تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

    تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية
    "عرب نيوز" تنشر تفسيرا لسيد قطب ينفي الفواحش المنسوبة لبعض الانبياء
    --------------------------------------------------------------------------------

    صورة الخبر الذي نشرته صحيفة يديعوت احرنوت على موقعها
    دبي - فراج اسماعيل
    نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا يتهم صحيفة سعودية تصدر باللغة الإنجليزية في جدة بمعاداة السامية بعد نشرها فقرات من تفسير سيد قطب الذي كتبه قبل عدة عقود بعنوان " في ظلال القرآن".
    وقالت الصحيفة نقلا عن تقرير نشره موقع Judeoscope المهتم بإبراز القضايا اليهودية، أن صحيفة "عرب نيوز" التي تصدر عن مجموعة الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نشرت تعليقا لسيد قطب في كتابه "يتهم اليهود بتحريف التوراة وأن القرآن الكريم طهر الأنبياء اليهود من الفواحش التي ألصقت بهم".
    خالد المعينا رئيس تحرير الصحيفة نفى في تصريح لـ"العربية.نت" أن يكون الموضوع المنشور الجمعة الماضي 18/12/2005 في الصفحة الدينية، يشتمل أية إساءة إلى اليهودية أو اليهود.
    وقال: "نحن نحترم كل الأديان ولا يمكننا أبدا نشر ما يمس أي دين أو طائفة، هذه سياستنا الدائمة والدليل أن صحيفتنا يكتب فيها كتاب يهود من الولايات المتحدة، وكتاب مسيحيون، وكتاب يؤمنون بالهندوسية".
    وأضاف: المعروف أن هناك ما يطلق عليه أهل الفقه مسمى "الإسرائيليات" وهذه لا علاقة لها باليهود أو الديانة اليهودية، ولكنها دخلت كتفاسير لبعض الآيات أو الأحاديث النبوية أو المواقف التاريخية الإسلامية أو تاريخ الأنبياء. وأي أحد يعود لكتب الفقه يجد في مواضع كثيرة تصحيحا لما ورد من إسرائيليات أو شبهات، وهذا ليس موجودا في كتاب " في ظلال القرآن" وحده بل في كل كتب التفسير.
    وأوضح "نحن في عرب نيوز ننشر هذه الزاوية التي يشرف عليها الكاتب المقيم في لندن عادل صلاحي وهو كاتب إسلامي معتدل، وزاويته موجودة في الصحيفة منذ الثمانينيات وتتضمن تفسيرات للآيات القرآنية من كتب التفسير الشهيرة، وقد بدأ منذ عدة سنوات في ترجمة مختارات من التفسير الذي وضعه سيد قطب تحت عنوان " في ظلال القرآن".
    وأعاد خالد المعينا تأكيده على احترام الصحيفة للأديان والمذاهب الأخرى "لسنا في حالة عداء مع أي ديانة ولا يمكننا أن ننتقص من أهل أي دين. القرآن الكريم وديننا الإسلامي يأمرنا باحترام اليهودية والمسيحية ويقول إن أنبياءهما هم أنبياؤنا أيضا، ولا يمكننا كصحيفة أو كمسلمين أن نفعل عكس ذلك".
    من جهته قال الكاتب عادل صلاحي رئيس مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي بلندن ردا على اتصال من "العربية.نت" : هذه الزاوية أنشرها في صحيفة "عرب نيوز" منذ 25 سنة وأقوم فيها بأخذ مختارات من تفسير " في ظلال القرآن". حيث أقوم بشرح آية أو آيتين من القرآن الكريم في كل حلقة في الصفحة الدينية التي تصدر أسبوعيا كل يوم جمعة.
    وأضاف: الحلقة التي أثارت هذا الغضب لا تتحدث عن اليهود وإنما عن الإسرائيليات وعن التاريخ القديم.. ونحن كمسلمين نعتز بأنبياء بني اسرائيل باعتبارهم أنبيائنا أيضا نجلهم ونحترمهم ونكرمهم وننأى بهم عن الصور التي تلصق بهم من أعمال تتنافى مع النبوة، فهم أنبياء معصومون من الأخطاء التي تلصق بهم، عليهم جميعا الصلوات والسلام.
    وأوضح : ما جاء في التفسير المنشور أن القرآن الكريم يطهرهم من هذه الاتهامات التي يحاول البعض أن يلصقها بهم ولم نذكر اليهود أبدا، وانما قلنا أن ما يشاع عن هؤلاء الأنبياء من أشياء إنما تتنافى مع دين الله.
    وقال صلاحي إنه طبع 12 مجلدا من تفسير سيد قطب مترجما إلى اللغة الانجليزية تشتمل على 17 جزءا من القرآن الكريم، وخلال عامين أو ثلاثة سيستكمل ترجمة الأجزاء الباقية لتكون الحصيلة 18 مجلدا بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية وإسلام أون لاين.
    كانت "يديعوت أحرونوت" قد ذكرت في تقريرها أن سيد قطب هو أحد رجال "الإخوان المسلمون" وقد تم إعدامه في مصر في عام 1966 بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، وأنه كتب هذا الكتاب قبل عدة عقود والذي تنشر "آراب نيوز" مقتطفات منه.
    كما أشارت الصحيفة إلى أن أفكاره أصبحت فيما بعد منطلقا "للجماعات الجهادية" في العالم الاسلامي..
    وأوردت "يديعوت أحرونوت" المقتطفات التي أثارت الغضب على أساس أن التفسير أشار إلى أنها من الإسرائيليات التي ألصقت بالأنبياء، ووصفتها بأنها شديدة العداء للسامية.
    ومن هذه المقتطفات أن النبي إبراهيم عليه السلام قدم زوجته لملك فلسطين وفرعون مصر باعتبارها أخته آملا في أن يحظى ببعض الكرم منهما، وأن ابنتي النبي لوط جعلتاه يشرب حتى السكر خلال ليلتين متواصلتين حيث ضاجعهما كلتيهما من أجل إنجاب ولد لأنه لم يكن له وريث، وأن ابنتيه خافتا أنه يرثه آخرون، وأن النبي داود رأى امرأة من مكان مرتفع كان يوجد فيه واعجبته، لكنه عرف فيما بعد أنها زوجة لأحد جنوده فأرسله في مهمة لا يعود منها أبدا حتى يتسنى له الزواج منها.
    http://www.alarabiya.net/Articlep.aspx?P=19659
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي مشاركة: تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

    ولكن لماذا وصل بهم الجبن لهذا الحد
    مع احترامي للجميع ولكن ما كان يجب ان يدلوا بهذه التصريحات التي بلا معنى


    اقتباس
    خالد المعينا رئيس تحرير الصحيفة نفى في تصريح لـ"العربية.نت" أن يكون الموضوع المنشور الجمعة الماضي 18/12/2005 في الصفحة الدينية، يشتمل أية إساءة إلى اليهودية أو اليهود.

    نعم هو ليس اساءه بقدر ماهو انتقاد لليهود على افعالهم المشينه
    ثم ان الكلام المذكور في زاوية الجريده لم يجرح احد
    بل اظهر حقيقه ان اليهود هم من حرفوا كتب الله عز وجل
    وهذه حقيقه لابد ان تظهر




    اعجبني تعليق الكاتب عادل صلاحي رئيس مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي بلندن عندما قال :
    اقتباس
    ونحن كمسلمين نعتز بأنبياء بني اسرائيل باعتبارهم أنبيائنا أيضا نجلهم ونحترمهم ونكرمهم وننأى بهم عن الصور التي تلصق بهم من أعمال تتنافى مع النبوة، فهم أنبياء معصومون من الأخطاء التي تلصق بهم، عليهم جميعا الصلوات والسلام.

    ولكنه عاد للتخبط هداه الله عندما قال :


    اقتباس
    وأوضح : ما جاء في التفسير المنشور أن القرآن الكريم يطهرهم من هذه الاتهامات التي يحاول البعض أن يلصقها بهم ولم نذكر اليهود أبدا، وانما قلنا أن ما يشاع عن هؤلاء الأنبياء من أشياء إنما تتنافى مع دين الله.

    الله تعالى بنفسه نسبها لليهود انهم حرفوا كتبهم
    ومن التحريف هو لصق التهم الفاحشه و اللاخلاقيه في الرسل و الانبياء
    بانهم زناة
    فكيف تقول اننالم نقل انهم اليهود




    انتم لم تخطأوا فلما تبرير الموقف هذا ؟؟؟؟




    تعليق اخير
    جزاك الله اخي المهتدي بالله ولكن الا ترى ان مكان الموضوع هو المنتدى العام او من ثمارهم تعرفون ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة EvA _ 2 ; 22-12-2005 الساعة 07:31 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

    السامية معناها أولاد سام إبن نوح أى نسل إبراهيم وهم العرب واليهود
    فعندما يقول اليهود معاداة الساميه فهم يقولون ذلك للأممين لأنهم يعتبرون بأن نسل إبراهيم هو جنس
    يسموا عن الأممين وكأنهم يقولون للأمميين كيف يعادى الرعاع الأممين أسيادهم أولاد إبراهيم
    وهم العرب واليهود فهم يقولون ذلك للأوربيين لمن عندما يقولون ذلك للعرب فهذا لا معنى له
    فلايجوز ان يكلم سامى يكلم سامى مثله فيقول له انه يعادى السامية لأن السامى لن يعادى أصله
    كما ان هناك ملاحظة على اليهود الين تجمعوا فى اسرائيل انهم ليسوا ساميون لأنهم سمحوا لبنات اليهود بالزواج من أجانب من الأممين ليسوا يهود فولدوا اولاد من الأجانب هؤلاء هم الذين قدموا على اسرائيل وسموا بالمستوطنين
    فهم ليسوا من نسل غبراهيم وبذلك فهم ليسوا ساميون بل مخلطين باممين يتهمون السامى العربى
    لمعادات الساميه وهم الذين اعتدوا على سكان البلاد من العرب وقدموا من اوطانهم البعيدة لأغتصاب الأرض
    والأعتداء على الساميون العرب ببلادهم بمساعدة من اتهموهم باحراقهم للتخلص من وجودهم لديهم
    من سفر التكوين:
    32وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَاماً وَحَاماً وَيَافَثَ.
    10هَذِهِ مَوَالِيدُ سَامٍ: لَمَّا كَانَ سَامٌ ابْنَ مِئَةِ سَنَةٍ وَلَدَ أَرْفَكْشَادَ بَعْدَ الطُّوفَانِ بِسَنَتَيْنِ. 11وَعَاشَ سَامٌ بَعْدَ مَا وَلَدَ أَرْفَكْشَادَ خَمْسَ مِئَةِ سَنَةٍ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 12وَعَاشَ أَرْفَكْشَادُ خَمْساً وَثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ شَالَحَ. 13وَعَاشَ أَرْفَكْشَادُ بَعْدَ مَا وَلَدَ شَالَحَ أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 14وَعَاشَ شَالَحُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ عَابِرَ. 15وَعَاشَ شَالَحُ بَعْدَ مَا وَلَدَ عَابِرَ أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 16وَعَاشَ عَابِرُ أَرْبَعاً وَثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ فَالَجَ. 17وَعَاشَ عَابِرُ بَعْدَ مَا وَلَدَ فَالَجَ أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 18وَعَاشَ فَالَجُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ رَعُوَ. 19وَعَاشَ فَالَجُ بَعْدَ مَا وَلَدَ رَعُوَ مِئَتَيْنِ وَتِسْعَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 20وَعَاشَ رَعُو اثْنَتَيْنِ وَثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ سَرُوجَ. 21وَعَاشَ رَعُو بَعْدَ مَا وَلَدَ سَرُوجَ مِئَتَيْنِ وَسَبْعَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ. 22وَعَاشَ سَرُوجُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ نَاحُورَ.
    24وَعَاشَ نَاحُورُ تِسْعاً وَعِشْرِينَ سَنَةً وَوَلَدَ تَارَحَ
    27وَهَذِهِ مَوَالِيدُ تَارَحَ: وَلَدَ تَارَحُ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ. وَوَلَدَ هَارَانُ لُوطاً
    ومن ابراهيم جاء العرب واليهود
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 23-12-2005 الساعة 03:13 AM

تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مطلوب تجريم رسام الكاريكاتير بجريمة التعدى على السامية
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-02-2008, 08:54 PM
  2. السامية ولمن منهم كان لهم العهد ؟
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-02-2008, 09:13 AM
  3. قصة ترويهافتاة شيعية سعودية مهتديه
    بواسطة ابو سلمان في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2007, 11:43 AM
  4. مساكين هم اليهود <تبا لمعاداة السامية>
    بواسطة عبدالله عبدالله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 04:57 PM
  5. سعودية تدخل 150 ممرضة للإسلام
    بواسطة حازم حسن في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-05-2006, 03:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية

تقرير إسرائيلي يتهم صحيفة سعودية بمعاداة السامية