صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 3 8 17 18 19 الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 187

الموضوع: صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟

  1. #171
    الصورة الرمزية نشكر الله
    نشكر الله غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    21
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-01-2015
    على الساعة
    01:10 PM

    افتراضي

    هذا تشبيه يرمز للعمل الفدائي
    وليس مساواة بين المشبه والمشبه

    به , ﻷنه كما يقدم هذا كذبيحة اضحية
    بﻼ عيب قدم السيد المسيح ذاته
    اضحية لفداء كل البشرية ايصا بﻼ
    عيب اذ " لم يعرف خطية" ‏( 2 كو :5
    21 ‏) كما ان التشبيه ليس مساواة
    بالطبع فعندما نقول كان الجندي
    كاﻷسد فنحن ﻻ نقصد فيه بهيمية
    ووحشية اﻷسد بل الجرأة والشجاعة
    والقوة
    يفهم العاقل من التشبيه
    نقاط التشابه المراد توضيحها
    ويتجاهل ما غير ذلك بالمثل في
    تشبيه الكتاب لعمل المسيح الفدائي

    القران تحدث عن الله وقال ان الله نور والنور الى هو الله كمشكاه فى مصباح لمبه ناريه
    اللهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَاﻷرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ
    سورة النور ايه 35

    هل الان تقول ان تمثل الله بالمبه الناريه

  2. #172
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,289
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    هذا تشبيه يرمز للعمل الفدائي
    وليس مساواة بين المشبه والمشبه

    به , ﻷنه كما يقدم هذا كذبيحة اضحية
    بﻼ عيب قدم السيد المسيح ذاته
    اضحية لفداء كل البشرية ايصا بﻼ
    عيب اذ " لم يعرف خطية" ‏( 2 كو :5
    21 ‏) كما ان التشبيه ليس مساواة
    بالطبع فعندما نقول كان الجندي
    كاﻷسد فنحن ﻻ نقصد فيه بهيمية
    ووحشية اﻷسد بل الجرأة والشجاعة
    والقوة
    يفهم العاقل من التشبيه
    نقاط التشابه المراد توضيحها
    ويتجاهل ما غير ذلك بالمثل في
    تشبيه الكتاب لعمل المسيح الفدائي
    ليس تشبيه للعمل الفدائى كما تزعم لأن دائرة المعارف الكتابية قالت أن الخروف لقب و إسم لإلهك راجع





    أسماء المسيح ووظائفه


    ما رأيك فى هذه النصوص أيضاً

    سفر ميخا 1
    2 اِسْمَعُوا أَيُّهَا الشُّعُوبُ جَمِيعُكُمْ. أَصْغِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ وَمِلْؤُهَا. وَلْيَكُنِ السَّيِّدُ الرَّبُّ شَاهِدًا عَلَيْكُمُ، السَّيِّدُ مِنْ هَيْكَلِ قُدْسِهِ.
    3 فَإِنَّهُ هُوَذَا الرَّبُّ يَخْرُجُ مِنْ مَكَانِهِ وَيَنْزِلُ وَيَمْشِي عَلَى شَوَامِخِ الأَرْضِ،
    4 فَتَذُوبُ الْجِبَالُ تَحْتَهُ، وَتَنْشَقُّ الْوِدْيَانُ كَالشَّمْعِ قُدَّامَ النَّارِ. كَالْمَاءِ الْمُنْصَبِّ فِي مُنْحَدَرٍ.
    5 كُلُّ هذَا مِنْ أَجْلِ إِثْمِ يَعْقُوبَ، وَمِنْ أَجْلِ خَطِيَّةِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. مَا هُوَ ذَنْبُ يَعْقُوبَ؟ أَلَيْسَ هُوَ السَّامِرَةَ؟ وَمَا هِيَ مُرْتَفَعَاتُ يَهُوذَا؟ أَلَيْسَتْ هِيَ أُورُشَلِيمَ؟
    6 «فَأَجْعَلُ السَّامِرَةَ خَرِبَةً فِي الْبَرِّيَّةِ، مَغَارِسَ لِلْكُرُومِ، وَأُلْقِي حِجَارَتَهَا إِلَى الْوَادِي، وَأَكْشِفُ أُسُسَهَا.
    7 وَجَمِيعُ تَمَاثِيلِهَا الْمَنْحُوتَةِ تُحَطَّمُ، وَكُلُّ أَعْقَارِهَا تُحْرَقُ بِالنَّارِ، وَجَمِيعُ أَصْنَامِهَا أَجْعَلُهَا خَرَابًا، لأَنَّهَا مِنْ عُقْرِ الزَّانِيَةِ جَمَعَتْهَا وَإِلَى عُقْرِ الزَّانِيَةِ تَعُودُ».
    8 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ. أَمْشِي حَافِيًا وَعُرْيَانًا. أَصْنَعُ نَحِيبًا كَبَنَاتِ آوَى، وَنَوْحًا كَرِعَالِ النَّعَامِ.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    القران تحدث عن الله وقال ان الله نور والنور الى هو الله كمشكاه فى مصباح لمبه ناريه
    اللهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَاﻷرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ
    سورة النور ايه 35
    هل الان تقول ان تمثل الله بالمبه الناريه
    الآية تقول " مَثَلُ نُورِهِ " وهو تشبيه مجازى

    قوله - عز وجل - : ( الله نور السماوات والأرض ) قال ابن عباس : هادي أهل السماوات والأرض ، فهم بنوره إلى الحق يهتدون وبهداه من الضلالة ينجون . وقال الضحاك : منور السماوات والأرض ، يقال : نور السماء بالملائكة ونور الأرض بالأنبياء . وقال مجاهد : مدبر الأمور في السماوات والأرض وقال أبي بن كعب والحسن وأبو العالية : مزين السماوات والأرض ، زين السماء بالشمس والقمر والنجوم ، وزين الأرض بالأنبياء والعلماء والمؤمنين . ويقال : بالنبات والأشجار . وقيل : معناه الأنوار كلها منه ، كما يقال : فلان رحمة أي منه الرحمة . وقد يذكر مثل هذا اللفظ على طريق المدح كما قال القائل :
    إذا سار عبد الله من مرو ليلة فقد سار منها نورها وجمالها

    قوله تعالى : ( مثل نوره ) أي : مثل نور الله تعالى في قلب المؤمن ، وهو النور الذي يهتدي به ، كما قال " فهو على نور من ربه " ( الزمر - 22 ) ، وكان ابن مسعود يقرأ : " مثل نوره في قلب المؤمن " . وقال سعيد بن جبير عن ابن عباس : مثل نوره الذي أعطى المؤمن . وقال بعضهم : الكناية عائدة إلى المؤمن ، أي : مثل نور قلب المؤمن ، وكان أبي يقرأ : " مثل نور من آمن به " وهو عبد جعل الإيمان والقرآن في صدره . وقال الحسن وزيد بن أسلم : أراد بالنور القرآن . وقال سعيد بن جبير والضحاك : هو محمد - صلى الله عليه وسلم - . وقيل : أراد بالنور الطاعة ، سمى طاعة الله نورا وأضاف هذه الأنوار إلى نفسه تفضيلا [ ص: 46 ]
    تفسير البغوي
    _______________________________
    (النور) اسم من أسماء الله تعالى، وفي القرآن الكريم سورة اسمها (النور)، ولفظ (النور) ورد في القرآن الكريم في آيات كثيرة، وعلى معان عديدة، معنوية ومادية، نستبينها بعد أن نقف على معنى (النور) لغة.
    يقول أهل اللغة: النون، والواو، والراء تدل على إضاءة، واضطراب، وقلة ثبات. منه النور والنار، سميا بذلك من طريقة الإضاءة؛ لأن ذلك يكون مضطرباً سريع الحركة. يقال: نارَ الشيء، وأنار، واستنار: إذا أضاء. و(النور) مأخوذ من النار، يقال: تَنَوَّرتُ النار: إذا قصدت نحوها. وتنورتُ النار: تبصرتها. ومنه النَّوْر: زهر الشجر ونواره. وأنارت الشجرة: أخرجت النَّوْر. وامرأة نَوَّار، أي: عفيفة تنور، أي: تنفر من القبيح، والجمع نُور. ونار فلان فلاناً نَوْراً: نَفَّرّه وأفزعه. ثم يستعار (النور) في مواضع تدل عليها القرينة، فيقال: أنار فلان كلامه: إذا أوضحه. والمنارة: مفعلة من الاستنارة، والأصل منورة. ومنار الأرض: حدودها وأعلامها، سميت بذلك؛ لبيانها وظهورها.
    ولفظ (النور) ورد في القرآن الكريم في خمسة وأربعين (45) موضعاً، جاء في جميعها بصيغة الاسم، من ذلك قوله سبحانه وتعالى: {الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور} (البقرة:257)، ولم يرد لفظ (النور) بصيغة الفعل مطلقاً في القرآن الكريم.

    ولفظ (النور) ورد في القرآن الكريم على عدة معان، هي:
    بمعنى (الإسلام)، من ذلك قوله عز وجل: {يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم} (التوبة:32)، عن السدي، قال: يريدون أن يطفئوا الإسلام بكلامهم. ونظيره قوله سبحانه: {يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره} (الصف:8)، قال الطبري: وعنى بـ (النور) في هذا الموضع الإسلام، وكان ابن زيد يقول: عنى به القرآن.

    بمعنى (الإيمان) من ذلك قول الحق سبحانه: {الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور} (البقرة:275)، قال الطبري: يعني بـ {النور} الإيمان، ويعني بـ {الظلمات} ظلمات الكفر وشكوكه، الحائلة دون إبصار القلوب، ورؤية ضياء الإيمان وحقائق أدلته وسبله. وعلى هذا المعنى أيضاً قوله تعالى: {ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور} (النور:40)، قال الطبري: {ومن لم يجعل الله له نورا} يقول: من لم يرزقه الله إيماناً وهدى من الضلالة ومعرفة بكتابه، {فما له من نور}: يقول فما له من إيمان وهدى ومعرفة بكتابه. ويمكن أن يكون (النور) في الآية هنا بمعنى (الهدى)، والمعنى قريب؛ إذ الهدى لازم عن الإيمان.

    بمعنى (القرآن) من ذلك قوله سبحانه: {أومن كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس} (الأنعام:122)، روى العوفي وابن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه عنهما، قال: (النور) هو: القرآن. ونظيره قوله تعالى: {ويجعل لكم نورا تمشون به} (الحديد:28)، قال ابن عباس رضي الله عنهما: {ويجعل لكم نورا تمشون به} قال: القرآن. وروي عن بعضهم أن (النور) في الآية هنا هو: الهدى. والمعنى قريب؛ لأن القرآن فيه هدى للناس. ومن هذا الباب أيضاً، قوله عز من قائل: {وأنزلنا إليكم نورا مبينا} (النساء:174)، قال الطبري: هو القرآن الذي أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم، وهو قول قتادة وابن جريج. و(النور) بمعنى (القرآن) ورد في العديد من الآيات غير ما تقدم.

    بمعنى (الهادي) من ذلك قوله عز وجل: {الله نور السماوات والأرض} (النور:35)، قال الطبري: هادي من في السماوات والأرض، فهم بنوره إلى الحق يهتدون، وبهداه من حيرة الضلالة يعتصمون. وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: {الله نور السماوات والأرض} يقول: الله سبحانه هادي أهل السماوات والأرض. وعن أنس بن مالك رضي الله عنهما، قال: إن إلهي يقول: نوري هداي. واختار الطبري هذا القول في المراد من (النور) في هذه الآية.

    بمعنى (الهدى) من ذلك قوله سبحانه: {أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه} (الزمر:22)، قال السدي: النور: الهدى. وفسر بعضهم قوله عز وجل: {ويجعل لكم نورا تمشون به} أن (النور) في الآية هنا هو: الهدى.

    بمعنى (النبي) صلى الله عليه وسلم، من ذلك قوله تعالى: {قد جاءكم من الله نور} (المائدة:15)، قال الطبري: يعني بـ (النور) محمداً صلى الله عليه وسلم، الذي أنار الله به الحق.

    بمعنى (ضوء النهار) من ذلك قوله سبحانه: {وجعل الظلمات والنور} (الأنعام:1)، قال السدي: {النور} نور النهار.

    بمعنى (ضوء القمر) من ذلك قوله عز وجل: {وجعل القمر فيهن نورا} (نوح:16)، أي: جعل القمر منيراً في ظلمات الليل. ونظيره قوله سبحانه: {هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا} (يونس:5)، يعني: مضيئاً لأهل الأرض.

    بمعنى (ضوء يُعطاه المؤمن يوم القيامة على الصراط) من ذلك قوله سبحانه: {يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم} (الحديد:12)، قال ابن مسعود رضي الله عنه: على قدر أعمالهم يمرون على الصراط، منهم من نوره مثل الجبل، ومنهم من نوره مثل النخلة، ومنهم من نوره مثل الرجل القائم، وأدناهم نوراً من نوره في إبهامه، يتقد مرة، ويطفأ مرة. ونحو ذلك قوله تعالى: {يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا نقتبس من نوركم} (الحديد:13)، قال الطبري: نستصبح من نوركم. وقد روى الطبري عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: بينما الناس في ظلمة، إذ بعث الله نوراً، فلما رأى المؤمنون النور توجهوا نحوه، وكان النور دليلاً من الله إلى الجنة؛ فلما رأى المنافقون المؤمنين قد انطلقوا، تبعوهم، فأظلم الله على المنافقين، فقالوا حينئذ: {انظرونا نقتبس من نوركم}، فإنا كنا معكم في الدنيا، قال المؤمنون: ارجعوا من حيث جئتم من الظلمة، فالتمسوا هنالك النور).

    بمعنى (بيان الحلال من الحرام في التوراة)، من ذلك قوله عز وجل: {إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور} (المائدة:44)، قال الطبري: {ونور}، يقول: فيها جلاء ما أظلم عليهم، وضياء ما التبس من الحكم. نظيره قوله سبحانه: {قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورا وهدى للناس} (الأنعام:91)، يعني: جلاءً وضياءً من ظلمة الضلالة. وقال ابن كثير: "ليُستضاء بها في كشف المشكلات، ويُهتدى بها من ظُلَمِ الشبهات".

    بمعنى (بيان الحلال والحرام في القرآن) من ذلك قوله تعالى: {ولكن جعلناه نورا} (الشورى:53)، قال الطبري: يعني ضياء للناس، يستضيئون بضوئه الذي بين الله فيه، وهو بيانه الذي بين فيه، مما لهم فيه في العمل به الرشاد، ومن النار النجاة.

    بمعنى (العدل)، من ذلك قوله سبحانه: {وأشرقت الأرض بنور ربها} (الزمر:69)، قال الحسن والسدي: بعدل ربها، وأراد بالأرض عَرَصات القيامة. وقال ابن كثير: أي: أضاءت يوم القيامة، إذا تجلى الحق، تبارك وتعالى، للخلائق لفصل القضاء.

    وعلى الجملة، فقد ورد لفظ (النور) في القرآن الكريم على عدة معان، يدور أغلبها على معان معنوية، كـ (الهدى)، و(الإيمان)، و(القرآن)، وورد بدرجة أقل بمعنى النور المادي.
    لفظ (النور) في القرآن الكريم

    ___________________________________

    بخصوص الفداء أين تكلم المسيح عن الفداء بالله متجسد فى المسيح و أين تكلم عن الخطية الأصلية !؟ راجع أيضاً

    طريق الحياة و دلائل ساطعه على عدم الفداء



    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 17-11-2014 الساعة 05:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  3. #173
    الصورة الرمزية نشكر الله
    نشكر الله غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    21
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-01-2015
    على الساعة
    01:10 PM

    افتراضي

    ﻻ هو تشبيه للعمل الالهى والدليل
    وصف يوحنا المعمدان له (بالحمل)
    هوذا حمل
    الله الذي يرفع
    خطية
    العالم " ‏( يو :1
    29 ‏) فهذا اللقب الذبيحي يتجه
    لﻺعﻼن عن وظيفة المسيح كحمل الله الذي يرفع خطية العالم

    انت تقول الآية تقول " مَثَلُ نُورِهِ " وهو تشبيه مجازى
    طب تقبلها عندك وترفضها عندى انها تشبيه مجازى فالتشبيه ﻻ يساوى المشبه له فالمسيح لقب لانه رمز لذبيحة العهد القديم الحمل

  4. #174
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,289
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    ﻻ هو تشبيه للعمل الالهى والدليل
    وصف يوحنا المعمدان له (بالحمل)
    هوذا حمل
    الله الذي يرفع
    خطية
    العالم " ‏( يو :1
    29 ‏) فهذا اللقب الذبيحي يتجه
    لﻺعﻼن عن وظيفة المسيح كحمل الله الذي يرفع خطية العالم
    يسوع قال عن نفسه على حسب كتابك
    إنجيل متى 15
    21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.
    22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
    23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
    24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».

    25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
    26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    انت تقول الآية تقول " مَثَلُ نُورِهِ " وهو تشبيه مجازى
    طب تقبلها عندك وترفضها عندى انها تشبيه مجازى فالتشبيه ﻻ يساوى المشبه له فالمسيح لقب لانه رمز لذبيحة العهد القديم الحمل
    لأن الآية تقول مَثل ضرب مَثل لنور الله فى قلب المؤمن ولم تقول الآية أنّ الله مشكاة
    لكن كتابك و علماء كتاب جعلت الخروف إسم و لقب لإلهك و لمن إتبعه فهناك فرق كبير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  5. #175
    الصورة الرمزية نشكر الله
    نشكر الله غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    21
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-01-2015
    على الساعة
    01:10 PM

    افتراضي

    اذا انت تدخل فى سؤال اخر عن موضوع ارسل الى العالم ولماذا قال ارسل لبيت اسرائيل

    فموضعنا الاساسى انتهى
    ثانيا اعرف انه يمثل النور بالله يشبه مجازيا وانا بقولك انت بتقبلها عندك وﻻ تقبلها عندى رغم ان موضوع واضح ومنتهى

  6. #176
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,289
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين





    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    اذا انت تدخل فى سؤال اخر عن موضوع ارسل الى العالم ولماذا قال ارسل لبيت اسرائيل
    لم ادخل سؤال أخر و لكن أنت مَن إستشهدت ب‏( يو1 :29 ‏)
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشكر الله مشاهدة المشاركة
    ا
    فموضعنا الاساسى انتهى
    ثانيا اعرف انه يمثل النور بالله يشبه مجازيا وانا بقولك انت بتقبلها عندك وﻻ تقبلها عندى رغم ان موضوع واضح ومنتهى
    نعم إنتهى على أنّ مِن أسماء و ألقاب إلهك الخروف كما أنكم خِراف على حسب كتابك و دائرة المعارف الكتابية و أبآئك و ليس تشبيه لعدم وجود أداة تشبيه أو ضرب مَثل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  7. #177
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    5,755
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    12:04 PM

    افتراضي



    نصوص للتّذكير :


    رؤيا 7 : 17


    لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة .

    رؤيا 21 : 14

    وسور المدينة كان له اثنا عشر اساسا وعليها أسماء رسل الخروف الاثني عشر.



    و للإستئناس :

    ناشد حنّا في تفسيره لسفر الرؤيا يقول : يــُلقّب الربّ هنا بالخروف !



    يعني معبودكَ ضيفنا الكريم هو حقيقة خروف و ليس على سبيل التشبيه أو المجاز !





    وليم ماكدونالد كذلك لم يغرّد خارج السّرب بقوله :
    الربّ يسوع هو الخروف !




    من نصدّق ؟؟
    حضرتك ؟؟
    أم مفسّري كتابك المقدّس ؟؟؟

    اقتباس
    نعم إنتهى على أنّ مِن أسماء و ألقاب إلهك الخروف كما أنكم خِراف على حسب كتابك و دائرة المعارف الكتابية و أبآئك و ليس تشبيه لعدم وجود أداة تشبيه أو ضرب مَثل

    يو 10 : 27

    خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها فتتبعني

    تحياتي .



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  8. #178
    الصورة الرمزية نشكر الله
    نشكر الله غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    المشاركات
    21
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-01-2015
    على الساعة
    01:10 PM

    افتراضي

    مشكله انك ﻻ تعلم معنى مسمى سفر الرؤيا (كما هو واضح من الاسم) لا يتكلم إلا بالرموز ولا يقصد "الحرفية" علي الإطلاق.

    ولهذة الرموز ما يفسرها ويشرحها في ضوء دراسة الكتاب المقدس ككل.

    إذن لا يجوز لأحد أن يفهم هذة النصوص فهماً حرفياً.
    طوبى للذى يقرأ وللذين يسمعون أقوال النبوة ، ويحفظون
    ما هو مكتوب فيها ﻷن الوقت قريب ‏( رؤ 1 : 2
    فلقب المسيح الخروف (العمل الكفارى عن ذبح خروف الفصح )
    ولقب بالاسد ايضا صفة القوه

  9. #179
    الصورة الرمزية جوليا حنا
    جوليا حنا غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    299
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    05:38 PM

    افتراضي

    ما هذاا العنوان خروف مين ؟
    اارجو التحدث بما يليق بالسيد المسيح حتى لو اختلفنا في المعتقد !
    هذا مجرد تشبيه مجازي

    اانا حقيقة استغرب من تكراركم هذه الالفاظ ولقد وضحناا لكم سابقا مرارا وتكرار في اول مشاركاتي ا ن هذا تشبيه مجازي

    ولا هدفكم فقط يكون هو اتعابنا

  10. #180
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوليا حنا مشاهدة المشاركة
    ما هذاا العنوان خروف مين ؟
    اارجو التحدث بما يليق بالسيد المسيح حتى لو اختلفنا في المعتقد !
    هذا مجرد تشبيه مجازي

    اانا حقيقة استغرب من تكراركم هذه الالفاظ ولقد وضحناا لكم سابقا مرارا وتكرار في اول مشاركاتي ا ن هذا تشبيه مجازي

    ولا هدفكم فقط يكون هو اتعابنا

    أين يا ضيفتنا الكريمة قولنا على أن المسيح هو خروف !

    حاشاه فالمسيح عليه السلام نبي كريم من أفضل الأنبياء المرسلين عليه وعلى رسولنا الصلاة والسلام

    العنوان مناسب ولا حرج به فهناك عدد كبير من النصارى اتخذوا الخروف آلهة لهم ...
    تماماً كما اتخذ اليهود من قبلكم العجل آلهة لهم ...

    أرجو منك أن لا تكرري لنا تكلموا بما يليق عن المسيح عليه السلام لأننا لا نقبل قطعاً الإساءة إليه عليه الصلاة والسلام ومن أساء إليه فهو كافر ، ومن رضي بالإساءة إليه فهو كافر أيضاً
    هذا هو معتقدنا فهل تظني أننا سنسيء إليه ؟؟؟؟؟


    وطبعاً لا يحق لك إنكار أن بعضكم اتخذ الخروف آلهة
    لأن صور القساسوة وهم مزينين الخروف واضحة وضوح الشمس


    ثم تنبهي يا ضيفتنا الكريم : هذا كلام من كتاب مقدس ...

    ان كان تشبيهاً فوضحي لنا هذا التشبيه ولابد أن يكون موافقاً للغة العربية ...

    وسؤال هل التشبيه هذا جائز ولائق في حق الرب ؟؟؟؟

    أتمنى أن تكوني منصفة مع نفسك فلا يهمني أن تكوني منصفة معي .. فقط كوني منصفة مع نفسك !

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 3 8 17 18 19 الأخيرةالأخيرة

صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يسوع معبود النصارى هو إله الشمس كرشنا !! sun of God فيلم وثائقي قنبلة !!
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-06-2008, 07:29 AM
  2. صفات معبود النصارى في كتابهم المقدس
    بواسطة Ihab في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-06-2008, 12:57 PM
  3. معبود النصارى طلع تيس و ليس خروف
    بواسطة داع الى الله في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-06-2007, 11:13 AM
  4. صور معبود النصارى
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-11-2006, 08:57 PM
  5. صورة ..... لإرهاب الخروف وهو يقود عباد الصليب في العراق
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-11-2005, 03:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟

صورة معبود النصارى-- الخروف على العرش !!؟