شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    18-12-2006
    على الساعة
    01:54 AM

    افتراضي شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

    شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام:
    هذه الشهادات مع العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري وات MONTGOMERY WAATT الذي حصل علي الدكتوراه في عقيدة الكسب والجبر والاختيار الإسلامية، وكتب العديد من الكتب في الدراسات الإسلامية الفكرية والتاريخية فلقد قدم الإسلام إلي العقل النصراني الغربي في كتابه 'الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر'.. وفيه نظرات علمية مقارنة بين القرآن والتوراة والإنجيل.. وحول مفهوم الوحي في الإسلام وفي اليهودية والنصرانية.. وعن مكانة القرآن في الثقافة الإسلامية.. وعن آصالته وجدته.. إلخ.. إلخ.. كما تحدث عن الأمراض الذاتية والداخلية التي أصابت النصرانية الشرقية قبل ظهور الإسلام وعن مصادر وعوامل القوة الذاتية للإسلام، تلك التي جعلت نصاري الشرق يدخلون في دين محمد فيتحول الشرق من قلب للعالم المسيحي إلي قلب لعالم الإسلام..
    انتشار الإسلام:
    بل وتحدث عن ان المستقبل إنما هو للإسلام .. نعم تحدث العالم الإنجليزي مونتجمري وات عن عوامل انتشار الإسلام القوية فقال أن الضعف الداخلي والذاتي للنصرانية، كان أول سبب لتحول نصاري الشرق إلي الإسلام: 'إن الجانب المهم في إنجاز الإسلام في الشرق الأوسط هو انه حل محل المسيحية، التي كانت محور الحياة الثقافية في هذه المنطقة، مناطق شاسعة كان سكانها في غالبهم يشكلون قلب العالم المسيحي، فأصبحوا يشكلون قلب العالم الإسلامي.. إنه من الضروري أن نتمعن في أسباب هذا التغير بعناية. لقد تحدثنا عن قوة الإسلام، وإذا كان علينا أن نحذو حذو 'أرنولد جوزيف توينبي' (1889*1975م) لقلنا ان السبب الجوهري هو الضعف الداخلي للمسيحية، وكمون بذور الضعف في قلبها.
    جذور الفشل:
    يتعين علينا أن نبحث عن جذور فشل المسيحية بمعالجة موضوع المسيحيين الشرقيين.. فكثيرون منهم، وخاصة اللاهوتيين، استخدموا اللغة اليونانية في الكتابات الجادة، لكن طريقة تفكيرهم كانت بشكل أساسي بعقليتهم في لغاتهم الأصلية السريانية والقبطية والأرمنية.. إلخ. وقد أدي الاختلاف في العقليات إلي اختلاف في الصيغ اللاهوتية في قضايا مختلفة. وعندما كانت تطرح هذه القضايا اللاهوتية المختلف عليها أمام المجامع الكونية كان اليونانيون يستبعدون المسيحيين الشرقيين من حق التصويت. وبمرور الوقت وجد المسيحيون الشرقيون أنفسهم وقد اعتبرهم الآخرون هراطقة مخرفين، بل واعتبرتهم الإمبراطورية البيزنطية طريدي عدالة ومحرومين من حماية القانون..
    سبب عدم التوحد:
    وعندما تم طرد هذه الطوائف الشرقية من الكنيسة المسيحية للدولة البيزنطية قامت هذه الطوائف بتأسيس عقائد خاصة بها.. وتأسيس منظمات كنسية منفصلة.. فتنامت لدي الأطراف المتنازعة الرغبة في عدم التوحد.. فأدي ذلك إلي إضعاف المسيحيين الشرقيين، والجهاز الكنسي الرئيسي للدولة البيزنطية علي السواء. ولقد تحولت الخلافات اللاهوتية إلي شعارات سياسية. لذلك، فعندما فتح المسلمون سوريا ومصر، رحب بهم السكان باعتبارهم محررين لهم من سطوة اليونانيين البيزنطيين الممقوتين.
    وقد لخص كريستوفر داوسون Christopher Dawson (1867*1900م) بعض هذه النقاط بأسلوبه الموجز المفعم بالمعاني عندما قال: إن محمدا كان هو إجابة الشرق علي تحدي الإسكندر. فقد كان محمد هو مؤسس الدولة الإسلامية التي سرعان ما اتسعت لتصبح دولة كبري، أصبح لها ثقافتها الخاصة وحضارتها المتميزة في مواجهة الهيلينية بوجه عام. وكانت عقلية العرب متماثلة مع عقلية أهل العراق والشام، وكان أقرب إليهم من عقلية اليونانيين.. ففقدت الهيلينية قواعدها أمام الإسلام.
    لذا فمن المقبول أن نجد معظم المسيحيين الشرقيين وقد تحولوا إلي الإسلام، لأنهم وجدوا فيه تعبيرا عن التوحيد أكثر ملاءمة لعقليتهم الواضحة أكثر مما وجدوا في المسيحية.
    دين متفوق:
    لقد أكد الإسلام نفسه كدين مستقل عن الدينين الأقدمين 'اليهودية والمسيحية' ونقول عن حق: إنه الفعل كان يفوقهما، أو انه فعلا كان متفوقا عليهما، أو أرقي منهما..
    وعن تميز القرآن وامتيازه.. انه وحي.. أي كلام الله.. الذي لم يصبه تخريف ولاتعديل ولاتبديل.. تميزه وامتيازه في ذلك عن التوراة والإنجيل، التي هي كتابات كتاب كانوا يعتقدون أن ما يكتبونه هو 'كلام الله بمعني من المعاني'، ثم تعرضت هذه الكتابات للتحريف والتعديل والتبديل.. عن تميز القرآن في هذه الميادين المهمة والمحورية عن التوراة والإنجيل، كتب وشهد 'مونتجمري وات' فقال: 'إن القرآن ليس بأي حال من الأحوال كلام محمد ولاهو نتاج تفكيره، إنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمدا ليس أكثر من 'رسول' اختاره الله لحمل هذه الرسالة، إلي أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين.
    كلام الله:
    إنني اعتقد أن القرآن، بمعني من المعاني، صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي.. إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات الله ليست نتيجة أي تفكير واع منه.. وربما كانت الملامح الأساسية للوحي يمكن اختصارها في العناصر الثلاثة الآتية:
    1 ان الكلمات المنزلة علي محمد كانت تحضر في عقله الواعي.
    2 وان تفكيره الشخصي لم يكن له دور في ذلك.
    3 وان يقينا جازما كان يتملك فؤاده ان هذه الكلمات هي من الله.
    لقد وجد محمد الكلمات، أو المحتوي الشفوي حاضرا في وعيه، فلما تمت كتابته شكل النص القرآني الذي بين أيدينا.. وكان محمد واعيا تماما بأنه لا دخل لتفكيره الواعي في هذه الرسالة القرآنية التي تصله، وبتعبير آخر فقد كان يعتقد أنه يمكنه أن يفصل بين هذه الرسالة القرآنية وبين تفكيره الواعي، الأمر الذي يعني ان القرآن لم يكن، بأية حال من الأحوال، نتاج تفكير محمد.. إنه لاينبغي النظر إليه باعتباره نتاج عبقرية بشرية.. وفي الحوار مع الإسلام يجب أن يتخلي المسيحيون عن فكرة أن محمدا لم يتلق وحيا، وعن الأفكار الشبيهة..
    دليل قوي:
    وإذا لم يكن محمد هو الذي رتب القرآن بناء علي وحي نزل عليه، فمن الصعب أن نتصور 'زيدا' * زيد بن ثابت (11 ق.ه 45 ه 611 * 665م) أو أي مسلم آخر يقوم بهذا العمل.. ومن هنا فإن كثيرا من السور قد اتخذت شكلها الذي هي عليه منذ أيام محمد نفسه.. والقرآن كان يسجل فور نزوله.. ورغم كثرة القراءات للقرآن فإن أيا منها لم يؤد إلي جنوح معاني القرآن بحيث تجعلها بعيدة عن المعاني المفهومة من القراءات الأخري.. إن القرآن يحظي بقبول واسع، بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول القضايا الإنسانية'.
    أما مفهوم الوحي في اليهودية والمسيحية، فإن 'الكثير من المسيحيين لايفترضون أن كلمات الله قد جلبها مصدر خارجي ممثل في ملك أو ملائكة يملونها علي كتاب الأناجيل، وإنما يلقي في روع هؤلاء الكتاب أن ما يكتبونه إنما هو كلام الله حقا. والأنبياء الوارد ذكرهم في العهد القديم يعلنون دون تردد: 'هكذا يقول الرب..'.. ولذا فلابد انهم كانوا يعتقدون ان ما ينطقون به من كلمات هو بمعني من المعاني كلمات الله حقا.
    الاعتراف بمحمد:
    ولو احتفظ يهود العصر ومسيحيوه بيهوديتهم ومسيحيتهم في حالة نقاء لاعترفوا بالرسالة التي ألقاها الله إليهم عن طريق محمد، تماما كما فعل ورقة بن نوفل (12 ق.ه * 611م) 'الذي أفادت الروايات ان استجابته كانت ايجابية لمحمد'، ومن هنا يمكن أن نقول:
    'إن إشارة القرآن إلي تحريف لحق اليهودية والمسيحية وبصورتهما الموجودة علي أيامه قول صحيح'..
    جدة القرآن واصالته وتمثيله ملة إبراهيم عليه السلام، في صورتها النقية الأولي:
    يقول العلامة 'مونتجمري وات' منتقدا اليهود والنصاري الذين يمارون في ذلك 'لقد شهدت بدايات القرن العشرين صرعة 'مودة' تقديم القرآن للقاريء الأوربي باعتباره مختارات من أفكار اليهودية والمسيحية بالإضافة لقليل من الزيادات المحددة، ومعني هذا انتفاء الجدة والاصالة.
    والواقع ان هذه النظرة تعد بقية من بقايا الدعاية المسيحية التي سادت فترة الحروب الصليبية، عندما كان علي أوربا الغربية التي ترتعد فرائصها من جيوش الإسلام أن تقوي دفاعاتها برسم صورة زائفة عن الإسلام.
    القرأن والبيئة:
    إن تفحص العلاقة بين القرآن والبيئة المكية أو العربية عامة، يوضح لنا بجلاء أن رسالة الإسلام كانت ملائمة تماما للبشر الذين ظهر محمد بين ظهرانيهم، ولم يكن مجرد نقل من عقائد سابقة 'يهودية أو مسيحية' أما الأفكار التي اشترك فيها الإسلام مع اليهودية والمسيحية فقد اتخذت شكلا عربيا واضحا.. وثمة ما يؤكد ان الإسلام كان بمثابة مستودع لدين ابراهيم في مرحلة نقائه الأولي.. وبسبب محورية القرآن في الحياة الإسلامية، أثمرت جدته واصالته جدة واصالة في الثقافة الإسلامية، ميزت النظرة الإسلامية للكون والعالم عن النظرة اليونانية.. وعن هذه الحقيقة من حقائق تميز الإسلام وثقافته، يقول 'مونتجمري وات': 'ومهما كان الطريق الذي دخلت عن طريقه الثقافة اليونانية إلي الشرق، فإن المجتمع الإسلامي لم يقبل منها إلا ما هو مناسب وموائم لنسيج الحياة الإسلامية وللنظرة العقلية للعالم والكون التي يقرها القرآن، وبمرور الوقت تحقق ان حياة المجتمع الإسلامي بشكل عام قائمة علي استمرار القرآن وتبوئه مكان المركز أو القطب أو المحور.. وما قبله الإسلام والبيئة الإسلامية سرعان ما انضم ليشكل رصيدا ثقافيا إسلاميا متآلفا ومتجانسا ومقبولا حتي في عقر داره، أو في بلاد المنشأ..'
    بتصرف عن د. محمد عمارة
    التعديل الأخير تم بواسطة الواثق ; 27-12-2005 الساعة 07:26 AM
    هل رأيتم أغبى من فرية صـَلــْب المسيح؟
    --------
    إذا مات الإله بصنع قوم أماتوه فما هذا الإله
    وهل بقي الوجود بلا إله سميع يستجيب لمن دعاه
    وهل خلت العوالم من إله يدبرها وقد سمّرت يداه
    وكيف تخلت الأملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه
    وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله الحق شد على قفاه
    وكيف دنا الحديد إليه حتى يخالطه ويلحقه أذاه
    وكيف تمكنت أيدي عِدَاه وطالت حيث قد صفعوا قفاه
    وهل عاد المسيح إلى حياةٍ أم المُحيي له رب سواه
    ويا عجبا لقبر ضم رباً وأعجب منه بطن قد حواه
    أقام هناك تسعاً من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه
    وشق الفرج مولوداً صغيرًا ضعيفا فاتحاً للثدى فاه
    تعالى الله عن إفك النصارى سيسأل كلهم عما افتراه
    أعباد الصليب لأي معنى يعظم أو يقبح من رماه
    وهل تقضى العقول بغير كسر وإحراق له ولمن بغاه
    إذا ركب الإله عليه كرهاً وقد شدّت لتسمير يداه
    فذاك المركب الملعون حقاً فدسه لا تبسه إذ تراه
    يهان عليه رب الخلق طراً وتعبده فإنك من عداه
    فإن عظمته من أجل أن قد حوى رب العباد وقد علاه
    فيا عبد المسيح أفق فهذا بدايته وهذا منتهاه
    ---

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    55
    آخر نشاط
    03-01-2006
    على الساعة
    09:13 PM

    افتراضي مشاركة: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

    عارف شعرك جميل
    بس للأسف الي كاتبو مش فاهم هو بيقول ايه
    باي.

  3. #3
    الصورة الرمزية يحيى
    يحيى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    176
    آخر نشاط
    17-03-2006
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي مشاركة: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربيه حره
    عارف شعرك جميل
    بس للأسف الي كاتبو مش فاهم هو بيقول ايه
    باي.
    مرحب بيكى إن شاء الله تلاقى هنا إلى موجدتهوش فى منتدياتكم
    أولا الشعر ده ربنا يصلح لنا ولكى الحال مش شعر الأخ ربنا يبارك فيه ويحفظه من كل سوء ده نظم لابن القيم عليه رحمة الله
    إنتى بتقولى إلى كاتبه مش فاهم هوه بيقول ايه ,,,, ياريت لو إنتى تفهمينى وتردى على الكلام أو لو تعرفى حد
    يشرفنا وإن شاء الله وقتها ربنا هيرزقنا الفهم كلنا ,,,

  4. #4
    الصورة الرمزية مصعب
    مصعب غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    06-07-2009
    على الساعة
    03:51 PM

    افتراضي مشاركة: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري




    بارك الله فيك اخي الواثق
    وسلم يديك ورزقك اجر الشهداء
    اما من تسمي نفسها ((عربية حرة ))
    فانا اسالها اذا كانت تصدق ما تؤمن به ان تنقض ابيات الشعر للعلامة ابن القيم
    ارجوووووووا ان اتلقى منها رد
    الا فعليها ان تسكت ولا تتلفظ ببنت شفة
    وانا ادعو لها ولكل الضالين بالهداية
    مصعب

  5. #5
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي مشاركة: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

    بارك الله فيك اخى الكريم الواثق

    رائع موضوع شهادات العلماء هذا

    وعندى روابط وشهادات كثيرة من هذا النوع ولكن باللغة الانجليزية

    اما عن شعر ابن القيم الذى هو فى غاية الابداع والفصاحة فنستعجب على العضوة عربية حرة التى تدخل تقول كلام ليس له فائده او معنى وتقول باى !!!
    يا للعلم
    نرجو من العضوة المدعوة عربية حرة ان ترد بطريقة علمية وليس طفوليه وتحترم الاعضاء
    اما تردى وتنتقدى وتدفعى الحجة بالحجة او تقرأى وتسكتى وتتعلمى وتحترمى الاعضاء الكرام اجلهم الله
    ولا يصح ان نرسل لك التنبيهات على الداخلى وعلى المنتدى علانية مرات بعد مرات !

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    18-12-2006
    على الساعة
    01:54 AM

    افتراضي مشاركة: شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيبة بنت كعب
    بارك الله فيك اخى الكريم الواثق
    رائع موضوع شهادات العلماء هذا
    وعندى روابط وشهادات كثيرة من هذا النوع ولكن باللغة الانجليزية
    !
    الأخت نسيبة:
    شكرا لك وأتمنى أن تضعي هنا الروابط التي لديك باللغة الإنجليزية
    ------------------------
    عربية حرة:
    أرجو أن تسمحي لعقلك فقط بدقيقة حرية، وتمنحيه فرصة حرة وتجيبي على ما يلي:

    كيف أقبل أن يصلب عيسى ليزول ذنب اليهود؟‍
    إن كان المسيح رباً فلماذا يحتاج كي يغفر للعباد ويُكفّر ذنوبهم أن يُصلب ويُهان ويُصفع ويُبصق في وجهه؟
    ألم تكن هناك وسيلة ألطف وأعدل من هذه الطريقة الدموية؟
    إذا كان الصلب عملا محمودا، فهل كل من شارك في الجريمة مآله إلى الجنة أم النيران؟
    كيف تقدم عيسى للفداء مكرها ينادي الرب لإنقاذه ثم لا يستجاب له إلا بعد فوات الأوان؟
    كيف يكون المصلوب والصليب شرفا وفخرا والنص يمقته: "ملعون من تعلق بالصليب"؟
    هل رأيتم أغبى من فرية صـَلــْب المسيح؟
    --------
    إذا مات الإله بصنع قوم أماتوه فما هذا الإله
    وهل بقي الوجود بلا إله سميع يستجيب لمن دعاه
    وهل خلت العوالم من إله يدبرها وقد سمّرت يداه
    وكيف تخلت الأملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه
    وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله الحق شد على قفاه
    وكيف دنا الحديد إليه حتى يخالطه ويلحقه أذاه
    وكيف تمكنت أيدي عِدَاه وطالت حيث قد صفعوا قفاه
    وهل عاد المسيح إلى حياةٍ أم المُحيي له رب سواه
    ويا عجبا لقبر ضم رباً وأعجب منه بطن قد حواه
    أقام هناك تسعاً من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه
    وشق الفرج مولوداً صغيرًا ضعيفا فاتحاً للثدى فاه
    تعالى الله عن إفك النصارى سيسأل كلهم عما افتراه
    أعباد الصليب لأي معنى يعظم أو يقبح من رماه
    وهل تقضى العقول بغير كسر وإحراق له ولمن بغاه
    إذا ركب الإله عليه كرهاً وقد شدّت لتسمير يداه
    فذاك المركب الملعون حقاً فدسه لا تبسه إذ تراه
    يهان عليه رب الخلق طراً وتعبده فإنك من عداه
    فإن عظمته من أجل أن قد حوى رب العباد وقد علاه
    فيا عبد المسيح أفق فهذا بدايته وهذا منتهاه
    ---

شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 188
    آخر مشاركة: 18-01-2016, 07:00 AM
  2. جليلي النصراني الصهيوني ... يطعن النصرانية في مقتل
    بواسطة رفيق أحمد في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-04-2008, 08:51 PM
  3. علماء النصرانية إعترفوا أن الكتاب المقدس محرف
    بواسطة Abou Anass في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-03-2008, 01:54 PM
  4. شهادة علماء النصرانية بتحريف الإنجيل (وثائق جديدة)
    بواسطة ABQ في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-01-2008, 12:52 AM
  5. شهادات علماء الغرب بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-08-2007, 01:39 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري

شهادات علماء النصرانية المنصفة للإسلام/العالم الإنجليزي النصراني مونتجمري