عيادة المنتدى: إسأل هنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عيادة المنتدى: إسأل هنا

صفحة 7 من 32 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 22 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 314

الموضوع: عيادة المنتدى: إسأل هنا

  1. #61
    الصورة الرمزية a7mad Islam
    a7mad Islam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    04-04-2007
    على الساعة
    06:21 PM

    افتراضي

    أشكرك سيدتي الفاضلة إبنة فاطمة على تجاوبك وردك على استفساري وهو كرم اقدره لكي وأسأل الله أن يكون في ميزان حسناتك.

    بالنسبة لعمي أنا 32 عاما ، طبيعة عملي لا تحتاج المجهود العضلي فهي من الأعمال مكتبة ، كنت مدخنا قبل 4 شهور والحمد لله توقفت تماما عن التدخين ولكني اعاني التدخين السلبي (كل من حولي في المكتب مدخنين شرهين وأصاب بكحة واختناق شديد من رائحة الدخان أحاول تخفيف اثرها علي بملطف الجو )

    بالنسبة لعدد نبضات القلب عديتها الآن وأنا في النهار وفي عملي 82 في الدقيقة ولكن من يومين وتحديدا كنت منتهي من وجبة الغداء عندها شعرت بأن نبضات قلبي غير سليمة كان عدد دقات القلب 120 نبضة وهذا ما أثار قلقي فضلا عن مسألة ما أشعر به أنه عرق أو شريان يمر من تحت إبطي الأيسر بمحاذات القلب وأشعر أنه يسبب لي ألم كما ذكرت عن الحكة أو العطس.

    بالنسبة لغط الدم كان الطبيعي عندي 120 على 60 وآخر مرة كان القياس من حوالي شهر 140 على 90.

    بالنسبة للتوتر والقلق فهو موجود بالفعل بدرجة مؤذية وأحاول التغلب عليه.

    أتناول الشاي بدرجة قليلة نصف كوب صغير إذا شربت ، واتناول القهوة العربية الخفيفة ، وشاي البابونج.

    وأشعر كثيرا بحاجتي للسكريات فأتناول بعض الحلوى مرة أو مرتين في اليوم بالنسبة للمقبلات أعرف أن المقبلات زي المخلل مثلا ودي فعلا بتناولها كتير بالنسبة للدهون فأنا حريص على انتزاعها من أي أكل مثل الفراخ أو اللحمة ولا أتناول مكسرات أو لب).

    كنت مشترك في نادي رياضي ولكني توقفت عن ممارسة الرياضة تماما لإنشغالي في العمل بصورة تعيق حركتي وانتقالي وبالتالي قل مجهودي الحركي والعضلي واستخدامي للسيارة ضاعف المشكلة لأني لا أمشي كثيرا ولا استخدم السلم.

    والحمد لله لا توجد أمراض أو أعراض أخرى بخلاف ما ذكرت.


    مجددا أحييكي أختي الكريمة أبنة فاطمة وأشكرك على تحليلك للمشكلة وأنا مترقب الرد.

  2. #62
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    أولا الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده أما بعد:

    لا شكر على واجب وهذا بالفعل واجب على وعلى كل مسلم ومسلمة أن ينفع إخوانه وأخواته من المسلمين والمسلمات بما من الله عليه من علم وإلا فما الفائدة من تعلم علم لاينفع.
    فأدعو الله أن يكون ما تعلمته معدودا ضمن العلم الذى ينتفع به. اللهم آميـن
    اللهم إجزى من علمنى ووالدى عنى خير الجزاء. اللهم آميـــن

    والآن إلى شكوى سيادتكم:

    اقتباس
    طبيعة عملي لا تحتاج المجهود العضلي فهي من الأعمال مكتبية، كنت مشترك في نادي رياضي ولكني توقفت عن ممارسة الرياضة تماما لإنشغالي في العمل بصورة تعيق حركتي وانتقالي وبالتالي قل مجهودي الحركي والعضلي واستخدامي للسيارة ضاعف المشكلة لأني لا أمشي كثيرا ولا استخدم السلم
    من هذا يتضح أن المجهود العضلى قد قل عن ذى قبل، مما ينتج عنه إحتياج الجسم لقدر أقل من السعرات الحرارية، وحتى مع الإستمرار فى تناول نفس كمية الطعام ونفس المحتويات، فما زالت المشكلة قائمة ألا وهى أن هذا القدر مازال زائدا عن حاجة جسمك خاصة مع الأعمال المكتبية التى تتطلب مجهودا ذهنيا وليس مجهودا عضليا.

    لذا أنصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على قدر أقل من السعرات الحرارية. أو فلنا فى رسول الله أسوة حسنة فلنتبع سنته حين قال:

    (ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن بحسب بن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) سنن الترمذى

    وهذا ماأنصح به بأن تنتهى من طعامك قبل الشعور بالشبع بل وأنت مازلت تشتهى الطعام وتشعر ببعض الجوع. وفى هذه الطريقة عدم حرمانك مما تحب وتشتهى من الأطعمة المختلفة ولكن يمكنك تناولها بكميات أقل من المعتاد.
    أما عن المجهود العضلى الذى يعيقك العمل من آدائه فأنصح بتعويضه بصعود السلم بدلا من المصعد إن أمكن، وكذلك السير إلى المسجد لآداء الصلوات الخمس. وكذلك آداء النوافل فعلاوة على أداء السنن وما فى ذلك من إتباع للسنة النبوية المطهرة وقربى إلى الله سبحانه وتعالى، كذلك ستشعر مع مرورالوقت بلياقة بدنية بل بفقدان بعض الكيلو جرامات خلال فترة وجيزة مما يسبب لك تشجيعا فى طلب المزيد من تقليل الوزن.
    وبالطبع أداء الصلاة فى جماعة بالمسجد وآداء النوافل والسنن سيقلل من شعورك بالتوتر والقلق وسيغير من الروتين المعتاد ( العمل ــ المنزل ــ العمل) وسيزيد من الطاقة الإيمانية بداخلك مما يورثك الإطمئنان والتوكل على الله.

    اقتباس
    وأشعر كثيرا بحاجتي للسكريات فأتناول بعض الحلوى مرة أو مرتين في اليوم بالنسبة للمقبلات أعرف أن المقبلات زي المخلل مثلا ودي فعلا بتناولها كتير بالنسبة للدهون فأنا حريص على انتزاعها من أي أكل مثل الفراخ أو اللحمة ولا أتناول مكسرات أو لب).
    أما عن حاجتك للسكريات وشعورك بذلك فهذا وارد بما أن عملك يتطلب مجهودا ذهنيا وبما أن غذاء المخ هو السكر لذا تشعر بحاجتك للسكريات، ولكن فى سكر الفاكهة نفس الفائدة مع كميات أقل من السعرات الحرارية لذا أنصح بإستبدال الحلويات بالفاكهة.
    أما عن المخللات فهى تحتوى على قدر كبير من ملح الطعام والتوابل التى تسبب كثرة تناولها تخزين الماء بالجسم ليعوض تركيز ملح الطعام بالجسم، وهذا يسبب زيادة فى الوزن سببها زيادة فى كمية الماء بالجسم وكذلك يؤدى إلى إرتفاع الضغط.
    ولكن الحمد لله عمرك مازال فى الحدود التى يكون الجسم فيها قادرا على تنظيم الضغط ذاتيا، ولكن حذار من تناول نفس الكميات الكبيرة من المخللات مع تقدم العمر حيث لن يستطيع الجسم تنظيم الضغط ذاتيا وتبدأ أعراض إرتفاع الضغط فى الظهور.

    اقتباس
    بالنسبة للتوتر والقلق فهو موجود بالفعل بدرجة مؤذية وأحاول التغلب عليه.
    وهذا التوتر والقلق هو ما يفسر النبضات السريعة والزائدة وكذلك الضغط المرتفع المؤقت وكما ذكرت من قبل فإن العمر الآن يسمح بأن يقوم الجسم بضبط الضغط ذاتيا ولكن أيضا إحذر أن مع تقدم العمر لن يقوم الجسم بهذا العمل بنفس الكفاءة.
    ولعلك تلاحظ الآن أنك عنما قمت بقياس النبض الآن وجدته فى الحدود الطبيعية (82) والحمد لله، وأعتقد أن بقياسك للضغط أيضا ستجده فى الحدود الطبيعية إن شاء الله ــ خاصة إذا كنت مسترخيا ولا تفكر فيما يقلقك ــ مما يؤكد أن ذلك كان عرضا مؤقتا تبعا لحالتك النفسية. كما أنصح بقياس الضغط بعد فترة كافية من تناول الطعام أو عمل مجهود حتى تحصل على قراءة دقيقة. كما أرجو الحرص على أن تهدئ من توترك وقلقك وتذكر أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

    اقتباس
    فضلا عن مسألة ما أشعر به أنه عرق أو شريان يمر من تحت إبطي الأيسر بمحاذات القلب وأشعر أنه يسبب لي ألم كما ذكرت عن الحكة أو العطس.
    إطمئن، فالعرق أو الشريان يكون عميقا لدرجة أننا لا نراه ظاهرا تحت الإبط وما نراه من أوعية دموية هى أوردة سطحية وليست شرايين ولا حتى أوردة عميقة. أما عن شعورك بالألم فى هذا المكان خاصة عند الكحة أو العطس فاسمح لى بأسئلة أخرى:

    1- هل تستطيع وصف الألم الموجود بهذا المكان؟ هل هو مثلا مثل السكين؟ أو الوخز بالإبر؟
    2- هل هو موجود باستمرار أم فقط مع الكحة والعطس؟
    3- هل تشعر بهذا الألم أثناء النوم أيضا؟ وما الجنب الذى تستريح عليه أثناء نومك، هل هو الجنب الأيسر الذى تشتكى من وجود الألم به؟
    4- هل أصبت بنزلة برد من فترة قريبة؟

    أعتذر عن هذا الكم من الأسئلة ولكننى أريد فقط التأكد من الوصول إلى التشخيص السليم بإذن الله.

    فى إنتظار الإجابة على هذه الأسئلة وحتى هذا الحين اترككم فى رعاية الله وأمنه والسلام عليكم ورحمة الله.

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #63
    الصورة الرمزية a7mad Islam
    a7mad Islam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    04-04-2007
    على الساعة
    06:21 PM

    افتراضي

    أختي الفاضلة ابنة فاطمة
    زادكي الله من العلم والمعرفة ما تكوني به سببا في إعانة إخوانك المسلمين وتفيدينا به إن شاء الله وتؤجري من المولى عز وجل.
    أشكركي اختي الكريمة على سرعة الرد الذي سأستفيد منه وأعتقد انه بمثابة جدول غذائي سيساعدني في تنظيم حياتي لتدارك الأضرار المترتبة على العادات الغذائية الخاطئة.

    الألم أشعر به مثل كهرباء تنطلق وتختفي بسرعة وليس سطحي أو أنه يمكنني رؤيته بل ان احساسي به كون لي صورة ذهنية انه عرق ، وما سهل لي الشعور به أنني كنت اشعر من فترة قريبة بنفس الألم في عرق بفخذي الأيمن وزاد علي الألم لدرجة أني اصبحت لا اقوى على المشي لفترة اسبوعين تقريبا والحمد لله شفيت من ذلك بعد جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري لأنه كان متأثرا بزيادة وزني المفاجئة ، والآن لم تعد تلك الآلام ظاهرة إلا أن العرق الذي تحت الإبط هو الشيء الوحيد المؤلم عند الكحة التي تتكرر كما ذكرت كلما شممت رائحة دخان زملائي المدخنين في العمل تحديدا.

    ولا يحدث ذلك الألم اثناءالنوم وانا انام على الجانب الأيمن.
    وكان عندي حالة غريبة لم استطيع تفسيرها برد ولا ربو ولا كحة عادية نتيجة التأثر بتدخين زملائي استمرت تلك الحساسية شهر كنت دائم الحكة وبالذات في الشغل حتى في البيت كنت اكح بعنف ومؤخرا هديت الحمد لله وخفت الكحة.

    وسامحيني اختي الكريمة إن كنت اثقلت عليكي وأكثرت من كلامي.
    دمتم في رعاية الله وحفظه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    __________________

  4. #64
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7mad Islam
    الألم أشعر به مثل كهرباء تنطلق وتختفي بسرعة وليس سطحي أو أنه يمكنني رؤيته بل ان احساسي به كون لي صورة ذهنية انه عرق ، وما سهل لي الشعور به أنني كنت اشعر من فترة قريبة بنفس الألم في عرق بفخذي الأيمن وزاد علي الألم لدرجة أني اصبحت لا اقوى على المشي لفترة اسبوعين تقريبا والحمد لله شفيت من ذلك بعد جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري لأنه كان متأثرا بزيادة وزني المفاجئة ، والآن لم تعد تلك الآلام ظاهرة إلا أن العرق الذي تحت الإبط هو الشيء الوحيد المؤلم عند الكحة التي تتكرر كما ذكرت كلما شممت رائحة دخان زملائي المدخنين في العمل تحديدا.
    ولا يحدث ذلك الألم اثناءالنوم وانا انام على الجانب الأيمن.
    وكان عندي حالة غريبة لم استطيع تفسيرها برد ولا ربو ولا كحة عادية نتيجة التأثر بتدخين زملائي استمرت تلك الحساسية شهر كنت دائم الحكة وبالذات في الشغل حتى في البيت كنت اكح بعنف ومؤخرا هديت الحمد لله وخفت الكحة.
    السلام عليكم ورحمة الله

    اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين.


    اقتباس
    كنت اكح بعنف
    بالنسبة للألم الذى تشعر به تحت الإبط فاعتقادى أنه إلتهاب وإجهاد (تمزق عضلى) بعضلات الصدر خاصة العضلات فيما بين الضلوع فى منطقة تحت الإبط وهو غالبا قد نتج عن الكحة الشديدة التى كنت تعانى منها فى الفترة السابقة وهذا يحتاج إلى إحاطة هذه المنطقة بما يدفئها مثل الكمادات الدافئة( لتسكين الألم ومساعدة العضلات على الإسترخاء) وعدم تعرضها لتيارات باردة، بالإضافة إلى الدهانات ( الكريمات) المستخدمة فى الشد العضلى وتخفيف الآلام مثل الفولتارين أو الألجازون (فعال ورخيص الثمن)، مع تناول مسكنات الألم مثل( أبيمول إكسترا مثلا) قرص واحد بعد الأكل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
    وفى حالة عدم حدوث تحسن يمكنك إضافة أقراص تعمل على إسترخاء العضلات (Muscle relaxant) مثل ( ميولجين) ولكنها للأسف ستشعرك باسترخاء فى جميع عضلات الجسم مما يؤثر سلبا على العمل.

    ولذا يمكنك بداية العلاج بمسكنات الألم مع الدهان فقط، فالألم الذى تشعر به يحد من حركة العضلات وليونتها مما يزيد من تقلصها فينتج عنه زيادة الألم وهكذا مثل الدائرة المغلقة، فإذا ذهب الألم بالتدريج ستأخذ العضلات وضع الإسترخاء ويزول التقلص منها بإذن الله.

    أو يمكنكم زيارة طبيب أخصائى للأمراض الصدرية وذلك للوقوف على التشخيص السليم وطمأنتكم على حالة الرئتين وعضلات القفص الصدرى.


    اقتباس
    أنني كنت اشعر من فترة قريبة بنفس الألم في عرق بفخذي الأيمن وزاد علي الألم لدرجة أني اصبحت لا اقوى على المشي لفترة اسبوعين تقريبا
    ملحوظة : إن إصابة الفخذ السابقة كانت نتيجة لضغط الفقرات العظمية بالظهر على العصب المغذى للفخذ وليس العرق ( على الرغم من تسميته بعرق النَسَا وليس النِسا) وهذا هو الذى سبب لك الألم.

    أما نصيحتى فهى أن ترجو زملاءك بالعمل بالتوقف عن التدخين لأن ذلك قد أثر على رئتيك ووظائف التنفس لديك أو أقل الإيمان أن يدخنوا خارج المكتب فى مكان مفتوح حتى لايضروا الآخرين.
    والقاعدة الشرعية لدينا أنه لاضرر ولا ضرار.
    عافاهم الله من التدخين وآثاره وكفاهم وكفاكم شره.
    التعديل الأخير تم بواسطة ebnat fatima ; 29-03-2006 الساعة 04:20 AM

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #65
    الصورة الرمزية a7mad Islam
    a7mad Islam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    04-04-2007
    على الساعة
    06:21 PM
    شكرا جزيلا أختي الكريمة ابنة فاطمة على الوصفة والنصائح الطبية السديدة أسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتك.
    وأدام الله عليكي وعلى الأخوة في المنتدى نعمة الصحة والعافية.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. #66
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    أدعو الله أن يشفيكم ويعافيكم ومرضانا ومرضى المسلمين
    اللهم آميـــــــــــــــــــــن

    وفى إنتظار مشاركاتكم ومقترحاتكم

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #67
    الصورة الرمزية wdcsa
    wdcsa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    03-04-2006
    على الساعة
    11:14 AM

    افتراضي طلب المساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة وبعد لقد تم اجراء عملية كتلة في الراس في الجهة اليسرى
    متوضعة في منطقة حركة الاطراف وقد تم استئصال حولي 80بالمية من
    الكتلة وقد ظل 20\بالمية من الكتلة تم استئصالها عن طريق الاشعة
    بعد ثلاثين جلسة تسليط الاشعةكل يوم دقيقتين وبعد ثلاثين جلسة
    اجريت صورة طبقي محوري وتعداد وضعيات وجد الطبيب المعالج وذمة
    وعندها اعطاها الطبيب ابرة ديكسون وقال لها ان تراجعه بعد شهر
    ثم اجرى لها في المدة الثانية تعداد وضعيات فاعطاها ابرة ديكسون
    مصاد للوذمة وقال لها بان الكتلة لاوجود لها وعندما عادت الى البيت
    فقدت شهيتها للطعام واحست باسترخاء جسدها وظلت على هذه الحالة
    مدةاسبوع وعادت بعد ذلك الى وضعها الطبيعي ولكن على اثر العملية
    لم تستطع ان تحرك يدها واصبح الكلام ثقيل جدا وقدمها اليسرى
    لاتستطيع تحريكها بشكل طبيعي وقال لنا الطبيب بانها سوف تصاب بشلل
    نصفي ولكن حمدا لله لم يحدث لها شئ سوى يدها لم تستطع تحريكها الا
    قليلا ولديها نقص مناعة وان اية جرثومة تؤثر عليها بشكل واضح
    نرجوا المساعدة وتقديم الخبرة والنصيحة ولكم الاجر والثواب
    علما ان بريدي الالكتروني هو \\wdcsa@maktoob.com
    وشكرا

  8. #68
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wdcsa
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة وبعد لقد تم اجراء عملية كتلة في الراس في الجهة اليسرى
    متوضعة في منطقة حركة الاطراف وقد تم استئصال حولي 80بالمية من
    الكتلة وقد ظل 20\بالمية من الكتلة تم استئصالها عن طريق الاشعة
    بعد ثلاثين جلسة تسليط الاشعةكل يوم دقيقتين وبعد ثلاثين جلسة
    اجريت صورة طبقي محوري وتعداد وضعيات وجد الطبيب المعالج وذمة
    وعندها اعطاها الطبيب ابرة ديكسون وقال لها ان تراجعه بعد شهر
    ثم اجرى لها في المدة الثانية تعداد وضعيات فاعطاها ابرة ديكسون
    مصاد للوذمة وقال لها بان الكتلة لاوجود لها وعندما عادت الى البيت
    فقدت شهيتها للطعام واحست باسترخاء جسدها وظلت على هذه الحالة
    مدةاسبوع وعادت بعد ذلك الى وضعها الطبيعي ولكن على اثر العملية
    لم تستطع ان تحرك يدها واصبح الكلام ثقيل جدا وقدمها اليسرى
    لاتستطيع تحريكها بشكل طبيعي وقال لنا الطبيب بانها سوف تصاب بشلل
    نصفي ولكن حمدا لله لم يحدث لها شئ سوى يدها لم تستطع تحريكها الا
    قليلا ولديها نقص مناعة وان اية جرثومة تؤثر عليها بشكل واضح
    نرجوا المساعدة وتقديم الخبرة والنصيحة ولكم الاجر والثواب
    علما ان بريدي الالكتروني هو \\wdcsa@maktoob.com
    وشكرا

    السلام عليكم ورحمة الله

    قال رسول الله

    "ما من عبد مسلم يعود مريضا لم يحضر أجله فيقول سبع مرات أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، إلا عوفى"

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


    شفاها الله وعافاها وجعل إبتلاءها مكفرات للذنوب ورافع لدرجاتها عند مليك مقتدر.

    أما بعد:
    الحمد لله الذى منَّ عليها بالشفاء بعد إستئصال هذه الكتلة من الرأس، وإن كان مازال هناك بعض الصعوبات التى ما زالت تواجهها ولكن الحمد لله من قبل ومن بعد.

    فموضع الكتلة كما أشرتم هو الجهة اليسرى وهى الجهة التى يكون فيها مركز الكلام وكذلك الحركة بالنسبة للجزء الأيمن من الجسم ونظرا لدقة وحساسية المكان فمن المحتمل أن يكون هناك آثارا جانبية لمثل هذه العملية الخطيرة والكبيرة فالحمد لله أن الله قد عافاها من الورم نفسه كما أنه سبحانه قد لطف بها وخفف عليها من الآثار الجانبية لمثل هذه العملية كما ذكر لكم الطبيب المعالج.

    أما بالنسبة لنقص المناعة فهو أيضا ناتج عن العلاج بكل من الأشعة العلاجية والعلاج الكيميائى فكلاهما يسبب نقصا فى المناعة حتى أن الجسم لا يستطيع مقاومة الميكروبات الضعيفة ولا حتى التى تعيش بصورة طبيعية على أجسامنا بدون أن تسبب ضررا لنا فى حالة وجود المناعة الطبيعية. ولكن فى حالة نقص المناعة ربما تصيبنا مثل هذه الميكروبات بالأمراض.

    ولكن إن شاء الله مع الوقت ومع الإستغناء عن هذه الأدوية والعلاج بالأشعة العلاجية سوف تعود الأمور إلى طبيعتها و يبدأ الجسم فى إستعادة قوته وكذلك إستعادة قوة ووظيفة الجهاز المناعى.
    ولتقوية جهاز المناعة لديها نذكركم بقول الله تعالى:



    ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (النحل:69)

    وقال تعالى:

    وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (التين:1)

    و قال رسول الله

    "عليكم بهذه الحبة السوداء؛ فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام"، وهو الموت.

    وقد ثبت علميا الفوائد الجمة لمخلوط حبة البركة وزيت الزيتون وعسل النحل؛ حيث يعمل على رفع المناعة، ويساعد الجسم في التغلب على الميكروبات والفيروسات التي تهاجمه.

    كما يذكر الدكتور محمد الهاشمى هذه الوصفة من الأعشاب الطبيعية كعلاج للسرطان فيقول:

    أثبتت البحوث والتجارب أن الأعشاب الطبيعية لها دور كبير في علاج السرطان ومنها :

    1- الزعفران :

    نوع من النباتات العشبية تضاف إلى الطعام مثلها مثل التوابل وأثبتت التجارب أن الزعفران يمنع من تشكل أورام سرطانية جديدة ويؤدي إلى انكماش الأورام الموجودة .

    2- زيت الزيتون :

    من تمام نعمة الله عز وجل علينا أن أنعم علينا بهذه الشجرة المباركة وهى شجرة الزيتون



    وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ (المؤمنون:20)

    ومن السنة ما رواه الترمذي ، ففي سننه عن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " .

    وقد أكدت التجارب والأبحاث أن زيت الزيتون يقي الإنسان من مرض السرطان، وقد تم استخدامه في كل الحالات التي تم شفاؤها بإذن الله، فهو يمنع خلايا السرطان من الانقسام والانتشار، ودهن جلد الإنسان بزيت الزيتون يقلل من الإصابة بالسرطان .

    3- التداوي بعسل النحل :

    يعتبر عسل النحل من النعم العظيمة التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علينا لأنه فيه شفاء للناس.



    ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (النحل:69)

    ومن السنة ما رواه ابن ماجة عن النبي أنه قال :" عليكم بالشفائين العسل والقرآن " .

    4- التــداوي بالمــاء:

    الماء حياة ولا حياة بدون الماء ، وزيادة في نعم الله علينا أن جعل في الماء شفاء وللناس.



    وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ . ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (ص: 41 - 42)

    والخير كل الخير لو كان العلاج بماء زمزم ، الذي قال عنه النبي :" ماء زمزم لما شرب له " .

    وهذا هو رابط الدكتور محمد الهاشمى لمزيد من الإستفسارات والإستفادة:

    http://www.dr-alhashemi.net/index.php

    وأخيرا أذكر نفسى وإياكم بأن الله تعالى لا يبتلي إلا العبد المؤمن، فربما كان ما حدث لها مصدر ثواب لها في الآخرة جزاء لصبرها على الابتلاء؛



    إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ (الزمر:10)

    وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم:

    (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه). رواه البخاري


    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #69
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    للرفع

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #70
    الصورة الرمزية m0heb_t0all
    m0heb_t0all غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    24-06-2006
    على الساعة
    03:21 AM

    أساتذتي الكرام والأطباء الأعزاء واهل الخبرة

    اول شي أشكركم على دخولكم :oops:

    أساتذتي الكرام والأطباء الأعزاء أني طامع في علمكم وخبرتكم وخدمتكم الكريمه وعملكم للخير

    اريد استفسر عن بعض الأعشاب لوسمحتمو للأهمية القصوى وللعلاج والأستفادة من كل فوائد عشبة ساذكرها

    الأعشاب:
    1- أزهار البابونج
    2- الأخدرية او زيت البذور
    3- الجنسنج
    4- الجنكه
    5- الحبة السوداء
    6- الحلبة
    7- الزعفران

    علما أني سأخلطها مع العسل

    سؤالي هل خلط الأعشاب المذكورة مع بعضها خالي من المشاكل ؟

    هل بعض الأعشاب لاتتفق مع غيرها او تسبب تسمما مع ذكرها ؟

    ماهي الأعشاب التي تتفق وتناسب الخلط مع بعضها؟

    هل بعض الأعشاب تبطل مغفعول غيرها

    هل هي مناسبة لخلطها مع بعضها لبعض ؟

    وماهي نصائحكم لكمية المقادير مع كيلو عسل وهل هناك اعشاب لابد ان تكون مقاديرها اقل من غيرها لتكون الأستفاده اكثر ؟

    أعلم بأني قد أزعجتكم بأسئلتي الكثيرة لكني جئت الى منتداكم وكلي أمل وثقة بأن ألقى الأيادي الكريمه
    المحبة لفعل الخير وخصوصا بعد تصفحي للمنتدى الممتاز

    اللهم أحفضنا وعافي كل مرضى المؤمنين وأياكم أجمعين

    تحياتي لكم : محب الجميع

صفحة 7 من 32 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 22 ... الأخيرةالأخيرة

عيادة المنتدى: إسأل هنا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة /كهيعص اغفر لي
    بواسطة داع الى الله في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-08-2014, 12:20 PM
  2. إسأل عن أي شئ متعلق بالكتاب المقدس او مخطوطاته .. أرجوا التفاعل من المسلمين..هام !!!!
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 195
    آخر مشاركة: 17-09-2012, 04:04 AM
  3. إلى جميع الأعضاء..كيف تعرفت على المنتدى!!أذكر لنا كيف دخلت المنتدى..أرجو التفاعل منكم
    بواسطة *فتاة الإسلام* في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 13-03-2012, 11:41 PM
  4. سوف يتم تعطيل المنتدى
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-02-2007, 04:46 PM
  5. إسأل طبيب و لا تسأل مجرب!!!!
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-05-2006, 07:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عيادة المنتدى: إسأل هنا

عيادة المنتدى: إسأل هنا