ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    شهيرة ابنة القسيس التي أصبحت داعية
    حوار: د. ليلى بيومي 22/11/1426
    24/12/2005 (الإسلام اليوم)
    كانت نصرانية.. نشأت وترعرعت وتعلمت وتخرجت في الجامعة، وهي مسيحية في بيت مسيحيّ ملتزم بالنصرانية فأبوها قس في الكنيسة.
    لكنها الآن أصبحت مسلمة.. ليست مسلمة عادية.. بل داعية إسلامية شهيرة، تعرفها الأوساط الإسلامية في حي المهندسين بالقاهرة؛ لأنها داعية إسلامية يُشار إليها بالبنان، وتعمل في مجال العمل الخيري التطوّعي حسبة لله ودعوة للدين الحنيف. في هذه السطور نتعرف على الداعية الإسلامية "شهيرة صلاح الدين" وعلى تجربتها المتميزة..

    كيف كانت نشأتك الأولى؟
    نشأت في أسرة ثرية ألحقتني بمدارس اللغات الراقية، وكان والدي قسيساً في الكنيسة، وأعمامي من رجال الأعمال المعروفين. وكان والدي حريصاً على أن أذهب إلى الكنيسة كثيراً وأن أكون مسيحية ملتزمة.. وقد حدث ذلك بالفعل إلى حد كبير .. وقد قرأت كتباً كثيرة في المسيحية، وآمنت بما فيها، وكان لديّ اعتزاز بالمسيحية.. ولم أفكر ولم يخطر على بالي في يوم من الأيام أنني سأصبح مسلمة.

    كيف كانت علاقتك بالإسلام في هذه الفترة من عمرك؟
    كان الشحن الديني من والدي ومن الكنيسة كبيراً.. وكان ذلك يدعمني إلى حد كبير.. وكوني تربيت في مدارس فرنسية فهذا ساعدني في عدم الاحتكاك بالدين الإسلامي في المناهج الدراسية.. لذلك فقد كنت أكره الإسلام، وأنظر إليه على أنه شيء بربري همجي إجرامي غير إنساني.. وعلى أنه ليس ديناً سماوياً لكنه من وضع أحد العرب في الجزيرة العربية.

    كيف بدأت قصتك في التعرف على الإسلام ؟
    في إحدى الحفلات (حفلة زفاف صديقة مسلمة) التقيت بشاب مسلم.. وتحدثنا سوياً في أمور كثيرة، وقد جذبني بعقليته الواعية وأخلاقه وعائلته الكبيرة المثقفة وبشخصيته المتوازنة... فأُعجبت به، وكذلك أُعجب هو بي.. أي أن الإعجاب كان مشتركاً. وقررنا الزواج.
    وذهبت إلى أمي (وهي سيدة أعمال)، وفاتحتها في الأمر، فانزعجت بشدة ورفضت رفضاً تاماً.
    فجمعت ملابسي وذهبت أنا وزوجي إلى المأذون وعقدنا القِران، وأقمنا في أحد الفنادق لبعض الوقت.. وأرسل هو إلى أسرته ليخبرهم بالأمر، وكذلك فعلت أنا .. إذ أرسلت رسالة لأسرتي أخبرهم بزواجي وأرجوهم أن يباركوه.

    يعني أنكما تزوجتما وأنت ما زلت على النصرانية؟
    نعم تزوجت زوجي وأنا مسيحية.. وقبل الزواج ذهبت إلى والدته، وتعرفت عليها.. وقد تقبلتني هذه السيدة دون أن تعرف أنني مسيحية.
    وبعد الزواج أرسل والد زوجي إلى أبي وسيطاً يطلب منه مباركة الزواج والموافقة حتى يمكن أن نقيم زفافاً علنياً يحضره كل الأهل والأقارب، لكن أسرتي رفضت رفضاً قاطعاً.
    وقد عشت مع أهل زوجي.. وكان اتفاقي مع زوجي أن أظل على مسيحيتي. وأهم من أثّر فيّ هي حماتي التي قابلتني بمودة وطيبة شديدة واحترمتني وعاملتني مثل أمي بل أفضل.. واستمرت إقامتي في بيت حماتي لمدة خمس سنوات عوملت فيها أفضل معاملة.
    وكنت على اتصال مستمر مع أمي التي كانت تسألني: هل ما زلت على مسيحيتك؟ وكنت أؤكد لها أنني على العهد، وأنني على مسيحيتي. وكانت أمي ترسل شقيقتي لتزورني ولتطمئن على أخباري.. ولتعرف إذا كان هناك قهر وتضييق عليّ أم لا.. وكانت حماتي تحسن استقبال شقيقتي. وكان أهل زوجي يتعاملون معي بود وترحاب وتسامح على الرغم من أنني كنت أرتدي الصليب.. وأتناول طعامي في رمضان أمامهم وهم صائمون.. وكان تسامحهم معي يجعلني أشعر في داخلي بالدونية رغم تمسكي بالصليب.

    كيف كانت حالتك النفسية خلال تلك الفترة؟
    بدأ يحدث في داخلي صراع وقلق .. وكنت أناجي القديسين، وأسأل عن كثير من الأشياء الغامضة فلا أجد إجابة تريحني.. وكانت صورة العذراء صامتة أمامي لا تنطق، ولا تستطيع أن تخرجني من حيرتي.
    وعندما ذهبت مع زوجي في رحلة إلى أمريكا، ثم زرنا بعض الدول الأسيوية.. رأيت صورة المسيح والعذراء مختلفة حسب المكان الذي أذهب إليه، فالصورة تأخذ رؤية كل بلد وملامح هذا البلد.. ولم يكن هناك شيء موحّد بل أشكال متعددة، وأسئلة تبحث عن إجابات، ولكن لا أجد هذه الإجابات.
    وذات مرة سألت زوجي: ماذا تفعل عندما تريد أن تناجي ربك.. بأي وسيلة؟ ومن خلال من؟
    فقال لي: أناجيه مباشرة.. وكانت هذه الكلمة هي البداية .. فجلست عدة أيام أناجي ربي وحدي دون وساطة القديسين أو العذراء. وسألته الهداية.

    ألم يبذل زوجك جهداً معك للدعوة إلى الإسلام؟
    لم يكن زوجي لديه ثقافة إسلامية عميقة.. ولكن كان له شقيق في الولايات المتحدة الأمريكية مثقف وعميق التدين.. فأرسل له كتباً وأشياء جميلة.. وبدأ زوجي يعلم نفسه ويعلمني.
    وقد كان من تعصبي للمسيحية أنني قلت لزوجي: إنني عندما أنجب سأصطحب أبني معي للكنيسة.. فقال لي: "ربنا يسهل".. وكان هذا دافعاً له ليتصل بشقيقه وليبدأ رحلة التدين والثقافة الإسلامية.

    لكن ما هو الموقف الفاصل الذي قادك إلى الإسلام؟
    حينما بدأت أناجي ربي مباشرة دون وساطة، رأيت السيدة العذراء في منامي تقف فوق بناية شاهقة وتحتها الإنجيل وهو يحترق. ومرة أخرى رأيت في منامي جدتي المسيحية، وهي تقول لأمي: اتركي شهيرة على دين الإسلام لكي تدخل الجنة.
    ساعتها قلت لزوجي قل لي: كيف أصلي؟ فعلمني الصلاة.. ومن يومها وأنا مسلمة ولم أقطع الصلاة أبداً.

    ماذا كان ردّ فعل أسرتك؟
    كانت والدتي دائمة الاتصال بي .. وكذلك كانت ترسل شقيقتي لتزورني، وكانت أمي خائفة وتسألني كل مرة: هل ما زلت مسيحية أم لا؟ وعندما قلت لها أنني أصلي الآن صلاة المسلمين.. قاطعتني وامتنعت عن مكالمتي في الهاتف.. وكذلك امتنعت شقيقتي عن زيارتي.. وجاهدت نفسي، وحاولت أن أصل أمي وأهلي ولكن دون فائدة.

    كيف كانت رحلتك بعد ذلك مع القرآن ومع الثقافة الإسلامية؟
    حينما هداني ربي، ودخلت الإسلام كان أهم شيء عندي هو قراءة القرآن، وكنت متعطشة له.. فالتحقت بمعاهد الدعوة.. وحفظت القرآن الكريم مجوداً والحمد لله..وبدأت رحلتي مع الدعوة إلى الله، وخلالها شعرت بالسعادة وقيمة الحياة.
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية wela
    wela غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    301
    آخر نشاط
    03-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي مشاركة: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    سبحان الله

    اللهم ساعد المؤمنين و ثبتهم علي إيمانهم و ثبتنا كما ثبت أمتك هذه
    اللهم استجب الدعاء

  3. #3
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مشاركة: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    اقتباس
    كان الشحن الديني من والدي ومن الكنيسة كبيراً.. وكان ذلك يدعمني إلى حد كبير.. وكوني تربيت في مدارس فرنسية فهذا ساعدني في عدم الاحتكاك بالدين الإسلامي في المناهج الدراسية.. لذلك فقد كنت أكره الإسلام، وأنظر إليه على أنه شيء بربري همجي إجرامي غير إنساني.. وعلى أنه ليس ديناً سماوياً لكنه من وضع أحد العرب في الجزيرة العربية.

    رغم كل الشحن الذي شحنوها به، لكن الله هداها بعد أن توجهت إليه، تسأله الهداية فوفقها الله إليها.

    اللهم وفقنا لما تحب وترضى.

    اللهم أحسن خلاص أختنا وفاء قسطنطين، ومنى عبد الله زكي المسجونتين في دير اللطرون، واكتب لهما العيش آمنتين مطمئنتين ،

    وأنجهما من مكر أصحاب الهوى وأعداء الحق والحقيقة والفطرة...

    وكذلك اللهم ثبت الطبيبتين ماريان مكرم عياد، وتريزة إبراهيم اللتين أسلمتا وهما طالبتان من كلية طب القاهرة ...

    اللهم احمهن كلهن من جلسات الإرهاب الفكري التي تستهدف حرمانهن من نعمة الإسلام، ونعمة الأمان والحياة الآمنة الوادعة المطمئنة في رحمة الله، في رحاب الإسلام..
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #4
    الصورة الرمزية مصعب
    مصعب غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    06-07-2009
    على الساعة
    03:51 PM

    افتراضي مشاركة: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    الحمد لله
    اللهم انصر دينك وكتابك وعبادك المؤمنين
    اللهم اهدن واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    امين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    02-01-2006
    على الساعة
    03:15 PM

    رد: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    سبحان الله
    أسلمت بعد ماكانت متعصبة لنصرانية
    لقد قيل : يسلم حمار الخطاب ولا يسلم عمر
    لكن إرادة الله فوق إرادة البشر
    فالحمد لله الذي هداها للإسلام ووفقها له
    والحمد لله الذي هدى زوجها لدعوتها للإسلام
    وقد قال : عليه الصلاة والسلام
    " لأن يهدي الله بك رجلاً خير لك من حمر النعم "
    اللهم ثبتها على اللإسلام وأمتها عليه آمين

  6. #6
    الصورة الرمزية يحيى
    يحيى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    176
    آخر نشاط
    17-03-2006
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي رد: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    جزاك الله خيرا أخى الكريم كم هى قصة عظيمه تدعو إلى علو الهمه فإن كان هذا حال نصرانية ووالدها قسيس يدعو إلى الشرك بالله فتكون بفضل الله وحمده من أدلاء الخير ومن دعاة الإسلام فماذا هو حالك أنت يا الذى ولدت مسلما وأبواك يصليان


    تقول متعطشة للقرءان فما هو حالك أنت يا من تركت القرءان الذى بين يديك واستدبرته معظم حياتك

    تقول حفظت القرءان مجودا فما حالك أنت يالذى أغلفت بيدك أبواب الخير لحفظ كلام رب العالمين

    وكأنى ببحالها يضرب للنا س الامثال ليتعلمو ا مدى رفعة دينهم

    أسأل الله عز وجل أن ينفع بهذه القصه المسلمين ويجعله فى ميزان حسناتك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    107
    آخر نشاط
    28-08-2008
    على الساعة
    09:41 AM

    افتراضي رد: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    ماشاء الله ......والله سررت بهذا لخبر ,قصة مؤثرة فعلا, وياليتهم يتفكروا بها

  8. #8
    الصورة الرمزية قطز
    قطز غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    263
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي رد: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    الحمد لله رب العالمين

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    02-02-2006
    على الساعة
    05:37 AM

    افتراضي مشاركة: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    الحمد لله رب العالمين على انه خلقنا مسلمين اللهم اهدى شباب المسلمين وثبتهم على دينهم وثبت المسلمون الجدد على دينك انك سميع مجيب الدعاء

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    13-11-2009
    على الساعة
    08:08 PM

    افتراضي رد: ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

    اللم ثبت كل من ءامن بك واتبع سبيلك وعمل بكتابك وشهد ان حبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. نبيك ورسولك .. واجعل الجنة مقامة الحوض موعده .. والغفران نصيبه .. آمين

ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف أسلمت إيفون ريدلي؟؟
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-07-2009, 06:20 PM
  2. احترت حيرة بالغة .. وأصبحت أدور حول الموضوع ولا أصل إليه !!!
    بواسطة أبو عبد الوهاب في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-11-2007, 11:35 PM
  3. الأسرة اليهوديه التي أسلمت بالكامل
    بواسطة طالب علم1 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 12:08 AM
  4. صديقتي التي أسلمت،والحل؟
    بواسطة باحثة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-03-2007, 03:26 AM
  5. شهيرة ابنة القسيس التي أصبحت داعية
    بواسطة قسورة في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-03-2006, 10:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية

ابنة القسيس التي أسلمت وأصبحت داعية