شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله









    شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية



    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد بن عبد الله الذي لا ينطق عن الهوى الذي أتى بالحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون والحمد لله الذي يسر من العلم ما يظهربه الحق ويجعله أبلجا ويقضي به على الباطل ويجعله لجلجا .

    ومازلنا مع علم النبات يثبت تحريف الكتاب نبحث من خلاله عن العلة والمعلول وعن من هم المعلولون وما يجعلهم معلولين وما يزيد من علتهم فتصبح جلية لكل عقل منهجي غير متحيز لفكرة مسبقة ولا لعقيدة سابقة التجهيز فتكون الحجة لله على الناس ولا يكون لأحد من خلقة عليه حجة سبحانه وتعالى .

    وحتى نكمل الدائرة التي هي عبارة عن طرح ينشر على نطاق واسع وانتظار ورصد لردود الفعل على هذا الطرح الذي يتراوح في العادة بين الصمت المريب والردود المتناثرة أو الردود الشخصية أكثر منها الردود الموضوعية والجاد منه والخارج عن نطاق الأدب ومن ثم تفنيد أكثر هذه الردود جدية أو منهجية في تفنيد يغلق الدائرة ويجعل الحجة جلية وفي حالات نادرة يكون هناك محاولة للرد على تفنيد الرد مما يستدعى تفنيدا وتوضيحا آخر في العادة إذا آتى بعده شئ يكون مجرد اجترار لا يمس العقل الواعي ولا يعنى من هدفه جعل الحق أبلج والباطل لجلج ولهذا لا يستدعى أي رد بل يستدعى تجاهل في انتظار ما هو موضوعي من الردود على أطروحاتنا التي لا تخلوا من أخطاء في العادة لا يجرؤ بعضهم على عرضها لأنه سيكون في هذه الحالة مطالب بالرد على مجمل الطرح أو ينتقى خطأ واحد وينسج حوله غمامة من السب والقذف والاتهام بالجهل وإلى أخر هذه التفاهات التي لا تعنينا والتي نفضل أن نناقشها صوتيا أو وجها لوجه حيث أن عنترية من يشاهد مباراة كرة القدم لا تغنى عن صاحب الهزال والأنيميا شيئا إذا ما أصبح داخل الملعب . ناهيك إن كانت حلبة صراع رومانية ! وإن كانت حلبات الحوار الفكري تختلف عن حلبات الصراع الرومانية في أن حلبة الصراع الرومانية من يخسر فيها يموت ولكن في حلبات الصراع ( إن جاز أن نسميها كذلك وهي ليست كذلك ) الفكرية يقضى مع الوقت على الفكر الفاسد إذا ما أِِِِِِِِِحسن إظهار الحق ويسود الفكر الصحيح على الأقل بين من هم أهل لفهم هذا الحوار الفكري أو من لديهم الرغبة في ذلك وليسوا من يفضلون إتباع ما وجدوا عليه أبائهم مكتفين في الحوار الفكري بالسب تارة وبالعشوائية تارة وبالكلام الأجوف الذي هو أقرب للجدال منه للحوار وبالظن في معظم الأحيان والذي لا يغنى عن الحق شيئا .

    ومن ضمن الردود الذي نصفها بالمحترمة أخلاقيا هي الرد على طرح ( علم النبات يثبت تحريف الكتاب ج1 – اصغر البذور وأكبر الأشجار ) والذي رد عليه الدكتور هولي بايبل ومن ثم فندنا هذا الرد تحت عنوان ( أصغر البذور بين العلة والمعلول ) وكنا نتوقع أن تنتهي هذه الجولة الفكرية لنبدأ في جولة فكرية أخرى ولكننا وجدنا أن هناك محاولة أخرى تحت عنوان ( الرد على أصغر البذور بين العلة والمعلول ) فآثرنا أن يكون هناك تفنيدا آخر اخترنا له اسم ( شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية ) وفيه سوف نوضح اللبس الذي وقع فيه الدكتور والذي لن أستهزئ منه خلال هذه السطور والذي وجب له اعتذار منا عن ما قد بدا استهزاء من خلال التعليقات على بعض الصور التي عرضها في رده السابق ولكنه في الحقيقة كان تعبيرا عن عدم توقع منا لعدم الدقة إلى هذه الدرجة من رجل أكاديمي لأننا أكاديميين ولن نذكرشهادتنا في هذا المجال والتي قد لا يتوقعها الدكتور لأن الذي يتكلم هنا هو الفكر وليست الشهادة وكثيرا هم من يستطيعون التفرقة بين الحق والباطل من خلال الفكر وليس من خلال الشهادات حتى وإن كانت الشهادة وخاصة الشهادة المتخصصة تعطى مصداقية خاصة إن كانت في صلب موضوع الطرح .

    وسنقسم هذا الطرح إلى جزئيين الجزء الأول سيكون توضيح اللبس الذي وقع فيه الدكتور هولي والثاني سيكون عن إعجاز الرسالة المحمدية فيما له علاقة بهذه الشجرة الخيالية التي هي شجرة الخردل الآراكية أو شجرة الآراك الخردلية .




    شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب القوية



    يقول الدكتور هولي بايبل







    ونقول

    لا أدرى ماذا أقول لأنه في العادة توضيح الواضح هو إبهام له ولكن دعونا نحاول توضيح الواضح بأوضح منه .

    أولا : لم نحدد الخردل الأسود إلا في التقسيم النباتي فقط وهذا شئ أكاديمي معروف لإكمال التقسيم النباتي إلى نهايته وعدم التوقف عند العائلة فقط والدليل على ذلك العناوين التي تتحدث كلها عن أنواع الخردل وليس نوع واحد ولهذا استعرضنا صور لأنواع الخردل صغيرها وكبيرها ولم نختار كبيرها فقط ( إذا كان الحديث عن البذور) أو نختار صغيرها فقط ( إذا كان الحديث عن حجم النبات ) كما اعتقد الدكتور .

    ثانيا : استعرضنا الكثير من أنواع الخردل وكان أولها الخردل الأسود موضحين حجم نباته وسوف نعرف سر تصميم الدكتور هولي بايبل على أن الخردل الأسود هو شجرة وسر عدم فهم الدكتور هولي بايبل حتى للصورة التالية والتي أوردناها في أصغر البذور بين العلة والمعلول :




    ثالثا : لم نضع صور لأشجار خردل لأنه ببساطة لا يوجد أشجار خردل وإذا كان هناك أشجار للخردل فيجب على من يدعى ذلك أن يذكر اسم لهذه الشجرة على أن تكون بذورها هي أصغر البذور وليس كما يفعل أهل الكتاب دائما بأن يستعرضوا نبات كالخردل الأسود ثم يعترضوا على عرض بذور الخردل الأسود لأنها أكبر حجما مع العلم بأن الخردل الأسود لا يكون شجرة بل شجيرة صغيرة ( أما شجرة الآراك الخردلية التي سببت اللبس للدكتور سنتناولها لاحقا )


    يقول الدكتور هولي بايبل




    ونقول

    وللإجابة عن السبب في التركيز على الأعشاب الحولية وعدم الكلام عن الأشجار هو ببساطة أنه لا تجد أشجار خردل ولا يكفى سطرا مترجم من هنا أو هناك لإثبات وجودها وأن كان هناك أشجار تنتمي لعائلة الخردل فليقل لنا من يستدل على ذلك اسم هذا النبات وبالطبع يجب أن يتحقق فيه الشرط الثاني وهو أن يكون بذوره أصغر البذور.

    أما السؤال الذي يكرره الدكتور وهو هل ننكر أنه يوجد بعض أنواع الخردل ما هو أشجار تصل من أربعة إلى ستة أمتار فالإجابة هي :

    لا يوجد البتة! ومرة أخرى هذه معلومة غير علمية ولا منهجية ومرة ثالثة هذا محض خيال وحل اللغز في نهاية التفنيد .

    يقول الدكتور هولي بايبل


    .


    ونقول

    الرد هو أنه لا يوجد أشجار خردل يا دكتور أكرمك الله بنعمة الحق والنور فهذا محض خيال وأن كان يوجد فهولا يخص بحثنا من قريب أو بعيد إلا إذا كانت بذوره هى أصغر البذور والسر في نهايةالتفنيد .


    يقول الدكتور هولي بايبل





    ونقول

    هذه هي الصورة التي يقصدها الدكتور وبدون أي تهكم فهل صحيح أن المصدر يؤكد أنها شجرة خردل ؟






    وأعجب لأن الدكتور لم يفهم ما عرضته في الرد على هذه الصورة .




    وأرجع ذلك لسيطرة فكرة شجرة الخردل الكتابية عليه في تشويه كتابي مؤسف للعقل الأكاديمي .

    ودعوني أسأل الدكتور وأسأل كل القراء المتخصصون والمستعدون للبحث عن الحقيقة هل هذه الشجرة هي الخردل الأسود nigraBrassica؟ ودعونا نعدكم بمفاجاءة خاصة بهذه الشجرة أيضا في نهاية التفنيد .




    يقول الدكتور هولي بايبل






    ودعونا نستعرض مع الدكتور صورة صورة من التي عرضها محاولين اكتشاف العلة والمعلول وسبب علة المعلولين .







    هذا الموقع بلوجر مرفوع عليه الصورة ولا يوجد أي إشارة لاسم الشجرة ولا أي معلومات عنها إلا الاسم الموضوع في الرابط وهو الاسم الذي اختاره من رفع الصورة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    الصورة الثانية












    ونقول


    يا دكتور أكرمك الله بنعمة الإسلام إذا كانت هذه الصورة بدت لك كشجرة كبيرة فهلا كلفت نفسك بالرجوع إلى مجلد الصور التي تنتمي إليه هذه الصورة في نفس الموقع وستحصل ببساطة على مجموعة صور توضح لك أن الخردل الأسود هو عبارة عن نبات صغير عكس ما تتخيل تماما وهذا لا يحتاج لأي مجهود لمعرفته ونترك الحكم للقارئ الذي يعرف أن خلوده يعتمد على موضوعيته وليس مجرد تبنى روح التحدي والمكابرة فقط مع ملاحظة أننا نسرد في الصورة بعض النباتات ونضع الرابط بصورة منفصلة عن الصورة حتى يتسنى للجميع دخول الرابط ومعاينة جميع الصور حتى لا نتهم بالتدليس واستعراض بعض الصور وإخفاء بعضها .












    لذوي الملاحظة القوية هل تستطيعوا اكتشاف المفاجاءة من خلال الصورة السابقة ؟




    الصورة الثالثة










    هذه هي الصورة التي عرضها الدكتور بعد تغطية ما نعتبره في ديننا مخالفة شرعية والصورة هي من مجموعة صور لرحلة إلى فلسطين المحتلة واعتبر الدكتور أن هذه الشجرة التي يمسك بها الرجل هي شجرة الخردل لمجرد وجود هذه الجملة :


    A real life mustard tree... the seeds were real small...



    ونتساءل هل هذه الجملة كافية يا دكتور لكي تعتبرها دليلا علميا على أن هناك ما يسمى شجرة الخردل ؟

    وهل لو أنني ذهبت في رحلة إلى اليونان وصورت نبات الطماطم وأسميته بطاطس ورفعت صور الرحلة على الشبكة العنكبوتية هل هكذا أصبح نبات الطماطم بطاطس ؟ وهل يحق لأحد أن يعرض صورة الطماطم ويستدل أنها بطاطس ؟

    وأيضا ستعرف سر mustard tree في نهاية التفنيد يا دكتور هولي بايبل .



    الصورة الرابعة


    هذه الصورة كما عرضها الدكتور:




    وهذا هو نفس الرابط :



    وهذه الصورة التي ستحصل عليها بدخول الرابط :






    وأيضا ستعرف سر mustard tree في نهاية التفنيد يا دكتور هولي بايبل .


    الصورة الخامسة









    وهذه الصورة هي من ضمن مجموعة صور مصورة في فلسطين المحتلة .








    وكل العلاقة بينها وبين ما يعتقد الدكتور أنها شجرة الخردل هي كلمتي mustard tree .


    وهذا ما ستعرف سره في نهاية التفنيد يا دكتور هولي بايبل .



    الصورة السادسة










    وينطبق على هذه الصورة ما ينطبق على الصورة السابقة .



    الصورة السابعة



    هذه الصورة كما عرضها الدكتور هولي :









    وهذه الصورة عندما تدخل الرابط ستجد التالي:





    وهذه الصورة غير كاملة هنا لأن الشاهد فيها هو جملة Tree and Mustard Flowers وأنا أسأل الدكتور هولي هذه الشجرة فأين زهور الخردل Mustard Flowers في الصورة ؟ ولا تقول أنني أختار العشب الذي بجانب الشجرة لأنني لا أختار بل أوضح وأظن الأمر واضح جدا لكل ذي عقل وحتى لا نتهم بالتدليس فهذا هو الجزء السفلى من الصورة .








    إذًا فهذه هي Mustard Flowers وليس الشجرة يا دكتور هولي .

    وهذه صورة من نفس الموقع الذي عرض منه الدكتور هولي الصورة الثامنة :







    وبالطبع لا نستطيع أن نقول أنه لوجود شجرة Walnut مع أزهار الخردل في الصورة أو وجود جملة :

    Walnut tree"s and mustard Seed التي تشبه الجملة السابقة Tree and Mustard Flowers فإن هذه هي شجرة خردل !

    وحتى لا يكون هناك لَبس مرة أخرى فهذا رابط لشجرة Walnutوهي من أنواع المكسرات (Nuts) .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    الصورة الثامنة












    العلاقة هنا هي الشجرة المسماة mustard tree وسرها في نهاية الطرح ولا أخفي إعجابي بكادر الصورة وزاويتها التي تذكرني بالخيال العلمي.




    الصورة التاسعة


    هذه الصورة كما عرضها الدكتور هولي بايبل :






    وهذا هو الرابط :





    وهذه الصورة كما ستجدها في الرابط :





    وهذه من الداخل :





    وهذه الصورة كما نرى مأخوذة من موضوع ديني عن رمزية الخردل في الإنجيل والناشر الأصلي هو :


    Church of Jesus Christ of Latter- day Saints


    ولذلك فهي ليست استدلال علمي ولكنها صورة من بحث له غرض ديني وليس لها أي مرجعية علمية .

    وهكذا انتهت الصور التي عرضها الدكتور هولي بايبل .


    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول


    هل ترى يا دكتور أن هناك حاجة للرد على هذا السؤال الآن ؟ ومع ذلك فالإجابة هي :

    لا يوجد شجر خردل ينتمي لعائلة الخردل ويخص طرحنا هذا وبالنسبة للأعشاب التي بجانب الأشجار أعتقد أننا لا نختارها بل نوضح وجودها فقط كما رأيت في الصور السابقة والموضوع أسهل مما تتصور يا دكتور ونصيحتي أن تتخلص من الأفكار الكتابية التي تؤثر على منهجية البحث ودائما لا تعتمد على البحث بكلمة معينة فقط بل يجب أن تتجول في الرابط الذي حصلت عليه بعد البحث وبذلك تطلع على موضوع الرابط وهكذا يكون البحث أدق من ذلك .

    أما بالنسبة للسخرية فأنا آسف إذا كنت قد فهمت بعض التعليقات كأنها استهزاء وصدقني أنه آخر ما نصبوا إليه فنحن نصبوا لحوار موضوعي

    منهجي ننهي فيه كل جولة فكرية لنبدأ أخرى تاركين الحكم للقارئ المنصف وليس أكثر من ذلك .



    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول


    أولا في ردك على طرحنا يا دكتور هولي بايبل أوردت هذا كجزء تاريخي :






    وهذا يتكلم عن الخردل الأسود nigraBrassica الذي أصبح شائعا عن الخردل البني لأنها أكثر اقتصادية ومن السهل جمعها ميكانيكا .

    ولأنك يا دكتور تعتقد أن الخردل الأسود nigraBrassica هو عبارة عن شجرة فتعتقد أن مثل هذا المقطع يثبت فكرتك التاريخية وتنسب ذلك إلى المرجع وكل هذا بسبب هذا التشويه الكتابي للفكر الأكاديمي ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    وأنا أعجب يا دكتور من جمعك بين هذا الوصف :




    الذي لا أدرى من أين أتيت به وبين هذه الجمل التي هي فعلا موجودة في الرابط :








    وحتى نوضح الأمر دعونا ندخل الرابط بأنفسنا لنكتشف ما يقوله هذا المرجع الذي لا نختلف مع الدكتور على أهميته :










    كما نرى الجمل التي ساقها الدكتور هي في آخر الصفحة المصورة أما في أعلى الصفحة فهناك الوصف ولكنه ليس الوصف الذي ساقه الدكتور معتمدا على مصداقية المرجع والوصف هنا يصف الخردل الأسود كنبات حولي طوله ثلاث أقدام أي ما لا يزيد عن المتر في حين أن الوصف الذي ساقه الدكتور يصف نبات عبارة عن شجيرة مستديمة الخضرة وطولها من ست إلى سبعة أمتار .

    يصف الدكتور نبات ثماره كروية لحمية قطرها من خمسة إلى عشرة مليمتر وتحتوى على بذرة واحدة ( سنعرف سر هذا الوصف في نهاية التفنيد) أما الوصف من المرجع الهام الذي لا نختلف مع الدكتور في أهميته يصف قرن يحتوى على من عشرة إلى أثني عشر بذرة بني يميل للأحمر أو سوداء ولو كان الدكتور متخصصا أو على الأقل متحري للدقة لفهم جيدا ماذا يعني هذا الاختلاف في الوصف النباتي فمن نوع الثمار وكم بذرة تحتوي نستطيع أن نصنف النباتات ونعلن أن هذا النبات مختلف عن الآخر ويزيدنا المرجع المهم معلومة تراها في الصورة التالية التي هي من نفس الرابط :









    إذًا فالخردل الأسود والأبيض كلاهما أعشاب herbs وليس أشجار Trees وأعتقد أن هذا يوضح الأمر !

    أما عن المقطع الثاني الذي جمعه الدكتور مع الوصف مجهول المصدر فهو كالتالي :




    الترجمة التفسيرية :

    شجرة الخردل الكتابية ( الخاصة بالكتاب المقدس ) يقترح بعض المرجعيات أنها من أنواع الخردل وأنها قريبة من الخردل الأسود ولكن المتأخرين لم يحققوا أبعاد الشجرة وقد حزروا ( ظنوا أو توقعوا ) أن النبات موضع التساؤل هو الخردل من بلاد العرب شجرة تنمو قرب الجليل والتي تنتج عدد من الفروع وبذور صغيرة تحتوى على نكهة ومواصفات الخردل .

    ونسأل الدكتور هل ساق المرجع هذه المعلومات كمعلومات علمية أو وثَّقها بأي مصدر علمي أم ساقها على لسان البعض المجهول ؟

    وهل من وجهة نظر أكاديمية نستطيع أن نعتبر أن هناك موثوقية علمية لهذا الكلام لمجرد أن المرجع ساقه ولو على لسان المجهولين ؟

    وهل تعبير شجرة الخردل الكتابية Tree of Scripture The Mustard لا تعنى لك شيئا عن وجهة نظر المرجع الذي لا نختلف معك على أهميته يا دكتور ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    يقول الدكتور هولي بايبل






    ولأن اقتباس الدكتور من بحثنا في هذا الموضع يبدو أنه من ال PDF فالكلمات فيه ليست بترتيبها الأصلي ولهذا دعوني أقتبسه كما هو من الرابط التالي :




    ولمن لا يحب انتظار تحميل الصور عليه بتحميل الملف في صورة PDF من الرابط التالي :









    وأقول أقرأ كلامي يا دكتور هولي مرة أخرى وأجبني ما هو الهدف من المقارنة أو ما نسميه الشاهد في الموضوع ؟

    هل هو المقارنة بين الخردل الأبيض والأسود ؟ أو المقارنة بين بذور الخشخاش والخردل ؟ أم أن المقارنة هي بين الأوركيد والخردل بأنواعه سواء الأبيض منه أو الأسود ؟ وما الهدف من وضع بذور نباتات أخرى كالخشخاش أو غيره وما الهدف من وضع أشياء كالملح في المقارنة ؟

    والآن ما هي نتيجة المقارنة سواء وضعنا بذور الخردل الأسود أو الأبيض ؟ هل هي في صالح الخردل بأنواعه كبيره وصغيره أم في صالح الأوركيد ؟


    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول


    ونكرر تكرارا ومرارا الشاهد في المقارنة يا دكتور هولي بايبل أن بذور الأوركيد أصغر من بذور الأنواع المختلفة من الخردل فهل وضع أي نوع من أنواع الخردل في المقارنة بما فيها الخردل الأسود أو وضع بذرة أي نبات آخر سواء الخشخاش أو وضع ما ليس ببذور كجزيئات الملح أو وضع ثمرة الوليفيا والتي بداخلها بذرتها سيغير نتيجة المقارنة ؟



    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول



    نحن نتكلم عن الخردل بأنواعه وليس نوع واحد ووضع كبير الخردل أو صغيره لن يغير نتيجة المقارنة ولو كان الشاهد الوحيد هو الصور لكان كلامك ليس عليه غبار لكن عندما يكون هناك أرقام وجداول من بحوث علمية تصبح الصور أداة توضيحية مساعدة ولذلك فهدف التضليل ينتفي يا دكتور أكرمك الله بنعمة الإسلام وهذه هي لغة الأرقام التي استخدمناها سواء في البحث الأصلي أو تفنيد الرد الأول لك مصاحبة للصور ولم يكن طرحا عبارة عن صور فقط .











    يقول الدكتور هولي بايبل










    ونقول



    مرة أخرى وأخرى المقارنة ليس لها علاقة بالخشخاش البتة ووجود مثل هذه البذور في المقارنة شئ توضيحي .



    يقول الدكتور هولي بايبل









    ونقول


    دعني أسأل الدكتور وهل حبة الملح الموجودة في المقارنة هي بذرة ؟ سبحان الله .

    ولماذا لم يعترض علي وجودها الدكتور ؟ ودعونا نستعرض الصورة موضع اعتراض الدكتور :







    ونكرر للدكتور المقارنة الأساسية هي بين بذرة الأوركيد وبذرة الخردل وكل ما هو موجود في المقارنة هي أشياء توضيحية سواء بذرة الخشخاش أو حبة الملح ومع ذلك فإن ثمرة الوليفيا تحتوى على بذرة واحدة وهي كبيرة أيضا ولو بدلنا البذرة مكان الثمرة فلن يغير ذلك من نتيجة المقارنة ولأن الصورة للتوضيح فليس هناك غضاضة لا في استخدام الثمرة ولا البذرة ولا جزيئات الملح العملاقة التي لم تعترض عليها .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول



    أكرمك الله يا دكتور هولي بنعمة الإسلام دعني أجيب بعدة أسئلة توضح الأمر:

    هل الصورة مكتوب عليها أنها بمقاييس حقيقية أو مدون عليها الأبعاد بالمليمتر ؟

    هل شيخ عرب هو من رَسَم الصورة أو جهزها أو عَدَّل فيها بأي طريقة من الطرق ؟

    إذا كنت تعتقد أن أهمية الاستدلال يعود لأهمية مرجعيته فهل تشكك في مرجعية هذه الصورة ؟

    هل يمكن أن يعتقد أي عاقل قرأ طرحنا - وأدرك أبعاد كل بذرة بالأرقام التي ذكرناها - أن هذه الصورة صورة حقيقية الأبعاد ؟

    لماذا لم تعترض على حجم جزئيات الملح وهل تبدو بأبعاد حقيقية لك ؟

    ماذا تعرف عن الصور التوضيحية ؟

    ما هو الهدف من التلفيق وهل لو حصلنا على صوره حقيقة الأبعاد لا ترى فيها نواة خلية الأوركيد (بالمناسبة هذه ليست خلية) هل سيغير هذا في

    نتيجة المقارنة في صالح تفنيد طرحنا ؟

    أليست هذه الصورة من نفس الرابط الذي استخدمته لتستعرض صور هي الأخرى توضيحية ؟ وإذا كنت تشكك في مرجعية هذه الصور ألا يشكك

    ذلك في مرجعية الصور التي عرضتها أنت من نفس الموقع ؟




    ببساطة ألا تستطيع أن تستنتج عند دخولك إلى الرابط أن معظم الصور توضيحية ؟

    كهذه الصورة التي استخدمتها :





    وكما ترى ظللنا لك ما يفيد أن اعتقادك هو أن هذه الصورة بأبعاد حقيقة فهل هذه جزئيات ملح بأبعاد حقيقة يا دكتور أم صورة توضيحية من نفس الرابط الذي استخدمناه ؟ وإذا اعتقدت أن جزيئات الملح بأبعاد حقيقية فأقرأ هذه الجملة تحت الصورة :


    The cubical salt grains are about 0.3 mmon a side. Fruits of W. angusta and W. globosa and are similar in size.


    فهل ترى هذه الأبعاد لجزئيات الملح هي ثلاث أجزاء من عشرة من المليمتر ؟

    وما رأيك في هذه الصورة أيضا من نفس الرابط وهل هي حقيقية الأبعاد :







    وأختم هذه النقطة بهذا الاقتباس من تفنيدنا ( أصغر البذور بين العلة والمعلول ) لرد الدكتور الأول :









    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول


    أستحي أن أعيد أصغر البذور بين العلة والمعلول هنا يا دكتور هولي بايبل وانصح كل من يقرأ هذه الكلمات أن يقرأه بنفسه مرة أخرى ومع ذلك دعوني أتساءل .

    أين قلنا أو تمسكنا بأن الغشاء البلازمي هو غشاء البذرة ؟ وهل هناك أي أكاديمي أو غير أكاديمي يمكن أن يخلط بينهما ؟

    وأين هي الأدلة أو الموسوعات ( غير موسوعة الوكيبيديا ) التي استخدمتها ؟

    هل أنا يا دكتور هولي من خلط بين غلاف البذرة والإندوسبيرم ؟ كما في الصورة التالية المقتبسة من أصغر البذور بين العلة والمعلول :






    وأنا أعتقد أن سبب اتهامك لي بأنني لا أعرف الفرق بين الغشاء البلازمي وقشرة البذرة هي هذه الصورة :





    لأنه كما يبدو أنك اعتقدت أن هذه صورة لخلية وهي في الحقيقة صورة لبذرة وتركيبها !

    ألم تقرأ هذه الجمل في أصغر البذور بين العلة والمعلول .






    وهل يا دكتور لم تفهم ما استعرضناه من بحوث علمية توضح أن قشرة البذرة تتكون من طبقة رقيقة من الخلايا تسمى خلايا testa والتي خصصنا لها جزء كبير على استحياء من القارئ الغير متخصص .











    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول



    أولا وبِغض النظر عن مسألة لمزك لنا أننا نتكلم بغير معرفة وبِغض النظر عن تعبير البذور القشرية الذي لا أدرى من أين أتيت به فهو تعبير غير متخصص إلا إذا كنت تقصد بالتقسيم النباتي هذا التقسيم :






    فالعلاقة وثيقة بين التقسيم النباتي وكون بذرة الخردل والأوركيد بذرة أم ليست بذرة فكما ترى كلاهما من النباتات البذرية .

    أما إذا كنت تقصد التقسيم الآخر فسأتناوله في النقطة التالية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    يقول الدكتور هولي بايبل






    ردا على ما يبدو على التقسيم الآخر الذي جاء في أصغر البذور بين العلة والمعلول :





    يا دكتور أكرمك الله بنعمة الإسلام كما ترى فأنا أوضح لك تقسيم النبات من المملكة النباتية عبر النباتات الوعائية ثم النباتات البذرية إذًا فكل ما سيكون تحت النباتات البذرية سيكون له بذرة ومن ضمنها الأوركيد والخردل وحتى إن سميت عارية البذرة أو كاسية البذرة فستكون أيضا ذات بذرة فلم نسرد هنا هذا التقسيم لنثبت شئ خاص بقشرة البذرة أو عدمها وإن كانت هذه العلاقة متخصصة جدا وستحتاج إلى بحث في علم تشريح النبات لا أعتقد أن مكانه هنا ( ويمكن أن أمدك به بصورة شخصية ) وكان هذا ردا على راعى القرود الذي ابتكر تقسيم نباتي على قدر فهمه :






    وعلقنا بعدها على ذلك بالتعليق التالي :








    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول

    هل أُعيد كل ما سبق يا دكتور هولي بايبل ؟

    بذرة الأوركيد محاطة بغلاف رقيق يا رجل وقد تحتوى على كمية قليلة من الأندوسبيرم أو لا تحتوى ولهذا فهي ينطبق عليه حتى هذا التعريف

    وعُد وابحث عن العلة والمعلول في أصغر البذور بين العلة والمعلول :






    والأكثر من ذلك أن عائلة الخردل معظمها لا يوجد له أندوسبيرم فهل معنى ذلك أنها ليست بذور ؟ وعُد وابحث عن العلة والمعلول في أصغر البذور بين العلة والمعلول :





    يا دكتور هولي الأمر جلي بصورة لا تخفي على عاقل إلا إذا غلب عليه الهوى فدعنا نتجرد لله ويكون عندنا سبحانه أغلى ممن سواه .



    يقول الدكتور هولي بايبل







    ونقول


    تضع على لساني ما لم أقوله فكيف سأقول أن بذرة الأوركيد وحيدة الخلية وأنا أقول أن غلافها مكون من طبقة رقيقة من الخلايا ؟!

    ولكي أوضح ذلك سأضطر آسفا أن أشرح جزئية في تشريح النبات وسأحاول أن تكون مختصرة قدر الإمكان ودعني أستخدم نفس الرابط الذي استخدمته لتعريف البذرة حتى يكون الأمر أسهل من الروابط المتخصصة :










    الترجمة التفسيرية :

    قشرة البذرة تتكون من نسيج من ال ovule .

    قشرة البذرة تتكون من غشائيين أو الطبقات الخارجية من خلايا ovule.

    عندما تتكون قشرة البذرة من طبقة واحدة فتسمى خلايا testa .

    أرجو أن يكون الدكتور أدرك ما علاقة خلايا testa التي استفضنا فيها بقشرة البذرة وأتمنى أن يكون عِلم من أي نسيج تتكون قشرة البذرة وما علاقتها بالمبيض ومتى تسمى قشرة البذرة testa وما علاقة ذلك بكم الصور التي عرضناها ل testa بذرة الأوركيد من بحوث علمية وهل يثبت هذا أن لبذرة الأوركيد غلاف أم أنها خلية واحدة ( اعتقاد الخلية الواحدة الذي يشكرني الدكتور على تأكيده المزعوم يهدم كل مصداقية علمية له وكنت أتمنى ألا أذكر هذا فمن قرأ كلمة عن أي كائن حي في مادة أحياء فى المدارس من الفيرس إلي البكتريا إلى السراخس إلى النباتات الوعائية ناهيك إن قرأ في تقسيم النبات سيعرف ماذا يعنى هذا الاعتقاد لأي دارس أحياء في المدارس وليس الجامعات ولكن لن نستهزئ (كما وعدنا الدكتور) ودعنا نترك الحكم للقارئ الذي من الممكن أن يعود لطرحنا بسهولة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول


    وجب لك منى اعتذار عن أي تعليق فهم على أنه استهزاء يا دكتور هولي بايبل فكما قلت لك سابقا نحن نصبوا لحوار راقي ننهي فيه كل جولة من الحوار الفكري بادئين جولة أخرى تاركين الحكم للقارئ المنصف ولكن لي رجاء أن تتحرى الدقة أكثر من ذلك حتى يكون هذا الحوار حوارا يحترم عقلية القارئ المنصف ونختلف فيه في الفكرة ونتفق فيه على وجوب احترام الآخر المحترم إن شاء الله .


    يقول الدكتور هولي بايبل








    ونقول



    مرة أخرى شجرة يا دكتور!



    نعم هناك شجرة وهناك مفاجاءة في تلك الشجرة وإليك يا دكتور المفاجاءة والسر في هذه الشجرة



    مفاجاءة الشجرة الكتابية التي أصبحت شهيرة


    ولنبدأ بالمفاجاءة التي حدثت وهي أن الموقع الذي عرض الدكتور منه صورته الشهيرة والتي فندنا أن تكون هي الخردل الأسود من نفس الرابط

    ولسبب ما مجهول أزال المسئولون عن الموقع هذه الصورة من مجموعة الصور التي كانت تمثل نبات nigraBrassica والتي أوضحنا سابقا كيف أن المقصود بالخردل فيها هو العشب الذي تحت الشجرة وليس الشجرة .




    وعندما عدنا إلى مجلد هذه الصورة :




    وجدنا أنها بالفعل صورة من مجموعة صور تمثل nigraBrassica كما في الصورة التالية :




    ولكن إذا دخلت نفس الرابط الآن لن تجد هذه الصورة :








    ولكن هل حذفت هذه الصورة تماما ؟ والإجابة ولله الحمد أنها لم تحذف تماما وإلا أتهمنا أننا من أنشأ الموقع ومن غَيَّر فيه .

    والمفاجاءة الأكبر هي أن هذه الصورة نقلت لمجلد آخر :












    ولكن ماذا يعنى هذا المجلد المسمى Tournefortia argentea ولماذا هذا الاسم مكتوب تحت كل شجرة في الصور التي تنتمي لهذا المجلد ؟

    دعونا نكتشف هذا بالدخول إلى الصورة الشهيرة التي استدل بها الدكتور ولكن من مكانها الجديد :










    وحتى يكون حديثنا علمي غير مبنى على مجرد وجود كلمة في صفحة ما هنا أو هناك فهذا هو التقسيم العلمي لهذه الشجرة :










    وكما نرى فهذه الشجرة تنتمي إلى عائلة أخرى تماما وهي عائلة Boraginaceae وهي تختلف تماما عن عائلة الخردل Brassicaceae .


    إذًا شيخ عرب لم يختار عشب تحت الشجرة يا دكتور هولي والآن أرجوا أن لا تتهمني أنني أنا الذي غَيرت هذه الصورة من مكانها لأن هذا الموقع عن نباتات هاواى Plants of Hawaii ومعنى ذلك أنه لا هو موقع شيخ عرب فيُغير فيه ولا هو موقع عربي ليكون له سيطرة عليه وأَصدقك القول إنني لا أعلم لماذا تم نقل هذه الصورة إلا إذا كان هناك من راسلهم سائلا عن الصورة ولا أريد أن أفترض أي شئ لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح .


    وكما ترى فالجملة المكتوبة الآن تحت صورة الشجرة الشهيرة هي With frigates and Brassica nigra at Eastern Island وهي جملة لم يصبح فيها أي لَبس أن هذه هي شجرةTournefortia argentea مع frigates وال Brassica nigra وهكذا أصبح الأمر واضح وجلي جلاء الشمس في وضح النهار ولا ينكره إلا مكابر يرى النهار ليلا ويرى الليل نهارا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    سر الأرض !


    أما السر الذي وعدنا به في نهاية تفنيدنا والذي سيدخلنا في صلب عنوان طرحنا وهو شجرة الآراك الخردلية فمجرد النظر إلى الصورة الرابعة مثلا والتي استعرضها الدكتور :





    وبنظرة على اسم النبات العلمي المذكور والاسم العربي والاسم باللغة الانجليزية سنعرف ما سبب اللَبس الغير مُبرر للدكتور هولي .

    فهذه الشجرة هي شجرة الآراك أو شجرة السواك و اسمها العلمي هو Salvadora persica وما سبب اللَبس للدكتور هو أحد الأسماء الدارجة في اللغة الإنجليزية لهذه الشجرة فهي تسمى Toothbrush tree أو Mustard tree أو Arak tree أو Peelu tree وبالطبع هذه الشجرة التي اعتقد الدكتور أنها شجرة خردل آراكية أو شجرة آراك خردلية هي لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بنبات الخردل الذي هو من عائلة الخردل Brassicaceae بل هي من العائلة السلفادورية Salvadoraceae كما يتضح من الموقع الذي استشهد به الدكتور هولي ولكن قد يعتقد البعض أو يقول الدكتور :

    إذًا فهذه شجرة الخردل المقصودة في الكتاب حتى وإن كان مجرد اسم دارج باللغة الإنجليزية لأن الكتاب لا يتكلم عن تقسيم نباتي وعائلات !

    وخاصة عندما يعرف أن شجرة الآراك أو عود السواك يحتوى على مادة خردلية تسمى السنجرين "sinnigirin " ذات رائحة حادة وطعم لاذع وهي التي تساعد على قتل الجراثيم .

    وحتى نقفل الباب تماما فالكتاب يتكلم عن نبات بذوره هي أصغر البذور على الأرض وعندما تكبر تصبح شجرة كبيرة ودعونا نرى ثمار الآراك وهي كبيرة الحجم وتسمى كباث وهي معروفه لنا في الخليج جدا وهي تحتوى على بذرة شجرة الآراك وهي أيضا كبيرة .














































    وهكذا نرى أن حتى هذه الشجرة التي استعرضها الدكتور هولي في صورة اعتمادا على الاسم الإنجليزي الدارج لم تصلح أن تكون هي الشجرة الكتابية المرجوة و طبعا اعتراض الدكتور هولي على ما سماه روابط سعودية نستطيع أن ندرك منه أنه لم يعلم أن شجرة الخردل الآراكية أو شجرة الآراك الخردلية ( بالطبع هذه شجرة خيالية والمقصود هو شجرة الآراك ) أكثر المتخصصين فيها هي المواقع السعودية لأنها من الأشجار المنتشرة في المملكة ونحن نستخرج منها السواك بأنفسنا ( وقد ييسر الله للدكتور هولي بايبل أن يزورنا ونستخرج له السواك منها وليس ذلك على الله ببعيد ) ولذلك فنعرف هذه الشجرة معرفة جيدة سواء جذورها أو أوراقها أو ثمارها وأيضا هذه الروابط السعودية كما يصفها الدكتور كالرابط السابق هي روابط أكاديمية جامعية ولذلك فلا نرى أي سبب للاعتراض عليها ودعني أزيدك رابط سعودي آخر:









    وهذه مسبحة مصنوعة من بذور شجرة الآراك :












    والآن نسأل الدكتور وكل ذي عقل ما علاقة هذه الشجرة بالخردل ؟ وما هي علاقتها بالنبات الموصوف في الأناجيل والذي من صفاته أنه شجرة كبيرة تعشش فيها الطيور رغم أن بذورها هي أصغر البذور قاطبة ؟ ولن أستهزئ يا دكتور هولي لأن الهدف هو إظهار ما نعتقد انه الحق والحقيقة وليس هناك إن شاء الله أي هدف شخصي ولكن ألا ترى معي أن أمر الخلود في الفردوس أو بحيرة الكبريت والنار يتطلب دقة أكثر من ذلك ؟ !!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    <DIV id=post_message_6131><FONT face="Times New Roman">
    شجرة الآراك الخردلية وصدق الرسالة المحمدية



    وبعد أن بينت لنا شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب القوية ولأن استكشاف الحق يعتمد على مدى صدق الكتاب ومدى إعجاز الرسالة المحمدية بقرآنها وسنتها فدعونا نستعرض في اختصار شديد مدى الإعجاز في شجرة الآراك الحقيقة وليست شجرة الآراك الخردلية .

    ودعونا نتكلم باللغة الأكاديمية فكل من درس دراسة علمية جامعية يعلم أن التجربة العلمية المنشورة في مجلة أو دورية علمية عادة من الصعب أن تخضع لأهواء ولذلك دعونا نستعرض بعض البحوث العلمية من مجلات دورية أكاديمية معروفة وهذا أحد الروابط الذي سنستعرض منه بعضها:





    وهذا البحث العلمي من مجلة Clinical Periodontology .










    الترجمة التفسيرية :

    التوصيات المقترحة تشير إلي أن السواك قد يكون له تأثير اختياري مثبط لبعض أنواع معينة من البكتيريا الموجودة في اللعاب ، وخاصة عدة أنواع من البكتريا streptococc التي توجد في الفم .


    وهذا بحث من مجلة Indian journal of dental research .








    أثبتت عدة دراسات وجود تأثير مضاد للتسوس والبلاك والبكتيريا لهذه العصي ( السواك ).

    المادة المستخلصة من الآراك أكثر فعالية في التركيزات المنخفضة . ويرجع هذا التأثير إلى الاختلاف في تركيبها الكيميائي والتباين في درجة الحموضة. هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث لاستقراء غيرها من النباتات المستخدمة في تنظيف الفم. يوصى بمضغ السواك كأدوات تنظيف للفم لتعزيز الصحة في البلدان النامية .



    وهذا بحث آخر من نفس المجلة Indian journal of dental research .









    وهذا بحث من مجلة Journal of the Massachusetts Dental Society .


    http://www.massdental.org/?id=5998



    The Toothbrush Plant E. J. NEIBURGER, DDS

    Dr. Neiburger is a general dentist in Waukegan, Illinois. He is apast curator of anthropology at the Lake County Museum


    وهذه مجموعة مراجع من البحث تختم بها طرحنا حتى لا نطيل أكثر مما أطلنا مستكملين كل ما يخص الإعجاز في السواك في منة المنان في إثبات كلام الرحمن إن شاء الله .


    <DIV align=left><FONT size=4><FONT color=#214c10><FONT face="Times New Roman"><FONT color=#214c10><FONT color=#214c10><FONT face=Frutiger-Light><FONT size=4><FONT color=#214c10>Discover ffice:smarttags"
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    255
    آخر نشاط
    04-01-2011
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    ونستطيع أن نلخص ذلك في أن الأبحاث والتحليلات الكيميائية التي أجريت على الأراك أظهرت أن الجذر يحتوي على كمية كبيرة من الكلورين والفلورين وكذلك مادة ثلاثي ميثايل أمين بالإضافة إلى راتنج وسليكا والكبريت وفيتامين ج ومادة بالسيليس ومادة بيكربونات الصوديوم ومادة السيلفا يوريا والمادة العطرية .

    لذلك فاستخدام الجذر كمسواك لتنظيف الأسنان يُعتبر طريقة فعالة مفيدة جدا حيث تساعد السليكا مع الكلورين على تبييض الأسنان ويساعد الفلورين على صلابة الأسنان ومقاومة التأثير الحامضي للتسوس ويحل الفلورين أثناء تكون الأسنان محل عناصر أخرى هي أقل فاعلية كالبوتاسيوم والصوديوم مما يعطى بنية جيدة للأسنان وتصبح الروابط بين ذرات هذه العناصر قوية وتتكون صورة فلوروأبتايت القوية بدلا من هيدروكسى أباتيت الضعيفة في حين أن الراتنج يشكل طبقة خارجية فوق المينا الموجودة على الأسنان، تحميها من التسوس، أما مادة ثلاثي الميثايل أمينفتقوم بتنشيط اللثة ويعمل على إلتئام جروح اللثة ويساعد على تعديل البى إتش للفم مما يؤثر بصورة مباشرة على نمو الجراثيم ويثبطها ويساعد فيتامين ج على علاج الالتهابات الإسفنجية والنزيف الذي يصيب اللثة . أما مادة بالسيليس فتساعد على إزالة البلاك أما مادة بيكربونات الصوديوم فتساعد في تعديل البى إتش ومادة السيلفا يوريا تساعد على المحافظة على الأسنان من النخر والتسويس وتمنع تكون البؤر الصديدية أما المادة العطرية التي يحتوى عليها السواك فتساعد على تعطير رائحة الفم وصدق الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى حيث قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم )السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ) أخرجه النسائي والدارمي وأحمد في مسنده عن عائشة رضي الله عنهاوقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كلوضوء ) أخرجه مالك في الموطأ وأحمد في مسنده والنسائي في سننه وصححه ابن خزيمة وذكره البخاري تعليقا والحديث متصل لكن بلفظ "عند كل صلاه" قال ابن منده : إسناده مجمع على صحته ومعنى ذلك أن حبيبنا المصطفي أمرنا بتكرار السواك قدر الإمكان وأرشدنا أن هذا السواك هو مطهرة للفم وقد فهمنا من خلال البحوث العلمية كيف هو الطهر الذي يسببه السواك ناهيك عن طهر النفس بإتباع سنة المصطفي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أما مرضاة الرب فهي التسليم لله بإتباع شرائعه وعدم الكبر عن الإتباع بالابتداع وإتباع الهوى بدلا من إتباع الشريعة التي ارتضاها الله دينا لعبادة وارتضى من العباد أن يعبدوه بهذه الشريعة واعدا إياهم بأقصى ما يتمنى الإنسان وهو - ما يشاءون - أي أقصى ما يتمنى المرء بل والزيادة رزقنا الله وإياكم بهاومحذرا من لا يتبع شريعته بعذاب أليم في جهنم والتي لا تختلف كثيرا عن بحيرة النار والكبريت أما ما يجب أن نفكر فيه جيدا هو الخلود سواء في الفردوس أو جهنم لأن الإنسان مهما كان في نعيم في الدنيا فإنه يعلم أنه منقطع وهذا يفسد عليه متعته وراحته ومهما كان في عذاب في الدنيا يعرف انه منتهي مما يبقى لديه الأمل ولكن ماذا لو علم أن المتعة والراحة ليست منقطعة ألا تزيد متعته متعة ؟ وإذا علم والعياذ بالله أن عذابه غير منتهي ألا يقطع منه الأمل وأقصى العذاب هو انقطاع الأمل من انتهاء هذا العذاب والعياذ بالله .

    ألا ترى معي أن الأمر يستحق عناء البحث عن الحقيقة بعيدا عن الهوى وتجردا لله رب العالمين ؟

    ألا ترى معي أن البحث عن الحقيقة مهما تكلف أولى من البحث عن رسالة دكتوراه في آخر بلاد الدنيا ويا حبذا كليهما ؟

    ألا ترى معي أن الأمر يستحق كثيرا من الدقة ناهيك عن قليل الدقة يا دكتور هولي بايبل في تناول شجرة الخردل الآراكية أو شجرة الآراك الخردلية لأنها لم تعد تعنى مجرد شجرة خيالية بل علة كتاب تدخل فيه البشر فأفسدوا قدسيته وإعجاز رسالة خاتمة جاءت تصحح ما أفسده الناس رحمة من الله بالبشر وختما لرسالة التسليم لله في كل صغيرة وكبيرة في الحياة والتي آتى بها كل الأنبياء من لدن آدم مرورا بالمسيح إلى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .




    فتعالوا إلى كلمة سواء ألا نعبد إلا الله كما قال عز وجل :




    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إلى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَنُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ



    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين



    هذاالبحث ملك لكل إنسان مسلم وغير مسلم ويستطيع نقل جزء أو كل البحث بدون الإشارة لمنتدى أو شخص وكل ما نطلبه منكم



    الدعاء بظهر الغيب .




    الشيخ عرب




    تحرر من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد
    وكن عبدا لله
    فهذه هى الحرية الحقيقية
    وأكرم الله أهل لا إله إلا الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله


LinkBacks (?)

  1. 23-03-2011, 11:25 PM
  2. 15-09-2010, 06:01 PM
  3. 21-02-2010, 10:36 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل كان للكفار دور في الرسالة المحمدية؟
    بواسطة السيف البتار في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 12:36 PM
  2. نصيحة الشيخ بن عثيمين رحمه الله للشيخ محمد حسان حفظه الله
    بواسطة ابوغسان في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-12-2012, 04:29 PM
  3. شرح رسالة المعتقد الصحيح للشيخ عبدالسلام البرجس رحمه الله - الشيخ عمر حمرون حفظه الله
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-08-2010, 11:44 PM
  4. أين كتاب " دلائل الرسالة المحمدية " ؟
    بواسطة قطز في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-07-2007, 03:51 AM
  5. كتاب :محمد صلى الله عليه وسلم المثال الأسمى للشيخ ديدات (حفظه الله)
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-10-2006, 04:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله

شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله