاً في ذلك الوقت في سن الشباب ، ما بين الخمسة عشر عاماً والعشرين – كنا نتبادل النظرات التي تنم عن خيبة الأمل ثم نتفرق ، ويحدث الشيء نفسه يوم الأحد التالي ، ونتساءل : أين السيد ( فيرفاكس ) ؟ .. ولكن لا جواب ، ثم نعود كما أتينا .
    ويوم الأحد من الأُسبوع الثالث اقترحت عليهم أن أملأ الفراغ الذي تركه السيد ( فيرفاكس ) ، وأن أبدأ من حيث انتهى السيد ( فيرفاكس ) ، لأني كنت قد تزودت بالمعرفة في هذا المجال ، ولكني كنت أحضر دروس السيد ( فيرفاكس ) لرفع روحه المعنوية ، وكذلك كان سكرتيري يحضر هذه الدروس لنفس الغاية .
    قلت لهم : إذا رغبتم .. سأدرس لكم ، وسأبدأ من حيث انتهى السيد ( فيرفاكس ) ، وإذا أحسستم بالتعب والملل ما عليكم إلاَّ أن تتثاءبوا ، وسيكون ذلك إشارةً كافيةً لأنهي الدرس .
    وظللت لمدة ثلاث سنوات أتحدث إليهم كل أحد ، واكتشفت مؤخراً أن هذه التجربة كانت أفضل وسيلة تعلمت منها ، فأفضل أداة لكي تتعلم هي أن تُعَلِّم الآخرين ، والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول : " بَلِّغُوا عَنِّي ولو آيَة " .. فعلينا أن نبلغ رسالة الله – عَزَّ وَجَلَّ - ، حتى ولو كنا لا نعرف إلاَّ آيةً واحدةً .
    إن سرّاً عظيماً يكمن وراء ذلك .. فإنك إذا بلَّغت وناقشت وتكلمت ، فإن الله يفتح أمامك آفاقاً جديدةً ، ولم أدرك قيمة هذه التجربة إلاَّ فيما بعد .
    ثم حضر بعض الزوار من مدينة ( جوهانسبرج ) الدروس التي كنت ألقيها ، ويبدو أنهم رغبوا في أن يستفيدوا مني ، فقالوا لي : " سوف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، وسيقام الاحتفال في قاعة مدينة ( جوهانسبرج ) ، ونرغب في أن تأتي إلينا وتلقي حديثاً في هذه المناسبة " .
    فقلت لهم : إني رجل من الطبقة العاملة ، ولا أستطيع تحمل نفقة الرحلة ، لكن إذا قدمتم تذكرة الطائرة فسوف أحضر .. فأعطوني تذكرة الطائرة ذهاباً وإياباً ، وكانت هذه هي أول مرة في حياتي أسافر فيها بالطائرة ، لألقي محاضرة في ( جوهانسبرج ) .
    هذه التجربة جعلتني أتساءل ، إذا كنت قد حاضرت في قاعة مدينة ( جوهانسبرج ) ، فلماذا لا أستخدم قاعة مدينة ( ديربان ) ؟! ..
    وفي ديسمبر عام 1958 م وبسبب النشاط الذي كنت أمارسه ، أخذ شخصان أوروبيان أبيضان يترددان على مكاتبنا ، وانتهى الأمر بهما إلى الدخول في الإسلام ، وقد أعلنا اعتناقهما للإسلام في مسجد ( وست ستريت ) بديربان ، وبعدهما بأسبوع في مسجد ( الجمعة ) بديربان ، اعتنق اثنان آخران الإسلام ، أحدهما هندي والآخر أوروبي .
    وتصادف أن شخصاً ما كان يتابع ما يجري ، أما الله سبحانه وتعالى فإنه يراقب أعمالنا دائماً ، ولكن كان شخص ما يراقب ما يجري .. هذا الشخص اسمه ( الحاج قدوة ) ، وبعد أن انتهت إجراءات اعتناق الشخصين الآخرين للإسلام في مسجد ( الجمعة ) ، كان ( الحاج قدوة ) منهمكاً في ربط حذائه ، وكنت أنا مشغولاً بربط حذائي ... فإذا بـ ( الحاج قدوة ) يخاطبني قائلاً إنه قد شاهد ما أقوم به ، وأبدى تقديره وإعجابه بعملي ، ثم قال لي : بأنه يمتلك خمسة وسبعين فداناً من الأرض في مكان يدعى ( بريمر ) على بعد حوالي 55 ميلاً خارج مدينة ( ديربان ) ، وأنه على استعداد أن يهديها إلي .
    فقلت له : إني أتقبل عرضك .
    فعقب قائلاً : " ليس بهذه السرعة .. عليك أولاً أن تلقي نظرة على المكان " .
    فقلت له : وما الذي تريدني أن أتيقن منه على الطبيعة ؟ ..
    فأصر على أن أزور المكان وأرى الموقع ..
    حسبت أنه لو كان من ضمن المساحة خمسين فداناً من الصخور ، فإنه سوف يبقى لي خمسة وعشرين فداناً من الأرض الصالحة . ولو كانت المساحة الصخرية خمسة وعشرين فداناً ، فسوف يبقى لي خمسون فداناً من الأرض الصالحة .
    والمعروف أن إقليم ( ناتال ) يسمى بـ " الحديقة الخضراء " ، فهذه المستعمرة تعرف بالمستعمرة الخضراء .. بهذا اللون الأخضر الذي يغطيها ، وبكل هذا الجمال الطبيعي .
    وحينما أصر على زيارة المكان .. توجهت وبقية الأمناء إلى الموقع ، وشاهدناه على الطبيعة .. وقبلت العرض .
    ثم بدأت في إنشاء ( مؤسسة السلام ) لتربية وتدريب الدعاة المسلمين ، وهذه المؤسسة قائمة بعملها الآن ..
    بدأنا المركز عام 1958 م برصيدٍ مالي مقداره ( ثلاث جنيهات وخمس شلنات ) ، ومن هذه البداية المتواضعة انطلقنا ، وتوسعنا والحمد لله . ونحن حالياً نملك المبنى الذي به مقر المركز ، وقد تخلصنا من كل الديون ، واشترينا مبنى آخر سنجهزه بقاعة ضخمة للجمهور ، ولدينا محلات ودكاكين كثيرة تدر علينا دخلاً وعائداً ، وعملنا في تطور وتقدم .
    ونحن نتميز بأنواع خاصة من العمل والنشاط ، فنحن نستغل مسجد ( الجمعة ) بديربان لجذب الزوار ، ولذلك فإننا نُعلن عن مسجد ( الجمعة ) بديربان في النشرات السياحية التي توزع على السياح ، حيث نقول : " زوروا أكبر مساجد النصف الجنوبي للكرة الأرضية ، وإذا رغبتم في جولة سياحية مجانية مصحوبة بمرشد سياحي ، اتصل برقم : 3060026 " .. كان هذا رقم تليفوننا القديم ، ولقد اعتاد الناس على الاتصال بنا وزيارتنا ، والسبب هو أن السائح لا يعرف الفرق بين المسجد والمعبد ، فبالنسبة للسياح هما لفظان مترادفان لشيء واحد ، وحينما يأتون فإننا نشرح لهم ما يرونه ويلمسونه ، ونزودهم بالمطبوعات والمواد الإسلامية مجاناً .
    إن أحد أنشطتنا الرئيسية التي نقوم بها هو توزيع مطبوعاتنا وكتبنا ، وشرح الإسلام ومخاطبة الناس في كل القطر ، من خلال المحاضرات حول الموضوعات المختلفة ، لنحث المسلمين على تنشيط الدعوة الإسلامية ، ولنشد من عضدهم في مواجهة التبشير المسيحي ، ولنمكنهم من التصدي لهم ، وشرح الإسلام والتعريف به .
    وكذلك أخذنا في الإعلان عن القرآن في صحفنا المحلية .. ففي صحيفة ( صنداي تريبيون ) نشرنا بعض الآيات القرآنية تحت عنوان : ( القرآن يتكلم ) ، وكتبنا تحت ذلك أنها رسالة من القرآن ، ونشرنا اسمنا وعنواننا لمن يريد المزيد من الاستفسارات أو من يرغب في الحصول على مطبوعاتنا وكتبنا مجاناً .
    وفعلنا الشيء نفسه بالنسبة للمواطنين الأفريقيين .. ففي الصحيفة التي تصدر بلغة ( الزولو ) والتي تسمى ( إلانا لاسي ناتال ) ومعناها : ( شمس ناتال ) ، نشرنا آياتٍ قرآنيةً مترجمةً إلى لغة الزولو تحت عنوان : " القرآن يقول " ، وبنفس الأسلوب السابق أعلنَّا عن استعدادنا لتقديم المعلومات مجاناً لمن يرغب .
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 15-01-2006 الساعة 10:07 AM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    هذه هي نسخة للفيدوا لما كتب و هومترجم الى اللغة العربية عن طريق قناة الامارات العربية المتحدة جزاها الله خيراً
    الفيديو
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 07-03-2006 الساعة 03:41 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    ويسطرد شيخنا عليهم من الله الرحمة وحشرنا معه ومع افضل الخلق عليه الصلاة و السلام:
    وأيضاً نفذنا أفكاراً أخرى ، مثل : الإعلان عن الإسلام بطريقةٍ مقبولةٍ لا تؤذي مشاعر الآخرين ، مثل الذي تشاهدونه على المباني هنا ..( الصورة لمعهد السلام لأعداد الدعاة و لمسجد الجمعه بجنوب أفريقيا , و فوق المعهد توجد اللوحة , و مكتوب عليها " القرأن العهد الأخير " )
    والعبارة تعني : ( اقرأ القرآن .. العهد الأخير ) ، وقد كتبت هذه العبارة على جدران المباني الضخمة ، كما تم كتابتها على لوحاتٍ خشبيةٍ ومعدنيةٍ ولوحاتٍ مضيئةٍ ، وقد تم وضعها في أماكن بارزة في الطرق والشوارع بحيث تلفت الأنظار نهاراً ومساءً .
    إن اللوحة في أعلى المباني تقول : " اقرأ القرآن .. العهد الأخير " .. اللوحة مقروءةٌ بالنهار ، وبالليل فإن الأضواء تبرق وتلمع وتلفت الأنظار إليها . لقد تعمدنا أن نقول : " اقرأ القرآن .. العهد الأخير " .. ففي المفاهيم السائدة في جنوب إفريقيا يكون مثيراً أن نقول ذلك ، والسبب أن جنوب إفريقيا محيط تسوده المسيحية ، وفي هذا المحيط المسيحي ، فإنهم يعرفون العهد القديم ويعرفون العهد الجديد ، وحينما تقول لهم : ( العهد الأخير ) فإنك تصدمهم وتفاجئهم ، ويتساءلون : ماذا تعني بالعهد الأخير ؟! ..
    إن إثارة فضولهم أمر مهم بالنسبة لنا ، فهذا يدفعهم للبحث والمعرفة ويجعلهم يفتشون عن القرآن ، ونحن نحقق هذا الهدف بالإعلان عن ذلك في أعلى المباني .
    إن هذه اللوحات التي تحضع على قراءة كلام الله – عَزَّ وَجَلَّ - ، هي لوحات فريدة في دنيا المسلمين : ( اقرأ القرآن .. العهد الأخير ) ، فإذا كان هناك ما يسمى بالعهد القديم ، وما يسمى بالعهد الجديد كما يعرفه المسيحيون ، فإنه يوجد ما يسمى بالعهد الأخير كما يعرفه المسيحيون ، فإنه يوجد ما يسمى بالعهد الأخير حسب تعاليم الإسلام .. القرآن الكريم .. العهد الأخير ، وهو آخر ما أنزله الله إلى البشرية .. اقرأه .
    ولقد أصدرنا عدة كتب تتعلق جميعها بالمقارنة بين الأديان ، وطبعنا ونشرنا من هذه الكتب مائة ألف نسخة في المرة الواحدة ..
    • من هذه الكتب كتاب بعنوان :
    ( ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم ؟
    ( What the Bible Says about Muhummed ( PBUH )
    ولقد طبعنا منه أكثر من ثلاثمائة ألف نسخة ..
    • وكتاب آخر :
    ( هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
    ( Is the Bible God's Word ?.وظ طبعنا منه أكثر من مائتين وستين ألف نسخة ..
    • وكتب أخرى ، مثل :
    ( مسألة صلب المسيح بين الحقيقة والافتراء .
    ( Crucifixion or Cruci-fiction ?
    و ( المسيح في الإسلام
    ( Christ in Islam .
    و ( الحل الإسلامي للمشكلة العنصرية .
    ( Islam's Answer to the Racial Problem .
    و ( المسلم يؤدي الصلاة .
    ( The Muslim at Prayer .
    و ( من دحرج الحجر ؟
    ( Who Moved the Stone ?
    وغيرها .. وغيرها .
    ونحن نطبع من هذه الكتب مائة ألف نسخة في المرة الواحدة ، بغرض التوزيع المجاني ، والمصحف هو الوحيد الذي نتقاضى ثمن تكلفته ، فإذا استطاع الناس دفع ثمنه .. كان بها ، وإذا لم يستطيعوا فعليهم أن يخبرونا بذلك ، وعليهم أن يوضحوا لنا لماذا يريدوننا أن نقدمه مجاناً ، ثم نزودهم بالمطلوب .
    ولقد وزعنا حتى الآن – في مكتبي هذا – حوالي خمسة وثمانين ألف نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم ، تتضمن النسخة النص القرآني العربي وترجمته مع شرح وتفسير ، ونحن نبيعها ونستثمر العائد مرة أخرى في حقل الدعوة .
    وكذلك فإننا نوزع القرآن مجاناً على المدارس والكليات والجامعات والمكتبات العامة ، ونوزعه مجاناً كذلك على المدارس الإسلامية والمساجد .
    وإلى الآن .. وزعنا حوالي خمس وثمانين ألف نسخة . وقد اتفقنا مع إحدى المطابع على طبع مائة ألف نسخة أخرى لمساعدة أخوتنا في جميع أنحاء العالم . فعلى سبيل المثال : سوف أرسل عشرة آلاف نسخة إلى أخوتنا المسلمين في أمريكا ، وأريد أن أساعد المسلمين في سريلانكا ، وفي الهند ، وباكستان ، والمملكة المتحدة .
    ونريد أن نصل إلى مرحلة يمكن الحصول فيها على القرآن مجاناً أو بأسعارٍ زهيدةٍ مدعومةٍ . ونحن حالياً وبمشيئة الله – عَزَّ وَجَلَّ – طلبنا طبع مائة ألف نسخة .
    ونحن نقوم أيضاً بنسخ محاضراتنا على أشرطة الفيديو ، ومعظم هذه الأشرطة عن المقارنة بين الأديان ، مثل هذا الشريط الذي موضوعه :
    ( محمد صلى الله عليه وسلم كما ورد ذكـره فـي الكتاب المقدس ردًّا علـى سواجارت ) ..
    وهذا الشريط هو الشريط رقم ( 35 ) ، ولدينا حتى الآن أربعون شريطاً مختلفاً عن الإسلام .
    في البداية خصصنا غرفةً واحدةً لإنتاج نسخ الفيديو ، وركبنا فيها عشرة مسجلات فيديو ، والآن نحن في حاجة إلى ثلاث غرف لإنتاج أشرطة الفيديو .
    ولدينا حالياً غرفةً للمونتاج ، ونريد أن نضيف إلى هذه الإمكانيات عشرة أجهزةٍ أخرى ، فرغم أن عملنا يمضي بسرعةٍ كافيةٍ ، إلاَّ أن الإنتاج علـى ما يبدو لا يفي بالطلبات المتزايدة .
    العالم كله يُلِحُّ في طلب هذه الأشرطة لأنها شيءٌ جديدٌ بالنسبة لهم ، وهي في الحقيقة جديدةٌ بالنسبة لهم ؛ لأنهم تعودوا على خطبٍ وأحاديث تخاطب المسلمين فقط .. تعلمهم كيفية الصلاة ، أو تحثهم على وجوب الزكاة ، وتحذرهم من شرب الخمر ولعب الميسر ، أو تطلب إليهم أن يتمسكوا في زيهم بالتعاليم الإسلامية .
    والمسلمون لا يسمعون خلال قرون إلاَّ مثل هذه الموضوعات ، ولكنهم يجدون الآن أمامهم شيئاً جديداً لم يألفوه ، وخاصة المسلمون الذين يعيشون في الغرب ، سواء في أمريكا أو في أي بلدٍ آخر ، حيث يشن المبشرون المسيحيون هجوماً ضارياً على المسلمين ، كما هو الحال في الهند وباكستان وبنجلاديش وأندونيسيا ، وحيثما وُجد المسلمون فإنهم معرضون لانقضاض المبشرين المسيحيين ، والمسلمون لا يعرفون كيف يواجهونهم ، ولا يعرفون كيف يتصدون لهؤلاء المبشرين المسيحيين .
    وأشرطتنا تقوم بهذا التصدي وهذه المواجهة ، ولذلك فالطلب عليها بإلحاح من جميع أنحاء العالم . ولذلك فإن قسم الفيديو في توسعٍ والإنتاج في ازدياد .
    وبالنسبة للمطبوعات الإسلامية ، فنحن في حاجة إلى قسم خاصٍّ يرعى المراسلات الواردة إلينا ، فالذي كنا ننجزه في عامٍ .. مطلوبٌ منا حالياً إنجازه في أسبوعٍ واحد .
    فالرسائل التي تأتي إلينا كثيرةٌ جدًّا ، ولا بد أن نجد حلاًّ لهذه الرسائل ، لأن كم الرسائل كبيرٌ إلى الحد الذي يمكن أن يستنفذ كل طاقتنا .
    وعلى كل قسم من أقسام المركز أن يجد طريقةً لفرز وتصنيف الرسائل الخاصة به ، وإحالة كل رسالةٍ إلى الجهات التنفيذية .. فهذه طلباتٌ يجب إنجازها ، وهذه الرسالة تطلب فقط كتباً ومطبوعاتٍ بالمجان ، وهذه الرسائل يطرح فيها بعض الناس أسئلةً معينةً .. فكيف نصنف الأسئلة ونجيب عليها ؟ ، وهذه مجموعة من الزوار وصلو للتو من المسجد ، وهم يرغبون في مزيدٍ من المعلومات عن الإسلام ؛ وأشخاصٌ يرغبون في اعتناق الإسلام .. أشخاص هندوس يرغبون في اعتناق الإسلام ، ومسيحيون يرغبون في اعتناق الإسلام ، وبصفةٍ عامةٍ فإن أعداداً كبيرة ً من الهندوس والمسيحيين يأتون إلينا لاعتناق الإسلام .
    وحالياً : قبل أن نُدخل أي شخص في الإسلام ، نمر بعدة خطوات ، أما في الماضي .. كان الشخص يأتي إلينا فنسأله : هل ترغب في الدخول في الإسلام ؟ .. فيجيب : نعم .
    وحينئذ نطلب منه أن ينطق بالشهادة ، فيسأَل : وما هي ؟ .. فنطلب إليه أن يقول : " أشْهَدُ أن لاَ إلهَ إلاَّ الله ، وأشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً عَبدهُ ورَسُوله صلى الله عليه وسلم " ، وحين ينتهي من النطق بالشهادة يصير مسلماً ، ثم نقول له : من الآن فصاعداً فإن اسمك ( محمد ) ، وإذا كانت سيدة يصير اسمها ( فاطمة ) أو ( خديجة ) ، وعليك من الآن أن تُصلِّي ، وأن تصوم حين يهلّ شهر رمضان ، وكنا نطلب إليه تحية الآخرين بـ ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) .. إلى غير ذلك . ثم نسمح له بالانصراف .
    هذا ما كان يحدث في الماضي .. أما الآن : فإن لدينا نظاماً نتبعه ، فأي شخص يرغب في اعتناق الإسلام عليه أن يتلقى أربع محاضراتٍ على الأقل ، ومن خلال هذه المحاضرات ، فإننا نحررهم من كل الأهواء السابقة الخاصة بمفهوم الإله ، فهم قد يقولون بوجود إلهٍ واحدٍ ، ولكنهم يقولون : إنه ثلاثةٌ في واحدٍ .. فهو الأب والابن والروح القدس ، لذلك علينا أن نحررهم من ذلك ، وأن عيسى – عليه السلام – ليس إلهاً ، وأن الروح القدس ليس إلهاً ، وأنه لا وجود إلا لإلهٍ واحدٍ ، وأن اسمه هو ( الله ) ، وأن ( محمداً ) صلى الله عليه وسلم ليس إلهنا . كما أننا نشرح لهم طبيعة الملائكة ، وما هي الكتب السماوية ، وأن ( القرآن الكريم ) هو كلام لله ، وأن ( الكتاب المقدس ) الذي يعرفونه محرفٌ ، وأن عيسى – عليه السلام – لم يمت تكفيراً عن ذنوب أي إنسان ، وأنه ليس إلهاً ، وأنه لم يصلب .
    وبعد ذلك إذا قبل شخصٌ جميع تعاليم الإسلام ، وإذا قبل مقومات ومتطلبات الشريعة ورضي بها ، فإننا نطلب إليه أن يغتسل ويتطهر ليعود إلينا لنشهر إسلامه .
    ولدينا في المركز أقسام مختلفة للتعامل مع المعتنقين الجدد ، فلقد خصصنا واحداً متخصصاً للتعامل مع المواطنين الأفريقيين من الزولو ، ويوجد متخصص آخر للتعامل مع الذي يتحدثون الإنجليزية ، لذلك تجد أن كل أقسام المركز مشغولةٌ دائماً بأعباء العمل .
    ونحن نبحث عن طريقةٍ تحل مشاكل وضغوط العمل ، لأننا توسعنا على نحو مفاجئ لم نكن مستعدين له ، لقد انتقلنا إلى هذا المكان منذ حوالي عام ، ومنذ ذلك الحين فإن الأعباء تكبر وتتضخم ، ورغم استخدامنا للأجهزة الحديثة ( الكمبيوتر ، وأجهزة الفاكس ، والتلكس ) ، إلا أن طاقاتنا ما تزال عاجزةٌ عن مسايرة الأعباء المتزايدة .
    ونحن نستخدم الآن هذه الأدوات الإلكترونية الساحرة ، حيث أنشأنا ما نسميه : ( التليكوم الإسلامي ISLAMIC TELECOMS ) ..
    ولدينا منها اثنتان في مدينة ( ديربان ) .. إحداهما في هذا المبنى ، فقد حولنا محلين من المحلات الموجودة أسفل المبنى إلى ( تليكوم إسلامي ) .
    والذي يحدث هناك .. أنه في الواجهة توج شاشة تليفزيونية تُعرض عليها برامجنا لمدة ست عشرة ساعة يوميًّا ، الأمرالذي يجذب المارة في الشارع .
    وفي الداخل توجد مقاعد لمن يرغب في الجلوس والمشاهدة في راحة واسترخاء ، وعند الساعة العاشرة صباحاً نقدم لهم الشاي مجاناً .
    وبالإضافة إلى المحاضرات التي نلقيها على المسلمين في المساجد ، واصطحاب السياح في جولتهم السياحية بالمسجد ، وإلقاء المحاضرات في الأماكن العامة حول مقارنة الأديان ، فقد اقتحمنا مجالاً جديداً وهو التناظر مع المسيحيين .
    وميزة المناظرات أنها تجذب أكبر عدد من الجمهور لها ، وأنها تجعل الأمور أكثر إثارة وجاذبية عن أحاديث المحاضرات ، وقد تناولنا موضوعات مثل :
    ( هل صلب المسيح ؟ ( Was Christ Crucified ?
    وهو موضوعٌ يؤيده ألف ومائتان مليون مسيحي ، وينفيه ألف مليون مسلم !! .
    فأين توجد الحقيقة إذن ؟! .. الجمهور يستطيع أن يتابع ويحكم ، لذلك فهي تجذب الناس إليها .
    نوع آخر ، وهو :
    ( هل عيسى إله ؟ ( Is Jesus God
    ولقد عقدنا حوله مناظرةً في ( الرويال ألبرت هول ) بمدينة لندن ، ولم تكن القاعة كافية لاستيعاب الجمهور .) ( هذة حياتى – سيرتى و مسيرتى –) .
    و قد أصبحت أجادل آباء الكنائس و علماء اللاهوت و زعماء التبشير فى العالم , كما أصبحت المناظرات هى دأبى و ديدنى حتى اذا كان اللقاء مع القسس حول مأدبة غداء فكانت الحصيلة جيده و معرفة بالديان الثلاثه الأسلام و المسيحيه ىو اليهوديه على السواء حتى أستطيع أن أقف أكثر ومواجه أكبرلكل من يريد الحوار .( بائع الملح الذى تحول الى خطر يخشاة المبشرون ).
    - و – لقد أقنعت مستر فانكر أحد رجال الأعمال و الذى يشغل وظيفة فى مركز الدعوة الاسلامى فى " مدراس " بأنشاء معهد للدعاة و بدأنا فى تدريب الدعاة على طول الساحل الجنوبى هناك و استمر العمل فى هذا المعهد لمدة عشر سنوات متصلة حتى اطمان قلبى الى الجيل الموجود من الدعاة و قدرتهم القوية الأن على تحمل امانة الدعوة فى الكرة ألأرضيه شرقها و غربها داعيا لدينى و لعقيدتى و منفذا بكل الصدق و الحب للأمر الربانى فى قوله تعالى " ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة " . فان اسلامى يشرح صدرى لهذا العمل العظيم .
    ففى الاسلام وجدت الحل الأمثل و الأجابة الشافية لكل جنوب افريقيا و التفرقة العنصريه هناك ( الشيخ له كتاب ماتع بعنوان – الحل السلامى للتفرقة العنصريه – نشر مكتبة الختار الاسلامى ) و الخمر و المقامرة ( اقرأ الخمر بين اليهودية و المسيحية و الاسلام – أحمد ديدات.) و كل ما يؤثر على الأنسانية من أساليب الهدم , فان الاسلام كرم بنى أدم و أوضح لهم السبيل و أنار له طريق الهداية و الصراط المستقيم . فهو الحل الوحيد لكل مشاكل الأنسانيه .(بائع الملح الذى تحول الى خطر يخشاه المبشرون ).
    ( منح الشيخ نتيجة لهذه المجهودات الضخمة جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986 م ( بالمشاركة ) .) .
    هذا جانب بسيط من حياة رجل , صدق ما عاهد الله عليه , و نحسبه و الله حسيبه . ترك الأمانى و الجرى وراء سراب الأحلام الكاذبة , فعلم علم اليقين أنه لا حياة الا بالجهاد فى سبيل الله , و اعلاء كلمته , و نشر دينه , واضعا تلك الأية نصب عينيه " و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا " فصلت 33 . لقد كان اخلاصة و حبة لله و لرسولة بجانب همته , مثل تتعلم الأمة منه , و تقتدى به , و تتأسى بدربه فى الدعوة الى الله .
    لقد كان رجلا مجاهدا , أبيا شامخا , لا يخشى فى الله لومة لائم , أعطانا من العزة و الكرامة ما جعلنا نسير بين الأمم رافعين للرؤوس , هز العالم و هو لا يملك الا اخلاصه و حبة لله و لرسوله , و استطاع أن يفعل كل ذلك بتوفيق الله .
    فعل ما عجزت الدول و الحكومات فعله , فكان مثلا و أسوة فى سرعة الاستجابة لله و لرسوله , لقد كان شفاه الله و عفاه رمزا من رموز الأسلام الصادقة اللامعة , و لم يكن كالذين ملئوا حياتنا ذلا و خور و تقبيل أيدى اعداء الله , بل كان كالليث المزمجر ,داعيا الى الله على بصيرة منه , فكان ظاهرة العصر و كل عصر .
    فما كان منه رحمه الله هو درب أهل التوحيد , درب أبو بكر و الفاروق و عثمان و على , درب خالد و سعد و زيد و أبو عبيده , درب أبوحنيفه و مالك و الشافعى و أحمد , درب ابن تيميه و ابن القيم و ابن عبد الوهاب و رحمت الله الهندى , درب من قال النبى عليه الصلاة و السلام عنهم " لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ يُقَاتِلُونَ وَهُمْ أَهْلُ الْعِلْمِ * ( رواه البخارى – كتاب الأعتصام بالكتاب و السنه ) .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    [CENTER]
    هذه بعض الكتب التي ذكرت في هذا المقال
    المسيح (عليه السلام) في الاسلام.
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة و تعليق محمد مختار
    المسلم في الصلاة
    مقارنة بين صلاة المسلمين و صلاة اهل الكتاب.
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة علي عثمان
    من دحرج الحجر؟
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة ابراهيم خليل احمد
    سابقا: القس ابراهيم خليل فليبس

    محمد (صلى الله عليه و سلم) الخليفة الطبيعي للمسيح (عليه السلام).
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة رمضان الصفناوى
    ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد (صلى الله عليه و سلم)؟
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة ابراهيم خليل احمد
    سابقا: القس ابراهيم خليل فليبس
    مسألة صلب المسيح (عليه السلام) بين الحقيقة و الافتراء.
    للداعية احمد ديدات
    ترجمة علي الجوهري
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 07-03-2006 الساعة 03:47 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    هذه هي المناظرة المذكورة في التقرير
    هل صلب المسيح -احمد ديدات ضد فيلب كلارك
    حمل
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 07-03-2006 الساعة 03:49 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    ( ما لهم به من علم و لا لأباءهم كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الا كذبا * فلعلك باخع نفسك على أثارهم ان لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 5-6 .
    الفصل الثانى ( رفع الشبهات عن أحمد ديدات )
    ان الدين عند الله الأسلام .
    ان الله سبحانه و تعالى , ارتضى للبشرية منذ نشأتها دينا واحدا , و هو الأسلام , قال تعالى " ان الدين عند الله الأسلام " و قال تعالى " و من يبتغى غير الأسلام دينا فلن يقبل منه و هو فى الأخرة من الخاسرين " .
    هذا الدين أرسل الله به المرسلين جميعا , من أدم الى محمد عليهم الصلاة و السلام , و قال تعالى " شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا و الذى أوحينا اليك وما وصينا به ابراهيم و موسى و عيسى أن أقيموا الدين و لا تتفرقوا فيه " .
    هذا الدين الذى جاء به محمد خاتم الأنبياء و المرسلين صلى الله عليه و سلم , واضحا جليا , محفوظا بحفظ كتابة و سنة نبيه . " انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون " فهو الدين الخالد , الذى استجابت و تستجيب له ملايين البشر , الى أن يرث الله الأرض و من عليها , و منابع هذة الرسالة الخاتمة , من قرأن و سنة , ستظل تمد البشرية , و الحياة و الأحياء , بالحق الذى لا مرية فيه , قال تعالى " و بالحق انزلناه و بالحق نزل " .
    و عبر هذا الزمن الطويل , منذ بعث الله محمدا صلى الله عليه و سلم بهذة الرسالة , و الأسلام ينتشر , و تعلوا راياته , و تظهر منافعه , و تتأكد حاجة البشرية الى هدايته و نظامه , و ان كان بين الحين و الحين , تتسلل اليه عناصر غريبه عنه , فى نشأتها و منزعها ، أو تنبت فى حقله نابتة لا ينزعها اليه عرق . و تكون هذة و تلك فتنة , ما تلبث أن يظهر اعواجاجها , و تبين غرابتها , و تناقضها مع هذا الدين و تلك الرسالة .
    نتوءات على جسد الأسلام .
    و عبر القرون الاسلامية تعانى الأمة الاسلامية من تلك النتوءات , التى تظهر فى حسمها و تعيش على حسابها , مما يتطلب أن تنتبه اليه , و أن تكون على يقظة تامه لتدفع هذا الغريب عنها . ( نقلا عن " القديانية نشأتها و تطورها " للشيخ حسن عيسى عبد الظاهر و الكلمات السابقه من مقدمة الكتاب للشيخ أحمد السيد أحمد سعود – الامين العام لمجمع البحوث الاسلاميه سابقا- ) .
    و تلك النتوءات ساعد فى ظهورها , بل أصل ظهورها , هم اعداء هذا الدين العظيم , من الحاقدين و المفترين و المستعمرين , فالأمر كما قال الله تعالى " كيف و ان يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم الا ً و لا ذمه " التوبه 8. و كما قال رسوله عليه الصلاة و السلام " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الْأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَدَاعَى الْأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا قَالَ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَمِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ قَالَ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ وَلَكِنْ تَكُونُونَ غُثَاءً كَغُثَاءِ السَّيْلِ يَنْتَزِعُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهْنَ قَالَ قُلْنَا وَمَا الْوَهْنُ قَالَ حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ *( رواه أحمد – مسند الأنصار ).
    فافتن واخدع و استخدم مكر الشيطان .
    و استبدل وحيا بالقوة و لا تخشى بطش الرحمن .
    قد علموا أن الزحف لا يوقفه الا الأسلام .
    قد علموا أن الميزان لا يعدله الا القرأن .
    فلم يتركوا و سيلة الا و استخدموها لوقف زحف الأسلام , القوة تارة , و الفتنة تارة , و المكر تارة .
    و لكن اخطرها على الأسلام هو زرع ما ليس من الاسلام فى بلاد الاسلام , فيصير من الاسلام, و تدعيم و تمويل اصحاب الأفكار الشاذة الهادمه لأصل الدين ( مثل ما يحدث الأن من تدعيم الصوفيه من قبل أوروبا ), و من هنا ظهرت الفرق المخالفة لأصل الدين , و نتحدث عن واحدة منها , لعلاقتها ببحثنا عن هذا الشيخ الجليل .
    القاديانيه .
    القاديانية حركة نشأت سنة 1900 م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي في القارة الهندية ، بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم وعن فريضة الجهاد بشكل خاص ، حتى لا يواجهوا المستعمر باسم الإسلام ، وكان لسان حال هذه الحركة هو مجلة الأديان التي تصدر باللغة الإنجليزية .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة – لمجموعة من العلماء - )
    أبرز الشخصيات :
    • كان مرزا غلام أحمد القادياني 1839-1908م أداة التنفيذ الأساسية لإيجاد القاديانية . وقد ولد في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام 1839م ، وكان ينتمي إلى أسرة اشتهرت بخيانة الدين والوطن ، وهكذا نشأ غلام أحمد وفياً للاستعمار مطيعاً له في كل حال ، فاختير لدور المتنبئ حتى يلتف حوله المسلمون وينشغلوا به عن جهادهم للاستعمار الإنجليزي . وكان للحكومة البريطانية إحسانات كثيرة عليهم ، فأظهروا الولاء لها ، وكان غلام أحمد معروفاً عند أتباعه باختلال المزاج وكثرة الأمراض وإدمان المخدرات .
    - وممن تصدى له ولدعوته الخبيثة ، الشيخ أبو الوفاء ثناء الله الأمرتستري أمير جمعية أهل الحديث في عموم الهند ، حيث ناظره وأفحم حجته ، وكشف خبث طويته ، وكفر وانحراف نحلته . ولما لم يرجع غلام أحمد إلى رشده باهله الشيخ أبو الوفا على أن يموت الكاذب منهما في حياة الصادق ، ولم تمر سوى أيام قلائل حتى هلك المرزا غلام أحمد القادياني في عام 1908م مخلفاً أكثر من خمسين كتاباً ونشرة ومقالاً ، ومن أهم كتبه : إزالة الأوهام ، إعجاز أحمدي ، براهين أحمدية ، أنوار الإسلام ، إعجاز المسيح ، التبليغ ، تجليات إلهية .
    • نور الدين : الخليفة الأول للقاديانية ، وضع الإنجليز تاج الخلافة على رأسه فتبعه المريدون . من مؤلفاته : فصل الخطاب .
    • محمد علي وخوجه كمال الدين : أمير القاديانية اللاهورية ، وهما منظرا القاديانية وقد قدم الأول ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية ومن مؤلفاته : حقيقة الاختلاف ، النبوة في الإسلام ، والدين الإسلامي . أما الخوجه كمال الدين فله كتاب المثل الأعلى في الأنبياء وغيره من الكتب ، وجماعة لاهور هذه تنظر إلى غلام أحمد ميرزا على انه مجدد فحسب ، ولكنهما يعتبران حركة واحدة تستوعب الأولى ماضاقت به الثانية وبالعكس .
    • محمد علي : أمير القاديانية اللاهورية ، وهو منظر القاديانية وجاسوس الاستعمار والقائم على المجلة الناطقة باسم القاديانية ، قدم ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية . من مؤلفاته : حقيقة الاختلاف ، النبوة في الإسلام على ما تقدم .
    • محمد صادق : مفتي القاديانية ، من مؤلفاته : خاتم النبيين .
    • بشير احمد بن الغلام : من مؤلفاته سيرة المهدي ، كلمة الفصل .
    • محمود أحمد بن الغلام وخليفته الثاني : من مؤلفاته أنوار الخلافة ، تحفة الملوك ، حقيقة النبوة .
    • كان لتعيين ظفر الله خان القادياني كأول وزير للخارجية الباكستانية أثر كبير في دعم هذه الفرقة الضالة حيث خصص لها بقعة كبيرة في إقليم بنجاب لتكون مركزاً عالمياً لهذه الطائفة وسموها ربوة استعارة من نص الآية القرآنية (( وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين )) .[سورة المؤمنون ،الآية50] . .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة – لمجموعة من العلماء - )
    أهم العقائد :
    • بدأ غلام أحمد نشاطه كداعية إسلامي حتى يلتف حوله الأنصار ثم ادعى أنه مجدد وملهم من الله ثم تدرج خطوة أخرى فادعى أنه المهدي المنتظر والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة وزعم أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة – لمجموعة من العلماء - )
    يقول ذلك القاديانى الملقب بمرزا غلام أحمد " محمد – صلى الله عليه و سلم – الذى هو أول كليم , و سيد الأنبياء لقمع الفراعنة الأخرين , الذى قال الله تعالى عنه " انا أرسلنا اليكم رسولا شاهدا عليكم كما أرسلنا الى فرعون رسولا " المزمل , فكان لابد أن يكون بعد هذا النبى الذى هو فى تصرفاته مثل الكليم ( يقصد موسى عليه السلام ) و لكنه أفصل منه , من يرث قوة مثل المسيح و طبعه و خاصيته , و يكون نزوله فى مدة تقارب المدة التى كانت بين الكليم الأول و المسيح ابن مريم , يعنى فى القرن الرابع عشر الهجرى و قد نزل هذا المسيح و كان نزوله روحانيا ( يقصد أنه هو المسيح ) " ( " فتح اسلام ص 6- 7 " من كتابات غلام أحمد , نقلا عن " القاديانيه نشأتها و تطورها ") .
    و يقول " و أنه ليس المراد من النزول هو نزول المسيح بل هو اعلام على طريقة الاستعارة بقدوم مثيل المسيح , و أن هذا العاجز هو مصداق هذا الخبر حسب الاعلام و الالهام " ( كما يقول فى كتابه " توضيح المرام " نقلا عن المصدر السابق )
    • يعتقد القاديانيون أن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو ويكتب ويخطئ ويجامع – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً - .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    و لم لا ؟ و النصارى المستعمرين هم فى الأصل من أسسوا لهذا المذهب , لجعل المسلمين يتخلون عن دينهم . !!!
    • يعتقد القادياني بأن الهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!! .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة)
    • تعتقد القاديانية بأن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية ، والله يرسل الرسول حسب الضرورة ، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة) .
    و لقد ادعى ذلك المخرف ذلك بالفعل , حتى انه لما سئل هل هو نبى و رسول ؟ , قال " هذا الذى أدين به و أدعيه " فلما سمع القوم تلك المقولة ارتفعت اصواتهم بالنقاش , فقال لهم " يا أيها الذين أمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى " !!! ( القاديانية نشأتها و تطورها ) .
    و معتقد هذا الأعتقاد كافر لا شك فى كفره , و من شك فى كفره فهو كافر , لأن فى ذلك الأدعاء تكذيب لله تعالى الذى قال " ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبين " الأحزاب 40 , و فى صحيح البخارى عن أبى هريرة أن النبى صلى الله عليه و سلم قال " كانت بنو اسرائيل تسوسهم الأنبياء , كلما هلك نبى ( أى مات ) خلفه نبى , و أنه لا نبى بعدى " ( أحاديث الأنبياء ), و فى صحيح البخارى أيضا عن أبى هريرة أن النبى عليه الصلاة و السلام قال " إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ قَالَ فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ *( المناقب ) . وفى رواية مسلم عن جابر – رضى الله عنه " فأنا موضع اللبنة جئت فختمت الأنبياء " ( الفضائل ) . و يقول عليه الصلاة و السلام " ان الرسالة و النبوة قد انقطعت فلا رسول بعدى و لا نبى " ( رواه أحمد و الترمذى وصححه )
    قال بن كثير فى تفسيره لهذة الأيه " و قد أخبر الله تعالى فى كتابه , و رسوله فى السنة المتواترة عنه : أنه لا نبى بعده , ليعلموا أن كل من ادعى هذا المقام بعده , فهو كذاب أفاك دجال مضل " .
    و يقول ابن حزم " كيف يستجيز مسلم أن يثبت بعده – عليةالصلاة والسلام – نبيا فى الأرض , حاشا ما استثناه رسول الله – صلى الله عليه و سلم – فى الأثار المسنده الثابتة نزول عيسى بن مريم عليه السلام فى أخر الزمان " ( نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها ")
    فالمسيح عليه الصلاة و السلام ليس بنبى أو برسول جديد يأتى من بعده عليه الصلاة و السلام , و لكنه نبى جاء قبله عليهما الصلاة و السلام . فاتيانه لا يكون من أجل النبوة فهو نبى بالفعل ,و لكن اتيانه يكون من أجل النصرة .( راجع أحاديث الفتن بالبخارى و مسلم) .
    يقول صاحب الطحاوية ( و كل دعوى النبوة بعده - صلى الله عليه و سلم - فغى و هوى ) , و يعقب الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألبانى فى تعليقه قائلا : ( و من هؤلاء الدجالين ( ميرزا غلام أحمد القاديانى ) الذى ادعى النبوة و له أتباع منتشرون فى الهند و ألمانيا و انجلترا و لهم فيها مساجد , يضلون بها المسلمين , و كان منهم فى سورية أفراد , استأصل الله شأفتهم و قطع دابرهم ...) ( شرح العقيدة الطحاويه ص 22)
    و يقول الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألبانى فى تعليقه على حديث النبى عليه الصلاة و السلام " يكون فى أخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم و اباؤكم فاياكم و اياهم , لا يضلونكم و لا يفتنوكم "- رواه مسلم -
    ما نصه : (و ان من أبرز علاماتهم أنهم حين يبدأون بالتحدث عن دعوتهم انما يبتدئون قبل كل شئ باثبات موت عيسى عليه الصلاة و السلام , فاذا تمكنوا من ذلك بزعمهم انتقلوا الى مرحلة ثانية و هى ذكر الأحاديث الواردة بنزول عيسى عليه الصلاة و السلام , و يتظاهرون بالايمان بها , ثم سرعان ما يتأولونها , ما دام أنهم أثبتوا بزعمهم موته , بأن المقصود نزول مثيل عيسى ! و أنه غلام أحمد القاديانى ! و لهم من مثل هذا التأويل الكثير و الكثير جدا , مما جعلنا نقطع بأنهم طائفة من الباطنية الملحدة .( شرح العقيدة الطحاوية - محمد ناصر الدين الألبانى ص 22-23).
    • يعتقدون أن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد وأنه كان يوحى إليه ، وأن إلهاماته كالقرآن .(موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    يقول ذلك الأفاق عدو الله ( غلام أحمد القاديانى ) فى رسالته التى ألفها عام 1902 م باسم " تحفة الندوة " , يقول فى صفحتها الأولى " أيها الناس عندى شهادة من الله فهل أنتم تؤمنون ؟ أيها الناس عندى شهادات من الله فهل أنتم تسلمون ؟ و ان تعدوا شهادات الله لا تحصوها فاتقوا الله أيها المستعجلون . أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم ففريقا كذبتم و فريقا تقتلون , انا نصرنا من ربنا و لا تنصرون من الله أيها الخائنون ...)( القاديانيه نشأتها و تطورها ) ( سنرى بعد قليل كيف كانت خاتمة حياة ذلك المرتد ) .
    كلمات سمعناها كثيرا و مرارا , على لسان من جاء بعد المسيح عليه السلام فادعى ما ليس له , فمات على الصليب , كقصصاص عادل لكل من ادعى النبوة !!!!!!!!! . و ما أشبة الليلة بالبارحه !!!
    و من قوله ايضا " لقد ألهمت أنفا و أنا أعلق هذة الحاشيه , و ذلك فى شهر مارس عام 1882 ما نصه حرفيا : يا أحمد , بارك الله فيك ! ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى , الرحمن علم القرأن , لتنذر قوما ما انذر آباؤهم , و لتستبين سبيل المجرمين , قل أنى أمرت و أنا أول المؤمنين ... انى رافعك الى و ألقيت عليك محبة منى " ( براهين احمديه ج 3 ص 239- 242 نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها ") .
    و هكذا من خلال استعراضنا لهذة النصوص التى قالها , نجد أن مجموعها لا يخرج عن أنواع ثلاثة :
    1- فهى اما كلام معقول , قاله و قال مثله و خيرا منه أناس قبله و لم يخطر على بالهم أن يدعوا به مقام النبوة , أو أنه وحى كلمهم الله تعالى به , أو أنزل عليهم به الروح الأمين .
    2- و اما أقوال منقطعة عن الحكمة , عارية عن الصدق , أدخل فى باب اللغو و الهذيان , و لا يمكن أن ترقى لمستوى الكلام العاقل بلغة الوحى .
    3- و اما تخليط و تلبيس باتيان آيات أة بعض آيات من القرأن الكريم , و نقلها كما هى , أو ضم بعضها الى بعض , أو اضافة كلمات اليها وزعمه اياها وحيا يتنزل عليه . ( القاديانية نشاتها و تطورها )
    يقول القرطبى رحمة الله " و من هذا النمط من اعرض عن الفقه و السنن , و ما كان علية السلف من السنن فيقول : وقع فى خاطرى كذا , أو أخبرنى قلبى بكذا , فيحكمون بما يقع فى قلوبهم , و يغلب عليهم من خواطرهم " ... الى أن قال " و هذا القول زندقة و كفر , يقتل قائلة . و لا يستتاب و لا يحتاج معه الى سؤال و جواب , فانه يلزم منه هدم الأحكام و اثبات أنبياء بعد نبينا – صلى الله عليه و سلم – " ( الجامع لأحكام القرأن ج 7 ص 39 وزارة الثقافة) .
    ان كلام القاديانى هذا وراءه عقلية مضطربة , و نفس قلقة , و تفكير سقيم , وهو نتاج فلسفات مضنية , بأسلوب ردئ , و لا يمكن شرعا و لا عقلا أن يقبل ما كتبه و ما ادعاه على أنه وحى يتنزل عليه , و أنه مرسل به لتبليغه للناس , و اشراق الوحى و كلام النبوات تبدو فيه سمات الصدق و القوة بما لا يدع مجالا للشك لمتقول أن ينكره .
    ان ما قاله و ما كتبه لا يسلكه أبدا مقام وحى و لا نبوة و انما يسلكه فى عداد من قال الله تعالى فيهم " و من أظلم ممن افترى على الله كذبا أو قال اوحى الي و لم يوح اليه شئ ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله " الأنعام 93 .
    هذا و لم يأتى أحد – لا القاديانى و لا على من شاكلته – ادعى النبوة بعد سيدنا محمد – صلى الله عليه و سلم – بشئ من الأصلاح الدينى الذى يحتاج الية البشر , بل ان كتبهم و أقوالهم طافحة بمدح أنفسهم و الغلو فى اطرائها و دعاواها الباطلة , التى يراد بها اخضاع العوام لهم و استعبادهم اياهم . ( نقلا عن القاديانية نشأتها و تطورها )
    • يقولون لاقرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود ( الغلام ) ، ولاحديث إلا مايكون في ضوء تعليماته ، ولانبي إلا تحت سيادة غلام أحمد . ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة ).
    و يقول ذلك المعتوه فى الخطبة الألهامية : ( أم يقولون انا لا ندرى ضرورة مسيح و لا مهدى , و كفانا القرأن و انا مهتدون , و يعلمون أن القرأن لا يمسه الا المطهرون , فاشتدت الحاجة الى مفسر زكى من أيدى الله , و أدخل فى الذين يبصرون ) و أشهد الله أنك مجنون .
    ( طائفة القاديانية للشيخ خضر حسين ص 70 نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها ") .
    و هذا كاف لبيان كفره و ردته عن الأسلام .
    • يعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين وهو غير القرآن الكريم . ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة ) .
    و هذا كاف لبيان أنهم ليسوا مسلمين , بل هم عباد الاههم صاحب الكتاب المبين و هو الشيطان اللعين .
    قال تعالى " نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا اليك هذا القرأن و ان كنت من قبله لمن الغافلين " يوسف 3 .
    • يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام كالصحابة. ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة ).
    و حسبنا ما قاله النبى عليه الصلاة و السلام " لا تسبوا أصحابى فان أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم و لا نصيفه " ( رواه أبو داوود باسناد حسن ) .
    و قوله عليه الصلاة والسلام " خيركم قرنى , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم " ( متفق عليه ) .
    فهم الذين " رضى الله عنهم و رضوا عنه " التوبه 100 .
    • يعتقدون أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل وأفضل منهما وأرضها حرم وهي قبلتهم وإليها حجهم . ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    و من اعتقد ذلك فهو كافر لا محالة . بنص القرأن و صحيح السنة . و سنعرف بعض قليل لماذا ادعوا ذلك ؟ !!! .( فى الفقرة القادمه )
    • نادوا بإلغاء عقيدة الجهاد كما طالبوا بالطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية لأن حسب زعمهم ولي الأمر بنص القرآن !!! . ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    و هذا هو بيت القصيد , و شاهدنا و محكنا , فهذا هو السبب الذى من أجله دعم الصلبيون هذة الفرق , لعلمهم اليقينى أن الجهاد هو نهاية وجودهم كمستعمرين فى أراضى المسلمين , كما قال عليه الصلاة و السلام " نصرت بالرعب "( جزء من حديث رواه مسلم و الترمذى).
    يقول المعتوه " لا يمكننى أن أقوم بعملى هذا خير قيام فى مكة و لا فى المدينة و لا فى الروم و لا فى الشام و لا فى فارس و لا فى كابل و لكن تحت هذة الحكومة التى ادعوا لها دائما بالمجد و الأنتصار " !!!!! ( من كتاب المخبول المسمى ب " تبليغ الرسالة ج6 ص 69 " نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها " ) .
    و اذ بلغ بنفسه و بأتباعه هذا الحد فقد وجدوا أنفسهم فى غربة من العقيدة و الوطن , وولاؤهم كله لعدو دينهم ووطنهم من المستعمرين الأنجليز و يعبر عن ذلك بقوله : " و انى لعلى يقين بأنه بقدر ما يكثر اتباعى يقل المعتقدون بمسألة الجهاد , فان مجرد الأيمان بى هو انكار للجهاد " ( المخبول غلام أحمد المرزا فى كتابه " تبليغ الرسالة ج7 ص17 " مطبوع فى قاديان سنة 1922 – نقلا عن " القاديانيه نشأتها و تطورها )
    و يقول " و المأمول من الحكومة أن تعامل هذة الأسرة ( يعنى أسرته ) التى هى من غرس الأنجليز أنفسهم و من صنائعهم بكل حزم و احتياط و تحقيق رعاية و تحقيق و توصى رجال حكومتها أن تعاملنى و جماعتى بعطف خاص و رعاية فائقة " ( تبليغ الرسالة ج 7 ص 19 – 25 " المصدر السابق )
    و يقول " لقد ألفت عشرات من الكتب العربية و الفارسية و الأردرية أثبت فيها أنه لا يحل الجهاد أصلا ضد الحكومة الأنجليزيه التى أحسنت ألينا , بل بالعكس من ذلك , يجب على كل مسلم أن يطيع هذة الحكومة بكل اخلاص ( لاحظ أن المنافق عندما يتكلم عن موالاة اعداء الله يتحدث مخاطبا المسلمين و ناصحا لهم لتقبيل أيدى من عانت الهند من ظلمهم و استبدادهم , واذا تحدث بشأن وحيه المزعوم خاطب به قومه فقط !!!!!) و قد انفقت على طبع هذة الكتب أموالا كبيرة , و أرسلتها الى البلاد الأسلامية , و أنا عارف أن هذة البلاد ( الهند) و قد كون اتباعى جماعة تفيض قلوبهم اخلاصا لهذة الحكومة و النصح لها – انهم على جانب عظيم من الأخلاص , و أنا أعتقد أنهم بركة لهذة البلاد . و مخلصون لهذة الحكومة و متفانون فى خدمتها " ( من رسالة مقدمة الى الحكومة الأنجليزية بقلمه , نقلا عن "القاديانى" لأبى حسن الندوى – المصدر السابق ) .
    و نتيجه لهذة الخيانة , انهال المستعمر الأنجليزى بهدايه عليه و على قومه , حتى قال " و لكن الله الذى يرفع الفقراء من الحضيض قد أخذ بيدى , و أنا أؤكد أن ما جاءنى من الوارد و من الاعانات و التبرعات الى هذا الوقت – حتى عام 1907 – لا يقل عن ثلاثمائة ألف روبية و ربما يزيد على ذلك , و انهالت على الهدايا كأنها بحر تهيج فى كل آن أمواجا ..... و كذلك تأتى لهذا العبد من كل طرف تحائف و هدايا , و أموال , و أنواع لهذة الأشياء " ( انظر " الاستفتاء ص25 " من كتب المخبول – المصدر السابق ) .
    و لقد كان هذا المنافق و جماعته خرابا على الهند بشتى طوائفها , حتى أن " نهرو " بعد عودته من بريطانيا قال " اننى فى سفرى هذا أخذت درسا جديدا هو أننا اذا أدرنا أن نضعف قوة بريطانيا علينا أن نضعف الجماعة القاديانية " ( انظر " القاديانية الخطر الذى يهدد الأسلام ص 100- 101 " – المصدر السابق ) .
    و لقد كان الخليفة القاديانى " محمود أحمد " يقول مرددا أقوال ميرزا " ان الجنة تحت ظلال ذلك السيف المسلول , الذى يسل للدفاع عن الأمبراطورية البريطانية فلقد علمنا امامنا ( المخبول ) أن ألم الحكومة البريطانية هو ألمنا " ( المصدر السابق ) .
    و كان الملحوس يقول " كان أخى الأكبر " غلام قادر " بجوار الانجليز على جبهة من جبهات حرب الثورة " و كان يقول " الوثائق التاريخيه تقول أن والدى و أسرتى كانوا من كبار المخلصين لهذة الحكومة من أول عهدا , وصدق على ذلك الموظفون الكبار" و كان يقول " و قد قدم والدى فرقة مؤلفة من خمسين فارسا لمساعدة الحكومة الانجليزيه , فى ثورة 1857م و تلقى على ذلك رسائل شكر و تقديرمن رجال الحكومة " ( تلك الثورة التى حدثت نتيجة الوعى الدينى الأسلامى لرجال أهل السنة و الجماعة , و قد كان للشيخ رحمت الله الهندى و معاونيه و غيره من علماء السلف فى الهند ممن قيدهم الله لهذا الوعى دور كبير فى هذة الثورة ) ( كتاب البريه . الاعلان المؤرخ 20من سبتمبر سنة 1897 ص 3 -5-146 ,, نقلا عن " القاديانى و القاديانية لأبى الحسن الندوى" ص 19 – 20,, المصدر السابق ).
    نحن نتحدث عن جماعة ورثت الخيانة كورث شرعى !!!!!!!!!!
    • كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    يقول – غلام أحمد - " من الواجب علينا ألا نعتقد باسلام غير الأحمديين و ألا نصلى خلفهم , اذ أنهم عندنا كافرون بنبى من أنبياء الله ( يعنى نفسه ) " ( أنوار خلافت – للملحوس المطموس ص 89 نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها " ) .
    و يقول " اننا نخالف المسلمين فى كل شئ , فى الله , فى الرسول , فى القرأن , فى الصلاة , فى الصوم , فى الحج , و الزكاة " ( انظر " الفضل 30 يوليو 1931 م " و هى لسان حالهم – جريدتهم- , نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها )
    و يدعون أن من تزوج أو زوج من غير القاديانيين فهو كافر . ( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة )
    و يقول " و قد أبدى المسيح الموعود ( يعنى نفسه ) سخطه العظيم على أحمدى يريد أن يزوج ابنته رجلا من غير الأحمديين " ( أنوار خلافت للأفاق – نقلا عن " القاديانيه نشأتها و تطورها " )
    و يقول " من الواجب علينا ألا نعتقد باسلام غير الأحمديين و ألا نصلى خلفهم , اذ أنهم عندنا كافرون بنبى من أنبياء الله ( يعنى نفسه ) " ( أنوار خلافت – للملحوس المطموس ص 89 نقلا عن " القاديانية نشأتها و تطورها " )
    • يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة)
    و من حرم حلالا أو حلل حراما فهو كافر .
    نبذه عن حياة "مرزا غلام احمد القاديانى ".
    • ولد فى اقليم " البنجاب " عام 1839م .
    • لما بلغ سن التعليم شرع فى تلقى مبادئ العلوم , و قراءة القرأن الكريم و تعلم اللغة العربيه فى مكتب القرية و فى داره .
    • كان من اساتذته : فضل الهى , و فضل أحمد , و كل على شاه , كما درس أبوه الطب القديم .
    • فى شبابه كان له ولع بمطالعة العلوم الدينيه , و لم يدرسها على يد معلم , فطالع كتب التفسير و الحديث و أولع بمطالعة الأسفار القديمة من كتب الشيعه , و أهل السنة , وكتب الأديان الأخرى.
    • تزوج مرتان و فى عام 1888م – و كانت سنه اذ ذاك تسعا و أربعين سنه – تنبأ بأنه سيتزوج الفتاه " محمدى بيكم " و هى من اسرته , و أخبر أنه أمر قد قضى فى السماء . و نبأه الله به مرار ا و تكرارا – على حد زعمه – و تحدى بذلك العالم . لكن الفتاه تزوجت بشاب أخر , و عاشت وزوجها بعد وفاة مزرا غلام احمد مدة طويله , وكان ذلك من الأمور الهامة فى حياته و دعواه .
    • عاش حياة البذخ و الترف بعد ادعائه للنبوة و بعد ان انهالت عليه الأموال و الهدايا من الحكومة الانجليزيه .
    • اصيب فى شبابه بمرض هيستريا , كما كان مصابا بنوبات عصبيه عنيفه يغمى عليه فى بعضها صريعا , كما أصيب بداء البول السكرى فضلا عن صداع مصحوبا بألم شديد ظلت تلازمه فى حياته , وكان دائم الشكوى منها .
    • فى شهر مايو 1908 م أصيب بالهيضة الوبائية و توفى ودفن فى مقبرة تسمى " مقبرة الجنة " .( القاديانية نشأتها و تطورها )
    الجذور العقائدية :
    • كانت حركة سير سيد أحمد خان التغريبية قد مهدت لظهور القاديانية بما بثته من الأفكار المنحرفة.
    • استغل الإنجليز هذه الظروف فصنعوا الحركة القاديانية واختاروا لها رجلاً من أسرة عريقة في العمالة .
    • في عام 1953م قامت ثورة شعبية في باكستان طالبت بإقالة ظفر اله خان وزير الخارجية حينئذ واعتبار الطائفة القاديانية أقلية غير مسلمة ، وقد استشهد فيها حوالي العشرة آلاف من المسلمين ونجحوا في إقالة الوزير القادياني .
    • وفي شهر ربيع الأول 1394ه‍ الموافق إبريل 1974م انعقد مؤتمر كبير برابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة وحضره ممثلون للمنظمات الإسلامية العالمية من جميع أنحاء العالم ، وأعلن المؤتمر كفر هذه الطائفة وخروجها عن الإسلام ، وطالب المسلمون بمقاومة خطرها وعدم التعامل مع القاديانيين وعدم دفن موتاهم في قبور المسلمين .
    • قام مجلس الأمة في باكستان ( البرلمان المركزي ) بمناقشة زعيم الطائفة مرزا ناصر أحمد والرد عليه من قبل الشيخ مفتي محمود رحمه الله . وقد استمرت هذه المناقشة قرابة الثلاثين ساعة عجز فيها ناصر أحمد عن الأجوبة وانكشف النقاب عن كفر هذه الطائفة ، فأصدر المجلس قراراً باعتبار القاديانية أقلية غير مسلمة .
    • من موجبات كفر الميرزا غلام أحمد الاتي :
    - ادعاؤه النبوة .
    - نسخه فريضة الجهاد خدمة للاستعمار .
    - إلغاؤه الحج إلى مكة وتحويله إلى قاديان .
    - تشبيهه الله تعالى بالبشر .
    - إيمانه بعقيدة التناسخ والحلول .
    - نسبته الولد إلى الله تعالى وادعاؤه أنه ابن الإله .
    - إنكاره ختم النبوة بمحمد صلى الله عليه وسلم وفتح بابها لكل من هب ودب .
    • للقاديانية علاقات وطيدة مع إسرائيل وقد فتحت لهم إسرائيل المراكز والمدارس ومكنتهم من إصدار مجلة تنطق باسمهم وطبع الكتب والنشرات لتوزيعها في العالم .
    • تأثرهم بالمسيحية واليهودية والحركات الباطنية واضح في عقائدهم وسلوكهم رغم ادعائهم الإسلام ظاهرياً .
    • أماكن الإنتشار :
    • معظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار للحصول على المراكز الحساسة في كل بلد يستقرون فيه .
    • وللقاديانيين نشاط كبير في أفريقيا ، وفي بعض الدول الغربية ، ولهم في أفريقيا وحدها مايزيد عن خمسة آلاف مرشد وداعية متفرغين لدعوة الناس إلى القاديانية ، ونشاطهم الواسع يؤكد دعم الجهات الاستعمارية لهم .
    • هذا وتحتضن الحكومة الإنجليزية هذا المذهب وتسهل لأتباعه التوظف بالدوائر الحكومية العالمية في إدارة الشركات والمفوضيات وتتخذ منهم ضباطاً من رتب عالية في مخابراتها السرية .
    • نشط القاديانيون في الدعوة إلى مذهبهم بكافة الوسائل ، وخصوصاً الثقافية منها حيث أنهم مثقفون ولديهم كثير من العلماء والمهندسين والأطباء . ويوجد في بريطانيا قناة فضائية باسم التلفزيون الإسلامي يديرها القاديانية .( موسوعة الأديان و المذاهب المعاصرة ).
    لم نرد من هذا العرض بيان زيف هؤلاء القوم أو البحث عن اصولهم , و لكن اردنا ان نبين أمرين هامين :
    1- بيان ان تلك العقيدة لا يمكن لمن ليس له مسحة من عقل ان يتصورها اسلاما أو حتى عقيدة موحى بها من الله .
    2- بيان معتقداتهم و دربهم , و التى يمكن بواسطتها التميز بين القاديانى و بين المسلم !!!!!!! .
    و هذا هو شاهدنا ومدخلنا للرد على ما نسب زورا و افتراءا الى الشيخ .و والله ما ادعوا ذلك الا لأنه كالنجم الساطع فى سماء الأسلام .
    لقد اثبتوا بالفعل انهم اغبى اغبياء هذا الكون , بعد دعواهم الباطلة .!!!!!


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    الرد المفحم على من ادعى أن الشيخ قاديانى .
    أعتقد أننا بعد أن عرضنا عقيدة هؤلاء القوم , و التى لا تمت للأسلام بأية صلة , قد قطعنا الشك باليقين من استحالة انتماء الشيخ أحمد ديدات لهذة الفرقة الضالة , و لذلك عرضنا جذور و عقائد و تاريخ هذة الفرقة الضالة باستفاضة, حتى يكون المسلم عالما بأن هذة الشبهة و هذا الأفتراء الذى ردده أهل الكفر المهزومين نفسيا و عقائديا , و الحاقدين على شخص الشيخ أحمد ديدات , انما هو لتشوية سمعة رجل , جاهد فى الله حق جهاده , فبلغ الدين , و حقق التوحيد الخالص لله . ( نحسبه و الله حسيبه ) .
    و لبيان أن هذة الشبهة بالية , و هى ان دلت على شئ فانما تدل على عظم و قدر هذا الشيخ الجليل , و حقد و بغض أصحاب الدين الهزيل , نقول :
    1- ظهر عند الناظر الخبير , أن هذة الفرقة القاديانية من خلال تفنيد عقائدها , تدعى أن مؤسسها نبى و هو الملحوس غلام أحمد القاديانى , فهل سمعنا شيخنا أحمد ديدات يدعوا البشرية الى اتباع هذا النبى الدجال و الألتزام بهديه الباطل ؟ , أم دعا البشرية لاتباع وحى القرأن و هدى محمد العدنان عليه الصلاة و السلام ؟!!!, ثم ان الدعوة تعبر عن عقيدة الداعى , فلقد رأيناه شيخا جليلا, ذو لحية بيضاء , مستجيبا لأمر الرسول عليه الصلاة و السلام " أطلقوا اللحى و حفوا الشوارب " و الذى أعرض عنه الكثيرين من عامة المسلمين و صفوتهم , و رأيناه بالطاقية التى كان يرتديها على رأسه , فأعماله خير شاهد على حسن اعتقاده , و اقرأ مثلا من كتبه الماتعة :
    * محمد الخليفه الطبيعى للمسيح .
    * ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد .
    * محمد الرسول الأعظم .
    * محمد المثال الأسمى .
    و غيرها من المؤلفات التى هى حجه للشيخ ,و التى تدل على عقيدته الواضحه فى الرسول عليه السلام, و اتباعه لسنته صلى الله عليه و سلم . فما زاد رحمه الله عن دعوة البشرية لكلمة التوحيد " لا اله الا ,الله محمد رسول " . و ليت شعرى اذا كان الشيخ كما يدعى المبطلون , فهل عجز الشيخ عن تأليف كتاب واحد يدعوا فيه البشرية الى الأيمان بغلام أحمد القاديانى كنبى و رسول ؟ و حسبنا ما قاله الشيخ " و اننى لأسأل كما فعل لامارتين : فهل بعد ذلك يوجد رجل اعظم منه ؟ , كلا لا يوجد اعظم منه ( أى النبى عليه الصلاة و السلام ) فقد عاش حياته كلها فى خدمة البشرية جمعاء و جاء بالدين الخاتم لجميع البشر . فهو بشير و نذير لكل البشر انسهم و جنهم ... و قد أخرج باذن الله الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد و من الظلمات الى النور و من جور الأديان الى عدل الأسلام "( هذة مقولة ربعى بن عامر الصحابى الجليل الى هرقل الروم ,و هذا يدل على سعة اطلاع الشيخ و اتباعه لسلف الأمه من الصحابه و التابعين )( محمد الرسول الأعظم – دار المختار الأسلامى – ص 16- 17 ) .
    2- تبين عند الناظر الخبير أيضا , أن ذلك الملحوس صاحب الدين المطموس ( غلام أحمد ) ادعى أنه المسيح عليه السلام و أنه أتى كما أخبر النبى عليه الصلاة و السلام , فهل سمعنا شيخنا الجليل , يدعى هذا , أم على العكس من ذلك !!!!!!!!!!!!
    فلقد كان الشيخرحمه الله و غفر له يقول دائما عن عيسى عليه السلام " نحن نؤمن أنه المسيح , و نؤمن بأنه من أولى العزم من الرسل , و لا يكون المسلم مسلما الا اذا أمن به ,و نؤمن أنه أحيا الموتى باذن الله و شفا الأبرص و المرضى باذن الله و أنه تكلم فى المهد , تلك المعجزة التى ينكرها العديد من المسيحيون اليوم "( انظر مناظرة الشيخ مع جيمى سواجارت و مناظرته مع ستانلى شوبرج و انظر كتابه" المسيح فى الأسلام" و " هل المسيح اله أم بشر أم اسطوره ؟ "). و ما زاد الشيخ عن هذا القول الذى جاء به القرأن و سنة محمد الصلاة و السلام .
    و المعلوم أن الداعى لا يدعوا الناس الا لما يعتقده هو و يدين به , و فطرة الداعى غالبة لا محالة , فان كان يدعوا الى ضلال فسيقر بدعوته الضالة لا محالة و لو بعد حين , و لكنه رحمه الله وغفر له كانت عقيدته واضحة , يراها الأعمى و يسمعها الأصم .
    3- فى تفنيدنا لعقيدة القوم , تبين لنا أن الاههم يتحدث بالأنجليزيه و أنه تصدر منه أفعال منافية لاعتقاد المسلم , فهل علمنا قولا واحدا عن الشيخ يوحى بأنه كان يدين بتلك الهراءات ؟ .
    اقرؤا ان شئتم " ما اسمه ؟ " , و " الله فى اليهوديه و المسيحيه و الأسلام " و " الله فى الديانه المسيحيه " و " هل المسيح هو الله ؟ " و العديد من كتب الشيخ التى تحدث فيها عن اسماء الله و صفاته , و التى لا تخرج عما جاء فى الكتاب و السنة الصحيحه . و نتحدى أى من كان أن يأتى بدليل واحد من أن الشيخ كانت عقيدته غير ما جاء به القرأن , فى قوله تعالى " ليس كمثله شئ و هو السميع البصير " الشورى , تلك الأية التى كثيرا ما كان يرددها شفاه الله و عفاه فى كتبه و مناظراته و محاضراته.
    3- القرأن , هو كلام الله الحق الذى لا مرية فيه , و من أنكر ذلك فهو كافر بالأجماع , و هذا ما وقع فيه القاديانيون , فهل قال الشيخ مقولتهم ؟ .
    أليس هو الذى قال " اذا دعونى الى كتابهم المقدس , فسوف ادعوهم الى القرأن " ( حوار مع ديدات فى باكستان ).
    أليس هو القائل " و على الرغم من تمام علمنا من أن القرأن الكريم هو كلام الله الحقيقى فاننا مع ذلك سنفترض ذلك للحظة صدق اعداء محمد صلى الله عليه و سلم فيما زعموا من أنه ألف القرأن الكريم بنفسه ...... و لكن كلا ! و حاشاه أن يفعل ! ان هذا لا يمكن أبدا أن يكون . فالقرأن الكريم ليس من صنع محمد صلى الله عليه و سلم " ( محمد المثال الأسمى – مكتبة المختار الأسلامى ص 15- 20 ".
    أليس هو القائل " بالقرأن سوف تهزمهم جميعا " . ( حوار مع ديدات فى باكستان ص 39).
    أليس هو القائل للقس ستانلى شوبرج " سوف اعطيك أعز ما أملك كهدية كما اعطيتنى أنت أيضا هدية ( و هى شريط أرسله القس للشيخ ليعرفه بنفسه) و هو القرأن الكريم " .( انظر مقدمة المناظرة ) .
    ألم أقل أنهم أثبتوا أنهم أغبى اغبياء الكون لما ادعوا هذة الفرية الباليه!!!!!
    كيف يعقل أن الشيخ رحمه الله كان يؤمن أن القرأن ليس كلمة الله , و هو الذى كان له مناظرة ماتعه مع القس الصهيونى أنيس شورش بعنوان " القرأن أم الكتاب المقدس أيهما كلام الله " و أهدى نسخة من القرأن باللغة العربيه مع نسخة عربية للكتاب المقدس لعل الله يهدي القس الى الأسلام , بل ان عنوان كتابه الماتع " القرأن معجزة المعجزات" ( هو محاضرة فى الأصل ) ما يكفى لدحض هذة الشبهة الباليه, المعبرة عن سخف و غباء عقول من قالوها و نشروها . و لماذا كان الشيخ شفاه الله و عفاه يستدل بأيات القرأن الكريم فى كتبه و مناظراته , اذا كان لا يؤمن أن هذا ليس كلمة الله ؟؟ أجيبونا أصحاب العقول المطموسة .
    لقد كان نهجه القرأن , و سنة محمد العدنان عليه الصلاة و السلام , و الى يومنا هذا فالشيخ يستمع ليل نهار الى كتاب الله و هو مريض طريح الفراش من خلال المذياع .
    لقد كان رحمه الله يوزع نسخ القرأن فى شتى بقاع الأرض , فلم يترك قطرا ذهب اليه , الا و قام بنشر كتاب الله فيه ( انظر سيرته التى أوردناها فى الفصل الأول ) .
    هذا و قد ظهر كتاب نجس خبيث , لكاتب لا يختلف عن كتابه من حيث الوصف و الشكل و المضمون , يدعى أن المركز الأسلامى العالمى لنشر الأسلام و الذى أسسه الشيخ رحمه الله و ترأسه الى مرضه غفر الله له, صدر عنه ترجمة للقرأن محرفة للترويج لعقائد القاديانيه , و نتحدى اثبات ذلك عقلا و نقلا . بل هو الكذب و الافتراء بعينه.
    و أنا على يقين أن هذا الكاتب ليس له وجود , بل هو من صناعة المنافقين الخارجين عن الدين أتباع الصلبيين الحاقدين أصحاب هذة الفرية الباليه , أو قل هو من صناعة الصلبيين انفسهم ( أعنى الكتاب ), و كل ذلك للترويج بسمعة الشيخ و القضاء على الظاهرة أحمد ديدات الذى دك حصون الكفر باخلاصه و توحيده لله , فلقد كان صوته كالسيف البتار , الذى لاطالما حلموا بأن يكل أو يمل أو يصاب بالتعب و الأرهاق , عله يكف عن تبليغ رسالته و فضح و كشف زيف عقيدتهم , و لكنه غفر الله له كان رمزا من رموز تبليغ الخطاب الاسلامى العالمى .
    منذ عدة سنوات قرأت هذة الشبهات التى أوجدها الصلبيون المقهورون من قبل الشيخرحمه الله , و ذلك على شبكة المعلومات الدوليه , وكان البحث باللغة الانجليزيه , و بعد فترة رأيت الكتاب يباع فى احدى دور النشر المصرية بعد أن ترجم الى العربيه , وهى دار نشر متخصصه فى نشر تلك النوعية من الكتب , و اصطحب ذلك ترديد منتديات الأقباط على شبكة المعلومات الدولية لهذة الشبهات , فعلمت علم اليقين أن هذا مخطط صليبيى جديد و منظم للنيل برمز من رموز الأسلام . صد بأس الكفر و هو مزمجر .
    و كفى دليلا على خستهم و ضعفهم و ذلهم , أنهم قد قاموا بهذا المخطط بعد أن أصيب الشيخ رحمة الله بالمرض , فلقد عجزت الجيوش الجرارة و اعتى قوى الأرض على النيل منه أو حتى افحامه بالحجج و البراهين قبل مرضه , فهكذا الأسد لا تمكر الثعالب من حوله الا وهو عاجز!!!!
    و بالنسبة لقولهم هذا , فهو مردود عليه بالأتى :
    * المركز الأسلامى العالمى الذى كان الشيخ رحمه الله مؤسسا له و رئيسا له , تابعا للأشراف المباشر من الأزهر الشريف , والمنظمات الأسلاميه بالمملكة العربية السعوديه الداعمه للمركز . حيث أن المركز يمثل الخطاب التبليغى للأسلام فى النصف الجنوبى لقارة أفريقيا , بل و يمثل الخطاب التبليغى للأسلام فى كل انحاء العالم . فكيف يعقل أن يصدر هذا القرأن المزعوم من هذا المركز الذى يترأسه رجل عرف بالأخلاص لله و لرسوله ؟ كيف يعقل أن يصدر هذا القرأن المزعوم من المركز التابع للشيخ رغم كل ذلك الأشراف من قبل كبرى منظمات العالم الأسلامى .
    * لقد منح الشيخ جائزة الملكفيصل العالمية , و هى جائزة تمنح للبارزين فى خدمة الأسلام و أهله , فكيف يعقل أن يمنح الشيخ هذة الجائزه مع العلم أنه قبل اعطاء هذة الجائزة يتم تمحيص كل شئ بخصوص صاحبها ؟
    هذا اتهام للأمة بأسرها بالسذاجة و الغباء .
    فهل علموا ما عجزت الأمة عن معرفته ؟!!! هل عجزت الأمه عن معرفة حقيقة الرجل الذى لما كان يسمع هؤلاء الحاقدون صوته , كانوا يفرون فرار الجرزان من الأسد , الى جحور و حفر , حتى لا يكادون يسمعون زئير هذا الأسد , فتخرج الجرزان لتبعثر من جديد , و هو الذى كان تحت أعين المنظمات الاسلامية الكبرى و كان المركز الأسلامى تابعا لها و منسقا للعمل معها ؟؟؟!!!
    ألم أقل لكم أنهم اثبتوا أنهم أغبى أغبياء الكون !!!!!!!!!!!!
    • ان الترجمة المعتمدة الصادرة من المركز الأسلامى هى ترجمة الدكتور " عبد الله يوسف على " لمترجمة معانى القرأن ,,,, يقول الأسد أحمد ديدات " دعنى أعبر عن احترامى و اعجابى " بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف " بالمدينة المنورة الذى يقوم بطباعة الملايين من النسخ المترجمة لمعانى القرأن الكريم فى عديد من اللغات المختلفة . ان السبب الذى دعاهم الى استخدام ترجمة عبد الله يوسف على كأساس لطبعتهم تلخصه هذة الكلمات : (جازف عدد من الأفراد فى الماضى بترجمة القرأن و لكن اعمالهم كانت بصفة عامة محاولة شخصية متأثرة لدرجة كبيرة بالأهواء و الأغراض و الأحكام المسبقه . و قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز المرسوم الملكى ( رقم 19888 بتاريخ 16/8/1400 هج ) حينما كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء , من أجل اصدار ترجمة معتمدة خالية من الأهواء والاتجاهات الشخصية .. و بناء عليه فقد اختيرت ترجمة المرحوم الأستاذعبد الله يوسف على لخصائصها الممتازة المتمثلة فىأسلوبها الرائع الرفيع و اختيار الكلمات القريبه لمعانى النص الأصلى و التعليقات العلمية و التفسيرات المصاحبة) رئاسة البحوث الاسلاميه و الافتاء و الدعوة و الأرشاد ) . "( نقلا عن " محمد المثال الأسمى "- أحمد ديدات - ص 28- 30).
    و بهذا صارت ترجمة " عبد الله يوسف على " هى الترجمة المعتمدة للمركز الأسلامى العالمى , و هى الترجمة التى يستشهد منها الشيخ فى محاضراته و كتبه و مناظراته و يشير اليها دائما , و هى معروفه بشكلها المميز من الخارج ,, و اذا عدتم الى مناظرة الشيخ مع جيمى سواجارت سوف تجدون أن الترجمة التى أمسك بها جيمى سواجارت لها نفس الشكل الخارجى للترجمة التى كان الشيخ ممسكا بها فى مناظرته مع انيس شورش و التى شرح منها الشيخ كيفية البحث عن سور القرأن و أهداها الى انيس شورش , و لها نفس الشكل الخارجى للترجمة التى كان الشيخ ممسكا لها و مشتشهدا بها فى مناظرته مع القس ستانلى شوبرج و أهداها له , و هى ترجمة "عبد الله يوسف على" لمعانى القرأن.
    و موقع المركز الأسلامى العالمى على شبكة المعلومات ينشر هذة الترجمة و يوزعها فى شتى انحاء العالم .
    لقد كان الشيخ شفاه الله و عفاه شغوفا بهذة الترجمة , و مفضلا اياها على شتى الترجمات , و لقد كان شفاه الله و عفاه حافظا لها عن ظهر قلب , حتى أنه كان يحفظ الأيات بالعربيه , و يحفظ ترجماتها بالأنجليزيه من ترجمة الدكتور " عبد الله يوسف على " , رغم أن الترجمة أمر فيه سعة و ليس على المرء الألتزام بنص ترجمة بعينها لأنها ليست قرأنا, و لكنة حفظه الله كان شغوفا بهذة الترجمة , و يمكنكم التحقق من ذلك بفتح أى كتاب للشيخ وانظروا الى اقتباساته من القرأن الكريم سوف تجدون أنه ينقل من ترجمة " عبد الله يوسف على " و ليس من أى ترجمة أخرى . و حتى فى مناظراته سوف تجده يقرأ الأية بالعربية غيبا , و يفسرها بالأنجليزيه وفقا لما جاء فى هذة الترجمة المعتمدة ( ترجمة عبدالله يوسف على ) بالنص غيبا , لا يزيد فيها حرف , و لا ينقص منها حرف ,, لقد كان شيخنا موسوعة متنقلة .
    و يحضرنى الأن ما قاله القس جيمى سواجارت فى مناظرته مع الشيخ – قال " كان هناك ترجمة للقرأن الكريم قد جرى تداولها فى جنوب افريقيا و ثار حولها بعض الجدل فسحبت , و يمكن للشيخ مراجعتى فى ذلك " .
    ومن الذى سحبها ؟ انه المركز الأسلامى العالمى الذى ينسبون اليه انه فى يوم من الأيام صدر عنه ترجمة تخدم العقيدة القاديانية الباطلة !!!!!!!!! .
    أرجوكم اخوتى و أخواتى أن تتذكروا ملاحظتى التى ذكرتها , من انهم اثبتوا أنهم أغبى أغبياء هذا الكون لما ادعوا هذا الكلام البالى , و ما خفى كان أعظم !!!!!!!!!
    4- من عقائد القاديانية أنهم نادوا بالغاء الجهاد , و أقروا بالذل و الهوان , فكانوا أئمة فى النفاق و الخيانة , و الرجل شفاه الله سيرته خير شاهد على جهاده فى سبيل الله , لم يرد مالا و لا جاها , انما أراد الوحدة للأمة الاسلاميه بأسرها .
    فلقد كان رحمة الله سياسيا بارعا , و لكن سياسته لم تكن لتخدم دنياه , بل كانت فى خدمة دينه , و يكفينا أن نقول أنه شفاه الله لما ذهب الى باكستان قابل الجنرال ضياء الحق ( كان ذلك فى عام 1988م) رئيس الدوله , و أطلاعه على أخطار حركات التنصير فى باكستان , بصفتها أكبر دوله اسلاميه من حيث عدد السكان , فلم يخشى سلطانا و لا جاها , و لا كيد عدو أو بطش دولة , و لكنه عزم و توكل على ربه , و لم يعطى الدنية فى دينه , فصار ظاهرة العصر و كل عصر .
    و هذا هو أحمد ديدات يجوب الدنيا منددا و مجاهدا , و ذلك لما قام المرتد سلمان رشدى بنشر كتابة الماجن .
    و لقد كان كثيرا ما يدعوا الأخوة فى فلسطين الى الجهاد فى سبيل الله , متهكما من كل محاولات السلام مع اليهود ( انظر مناظرة الشيخ مع أنيس شورش " القرأن أم الأنجيل أيهما كلام الله ")
    و كثيرا ما ذكر فى كتبه ذكريات و أمجاد أمة الأسلام لكى يحيى فريضة الجهاد فى قلوب العباد , و كان غفر الله يدعوا الى الجهاد باللسان ( الدعوة ) و بالقتال اذا لزم الأمر , و كان يردد دائما " سلاحنا الوحيد فى مواجهة هذا الخطر الداهم المفزع المروع المسمى بالتبشير هو القرأن و حمل السيف فى سبيل الله لمواجهة هذا الخطر الداهم انها مقولة مصيريه بين الايمان و الالحاد , بين الاسلام و قوى الطغيان, بين العدل و الجور , بين النور و الظلمات , بين الحق و الضلال , فلا ينفع و لا يجدى فى هذة المعركة الا السيف و القرأن يتعانقان حتى يقيم السيف ما ترك من القرأن و يسود الأسلام العالم أجمع و يعود المسلمون الى رشدهم لمواجهة هذا الخطر الكامن فى الصليبية و الصهيونية العالميه ( نقلا عن " من ديدات الى جميع المسلمين – حوار مع مبشر " ص30 – مكتبة المختار الاسلامى ) .
    و كان يقول " فسلاحنا و درعنا فى هذة المعركة الايمانية يتمثل فى القرأن لقد حفظناه لقرون لنكسب الثواب فقط و لكن الأن يجب علينا أن نستعين به فى ميدان المعركة لمواجهة التبشير و المبشرين " (حوار مع مبشر – المقدمة )
    فهذا رد قاطع على أن الشيخ لم يكن من فرقة الضعف و الذل و الهوان "القاديانية " , بل كان سلفى المنهج و العقيدة , فلنقارن مثلا ما نقلناه عن الشيخ أحمد ديدات , و بين ما قاله الأمام ابن القيم رحمه الله – يقول ابن القيم " و المقصود أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يزل فى جدال مع الكفار على اختلاف مللهم و نحلهم الى أن توفى , و كذلك اصحابه من بعده , و قد أمره الله سبحانه بجدالهم بالتى هى أحسن فى السورة المكية المدنية , و أمره أن يدعوهم بعد ظهور الحجة الى المباهلة , و بهذا قام الدين , و انما جعل السيف ناصرا للحجة , و أعدل السيوف سيف ينصر حجج الله و بيناته , و هوسيف رسوله و أمته ." زاد المعاد – باب " قدوم وفد نصارى نجران " ).
    لقد كان الشيخ أحمد ديدات يشارك المسلمين فى احزانهم و أوجاعهم , فرأيناه مجاهدا فى محاضرته الماتعة القوية , التى هزت ارجاء العالم مع عضو الكونجرس بول فندلى ( انظر كتاب العرب و اسرائيل شقاق أم وفاق – مكتبة دار الفضيلة ) و أثارت زعر اليهود , ورأيناه بطلا فى محاضرته القوية مع اخواننا من المسلمين فى جنوب افريقيا يبين لهم حقيقة الغزو العراقى للكويت بعلم ودراية لا تكاد تجد لها مثيل ( انظر " عاصفة الصحراء المبررات و الدوافع " للشيخ أحمد ديدات – المختار الأسلامى ) .
    نعم لم تنأى به المسافات و ان بعدت , و لم تبعده المشاغل و ان كثرت , عن الأهتمام بشئون اخوانه المسلمين أينما كانوا , ايمانا منه بأن المسلمين كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى .
    فكيف لهذا الصرح الديداتى أن يكون من هؤلاء الذين ملئوا حياتنا ذلا و انكسار, أمثال هؤلاء القاديانين الذى باعوا دينهم ( الباطل ) و أنفسهم و وطنهم لأعداء الأمة ؟!!!!
    5- و هى أخر ردودنا فى هذا الشأن , الا و هى تلك الأدعاءات القاديانية التى أشارت أنهم يختلفون عن المسلمين فى كل شىء , فى القرأن و فى الرسول و فى الزكاة الحج و فى الصيام , و أن من تزوج من مسلمة فهو كافر , و أن لا حرمة فى شرب الخمر و المسكرات و المخدرات , فنقول أن هذا الأدعاء كافى للرد على شبهات الحاقدين على أحمد ديدات الأسد الشيخ , فالحمد لله , فللشيخ كتاب ماتع اسمه " مفهوم العبادة فى الأسلام " ( المختار الأسلامى ) يتحدث فيه عن عبادات المسلم من صلاة و زكاة و صيام و حج , بأيات و أحاديث تدل على سعة علمه و اطلاعه و حسن اعتقاده شفاه الله وعفاه .
    و لقد كان الشيخ متزوجا من امرأة فاضلة تخدم الأسلام كزوجها البطل أحمد ديدات , و بذلك يعتبر الشيخ شفاه الله كافر فى نظر القاديانيين أنفسهم , لأن زوجته ليست أحمديه !!!!!!!
    و بالنسبة لحرمة الخمر و المخدرات , فالشيخ له كتاب يحسب له و نسأل الله أن يجعله فى ميزان حسناته عن " الخمر بين المسيحية و الاسلام " و ننقل منه ما نصه - يقول الشيخ " الأسلام هو الدين الوحيد على وجه الأرض الذى يحرم المسكرات بالكامل , و قد قال النبى الكريم محمد صلى الله علية و سلم " ما كثيره يسكر فقليله حرام " ( أو كما قال صلى الله عليه و سلم ) , فلا يوجد عذر فى دار الأسلام لمن يرشف رشفة أو يتناول جرعة من أى شراب مسكر . ان القرأن الكريم كتاب الحق حرم بأشد العبارات ليس فقط الخمر و ما تجلبه من شرور , بل انه حرم الميسر ( القمار ) و الأنصاب ( التى كانوا يذبحون عندها ) و الأزلام ( التى كانوا يقتسمون بها ) . أى أنه حرم الخمر و عبادة الأوثان و الأصنام و العرافة أو معرفة البخت و قراءة الطالع فى أية واحدة - ( و هذا كان من مناهج القاديانيه ) - قال تعالى " يا أيها الذين أمنوا انما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون " ( المائدة : 90) ---- ان هذا التوجيه الصريح البسيط قد جعل من الأمة الأسلاميه أكبر تجمع من الممتنعين امتناعا تاما عن المسكرات فىالعالم " ( الخمر بين المسيحية و الأسلام ص 18 - المختار الأسلامى ) .
    ألم أقل لكم أيها الفضلاء , من انهم أغبى الأغبياء !!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 15-01-2006 الساعة 10:58 AM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    1-صورة الشيخ وهو ممسك بالقران و هو من ترجمة عبد الله يوسف علي المعتمدة


    2-صور الشيخ وهو يستلم جائزة الملك فيصل


    3-صورة الجائزة
    التعديل الأخير تم بواسطة طارق حماد ; 07-03-2006 الساعة 04:00 PM


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي رد: رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب وتم التثبيت و هل تأذن لنا بوضع هذه المواد فى موقع الشيخ إن تم الاعداد له ؟

    وجزاكم الله خيرا
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتب احمد ديدات
    بواسطة ابو ايمانو في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 31-03-2013, 10:02 PM
  2. من هو احمد ديدات هذا انا لا اعرفه
    بواسطة ايمن خلاف محمود السيد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-11-2006, 08:42 PM
  3. نحتاج احمد ديدات آخر
    بواسطة ابو عبيده الجنوبي في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-2006, 08:05 PM
  4. أحمد ديدات.. شيخ المناظرين
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2006, 05:25 PM
  5. أشهر ما كتب شيخ المناظرين أحمد ديدات ومناظراته الشيقة
    بواسطة alpha1 في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-04-2006, 02:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات