أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

صفحة 5 من 15 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 143

الموضوع: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

  1. #41
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    النقطة السادسة
    اقتباس
    س6 : لماذا ترفضون إنجيل برنابا مع أنه أحد أهم تلاميذ المسيح , و تقبلون إنجيل لوقا الذي لم يرى المسيح قط ؟؟
    ج6 : لان الكتاب الملقب بانه انجيل برنابا لا يوجد ما يثبت ان كاتبه برنابا الرسول – و المعتقد كنسيا ان كاتبه ليس برنابا الرسول (و هو ليس من التلاميذ بالمناسبة) بل انه تم تأليفه فى القرن الثالث او الرابع. اما لوقا فلا اعلم لماذا تعتقد انه لم يرى المسيح قط؟ هل لانه ليس من التلاميذ بل من الرسل ؟ فلا يوجد ادنى شك ان كثير من الرسل كان قد التقى بالسيد المسيح و لازمه فى حياته " وَبَعْدَ ذلِكَ عَيَّنَ الرَّبُّ أَيْضاً اثْنَيْنِ وَسَبْعِينَ آخَرِينَ،"(لوقا 10 : 1) -"3رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً، بَعْدَمَا تَفَحَّصْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنْ أَوَّلِ الأَمْرِ تَفَحُّصاً دَقِيقاً" (لوقا 1 : 3) اذن لوقا كان قد التقى بالسيد المسيح و عاش فترة معه.
    و اخيرا اوجه انا سؤال لسبب تمسك الاسلام بانجيل برنابا علما انه لا يتفق مع القران (على حد علمى) – فهو كتاب تم تأليفه بواسطة انسان و لا يمكن الاستناد عليه فى اى حوار.
    المسلمين لا يتمسكون بأي إنجيل مكتوب بواسطة شخص أخر غير المسيح عيسى بن مريم
    لا متى لا مرقس لا يوحنا لا لوقا و لا حتى برنابا
    هؤلاء في المعتقد الإسلامي , حواريين و صديقيين و في مرتبة صحابة رسول الله
    إنما ليسوا هم المعنيين بكتابة الإنجيل فقد أنزل الله الإنجيل على عيسى بن مريم نفسه و خلال حياته و لم يكتب الإنجيل بعد رفعه
    هذه النقطة يجب أن تكون واضحة قبل الرد على ما جئت به
    أكرر
    أي كتاب مكتوب بواسطة شخص غير المسيح عيسى بن مريم
    ليس إنجيل المسيح
    هذا ما نؤمن به نحن المسلمين
    المهم
    أنت تقول أن إنجيل برنابا لم يثبت أن كاتبه برنابا
    عجبا !!!
    و هل إنجيل يوحنا ثبت أن كاتبه يوحنا ؟؟؟؟
    خذ هذه و أعلم أن الله يطلع على ما في القلوب ,فلا تغلق عينيك و تغلق عقلك و قلبك و تتبع هواك و تجعل حبك لقومك و كرهك للمسلمين سببا في دخولك النار
    إضغط على هذاالرابط
    http://0-www.search.eb.com.library.u...rticle-9043823
    هو للموسوعة البريطانية أكبر مؤسسة علمية في العالم
    تقول الآتي :
    Although the Gospel is ostensibly written by John, “the beloved disciple” of Jesus, there has been considerable discussion of the actual identity of the author. The language of the Gospel and its well-developed theology suggest that the author may have lived later than John and based his writing on John's teachings and testimonies.
    قرأت ؟؟
    الكاتب قد يكون عاش بعد يوحنا
    أي أن الإنجيل منسوب ليوحنا كذبا !!

    و أخيرا علاقة لوقا بالمسيح , إثبت بأي فقرة من الكتاب المقدس أن لوقا قد شاهد المسيح , أو أن المسيح يعرفه
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ

    1إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا 2كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ 3رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ أَنْ أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 28-12-2005 الساعة 10:09 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  2. #42
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    السادة المشرفين على الموقع و الاخوة الاعضاء سلام لكم جميعا،
    ارجو ان يتقبل منى الجميع اعتذارى عن عدم المشاركة فى الفترة المقبلة نظرا لظروف العمل و احتياجات العيد – على ان اعود للمشاركة بعد العيد (7 يناير 2006) ببضعة ايام – فارجو من الادارة الكريمة ان تتقبل اعتذارى و تنتظر عودتى.
    و حتى اعود للمشاركة مرة خرى لكم منى كل شكر و احترام – و ادعو الله ان يكون عام 2006 عاما سعيدا للجميع.

  3. #43
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    عذرك معك ضيفنا
    واسأل الله أن يكون عام هداية
    وأن يرينا الحق حقا و يرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا و يرزقنا إجتنابه
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #44
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    الضيف العزيز DHEMG نتمنى لك أكثر ماتمنيت لنا ونسأل الله أن يجعله عام الهدى للناس أجمعين ولك منا الأمان والسلام
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  5. #45
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    النقطة السابعة
    اقتباس
    س7 : لماذا تؤمنون بأن الجنة روحية و ستتحولون فيها إلى أطياف بلا شهوات , بينما كتابكم يقول أن في الجنة أشجار و قد أكل أدم منها ؟؟؟
    ج7 : نحن لا نؤمن ان الجنة روحية – لان الجنة التى كان يعيش فيها ادم و حواء عندما خلقهما الله تختلف عن ملكوت السموات حيث سيذهب الابرار بعد يوم القيامة (فى الاخرة حسب التعبير الاسلامى) – اذن الجنة التى يتكلم عنها الكتاب المقدس هى الجنة التى كان يعيش فيها ادم و حواء – اما الملكوت فهو مختلف و طبيعة الملكوت ليست جسدية بل روحية. اما تعبير (ستتحولون فيها إلى أطياف بلا شهوات) فانا لم اسمعه من قبل – انما طبيعتنا ستكون روحية غير جسدية.
    هذه الجملة أول مرة أسمع بها فهل لك من دليل عليها
    الجملة هي
    اقتباس
    لان الجنة التى كان يعيش فيها ادم و حواء عندما خلقهما الله تختلف عن ملكوت السموات
    تعالى نرى صحة هذه المقولة من الكتاب المقدس
    8وَغَرَسَ اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ جَنَّةً فِي عَدْنٍ شَرْقاً وَوَضَعَ هُنَاكَ آدَمَ اَلَّذِي جَبَلَهُ. 9وَأَنْبَتَ اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ مِنَ اَلأَرْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلأَكْلِ وَشَجَرَةَ اَلْحَيَاةِ فِي وَسَطِ اَلْجَنَّةِ وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ اَلْخَيْرِ وَاَلشَّرِّ.تكوين 2

    7
    مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ مَا يَقُولُهُ الرُّوحُ لِلْكَنَائِسِ. مَنْ يَغْلِبُ فَسَأُعْطِيهِ أَنْ يَأْكُلَ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ الَّتِي فِي وَسَطِ فِرْدَوْسِ اللهِ".
    رؤيا 2

    إا الجنة في التعبير النصراني هي الفردوس
    تذكر جنة = فردوس
    42ثُمَّ قَالَ لِيَسُوعَ: "?ذْكُرْنِي يَا رَبُّ مَتَى جِئْتَ فِي مَلَكُوتِكَ". 43فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: "?لْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنَّكَ الْيَوْمَ تَكُونُ مَعِي فِي الْفِرْدَوْسِ". لوقا 23

    إذا الملكوت هو الفردوس
    بما أن الجنة = الفردوس
    و بما أن الفردوس = الملكوت
    إذا الجنة = الملكوت
    في المعتقد النصراني
    وعجبت لمسلم يشرح لنصراني عقيدته
    ضيفنا الكريم , رفقا بنا , و لا تتكلم بغير علم و أعلم أنك أمام قوم لا يتكلمون إلا بالحجة
    المهم بعد ما صححت لك معتقداتك , أسألك مرة أخرى
    لماذا تؤمنون أن الفردوس مادي و جسدي و فيه شهوات و تعتقدون في نفس الوقت أنكم ستدخلون الفردوس كأرواح بلا أجساد أي بلا شهوات؟


    النقطة الثامنة
    اقتباس
    س8 : هل إذا مات الناسوت لأن له طبيعة بشرية كاملة يموت اللاهوت ؟؟؟
    ج8 : بل ان اللاهوت غير محدود و لا يموت – و موت الناسوت هو انفصال الروح عن الجسد و تبقى كل منهما متحدة باللاهوت.
    أرجو من الضيف الكريم أن يحسن صياغة ما كتب لأنه بلا معنى
    فالإجابة على السؤال "هل " في اللغة العربية يجاب عنه بـ "نعم" أو " لا " و لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون الإجابة عنه ب " بل ....... "
    و عليه فأنا لا أزال أنتظر إجابة عن سؤالي الذي لم تجيب عليه
    و لكن لي تعليق عل أخر جملة " و موت الناسوت هو انفصال الروح عن الجسد و تبقى كل منهما متحدة باللاهوت "
    الدليل من فضلك !!!!!!!!


    النقطة التاسعة
    اقتباس
    س9 : أين كان اللاهوت قبل أن يصل الناسوت لسن الثلاثين ؟؟؟
    ج9 : السيد المسيح هو الله المتجسد – لاهوت متحد بناسوت – و لم يتحد اللاهوت بالناسوت فى سن الثلاثين.
    و اللاهوت هو الطبيعة الالهية الغير محدودة الموجودة فى كل مكان منذ الازل و الى الابد و لم و لا و لن تتغير.
    أولا أريد الدليل
    ثانيا أريد أن أطرح بعض الأفكار حول حياته قبل الخدمة
    1- أريد أعرف لماذا تطلقون على الثلاثة سنوات الأخيرة من عمره , " سنوات الخدمة " و ماذا كان يفعل قبل ذلك لماذا لم يقم بوظيفته قبل سن الثلاثين ؟؟
    2- إقرأ معي
    13وَبَعْدَمَا اَنْصَرَفُوا إِذَا مَلاَكُ اَلرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: "قُمْ وَخُذِ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاَهْرُبْ إِلَى مِصْرَ وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ اَلصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ". 14فَقَامَ وَأَخَذَ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَاَنْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ
    مَاتَ هِيرُودُسُ إِذَا مَلاَكُ اَلرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ فِي حُلْمٍ لِيُوسُفَ فِي مِصْرَ 20قَائِلاً: "قُمْ وَخُذِ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاَذْهَبْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ لأَنَّهُ قَدْ مَاتَ اَلَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَ اَلصَّبِيِّ". 21فَقَامَ وَأَخَذَ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَجَاءَ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ .
    متى 2

    هل فهمت مغزي القصة ؟
    هناك فاعل أول يأمر مفعول به أول و هو الملاك , وهذا الملاك فاعل ثاني بالنسبة ليوسف المفعول به الثاني الذي يعد الفاعل الثالث للمفعول به الثالث و هو يسوع الذي لم يكن أبدا فاعلا فكيف تدعي أن هذا هو الله و هو مفعول به و لا يملك لنفسه نفعا و لا ضرا
    بل أنه هالك لا محالة بدون مساعدة ( مخلوقين ) هما الملاك و يوسف !!!!
    كيف تدعي أنه كان لاهوت في هذه اللحظات ؟؟؟
    . 13حِينَئِذٍ جَاءَ يَسُوعُ مِنَ اَلْجَلِيلِ إِلَى اَلأُرْدُنِّ إِلَى يُوحَنَّا لِيَعْتَمِدَ مِنْهُ.
    متى 3

    مفعول به هنا أيضا
    و لكن هل لاحظت أن حياته منذ أن كان طفل بهرب به أهله من مصر إلى فلسطين ذهابا و إيابا , حتى معموديته عند سن الثلاثين , مجهولة ؟؟؟؟


    .........يتبع ...........

    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 04-01-2006 الساعة 05:18 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #46
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها



    النقطة العاشرة
    اقتباس
    س10 : لماذا تتعمدون , مادام المسيح خلصكم و أنتم قبلتم خلاصه ؟؟
    ج10 : المعمودية هى ميلاد جديد من الماء و الروح – و السيد المسيح علمنا " الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ أَحَدَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَرَى مَلَكُوتَ اللهِ إِلاَّ إِذَا وُلِدَ مِنْ جَدِيدٍ" (يوحنا 3 : 3)
    و فى المعمودية يحصل الانسان على الخلاص من الخطية الموروثة – و لكنه يحتاج ايضا الى الخلاص من خطاياه الخاصة في حياته – و هذا هو السبب فى وجود سر الاعتراف و التناول.
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    كمية من المغالطات والإفترائات صعب أن تتوفر في جملة بحجم جملتك هنا !
    بدون أي دليل أعتبرت المعمودية هي ميلاد جديد و أتيت بنص يقول أن للدخول للملكوت لا بد من الميلاد الجديد
    فربطت بين الميلادين ( لاحظ أن الأول بدون دليل )
    كيف تريدني أن أقبل هذا ؟؟؟
    لو كان الكلام بلا دليل مقبول لديك (لإفتراضك أني سأقبله) فأنا أقول لك أن المقصود بالميلاد الجديد , أن تشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد عبده و رسوله !!!
    أسمعك تقول و اين دليلك يا مسلم ؟ , وأن أقول لك أين دليلك يا نصراني على هذا الربط العبقري ؟؟؟
    ثم وقعت في خطأ قاتل , يخرجك خارج الملة النصرانية ( اللهم عجل بهذا اليوم )

    و قلت
    اقتباس
    و فى المعمودية يحصل الانسان على الخلاص من الخطية الموروثة

    للأسف أن تجهل كتابك القائل

    10فَلْيَكُنْ مَعْلُوماً عِنْدَ جَمِيعِكُمْ وَجَمِيعِ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمُ الَّذِي أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ بِذَاكَ وَقَفَ هَذَا أَمَامَكُمْ صَحِيحاً. 11هَذَا هُوَ الْحَجَرُ الَّذِي احْتَقَرْتُمُوهُ أَيُّهَا الْبَنَّاؤُونَ الَّذِي صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ. 12وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ.أعمال 4


    و قلت

    اقتباس
    و لكنه يحتاج ايضا الى الخلاص من خطاياه الخاصة في حياته – و هذا هو السبب فى وجود سر الاعتراف و التناول
    كلام لا معنى له و ليس له سند يدعمه و لن أرد إلا بنفس الفقرة السابقة
    10فَلْيَكُنْ مَعْلُوماً عِنْدَ جَمِيعِكُمْ وَجَمِيعِ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمُ الَّذِي أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ بِذَاكَ وَقَفَ هَذَا أَمَامَكُمْ صَحِيحاً. 11هَذَا هُوَ الْحَجَرُ الَّذِي احْتَقَرْتُمُوهُ أَيُّهَا الْبَنَّاؤُونَ الَّذِي صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ. 12وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ.

    أنت بذلك تكفر بعقيدتك و أتبعت الرهبان و القساوسة فأضلوك . و قالوا لك أن الخلاص بالإعتراف و التناول , و أنسوك أن الخلاص إنما هو بالصلب
    و لا حول و لا قوة إلا بالله
    طالما الرهبان و الكتاب مختلفين يا ضيفنا الكريم , لماذا تحبس نفسك بين حدي السكين , ولماذا لم تدرك إلى الأن , فساد هذا الدين , و أنه لا الكتاب و لا الرهبان , سيشفعان لك عند رب عباد يوم لا ملك إلا ملكه
    هل تعلم لماذا أخي الكريم أقول لك ذلك ؟؟؟
    للفساد العظيم الذي أظهرناه في الكتاب و أيضا فساد الأباء الأولين و الرهبان التابعين و الفضائح تظهر تباعا
    المثل المصري يقول لا تصدق ما تسمعه , وصدق نصف ما تراه
    كل ما قالوه لك كذبا , و نصف الكتاب الذي تراه أمام عينيك الآن هو كذب في كذب
    و الأدلة بالملايين ,
    كما أتيت لك
    أنك منذ مولدك تعلم أن يوحنا كتب إنجيل يوحنا و قد أتيت لك بالدليل أن إنجيل يوحنا كتب بعد موت يوحنا
    ما وقع هذا عليك ؟؟؟
    بالله عليك , كيف تنام ليلا مستريحا و مطمئن لمصيرك ؟؟؟
    لماذا لم تدرك إلى الآن أن المؤسسة المسيحية هي أكبر مؤسسة نصب باسم الدين , و أن الكتاب الذي أطلقوا عليه الكتاب المقدس إنما هو كتاب مؤلف بواسطة بشر ليثبتوا فكرة معينة
    و لأنه من إنتاج البشر , فوقع فيه إختلافات كثيرة أنا متأكد أنك تعرفها و إن لم تكن , فتجول بين موضوعات هذا المنتدى و أنت ستعلم الكثير
    إتق الله في نفسك يا فتى و أعمل عقلك قليلا , الدنيا لا تساوي عند رب العباد جناح بعوضه , فلماذ يحتاج لكل هذه الإهانات لمغفرة ذنوب البشر و لماذا لا يغفر لنا بمجرد كلمة تخرج منه و هو على ذلك قدير

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (147) فَآَتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (148]
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 25-12-2005 الساعة 05:43 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #47
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي رد: مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DHEMG
    السادة المشرفين على الموقع و الاخوة الاعضاء سلام لكم جميعا،
    ارجو ان يتقبل منى الجميع اعتذارى عن عدم المشاركة فى الفترة المقبلة نظرا لظروف العمل و احتياجات العيد – على ان اعود للمشاركة بعد العيد (7 يناير 2006) ببضعة ايام – فارجو من الادارة الكريمة ان تتقبل اعتذارى و تنتظر عودتى.
    و حتى اعود للمشاركة مرة خرى لكم منى كل شكر و احترام – و ادعو الله ان يكون عام 2006 عاما سعيدا للجميع.

    باقي أربعة أيام
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  8. #48
    الصورة الرمزية nora.od
    nora.od غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    23-11-2006
    على الساعة
    08:55 PM

    افتراضي لا جواب

    أنا كنت مسيحية لمدة 27 سنة والآن هداني الله إلى دين الاسلام
    وأقسم أنني لم أستطيع الاجابة ولا على أي سؤال مما وضعتم وجزاكم الله كل خير

  9. #49
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي رد: لا جواب

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nora.od
    أنا كنت مسيحية لمدة 27 سنة والآن هداني الله إلى دين الاسلام
    وأقسم أنني لم أستطيع الاجابة ولا على أي سؤال مما وضعتم وجزاكم الله كل خير
    أختنا الكريمة
    بارك الله فيك و ثبتك و نفسي على دينه
    والله أختنا الكريمة هذه الأسئلة ليس المقصود منها التعجيز بقدر ما هي لإفاقة قلوب غلفة
    لتبيان مدى هشاشة العقيدة النصرانية , وخيبة المعتقدين بصحتها
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #50
    الصورة الرمزية nora.od
    nora.od غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    23-11-2006
    على الساعة
    08:55 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    السلام عليكم
    أنا كما أخبرتكم كنت مسيحية لمدة 27 سنة وأريد أن أجيب على حسب قدرتي ومعرفتي القليلة بالله الواحد لأنني أعتبر نفسي لم أكن أعرف الله كثيرا لأنني كنت أشرك به سيدنا عيسى عليه السلام.
    أقول لكم أظن أن الخطيئة الأولى هي فقط حدثت دون اختيار آدم وحواء بل هي وحي لهما لأن الله يعلم بالمستقبل فهو أكيد علم أن آدم وحواء سيعصيان أمره لأنه خالقهما ولايعقل أنه كما قال العهد القديم حين أكلا من شجرة المعرفة :
    تكوين3: 8 و سمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار فاختبا ادم و امراته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة
    3: 9 فنادى الرب الاله ادم و قال له اين انت
    3: 10 فقال سمعت صوتك في الجنة فخشيت لاني عريان فاختبات
    3: 11 فقال من اعلمك انك عريان هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تاكل منها
    3: 12 فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت
    3: 13 فقال الرب الاله للمراة ما هذا الذي فعلت فقالت المراة الحية غرتني فاكلت

    فالله يريد لهما النزول إلى الأرض.
    وطبيعة الإنسان لم ولن تتغير لأن الله العظيم خلقه ولكن الذي تغير على البشر هو خروجهم من الجنة وحرمانهم من كل الخيرات التي فيها. وعظمة الجنة تمنع حدوث الأمراض التي هي إلى الآن غير موجودة فيها فنحن نعلم على حسب الانجيل والقرآن الكريم لايوجد ألم ولامرض ولاموت في الجنة.
    وإذا كان الله قد أرسل إبنه (وحاشاه) فهو الخالق وكل البشر عبيد له فكيف لم يقدر هذا الابن برفع الخطيئة عنا وماذا فعل المسيح عندما سفك دمه إذا كان لم يقدر حتى أن يجعلنا نتخلص من عقاب الخطيئة الأولى على الأقل.
    وبالنسبة إلى صك الغفران فهو من قول المسيح في الانجيل وليس كما قال الأخ DHEMG طقس أوروبي
    متى 16: 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات
    تاريخ بداية صكوك الغفران
    آمن الكاثوليك أن الإنسان لابد أن ينال جزاء ما فعله من شر في حياته. فإما أن يكون هذا الجزاء في الدنيا أو بعد الموت حيث يُطهر الإنسان من شره بعد الموت بعقابه فترة من الزمان وتُعرف عندهم (بالمطهر) ثم بعدها يذهب الإنسان للحياة الأبدية.
    وقد أصدر البابا ليو العاشر غفراناً شاملاً للعالم أجمع 1517م به يقصر مدة (المطهر) ويتمتع بهذا الامتياز كل من يشتري صك الغفران وكان الغرض من هذا العمل هو الحصول على المال اللازم لبناء كنيسة القديس بطرس في روما. فتأمل كيف آلت الأحوال في الكنيسة الكاثوليكية!!.

    وبخصوص الجنة والنار يا صديقي هل من إنسان على وجه البسيطة يختار العيش في جهنم ويرفض ملكوت السماوات
    الخيار في الدنيا للبشر هو إما الطريق الصحيح الذي يؤدي بك إلى الجنة أو الطريق الخطأ الذي يؤدي بك إلى جهنم
    أشكركم لسماعي وأرجو أن أكون قد عبرت بشكل صحيح عما أشعر به

صفحة 5 من 15 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهات محيراني و أتمنى الإجابة عليها
    بواسطة abotreka في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2008, 05:23 PM
  2. أسئلة للنصارى تحتاج إلى إجابة
    بواسطة دمعة الاقصى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-10-2007, 05:43 AM
  3. أسئلة للنصارى تحتاج إلى إجابة
    بواسطة الهزبر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-2007, 03:59 PM
  4. أسئلة من المسيحيين والرد عليها
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2006, 09:54 PM
  5. خمس أسئلة أحتاج ردا عليها لإقناعه
    بواسطة a7mad Islam في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 10:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها