نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر

صفحة 19 من 25 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 244

الموضوع: نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر

  1. #181
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    114
    آخر نشاط
    08-01-2010
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي أعترف بالخطأ غفر الله لى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان الشخص الذى يزعم أنه يقوم ويصحح أعمال الأخرين ومنهم من أعلى منه مكانة وعلما أولى به أن يصحح أخطائه ويعترف بها
    ولهذا السبب أعترف باننى اخطأت حينما انفعلت على الأخوة وسمحت للشيطان أن يدخل بينى وبين أخوتى هذا المنتدى المبارك هدفه توحيد المسلمين على هدف واحد وتعليمهم أساس دينهم ولهذا أعترف واقر بأن ما كتبته عن موضوع مصر والجزائر فيه اثارة للنفوس واشعال للفتنة حيث ينبغى أن تنطفىء نار الجاهلية وكان الأولى والأجدر أن أدعو الجميع الى عدم التأثر بالجاهلية والتوحد على كلمة سواء وبعدها يكون الكلام عن الصلاح والأصلاح لأن كلنا خطاء وخيرنا التوابون اللهم أجعلنا منهم.
    وأخيرا أعذر للأخت التى حذفت مشاركاتى التى تحدثت فيها عن قومها وأصلها وكان الأولى أن أحاسب نفسى وصمتى على ما بلادى من الفساد وبعد عن الدينقبل الحديث عن غيرى.
    وأخيرا أطلب من الأخوة الذين أنفعلت عليهم ومن تماديت فى مهاجمتهم أن يغفروا لى قسوة لسانى وأن يردونى الى الحق ان حدت عنه .
    نترككم فى رعاية الله وأمنه ونلتقى غدا مع أخينا الكريم الحبيب عبد الرحمن لأستكمال النقاش حول قضية الحدود بأذن الله تعالى.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #182
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    114
    آخر نشاط
    08-01-2010
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعود الى مناقشة قضية الحدود وقد أجبت يا أخى عن بعض الأسئلة ولكنك زدتنى حيرة وهنا سأضع الأسئلة التى لدى و اترك لكم الأجابة المفصلة عليها
    1- قلتم بأن الحدود مفروضة من الله وعلى الحاكم تطبيقها وفى الوقت نفسه أكدتم أن السعودية تعطل تطبيق حدى الردة والسرقة وهذا يعنى أن كل الأنظمة الأسلاميةبلاأستثناء وبما فيها السعودية مخالفة لشرع الله وهذا كلام خطير يا أخى فنرجو منك التوضيح أكثر وان شئت فبالدليل من الكتاب والسنة أعزكم الله.
    2-قلتم بأن الفاروق رضى الله عنه عطل حد السرقة فى عام الرمادة وهنا السؤال ما هى الحالات التى يجوز فيها تعطيل الحدود بدون شبهة وبشكل قاطع وعذرا يا أخى الكريم ان كان ذلك تكرارا لما سبق أن بينتموه فى الخاص فنحن نطلب العام وجزاكم الله عنا وعن الأسلام وأهله كل الخير.
    3- قلتم بأن تطبيق حد الزنا صعب جدا وانا أستغرب عفوا نحن فى زمن التصوير الألكترونى والأقمار الصناعية وأخيرا التكنولوجيا الرقمية لا نستطيع أثبات واقعة زنا!!!
    عفوا أنا أختلف معك يا أخى.
    4- هناك أتفاقيات ومعاهدات دولية لحقوق الأنسان وبغض النظر عن أختلافنا مع محتواها فأن مجرد ذكر قطع الأيدى والرجم والجلد سيفتح الطريق لمشاكل كبيرة جدا للمسلمين فما بالك بالتطبيق؟ وهذه المشاكل ليس لها أول من أخر اذا أخذنا فى الأعتبار وجود أقليات غير مسلمة بيننا يحتوى بعضها المتعصبون والكارهون والمتربصون وأظن أنكم فى هذا المنتدى أكثر من يعرفهم. وهؤلاء سيكون هذا الأمر بمثابة المثل البلدى القائل(جتله على الطبطاب)
    5- هذه الحدود بصيغتها التاريخية وأنا أعلم أنها قليلا ما طبقت اذا قام نظام أسلامى بتطبيقها الأن ستؤثر فى مسيرة الدعوة الأسلامية فى العالم وستؤثر كثيرا على أنتشار الأسلام فى الغرب وسترسخ بشكل قاطع يصعب جدا تغييره صورة سيئة ومغلوطة للاسلام رغم أن النبى دعا الى درئها بالشبهات وقصة المرأة الزانية التى أصرت على أقامة الحد على نفسها دليل على هذا.
    نشكركم على سعة صبركم علينا فيما مضى ونأمل أن يشد الله عزمكم معنا فيما أت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #183
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان الشخص الذى يزعم أنه يقوم ويصحح أعمال الأخرين ومنهم من أعلى منه مكانة وعلما أولى به أن يصحح أخطائه ويعترف بها
    ولهذا السبب أعترف باننى اخطأت حينما انفعلت على الأخوة وسمحت للشيطان أن يدخل بينى وبين أخوتى هذا المنتدى المبارك هدفه توحيد المسلمين على هدف واحد وتعليمهم أساس دينهم ولهذا أعترف واقر بأن ما كتبته عن موضوع مصر والجزائر فيه اثارة للنفوس واشعال للفتنة حيث ينبغى أن تنطفىء نار الجاهلية وكان الأولى والأجدر أن أدعو الجميع الى عدم التأثر بالجاهلية والتوحد على كلمة سواء وبعدها يكون الكلام عن الصلاح والأصلاح لأن كلنا خطاء وخيرنا التوابون اللهم أجعلنا منهم.
    وأخيرا أعذر للأخت التى حذفت مشاركاتى التى تحدثت فيها عن قومها وأصلها وكان الأولى أن أحاسب نفسى وصمتى على ما بلادى من الفساد وبعد عن الدينقبل الحديث عن غيرى.
    وأخيرا أطلب من الأخوة الذين أنفعلت عليهم ومن تماديت فى مهاجمتهم أن يغفروا لى قسوة لسانى وأن يردونى الى الحق ان حدت عنه .
    نترككم فى رعاية الله وأمنه ونلتقى غدا مع أخينا الكريم الحبيب عبد الرحمن لأستكمال النقاش حول قضية الحدود بأذن الله تعالى.

    غفر الله لنا و لك أخى الحبيب
    جزاك الله خيرا
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  4. #184
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعود الى مناقشة قضية الحدود وقد أجبت يا أخى عن بعض الأسئلة ولكنك زدتنى حيرة وهنا سأضع الأسئلة التى لدى و اترك لكم الأجابة المفصلة عليها
    1- قلتم بأن الحدود مفروضة من الله وعلى الحاكم تطبيقها وفى الوقت نفسه أكدتم أن السعودية تعطل تطبيق حدى الردة والسرقة وهذا يعنى أن كل الأنظمة الأسلاميةبلاأستثناء وبما فيها السعودية مخالفة لشرع الله وهذا كلام خطير يا أخى فنرجو منك التوضيح أكثر وان شئت فبالدليل من الكتاب والسنة أعزكم الله.
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    لا أخى الحبيب أنت أخطأت فهمى
    السعودية و لله الحمد تطبق الأحكام الشرعية كاملة
    أما بلدنا و باقى البلاد الإسلامية التى لا تتعمد تطبيق الشريعة فى دستورها هى تقريبا تطبق كل الحدود إلا حدى الردة و السرقة
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #185
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة
    2
    -قلتم بأن الفاروق رضى الله عنه عطل حد السرقة فى عام الرمادة وهنا السؤال ما هى الحالات التى يجوز فيها تعطيل الحدود بدون شبهة وبشكل قاطع وعذرا يا أخى الكريم ان كان ذلك تكرارا لما سبق أن بينتموه فى الخاص فنحن نطلب العام وجزاكم الله عنا وعن الأسلام وأهله كل الخير.
    .
    يعطل حد السرقة بصفة عامة فى حالة المجاعة و الحاجة الشديدة
    و جارى البحث فى المزيد من التوضيحات لإجابة السؤال
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  6. #186
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة
    3- قلتم بأن تطبيق حد الزنا صعب جدا وانا أستغرب عفوا نحن فى زمن التصوير الألكترونى والأقمار الصناعية وأخيرا التكنولوجيا الرقمية لا نستطيع أثبات واقعة زنا!!!
    عفوا أنا أختلف معك يا أخى.
    .
    نعم يا أخى
    لا نستطيع بسهولة
    يجب أن يكون هناك أربع شهداء يشهدون على أنهم رأوا بأعينهم واقعة الزنا
    الزنا الكامل
    و ليس مجرد المداعبة مثلا أو التقبيل
    كما يقول الفقهاء و القلم فى المحبرة
    هل تراه شرطا سهلا أخى الحبيب؟
    و كأن الإسلام لا يريد للحد أن يطبق إلا على من لا يستتر و هو يزنى
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  7. #187
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة

    4- هناك أتفاقيات ومعاهدات دولية لحقوق الأنسان وبغض النظر عن أختلافنا مع محتواها فأن مجرد ذكر قطع الأيدى والرجم والجلد سيفتح الطريق لمشاكل كبيرة جدا للمسلمين فما بالك بالتطبيق؟ وهذه المشاكل ليس لها أول من أخر اذا أخذنا فى الأعتبار وجود أقليات غير مسلمة بيننا يحتوى بعضها المتعصبون والكارهون والمتربصون وأظن أنكم فى هذا المنتدى أكثر من يعرفهم. وهؤلاء سيكون هذا الأمر بمثابة المثل البلدى القائل(جتله على الطبطاب)
    .
    لو كنا أقوياء لما كانت هناك مشاكل
    و لكن لأننا ضعفاء سياسيا و اقتصاديا أصبحنا نخاف تطبيق الشرع
    أصبحنا غثاء كغثاء السيل كما تنبأ الحبيب :salla-s:

    و أنا لا أقول أن الواقع السياسي الحالي يسمح بتطبيق الشريعة مرة واحدة
    و لكن لا نقول لن نطبقها لأنها لا تصلح لنا الآن
    نريد تطبيق الشريعة
    و لكن تطبيقا تصحبه توعية دينية و إصلاحات سياسية و اقتصادية
    بمعنى
    يجب توفير فرص عمل و دخول مناسبة للشعب قبل تطبيق حد السرقة
    يجب توفير معيشة كريمة لمن يتنصرون طلبا للمال قبل تطبيق حد الردة
    يجب محاربة قنوات العرى و المجون و تيسير الزواج للشباب حين نتحدث عن تطبيق حد الزنا
    و الله أعلى و أعلم
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  8. #188
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف المهاجر مشاهدة المشاركة
    5- هذه الحدود بصيغتها التاريخية وأنا أعلم أنها قليلا ما طبقت اذا قام نظام أسلامى بتطبيقها الأن ستؤثر فى مسيرة الدعوة الأسلامية فى العالم وستؤثر كثيرا على أنتشار الأسلام فى الغرب وسترسخ بشكل قاطع يصعب جدا تغييره صورة سيئة ومغلوطة للاسلام رغم أن النبى دعا الى درئها بالشبهات وقصة المرأة الزانية التى أصرت على أقامة الحد على نفسها دليل على هذا.
    .
    لا يا أخى
    لا نعطل شرع الله
    خوفا على الدعوة لدين الله
    الله أعلم بما يصلح و يفسد الدعوة لدينه
    نطبق شرع الله
    و نفهمه جيدا
    ثم نجتهد فى تصحيح الصورة لدى الآخرين
    و المشاركات التالية لإزالة بعض الإشكالات عن الحدود الشرعية
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  9. #189
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    الرد على الشبهة:
    إن الدارس للإسلام وأحكامه يدرك حقائق أساسية لتشريع الحدود فى الإسلام نحاول أن نشير إلى بعضها بإيجاز:
    أولاً: الحدود فى الإسلام إنما هى زواجر تمنع الإنسان المذنب أن يعود إلى هذه الجريمة مرة أخرى.
    وهى كذلك تزجر غيره عن التفكير فى مثل هذه الفعلة وتمنع من يفكر من أن يقارف الذنب ، وهى أيضًا ـ نكال ـ " مانع من الجريمة على مستوى الفرد وعلى مستوى الجماعة.
    ثانيًا: إن من المقرر لدى علماء الإسلام قاعدة " درء الحدود بالشبهات " أى جعل الظن والشك فى صالح المتهم.
    ثالثًا: ليس المراد بالحدود التشفى والتشهى وإيقاع الناس فى الحرج وتعذيبهم بقطع أعضائهم أو قتلهم أو رجمهم.
    إنما المراد هو أن تسود الفضيلة ، ومن هنا نجد الشرع الشريف ييسر فى هذه الحدود.
    فإذا اشتدت الظروف فى حالات الجوع والخوف والحاجة تعطل الحدود ، كما فعل سيدنا عمر بن الخطاب ـ رضى الله عنه ـ فى عام الرمادة.
    ومن التيسير أيضًا أن الإسلام يأمر بالستر قبل الوصول إلى الحاكم ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجلٍ يشهد على الزنا : [ لو سترته بثوبك كان خيرًا لك ] (1).
    رابعًا: الشريعة الإسلامية شريعة عامة لكل زمان ومكان ، والناس مختلفون فى ضبط نفوسهم ، فلابد من وجود عقاب رادع يضبط أصحاب النفوس الضعيفة من الوقوع فى الجرائم والحدود والردة عن الإسلام حتى يسلم المجتمع من الفساد ظاهرًا وباطنًا.
    خامسًا: الحدود إنما هى جزء من النظام الإسلامى العام ، فلابد من فهم النظام ككل حتى تفهم الحدود ولا يمكن تطبيق الحدود إلا مع تطبيق النظام الإسلامى ككل وإلا لا ينسجم الأمر ولا تستقيم حكمة الله من تشريعه.
    سادسًا: الحدود دعوة صريحة للتخلق بالأخلاق الحسنة التى هى من مقاصد الدين وهى أيضًا طريق إلى التوبة إلى الله ، فالمذنب إذا عوقب بعقاب الشارع الذى هو منسجم مع تكوينه وواقع وفق علم الله تعالى به وبنفسيته فإن هذا يخاطب قلبه ومشاعره بوجوب الرجوع إلى ربه.
    ويكفى ارتداع المسلم عن الجريمة ودخوله فى رحمة ربه معرفته بأن ربه هو الذى شرع له هذا الحكم ، فإن هذا وحده من شأنه أن يجعله يتوب وينجذب إلى ربه ويصير مؤمنًا بالله جل جلاله خاصة إذا علم أن هذا الحد يكفر عنه هذا الذنب.
    سابعًا: الإسلام دين ، والحدود والتعازير إنما هى فى كل دين بل وفى كل نظام قانونى ومن أراد على ذلك مثال فالتوراة مثلاً تأمر بحرق الزانية والزانى إذا كانت ابنة كاهن.
    ذلك قولهم " وإذا تدنست ابنة كاهن بالزنا فقد دنست أباها ، بالنار تحرق [اللاويين 21: 9].
    ومن النظم القانونية من يأمر بقتل الخارج على النظام إلى غير ذلك.
    ثامنًا: الحدود عقوبات واعية تتناسب مع النفس البشرية والعقوبات البديلة خالية من هذه القيم.



    --------------------------------------------------------------------------------



    (1) رواه أبو داود.
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  10. #190
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    114
    آخر نشاط
    08-01-2010
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لو كنا أقوياء لما كانت هناك مشاكل
    و لكن لأننا ضعفاء سياسيا و اقتصاديا أصبحنا نخاف تطبيق الشرع
    أصبحنا غثاء كغثاء السيل كما تنبأ الحبيب :salla-s:
    صدقت يا أخى أعزك الله
    اقتباس
    يجب توفير فرص عمل و دخول مناسبة للشعب قبل تطبيق حد السرقة
    يجب توفير معيشة كريمة لمن يتنصرون طلبا للمال قبل تطبيق حد الردة
    يجب محاربة قنوات العرى و المجون و تيسير الزواج للشباب حين نتحدث عن تطبيق حد الزنا
    و الله أعلى و أعلم
    [/QUOTE]عفوا يا أخى الكريم ولكنى لم أستوضح الأمر جيدا
    هناك أشخاص يسرقون وليست لهم حاجة للسرقة أذكر أنه فى أحدى قضايا الفساد فى مصر كان المتهم الأول يكسب من الحلال قبل تورطه فى الفساد 300000جنيه سنويا من مرتبه فى أحد الوزارات.
    أما بالنسبة للزنا فيكفينى القول بأن هناك من يعمل فى مجال الفن مثلا وله زوجته التى تعمل فى نفس المجال وهو يشاهدها فى احضان الرجال بشكل شبه يومى ولا تجد على وجهه عبوسا . بل ان هناك مخرج متزوج من أمرأة تعمل فى السينما لكى يحتكر أعمالها ويقوم هو فقط تقريبا بأخراج الأفلام لها التى تقتضى السفور
    وأحتضان الرجال و.. أمام عينيه وهو سعيد بالملايين التى يغرق فيها من أعمال زوجته. وهذه أمثلة بسيطة للمجتمع المصرى وأنا أسئل ألا تتوفر الشروط لأقامة الحد على هؤلاء اللصوص والديوثين والفسقة؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 19 من 25 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 ... الأخيرةالأخيرة

نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر


LinkBacks (?)

  1. 26-07-2011, 08:07 PM
  2. 04-03-2011, 12:52 AM
  3. 30-01-2011, 02:02 PM
  4. 22-08-2010, 12:41 PM
  5. 16-04-2010, 01:18 AM
  6. 16-04-2010, 01:10 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بالفيديو: اشهار اسلام الأخ يوسف و كشفه للصليب الذى بيده
    بواسطة نيو في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 22-11-2013, 01:24 AM
  2. دخول الأخ يوسف البالتوكي في الإسلام 5
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 12:23 AM
  3. د.نسرين نرحب بك بيننا يا غالية
    بواسطة نـور الهدى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-06-2010, 11:14 PM
  4. الرسالة التبوكية [ زاد المهاجر إلى ربه ] - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 02:00 AM
  5. المهاجر السريع = al safer_3
    بواسطة طارق حماد في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-06-2007, 07:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر

نرحب بتساؤلات الأخ أبى يوسف المهاجر