صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير


    لم تكد العاصفة التي أحدثتها رسوم كاريكاتيرية دانماركية -تسيء لرسول الإسلام محمد عليه السلام- تهدأ, حتى انبرت مجلة نرويجية هذه المرة لإعادة نفس الإساءة بدعوى ما أسمته حرية التعبير.
    إذ اختارت المجلة المسيحية "ماغازينت" إعادة نشر12 رسما كاريكاتيريا للنبي محمد عليه السلام في أول أيام عيد الأضحى المبارك، في توقيت واضح لتعمد الإساءة وإلحاق الأذى بمشاعر المسلمين الذين يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة.
    ولم يقف الأمر عند هذا الحد إذ اتهم رئيس تحرير المجلة فيبيورن سلبيك أتباع الدين الإسلامي باللجوء للعنف من أجل حل أي أزمة أو مشكلة فكرية. واعتبر أن حرية التعبير في الدول الأوروبية أصبحت منوطة بمن سماهم "المحمديين" الذين لا يحسنون غير أسلوب التهديد والعنف لتمرير أفكارهم, حسب زعمه.
    سلبيك لم يستثن الدين الإسلامي نفسه وذلك باتهامه بأنه وراء ما سماها تآكل حرية التعبير في الغرب تدريجياً. وبرر إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية الاستفزازية إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من حرية التعبير.
    اعتداء المجلة المسيحية هذا وجد دعما من أمين عام رابطة الصحفيين النرويجيين بيرادغار كوكفولد, الذي رأى أن إعادة نشر الرسومات يعد مؤشرا صحيا على مبدأ حرية التعبير في البلاد ويرفع من سقف الحريات العامة.
    إلا أن أصواتا أخرى في النرويج كالمستشار الخاص لـ"كنسية المساعدات العاجلة" آرنا سافروس, الذي اعتبر أن إعادة عرض الرسومات يمثل تحريضاً وإثارة لمشاعر المسلمين.
    كما اعتبر فين غراف الرسام الكاريكاتيري في صحيفة "داق بلاده" النرويجية أن منطق الإساءة للأديان وعرض الرسومات باعتبارها حرية تعبير "أمر مرفوض" وأكد أن حدود الحريات تتوقف عند الإساءة للأديان فضلا عن وقوفها عند حريات الآخرين.
    الهدف الشهرة
    ورأت شريحة من مسلمي النرويج أن تصرف الصحيفة ينطوي على محاولة للحصول على السمعة والشهرة وأنهم (المسلمون) بالتالي فضلوا إهمال ما جاء فيها وعدم الاكتراث له, سيما وأن عدداً كبيراً من النرويجيين يعتبر إعادة عرض الرسومات تجاوزا لحرية التعبير وتحريضا على المسلمين في الغرب.
    رئيس العلاقات الخارجية بالرابطة الإسلامية في النرويج باسم غزلان أكد أن هدف الصحيفة هو الشهرة لأنها غير معروفة وتوزع أعداداً ضئيلة جداً في العاصمة أوسلو وتفتقر إلى القراء والمشتركين.
    وأبلغ غزلان الجزيرة نت أن تلك الصحيفة لا يهمها أن تدخل التاريخ من أسوأ أبوابه من أجل تحقيق شهوة الشهرة الإعلامية، ومن أجل تحقيق هذه الغاية لن تجد طريقة أسرع من الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي الحنيف، خاصة بعدما تصدرت الصحيفة الدانماركية الأخبار الرئيسة للوكالات الدولية وأحدثت ردود أفعال زادت من شهرتها, بعد إساءتها تلك.
    وبدوره تساءل رئيس المجلس الإسلامي النرويجي محمد حمدان عن المبررات التي تقف خلف تكرار هذه الإساءة خصوصا وأنها صدرت عن مجلة محسوبة على الدين المسيحي. وعبر عن أسفه بالقول إن الإساءة المباشرة للإسلام ورسوله تعد لدى هؤلاء حرية تعبير, فيما تتهم وزيرة الاقتصاد كريستين هالفرشن بمعاداة السامية لمجرد تأييدها مقاطعة السلع الإسرائيلية دون اعتبار ذلك لونا من ألوان حرية التعبير.
    حمدان الذي يترأس مجلسا يضم 36 منظمة إسلامية, طالب الصحيفة التي تمثل المسيحيين في النرويج بالاعتذار للمسلمين لأن من شأن عرض تلك الرسومات زيادة الهوة بين المسلمين والمجتمع النرويجي، كما أنها تحرض عامة المسلمين على الكراهية.

    المصدر
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6...246F73F62B.htm

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    هى بأت موده ولاإيه الأيام دي ؟
    مافيش غير الإسلام والمسلمين هم الحائط المائل للجرابيع والخنازيرمن أكلة النجاسات وشاربوها. الصبر يارب
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  3. #3
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4...9CEC8466D6.htm

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6...B85B697990.htm

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3...F84A8A3640.htm
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9...4A8CF58FB8.htm

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F...8F2B9D00EE.htmالقرضاوي دعا لجعل الجمعة يوم غضب عالميا
    وسائل إعلام غربية تتعمد نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم
    تأجج غضب الشارع العربي والإسلامي إثر الإساءة للرسول الكريم(الفرنسية)
    واصلت العديد من الصحف الأوروبية إعادة نشرها للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم, في وقت تصاعدت فيه حدة الغضب في العالم العربي والإسلامي, وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بجعل الجمعة يوم احتجاج وغضب عالميا.
    وبعد أن نشرت صحيفة "فرانس سوار" الأربعاء نفس الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة "غيلاندز بوستن" الدانماركية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي, عادت صحيفة "لوموند" الشهيرة ونشرت رسما للنبي محمد عليه السلام تحت مزاعم الدفاع عن حرية التعبير.
    ونشرت لوموند رسما للنبي الكريم احتل نصف مساحة صفحتها الأولى تحت توقيع رسام الصحيفة بلانتو, كما نشرت افتتاحية بعنوان "رسوم كاريكاتورية حرة" في نفس العدد.
    وصور بلانتو في رسمه وجه النبي محمد مستخدما بدل الخطوط جملة مكتوبة بخط اليد في كل الاتجاهات "يجب أن لا أرسم محمدا", فيما ذكرت الصحيفة في افتتاحيتها أنه يمكن للمسلم أن يشعر بالصدمة بسبب رسم الرسول، "غير أنه لا يمكن لديمقراطية إنشاء شرطة للرأي على حساب الاستهانة بحقوق الإنسان".
    من جهتها أعلنت صحيفة ليبراسيون اليسارية أنها ستخصص ست صفحات في عدد الجمعة لقضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي الكريم, وستخصص رسمين اثنين من نفس الرسوم التي نشرتها الصحيفة الدانماركية, وهو ما ينطبق على أسبوعية "شارلي-أبدو" التي قررت إعادة نفس الرسوم في عددها القادم.
    يأتي موقف الصحف الفرنسية بعد أن نشرت صحيفة "لو تان" السويسرية أيضا الرسوم التي نشرتها الصحيفة الدانماركية.
    كما نشرت صحيفة "ماجيار هيرلاب" المجرية رسما ساخرا يظهر فيه إمام يأمر مفجرين انتحاريين بالتوقف لأن "الجنة نفد ما لديها من الحور العين"، على حد زعم الصحيفة.
    ونشرت عدة صحف أوروبية أخرى من بينها "إيه بي سي" و"بيريوديكو دو قطالونيا" الإسبانيتان صورا لصحف نشرت الرسوم الساخرة.
    كما انضم تلفزيون "بي بي سي" لوسائل الإعلام التي نشرت الرسوم المسيئة، وبررت "بي بي سي" الإجراء الذي اتخذته برغبتها في مساعدة المشاهدين على فهم المشاعر القوية التي أثارتها تلك الرسوم في العالم.
    غضب عالمي
    الشيخ يوسف القرضاوي شدد على فعالية سلاح المقاطعة
    في المقابل طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب الإسلامية في كل مكان بأن يجعلوا اليوم الجمعة "يوم احتجاج وغضب عالميا لله ورسوله، ولكل الأنبياء والرسل ولمقدسات الإسلام، وكل الأديان، على الإساءات التي مست شخص الرسول" محمد صلى الله عليه وسلم.
    وقال رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي في تصريحات للجزيرة إن إعادة نشر مؤسسات إعلامية أوروبية لهذه الرسومات ورفض الحكومة الدانماركية الاعتذار رغم كل الغضب الذي أظهره المسلمون، إنما يؤكد أن هناك حملة ضد الإسلام.
    واعتبر أن سلاح المقاطعة لمنتجات الدول التي نشرت صحفها هذه الرسوم هو سلاح ناجح وفعال، وبدأ يؤتي أكله.
    ردود أفعال
    وعن ردود الأفعال حيال قضية الإساءة للرسول الكريم صرح الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان بأن حرية الصحفة ينبغي ألا تكون مبررا لإهانة الأديان.
    من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنه يجب أن يكون لحرية الصحافة حدود, معتبرا تلك الرسوم الكاريكاتورية "هجوما على القيم الروحية".
    أما وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي فرفض ردود الفعل الإسلامية المنددة، وقال إنه يفضل "المبالغة في الكاريكاتور على المبالغة في الرقابة".
    وفي الرياض عبر وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز عن أمنيته بأن يدين الفاتيكان بشدة نشر هذه الرسومات، وأكد رفض بلاده الضغوط التي تتعرض لها من الاتحاد الأوروبي بسبب حملة المقاطعة للمنتجات الدانماركية.
    المقاطعة للمنتجات الدانماركية في طريقها لتتسع لتشمل دولا أخرى(الفرنسية)
    وفي سوريا التي استدعت سفيرها من الدانمارك، احتج وزير الأوقاف لدى استقباله السفير الدانماركي على نشر هذه الرسوم، متهما اللوبي الصهيوني بالوقوف وراء هذه الأزمة، كما طالب مجلس الشعب السوري برلمانات العالم بالتحرك لمعالجة هذا الموضوع ومحاسبة المسؤولين عنه.
    وفي باكستان نظمت الأحزاب الإسلامية مظاهرتين احتجاجيتين كبيرتين، وطالبت بإغلاق البعثات الدبلوماسية للدول المسيئة في باكستان.
    وفي اليمن أحرقت مؤسسات تجارية كبرى مخزونها من المنتجات الدانماركية استجابة لدعوة المقاطعة.
    وفي لبنان دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأمة الإسلامية لاتخاذ موقف صارم من هذه الإساءة.
    مسلمو الدانمارك طالبوا باعتذار رسمي من حكومة كوبنهاغن(الفرنسية)
    وفي القاهرة أكد الرئيس حسني مبارك أن حرية التعبير يجب ألا تنال من الأديان، كما دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي لموقف إسلامي حازم من هذه الحملة.
    واضطرت النرويج لإغلاق مكتبها التمثيلي في الضفة الغربية إثر تطويق مسلحين مقر الاتحاد الأوروبي في غزة وإغلاقه ردا على نشر الرسوم المسيئة.
    وأعلنت فصائل فلسطينية في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إهدارها لدم كل دانماركي أو فرنسي أو نرويجي موجود في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على الإساءة للرسول الكريم.
    وأغلقت ليبيا بعثتها الدبلوماسية في كوبنهاغن، بينما أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية إدانتها الصريحة للإساءة للرسول، ومنعت دول أخرى الصحف المسيئة من الدخول إلى أراضيها من بينها المغرب.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8...494EE04752.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد العربى ; 03-02-2006 الساعة 03:31 AM
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  4. #4
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    ألمانيا ترفض الاعتذار عن رسوم مسيئة للنبي
    أحمد المتبولي– إسلام أون لاين.نت/3-2-2006
    وزير الداخلية الألماني
    رفض وزير الداخلية الألماني "فولفجانج شويبليه" بشكل قاطع أن تعتذر حكومة بلاده عن إعادة بعض الصحف الألمانية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي، بدعوى أن الاعتذار سيكون الخطوة الأولى نحو تقييد حرية الصحافة، يأتي ذلك فيما دعا مسئولون حزبيون إلى احترام مشاعر المسلمين وإقامة حوار بناء معهم.
    وقال شويبليه في تصريحات لصحيفة "دي فيلت" الألمانية الجمعة 3-2-2006 وهي إحدى الصحف التي أعادت نشر الرسوم: "نرفض بصورة قاطعة أن تتقدم الحكومة الألمانية بالاعتذار عن إعادة نشر هذه الرسوم بألمانيا... لماذا يجب على الحكومة أن تتقدم بالاعتذار عن شيء مؤسس على مبدأ حرية الصحافة؟ فلو تدخلت الدولة بصورة ما في هذه الأزمة فإنها ستكون الخطوة الأولى نحو تقييد حرية الصحافة".
    وأكد وزير الداخلية الألماني (عن الحزب الديمقراطي المسيحي) على أن الأمر متروك للصحف لتتعامل بنفسها مع الأمر.
    وفي سياق متصل أدلى مسئولون حزبيون ألمان بتصريحات مماثلة؛ وقال "يورجين تاوس" خبير الشئون الإعلامية بالحزب الديمقراطي الاشتراكي لصحيفة "نت تسايتونج" اليوم الجمعة: إنه "من الممكن أن تكون إعادة نشر الرسوم جارحة لمشاعر المسلمين، ولكنني مع حرية الرأي وحرية المعلومات".
    من جهته انتقد "فولكر بيك" المدير العام للهيئة البرلمانية لحزب الخضر في تصريحات للصحيفة نفسها موقف المسلمين الغاضب قائلا: "يجب على المسلمين مثلهم مثل الكنائس المسيحية واليهود تحمل النقد والسخرية.. فتعددية الرأي يجب أن تكون أيضا موجودة في الحوار حول الأمور الدينية".
    وبدأت أزمة الرسوم حينما نشرت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدانمركية في سبتمبر الماضي 12 رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول، ثم أعادت نشرها في يناير الماضي صحيفة نرويجية وتبعتها في ذلك مؤخرا عدة صحف غربية أخرى؛ مما أثار غضب العالم الإسلامي وحملة مقاطعة واسعة لمنتجات الدول التي أهانت صحفها الرسول عليه الصلاة والسلام.
    حوار قوى مع المسلمين
    ومن جهة أخرى اتخذ "كريستوف فالتس" متحدث الإعلام السياسي بالكتلة البرلمانية للحزب الليبرالي الحر موقفا مخالفا؛ ودعا إلى محاولة تهدئة حالة الغضب التي سادت في مختلف أنحاء العالم عقب نشر الرسوم المسيئة للنبي.
    وقال في تصريحات الخميس 2-2-2006 نشرها الموقع الإلكتروني للقناة الإخبارية الألمانية "إن الخلاف القائم يظهر أهمية وضرورة إقامة حوار قوي وبناء مع الإسلام".
    د.نديم إلياس رئيس "المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا" انتقد كذلك نتقد أنتما تتداوله عدة صحف غربية من رسوم تسيء للإسلام والمسلمين.
    وقال في تصريحات لصحيفة دي فيلت الألمانية: "إن مثل هذه الرسوم تستفز مشاعر المسلمين؛ لأنها صورت النبي بصورة غير لائقة". وأردف: "كل التظاهرات بهذا الصدد مشروعة طالما أنها خالية من العنف.. كما أننا كمسلمين نثور ونغضب أيضا إذا ما تعرض المسيح للإهانة".
    وكانت "رابطة المسلمين الألمان" قد أصدرت بيانا الخميس أكدت فيه على أن "حرية الصحافة وحق التعبير عن الرأي هي من الأمور التي لا يمكن التخلي عنها، ولكن يجب ألا يساء استخدامها من أجل إهانة ديانة معينة".
    ودعا البيان من يؤمن بقيم المجتمع الألماني ويدافع عنها ويحترم التسامح أن يدين نشر هذه الرسوم.
    تباين موقف الصحف
    وإلى والصحف الألمانية حيث تباينت ردود فعلها إزاء تطور أزمة الصحيفة الدانمركية؛ فبينما قامت صحف أخرى بإعادة نشر الرسوم المثيرة للجدل بدعوى حرية الصحافة والرأي؛ مشيرة إلى أن القانون الأساسي الألماني ينص على عدم وجود رقابة على حرية التعبير؛ أعرب عدد منها عن تفهم سبب غضبة المسلمين.
    وقال "روجر كوبل" رئيس تحرير صحيفة دي فيلت في تصريحات أوردها التليفزيون الألماني الخميس مدافعا عن نشر الرسوم في الصفحة الأولى لجريدته إنه "قرر بصورة قاطعة وبوعي كامل نشر الرسوم على الصفحة الرئيسية لصحيفته كنوع من التوثيق".
    وأضاف "حرية الرأي هي نواة أساسية للثقافة الغربية... من المشروع وبصورة مطلقة نشر رسوم عن الدين وكذلك عن موضوعات إسلامية".
    وتابع "من المؤكد أنه يجب احترام المشاعر الدينية للناس. ولكن في هذه الحالة لم يتم تجاوز الحدود. فأبناء الثقافات الأخرى يجب عليهم أيضا أن يتعلموا أننا نسخر من أكبر المقدسات".
    وخلافا لموقف صحيفة "دي فيلت" قالت صحيفة "بيلد تسايتونج" الشعبية التي تحظى بنسبة قراءة عالية الخميس: "إن أي نوع من تصوير شخص الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ممنوع بشدة في الإسلام... من له معرفة بالإسلام -ولو بصورة سطحية- يدرك أن تصوير الرسول يمثل استفزاز وغضب عارم للمسلمين فما بالك بأن يصور النبي كرجل عنف أو إرهابي".
    ومن جانبه قال "بيتر شتورم" رئيس قسم الأخبار بصحيفة "فرانكفورتر الجماينه" إن الخلاف القائم حاليا قد غير نظرته دون شك تجاه ما ينشر من رسوم.
    وأضاف: "من ناحية المبدأ فإنه من الصحيح أن تقوم الصحيفة الدانمركية بنشر هذه الرسوم، ولكن بعد التصعيد الذي حدث من المحتمل أن أنظر في المستقبل بتمحيص في الحالات التي تثير الشك وأتعامل معها بحذر أكثر من ذي قبل".
    وأردف: "إنني أقر بوضوح أن المشاعر الدينية للعديد من الناس قد جرحت في أعقاب نشر هذه الرسوم.. وأعتقد أنه هناك نوع متنام من الرقابة الذاتية إذا ما تعلق الأمر بموضوعات إسلامية خاصة أن ردود الأفعال تكون شديدة وتصل إلى حد المقاطعة".

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle04.shtml
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    كتاب دانماركي مسيء وراء أزمة الرسوم
    أحمد فتحي- إسلام أون لاين.نت/2-2-2006
    كوري بلوتيكن مؤلف الكتاب
    اقرأ أيضا:
    لكح يقيل مدير تحرير "فرانس سوار"
    جيلاندز بوستن" تعتذر عن الإساءة للرسول
    دعوة لاستثمار "إيجابي" للاعتذار الدانمركي
    كشف قيادي مسلم بالدانمارك أن كتابا متداولا بين الدانماركيين يسيء للإسلام من خلال الافتراء على نبيه الكريم كان هو السبب الرئيس وراء نشر صحيفة "جيلاندز بوستن" في سبتمبر الماضي 12 رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول صلى الله عليه وسلم؛ ما أثار غضب أكثر من 1.3 مليار مسلم.
    وقال رائد حليحل رئيس "الرابطة الأوربية لنصرة خير البرية" في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" اليوم الخميس: إن "ثمة كتابا ينتشر في الأسواق الدانماركية حاليا للمؤلف كوري بلوتيكن بعنوان (القرآن وحياة محمد) يحمل بين صفحاته إساءة للإسلام".
    وروى القصة التي أدت بالكتاب لأن يصبح السبب الرئيسي في نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة قائلا: "طلب مؤلف الكتاب من رسامين رسم صور مسيئة للرسول، بيد أن الرسامين رفضوا خوفا من رد فعل المسلمين".
    وأردف: "بعد ذلك توجه المؤلف إلى الصحيفة (جيلاندز بوستن) وعرض الموضوع على رئيس تحريرها الذي تبنى القضية في إطار ما يعتقد أنه حرية الرأي والتعبير".
    وأضاف: "بعدها دعا رئيس التحرير نحو 40 رساما إلى رسم هذه الرسوم الكاريكاتيرية؛ لكن لم يستجب لهذه الدعوى سوى 12 رساما وضع كل منهم تصوره قبل أن يستعين المؤلف بالرسوم في كتابه، ويقوم بطباعته ونشره في 24-1-2006".
    محتوى ذو مغزى
    وحول محتوى كتاب "القرآن وحياة محمد" قال رئيس "الرابطة الأوربية لنصرة خير البرية": إن "المؤلف انتقى مواقف من سيرة الرسول، ووظفها بطريقة تخدم غايته الذميمة في الطعن في الرسول، وبالتالي الطعن في الإسلام".
    وأضاف: "المؤلف تناول قضايا خطيرة ذات مغزى". وأوضح أن "الكتاب يقول إن الرسول قتل اليهود؛ حيث اعتبر المؤلف أن الحقبة الزمنية التي عاشها النبي شهدت محارق لليهود تفوق محارق النازي ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست)".
    وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة "الوطن" السعودية أمس الأربعاء بأن "المؤلف ادعى أنه استمد معلوماته التي أوردها بالكتاب من كتب ثقافية إسلامية قديمة في مسعى لسرد حياة محمد عليه الصلاة والسلام".
    ولفتت إلى أن الكتاب لم يلق ترحيبا كبيرا أو صدى لدى النقاد، ومن بينهم الناقد ستيفن لارسن والأديب توماس هوفمان، اللذان اعتبرا أن الكاتب يجهل الدين الإسلامي تماما.
    واستعرضت الصحيفة محتوى رسوم من التي تضمنها كتاب "القرآن وحياة محمد". وقالت: إن إحداها تصور النبي الكريم وهو يتأمل آلام اليهود خلال تعذيبهم في المدينة المنورة، وأخرى له مع السيدة عائشة رضي الله عنها.
    ورسم ثالث للرسول في غار حراء، يظهر فيه مع جبريل عليه السلام، الذي صوره الرسام بجناحين، ورسما رابعا يظهر النبي على البراق في رحلة الإسراء والمعراج. وأوضحت "الوطن" أن الرسام صور البراق عبارة عن حصان بجناحين ورأس امرأة.
    تدريس الكتاب
    من جهة أخرى، لفت رئيس الرابطة الأوربية لنصرة خير البرية إلى أن صحيفة "جيلاندز بوستن" نشرت في عددها الصادر بتاريخ 23-1-2006 مقالا لمؤلف الكتاب بعنوان "العنصرية القديمة والحديثة"، تحدث فيه عن الكتاب، والتوترات الأخيرة التي اندلعت بسبب الرسوم.
    وصاحب المقال رسما لرجل ملتح يرتدي عمامة مكتوب عليها "قرآن مجيد"، وعيناه معصوبتان بعصابة مكتوب عليها كلمة "العنصرية".
    وفي المقال، استهل بلوتيكن حديثه قائلا: "هناك سؤال يطرح نفسه بقوة، وهو: هل يمنع القرآن؟ قد يبدو السؤال غريبا لكنه مناسب جدا".
    ودعا بلوتيكن إلى قراءة كتابه "القرآن وحياة محمد"، وقال: "أتمنى أن يدرس الكتاب للأجيال لنعلمهم ما هو الإسلام الحقيقي، ومن أجل أن لا ينخدع الشباب بالإسلام".
    إساءة ممنهجة
    وشدد حليحل على أن الإساءة للرسول في الدانمارك بدأت بطريقة اعتباطية، لكنها الآن تسير بشكل ممنهج ومخطط له جيدا، حتى إنها بدأت تجد صدى في الأوساط الغربية الخارجية.
    وبرهن على التجاوب الغربي مع موقف الدانمارك بتأكيده أن ثمة شركة ألمانية للملابس القطنية طبعت أحد الرسوم المسيئة على بعض منتجاتها. وأوضح أن هذا الرسم يصور رجلا يرتدي عمامة بها قنبلة بفتيل مشتعل ومكتوب عليها "لا إله إلا الله".
    وأكد أن الشركة عرضت منتجاتها بموقعها الإلكتروني، وأنها أفصحت عن نيتها تخصيص أرباح مبيعات تلك المنتجات لما أسمته "نصرة حرية الرأي بالدانمارك".
    وأشار رئيس الرابطة الأوربية لنصرة خير البرية إلى شركة أمريكية أخرى لم يذكر اسمها أعلنت استعدادها شراء المنتجات الدانماركية التي يقاطعها العرب والمسلمون؛ لتعويض الدانماركيين عن خسارتهم بسبب المقاطعة.
    كما أعادت أكثر من 6 صحف في ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا أمس الأربعاء نشر الرسوم المسيئة تحت دعوى "التعددية" و"حرية التعبير" والتضامن الصحيفة الدانماركية.
    ورغم ما سبق قلل حليحل من شأن الدعوات العنصرية ضد المسلمين داخل الدانمارك، ومن بينها دعاوى إلى شباب من اليمين لتنظيم احتجاجات مناهضة للمسلمين في ساحة "تاون هول سكوير" بوسط العاصمة السبت المقبل، حيث يتوقع أن يحرق المشاركون مصاحف. وقال: إن "الدانمارك لا يمكن أن تقحم نفسها في أزمة خطيرة أخرى مثل تلك".
    كما لفت إلى أن قيادات الأقلية المسلمة تسعى الآن لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يمنع التطاول على الرموز والمقدسات الدينية، ويجرم من يقوم بهذه الأفعال؛ وذلك لتفادي تكرار مثل تلك الأزمة.
    ودعا رئيس الرابطة الأوربية لنصرة خير البرية في هذا الصدد "أهل الحل والعقد في العالم الإسلامي إلى مساندة الأقلية المسلمة بالدانمارك على استصدار هذا القرار".

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle05.shtml
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  6. #6
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    اقتحام مكتب "الأوربي" في غزة بسبب الرسوم
    غزة- مصطفى الصواف– إسلام أون لاين.نت/ 2-2-2006
    المسلحون أمام مكتب الاتحاد الأوروبي بغزة
    اقرأ أيضا:
    لكح يقيل مدير تحرير "فرانس سوار"
    جيلاندز بوستن" تعتذر عن الإساءة للرسول
    دعوة لاستثمار "إيجابي" للاعتذار الدانمركي
    أغلق مسلحون فلسطينيون مكتب الاتحاد الأوربي في مدينة غزة، مهددين بنسفه ما لم تعتذر الحكومتان الدانماركية والفرنسية للمسلمين خلال يومين عن نشر صحافتهما رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.
    وقال مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن مسلحين تابعين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب الياسر التابعة لفتح حاصروا اليوم الخميس مقر الاتحاد الأوربي بغزة.
    ولفت إلى أنهم أغلقوا المكتب وسط إطلاق نار كثيف في الهواء، وكتبوا شعارات على جدرانه تفيد بإغلاقه لحين إشعار آخر.
    وعقد المسلحون مؤتمرا صحفيا أمام برج الشوا والحصري في غزة تلوا خلاله بيانا موقعا من التنظيمين المسلحين جاء فيه: إن "تبجح الدانماركيين والفرنسيين، ورفضهم الاعتذار لملايين المسلمين عن الإساءة لمشاعرهم الدينية لن يمر دون عقاب".
    وقال البيان: إن معلومات وصلت للمسلحين تفيد بأن الدانماركيين يستعدون للتجمهر السبت المقبل في الساحة الكبرى بالعاصمة كوبنهاجن وحرق نسخ من المصحف الشريف.
    وأمهل المسلحون الحكومتين الدانماركية والفرنسية 48 ساعة للاعتذار، وإلا فسيتم نسف مقر الاتحاد الأوربي ومكاتب هاتين الدولتين.
    كما طالب البيان بإجلاء رعايا هاتين الدولتين من الأراضي الفلسطينية، ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى الاستمرار في مقاطعة بضائع الدول التي تسيء صحافتها للرسول صلى الله عليه وسلم.
    وكان مسلحون فلسطينيون قد هددوا قبل يومين باستهداف رعايا الدول الإسكندنافية (الدانمارك والنرويج والسويد) في الأراضي الفلسطينية.
    النرويج تغلق
    وفي تطور لاحق، أغقلت النرويج مكتبها التمثيلي في الضفة الغربية اليوم الخميس بعد تلقي تهديدات من جماعات مسلحة أغضبها إعادة صحيفة نرويجية في يناير الماضي نشر الرسوم المسيئة للرسول.
    ونقلت وكالة رويترز للأنباء قول رون بياشتاد المتحدث باسم الخارجية النرويجية: "ننظر إلى هذا الوضع على أنه جدي للغاية وسنغلق مكتبنا أمام الجمهور".
    وأوضح أن 9 دبلوماسيين نرويجيين و14 موظفا محليا يعملون في المكتب، ولم يحدد موعدا لإعادة فتح المكتب الموجود بمنطقة الرام.
    وكان مسلحون فلسطينيون قد هددوا قبل يومين باستهداف رعايا الدول الإسكندنافية (الدانمارك والنرويج والسويد) في الأراضي الفلسطينية بسبب الرسوم المسيئة.
    إعادة النشر
    وبدأت أزمة الرسوم حينما نشرت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدانماركية في سبتمبر الماضي 12 رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول.
    كما أعادت صحيفة "فرانس سوار" الفرنسية أمس الأربعاء نشر هذه الرسوم المسيئة، بالإضافة إلى أكثر من 6 صحف في إيطاليا وأسبانيا وألمانيا تحت دعاوى "التعددية" و"حرية التعبير" والتضامن مع "جيلاندز بوستن".
    وبدأ المسلمون حملات مقاطعة للبضائع الدانماركية ردا على رفض السلطات الدانماركية التحقيق مع الصحيفة بدعوى أن ما جاءت به لا يخرج عن إطار حرية التعبير التي يكفلها الدستور الدانماركي.
    وبدأت حملات المقاطعة تتوسع لتشمل منتجات الدول التي تعيد صحفها نشر هذه الرسوم، رغم اعتذار "جيلاندز بوستن" للمسلمين عن نشرها الرسوم المسيئة.
    كما أقال رامي لكح مالك صحيفة "فرانس سوار" رئيس ومدير تحرير الصحيفة جراء قراره إعادة نشر الرسوم المسيئة، وقدم اعتذرا لكل من أساءت لهم هذه الرسوم.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle03.shtml
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  7. #7
    الصورة الرمزية okht_nour
    okht_nour غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    03-03-2006
    على الساعة
    11:59 PM

    افتراضي رد: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    عفوا لا تزعجوا الشباب العربي فهو منهمك في تتبع مقابلات كرة القدم...
    اما العلماء فلهم شان يغنيهم... النساء العربيات لا زلن تحت ثاثير مخذر المسلسلات البرازيلية و المكسيكية بعد ان افقن من المسلسلات العربية...
    اما الاعلاميين فهم في حيص بيص كيف لا وهم كذلك محكومون بمبدا حرية التعبير...اما رجال القانون و الحقوقيون فهم منهمكون في اعداد مذكرات الادانة لصدام، تنظيم...وحركة...فاين جيش محمد عليه و على كل الرسل الصلاة و السلام؟ لا ليدافعوا عن النبي كلا فهو قد تولى حفظه و نصره لكن ليعيد الاعتبار لاتباع الرسل. رموا يوسف عليه السلام بالجب... هموا بصلب عيسى عليه السلام لكن حفظه الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم... قذفوا مريم الصديقة عليها السلام... قتلوا زكريا و يحيى... قالوا لموسى عليه السلام ارنا الله جهرة... اذهب انت وربك فقاتلا انا ههنا قاعدون... قالوا يد الله مغلولة... قالوا ولد الله... مما سبق تتضح طبيعتهم المتطاولة الجريئة على الضلال.تماما كابليس الرجيم: كفر وعصيان...
    محمد عليه السلام ارقى واسمى ان تصورها يد لاسيما يد آثمة خسيسة حاقدة... الذين رسموا و نشروا انما عبروا عن انفسهم المفلسة اخلاقيا. الوجه الذي رسموه هو لا يعدو ان بكون وجههم وشخصهم... والبعرة تدل على البعير اجلكم الله والسلام عليكم.

  8. #8
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

    بارك الله لك وفيك اختنا على هذا التعليق الذي إذا دل على شئ فهو يدل على حسن إيمانك وحبك لأنبياء الله صلوات ربي وسلامه عليه.ولنا أن نتذكر دائماً قول الله سبحانه وتعالى لرسوله الحبيب المبعوث رحمة للعالمين(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ )
    وقوله تعالى( وَمَا يَأْتِيهِم مِّن نَّبِيٍّ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون {7} فَأَهْلَكْنَا أَشَدَّ مِنْهُم بَطْشاً وَمَضَى مَثَلُ الْأَوَّلِينَ )
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد العربى ; 01-12-2006 الساعة 12:35 AM
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2007, 08:52 PM
  2. إيذاء الكفار للرسول والإسلام ... افلا تتذكرون ؟
    بواسطة السيف البتار في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-05-2006, 10:57 PM
  3. "إساءات بالغة" جديدة للرسول الكريم , محطة تلفزيونية نرويجية
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-02-2006, 03:49 AM
  4. صحيفة فرانس سوار تدافع عن حرية رسم كل الاشكال الالاهية
    بواسطة Xx_Youri_xX في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-02-2006, 06:05 PM
  5. مسرحية جديدة تسيء للرسول في فرنسا
    بواسطة حازم حسن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-12-2005, 04:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير

صحيفة نرويجية تسيء للرسول والإسلام بدعوى حرية التعبير