أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

صفحة 4 من 15 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 143

الموضوع: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

  1. #31
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    الشكر و الإحترام و التقدير للأخ شبكة ابن مريم و للأخ أبو مريم
    خير إدارة , لخير منتدى

    و الآن ضيفنا العزيز , خذ وقتك و لكن لا تترك أي من المواضيع معلقة بدون رد
    إتفقنا ؟؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  2. #32
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    السلام لكم جميعا
    اشكر اخى الاستاذ ابو مريم على كلامه اللطيف – و اؤكد ان سبب تواجدى فى هذا المنتدى كان الهدف منه التعلم و الاستفادة و معرفة الدين الاسلامى من مصدر مؤمن به و ليس من مصدر يهتم فقط بالهجوم عليه – و لم يكن ابدا هذفى الاجابة على اسئلته و انا لست محترف بحوار الاديان – و ربما يكون افضل لمن يريد البحث عن الاجابات النموذجية للاسئلة المطروحة هنا ان يستشير احد اساتذة الدين المسيحى و ليس انا – اما سبب دخولى هو البحث و التعمق و كلما اجد اسئلة لا اعرف الرد عليها كلما ازداد اهتمامى بدراسة دينى – و انتم تعتقدون ان هذا الحوار سوف يقودنى الى الايمان بالاسلام – بينما اعتقد حتى الان ان هذا الحوار سوف يقودنى لزيادة ايمانى بالمسيحية – و لهذا اؤكد مرة اخرى انى فرد عادى و لست استاذ او جماعة بل باحث عن الحقيقة و ليس على المسيحية مسؤلية لو كانت اجاباتى بها اخطاء. و فى النهاية اؤكد اعتقادى فى ان من يتعمق فى الدين حتى لو كان على دين خاطىء فهو افضل من من هو على دين صحيح و لا يعرف عنه شىء (مسيحى كان او مسلم).
    و اتفق معكم على استكمال الحوار فى كل المواضيع المفتوحة و لكن لا تتوقعوا سرعة الاجابة - و لو قررت الانسحاب من مناقشة سوف اعرض قرار الانسحاب و اسبابه بكل وضوح. و هو شىء لم يتم حتى الان.

    اجابات على اسئلة الاخ سعد:
    س1 : لماذا أرسل الله الأنبياء و ما وظيفتهم في ضوء نظرية الخطيئة الموروثة و الصلب و الفداء ؟؟؟
    ج1 : كلمة نبى تعنى انه حمل نبوة – و نبوة تعنى الاخبار باحداث مستقبلية اعلنها له الله – و قد تنبأ انبياء العهد القديم بميلاد السيد المسيح و صلبه و فداءه – و قد عاش الانبياء فى حياة مع الله و كانوا يرشدوا الشعب اليهودى و ينصحوه و يبكتوه على خطاياه – و الانبياء لم يستطيعوا دخول الملكوت حتى جاء السيد المسيح و قدم الفداء الغير محدود الذى فوق الزمن – و هكذا استطاع كل من ماتوا قبل مجيئه و كانوا ناس صالحين ان يدخلوا الملكوت.
    و انا لا اعرف سبب هذا السؤال و اتوقع انك تريد الوصول منه الى نقطة محددة لم تتضح فى سياق السؤال الاساسى.

    س2 : هل من الممكن لنبي أرسله الله و أوحى إليه , أن يموت مشرك بالله , عابد للأصنام ؟؟
    ج2 : ان الله لا يمنع النبى من الوقوع فى الخطية (مثل داود النبى على سبيل المثال) – بل انه يبقى حرا فى كل تصرفاته – و اعتقد انك تقصد سليمان الحكيم الذى قام بعبادة الاصنام – و لكنه تاب عن خطيته و عاد الى الله و كتب جماته المشهورة ان الكل باطل (سفر الجامعة)
    و لكن الاجابة على سؤالك هى نعم ممكن – الله لا يجبر احد على الحياة معه – اما الوحى فعلينا معرفة المعتقد المسيحى فى الوحى قبل الكلام عنه:-
    اعتقد ان الوحى فى الاسلام هو ان الله يرسل كلامه عن طريق ملاك للنبى الذى يقوم بكتابة و تدوين هذه الرسال. (لو كنت مخطىء فى هذه المعرفة فارجو التوضيح)
    اما الوحى فى المسيحية فان النبى او الكاتب يكتب ما يعرفه بدون ان يمليه الوحى اى شىء و يكتب باسلوبه الخاص (و لهذا نجد العديد من الاساليب) و الوحى يعصمه من الخطاء فى هذه الكتابة و يعرفه باى احداث لا يعرفها.
    لذلك لو ان نبى كاتب لسفر معين مات عابد اصنام فان ما كتبه لا يعتبر مرفوض ان كان وحى من الرب.

    س3 : 3- هل قبل إبراهيم و موسى , يسوعكم مخلص ؟؟
    ج3 : لقد مات ابراهيم و موسى قبل مجىء السيد المسيح. و لكنهم ماتوا على رجاء مجىء المخلص (السيد المسيح)

  3. #33
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    س4 : لماذا قال يسوع " قد أكمل" قبل أن يسلم الروح و مع ذلك أرسل لكم شاول (بولس) يكمل دينكم ؟؟
    ج4 : قد اكمل كلمة قالها السيد المسيح على الصليب قبل موته لان خطة الله لخلاص الانسان كانت قد وصلت الى اكتمالها و لم يعد الانسان تحت حكم الموت لان السيد المسيح مات بدلا منه.
    اما بولس الرسول (شاول كان اسمه عندما كان يهوديا متعصبا ثم امن بالمسيح) فهو واحد من الرسل و هو لم يكمل الدين كما تقول – و لكنك تقدم هذا السؤال لانه كتب 14 رسالة فى العهد الجديد فى الكتاب المقدس و العهد الجديد يحتوى على 27 سفر- اى اكثر من النصف – و هذه الرسائل كل منها كتب الى مكان معين او شخص معين و هى تحتوى على الكثير من التعاليم و لا تكمل شىء فى قضية الخلاص التى اكملها السيد المسيح – بل كل منها له هدف معين و هى موضوعة فى الكتاب المقدس لايماننا ان الروح القدس (الله) ارشد بولس فى كتابتها و لو اردتم استطيع ان اضع امثلة لبعض الرسائل و اسباب كتابتها و التعاليم التى بها.

    س5 : لماذا أوحى إلهكم لأربعة رجال لكتابة الإنجيل و ليس لواحد و كفى ؟؟
    ج5 : كما وضحت من قبل فان الوحى فى المسيحية يختلف عن الوحى فى الاسلام – و حيث ان 4 من الرسل و التلاميذ (2 من الرسل و 2 من التلاميذ) كتبوا عن السيد المسيح – و الروح القدس (الله) كان يرشدهم فى هذه الكتابة حتى لا يكتبوا اى شىء خطاء – فقد تجمعت لدينا الان قصة السيد المسيح و تعاليمه و تكتمل لنا الصورة من الاناجيل الاربعة – و كما وضحت فان الله لا يلغى شخصية الكاتب فى الكتاب المقدس فمن الطبيعى ان يختلف تعبير كل من الاناجيل الاربعة فى الاسلوب – اما الاتهامات بان هناك تناقض بين الاناجيل الاربعة فهى باطلة كلها و قد قرات عنها من قبل و وجدت الرد عليها.

    س6 : لماذا ترفضون إنجيل برنابا مع أنه أحد أهم تلاميذ المسيح , و تقبلون إنجيل لوقا الذي لم يرى المسيح قط ؟؟
    ج6 : لان الكتاب الملقب بانه انجيل برنابا لا يوجد ما يثبت ان كاتبه برنابا الرسول – و المعتقد كنسيا ان كاتبه ليس برنابا الرسول (و هو ليس من التلاميذ بالمناسبة) بل انه تم تأليفه فى القرن الثالث او الرابع. اما لوقا فلا اعلم لماذا تعتقد انه لم يرى المسيح قط؟ هل لانه ليس من التلاميذ بل من الرسل ؟ فلا يوجد ادنى شك ان كثير من الرسل كان قد التقى بالسيد المسيح و لازمه فى حياته " وَبَعْدَ ذلِكَ عَيَّنَ الرَّبُّ أَيْضاً اثْنَيْنِ وَسَبْعِينَ آخَرِينَ،"(لوقا 10 : 1) -"3رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً، بَعْدَمَا تَفَحَّصْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنْ أَوَّلِ الأَمْرِ تَفَحُّصاً دَقِيقاً" (لوقا 1 : 3) اذن لوقا كان قد التقى بالسيد المسيح و عاش فترة معه.
    و اخيرا اوجه انا سؤال لسبب تمسك الاسلام بانجيل برنابا علما انه لا يتفق مع القران (على حد علمى) – فهو كتاب تم تأليفه بواسطة انسان و لا يمكن الاستناد عليه فى اى حوار.

  4. #34
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    س7 : لماذا تؤمنون بأن الجنة روحية و ستتحولون فيها إلى أطياف بلا شهوات , بينما كتابكم يقول أن في الجنة أشجار و قد أكل أدم منها ؟؟؟
    ج7 : نحن لا نؤمن ان الجنة روحية – لان الجنة التى كان يعيش فيها ادم و حواء عندما خلقهما الله تختلف عن ملكوت السموات حيث سيذهب الابرار بعد يوم القيامة (فى الاخرة حسب التعبير الاسلامى) – اذن الجنة التى يتكلم عنها الكتاب المقدس هى الجنة التى كان يعيش فيها ادم و حواء – اما الملكوت فهو مختلف و طبيعة الملكوت ليست جسدية بل روحية. اما تعبير (ستتحولون فيها إلى أطياف بلا شهوات) فانا لم اسمعه من قبل – انما طبيعتنا ستكون روحية غير جسدية.
    س8 : هل إذا مات الناسوت لأن له طبيعة بشرية كاملة يموت اللاهوت ؟؟؟
    ج8 : بل ان اللاهوت غير محدود و لا يموت – و موت الناسوت هو انفصال الروح عن الجسد و تبقى كل منهما متحدة باللاهوت.
    س9 : أين كان اللاهوت قبل أن يصل الناسوت لسن الثلاثين ؟؟؟
    ج9 : السيد المسيح هو الله المتجسد – لاهوت متحد بناسوت – و لم يتحد اللاهوت بالناسوت فى سن الثلاثين.
    و اللاهوت هو الطبيعة الالهية الغير محدودة الموجودة فى كل مكان منذ الازل و الى الابد و لم و لا و لن تتغير.
    س10 : لماذا تتعمدون , مادام المسيح خلصكم و أنتم قبلتم خلاصه ؟؟
    ج10 : المعمودية هى ميلاد جديد من الماء و الروح – و السيد المسيح علمنا " الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ أَحَدَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَرَى مَلَكُوتَ اللهِ إِلاَّ إِذَا وُلِدَ مِنْ جَدِيدٍ" (يوحنا 3 : 3)
    و فى المعمودية يحصل الانسان على الخلاص من الخطية الموروثة – و لكنه يحتاج ايضا الى الخلاص من خطاياه الخاصة في حياته – و هذا هو السبب فى وجود سر الاعتراف و التناول.
    و الان اسمحوا لى ان اترك هذا الجزء مؤقتا حتى اكتب فى الجزء الاخر و حتى لا يغضب منى المسؤلين فى الموقع.
    اتمنى ان تهتموا بالاجابة على اسئلتى الاستفسارية عن الاسلام كما تهتموا بالرد على اجابتى المسيحية.
    اشكركم و لكم منى كل تقدير و احترام.

  5. #35
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    أولا أشكرك يا ضيفنا الكريم على ردك على أسئلتي
    و قبل أن أبدأ , أنت ختمت كلامك بـ
    اقتباس
    اتمنى ان تهتموا بالاجابة على اسئلتى الاستفسارية عن الاسلام كما تهتموا بالرد على اجابتى المسيحية.
    لعلي لم ألحظ أنك سألت أي شيئ عن الإسلام , فلو كنت أنا على خطأ ’ أتمنى أن تعطيني رابط المشاركة التي فيها أسئلة عن الإسلام
    الآن نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الأخرين سيدنا محمد و أله و صحبه و التابعين بإحسان إلى يوم الدين
    اقتباس
    س1 : لماذا أرسل الله الأنبياء و ما وظيفتهم في ضوء نظرية الخطيئة الموروثة و الصلب و الفداء ؟؟؟
    ج1 : كلمة نبى تعنى انه حمل نبوة – و نبوة تعنى الاخبار باحداث مستقبلية اعلنها له الله – و قد تنبأ انبياء العهد القديم بميلاد السيد المسيح و صلبه و فداءه – و قد عاش الانبياء فى حياة مع الله و كانوا يرشدوا الشعب اليهودى و ينصحوه و يبكتوه على خطاياه – و الانبياء لم يستطيعوا دخول الملكوت حتى جاء السيد المسيح و قدم الفداء الغير محدود الذى فوق الزمن – و هكذا استطاع كل من ماتوا قبل مجيئه و كانوا ناس صالحين ان يدخلوا الملكوت.
    و انا لا اعرف سبب هذا السؤال و اتوقع انك تريد الوصول منه الى نقطة محددة لم تتضح فى سياق السؤال الاساسى.
    أولا ضيفنا الكريم نبي من نبأ و ليس نبؤة
    تنبئ بالنبؤة فهو متنبئ و النبي يحمل النبأ و لا يحمل النبؤة
    إذا ليس من وظيفة النبي أن يتنبأ بالمستقبل , إنما هو يدعو إلى الله , مصدقا بالرسالات التي قد جاءته قبله
    أي أن وظيفة النبي "مجازيا" تدور حول الماضي و ليس المستقبل
    أما الرسل فإن الله يرسلهه للعالم برسالة و تشريع و قوانين و أحكام
    مثلما كان موسى رسول أما هارون فقد كان نبي
    هذا هو الفرق
    و لكن سأفترض جدلا أن ما قلته صحيح
    فيظل السؤال قائما , لماذا يرسل الله ألاف الرجال ليتنبأوا بقدوم ا لمسيح ؟ و لماذا لم يأتي المسيح و كفى ؟؟؟؟
    و هل في أعمال الأنبياء و الرسل ما يؤيد كلامك , بأنهم لا هم لهم إلا أن يخبروا الناس بأن االمسيح قادم ؟
    هذه المهمة يا ضيفي الكريم , تنقضي في ساعة زمن , فلماذا جعل الله مدة خدمة نوح و موسى مئات السنين ؟؟
    و لو كان كلامك صحيح , لكنا و جدنا الخمسة أسفار المنسوبة إلى موسى عليه السلام في العهد القديم عبارة عن الآتي:

    المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم المسيح قادم
    لمدة تسعمائة عام يظل موسى يقولها هو و نوح ,لأنه لا وظيفة لهما غير هذه !!!
    النقطة الأخرى , سأعطيك مجموعة من أنبياء العهد القديم , أريدك أن تأتيني بعددهم نبؤات عن قدوم المسيح
    نوح
    إبراهيم
    إسحق
    لوط
    يشوع
    صموئيل
    عزرا
    نحميا
    استر
    ايوب
    سليمان
    موسى
    اشعياء
    ارمياء
    حزقيال
    دانيل
    هوشع يوئيل
    يونان
    ميخا
    ناحوم
    حبقوق
    صفنيا
    حجي
    زكريا
    ملاخي

    هؤلاء خمسة و عشرون نبي , أريد أن تأتيني بخمسة و عشرون نبؤة و اضحة و صريحة بأي من المعاني الأتية :
    1- البشر ورثوا خطيئة أدم إلى يوم الدين
    2- هذه الخطيئة لا يمحها أي من الأعمال التي يقوم بها البشر إلا الدم
    3- ليس أي دم , بل دم الإله نفسه
    4- سيأتي الإله نفسه في صورة جسدية و سيموت على أيدي مخلوقاته , و بذلك سيكون الخلاص
    5- لا جنة إلا بالإيمان بما سبق , و لا أعمال و لا يحزنون

    أؤكد أريد نبؤات واضحة و صريحة لأن الأنبياء لا يرسلهم الله بالألغاز
    أريد نبؤة مثل هذه
    13وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ. 14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ. أشعياء 21
    هذه نبؤة واضحة و صريحة بأن هناك نبي سيوحى الله له , في بلاد العرب , و هذا النبي سيذهب إلى تيماء جائع عطشان
    أما موضوع أن الأنبياء لم يدخلوا الملكوت إلا بعد مجيئ يسوع , فأنا أقول لك أنك أفتريت الكذب على كتابك أنت نفسه , فقد دخل داود الملكوت قبل ميلاد يسوع بمئات بل ألاف السنين
    إستمع إلى ما قاله ناثان النبي , للنبي داود
    أخبار 1 : 17
    كَلاَمُ اللَّهِ إِلَى نَاثَانَ: 4"اذْهَبْ وَقُلْ لِدَاوُدَ عَبْدِي: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: ......................................
    13أَنَا أَكُونُ لَهُ أَباً وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْناً, وَلاَ أَنْزِعُ رَحْمَتِي عَنْهُ كَمَا نَزَعْتُهَا عَنِ الَّذِي كَانَ قَبْلَكَ. 14وَأُقِيمُهُ فِي بَيْتِي وَمَلَكُوتِي إِلَى الأَبَدِ, وَيَكُونُ كُرْسِيُّهُ ثَابِتاً إِلَى الأَبَدِ".

    ما رأيك في هذا الكلام ؟؟؟ أعتقد أنه مخالف تماما لما زعمت
    داود أبن الله أيضا و دخل الملكوت بدون المسيح و بدون الفداء و بدون الصلب و بدون أي شيئ مما تعتقدون
    إذا يا ضيفنا العزيز
    أنبياء الله أرسلوا حتى يرشدوا الناس للأعمال الصالحة و بالأعمال الصالحة فقط يدخل البشر الملكوت
    28لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هَذَا فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ 29فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ. يو 5
    ................ يتبع ....................
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 22-12-2005 الساعة 02:01 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #36
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    و الآن النقطة الثانية
    اقتباس
    س2 : هل من الممكن لنبي أرسله الله و أوحى إليه , أن يموت مشرك بالله , عابد للأصنام ؟؟
    ج2 : ان الله لا يمنع النبى من الوقوع فى الخطية (مثل داود النبى على سبيل المثال) – بل انه يبقى حرا فى كل تصرفاته – و اعتقد انك تقصد سليمان الحكيم الذى قام بعبادة الاصنام – و لكنه تاب عن خطيته و عاد الى الله و كتب جماته المشهورة ان الكل باطل (سفر الجامعة)
    و لكن الاجابة على سؤالك هى نعم ممكن – الله لا يجبر احد على الحياة معه – اما الوحى فعلينا معرفة المعتقد المسيحى فى الوحى قبل الكلام عنه:-
    اعتقد ان الوحى فى الاسلام هو ان الله يرسل كلامه عن طريق ملاك للنبى الذى يقوم بكتابة و تدوين هذه الرسال. (لو كنت مخطىء فى هذه المعرفة فارجو التوضيح)
    اما الوحى فى المسيحية فان النبى او الكاتب يكتب ما يعرفه بدون ان يمليه الوحى اى شىء و يكتب باسلوبه الخاص (و لهذا نجد العديد من الاساليب) و الوحى يعصمه من الخطاء فى هذه الكتابة و يعرفه باى احداث لا يعرفها.
    لذلك لو ان نبى كاتب لسفر معين مات عابد اصنام فان ما كتبه لا يعتبر مرفوض ان كان وحى من الرب.
    خلاصة ما تقدم أنك تريد أن تقول أن الله يوحي للنبي بالكلام ( و لم تقل كيف ) ثم يصيغ النبي الكلام حسب أسلوبه و هواه
    أولا ضيفنا الكريم إذا كان الوحي له عاصم , لم يكن يكلف الله شيئا أن يعصمه من الوقوع في الكبائر حتى يكون قدوة لأتباعه
    بالله عليك نبي الله سليمان كاتب نشيد الإنشاد كما تدعون و ملك بني إسرائيل العظيم (و لا نعظم على الله أحدا)
    هذا الرجل إذا ما ترك عبادة الله , أتجه لعبادة الأوثان , ماذا ستفعل رعيته ؟ هل سيتمسكون بعبادة الله أم يتبعوا نبي الله في عبادة الأوثان , أولم يصدقوا هذا الرجل أول مرة ؟ لماذا يفترض أنهم سيكذبوه في المرة الثانية ؟؟
    كلامك غير منطقي
    ثم كيف ترك سليمان عبادة الله ؟ ( حاشا لله )
    أولا هو يوحى إليه , أي يأتيه ملاك من عند الله , فكيف لمن شاهد الملاك بأم عينه أو الله نفسه كلمه بصورة مباشرة
    أن يكفر بالله بعد ذلك ؟ ألا تستحون ؟؟؟
    أي عقل يصدق هذا الكلام ؟؟؟
    ثم تعالى نرى وقائع كفره بالله ( و حاشا لله )
    سِفْرُ الْمُلُوكِ الأَوَّلُ
    اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ
    4وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلَهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلَهَةِ الصَّيْدُونِيِّينَ وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَاماً كَدَاوُدَ أَبِيهِ. 7حِينَئِذٍ بَنَى سُلَيْمَانُ مُرْتَفَعَةً لِكَمُوشَ رِجْسِ الْمُوآبِيِّينَ عَلَى الْجَبَلِ الَّذِي تُجَاهَ أُورُشَلِيمَ، وَلِمُولَكَ رِجْسِ بَنِي عَمُّونَ. 8وَهَكَذَا فَعَلَ لِجَمِيعِ نِسَائِهِ الْغَرِيبَاتِ اللَّوَاتِي كُنَّ يُوقِدْنَ وَيَذْبَحْنَ لِآلِهَتِهِنَّ. 9فَغَضِبَ الرَّبُّ عَلَى سُلَيْمَانَ لأَنَّ قَلْبَهُ مَالَ عَنِ الرَّبِّ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَرَاءَى لَهُ مَرَّتَيْنِ،

    أي أن الله تراءى له مرتين !!!!!
    الله تراءي لإنسان مرتين !!!!!
    مرتين !!!!!
    ثم يكفر !!!!
    و هو ليس رجل عادي , بل هو نبي ابن نبي ابن نبي ابن نبي ابن نبي
    كيف تصدقون هذا
    ثم و النقطة الأهم , لماذا كفر ؟ لأن النساء أملن قلبه
    أوليس هذا القلب هو من صاغ كلمات في الكتاب المقدس
    نعم
    إذا أين عصمة الروح القدس لقلب النبي ؟؟
    و إذا كانت الروح القدس لا تعصم قلوب الأنبياء
    لماذا تدعون العصمة لكتبة العهد الجديد و تنفوها عن كتبة العهد القديم ؟؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 22-12-2005 الساعة 02:15 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #37
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    نسيت أن أقول ملحوظة صغيرة على نقطة
    اقتباس
    اما الوحى فى المسيحية فان النبى او الكاتب يكتب ما يعرفه بدون ان يمليه الوحى اى شىء و يكتب باسلوبه الخاص
    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ العَاشِرُ
    "فِي ذَلِكَ الوَقْتِ قَال لِيَ الرَّبُّ: انْحَتْ لكَ لوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ مِثْل الأَوَّليْنِ وَاصْعَدْ إِليَّ إِلى الجَبَلِ وَاصْنَعْ لكَ تَابُوتاً مِنْ خَشَبٍ. 2فَأَكْتُبُ عَلى اللوْحَيْنِ الكَلِمَاتِ التِي كَانَتْ عَلى اللوْحَيْنِ الأَوَّليْنِ اللذَيْنِ كَسَرْتَهُمَا وَتَضَعُهُمَا فِي التَّابُوتِ.

    لاحظ أن " فأكتب" بفتح الأف و ليس بضمها
    ما رأيك الآن هل لا تزال ترى أن الله لا يصيغ الكلمات ؟؟
    أما لو تكن غير مصدق , تعالى نرجع للنسخة الإنجليزية


    Deuteronomy 10 (New American Standard Bible)


    1"At that time the LORD said to me, '(A)Cut out for yourself two tablets of stone like the former ones, and come up to Me on the mountain, and (B)make an ark of wood for yourself.
    2'(C)I will write on the tablets the words that were on the former tablets which you shattered, and (D)you shall put them in the ark.'

    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 22-12-2005 الساعة 12:35 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  8. #38
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    و الآن النقطة الثالثة


    اقتباس
    س3 : 3- هل قبل إبراهيم و موسى , يسوعكم مخلص ؟؟
    ج3 : لقد مات ابراهيم و موسى قبل مجىء السيد المسيح. و لكنهم ماتوا على رجاء مجىء المخلص (السيد المسيح)
    هذا الكلام بدون أي دليل و أتحداك أن تأتي بأي فقرة عن لسان إبراهيم أبو الأنبياء ( أبو الأباء) أو موسى كليم الله أنهما قالا ذلك

    و لكن سوف أتي بما يثبت غير ذلك , أنهما بوركا قبل وفاتهما و أحبهما الله


    1وَشَاخَ إِبْرَاهِيمُ وَتَقَدَّمَ فِي اَلأَيَّامِ. وَبَارَكَ اَلرَّبُّ إِبْرَاهِيمَ فِي كُلِّ شَيْءٍ.
    تكوين 24



    1وَهَذِهِ هِيَ البَرَكَةُ التِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيل قَبْل مَوْتِهِ تثنية 33


    الأول بورك في كل شيئ و الأخر سماه الله " رجل الله "


    ........... يتبع ..................
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  9. #39
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    النقطة الرابعة
    اقتباس
    س4 : لماذا قال يسوع " قد أكمل" قبل أن يسلم الروح و مع ذلك أرسل لكم شاول (بولس) يكمل دينكم ؟؟
    ج4 : قد اكمل كلمة قالها السيد المسيح على الصليب قبل موته لان خطة الله لخلاص الانسان كانت قد وصلت الى اكتمالها و لم يعد الانسان تحت حكم الموت لان السيد المسيح مات بدلا منه.
    اما بولس الرسول (شاول كان اسمه عندما كان يهوديا متعصبا ثم امن بالمسيح) فهو واحد من الرسل و هو لم يكمل الدين كما تقول – و لكنك تقدم هذا السؤال لانه كتب 14 رسالة فى العهد الجديد فى الكتاب المقدس و العهد الجديد يحتوى على 27 سفر- اى اكثر من النصف – و هذه الرسائل كل منها كتب الى مكان معين او شخص معين و هى تحتوى على الكثير من التعاليم و لا تكمل شىء فى قضية الخلاص التى اكملها السيد المسيح – بل كل منها له هدف معين و هى موضوعة فى الكتاب المقدس لايماننا ان الروح القدس (الله) ارشد بولس فى كتابتها و لو اردتم استطيع ان اضع امثلة لبعض الرسائل و اسباب كتابتها و التعاليم التى بها.
    يا ضيفنا العزيز , أنت إفترضت فرضية و بنيت عليها ردك , فمن قال لك أن ما إفترضته له علاقة ؟؟؟
    نقول في مصر , " بيغني و يرد على نفسه "
    أنت إفترضت أن " قد أكمل" تخص " الخلاص" من قال لك ذلك ؟
    أو هل إتفقنا كمتحاورين على ذلك ؟؟؟
    أنا في سؤالي لم أكن أعني قضية الفداء و الصلب و الخلاص من قريب أو من بعيد
    أنا أتكلم أ، الرجل قد أتم مهمته بموته ( أين كانت مهمته , ليست قضيتي هنا )
    فلماذا أرسل رسول بعد مماته ؟؟؟
    و للتلخيص أنا قضيتي العقيدة بصفة عمة
    ما تعلمته أنت من يسوع ليس أكثر من 10% من عقيدتكم أما بولس فقد أخذتم منه 90% مما تعتقدون
    لذلك أنا أسأل لماذا لم يكمل يسوع موضوع العقيدة المسيحية حيث أنه رسول المسيحية و المعني بإكمال عقيدته ؟؟
    لماذا بولس حلل و حرم كما يشاء ؟
    لماذا بولس هو الشخص الذي أفهمكم أخطر فكرة في عقيدة المسيحي , بينما يسوع لم يتطرق لهذا الموضوع ؟
    طبعا أن تعلم أنت هذه الفكرة هي " الخطية الموروثة و الفداء و الخلاص منها "
    إذا لا تنكر علي أن بولس قد أكمل العقيدة !!!!!!
    و يا ليته سار على نهج سيده يسوع
    بالله عليك قارن بين النص الأسود ليسوع و النصوص الحمراء لبولس
    28لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هَذَا فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ 29فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ. يو 5
    11لَكِنْ بِنِعْمَةِ الرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ نُؤْمِنُ أَنْ نَخْلُصَ كَمَا أُولَئِكَ أَيْضاً". أعمال 15
    6فَإِنْ كَانَ بِالنِّعْمَةِ فَلَيْسَ بَعْدُ بِالأَعْمَالِ وَإِلاَّ فَلَيْسَتِ النِّعْمَةُ بَعْدُ نِعْمَةً. وَإِنْ كَانَ بِالأَعْمَالِ فَلَيْسَ بَعْدُ نِعْمَةً وَإِلاَّ فَالْعَمَلُ لاَ يَكُونُ بَعْدُ عَمَلاً. رومية 11

    17"لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ اَلنَّامُوسَ أَوِ اَلأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. 18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ اَلسَّمَاءُ وَاَلأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ اَلنَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ اَلْكُلُّ. متى 5
    13اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ". جلاطية 3
    وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ تَحَرَّرْنَا مِنَ النَّامُوسِ إِذْ مَاتَ الَّذِي كُنَّا مُمْسَكِينَ فِيهِ حَتَّى نَعْبُدَ بِجِدَّةِ الرُّوحِ لاَ بِعِتْقِ الْحَرْفِ.
    رومية 7

    يسوع قال أن دخول الجنة بالأعمال الصالحة
    و بولس قال أن دخول الجنة بالنعمة
    يسوع قال أن الناموس باقي حتى يوم القيامة
    بولس سمى الناموس لعنة و قال أننا تحررنا منه
    أفتح عقلك ضيفنا الكريم و أغلق قلبك
    أفتح عقلك
    ............. يتبع .................
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #40
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

    النقطة الخامسة
    اقتباس
    س5 : لماذا أوحى إلهكم لأربعة رجال لكتابة الإنجيل و ليس لواحد و كفى ؟؟
    ج5 : كما وضحت من قبل فان الوحى فى المسيحية يختلف عن الوحى فى الاسلام – و حيث ان 4 من الرسل و التلاميذ (2 من الرسل و 2 من التلاميذ) كتبوا عن السيد المسيح – و الروح القدس (الله) كان يرشدهم فى هذه الكتابة حتى لا يكتبوا اى شىء خطاء – فقد تجمعت لدينا الان قصة السيد المسيح و تعاليمه و تكتمل لنا الصورة من الاناجيل الاربعة – و كما وضحت فان الله لا يلغى شخصية الكاتب فى الكتاب المقدس فمن الطبيعى ان يختلف تعبير كل من الاناجيل الاربعة فى الاسلوب – اما الاتهامات بان هناك تناقض بين الاناجيل الاربعة فهى باطلة كلها و قد قرات عنها من قبل و وجدت الرد عليها.
    ضيفنا العزيز ليس كل كلام بعد السؤال يعتبر رد
    و أنا لا أعلم كيف تنام ليلا معتقدا بصحة ما رديت به على أسئلتي , بينما المفروض أنك تعلم أنك قلت كلام لا يعد رد بأي حال من الأحوال !!!
    النقط التالية أنت ذكرتها بدون أي دليل , كيف تقول كلام بمثل هذه الخطورة بدون دليل ؟؟؟
    و كيف تقبل أن تقول كلام بدون دليل و يرد المسلم بالدليل من الكتاب المقدس
    كيف تقبل هذا ؟؟؟
    النقط هي :
    - الوحي في المسيحية يختلف عن الوحي في الإسلام
    - الروح القدس كان يرشدهم حتى لا يقعوا في خطأ أثناء الكتابة
    - من الطبيعي إختلاف التعابير بين الأناجيل
    - التناقض بين الأناجيل باطل
    - عندك الرد على كل التناقضات
    الآن و للعجب سيرد المسلم نافيا كل ما ذكر و من الكتاب المقدس
    أكرر من الكتاب المقدس
    الوحي هو الوحي سواء في الإسلام أو الكتاب المقدس ( من حيث أنها كلام و أحرف من الله مباشرة ) و الدليل :
    ____________________________________
    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ العَاشِرُ
    "فِي ذَلِكَ الوَقْتِ قَال لِيَ الرَّبُّ: انْحَتْ لكَ لوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ مِثْل الأَوَّليْنِ وَاصْعَدْ إِليَّ إِلى الجَبَلِ وَاصْنَعْ لكَ تَابُوتاً مِنْ خَشَبٍ. 2فَأَكْتُبُ عَلى اللوْحَيْنِ الكَلِمَاتِ التِي كَانَتْ عَلى اللوْحَيْنِ الأَوَّليْنِ اللذَيْنِ كَسَرْتَهُمَا وَتَضَعُهُمَا فِي التَّابُوتِ.
    ____________________________________

    Deuteronomy 10 (New American Standard Bible)
    1"At that time the LORD said to me, '(A)Cut out for yourself two tablets of stone like the former ones, and come up to Me on the mountain, and (B)make an ark of wood for yourself.
    2'(C)I will write on the tablets the words that were on the former tablets which you shattered, and (D)you shall put them in the ark.'

    ____________________________________

    - الروح القدس يرشد كتبة الأناجيل
    أنت لا دليل لديك بهذه المقولة إلا ما قاله بطرس
    في رسالة بطرس الثانية , الإصحاح الأول وهي :
    21لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
    أولا , من العجيب أنكم ليس لديكم نص صريح من المسيح نفسه أنه أمر التلاميذ بكتابة الإنجيل و لا قال أنه سيوحي إليهم
    ثم من هو بطرس ؟؟ أليس بطرس هذا الكذاب الذي أنكر المصلوب ثلاثة مرات عند صياح الديك ؟؟؟
    ألم يحلف كذبا هذا الرجل من قبل ؟؟
    ____________________________________

    66وَبَيْنَمَا كَانَ بُطْرُسُ فِي الدَّارِ أَسْفَلَ جَاءَتْ إِحْدَى جَوَارِي رَئِيسِ الْكَهَنَةِ. 67فَلَمَّا رَأَتْ بُطْرُسَ يَسْتَدْفِئُ نَظَرَتْ إِلَيْهِ وَقَالَتْ: "وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ النَّاصِرِيِّ!" 68فَأَنْكَرَ قَائِلاً: "لَسْتُ أَدْرِي وَلاَ أَفْهَمُ مَا تَقُولِينَ!" وَخَرَجَ خَارِجاً إِلَى الدِّهْلِيزِ فَصَاحَ الدِّيكُ. 69فَرَأَتْهُ الْجَارِيَةُ أَيْضاً وَابْتَدَأَتْ تَقُولُ لِلْحَاضِرِينَ: "إِنَّ هَذَا مِنْهُمْ!" 70فَأَنْكَرَ أَيْضاً. وَبَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً قَالَ الْحَاضِرُونَ لِبُطْرُسَ: "حَقّاً أَنْتَ مِنْهُمْ لأَنَّكَ جَلِيلِيٌّ أَيْضاً وَلُغَتُكَ تُشْبِهُ لُغَتَهُمْ". 71فَابْتَدَأَ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ: "إِنِّي لاَ أَعْرِفُ هَذَا الرَّجُلَ الَّذِي تَقُولُونَ عَنْهُ!"
    مرقس 14
    ____________________________________

    حلف كذبا و لعن هذا هو الشخص الذي إدعى أن التلاميذ يوحى لهم . فكيف تصدقون هذا الأفاق؟؟
    إذن شهادة هذا الرجل الأفاق باطله و لا يؤخذ على كلامه لأن يكذب و يحلف على كذبه و سبق أن قال له المسيح " أغرب عني يا شيطان"
    ____________________________________

    33فَالْتَفَتَ وَأَبْصَرَ تَلاَمِيذَهُ فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: "اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ". مرقس 8
    ____________________________________

    فإثبت لي أن الأناجيل من وحي الله و لن أقول لك الآن إثبت أن التلاميذ كتبوها أصلا
    ____________________________________

    - من الطبيعي إختلاف التعابير بين الأناجيل
    لا يا صديقي لو أختلفت التعابير ما قلنا عليكم وقع التناقض في كتابكم , إنما هو إختلافات , أي معلومات وختلفة و متضاربة
    و لا يمكن أن نسميها تعابير مختلفة
    خذ عندك
    ____________________________________


    هل مات قبل أم بعد إنشقاق حجاب الهيكل ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ وَاَلْعِشْرُونَ
    50فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضاً بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَأَسْلَمَ اَلرُّوحَ. 51وَإِذَا حِجَابُ اَلْهَيْكَلِ قَدِ اَنْشَقَّ إِلَى اَثْنَيْنِ مِنْ فَوْقُ إِلَى أَسْفَلُ. وَاَلأَرْضُ تَزَلْزَلَتْ وَاَلصُّخُورُ تَشَقَّقَتْ
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالْعِشْرُونَ
    45وَأَظْلَمَتِ الشَّمْسُ وَانْشَقَّ حِجَابُ الْهَيْكَلِ مِنْ وَسَطِهِ. 46وَنَادَى يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: "يَا أَبَتَاهُ فِي يَدَيْكَ أَسْتَوْدِعُ رُوحِي". وَلَمَّا قَالَ هَذَا أَسْلَمَ الرُّوحَ
    .

    ____________________________________

    كيف مات يهوذا ؟
    سِفْرُ أَعْمَالِ الرُّسُلِ
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ
    18فَإِنَّ هَذَا اقْتَنَى حَقْلاً مِنْ أُجْرَةِ الظُّلْمِ وَإِذْ سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ انْشَقَّ مِنَ الْوَسَطِ فَانْسَكَبَتْ أَحْشَاؤُهُ كُلُّهَا.

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ وَاَلْعِشْرُونَ
    5فَطَرَحَ اَلْفِضَّةَ فِي اَلْهَيْكَلِ وَاَنْصَرَفَ ثُمَّ مَضَى وَخَنَقَ نَفْسَهُ.

    ____________________________________

    ماذا كانت كلمات عيسى الأخيرة قبل أن يموت؟
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ عَشَرَ
    30فَلَمَّا أَخَذَ يَسُوعُ الْخَلَّ قَالَ: "قَدْ أُكْمِلَ". وَنَكَّسَ رَأْسَهُ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالْعِشْرُونَ
    46وَنَادَى يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: "يَا أَبَتَاهُ فِي يَدَيْكَ أَسْتَوْدِعُ رُوحِي". وَلَمَّا قَالَ هَذَا أَسْلَمَ الرُّوحَ.

    ____________________________________

    بعد كام يوم صعدوا للجبل ؟
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ عَشَرَ
    1وَبَعْدَ سِتَّةِ أَيَّامٍ أَخَذَ يَسُوعُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا أَخَاهُ وَصَعِدَ بِهِمْ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ مُنْفَرِدِينَ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ
    28وَبَعْدَ هَذَا الْكَلاَمِ بِنَحْوِ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ أَخَذَ بُطْرُسَ وَيُوحَنَّا وَيَعْقُوبَ وَصَعِدَ إِلَى جَبَلٍ لِيُصَلِّيَ.

    ____________________________________


    ما اسم الرجل الجالس عند مكان الجباية ؟


    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ
    9وَفِيمَا يَسُوعُ مُجْتَازٌ مِنْ هُنَاكَ رَأَى إِنْسَاناً جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ اَلْجِبَايَةِ اَسْمُهُ مَتَّى. فَقَالَ لَهُ: "اتْبَعْنِي". فَقَامَ وَتَبِعَهُ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ
    27وَبَعْدَ هَذَا خَرَجَ فَنَظَرَ عَشَّاراً اسْمُهُ لاَوِي جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: "?تْبَعْنِي". 28فَتَرَكَ كُلَّ شَيْءٍ وَقَامَ وَتَبِعَهُ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي
    14وَفِيمَا هُوَ مُجْتَازٌ رَأَى لاَوِيَ بْنَ حَلْفَى جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: "اتْبَعْنِي". فَقَامَ وَتَبِعَهُ.

    ____________________________________

    يوحنا لا يأكل أم أنه يأكل ؟
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي عَشَرَ
    18لأَنَّهُ جَاءَ يُوحَنَّا لاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: فِيهِ شَيْطَانٌ. 19جَاءَ اَبْنُ اَلإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَاَلْخُطَاةِ. وَاَلْحِكْمَةُ تَبَرَّرَتْ مِنْ بَنِيهَا".

    برغم من أنه ثابت في إنجيل مرقس أنه أكل و شرب !!
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ
    6وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقَوَيْهِ وَيَأْكُلُ جَرَاداً وَعَسَلاً بَرِّيّاً.

    ____________________________________

    أي أية أعطى يسوع للفريسيين ؟
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلثَّانِي عَشَرَ
    38حِينَئِذٍ قَالَ قَوْمٌ مِنَ اَلْكَتَبَةِ وَاَلْفَرِّيسِيِّينَ: "يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ نَرَى مِنْكَ آيَةً". 39فَقَالَ لَهُمْ: "جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ اَلنَّبِيِّ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الثَّامِنُ
    11فَخَرَجَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَابْتَدَأُوا يُحَاوِرُونَهُ طَالِبِينَ مِنْهُ آيَةً مِنَ السَّمَاءِ لِكَيْ يُجَرِّبُوهُ. 12فَتَنَهَّدَ بِرُوحِهِ وَقَالَ: "لِمَاذَا يَطْلُبُ هَذَا الْجِيلُ آيَةً؟ اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَنْ يُعْطَى هَذَا الْجِيلُ آيَةً!" 13ثُمَّ تَرَكَهُمْ وَدَخَلَ أَيْضاً السَّفِينَةَ وَمَضَى إِلَى الْعَبْرِ.

    ____________________________________

    من الذي طلب منه بالضبط الأم أم إبنيها ؟
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْعِشْرُونَ
    20حِينَئِذٍ تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ أُمُّ اَبْنَيْ زَبْدِي مَعَ اَبْنَيْهَا وَسَجَدَتْ وَطَلَبَتْ مِنْهُ شَيْئاً. 21فَقَالَ لَهَا: "مَاذَا تُرِيدِينَ؟" قَالَتْ لَهُ: "قُلْ أَنْ يَجْلِسَ اَبْنَايَ هَذَانِ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَاَلآخَرُ عَنِ اَلْيَسَارِ فِي مَلَكُوتِكَ".
    هنا الأم هي التي طلبت
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ
    35وَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ يَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا ابْنَا زَبْدِي قَائِلَيْنِ: "يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ تَفْعَلَ لَنَا كُلَّ مَا طَلَبْنَا". 36فَسَأَلَهُمَا: "مَاذَا تُرِيدَانِ أَنْ أَفْعَلَ لَكُمَا؟" 37فَقَالاَ لَهُ: "أَعْطِنَا أَنْ نَجْلِسَ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَالآخَرُ عَنْ يَسَارِكَ فِي مَجْدِكَ".
    هنا إبنا زبدي من طلب منه
    ____________________________________

    هل شفا المسيح أعمى واحد أم إثنين عند خروجه من أريحا ؟
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ
    وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ مِنْ أَرِيحَا مَعَ تَلاَمِيذِهِ وَجَمْعٍ غَفِيرٍ كَانَ بَارْتِيمَاوُسُ الأَعْمَى ابْنُ تِيمَاوُسَ جَالِساً عَلَى الطَّرِيقِ يَسْتَعْطِي. 47فَلَمَّا سَمِعَ أَنَّهُ يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ ابْتَدَأَ يَصْرُخُ وَيَقُولُ: "يَا يَسُوعُ ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي!" 48فَانْتَهَرَهُ كَثِيرُونَ لِيَسْكُتَ فَصَرَخَ أَكْثَرَ كَثِيراً: "يَا ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي". 49فَوَقَفَ يَسُوعُ وَأَمَرَ أَنْ يُنَادَى. فَنَادَوُا الأَعْمَى قَائِلِينَ لَهُ: "ثِقْ. قُمْ. هُوَذَا يُنَادِيكَ". 50فَطَرَحَ رِدَاءَهُ وَقَامَ وَجَاءَ إِلَى يَسُوعَ. 51فَسَأَلَهُ يَسُوعُ: "مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ بِكَ؟" فَقَالَ لَهُ الأَعْمَى: "يَا سَيِّدِي أَنْ أُبْصِرَ". 52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: "اذْهَبْ. إِيمَانُكَ قَدْ شَفَاكَ". فَلِلْوَقْتِ أَبْصَرَ وَتَبِعَ يَسُوعَ فِي الطَّرِيقِ.

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْعِشْرُونَ
    29وَفِيمَا هُمْ خَارِجُونَ مِنْ أَرِيحَا تَبِعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ 30وَإِذَا أَعْمَيَانِ جَالِسَانِ عَلَى اَلطَّرِيقِ. فَلَمَّا سَمِعَا أَنَّ يَسُوعَ مُجْتَازٌ صَرَخَا قَائِلَيْنِ: "ارْحَمْنَا يَا سَيِّدُ يَا اَبْنَ دَاوُدَ". 31فَانْتَهَرَهُمَا اَلْجَمْعُ لِيَسْكُتَا فَكَانَا يَصْرَخَانِ أَكْثَرَ قَائِلَيْنِ: "ارْحَمْنَا يَا سَيِّدُ يَا اَبْنَ دَاوُدَ". 32فَوَقَفَ يَسُوعُ وَنَادَاهُمَا وَقَالَ: "مَاذَا تُرِيدَانِ أَنْ أَفْعَلَ بِكُمَا؟" 33قَالاَ لَهُ: "يَا سَيِّدُ أَنْ تَنْفَتِحَ أَعْيُنُنَا!" 34فَتَحَنَّنَ يَسُوعُ وَلَمَسَ أَعْيُنَهُمَا فَلِلْوَقْتِ أَبْصَرَتْ أَعْيُنُهُمَا فَتَبِعَاهُ.

    ____________________________________

    أي أعضائه طيبت المرأة ؟
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي عَشَرَ
    3فَأَخَذَتْ مَرْيَمُ مَناً مِنْ طِيبِ نَارِدِينٍ خَالِصٍ كَثِيرِ الثَّمَنِ وَدَهَنَتْ قَدَمَيْ يَسُوعَ وَمَسَحَتْ قَدَمَيْهِ بِشَعْرِهَا فَامْتَلَأَ الْبَيْتُ مِنْ رَائِحَةِ الطِّيبِ. 4فَقَالَ وَاحِدٌ مِنْ تلاَمِيذِهِ وَهُوَ يَهُوذَا سِمْعَانُ الإِسْخَرْيُوطِيُّ الْمُزْمِعُ أَنْ يُسَلِّمَهُ: 5"لِمَاذَا لَمْ يُبَعْ هَذَا الطِّيبُ بِثلاَثَمِئَةِ دِينَارٍ وَيُعْطَ لِلْفُقَرَاءِ؟"
    هنا طيبت المرأة قدمي يسوع
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّادِسُ وَاَلْعِشْرُونَ
    6وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ عَنْيَا فِي بَيْتِ سِمْعَانَ اَلأَبْرَصِ 7تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ اَمْرَأَةٌ مَعَهَا قَارُورَةُ طِيبٍ كَثِيرِ اَلثَّمَنِ فَسَكَبَتْهُ عَلَى رَأْسِهِ وَهُوَ مُتَّكِئٌ. 8فَلَمَّا رَأَى تَلاَمِيذُهُ ذَلِكَ اَغْتَاظُوا قَائِلِينَ: "لِمَاذَا هَذَا اَلإِتْلاَفُ؟ 9لأَنَّهُ كَانَ يُمْكِنُ أَنْ يُبَاعَ هَذَا اَلطِّيبُ بِكَثِيرٍ وَيُعْطَى لِلْفُقَرَاءِ".
    هنا طيبت المرأة راس يسوع
    ثم من أعترض على هذا الموقف ؟
    يهوذا أم التلاميذ ؟
    بالله عليكم محدش يقولي ما هو يهوذا تلميذ لأن لو كان المعني هو يهوذا لقال متى "رأي تلميذ ذلك فأغتاظ" !!!
    ____________________________________

    من حمل الصليب ؟
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ عَشَرَ
    17فَخَرَجَ وَهُوَ حَامِلٌ صَلِيبَهُ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ "مَوْضِعُ الْجُمْجُمَةِ" وَيُقَالُ لَهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ "جُلْجُثَةُ" 18حَيْثُ صَلَبُوهُ وَصَلَبُوا اثْنَيْنِ آخَرَيْنِ مَعَهُ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَا وَيَسُوعُ فِي الْوَسْطِ.
    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ عَشَرَ
    21 فَسَخَّرُوا رَجُلاً مُجْتَازًا كَانَ آتِيًا مِنَ الْحَقْلِ، وَهُوَ سِمْعَانُ الْقَيْرَوَانِيُّ أَبُو أَلَكْسَنْدَرُسَ وَرُوفُسَ، لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ.

    ____________________________________

    على العموم هذا جزء من كل و لا أريد أن أطيل
    يمكنك الإطلائع على بعض التناقضات على هذا الرابط
    عجائب و طرائف الكتاب المقدس
    ................. يتبع ....................
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 22-12-2005 الساعة 04:49 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 4 من 15 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 ... الأخيرةالأخيرة

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهات محيراني و أتمنى الإجابة عليها
    بواسطة abotreka في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2008, 05:23 PM
  2. أسئلة للنصارى تحتاج إلى إجابة
    بواسطة دمعة الاقصى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-10-2007, 05:43 AM
  3. أسئلة للنصارى تحتاج إلى إجابة
    بواسطة الهزبر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-2007, 03:59 PM
  4. أسئلة من المسيحيين والرد عليها
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2006, 09:54 PM
  5. خمس أسئلة أحتاج ردا عليها لإقناعه
    بواسطة a7mad Islam في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 10:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها

أسئلة للنصارى أتمنى أن أجد من يرد عليها