القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    221
    آخر نشاط
    03-02-2009
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــــــــــــد



    وأنا أتجول في المواقع النصرانية وجدت عنوان هام هو:


    هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    للقس عبد المسيح بسيط


    تهللت فرحا وقلت:
    يااااااااااااااااااااه أخيرا عرفوا يجابوا علي هذا السؤال !!!!!!!!!!!!!

    فدخلت فوجدت عجبا !!!!!!!! وأي عجب فلو سكت لكان أفضل له !!!!!!!!
    ولكنه ينطبق عليه المثل القائل
    سكت دهرا ونطق كفرا .........
    فلننظر معا بماذا أجاب علي هذا السؤال العقائدي الهام !!!!!!
    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    يسأل البعض هذا السؤال الجوهري بالنسبة للعقيدة المسيحية قائلاً ؛ " هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟ أو أنا الله ربكم فاعبدوني ؟ وأن كان قد قال ذلك فأين ورد في الأناجيل ؟ وهل ورد ذلك في الإنجيل للقديس يوحنا فقط أم في بقية الأناجيل الثلاثة الأخرى ؟
    وهل قال ذلك بشكل مباشر أم بشكل غير مباشر ؟ وهل قال ذلك صراحة ؟ وأن لم يكن كذلك فلماذا لم يقل ذلك صراحة وعلانية ؟
    وللإٌجابة على هذه الأسئلة نقول :
    1 ـ لو كان المسيح قد أعلن ذلك صراحة فهل كان سيصدقه اليهود ؟
    بالله عليكوا يا أصحاب العقول : هل هذا سبب لعدم التصريح بالألوهية؟؟؟؟؟؟؟
    وهل كل الأنبياء الذي قالوا صراحة أنهم أنبياء مرسلون من الله تم تصديقهم من جميع من أرسلوا إليهم ؟؟؟؟؟؟؟
    ألم يؤيد الله رسله بالمعجزات لتكون دليلا لأصحاب العقول علي صدق رسالتهم .
    فهل عجز (حاشا لله) أن يأتي بدليل علي ألوهيتة ولذلك لم يصرح بها !!!!!!!!
    صحيح أصحاب العقول في راحة .........

    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    2 ـ وهل كانوا سيقدمون له العبادة علي الفور ؟
    طبعا هذا عذر يرفضه العقل لان السؤال الذي يفرض نفسه : وهل قدم اليهود له العبادة بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
    الجواب طبعا بالنفي لم يقدموا له العبادة حتى هذا اليوم أي بعد أكثر من 1900 سنة .
    إذا ما فائدة التخفي وعدم التصريح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العبث أم الجهل بمعرفة الغيب
    ( حاشا لله )

    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    3 ـ وهل كان مثل هذا الإعلان الصريح من أهداف التجسّد ؟
    طبعا أهداف التجسد دى موضوعها موضوع كبير لأنها كلها ...........تخالف العقل السليم والقس لم يفند هذه النقطة .
    .
    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    4 ـ وهل كان سيخدم أهداف التجسّد ، أم يعطّلها ؟
    ألم اقل لكم سكت دهرا ونطق كفرا ...... لا حول ولا قوة إلا بالله .......
    فلم يكتفوا بما ألصقوة بالله من العبث والجهل بل يلصقوا به العجز !!!!!!
    أهناك علي وجه الأرض من يستطيع أن يعطل أهداف وإرادة الله ( حاشا لله )
    ((بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ))
    ((إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ))
    ((فعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ ))

    أليس مكتوب في كتابهم ان الله قادر علي كل شيئ :

    في سفر التكوين ((48: 3 و قال يعقوب ليوسف الله القادر على كل شيء ظهر لي في لوز في ارض كنعان و باركني ))
    ((49: 25 من اله ابيك الذي يعينك و من القادر على كل شيء الذي يباركك تاتي بركات السماء من فوق و بركات الغمر الرابض تحت بركات الثديين و الرحم ))
    وفي سفر أشعياء ((13: 6 ولولوا لان يوم الرب قريب قادم كخراب من القادر على كل شيء ))
    وفي سفر الخروج ((6: 3 و انا ظهرت لابراهيم و اسحق و يعقوب باني الاله القادر على كل شيء و اما باسمي يهوه فلم اعرف عندهم ))

    ألم يشاهدوا كتابهم ليناقشوا قساوستهم ويسألونهم كيف يمكن لليهود أن يعطلوا أهداف الله ومشيئة !!!!!!!!!!!

    ألم يقل متي ((3: 9 و لا تفتكروا ان تقولوا في انفسكم لنا ابراهيم ابا لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم ))
    ألم يقدر الله ( وحاشا لله ) أن يجعلهم حجارة حتي تتم أهدافه .........
    ويوحنا ((4: 8 و الاربعة الحيوانات لكل واحد منها ستة اجنحة حولها و من داخل مملوة عيونا و لا تزال نهارا و ليلا قائلة قدوس قدوس قدوس الرب الاله القادر على كل شيء الذي كان و الكائن و الذي ياتي ))
    ((11: 17 قائلين نشكرك ايها الرب الاله القادر على كل شيء الكائن و الذي كان و الذي ياتي لانك اخذت قدرتك العظيمة و ملكت ))
    ((15: 3 و هم يرتلون ترنيمة موسى عبد الله و ترنيمة الخروف قائلين عظيمة و عجيبة هي اعمالك ايها الرب الاله القادر على كل شيء عادلة و حق هي طرقك يا ملك القديسين ))

    أين العقول لتبحث وتفتش الكتب .......
    ألم يأمرهم المسيح بذلك ((5: 39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية و هي التي تشهد لي ))
    وبعد أن قدم لنا هذه الأسئلة المخالفة للعقل بدء في الشرحها والتأكيد علي ما بها من حقائق !!!!!!!!!!!!..
    أولا : تأكيدهم علي سؤالهم الأول :
    1- لو كان المسيح قد أعلن ذلك صراحة فهل كان سيصدقه اليهود ؟

    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    برهن لنا الكتاب المقدس عملياً أنَّ اليهود لم يكونوا ليصدقوا مثل هذا الإعلان الصريح بالرغم مما قدمه لهم من براهين تدل علي صدق كلامه !
    والله يا جماعة الفيلم ده شكله كده هندي ...... ولا بلاش نظلم الهنود .
    طيب أنا عايز أعرف البراهين التي قدمها المسيح لليهود كانت تدل علي صدق كلامه !!!!!
    كلامه أنه إله أم إنه رسول من قبل الله ؟؟؟؟؟؟؟
    طبعا الجواب بان من بقية الكلام

    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    وعلي سبيل المثال فقد حاولوا رجمه عدَّة مرَّات عندما أعلن لهم عن مساواته مع الآب ووحدته مع الآب !! يقول الكتاب أنَّه عندما قال لهم " يَسُوعُ: أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ. فَمِنْ أَجْلِ هَذَا كَانَ الْيَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ مُعَادِلاً ( مساويًا ) نَفْسَهُ بِاللَّهِ. " (يو 5/17-18) . وتكرّر هذا الموقف أيضًا عندما قال لهم " أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ" يقول الكتاب " فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضاً حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. فَقَالَ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي - بِسَبَبِ أَيِّ عَمَلٍ مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟» أَجَابَهُ الْيَهُودُ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَلٍ حَسَنٍ بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلَهاً» " (يو10/30-33).
    الله !!!!!!!! يعني اليهود فهموا أنه بيجعل من نفسه إله !!!!!!
    أأأأأأه هنا مربط الفرس هما فهموا .......... أه صحيح لكنه لم يصرح .....
    يبقي براءة ويحييا العدل .........
    ماتخفش يا يسوع مادمت لم تصرح بالإلوهية فستنجو من الرجم ......
    وكأن الله (حاشا لله ) بيلعب معاهم لعبه توم وجيري ( القط والفار )
    اهه أنا بأعمل أعمال تؤكد لكم انني الله
    بس ساعة الجد للحكم عليً بالرجم لا يا جماعة أنا لم أقل أني الله !!!!!!!!!!!!!!
    وهنا يأتي السؤال لأصحاب العقول :
    أعتبرتم أنه المسيح لم يستحق الرجم لأنه لم يصرح بألوهيته .....

    فيجب أن يصرح بالألوهية حتــي يرجم ....... ماشي
    فنقول لكم ......
    وأيضا يجب أن يصرح بالإلوهية حتي يعبد ......

    مش العقل بيقول كدة .........أليس لكم عقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طبعا أنا لن أشرح خطأ فهم اليهود وإنكار المسيح لفهمهم هذا فقد سبق وشرحته لصاحب العقل / عرفه الشواف و ناديه المصري ........ بس لا حياة لمن تنادي....
    المهم
    ثانيا : وهل كانوا سيقدمون له العبادة علي الفور ؟

    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    كما كان من المستحيل أنْ يُقدّموا له العبادة فورًا، لأنَّه شاء في مشورته الأزليّة وتدبيره الأزليّ وعلمه السابق أنْ يكون ذلك بعد أنْ يُتَمِّمَ كلّ ما جاء لأجله وبعد أنْ يصعد إلي السماء، وبعد حلول الروح القدس ليساعد من يبحث عن الإيمان الحق بهذه الحقائق الإلهية .
    مش بقلكم دة فيلم هندي :
    طب هو
    لم يشأ ( في مشورته الأزليه وتدبيره الأزلي وعلمه السابق ) أن يسجد له أحد إلا بعد ان يصلب ويصعد إلي السماء !!!!!!!
    طب فين اليهود اللي سجدوا له بعد صلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا علمه السابق كان خطأ ( حاشا لله )
    ثم يسرد القس عبد المسيح بسيط ما يقوله النصاري من افعال المسيح :
    (1) رب داود، ورب الكلّ
    (2) الكائن قبل إبراهيم وإله إبراهيم:
    1.فقد أعلن أنه الأزلي الأبدي الذي لا بداية ولا نهاية ( غير المحدود بالزمان ):
    2. ويقول " أنا " و " أنا " هو بنفس القوة الإلهية، كما يقولها الله:
    3. ولذا فقد أعلن أنه نزل من السماء:
    4. والخارج من عند الآب والذي هو من ذات الآب وفي ذات الآب:
    5. والواحد مع الآب في الجوهر:
    6. وأنه الموجود في السماء وعلي الأرض وفي كل مكان في آن واحد ( غير المحدود بالمكان ):
    7. والموجود مع الآب وفي ذات الآب قبل كل الخليقة:
    8 وأنه الحي ومعطي الحياة:
    9. وانه هو ملك الملوك ورب الأرباب:
    10. وأنه هو الرب، الله، ذاته:
    11. واعلن انه صاحب السلطان علي كل ما في السموات وعلي الأرض:
    12. وأنه كلي العلم، العالم بكل شيء:

    طبعا هو عارف إن النصاري مش بيركزوا في الكلام اللي قاله في الأول :
    وللتذكره فقد قال :
    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    كما كان من المستحيل أنْ يُقدّموا له العبادة فورًا، لأنَّه شاء في مشورته الأزليّة وتدبيره الأزليّ وعلمه السابق أنْ يكون ذلك بعد أنْ يُتَمِّمَ كلّ ما جاء لأجله وبعد أنْ يصعد إلي السماء .
    يعني هو لم يشأ ان يسجد له أحد إلا بعد أن يصلب ويصعد إلي السماء .
    فنسي عبد المسيح كل هذا من كتر اللت والعجن ورجع يقول لأصحاب العقول أن المسيح أعلن إنه المعبود فقال :
    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    وقد أعلن هو نفسه أنه الذي يُصلَّي إليه وأنه هو سامع الصلاة، وأنه هو الذي يستجيب للصلاة ، وأنه هو الذي يعطي القوة والغلبة ، الذي يقوي ويجعلنا نغلب الشرير ،
    ولأنَّ الرب يسوع المسيح هو المعبود فقد قبل السجود من كل من سجدوا له ، وهو نفسه القائل " لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ " (مت4/10) ولم يمنع أحداً من السجود له ، يقول الكتاب :
    فعند ميلاده جاء المجوس قائلين : " أَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ" (مت2/3) . وسجدوا له " خَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ" (مت2/11) .
    " وَإِذَا أَبْرَصُ قَدْ جَاءَ وَسَجَدَ لَهُ " (مت8/2) .
    " وَفِيمَا هُوَ يُكَلِّمُهُمْ بِهَذَا إِذَا رَئِيسٌ قَدْ جَاءَ فَسَجَدَ لَهُ" (مت9/18).
    " وَالَّذِينَ فِي السَّفِينَةِ جَاءُوا وَسَجَدُوا لَهُ " (مت14/33) .
    " وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ 000 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ أَعِنِّي!»" (مت15/25) .
    ـ 31 ـ
    " والمولود أعمى الذي خلق له المسيح عينين " وَسَجَدَ لَهُ." (يو9/38) .
    مش بقول لكم فيلم خيالي لا يحترم عقل المشاهد :
    هو ( يسوع معبود النصارى )

    شاء أن يعبد قبل أن يصلب ولا .............لم يشأ أن يعبد إلا بعد الصلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لو شاء ان يعبد قبل الصلب .......
    يبقي كل كلام عبد المسيح السابق لتبرير عدم تصريح المسيح بالالوهية غلط في غلط .وكان لازم يصرح بالوهيته!!!!!!!
    ولو شاء أن لا يعبد إلا بعد الصلب .......
    يبقي كل اللي سجدوا له " كما قالت كتبهم " قاموا بمخالفه مشيئة معبودهم وده سبب كاف لتسقط ألوهيته !!!!!!!!
    كلام لا يحترم عقل القارئ .
    وطبعا العيب مش علي اللي قال وبس .......لا .......
    العيب علي اللي يصدق من غير تأمل أو تفكير .........

    .
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 11-01-2006 الساعة 03:37 PM
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقـــــــــــــــــــين والثبـــــــــــــــات .
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي رد: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    رد على سؤال القسيس الاهطل
    و هل الله عاجز على ان يثبت لله اليهود بأنه الله و هل يخاف الله رد فعل اليهود مثلا و لا مش قادر يوريهم آياته لهم عشان مكسوف و الله الواحد بيستعجب على دي امخاخ سبحان الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي رد: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    اصحاب العقول في راحة

    يدعون انهم يؤمنون باليسوع انه الله لأن ابليس شهد بذلك بقوله : (آه. ما لنا ولك يا يسوع الناصري. أتيت لتهلكنا. أنا أعرفك من أنت، قدوس الله).
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية ياسر جبر
    ياسر جبر غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    193
    آخر نشاط
    29-10-2010
    على الساعة
    11:38 AM

    افتراضي رد: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    [E]بارك الله فيك أخي الدخاخني

    شنودة في موقع الخبيثة عندهم قال أيضا"

    لو كان قال لهم أنا إله لكان اليهود رجموه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    والحمد لله رب العالمين

    أتمنى أن تنقل رد
    للقس عبد المسيح بسيط
    على موضوع و هل جهل يسوع موعد الساعة !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    حسب العدد


    Mar 13:32 وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ إلاَّ الآبُ.

    فهو يقول

    يسوع بالطبع يعلم الموعد و لكنه أخبرهم بهذا حتى لا يلحوا في السؤال عن الموعد !!!!!!!!!!!!
    يعني يسوع كذب عليهم !!!!!!!!

    ولا أعلم كيف عرف مالم يعرفه مرقس و متى و لوقا و يوحنا من أنه كان يعلم و لكن لم يخبر التلاميذ !!
    ---------------------------
    أما المتخلفين الآخرين فيردوا هذا الناسوت فالطبيعة البشرية لا تعلم !!
    و بالطبع لا دليل على هذا الكلام كما أن صفة العلم ليست من صفات الجسد

    بمعنى لو أن يسوع تجسد في الجسد فالصفات الجسدية من أكل و براز حسب الجسد ناسوت و لكن العلم و غيرها صفات ليست جسدية !!


    الموضوع من الآخر

    كذبة كبيرة و يحاولوا تبريرها بكل الطرق و فاشلين .

    والحمد لله رب العالمين
    كتبي
    على الرابط التالي
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1

    البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - هل ظهرت العذراء ؟ - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟
    .

  5. #5
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي رد: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    كان هذا ردي في منتدى الجامع




    القس عبد المسيح بسيط له باع طويل في الرد على اسألة المسلمين
    ولكن بالمقلوب
    قرأت له كتاب اعتقد ان عنوانه كان ( هل هناك نبي بعد المسيح )
    او ( هل هناك نبي قادم )
    او شيء من هذا القبيل
    كانت اجاباته شبيه بهذه الاجابات من ناحية الضعف في الرد
    ولكن احب ان اعلق على نقطه ذكرها القسيس


    اقتباس
    إقتباس من كلام القس / عبد المسيح بسيط
    4 ـ وهل كان سيخدم أهداف التجسّد ، أم يعطّلها ؟

    نسأل القسيس .. ماهي اهداف التجسد ؟
    أليس تخليص البشر من الخطيئة الاولى ؟
    و ان يؤمن اليهود بالله الواحد ( في ثلاثه ) ؟
    ام ان هناك اهداف اخرى للتجسد ؟ وهي عمل مسرحيه ؟
    فلو اعلم الله اليهود انه هو ربهم الاعلى
    وانه جاء ليخلصهم من خطيئة ادم
    لما صلبوه اصلا
    واصبح الكل مؤمنين .. و بما انهم مؤمنين
    يجب على الرب العادل ان يغفر لعباده


    واريد ان اسأل ... ماهو الفرق بين خطيئة ادم و بين اي خطيئه بشريه ؟
    هل لان الله قال موتا تموت ؟ هذا يمنع ان يغفر الله لادم ؟
    على الرغم من توبة ادم .. والا فان ادم بجهنم وليس بالجنه اذن

    ادم قد خطأ و تاب
    فما الفرق بينه و بين اي بشر يخطىء و يتوب ؟
    لماذا لا ينزل الله كل يوم لفداء البشريه ؟
    فهل هناك فرق ؟
    ام اننا فقط نعاقب من اجل خطيئة لا يعلم بوجودها اكثر من نصف الارض ؟
    لا لذنب عملوه سوى ان ابوهم قد اخطأ ؟؟




    اقتباس
    برهن لنا الكتاب المقدس عملياً أنَّ اليهود لم يكونوا ليصدقوا مثل هذا الإعلان الصريح بالرغم مما قدمه لهم من براهين تدل علي صدق كلامه !

    عفوا .. و كيف عرفت انت انه اله ؟
    هم قد رأوا المعجزات ولم يؤمنوا بان حتى رسول من الله
    وانت تقرأ كتاب يقول لك ان الاب اعظم وان الاب بيده كل شيء قد دفعه للابن
    وان الاب ارسل الابن
    وان الاب هو مالك كل شيء
    و لديك ايمان في عهد اليهود الذي يقول ان الله واحد
    و الابن يؤكد اولى الوصايا فيقول اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد
    و يقول ان الله واحد الذي في السماء
    وان هو مجرد رسول
    ثم تقول انه اله ؟
    بسبب قانون الايمان المسيحي
    فمن أين استمد هذا القانون مصداقيته ؟
    بل من كتبه على اي اساس كتبوه وماهو مرجعهم ؟
    ان لم يكن الكتاب المقدس يشهد لهم فمن ؟




    اقتباس
    وعلي سبيل المثال فقد حاولوا رجمه عدَّة مرَّات عندما أعلن لهم عن مساواته مع الآب ووحدته مع الآب !! يقول الكتاب أنَّه عندما قال لهم " يَسُوعُ: أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ. فَمِنْ أَجْلِ هَذَا كَانَ الْيَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ مُعَادِلاً ( مساويًا ) نَفْسَهُ بِاللَّهِ. " (يو 5/17-18) . وتكرّر هذا الموقف أيضًا عندما قال لهم " أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ" يقول الكتاب " فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضاً حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. فَقَالَ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي - بِسَبَبِ أَيِّ عَمَلٍ مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟» أَجَابَهُ الْيَهُودُ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَلٍ حَسَنٍ بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلَهاً» " (يو10/30-33).


    الحقيقه اني اتعجب من كذب القس و تدليسه الرهيب
    وكأننا نحن المسلمين مثل شعب الكنيسه
    وكأننا لا نعرف ان نقرأ الكتاب المقدس

    هو يقول كما يقول اليهود
    فاليهود في ذاك الموقف قد اعتبروا ان المسيح يساوي نفسه مع الله
    نعم هذا صحيح
    ولكن ماهو رد المسيح ؟
    لنقرأ

    5: 17 فاجابهم يسوع ابي يعمل حتى الان و انا اعمل

    5: 18 فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله

    5: 19 فاجاب يسوع و قال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الاب يعمل لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك




    اذن فالقسيس لا تهوى ما يقول المسيح عن نفسه بانه تابع لله وعبد لله
    بل يهوى ما يقوله اليهود عن المسيح بانه يدعى الالوهيه






    اقتباس
    كما كان من المستحيل أنْ يُقدّموا له العبادة فورًا، لأنَّه شاء في مشورته الأزليّة وتدبيره الأزليّ وعلمه السابق أنْ يكون ذلك بعد أنْ يُتَمِّمَ كلّ ما جاء لأجله وبعد أنْ يصعد إلي السماء، وبعد حلول الروح القدس ليساعد من يبحث عن الإيمان الحق بهذه الحقائق الإلهية .


    كنت اتمنى ان لا يصدر هذا الكلام من قسيس
    فالان لا نلوم اي نصراني على اي كلمه
    ان كان هذا هو رد قساوستهم

    القس يقول ان الله لم يشأ ان يسجد له احد ولم يشأ ان يعلن الوهيته الا بعد ان يتم الصلب و الفداء
    ولكن حضرة القس قد نسي تماما ان اليهود الى يومنا هذا يقولون عن المسيح انه ابن زنا ( اعوذ بالله )
    قد حملت به مريم من العسكري بندارا

    ثم انه لا يوجد من يشهد بالوهية المسيح الا قانون الايمان المسيحي
    الملىء بالتناقضات
    فتارة يقول هو بكر الخلائق
    وتارة يقول الغير مخلوق
    فكيف اصبح بكر الخلائق ان لم يكن مخلوقا ؟







    اقتباس
    ولأنَّ الرب يسوع المسيح هو المعبود فقد قبل السجود من كل من سجدوا له ، وهو نفسه القائل " لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ " (مت4/10) ولم يمنع أحداً من السجود له

    ولكنه يا حضرة القسيس ايضا لم يأمر احد بالسجود اليه
    بل ولم يشر لذلك
    لانه لو كان يريد من احد ان يسجد له
    لما سجد هو لمن هو اعظم منه
    الاب الذي في السماء




    اقتباس
    فعند ميلاده جاء المجوس قائلين : " أَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ" (مت2/3) . وسجدوا له " خَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ" (مت2/11)

    لا اعرف كيف كان يقرأ القس الكتاب المقدس
    ان المجوس جاءوا ليسجدوا لملك اليهود
    وليس لله
    فالله كان ( لسه صغير ) ولم يتكلم بعد ولم يقل لهم اذا رأيتم النجم تعالوا اسجدوا لي





    اقتباس
    " وَإِذَا أَبْرَصُ قَدْ جَاءَ وَسَجَدَ لَهُ " (مت8/2) .

    كذلك اخوة يوسف قد سجدوا له .. فهل هو اله اذن ؟

    جميع الامثله التي ذكرها القس لا تسمن ولا تغني من جوع
    فهي كلها لاناس كانوا يسجدون تكريما
    حتى الملئكه سجدوا لادم
    فهل ادم اله




    أأسف على الاطاله
    وبارك الله فيك اخي الدخاني موضوعك رائع و ردودك شافيه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    221
    آخر نشاط
    03-02-2009
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي رد: القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــد

    بارك الله فيكم أخوتي في الله :
    اقتباس
    المشاركة الاصلية بواسطة / السيف البتار
    يدعون انهم يؤمنون باليسوع انه الله لأن ابليس شهد بذلك بقوله : (آه. ما لنا ولك يا يسوع الناصري. أتيت لتهلكنا. أنا أعرفك من أنت، قدوس الله).
    بيتعلقوا بأي قشة لإثبات الوهيتة .... زي الغريق.....
    اقتباس
    المشاركة الأصلية بواسطة / ياسر
    شنودة في موقع الخبيثة عندهم قال أيضا"
    لو كان قال لهم أنا إله لكان اليهود رجموه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هو شنودة اللي قال كده .......... يا وقعه ......
    تصور نفس هذا اللفظ قاله لي /عرفه الشواف
    اقتباس
    أقول لك أن السيد المسيح يعلم نفسية البشر ويعلم تماما انه لو كان قال لهم صراحة أنا هو الله أو أنا هو الله اعبدوني ( كما يقول جهلة القوم ) لكان رجم من قبل اليهود الذين لا يستطيعوا أن يقبلوا مثل هذا الكلام
    ولما سألنا كيف يكون إله ويرجم أجابت /نادية المصري مدافعه عن هذه الكلمة قالت:
    اقتباس
    انبه الي الفارق بين الجملة و استقراء معناها
    فما كتبه عرفة ان اعلان المسيح لالوهيته كان سيقابل بعقاب للتجديف ليس معناه الخوف بل الحكمة
    الحكمة ووضع الامور في نصابها و ان يكون موت المخلص هو موت للخلاص في وقت الخلاص المحدد او ما نص عليه الرسول ب ملئ الزمان (غل4: 4)
    فلكي تهرب من إلحاق صفه الخوف بالله !!!!!!!! أثبتت إمكانيه محاكمة اليهود لله ( إله ضعيف ) كما قالت أختنا الفاضلة / رفيده بنت الحارث في منتدي الجامع !!!!!!!!!!!!
    اقتباس
    على موضوع و هل جهل يسوع موعد الساعة !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حسب العدد
    Mar 13:32 وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ إلاَّ الآبُ.
    فهو يقول
    يسوع بالطبع يعلم الموعد و لكنه أخبرهم بهذا حتى لا يلحوا في السؤال عن الموعد !!!!!!!!!!!!
    يعني يسوع كذب عليهم !!!!!!!!
    هذا قول يسوع لهم فألصقوا به صفه الكذب لينفوا عنه صفه الجهل بوقت الساعة ....... تفكير مريض!!!!!!!!!
    قال تعالي علي لسان رسولنا الصادق الأمين ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ القُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ))
    ألم يستطيع يسوعهم ان يقول مثل هذا بدلا من أن يكون كذاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ده لو كان يعلم حقا موعد الساعة.

    اقتباس
    المشاركة الاصلية بواسطة / EvA _ 2
    نسأل القسيس .. ماهي اهداف التجسد ؟
    أليس تخليص البشر من الخطيئة الاولى ؟
    و ان يؤمن اليهود بالله الواحد ( في ثلاثه ) ؟
    ام ان هناك اهداف اخرى للتجسد ؟ وهي عمل مسرحيه ؟
    فلو اعلم الله اليهود انه هو ربهم الاعلى
    وانه جاء ليخلصهم من خطيئة ادم
    لما صلبوه اصلا
    واصبح الكل مؤمنين .. و بما انهم مؤمنين
    يجب على الرب العادل ان يغفر لعباده
    طبعا من أهم أهداف التجسد هو صلب المسيح بعد إهانته وضربه و البصق علي وجهه وإلباسه لباسا قرمزيا أو أرجوان ( فستان تقريبا ) .
    والنصاري لن يرضوا باقل من هذه الإهانه !!!!!!!
    وحجتهم في ذلك : إنه كان يدفع ثمن الخطيئة الأولي لآدم !!!!!!!!!!
    والسؤال الذي لم أجد إجابة عليه من النصاري حتي الآن .......

    كان بيدفع ثمن الخطيئة لميييييييييييييييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    عفوا .. و كيف عرفت انت انه اله ؟
    هم قد رأوا المعجزات ولم يؤمنوا بان حتى رسول من الله
    يا / إيفا
    هو عرف إنه إله من قانون الإيمان المسيحي


    وبياخد فهم اليهود الخطاء لكلمات المسيح لإثبات الوهيته

    أما فهم اليهود الخطأ ايضا بأنه إبن زنا مثلا بيرفضه

    وكلام المسيح النافي لأوهيته بيفصل منه ألوهية المسيح
    اقتباس
    كنت اتمنى ان لا يصدر هذا الكلام من قسيس
    فالان لا نلوم اي نصراني على اي كلمه
    ان كان هذا هو رد قساوستهم
    بل نلومهم علي كل كلمة يقولونها لأنهم يرددوا ولا يفهموا
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني ; 13-01-2006 الساعة 12:46 AM
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقـــــــــــــــــــين والثبـــــــــــــــات .
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الماء مُضِرّ بالصحه - القس عبد المسيح بسيط
    بواسطة armoosh_2005 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2008, 03:34 PM
  2. القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 10:54 PM
  3. حوار مع القس عبد المسيح بسيط
    بواسطة kholio5 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-12-2006, 02:05 AM
  4. اشهدوا علي أني أطلب مناظرة من منتدى القس عبد المسيح بسيط ابو الخير
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-10-2006, 11:13 PM
  5. وسام يرد على القس الدكتور عبد المسيح بسيط المندوب الرسمي لشنودة
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2006, 11:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟

القس عبد المسيح بسيط يجيب علي سؤالنا ..... هل قال المسيح أنا ربكم فاعبدوني ؟