جوستينا تدعونا الى المسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جوستينا تدعونا الى المسيحية

صفحة 13 من 32 الأولىالأولى ... 3 12 13 14 23 28 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 312

الموضوع: جوستينا تدعونا الى المسيحية

  1. #121
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لو انت عندك نص القصه نفسها ياريت تعرضوا
    قال رسول الله :salla-s: : عرضت علي النار فإذا فيها غضب الله وزجره ونقمته ولو طرحت فيها الحجارة والحديد لأكلتها ثم أغلقت دوني ثم إني رفعت إلي سدرة المنتهى فتغشاني فكان بيني وبينه قاب قوسين أو أدنى قال وينزل على كل ورقة منها ملك من الملائكة قال وفرضت علي خمسون صلاة وقال لك بكل حسنة عشر فإذا هممت بالحسنة فلم تعملها كتب لك حسنة فإذا عملتها كتبت لك عشرا وإذا هممت بالسيئة فلم تعملها لم يكتب عليك شيء . فإن عملتها كتبت عليك سيئة واحدة ثم رجعت إلى موسى فقال بما أمرك ربك ؟ فقلت بخمسين صلاة قال ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف لأمتك فإن أمتك لا تطيق ذلك ومتى لا تطيقه تكفر . فرجعت إلى ربي فقلت يا رب خفف عن أمتي فإنها أضعف الأمم فوضع عني عشرا وجعلها أربعين فما زلت أختلف بين موسى وربي كلما أتيت عليه قال لي مثل مقالته حتى رجعت إليه فقال لي بم أمرت فقلت أمرت بعشر صلوات قال ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف لأمتك فرجعت إلى ربي فقلت أي رب خفف عن أمتي فإنها أضعف الأمم فوضع عني خمسا وجعلها خمسا فناداني ملك عندها تممت فريضتي وخففت عن عبادي وأعطيتهم بكل حسنة عشر أمثالها ثم رجعت إلى موسى فقال بم أمرت ؟ فقلت بخمس صلوات قال ارجع إلى ربك فإنه لا يئوده شيء فاسأله التخفيف لأمتك فقلت رجعت إلى ربي حتى استحييت ثم أصبح بمكة يخبرهم بالأعاجيب : إني أتيت البارحة بيت المقدس وعرج بي إلى السماء ورأيت كذا وكذا فقال أبو جهل يعني ابن هشام ألا تعجبون مما قال محمد ؟ يزعم أنه أتى البارحة بيت المقدس ثم أصبح فينا وأحدنا يضرب مطيته مصعدة شهرا ومقفلة شهرا فهذه مسيرة شهرين في ليلة واحدة قال فأخبرتهم بعير لقريش لما كنت في مصعدي رأيتها في مكان كذا وكذا وأنها نفرت فلما رجعت وجدتها عند العقبة وأخبرهم بكل رجل وبعيره كذا وكذا ومتاعه كذا وكذا فقال أبو جهل يخبرنا بأشياء فقال رجل منهم أنا أعلم الناس ببيت المقدس وكيف بناؤه وهيئته وكيف قربه من الجبل فإن يك محمد صادقا فسأخبركم وإن يك كاذبا فسأخبركم فجاء ذلك المشرك فقال يا محمد أنا أعلم الناس ببيت المقدس فأخبرني كيف بناؤه وكيف هيئته وكيف قربه من الجبل قال فرفع لرسول الله صلى الله عليه وسلم بيت المقدس من مقعده فنظر إليه كنظر أحدنا إلى بيته قال بناؤه كذا وكذا وهيئته كذا وكذا وقربه من الجبل كذا وكذا فقال الآخر صدقت فرجع إليهم فقال صدق محمد فيما قال

    المصدر تفسير ابن كثير الآية 1 سورة الإسراء

    اقتباس
    ولو سمحت ننتقل لنقطه تانيه وهى عن اله الاسلام وازاى انتم كمسلمين وفى قرانكم نفسه وصفه بصفات غير لائقه ابدا باله زى انه ماكر ومخادع
    وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) النمل/
    ساوضح لكِ هذه النقطة بشكل مبسط

    حدث حوار بيني وبين شخصاً ما : فقلت له : هل تعرف الآية التي تقول : مكر الله والله خير الماكرين .

    قال : نعم

    قلت : هل الله ماكر .؟

    قال : وما هو المكر في اللغة ؟

    قلت : حيلةٌ

    قال : وهل حيلة الثعلب أقوى من حيلة الإنسان ؟

    قلت : لا

    قال : إذن يمكن أن ًأجهز حيلة ضد الثعلب لأوقعه فيها بدون أن يشعر لأرفع الضرر ؟

    قلت : نعم

    قال : وهل أنا ماكر ؟

    قلت : لا

    قال : وهكذا الله مع عباده الكافرين ينصبون المكر لأذى المؤمنين ولكن الله يرد عليهم مكرهم ويأخذهم من حيث لا يشعرون ... كما فعل بسيدنا عيسى عليه السلام ؛ فمكر الجميع للقبض عليه ولكن الله رفعه ليرفع الضرر عن نبيه ورسوله ؛ فالله يُعاملهم بعملهم .

    قلت له صدقت فقد قال ابو السعود في تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم : المكرُ من حيث أنه في الأصل حيلةٌ يُجلَب بها غيرُه إلى مَضرّة لا يمكن إسنادُه إليه سبحانه إلا بطريق المشاكلة فكما يفعلوا فعل بهم .

    ويمكنني ان أثبت لكِ ذلك ايضا من خلال كتب الكنيسة إن أردتي

    اقتباس
    ايضا وصفه بانه يخاف وخاصه انه يخاف من العلماء فهل يعقل ان يخاف اله من احد هو خلقه .

    ومن الناس والدواب والانعام مختلف الوانه كذلك انما يخشى الله من عباده العلماء ان الله عزيز غفور

    لا يا سيدتي ، ليس المقصود من الآية أن الله هو الذي يخشى ... { إنما يخشى الله من عباده العلماء } أي ليس يخاف الله حق خوفه ولا يحذر معاصيه خوفاً من نقمته إلا العلماء الذين يعرفونه حق معرفته .

    انتظر ردك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #122
    الصورة الرمزية جوستينا
    جوستينا غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    129
    آخر نشاط
    25-11-2010
    على الساعة
    06:04 PM

    افتراضي

    طيب معلش خلينا شويه فى قصه الاسراء والمعراج يعنى حضرتك بتقول ان رسول الاسلام لما طلع للسماء قابل هناك الرسل موسى وابراهيم وايضا عيسى وادام وغيرهم طيب هما مش دول بالفعل ماتوا واندفنوا وروحهم مش هترجع لهم تانى الا يوم القيامه زى ما بيقول القران ازاى شافهم نبى الاسلام وكلمهم ودار بينهم كل الحوار ده .

    تانى حاجه لما فرض الرب الصلاه وهى 50 ازاى يرجع فى كلامه ويخليها 5 لمجرد طلب من رسول يعنى هو الرب اكيد عارف عباده هيطيقوا ايه ومش هيطيقوا ايه علشان يفرضه عليهم .

  3. #123
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    هناك نقطه اخرى هو تجسيد الرب فى الاسلام فقد جسده القران وجعل له يد ورجل وبصر وسمع مع العلم انكم نفيتوا التجسد فى المسيحيه ورفضتوه تماما .


    الله واحد لا شريك له، ولا شيء مثله" أي : أن الله - سبحانه وتعالى - لا يماثله شيء من المخلوقات لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله، فليس له مثيل - سبحانه وتعالى - ، كما قال: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(الشورى:11) فمن اعتقد أن لله مثيلا في ذاته، أو مثيلا في صفاته، أو مثيلا في أفعاله فقد كفر؛ لأنه تنقص الرب - سبحانه وتعالى - ، ولأنه لم يثبت واجب الوجود لذاته.


    فالله تعالى لا مثيل له لا في ذاته، ولا في صفاته، ولا في أفعاله، ومن اعتقد لله مثيلا فهو في الحقيقة لم يعبد الله، وإنما يعبد مثلا صوره في خياله، ونحته له فكره، وهو من عباد الأوثان لا من عباد الرحمن، وهو مشابه للنصارى في كفرهم؛ ولهذا قال العلامة ابن القيم:

    لسنا نشبه وصفه بصفاتنا ******** إن المشبه عابد الأوثان


    فالله سبحانه وتعالى أعلم بذاته فنقف عند الوصف، نعم له يد، وله يدان ، وإياك أن تتصور أن كل ما يتعلق بالله مثل ما يتعلق بك ؛ لأن الأصل أن لك وجوداً الآن ، ولله وجود، لكن وجودك غير وجود الله، وكذلك يده ليست كيدك.


    فلله يداً ولكن ليست كأيدينا لأننا نأخذ كل ما يأتي وصفاً لله على أنه " ليس كمثله شيء "


    فأي مسألة تتعلق بوصف الله تأخذ كما جاءت، بأنه له يداً ولكن ليست كالأيدي، وله وجود لا كالوجود البشرى، وله عين ليست كالأعين، ولكن كل وصف لله نأخذه في إطار "ليس كمثله شيء".


    فمن شبه الله بخلقه فقد شابه النصارى، لأن النصارى شبهوا المسيح بالله، وقالوا: هو ابن الله تارة وقالوا هو الله تارة أخرى - تعالى الله عما يقولون - ، ومن مثل الله بخلقه فهو في الحقيقة ما عبد الله، وإنما عبد وثنا، كما أن من نفى صفات الله وأسماءه وصفاته فهو في الحقيقة لم يثبت شيئا، وإنما عبد عدما لا وجود له.


    وقد قال البعض أن الله ليس له علم ولا بصر ولا سمع ولا إرادة، وليس فوق السماوات ولا تحتها، ولا داخل العالم ولا خارجه، ولا مباين له ولا محايد له، ولا متصل به ولا منفصل عنه فماذا يكون؟ عدم؟

    فلو قلت: صف المعدوم بأكثر من هذا ما استطعت، بل إن هذا ممتنع -والعياذ بالله- أشد من العدم؛ ولهذا فإن المعطل يعبد عدما، لا وجود له، ليس هناك شيء مسلوب الأسماء والصفات، لا وجود له في الخارج أبدا.


    ولذلك هؤلاء المعطلة يعبدون عدما، والممثل الذي يمثل الله يعبد وثنا .

    فنصل في النهاية لنقول : هل لله يد ؟ هل لله عين ؟ هل الله يسمع ؟ هل لله وجود ؟

    نعم .. لله يد وعين وسمع ووجود ولكن إياك أن تتصور أن كل ما يتعلق بالله مثل ما يتعلق بك لان ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .


    يتبع للرد على
    اقتباس
    طيب معلش خلينا شويه فى قصه الاسراء والمعراج يعنى حضرتك بتقول ان رسول الاسلام لما طلع للسماء قابل هناك الرسل موسى وابراهيم وايضا عيسى وادام وغيرهم طيب هما مش دول بالفعل ماتوا واندفنوا وروحهم مش هترجع لهم تانى الا يوم القيامه زى ما بيقول القران ازاى شافهم نبى الاسلام وكلمهم ودار بينهم كل الحوار ده .

    تانى حاجه لما فرض الرب الصلاه وهى 50 ازاى يرجع فى كلامه ويخليها 5 لمجرد طلب من رسول يعنى هو الرب اكيد عارف عباده هيطيقوا ايه ومش هيطيقوا ايه علشان يفرضه عليهم .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #124
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوستينا مشاهدة المشاركة
    طيب معلش خلينا شويه فى قصه الاسراء والمعراج يعنى حضرتك بتقول ان رسول الاسلام لما طلع للسماء قابل هناك الرسل موسى وابراهيم وايضا عيسى وادام وغيرهم طيب هما مش دول بالفعل ماتوا واندفنوا وروحهم مش هترجع لهم تانى الا يوم القيامه زى ما بيقول القران ازاى شافهم نبى الاسلام وكلمهم ودار بينهم كل الحوار ده .
    مت 17:3
    واذا موسى وايليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه

    أرواحهم بين أيادي الله .

    ففي حديث رواه أبو داود والنسائي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي، قالوا يا رسول الله: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت، يقولون: بليت، فقال: إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوستينا مشاهدة المشاركة

    تانى حاجه لما فرض الرب الصلاه وهى 50 ازاى يرجع فى كلامه ويخليها 5 لمجرد طلب من رسول يعنى هو الرب اكيد عارف عباده هيطيقوا ايه ومش هيطيقوا ايه علشان يفرضه عليهم .
    ولماذا لا تقولي انها رحمة من الله .. ومنها علم الرسول :salla-s: من موسى عليه السلام أن الأمم من قبل عرضت عليها نفس العدد ولكنهم اعرضوا عنها .. فطلب الرسول من الله التخفيف رحمة لأمته والله عز وجل خفف علينا رحمة منه واكرم النبي في ضيافته .

    كما ان الله عز وجل يبتلينا بإبتلاءات وندعوا له ليرفع عنا هذا الإبتلاء فيستجيب لدعائنا فيرفع عنا الإبتلاء ...... فأكيد ان الله عارف عباده هيطيقوا ايه ومش هيطيقوا ايه .. فلو نظرنا لهذا الأمر من خلال وجهة نظرك فنسأل أنفسنا : متى ولماذا ندعو الله ؟

    انتظر ردك

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #125
    الصورة الرمزية جوستينا
    جوستينا غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    129
    آخر نشاط
    25-11-2010
    على الساعة
    06:04 PM

    افتراضي

    استاذن منك الان واشكر مجهودك معى ياريت حضرتك تشوف صفحه التعليقات وترد على اسئلتى وبعتذر بجد بس الاخ مناصر الاسلام فتح الموضوع ومقدرتش ما اسالش عن كل اللى صعب عليه فهمه فى الاسلام

    اتابع من الغد بمشيئه الرب

  6. #126
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتضت حكمة الله سبحانه وتعالى أن يجعل أنبياءه ورسله بشراً كغيرهم ، لا يميّزهم سوى ما اختصّهم به سبحانه من أمور تتطلبها الرسالة وتقتضيها النبوّة ، فهم يشتركون مع سائر الناس في الصحّة والمرض ، والجوع والشبع ، ويسعون كغيرهم للبحث عن الرزق ، ويقومون بالأعمال التي يحتاج إليها الناس في حياتهم ، ولا يستقيم أمرهم إلا بها.



    وسيرة النبي – صلى الله عليه وسلم – غنيّةٌ بالمواقف الدالّة على مشاركته لقومه في الأنشطة المختلفة ، والتي كان من أبرزها ممارسته لرعي الأغنام في مراحل عمره الأولى .


    وكانت هذه المهنة قاسماً مشتركاً بين الأنبياء جميعاً ، كما جاء في حديث أبي هريرة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ( ما بعث الله نبيا إلا ورعى الغنم ) البخاري ، ومن خلال القيام بهذه المهنة تربّى الأنبياء وعلى رأسهم نبينا عليه الصلاة والسلام على معاني الصبر والتحمّل ، والرحمة والإحسان ، والتواضع للآخرين ، وغيرها من المعاني المهمّة في دعوتهم للناس .



    ولما بلغ النبي - صلى الله عليه وسلم – مرحلة الشباب كان يخرج مع عمّه أبي طالب في رحلاته التجاريّة إلى الشام وما حولها ، كما استطاع – صلى الله عليه وسلم أن يكتسب ثقة الناس من خلال صدقه وأمانته ، حتّى إنهم لقّبوه بالصادق الأمين ، فكانت قريش تتعاقد مع النبي – صلى الله عليه وسلم – في تجاراتها .


    وعندما بلغ النبي - صلى الله عليه وسلم – خمسة وثلاثين عاماً اختاره قومه ليكون حكماً بينهم بعد أن اختلفوا في وضع الحجر الأسود ، فأشار عليهم أن يبسطوا رداء ويضعوا الحجر عليه ، ثم تحمله كل قبيلة من زاوية ، ويتولى بنفسه إعادة الحجر إلى الكعبة ، وبذلك استطاع أن يمنع معركة كادت أن تقع بينهم ، فلو كان الرسول يحب إراقة الدماء لجعلها حرباً .


    وخلال السنوات التي عاشها النبي – صلى الله عليه وسلم – في مكّة لم يطمئن قلبه إلى أحوال قومه من الشرك وعبادة الأوثان ، والخمر والفجور ، وغيرها من مظاهر الضلال والفسق ، مما دفعه إلى اعتزال قومه والخروج من هذا الواقع إلى " غار حراء " ، ليتفرّغ لعبادة الله وذكره ، والتفكّر في عظمة الكون وأسراره .


    فكان يقيم في هذا الغار الليالي العديدة ، حتى ينتهي زاده من الطعام والشراب ، فيعود إلى أهله ويتزوّد مرّة أخرى ، وبقي النبي – صلى الله عليه وسلم – على هذه الحال حتى جاءه الوحي في الأربعين من عمره .


    وقد ساعدته هذه العزلة في صفاء روحه وتعلّقه بخالقه سبحانه وتعالى ، فكانت من الأسباب التي هيّأها الله تعالى للدور العظيم ، والمهمة الكبرى التي سيقوم بها ، وهي إبلاغ رسالة الله للناس أجمعين .

    فنزلت آنذاك اول آيات القرآن عليه، وأصبحت دعوته علنية بعد ثلاث سنوات من الكتمان والتستر في دعوة الناس إلى الدين الجديد.

    كان المشركون والوثنيون يعتبرون هذا الدين خطراً على مصالحهم، لكنهم ما كانوا يأخذونه مأخذاً جدياً لذا بادروا إلى الاستهزاء بالرسول ونسبة الجنون اليه... ولكن الله برئه من فوق سبع سماوات فقال :-


    مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ (2) وَإِنَّ لَكَ لأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ (3) وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4)

    وكانوا يستهدفون من ذلك عدم اخذ الناس هذا الدين مأخذاً جدياً، وعدم الاعتناء والتصديق بكلام الرسول; إلاّ أنّ المسلمين رغم هذه الاتهامات كانوا يزدادون يوماً بعد اخر، وكان الناس وبخاصة الشباب منهم يصغون لكلام الرسول وينجذبون اليه، لذلك باءت مواجهتهم في هذه المرحلة بالفشل، وباتوا يفكرون بمواجهة أخرى ومرحلة أخرى من التصدي.

    فأزداد إيذاء الكفار لمحمد وضربوه بالحجاره و كانوا يضعون على ظهرة أمعاء جمل ميت و هو يصلى و كانوا يخنقونة (ومنهم ابي بن خلف) و هو يصلى و كان عقبة بن ابى معيط لعنه الله يفعل الكثير من الاضرار برسول الله و بصق على وجه النبى و مثلة مثل باقى قريش الذين تربصوا لرسول الله .

    لم توفّر آلية المواجهة هذه جميع الاهداف التي كانوا يستهدفونها، وذلك لأن عدد المسلمين لا زال في تزايد مستمر والرجال والنساء والشباب والشيوخ لا زالوا يتوافدون على الرسول ليعلنوا الإسلام، وكان نتيجة ذلك ان بادر الكفار إلى تغيير اسلوبهم في المواجهة.

    فشلت أساليب التهم ونسبة الجنون وغيره إلى الرسول جعلت الكفار والمشركين يفكرون بالمواجهة العملية، لذلك فرضوا حصارا على المسلمين وحبسوهم في مكان يدعى (شعب ابي طالب)، فمنعوا التردد عليهم والتعامل معهم.

    لقد صبر المسلمون مدة ثلاث سنوات في ذلك الشعب الخالي من الماء والكلاء، وتحملوا المشاكل التي واجهتهم آنذاك وثبتوا ولم تزل أقدامهم.

    فبعد فشل آليات التصدي للرسول والمسلمين بدء الكفار تعذيب وقتل المسلمين والتخطيط لقتل لرسول الله :salla-s: .

    من هنا بدأ الهجرة بعيداً عن أذى الكفار ولكن الرسول :salla-s: رفض أن يهاجر إلا بعد أن يُعيد الأمانات التي كان يستأمنه الناس عليها. .. . فبعد ذلك هاجر المسلمين إلى المدينة وتأسست دولة الإسلام .

    بدأ الرسول في عقد معاهدات سلام مع كل من حول المدينة بما فيهم اهل الكتاب .

    فقد أمر الإسلام بالوفاء بالعهود التي أخذها المؤمنون على أنفسهم أو على غيرهم وعدم الإخلال بها قال تعالى { وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُواْ الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ {91}سورة النحل }وقال سبحانه {وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً {34}سورة الإسراء}.

    فلما قدم الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة غرس فيها بذور التسامح بين المسلمين وغيرهم فأقام معاهدة مع اليهود تنص على السماحة والعفو والتعاون على الخير والمصلحة المشتركة وحافظ الرسول صلى الله عليه وسلم على هذا الميثاق – ميثاق التعايش السلمي – لكن اليهود سرعان ما نقضوه.

    ولما جاء وفد نصارى نجران أنزلهم الرسول صلى الله عليه وسلم في المسجد ولما حان وقت صلاتهم تركهم يصلون في المسجد فكانوا يصلون في جانب منه ، ولما حاوروا الرسول صلى الله عليه وسلم حاورهم بسعة صدر ورحابة فكر وجادلهم بالتي هي أحسن ومع أنه أقام الحجة عليهم إلا انه لم يكرههم على الدخول في الإسلام بل ترك لهم الحرية في الاختيار ، وقد أسلم بعضهم بعدما رجعوا إلى نجران.

    ولكن على الرغم من هذه المعاهدات إلا أن الأطراف الاخرى بدأت في نقض المعاهدات وبدأت تجييش الجيوش ضد المسلمين .

    فأمر الله عز وجل المسلمين الدفاع عن أنفسهم ولا يقاتلوا إلا الذين يقاتلونكم .


    وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين

    فمن صور سماحة الإسلام وإحسانه في حالة الحرب :

    نهى الإسلام عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقطع الأشجار وأهل الصوامع والبيع الذين لا اعتداء من ناحيتهم ولا خطر من بقائهم فكان رسولنا صلى الله عليه وسلم إذا أرسل جيشا أو سرية يوصيهم بالإحسان والتسامح والرحمة بالنساء والضعفاء.

    ولكن سماحة الإسلام تبقى كما هي ، فدعا الإسلام إلى الجنوح للسلام إذا طلبه الكفار قال تعالى في سورة الأنفال {وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ {61}} ، والمقصود بالسلم هنا السلام العادل المنصف الذي يحفظ للمسلمين عزتهم وكرامتهم ويضمن لهم حقوقهم ، فهو سلام من منطق القوة سلام العزة والكرامة ، وليس سلام الضعفاء الأذلاء المقهورين فالإسلام لايرضى لأتباعه إلا القوة والعزة والأمن والكرامة ؛ لذلك فلا عبرة بالسلام المزعوم المبني على ضعف واستسلام وأكاذيب وأوهام وقبول للمساومات وتقديم للتنازلات قال تعالى {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {139}} وقال جل وعلا { فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الأعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ {35}.

    حتى إذا أجار أحد من المسلمين مشركا في دار الإسلام فيجب معاونته على ذلك ويحرم خفر ذمته ففي الصحيحين عن أبي مرة مولى أم هانىء بنت أبي طالب أنه سمع أم هانىء بنت أبي طالب تقول: ذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم عام الفتح، فوجدته يغتسل، وفاطمة ابنته تستره، قالت: فسلمت عليه، فقال: (من هذه). فقلت: أنا أم هانىء بنت أبي طالب، فقال: (مرحبا بأم هانىء). فلما فرغ من غسله. قام فصلى ثماني ركعات، ملتحفا في ثوب واحد، فلما انصرف، قلت: يا رسول الله، زعم ابن أمي، أنه قاتل رجلا قد أجرته، فلان بن هبيرة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قد أجرنا من أجرت يا أم هانىء). قالت أم هانىء: وذاك ضحى.

    فكل الغزوات والحروب التي دارت بين المسلمين والكفار دفاعاً عن أنفسهم نتج عنها موت حوالي 380 قتيل ... ولو قسنا هذا عدد على مدة الرسالة سنجد أن كل شهر قتيل (مسلم او كافر) .

    حتى بعد فتح مكة وبعد الاضطهاد والقتل والتعذيب والتجويع التي عانى منها الرسول وصحبه الكرام فكنا ننتظر بشوق انتصارهم في النهاية وانتقامهم من المشركين..وحين اقترب فتح مكة وشارفت الخلافات على نهايتها توقعت أنا وغيري قائمة طويلة من المحاكمات والعقوبات ومواقف الانتقام التي ستتعرض لها قريش ورؤوس الكفر والطغيان..ولكن ما حدث لاحقا أثار حيرتي وارتباكي بالفعل..فبدل العقوبة والأسر والانتقام قال لهم خاتم الأنبياء: "اذهبوا فأنتم الطلقاء، لا تثريب عليكم اليوم، يغفر الله لي ولكم" ... !!

    هكذا ببساطة..اذهبوا لحريتكم..لا تثريب عليكم اليوم..وفوق هذا: عسى الله أن يغفر لي ولكم!

    وبطبيعة الحال؛ فالعفو من شيم العظماء، والغفران من صفات الحكماء، وأن المصالحة وسيلة لحقن الدماء..فحتى حين يكون القصاص مشروعا، والثأر مقبولا، لا شيء يعادل ويملك قلوب الناس كالعفو والمسامحة وتجاهل أحقاد الماضي.

    فحاول البعض من المستشرقين أن يتهم الرسول بالباطل ، فمنهم من إدعى أنه قاتل ، ومنهم من ادعى أنه زاني ، ومنهم من ادعى بأنه استباح أعراض الناس والكثير والكثير ولكنهم استندوا في أقوالهم على روايات مدسوسة ومزورة كشفها علماء الإسلام لضعفها في السند وضعف المتن ايضاً .

    ومنهم من قال أن الرسول :salla-s: أمر مقتل إمرأة اسمها عصماء بنت مروان ومنهم من قال ان رسول الإسلام أمر يشق أم قرفة بين جملين . وكلها رواية مزورة وضعيفة لا أساس لها ... رغم أن كتبهم مليئة بالحرق والذبح ونشر الناس بالمناشير إلا انهم لم يجدوا مخرج من ضعف حجتهم إلا الإستناد على كل ما هو مزور .

    كما ان بعض المستشرقين اتهموا سيدنا محمد بالزنا .. ولا أعرف من أين آتوا بهذه الإتهامات علماً بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يلمس يد امرأة قط إلا زوجاته فقط ..... فهل العلاقات الزوجية تقع تحت بند زنا ؟

    وقد يظن البعض بأن السيدة ماريا القبطية ليست بزوجة ، وهذا خطأ لأن السرية في مرتبة الزوجة .. فقد ذكر ذلك مُفسر العهد القديم القمص أنطونيوس فكري في تفسيره لسفر قضاة فقال :-


    وجاء ايضا من رحمة الرسول :salla-s: أنه امرنا باحترام الجار ومنهم أهل الكتاب ... هذا أولاً

    ثانياً : إن كان الإسلام يُبيح القتل ، فلماذا عمرو بن العاص لم يقتل المسيحيين حين فتح مصر وحررهم من استعباد الرومان لهم ؟

    ثالثا : إن كان الإسلام يُبيح القتل ، فلماذا أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم باهل مصر فقال : استوصوا بالقبط خيرا فإن لهم ذمة ورحما".

    رابعا : إن كان الإسلام يُبيح القتل ، فلماذا قال الله لنا : ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن . فلو قتلوا فسنجادل من ؟

    خامسا : إن كان الإسلام يُبيح القتل ، فلماذا ذكر الله في القرآن الكفار والمشركين والمنافقين وأشاد بمن يبحث عن الحق ويكشف من كفر منهم ؟

    سادساً : إن كان الإسلام يُبيح القتل، فلماذا قال الله رسوله : وما ارسلناك الا مبشرا ونذيرا وايضا قال : وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ؟

    سابعاً : إن كان الإسلام يُبيح القتل ، فلماذا قال الله تعالى : لا إكراه في الدين ، وقال ايضا : لكم دينكم ولي دين ؟

    ثامناً : لما تصدى أحد المشركين وهو غورث بن الحارث ليفتك بالرسول صلى الله عليه وسلم والرسول نائم تحت شجرة وحده فلم ينتبه إلا والرجل والسيف في يده فقال المشرك للرسول " من يمنعك مني " فقال له عليه الصلاة والسلام بلسان التوكل واليقين " الله " فسقط السيف من يده فأخذه النبي وقال للرجل " من يمنعك مني " قال " كن خير آخذ " فتركه وعفا عنه فرجع ذلك المشرك الى قومه وقال لهم " جئتكم من عند خير الناس ".


    إن ما يقال عن الإسلام هو كلام باطل ليس له أساس من الصحة ، فالغزوات لا تعني استباحة الأعراض لأن الأمم المتحدة وهو الداعية للسلام لها قوات تُسمى قوات حفظ السلام .. وهذا يؤكد بأن السلام يحتاج لقوة تحميه ... ولا يمكن أن نقول بأن دخول هذه القوات في حروب لتحرير أرض أو الدفاع عن النفس يعتبر إرهاب .

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #127
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي



    { وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }


    ما دام صلى الله عليه وسلم خاتَم الرسل، وبعثتُه للناس كافة، وللزمن كله إلى أنْ تقوم الساعة. وقد جاء الرسل السابقون عليه لفترة زمنية محددة، ولقوم بعينهم، أما رسالة محمد صلى الله عليه وسلم فجاءتْ رحمةً للعالمين جميعاً؛ لذلك لا بُدَّ لها أنْ تتسعَ لك أقضية الحياة التي تعاصرها أنت، والتي يعاصرها خَلَفُك، وإلى يوم القيامة.

    ومعنى: العالمين، كُلُّ ما سوى الله عز وجل: عالم الملائكة، وعالم الجن، وعالم الإنس، وعالم الجماد، وعالم الحيوان، وعالم النبات. لكن كيف تكون رسالة محمد صلى الله عليه وسلم رحمةً لهم جميعاً؟

    قالوا: نعم، رحمة للملائكة، فجبريل - عليه السلام - كان يخشى العاقبة حتى نزل على محمد قوله تعالى:

    { ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي ٱلْعَرْشِ مَكِينٍ }
    [التكوير: 20]

    فاطمأن جبريل عليه السلام وأَمِن.

    ورسول الله صلى الله عليه وسلم رحمة للجماد؛ لأنه أمرنا بإماطة الأذى عن الطريق. وهو رحمة بالحيوان. وفي الحديث الشريف: " ما من مسلم يزرع زَرْعاً، أو يغرس غَرْساً فيأكلَ منه طيْرٌ أو إنسان أو بهيمة، إلا كان له به صدقة ".

    وحديث المرأة التي دخلتْ النار في هِرَّة حبستْها، فلا هي أطعمتْها وسقتْها، ولا هي تركتها تأكل من خَشَاش الأرض.

    وحديث الرجل الذي دخل الجنة؛ لأنه سقى كلباً كان يلهث يأكل الثرى من شدة العطش، فنزل الرجل البئر وملأ خُفَّه فسقى الكلب، فشكر الله له وغفر له، لأنه نزل البئر وليس معه إناء يملأ به الماء، فاحتال للأمر، واجتهد ليسقي الكلب.

    وهكذا نالتْ رحمة الإسلام الحيوان والطير والإنسان، ففي الدين مبدأ ومنهج يُنظِّم كل شيء ولا يترك صغيرة ولا كبيرة في حياة الناس؛ لذلك فهو رحمة للعالمين.

    فقوله تعالى: { وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } [الأنبياء: 107] يعني أن كل ما يجيء به الإسلام داخل في عناصر الرحمة.



    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #128
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وهل من مظاهر الرحمه قتله للعزل كما قتل ابى ابن خلف
    هو الوحيد من المشركين الذي قتله رسول الله محمد بيده، وقد كانت له دابه يعلفها بمكة ويقول للرسول على هذه اقتلك يا محمد ، فيرد الرسول : بل انا قاتلك ان شاء الله، وكزه الرسول وكزة خفيفة يوم احد فهلك وقريش قافلة إلى مكة بعد احد.

    قال ابن إسحاق‏:‏ فلما أسند رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشعب أدركه أبي بن خلف وهو يقول‏:‏ أين محمد ‏؟‏ لا نجوتُ إن نجا‏.‏ فقال القوم‏:‏ يا رسول الله، أيعطف عليه رجل منا ‏؟‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏‏(‏دعوه‏)‏، فلما دنا منه تناول رسول الله صلى الله عليه وسلم الحربة من الحارث بن الصمة، فلما أخذها منه انتفض انتفاضة تطايروا عنه تطاير الشعر عن ظهر البعير إذا انتفض، ثم استقبله وأبصر تَرْقُوَتَه من فرجة بين سابغة الدرع والبيضة، فطعنه فيها طعنة تدأدأ ـ تدحرج ـ منها عن فرسه مراراً‏.‏ فلما رجع إلى قريش وقد خدشه في عنقه خدشاً غير كبير، فاحتقن الدم، قال‏:‏ قتلني والله محمد، قالوا له‏:‏ ذهب والله فؤادك، والله إن بك من بأس، قال‏:‏ إنه قد كان قال لي بمكة‏:‏‏(‏أنا أقتلك‏)‏، فوالله لو بصق على لقتلني‏.‏ فمات عدو الله بسَرِف وهم قافلون به إلى مكة‏.‏وفي رواية أبي الأسود عن عروة، وكذا في رواية سعيد بن المسيب عن أبيه‏:‏ أنه كان يخور خوار الثور، ويقول‏:‏ والذي نفسي بيده، لو كان الذي بي بأهل ذي المجاز لماتوا جميعاً ‏.‏

    فلو كان الرسول :salla-s: رجل دموي ما عرض حياته للخطر وكان بإماكنه أن يطلق الصحابة ليقتلوه .

    اقتباس
    وقتله لتلك السيده وشق بطنها
    لا يوجد في الإسلام هذه القصة .. فبرجاء تقديم الرواية بسندها الصحيح .

    اقتباس
    وهل من مظاهر الرحمه فرضه عقوبات اقل ما يقال عنها انها بشعه مثل الرجم وقطع اليد .
    تشريع الرجم موجود من عهد موسى عليه السلام .. اما قطع اليد السارق فهو تشريع سماوي علماً بأن الناموس في المسيحية يامر بحرق السارق حياً .. فأيهما أكثر رأفة الحرق أم قطع اليد ؟ ولا نخفي عليكِ أن الناموس قرر قطع يد المرأة إن حاولت الدفاع عن زوجها في حال أي مشاجرة .

    اقتباس
    اذا كان كلامك هذا حق فانا ما فهمته من هذا الكلام ان رب الاسلام لن يعذبهم طالما فيهم رسولهم او انهم يقوموا بالاستغفار طيب ودلوقت انتم بتستغفروا ربكم صح ؟

    طيب ليه كل هذا العذاب الذى لحق بكم فى كل مكان العراق وافغنستان وفلسطين والسودان وغيرها الكثير .

    وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)



    السؤال : مصائب المسلمين لهم أم عليهم


    ((قُل لَّن يُّصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ المُؤْمِنُون))

    أي قولوا أيها المؤمنون : إنه لن يحدث لنا إلا ما كتبه الله لنا.

    لأنك لو تأملت قول الله عز وجل ((((مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا )))) أي أن المسألة ستكون لحسابنا ، وسنأخذ عليها حسن الثواب من الله ، لأن الله عز وجل لم يقل (((ما كتب الله علينا))) لأنها لو كانت كذلك لكان معناها أنها جزاء وعقاب من الله

    إذن أي أمر يصيب المسلمين ، إما أن يكونوا لهم دخل فيها ، وإما أن تكون مصيبة لا دخل لهم بها

    فإن كان لهم دخل بها ، فعند ذلك لا يصح أن يجزعوا لأنهم هم الذين جاءوا بالأمر المؤلم لنفسهم

    وإن كانت المصيبة لا دخل لهم بها ، فعند ذلك وجب أن يبحثوا عن سببها : اعدلا أم ظلماً ؟ فإن كانت عدلاً فهي قد جبرت الذنب ، وإن كانت ظلماً فسوف يقتص الله له ممن ظلمه ، وعلى هذا فالمؤمنون في كلتا الحالتين هم الرابحون

    اقتباس
    وليه الرسول محمد لم يرسل الا بعد المسيح ب 600 عام
    لأن الرسالة التي أرسل بها المسيح فسدت وحُرفت وادعوا بأن المسيح هو الله .. فارسل الله سيدنا محمد :salla-s: ليكون خاتم النبيين والمرسلين حاملاً التشريع لجميع البشر

    اقتباس
    وليه مع انتشار الفساد واالكفر الان وعباده الفئران وبوذا لم يرسل الرب رسول اخر لهدايه الناس دى
    ومن قال لكِ بأن الإسلام لم يصلهم ؟ فمنهم من آمن ومنهم من كفر .

    فالله عز وجل خلق الجنة والنار والخير والشر ....... فكشف لكِ الله الخير وهداكِ إليه فاعطاكِ العقل الذي يُميز ثم أعطاكِ حق الإختيار . إما الجنة وإما النار ..... فأيهما تختاري ؟

    اقتباس
    ده حتى المسلمين نفسهم محتاجين رسول تانى .
    مفهومك عن الأنبياء والرسل خطأ .

    لأن بين كل رسالة سماوية تمضي فترة طويلة تغفل فيها النفوس، وتبدأ من خلالها المطامع ويحدث النسيان لمنهج الله، وتنشأ الأهواء، فيرسل الله الرسل ليعيدوا الناس إلى المنهج القويم، واستمر هذا الأمر حتى جاءت رسالة الإسلام خاتمة وبعث الله سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم للدنيا كافة، وبذلك ضمن لنا الحق سبحانه وتعالى ألا ينشأ خلاف في الأصل؛ لأننا لو كنا سنختلف في أصل العقيدة لجرى علينا ما جرى على الأمم السابقة. هم اختلفوا فأرسل الله لهم رسلا مبشرين ومنذرين، لكن أمة محمد صلى الله عليه وسلم أراد الحق لها منهجا واضحا يحميها من الاختلاف في أصل العقيدة. وإن اختلف الناس من أمة محمد صلى الله عليه وسلم فعليهم أن يسترشدوا بالمنهج الحق المتمثل في القرآن والسنة.

    قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ

    أسأل الله لكِ الهداية إنه هو السميع العليم

    انتظر إعلانك كلمة الحق
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #129
    الصورة الرمزية جوستينا
    جوستينا غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    129
    آخر نشاط
    25-11-2010
    على الساعة
    06:04 PM

    افتراضي

    سلام الرب

    اشكرك ايها الاستاذ الكبير لما لاقيته منك من ادب وثقه فيكفى عندى انك لم تشير باى شكل ولا حتى بحرف من ما ذكرته لك من اساءه والفاظ بذيئه عن نبى الاسلام كنت اعتقد انها حقيقه فما كان منك الا ان ازحت تلك الصوره السيئه التى كانت بداخلى عن نبى الاسلام بمنتهى الادب والثقه والحب لنبيك . كنت اتمنى ان اجد من الاخت هبه بنت المسيح معاون لى كما طلبت ولكن ربا ضاره نافعه فهى من عجلت باقتناعى بكثير من زيف ما يقال فى منتديتنا المسيحيه عن حقيقه الذين يدخلون الاسلام وما هى الا تمثيليه مصطنه من المسلمين . ولكن ما الموقف اذا حدث هذا معى وانا متاكده انى مسيحيه ولست مسلمه هل اكذب نفسى ؟ واصدق كلامهم ؟ هراءءء ما كانوا يضحكون به علينا انه لا يمكن لمسيحى ان يدخل فى الاسلام هراءءء ؟ تاكدت بنفسى وبتجربتى الشخصيه التى مررت بها انااااااااااااااااا مسيحيه ولست مسلمه كيف تكذبون علينا من المستفيد ؟

    لم اجد من تلك الاخت ولن اجد لا منها ولا من غيرها اى رد مقنع للمسلمين بينما المسلمين لديهم ردود عن كل صغيره وكبيره وردود بجد عظيمه مقنعه لا يغفلها الا من يريد ان يعيش فى ضلال ومن يكابر ولا يعلم هذا المسكين انه يخسر الدنيا ويخسر الحياه الابديه ؟

    لن اكابر وخاصه اننى امر بمرحله مرضيه خطيره قد لا انجو منها ولكنى اشكر الرب بصدق الذى هدانى والذى احبنى لكى اكتشف الحقيقه ولا اموت على ضلال كل رد منكم كان يقنعنى ومع ذلك كنت اصارع نفسى واقول مش ممكن تروح كل عبادتى وافعالى للخير وكل ما فعلته هكذا هباء فى لحظه . ولكن طالما عرفت الحق فلا مجال لذلك العند والكبرياء .

    واكبر دليل على صدق دينكم هى بكائى من دون شعور منى كلما قرات ما جاء لى من قران فهل يعقل ان يؤثر فى كتاب هكذا الا اذا كان صادقا ومن كلام الرب العظيم ؟

    اعتذر لك يا محمد واقسم انى ابكى الان اعتذر لك يا رسول الاسلام اعتذر لك اعتذر لك فانت اعظم انسان اعتذر عن كرهى فى الماضى لك وانت جئت لتهدينى اعتذر لك عن ما فهمته عنك وذلك من جهلى وعدم ادراكى او بحثى اعتذر لك واقسم انى اعتذر لك واقسم انى اريد ان اقتل نفسى الان لانى اهنتك وسبيتك فى يوم من الايام . كيف اقابلك وقد شتمتك وسبيتك وصدقت ما قالوه عنك ياريت اليوم ده ما يجى . اقسم بربى انك لرسول فعلا فيكفى ما ذكرته عن احداث لم تكن موجوده وقتك ووقعت فعلا اقسم انك رسول لان هذه الاخلاق التى قراتها لا تدل الا على ذلك .

    اقسم بالرب العظيم انى اود ان اكون منكم وادخل دينكم وليغفر لى الرب العظيم ما فات واود ان اكون منك الان فقد لا ياتى على الغد وليغفر لى ربى ورسوله ما فعلته .

  10. #130
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    قولي يا اختي الفاضلة

    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وان المسيح عبد الله ورسوله

    فالله يغفر الذنوب جميعاً إلا الكفر به .

    توكلي على الله وانطقي بالشهادة
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 13 من 32 الأولىالأولى ... 3 12 13 14 23 28 ... الأخيرةالأخيرة

جوستينا تدعونا الى المسيحية


LinkBacks (?)

  1. 22-01-2017, 02:48 AM
  2. 17-07-2016, 04:49 AM
  3. 22-11-2012, 06:36 PM
  4. 22-11-2012, 06:29 PM
  5. 21-05-2012, 06:17 PM
  6. 09-01-2012, 11:26 AM
  7. 01-01-2012, 02:58 AM
  8. 21-01-2011, 12:52 AM
  9. 16-01-2011, 04:00 AM
  10. 27-11-2010, 07:07 PM
  11. 14-11-2010, 12:57 AM
  12. 02-11-2010, 12:27 AM
  13. 21-10-2010, 06:14 PM
  14. 07-10-2010, 12:53 PM
  15. 02-10-2010, 03:23 PM
  16. 10-09-2010, 04:21 PM
  17. 19-07-2010, 10:26 AM
  18. 08-07-2010, 11:18 PM
  19. 06-07-2010, 09:35 PM
  20. 06-07-2010, 08:55 PM
  21. 05-07-2010, 08:26 AM
  22. 27-06-2010, 12:50 AM
  23. 27-06-2010, 12:41 AM
  24. 26-06-2010, 12:55 PM
  25. 26-06-2010, 09:24 AM
  26. 26-06-2010, 01:06 AM
  27. 25-06-2010, 01:53 AM
  28. 23-06-2010, 04:26 AM
  29. 22-06-2010, 01:52 AM
  30. 20-06-2010, 11:37 AM
  31. 20-06-2010, 10:34 AM
  32. 20-06-2010, 01:59 AM
  33. 07-05-2010, 10:58 PM
  34. 07-05-2010, 06:18 PM
  35. 06-04-2010, 12:45 AM
  36. 04-04-2010, 05:50 PM
  37. 04-04-2010, 05:29 PM
  38. 27-03-2010, 11:27 AM
  39. 25-03-2010, 08:09 PM
  40. 08-03-2010, 09:15 AM
  41. 24-02-2010, 09:00 PM
  42. 11-01-2010, 05:21 PM
  43. 02-01-2010, 05:48 AM
  44. 30-12-2009, 07:30 PM
  45. 19-12-2009, 02:33 AM
  46. 18-12-2009, 11:12 PM
  47. 18-12-2009, 01:21 PM
  48. 18-12-2009, 12:08 PM
  49. 10-12-2009, 11:08 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أيات وأحاديث تدعونا لهجر الفتن والشبهات
    بواسطة الشهاب الثاقب. في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-09-2015, 02:14 AM
  2. التعليق على: جوستينا تدعونا إلى المسيحية - جديد -
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 188
    آخر مشاركة: 27-09-2010, 04:53 PM
  3. جوستينا تدعونا إلى النصرانية وفاجأتنا بإسلامها-3
    بواسطة elqurssan في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-11-2009, 12:00 PM
  4. التعليق على حوار (جوستينا تدعونا إلى المسيحية)
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 145
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 02:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جوستينا تدعونا الى المسيحية

جوستينا تدعونا الى المسيحية