لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

  1. #1
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    509
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

    Christian Science Monitor: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام





    مع تباشر "نصر الله والفتح" ... تري الناس يدخلون في دين الله زرافات ووحدانا !!! ثم " إذا جاء" رأيتهم "يدخلون في دين الله أفواجا" ...

    وبينما يقف حكام المسلمين وأبواقهم من علماء السوء ودعاة الهزيمة ليقولوا أن المجاهدين خطفوا الدين وشوهوه في أعين الكافرين لم يشأ الله إلا أن يخزيهم أمام العالمين ...

    واحدة من أكبر الصحف النصرانية في العالم (The Christian Science Monitor) ظهرت أمس بعنوان رئيس يقول:
    Why European women are turning to Islam
    http://www.csmonitor.com/2005/1227/p01s04-woeu.html


    في رعاية الله – الذي جعل الباطل زهوقا – أترككم مع ترجمة التقرير الذي كتبه محرر الصحيفة النصرانية من باريس :


    =============

    ماري فاللو ليس فيها ما يشبه الإرهاب مهما اشتط التصور : شابة صغيرة الحجم ، يعلو محياها الخجل ، بيضاء البشرة ، فرنسية ، تحاث صديقاتها عبر هاتفها المحمول ، لا يمكن تمييزها عن أي فتاة أخري ممن يجلسن في نفس المقهى حيث تجلس لاحتساء القهوة .

    ولهذا السبب بالضبط فإن أعين مسئولي مكافحة الإرهاب في أوروبا لا تفارق آلاف مثلها عبر القارة .

    الآنسة فاللو تحولت حديثا إلي الإسلام وهذا يجعلها خطر محتمل في أعين الشرطة .

    إن موت موريل ديجاك – البلجيكية التي تحولت إلي الإسلام – حيث فجرت نفسها في هجوم (استشهادي) علي القوات الأمريكية في العراق في الشهر الماضي أثار الاهتمام من جديد بتزايد أعداد الداخلين إلي الإسلام في أوروبا – معظمهم من النساء .

    صرح باسكال مياهو رئيس المخابرات الداخلية الفرنسية في مقابلة لصحية ليموند "ان تعاظم هذه الظاهرة يسبب لنا قلقا ولكن علينا أن نتحاشى وضعهم كلهم في مجموعة واحدة ".

    المشكلة كما يراها الخبراء الأمنيون تقع في كون أن قوات الأمن تراقب بانتباه الشباب من أصل شرق أوسطي كمصدر تهديد محتمل ولكنهم لا يتشككون في الفتيات الأوروبيات البيضاوات ، ولكن – كما يقول ماجناس رانستورب خبير مكافحة الإرهاب السويدي – " إن الإرهابيين قد يستخدمون هؤلاء الأوروبيات البيض المتحولات حديثا الي الاسلام لما يمتلكن من ميزة في تنفيذ العمليات كونهن ليس موضع مراقبة".

    تقول الآنسة فاللو - - التي دخلت الإسلام منذ ثلاث سنوات بعد أن سألت نفسها أسئلة روحية لم تجد لها إجابة في دينها الكاثوليكي منذ الطفولة - - أن الاسلام رسالة حب وتسامح وسلام .

    يؤكد الباحثون من غير المسلمين ومن المسلمين أن الإسلام يجتذب أعداد متزايدة من الأوروبيين حيث تزايد حب الاستطلاع الذي صاحب أحداث 11 سبتمبر ، وفي حين تفتقر تلك البحوث إلي أرقام منضبطة فإن المراقبون لظاهرة الإقبال علي الإسلام في أوروبا أن عدة آلاف من الأوروبيين رجالا ونساء يدخلون الإسلام كل عام.

    ويشير هؤلاء الباحثون أن عددا قليلا من هؤلاء الآلاف ينتمي إلي الراديكاليين وأن عددا أقل يقبل علي العنف (الجهاد) فقد أوقف حنة من هؤلاء وحوكموا من أمثال ريشارد ريد صاحب "الحذاء القنبلة" و الأمريكي جون ووكر ليند الذي أسر في أفغانستان .

    وتشير أبحاث متناثرة أن الغالبية من الداخلين في الإسلام هم من الفتيات ومن المدهش أن معظم هؤلاء لم يدخلن الإسلام ليتزوجن رجالا مسلمين ، بل دخلن باقتناع مجرد .

    تقول هيفاء جواد الأستاذة بجامعة برمنجهام (معقل إسلامي كبير) أنه في الماضي كان السبب الغالب لدخول الفتيات إلي الإسلام هو الرغبة في الزواج من رجال مسلمين .

    وتضحك الآنسة فاللو عندما سئلت عما إذا كانت حالة حب في حياتها أثرت علي قرارها باعتناق الإسلام قائلة: " عندما أخبرت أصدقائي أنني دخلت الإسلام ، كان سؤالهم الأول ما إذا كان لي بوي فريند مسلم؟ لم يستطيعوا أن يتصوروا أنه قرار اتخذته بكامل إرادتي عن اقتناع مطلق" .

    ثم تضيف قائلة أن ما جعلني أحب الإسلام أنه يتطلب قربا دائما من الله ، وانه دين أسهل من النصرانية ، وأعمق ، لطالما تساءلت أن الإنسان محتاج إلي مرجعية حاكمة لكل تصرفاته وسلوكه ، ولم أجد هذه المرجعية في النصرانية" .

    إن هذه الأسباب تعكس ما يدور بخلد معظم الفتيات اللائي تحولن إلي الإسلام هو ما يؤكده خبير باحث لهذه الظاهرة ، وتضيف الدكتورة هيفاء جواد " إن هذا هو رد فعل لفكرة عدم اليقين الأخلاقي (moral uncertainties) السائد في المجتمعات الغربية والذي يعاني منه كثير من الفتيات - - إنهن يحببن الشعور بالانتماء والأخوة التي يقدمها الإسلام" .

    أما الباحثة كارين نيوكيرك التي درست حالات الفتيات الهولنديات اللائي دخلن الإسلام حديثا فتقول أن ما جذب بعضهن للإسلام " المفاهيم المحددة التي يقدمها الإسلام حول الأنوثة والذكورة ، فالإسلام يقدم مساحة أكثر رحابة للأسرة والأمومة ولا يعتبر المرأة أداة للمتعة الجنسية (sex objects) ".

    في نفس الوقت تجادل سارة جوزيف البريطانية التي تحولت إلي الإسلام وأسست مجلة (Emel) لنمط الحياة الإسلامية: " إن الفكرة القائلة أن كل النساء الداخلات في الإسلام يسعين إلي عش هادئ بعيد عن إفراط الأنثوية الغربية ليست بالضرورة دقيقة - -

    ويقول الدكتور ستيفانو ألليفي البروفيسور في جامعة بادوا الإيطالية أن بعض المتحولات إلي الإسلام يضعون في قرار الدخول إلي الإسلام اعتبارات سياسية "إن الإسلام يقدم روحية السياسة من خلال مفهوم الميزان الكوني المقدس" .

    ما أن يتخذن قرارهن بالدخول في الإسلام فإن بعضهن يتقدمون بتؤدة في تبني سلوكا إسلاميا – خطوة بخطوة – فالآنسة فاللو لم ترتدي الحجاب بعد ، في حين أنها ترتدي ملابس أوسع وأطول تغطي كل جسدها .

    في نفس الوقت فإن البعض الآخر منهن يقفزن في شوق إلي كل ما يقدمه دينهن الجديد ويصبحن أكثر تقوي من زميلاتهن في المسجد اللائي ولدن مسلمات ، وهؤلاء المتعجلات هن الأقرب من التطرف .

    تقول بتول آل توما – التي تدير برنامج "المسلمون الجدد" في مدينة ليسستر البريطانية – إن المراحل الأولي لاكتشاف الداخل الجديد إلي الإسلام هي في غاية الحساسية إذ يتنازعه عوامل كثيرة منها ضعف الثقة في معلوماته عن الإسلام والضغوط التي يمارسها عليه أفراد ومؤسسات شتي ، ومن هنا فإن البعض يحس برغبة ملحة في الانتماء وفعل أي شيء يجعله جزءا من الجماعة الجديدة .





    ===========================
    والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    ===========================



    د. عبده ولد يوسف القماش
    27/12/2005





  2. #2
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي رد: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

    اقتباس
    إنهن يحببن الشعور بالانتماء والأخوة التي يقدمها الإسلام"
    أن ما جعلني أحب الإسلام أنه يتطلب قربا دائما من الله ، وانه دين أسهل من النصرانية ، وأعمق ، لطالما تساءلت أن الإنسان محتاج إلي مرجعية حاكمة لكل تصرفاته وسلوكه ، ولم أجد هذه المرجعية في النصرانية" .
    .
    بارك الله فيك يا اقوى جند الله
    بشرك الله بالخير
    اللهم ثبتهم وزدهم عددا لتباهى بأمة الاسـلام يوم القيامة
    وعقبال باقى الضالين
    آآآمين
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 29-12-2005 الساعة 04:36 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2015
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي رد: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

    بارك الله فيك اخى الكريم

    وجعلها فى ميزان حسناتك يوم الدين

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي رد: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

    السلام على من اتبع الهدى,
    سبحان الله رغم كل هذه الادعاءات و حملة التشويه الشرسة التى يتعرض لها الإسلام الا أن مازال غير المسلمون يكتشفون الحقيقة كل يوم.

    تخيلوا لو أن النصرانية هى التى تعرضت لهذا الكم من الهجوم............ هل كانت ستظل راسخة مثل دين الله؟؟
    عموما ما لا يعجبنى فى هذا التقرير هو أنه لا يتحدث بلغة الأرقام, لذلك سأنقل احصائيات المخابرات الفرنسية عن عدد الذين أسلموا فى فرنسا فى سنة واحدة , فى تقرير نشرته جريدة لوفيجارو Le Figaro الفرنسية ثم نقلته جريدة النيو يورك تايمز الأمريكية السنة الماضية:


    http://nytimes.com/2004/07/19/intern...pe/19CONV.html

    Islam is Europe's fastest-growing religion, and many experts say that while there are no reliable statistics, they believe that the number of converts has grown since Sept. 11, 2001, in many ways because of the campaign against terrorism.
    Only a small fraction of Western Islamic converts sympathize with terrorism, and even fewer become engaged in terrorist activity. A few dozen militant converts have been identified so far. A report by France's domestic intelligence agency, published by Le Figaro, estimated last year that there were 30,000 to 50,000 converts in France.

    الترجمة:

    "الإسلام فى أوروبا هو الديانة الأسرع نموا, و العديد من الخبراء يقولون أنه بينما لا يوجد احصاءيات دقيقة إلا إنهم يؤمنون أن عدد الذين يتحولون إلى الإسلام قد زادوا بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر.
    نسبة بسيطة جدا من هؤلاء المسلمون الجدد يتعاطفون مع الإرهاب, و نسبة أقل انخرطت فيه.
    و فى تقرير للمخابرات الفرنسية نشرته الفيجارو قدرت عدد الفرنسيون الذين تحولوا للإسلام العام الماضى إلى ما بين 30000 و 50000 فى فرنسا."


    لاحظ أن هذه الأرقام (و هى أن من ثلاثون ألفا إلى خمسون ألفا تحولوا إلى الإسلام فى عام واحد فى فرنسا) هى أرقام المخابرات الفرنسية, فلا داعى أن يحاول أمثال زيكو بطرس (أعداء الإسلام عموما) أن ينكروا حقيقة فشلهم, على الرغم من التخاذلنا و صمتنا العجيب فى فضحهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 30-12-2005 الساعة 04:41 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية قطز
    قطز غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    263
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي رد: لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

    بارك الله فيكم جميعا

لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسيحي christian يقول .. إن الإسلام ينحسر .. ادخل لتعرف كذبه
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 15-10-2009, 02:38 AM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-11-2007, 01:43 AM
  3. جديد : في فلسطين.. نساء يعانقن الإسلام
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-01-2007, 08:35 AM
  4. (رعب اليهود من انتشار الإسلام في أوروبا وأمريكا)
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2006, 06:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor

لماذا يقبل نساء أوروبا علي الإسلام Christian Science Monitor