خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

    أعوذُ بِاللهِ مِنَ ألشيطانِ ألَرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    المسيح جاء ليُكفر عن خطيئة آدم وهذه هي الأدله

    في يوحنا{1: 29} " هو ذا حملُ الله الذي يرفع خطيئة العالم "

    العالم لهُ خطيئه وهذا الخاروف الصغير سيرفع هذه الخطيئه ، هذه العباره كتبها كتبة اليهود الذين لا يخافون الله على لسان هذا النبي الطاهر" يحيا المعمدان " يحيي عليه السلام ، لتكون دين وعقيده وكتاب يقرأ منهُ المسيحيون ، ونُشهد الله أنه لم ينطق ولا بكلمه مما سبق .

    وسنورد 40 دليل فقط من ( الكتاب المُقدس ) ، كأمثله فقط لا الحصر ، لأن الأدله كثيره وكثيره ، وسنُركز على أن تكون الأدله من العهد الجديد ، وبالذات من الأناجيل .

    الدليل رقم 1
    *************************

    أنهُ لا وجود لذكر بقاء خطيئة آدم ، وضرورة التكفيرعنها في العهد القديم ، ولم يرد ذكرها على لسان أي نبي من أنبياء العهد القديم في " الكتاب المُقدس " ولا في خبر الأولين ، وبالتالي لا وجود لذكر بقاءها نهائياً قبل المسيح ، ولا وجود حتى ولو نبوءه واحده تُخبر أن المسيح سيكون مجيئه للكفاره عن خطيئة آدم ويموت على الصليب لأجلها ولأجل التكفير عنها من أصل على الأقل 360 نبوءه عن المسيح وبعثته .

    الدليل رقم 2
    ***********************

    أن ما ورد في في ألتوراه في سفر ألحكمه ألإصحاح رقم 10 ( أن حكمة آدم هي ألتي سَهِرَتْ على أول من جُبِل ؛ أبي العالم بعد أن خُلق وحيداً وأنقذته من زلته ) وفي ترجمه أُخرى لها ( والحكمةُ هي التي حمت ألإنسان الأول أب ألعالم ألذي خُلق وحده لما سَقط في ألخطيئه ، ورفعته من سقوطه ومنحته سُلطه على كُل شيء وأنقذته من زلته ") ورد هذا في كتاب هداية الحيارى "لإبن القيم الجوزيه"

    وتم إلغاء هذا السفر من التوراه لفضحه أُكذوبة الصلب وخطيئة آدم والكفاره عنها .

    الدليل رقم 3
    ***********************

    أن المسيح عليه السلام نفسه لم يتطرق لها ولم يرد ذكرها على لسانه قط لا من قريبٍ ولا من بعيد ، وما ورد في الأناجيل يشهد على ذلك ، ولو كان الأمر كما يدعي به المسيحيون لذَكَرَها كثيراً ولسَجلتها الأناجيل بشكل مُتكرر ، ولكان العلم عند أُمه وتلاميذه مُرسخاً ، ولكان الكُل حَضَّر وجهز نفسه لهذا الأمر .

    الدليل رقم 4
    **********************

    أن المسيح مكث 30 عاماً بدون رساله ، وحمله وولادته جاءت كأي حمل وولاده لأي طفل ، وقضى هذه ال 30 عاماً في التعلم في الهيكل ، ولم يذكر شيء من هذا القبيل خلال تلك الفتره...إلخ ، ولا وجود لتسجيل أي قول لهُ بهذا الخصوص طيلة تلك الفتره ولا حتى لغيره ، ولو كان للأمر حقيقه فلماذا أنتظر طيلة هذه المُده ، 30 عاماً +3 أعوام = 33 عام حتى يتم التنفيذ لهذه الخطه التي قالوا عنها إنها من تدبير الله ، إذاً المسيح ليس هو الله إذا كان الله هو الذي دبر الخطه لصلبه وموته " هذا كُله من عند المسيحيين ومن أفكارهم ، ومن أقوالهم ولا دليل عندهم إلا أقوالهم وأقوال بولص ".

    الدليل رقم 5
    ************************

    أن إرسال الله للمسيح كنبي ورسول وبعثة المسيح بدأت في سن 30 عام وتبعه تلاميذه ومؤيدوه ، واستمرت رسالته وبعثته 3 أعوام فقط ، القى فيها تعاليمه ومواعظه وأمثاله وحكمه ، ولم يتطرق أو يُعلن عن هذا الأمر ولو من باب التلميح ، ولم يرد أي شيء من هذا القبيل عن أي تلميذ من تلاميذه ، ولا حتى عن والدته الطاهره العذراء ، ولا كلمه بهذا الخصوص في الأناجيل الأربعه ، ولا حتى الأناجيل التي عُثر عليها ، ولم يتم الإعتراف بها .

    وما جدوى هذه التعاليم والمواعظ والأمثال ولمُدة 3 سنوات ، ما دام هُناك كفاره وفداء وخلاص وحمل للذنوب والخطايا ، وأن هُناك حمل الله الحامل خطايا كُل البشر " هكذا هُم يُغنون ويترنمون"

    الدليل رقم 6
    ***********************

    أن المسيح كان يهرب من مكان لمكان ، ويخرج من بينهم ، ويتخفى خوفاً من اليهود لئلا يُمسكوا به ويقتلوه ، وأنهم هُم من كانوا يبحثون عنهُ ويُطاردونه ويُحاولون قتله وتصيد الفُرص للإمساك به ، لتنفيذ ذلك وفي آخر مره خرج مُبتعداً وخائفاً على نفسه خارج أُورشليم .

    ورد في يوحنا{18: 1}" قال يسوع هذا وخرج مع تلاميذه إلى عبر وادي قدرون حيثُ كان بُستان دخله هو وتلاميذهُ . وكان مُسلمه يعرف الموضع " .

    إذاً هو في آخر مره عندما جادلهم وأشد عليهم في الجدال ووبخهم وأغضبهم غضباً شديدا ، هرب وخرج من بينهم مُتخفياً ، وكان لهُ القُدره على ذلك ، وهي من إحدى مُعجزاته ، مُبتعداً ومُختفياً للنجاة ينفسه ، وراء جدول قدرون وهذا المكان يقع خارج المدينه ، هو وتلاميذه ، وهم من بحثوا عنهُ وحددوا مكانه ، وجاءوا بمشاعلهم وعصيهم وسيوفهم للقبض عليه ، فأين الكفاره في هذا ، وأنه جاء لهذا الأمر وقدم نفسه على الصليب مُكفراً وفادياً ومُخلصاً من تلقاء نفسه وبإرادته.......إلخ هذه الأكاذيب .

    الدليل رقم 7
    ***********************

    أنهُ لم يذهب هو لصالبيه ليُخبرهم أنه حان الوقت لإكتمال الزمان وامتلاءه ، وأنهُ جاء بملئ الزمان ، كما يقول المسيحيون لتنفيذ خطة الله الأزليه للكفره والفداء والخلاص وحمل ذنوب وخطايا البشر ، بل هُم من جاءوا ليلاً لإلقاء القبض عليه لقتله بالطريقة التي يُقررونها وكانت بإهانته وصلبه ، ولو أرادوا لقتلوا من قبضوا عليه فوراً وفي مكانه وربما بالسيف ، وكانو في إحدى المرات يُريدون قتله بإلقاءه من أعلى الجبل.
    وفي لوقا{4: 29} " فقاموا وأخرجوه خارج المدينه وجاءوا به إلى حافة الجبل الذي كانت مدينتهم مبنيه عليه حتى يطرحوه إلى أسفل . اما هو فجاز في وسطهم ومضى "

    ومن الأدله على أنهم هُم من كانوا يُريدون قتله ، وهو الذي كان يهرب ولا يُريد أن يُقتل ، ما ورد في يوحنا{7: 1} " لأنهُ لم يُرد أن يتردد في اليهوديه لأن اليهود كانوا يطلبون أن يقتلوه " ومثله في يوحنا{7: 20}وفي يوحنا{7: 25}وفي يوحنا{7: 30} وفي متى{21: 45} وفي متى{21:46} وفي يوحنا{7: 44} وفي لوقا{4: 29} وفي يوحنا{8: 59}وفي يوحنا{10: 39} وفي يوحنا{11: 53-54}وفي يوحنا{11: 56-57}

    الدليل رقم 8
    **********************

    أنه لجأ إلى الله وصلى لهُ بلجاجه ودعاه أن يُنجيه من أعداءه ، في تلك الليله التي كان يعرف أنهم عازمون على القبض عليه ، ورد في إنجيل متى{26 :36 -40 } "حينئذٍ جاء معهم يسوع إلى ضيعه يُقال لها جتسيماني ، فقال للتلاميذ إجلسوا ههُنا حتى أمضي وأُصلي هُناك . ثُم اخذ معه بطرس وابني زبدي وابتدأ يحزن ويكتئب . فقال لهم نفسي حزينه جداً حتى الموت . أُمكثوا هُنا واسهروا معي . ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكأس . ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت" .

    هذا ومثله وتكراره للصلاه بهذا الخصوص في إنجيل متى{26 :41- 44 } وفي إنجيل مُرقص{14 :32 -40 } وفي إنجيل لوقا {22: 39-45} إن دل على ذلك شيء ، فإنما يدل على أنه لا وجود لكفاره ، ولا وجود لتنفيذ خطه لله للخلاص والفداء .

    الدليل رقم 9
    *********************
    أنه طلب من الله أن يُنجيه من ساعة القبض عليه وقتله ، وأن تمر عنهُ هذه الكأس وهي كأس الموت .

    وهذا في يوحنا{12: 27} " الآن نفسي قد إضطربت . وماذا أقول . أيُها الآب نجني من هذه الساعه "

    { ومثلها دعى الله بقوله فلتعبر عني هذه الكأس ، أن تعبُر عني هذه الكأس ، فأجز عني هذه الكأس ، أن تُجيز عني هذه الكأس ، تعبُر عنه هذه الساعه ، نجني من هذه الساعه }.

    من يدعو بهذه الأدعيه ، ويلجأ لربه باالصلاه وبلجاجه حتى نزلت قطرات العرق منهُ كقطرات الدم ، كيف يكون جاء ليقدم نفسه للموت على الصليب للكفاره وحمل الخطايا والذنوب...إلخ

    الدليل رقم 10
    *************************
    إستجابة الله لهُ ونزول الملاك جبريل عليه ليُقويه ويخبره بإستجابة الله لهُ ، وبأنه سينجو من هذه الساعه

    وفي لوقا{22: 43} " وظهر لهُ ملاكٌ من السماء يُقويه "

    وفي عبرانيين {5 : 7 } " الذي في أيام جسده إذ قدم بصُراخٍ شديد ودموع طلباتٍ وتضرعات للقادر أن يخلصه من الموت وسُمع له من أجل تقواه ".

    الدليل رقم 11
    ***********************

    ما ورد في الأناجيل إذا كان هو من قُبض عليه أنه وجه لومه وعتبه ليهوذا أولاً بقوله ليهوذا الإستخريوطي في لوقا{22: 47-53 } " أبقبله تُسلم إبن ألإنسان " ولليهود ولمن معهم من الجنود الرومان عتبه وتألمه على قيامهم بهذا الذي جاءوا من أجله بقوله في متى{26: 47-50 } " أعلى لص ٍخرجتم بسيوفٍ وعصي لتأخذوني...".

    من يقول هذين القولين ، لا يمكن أن يكون عنده علم عن كفاره وحمل خطايا ، ولو كان عنده علم وجاء لمثل هذا الأمر لشكر يهوذا ومن جاء معهم ، وأثنى عليهم ثناءً حسناً لحضورهم وتعاونهم لتنفيذ هذه الخطه المزعومه والكاذبه والتي لا وجود لها إلا في عقل بولص موجدها ومؤسسها .

    الدليل رقم 10
    ************************

    أنهُ أثناء المُحاكمه لم يرد عنهُ شجاعته أو مُفاخرته أو تصريحه بأنه جاء لهذا الأمر وأنه غير خائف ، بل بدى من قُبض عليه حزيناً كئباً ذليلاً مُتوسلاً ، صامتاً أبلهاً لا يُجيب على شيء من الأسئله التي توجه له ُ، دلاله على أنه ليس المسيح المقدام الشُجاع ، وأن هذا شبهه في الشكل والصوت فقط ، وهذا ما أوردته الأناجيل ، والمشاهد التمثيليه التي يصورونها للمصلوب تؤكد ذلك .

    الدليل رقم 11
    ***********************

    أنهُ طمح أن يُطلق سراحه بدل بارابس مرقص{15: 7-11} وفي لوق{23: 17-22} ، ولم يحتج المقبوض عليه عندما تم المُشاوره والتخيير من قبل بيلاطس لإطلاق سراحه أو سراح باراباس ، وكان أمله أن يُطلق سراحه هو ، وكان من المفروض أن يحتج على أنه يجب أن لا يُطلق سراحه ، بل يجب تنفيذ خطة الله للكفاره عن خطيئة آدم ، ويُصر على إطلاق سراح باراباس بدلاً منهُ .

    الدليل رقم 12
    ************************

    من خلال المشاهد التمثيليه التي يتم تصويرها وعرضها عن صلب المصلوب ، عندما يصدر القرار والخيار بإطلاق سراح باراباس بدلاً من المقبوض عليه ، يظهر الحُزن واليأس والألم الشديد على وجه من سيُصلب ، لأنه كان يتمنى أن يُطلق سراحه هو ، فأين من قدم نفسه بإرادته واختياره ، ومن المفروض أن يكون فرحاً مسروراً مُتفاخراً مُعتداً بنفسه على قيامه بهذا العمل الرائع للكفاره والخلاص والفداء....إلخ .

    الدليل رقم 13
    ***********************

    أن من حضروا المُحاكمه للمصلوب وعملية الصلب سواء والدته والنساء اللواتي حضرن وكذلك تلاميذ المسيح ومؤيديه كانوا في حُزن شديد وألم وبُكاء وعويل ، دلاله أن لا علم لهم عن خطه وكفاره وفداء...إلخ ، وموت وقيام من بين الأموات ، وإلا لكانوا في غير هذا الحال .

    الدليل رقم 14
    ***********************

    لم يرد في مُحاكمة المقبوض عليه وأثناء التحقيق أي قول عن خطيئة آدم ، او ورود كفاره نهائياً ، ولا وُجهت لهُ تهمه من هذا النوع من قبل من حققوا معه ، ولم يرد عنهُ دفاع ورد فيه أي قول بهذا الخصوص أنه جاء وحان الوقت وامتلأ الزمان.....إلخ .

    الدليل رقم 15
    ***********************

    ماتم وضعه من كتابه عند رأس المصلوب ، وليبين للناس علة صلبه هو ما ورد في لوقا{23: 38}" عنوان مكتوب فوقهُ بأحرف يونانيه ورومانيه وعبرانيه " هذا هو ملك اليهود " والتي أحتحج عليها اليهود عند بيلاطس ، وطلبوا تغييرها بالقول " هذا الذي أدعى أنه ملك اليهود " وما ورد في لوقا{23: 37}" فإن كُنت ملك اليهود فخلص نفسك " ولو كان من صُلب جاء لما قيل عنه ، لكان هذا الموضوع معروف ومشهور عند بيلاطس والرومان واليهود بشكلٍ عام ، ولوضعوه علة صلبه وكُتب عند رأسه

    " هذا الذي جاء للكفاره وتنفيذ خطة الله الأزليه للكفاره والفداء والخلاص "

    الدليل رقم 16
    *********************

    أن من على الصليب وجه عتابه لربه وإلهه بقوله كما ورد في متى{27 :47 }ومرقص{15 :34 } ونحو الساعه التاسعه صرخ يسوع بصوتٍ عظيم قائلاً:- " إللي إللي لما شبقتني " بمعنى إلهي إلهي لماذا تركتني ، ومن يقول هذا القول قوله هذا لا يدل لا من قريب ولا من بعيد على أنه جاء لتنفيذ كفاره أو خطه للكفاره والخلاص والفداء...إلخ ، بل هو يلوم ربه لتركه لهُ ، ليذوق هذه الإهانه وهذه الميته اللعينه المشينه المُزريه .

    الدليل رقم 17
    **********************
    أن من على الصليب وجه قوله لله ولربه ، حول من قبضوا عليه وقاموا بصلبه ، وحول من كانوا يستهزؤون به وهو على الصليب وكُل ما يتعلق بذلك ، طالباً الرحمة بهم والمغفره لهم بقوله في لوقا{23: 34} " يا ابتاه إغفر لهم . لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون "

    هذا الكلام لا يدل لا من قريب ولا من بعيد على أن هؤلاء نفذوا خطة الله الأزليه للكفاره والفداء ، وإلا لما قال هذا الكلام ، ولقال رب إرحمهم لأنهم تعاونوا وشاركوا تنفيذ خطتك الأزليه للكفاره والفداء ، وانا الآن أحمل خطاياهم ، وإذا كانوا لا يعلمون ماذا يفعلون إذاً ليس هُناك كفاره ولا خطه ولا فداء ولا خلاص .
    ثُم كيف يطلب من الله أن يغفر لهم ، وهو يقوم لحظتها بحمل خطاياهم وغفرانها عنهم ، وكيف لا يعلمون عن تنفيذ خطة الله الأزليه للكفاره والفداء .

    إذاً هُناك جريمة قتل تتم

    الدليل رقم 18
    *************************
    {فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }{وََلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً }{ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى } .

    هذا ما ورد في كتاب الله القُرآن من لجوء آدم لله لطلب المغفره ، وقبول الله لذلك وتوبته عليه ، وأن خيئة آدم تم غفرانها في وقتها وحينها .

    الدليل رقم 19
    ***************************
    وفي "{تثنيه24:16} " لا يُقتل ألأولاد عن ألأباء ، كُل إنسانٍ بخطيئته يُقتل..... ، وفي حزقيال{18:20} " ألنفس ألتي تُخطىء هي ألتي تموت ، ألإبن لا يحمل من إثم ألأب.... "

    لا يُقتل الولد عن الأب ولا يحمل من إثم الأب شيء ، وكُل إنسان مسؤول عن خطيئته

    الدليل رقم 20
    ***************************
    يقول المسيح في متى {5: 17}" لاتظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء، ماجئت لأنقض بل لأكمل ".

    وفي لاويين{ 17:5} "وإذا أخطأ أحد وعمل واحدة من جميع مناهي الرب التي لا ينبغي عملها ، ولم يعلم كان مذنباً وحمل ذنبه "

    ما ورد في الدليل رقم 19 وفي هذا الدليل رقم 20 ، يدل على أن الصلب كان جريمة قتل ولا عُلاقه لهُ بخطيئه لآدم .
    الدليل رقم 21
    ********************
    قال لهم بأنهم سيطلبونه للقبض عليه ولن يجدوه ، فأين تسليم نفسه بنفسه لتنفيذ الكفاره والفداء

    كما ورد في يوحنا{7: 32-36}" سمع الفريسيون الجمع يتناجون بهذا من نحوه فأرسل الفريسيون ورؤساء الكهنه خُداماً ليُمسكوه . فقال لهم يسوع أنا معكم زماناً يسيراً بعدُ ثُم أمضي إلى الذي أرسلني . ستطلبونني ولا تجدونني وحيثُ أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا . فقال اليهود فيما بينهم إلى أين هذا مُزمع أن يذهب حتى لا نجده نحنُ . ألعلهُ مُزمعٌ أن يذهب إلى شتات اليونانيين ويُعلمُ اليونانيينَ . ما هذا القول الذي قال ستطلبونني ولا تجدونني وحيثُ أكونُ أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا " .

    وورد مثل ذلك في يوحنا{8: 21-24} وفي يوحنا{7 :23 -26 }"

    إذا كان المسيح عليه السلام يُخبرهم لليهود ولغيرهم ، وفي أكثر من مره ، ووردت في الأناجيل في أكثر من نص وخاصةً في إنجيل يوحنا .
    ، بأنهم سيطلبونه للقبض عليه وصلبه ، وأنهم لن يجدوه حيث سيكون في مكان بعيد ولا يستطيعون الوصول إليه ، وهو رفع الله لهُ قبل وصولهم ، وتحول يهوذا شبهاً لهُ حيث سيقبضون عليه بدلاً منهُ .

    الدليل رقم 22
    *********************
    والرذل هو أن يُذل الإنسان ويُهان ويُرذل من خلال إرذال المسيح والتخلي عنه

    وفي لوقا {10 : 16 } " والذي يَرذلكم يَرذلني . والذي يَرذلني يَرذل الذي أرسلني "

    ومن قُبض عليه واُهين وصُلب ومات على الصليب رُذل أشد الرذل
    الدليل رقم 23
    *******************
    هل خطيئة آدم لعنه وأن المسيح أصبح ملعون لأجلها
    وفي غلاطيه{3: 13 ،14 } بأنه ملعون من عُلق على خشبه ، وبولص قال بانه حمل أللعنه من أجلنا ، وصار لعنةً لأجلنا ، وكل من مات وعُلق على خشبه ملعون ، والمُعلق على ألخشبه ملعون .

    الدليل رقم 24
    *********************
    أن المسيحيون حَمّلوا اليهود والرومان خطيئة صلب المسيح وقتله ، وحتى الآن يُحاول اليهود التغيير في الأناجيل ، والحصول على صك براءه عن دم المصلوب وقد حصلوا عليه ، وهذا يدل على أنهم إرتكبوا جريمه قتل ، ولو كان هُناك وجود لكفاره عن خطيئه وفداء وخلاص لكان الأمر على عكس ذلك ، بان يُشكروا ويشكرهم المسيحيون ويُجزلون لهم الثناء على تعاونهم لتنفيذ خطة الله الأزليه للكفاره والفداء والخلاص...إلخ
    الدليل رقم 25
    ************************
    وفي متى{12: 31-32}" لذلك أقولُ لكُم كُل خطيه وتجديف يُغفر للناس . وأما التجديف على الروح فلن يُغفر لهُ . ومن قال كلمه على إبن الإنسان يُغفر لهُ . وأما من قال عن الروح القُدس فلن يُغفر لهُ لا في هذا العالم ولا في الآتي "

    وفي لوقا{12: 10}" وكُل من قال كلمه على إبن الإنسان يُغفر لهُ . وأما من جدف على الروح القُدس فلا يُغفر لهُ "

    أين هذا من الكفاره وحمل الذنوب والخطايا.

    الدليل رقم 26
    *************************
    وفي متى{5: 23} " فإن قدمت قُربانك إلى المذبح وهُناك تذكرت أن لأخيك شيئاً عليك . فاترك هُناك قُربانك قُدام المذبح واذهب أولاً إصطلح مع أخيك . وحينئذٍ تعال وقدم قُربانك "

    وفي متى{8: 4} " بل إذهب أري نفسك للكاهن وقدم القُربان الذي أمرَ بهِ موسى شهادةً لهم "

    إذا كان المسيح هو القربان الذي قُدم كفادي ومُخلص ومُكفر وحامل للخطايا والذنوب ، فما هذه القرابين التي يتحدث عنها .

    الدليل رقم 27
    **********************
    في الصلاه التي علم المسيح أتباعه لها ، وتُصلى في الكنائس ، وهي الصلاه الرئيسيه عند المسيحيين ، وردت في متى{6: 9-13} " ... واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحنُ أيضاً للمُذنبين إلينا .... "

    ولا زال المسيحيون في كنائسهم وغيرها يجأرون بها إلى الله وبعد المسيح وعبر ما يُقارب 2000 عام ، إذاً فهو لم يحمل لا خطايا ولا ذنوب ، وأن كُل شخص عليه التوجه إلى الله بالدُعاء ليغفر لهُ ذنوبه وخطاياه .

    الدليل رقم 28
    ******************************
    ورد في متى{19: 23-26} " فقال يسوع لتلاميذه الحقَ أقولُ لكم إنهُ يعسرُ أن يدخل غني إلى ملكوت السموات . وأقولُ لكم أيضاً إن مرور جملٍ من ثُقب إبره أيسر من أن يدخُل غني إلى ملكوت الله . فلما سمع تلاميذه بُهتوا جداً قائلين . إذاً من يستطيع أن يُخلص . فنظر إليهم يسوع وقال لهم . هذا عند الناس غيرُ مُستطاع ولكن عند الله كُلُ شيٍ مُستطاع "

    إذاً الخلاص من الله وعند الله ، ولا خلاص بصليبٍ وصلبٍ وموتٍ على الصليب ، وهذا ما يؤكده المسيح نفسه

    الدليل رقم 29
    *****************************
    ورد في لوقا{17: 18-19} " ألم يوجد من يرجع ويُعطي مجداً لله غير هذا الغريب الجنس . ثُم قال لهُ قُم وامضِ . إيمانُك خلصك "
    إذاً الخلاص بالإيمان بالله ، وليس بصلبٍ ولا بصليب هكذا يقول المسيح ويؤكد على ذلك.

    الدليل رقم 30
    ******************************
    وفي لوقا{18: 28-30} " فقال لهُ بطرس ها نحنُ قد تركنا كُل شيءٍ وتبعناك . فقال لهم الحق أقولُ لكم أن ليس أحدٌ ترك بيتاً أو والدين أو إخوه أو إمرأه أو أولاداً من أجل ملكوت الله إلا ويأخذ في هذا الزمان أضعافاً كثيره وفي الدهر الآتي الحياه الأبديه "

    إذاً الحياه الأبديه كما يؤكدها المسيح عليه السلام لتلميذه الطاهر بطرس ، ما قام به هؤلاء التلاميذ من تركهم لأهاليهم وموطنهم وأتباعه باتباع تعاليمه ومواعظه ، ولم يقل لهُ الحياه الأبديه بتقديم نفسه على الصليب كمُكفر...إلخ

    الدليل رقم 31
    *********************************
    ورد في متى{27: 22-23} " قال لهم بيلاطس فماذا أفعل بيسوع الذي يُدعى المسيح . قال لهُ الجميع ليُصلب . فقال الوالي وأيُ شرٍ عمل . فكانوا يزدادون صُراخاً قائلين ليُصلب . فلما رأى بيلاطس أنهُ لا ينفع شيئاً بل بالحري يحدثُ شغبٌ . أخذ ماءً وغسل يديه قُدام الجمع قائلاً إني بريءٌ من دم هذا البار . أبصروا أنتم " .

    وفي متى{27: 19}" وإذا كان جالساً على كُرسي الولايه أرسلت إليه إمرأتهُ قائلةً إياك وذلك البار . لأني تألمتُ اليوم كثيراً في حُلمٍ من أجله "

    إذاً هُناك دمٌ سيُهدر ظُلماً وهُناك جريمة قتل لبريء ستتم ، وبيلاطس يُبرء نفسه منها ، وكذلك زوجته توصيه بذلك ، ولا وجود لكفاره وفداء ولا علم عنده ولا عند غيره عن ذلك ، وإلا لتفاخر بذلك وطلب من المسيح الصبر والتحمل ، لأنه لهذا جاء ، لتقديم نفسه كمُكفر...إلخ هذه الإكذوبه ، وإنه هو بيلاطس يتعاون ويُنفذ هذه الخطه وبفخر ولا إثم عليه ، بدل ان يغسل يديه ويُبرئ نفسه من دم هذا البار الذي يُظن أنه المسيح .

    الدليل رقم 32
    ****************************
    وفي مرقص{15: 14} " فقال لهم بيلاطس وأيُ شرٍ عمل "

    وفي لوقا{23: 4} " فقال بيلاطس لرؤساء الكهنه والجموع إني لا أجدُ علةً في هذا الإنسان "

    وفي لوقا{ 23: 13-14 } " فدعا بيلاطس رؤساء الكهنه والعُظماء والشعب . وقال لهم قد قدمتم إلي هذا الإنسان كمن يُفسدُ الشعب . وها أنا قد فحصتُ قُدامكم ولم أجد في هذا الإنسان علةً مما تشتكون به عليه "

    ومثله في لوقا{23: 22} وفي يوحنا{18: 38}وفي يوحنا{19: 4} وفي يوحنا{19: 6}

    إذاً علة اليهود أنه يُفسد الشعب ، وبيلاطس لا يجد لهذه العله من شيء في المسيح لو كان المقبوض عليه هو المسيح ، فأين الكفاره من كُل ذلك ، واين الفداء والخلاص أيُها المسيحيون


    الدليل رقم 33
    *****************************
    وفي مُرقص{15: 10} " لأنه عرف أن رؤساء الكهنه كانوا قد أسلموه حسداً "

    إذاً أحد أسباب تسليم المقبوض عليه على أنهُ المسيح هو الحسد ، وليس الكفاره والفداء والخلاص وحمل الذنوب والخطايا .

    وفي لوقا{22 : 67 -69 } " إن كُنتَ أنت المسيح فقُل لنا . فقال لهم إن قُلتُ لكم لا تُصدقون . وإن سألت لا تُجيبونني ولا تُطلقونني "
    إذاً فالمقبوض عليه يطمح ويتمنى أن يُطلق سراحه ، وإذا كان رؤساء الكهنه سلموه حسداً ، وهو يتأمل ويتمنى أن يُطلق سراحه ، فأين هي الكفاره وإين هو الفداء وأين هو الخلاص وأين ...وأين...

    الدليل رقم 34
    ***********************
    ورد في لوقا{23: 50-51}" وإذا رجلٌ اسمُهُ يوسف وكان مُشيراً ورجلاً صالحاً باراً . هذا لم يكن موافقاً لرأيهم وعملهم . وهو من الرامه مدينه لليهود " .

    ويوسف الرامي هذا كان من أحد تلاميذ المسيح عليه السلام سراً ، وكان رجلاً صالحاً وباراً ، لم يكن موافقاً لعملهم لأنه جريمة قتل لبريء لم يرتكب أي خطيئه في يوم من الأيام ، لو كان من بيدهم هو المسيح فعلاً .

    وبالتالي لو كان عنده أدنى فكره عن الكفاره وهذا العمل الكفاري من مُعلمه ، وأن هذه هي ساعة تنفيذه ، وان هذا هو الوقت لملئ الزمان واكتماله ( حلوه هذه ملئ الزمان ) ، وكأن الزمان لا يمتلئ ويكتمل إلا تلك الأيام ، لكان موافقاً لرأيهم ولعملهم هذا وفرحاً به وبتنفيذه ، فهو كفاره وخلاص وفداء ..و...و...و...و...و....و...و وهذا كُله كذب في كذب ووهم في وهم وضلال في ضلال .

    الدليل رقم 35
    ***************************
    وفي يوحنا{5: 24}" الحق الحق أقولُ لكم إن من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فلهُ حياه أبديه ولا يأتي إلى دينونه بل قد أنتقل من الموت إلى الحياه " .

    إذاً سماع كلام المسيح وتعاليمه ومواعظه وما أمر به وما نهى عنهُ ، وآمن به الإيمان الصحيح كنبيٍ من البشر ورسولس مُرسل من عند الله ، فلهُ الحياه الأبديه . ولم يذكر أن الحياه الأبديه بالكفاره وتقديم نفسه على الصليب .

    الدليل رقم 36
    **************************
    ورد في يوحنا{6: 29، 35}" فقالوا له ماذا نفعل حتى نعمل أعمال الله . أجاب يسوع وقال لهم هذا هو عملُ الله أن تؤمنوا بالذي أرسلهُ " " فقال لهم يسوع أنا هو خبز الحياه . من يُقبل إلي فلا يجوع ومن يؤمن بي فلا يعطش أبداً"

    إذاً هذا هو الخلاص والفداء وغفران الذنوب والخطايا ، بأن يعمل الإنسان أعمال الله ، وأن يقبل تعاليم المسيح ومواعظه ووصاياه ، وما أمر به وما نهى عنهُ .

    الدليل رقم 37
    ****************************
    وورد في يوحنا{7: 19} " لماذا تطلبون أن تقتلوني "

    وفي يوحنا{8: 37}" لكنكم تطلبون أن تقتلوني لأن كلامي لا موضع لهُ فيكم "

    وفي يوحنا{8: 40}" ولكنكم الأن تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسانٌ قد كلمكم بالحق الذي سمعهُ من الله"

    وفي يوحنا{8: 37}" لكنكم تطلبون أن تقتلوني لأن كلامي لا موضع لهُ فيكم "

    وفي يوحنا{8: 40}" ولكنكم الأن تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسانٌ قد كلمكم بالحق الذي سمعهُ من الله"

    النصوص السابقه والتي هي بلسان المسيح عليه السلام ، لا تحتاج إلى شرح أو تعليق ، وهي تُبين سبب عداوتهم لهُ وسبب مُحاولة قتلهم لهُ ، وكذلك أنها تنفي هذه الفريه والضلاله والكذبه التي يعيش عليها المسيحيون ، بوجود خطيئه لآدم وأن المسيح جاء ليُقدم نفسه على الصليب ، من تلقاء نفسه وباختياره وبإرادته ، ليموت عليه مُكفراً عن خطيئة آدم وحاملاً لخطايا البشر...إلخ تلك الإكذوبه الواهنه والمكشوفه .

    الدليل رقم 38
    ****************************
    وفي لوقا{5: 21} " من يقدر أن يغفر خطايا إلا الله وحده "

    هذا القول من الكتبه والفريسيين ، أن الذي يغفر الخطايا هو الله ، ولا قُدرة لأحدٍ غيره بغفرانها ، لا بصلبٍ ولا بصليب ، وإذا كان لآدم خطيئه ، فلا يغفرها إلا الله ، وهذه هي تعاليم الناموس الذي هو شريعته وجاء ليُتممه لا أن ينقضه .

    الدليل رقم 39
    ***************************
    ثُم ما مصير البشريه " أنبياءُها ورسلُها وبشرُها وأُممها " من آمنوا بالله ، ومن كفروا به قبل المسيح وموقفها من خطيئة آدم ، وحمل خطاياهم وذنوبهم ، وهُم لم يروا المسيح ولم يؤمنوا به ويقبلوه رباً وإلاهاً ومُخلصاً وفادياً في حياتهم .

    الدليل رقم 40
    ******************************
    من المفروض أن بيلاطس والجنود الرومان واليهود ممن تآمروا وأشتركوا ، في عملية ألقبض على المصلوب وصلبه وقتله على الصليب وموته ، أنهم تعاونوا ونفذوا خطة الله الأزليه ، وهي "قتل " ، وبالتالي حصول الصُلح السماوي بين الله وبين البشر ، والمفروض أن الله لا يجوز أن يُحاسبهم ويُعاقبهم على ذلك ، بل بالعكس لا بُد من الثواب لهم والأجر على ذلك .

    ومن المفروض أن الأمر يجب أن يكون هكذا ، وهي جريمة قتل لبريء ، لم يرتكب خطيئةً قط كما أوردت الأناجيل ، فكيف الله سيُحاسب البشر على جرائم القتل التي أرتكبوها سابقاً ، وارتكبوها بعد هذه العمليه ولحد الآن .

    ومن المؤكد أن البشر سيحتجون على الله إن حاسبهم ، وهو لم يُحاسب أُولئك الذين قتلوا المصلوب .

    وإذا الله حاسب اليهود ومن تآمروا ووشوا وقبضوا وصلبوا وقتلوا من قيل عنهُ عنهُ أنهُ المسيح ، وقتلوا أبنه الوحيد ، أو قتلوه هو ، أوليس المسيح عند المسيحيين هو الله ، إذاً فليس هُناك كفاره ولا فداء ولا خلاص ولا شيء من هذه الأكاذيب والأوهام والضلالات .

    وإذا لم يكن هُناك صُلح سماوي بين الله والبشر ، وهُناك عداوه ، إلا لحظة تقديم المسيح نفسه على الصليب ، فكيف أتخذ الله نبيه ورسوله إبراهيم خليلا ، وكيف جعل الله موسى لهُ كليما ، وكيف أرسل الكثير من الأنبياء والرُسل وأيدهم بمُعجزاته ونصرٍ من عنده...إلخ

    مُلاحظه : - لحد الآن المسيحيون في صلواتكم في الكنائس وفي غيرها ، يدعون الله ياربُ إغفر يا ربُ إرحم ياربُ خلص ، ألا يدُل ذلك على أنهم غير مُقتنعين بالكفاره وبحمل الخطايا والذنوب والخلاص والفداء ، ام ان ذلك وهم ولا وجود لهُ ، وبالتالي يدعون بهذه الأدعيه ومُستمرون على ذلك .

    سائلين الله أن يُري المسيحيين الحق حقاً ويرزقهم إتباعه ، وأن يُريهم الباطل باطلاً ويرزقهم إجتنابه ، وأن يُشرق نوره الحقيقي في قلوبهم لروية الحق والدين القويم الذي فيه الخير لهم لدنياهم وآخرتهم

    omarmanaseer@yahoo.com Email -
    al.manaseer@yahoo.com


    عمر المناصير 24 ذو القعده 1430 هجريه

  2. #2
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    للرفع ....


    جزاك الله خيرا أخي عمر ....



    أطيب الأمنيات لك من اخيك نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي عمر المناصير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    30-07-2010
    على الساعة
    11:41 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخي الكريم وجعله في ميزان حسناتك

  5. #5
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الشُكر الجزيل لكم إخواني الأكارم ، الأخ الفاضل محمد السوهاجي ، والأخ الفاضل نجم ثاقب ، والأخ الفاضل محمد الأهلاوي لإطلاعكم على هذا الملف وثناءكم ودعاءكم ، سائلاً الله لكم من الله مثله من الأجر والثواب .

    والشُكر أيضاً لكُل أخ إطلع أو سيطلع على هذا الملف ، راجين أن تعم الفائده للكُل .

    عمر المناصير 30 ذو القعده 1430 هجريه

  6. #6
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا اخونا الفاضل عمر المناصير وان شاء الله كل ما قلته فى ميزان حسناتك لقد لخصت العقيدة ولخصت الكتاب المقدس بشكل موجز ومفيد فلا يمكن بعد كل هذا ان يكون يسوع اله انما هو نبى ومرسل من عند الله سبحانه وتعالى
    وسبحان الله دائما اقول ان من نعمة الله عز وجل على البشر ان الكتاب ليس كله محرف بل انى ارى ان النصوص التى حرفت او التى أدخلت على الكتاب هى قليلة نسبيا بعد النصوص الحقيقية والتى بقيت بفضل الله عز وجل, ليعلم ذو الالباب الحقيقة لان الله ليس بظلام للعبيد ولكنهم تمسكوا بالضلال واغمضوا اعينهم عن الحقيقة رغم انها واضحة وضوح الشمس فلا يوجد عندهم ما يبررهم يوم الوقوف بين ايدى الله عز وجل هداهم الله

    تقبل مرورى
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  7. #7
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    شُكراً لعبورك ومرورك إُختنا في الله om miral أُم ميرال

    أُختي في الله هذه هي كلمات الله التي لا تبديل لها ، فحفظ الله كلمات المسيح من التحريف لتكون حُجته عليهم ، ويا أُختنا في الله ، ونُشهد الله أن أناجيلهم ستكون حُجه عليهم يوم القيامه ، لما أحتوته من أدله داحضه تشهد بصدق الإسلام وصدق القُرآن وصدق نبي الإسلام ، وكذب ماهم عليه ، وأناجيلهم تشهد على ضلالهم وكًفرهم وشركهم بالله .

    ونُشهد الله أن مامن جُمله وضعها القلم الكاذب لليهود الظلمه لهم ، لإضلال المسيحيين وأخذهم للهاويه وللجحيم ولجهنم ، إلا ويُقابلها عشرات الأدله والعبارات وكلام للمسيح يُبين ، كذب هذه الجُمل وعبارات التحريف ، وأن أي مُسلم عنده الخبره البسيطه يستطيع أن يُنقي لهم أناجيلهم ويستخرج لهم كُل كلمه أوجُمله مدسوسه .

    واليهود أُشتهروا بالغباء في التحريف ، وتحريفهم مكشوف يستطيع كشفه أي مومن بالله الإيمان الحقيقي .

    ولكنهم وللأسف سلموا رقابهم لقساوستهم ولقمامصتهم ولأنباواتهم ولباباواتهم ، ولو قرأوا أناجيلهم ، رغم أنها ليست إنجيلهم الحقيقي ، ورغم تعرضها للتحريف والتشويه ، إلا أن فيها ما فيها مما يُنقذهم مما هُم فيه ، ويُثبت أن المسيح وما جاء به هو عكس ما هُم عليه ، والكلامُ في هذا يطل .

    شُكري لك ولكُل أخ إطلع على هذا الملف .

    عمر المناصير 4 ذو الحجه 130 هجريه

  8. #8
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    أكرمك الله أخى عمر
    كتاباتك ممتعة وجميلة
    استمر اخى الفاضل

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  9. #9
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    ما شاء الله
    وبارك الله فيك اخى عمر على ما فسرت واوضحت
    لعلهم يتفكرون
    هل من رد من مسيحى المنتدى ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 08:04 PM
  2. خطيئة حواء أم خطيئة آدم
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2010, 12:29 PM
  3. المسيح هو الله وابن الله"والعياذُ بالله"وهو.وهو.وهو.وهذه هي الأدله
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-01-2010, 10:33 PM
  4. المسيح هو الله وهو إبنُ الله"والعياذُ بالله"وهو.وهو.وهذه هي الأدله
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-01-2010, 10:17 PM
  5. خطيئة إلوهيم (يسوع) مثل خطيئة الشيطان
    بواسطة هادم الأباطيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-12-2005, 09:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله

خطيئة آدم حقيقه باقيه والمسيح جاء مُكفراً عنها وهذه هي الأدله