أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس

    انجيل يهوذا يظهر مجددا بعد قرون من بقائه سرا


    يهوذا الاسخريوطي يقبل المسيح ليدل عليه

    مؤسسة سويسرية تشرع في ترجمة انجيل يهوذا الذي اتهم تاريخيا بتسليم المسيح إلى الرومان لصلبه.

    ميدل ايست اونلاين
    جنيف - من باتريك بارت

    بعد نحو الفي عام من زرعه الشقاق بين المسيحيين الاوائل، يعاود انجيل يهوذا، نسبة الى التلميذ الذي خان يسوع المسيح، الظهور في سويسرا حيث يخضع للترجمة حاليا.

    وقد كتب مخطوط الانجيل باللهجة القبطية المحكية، اللغة القديمة للمسيحيين في مصر، على 62 صفحة من اوراق البردي الصغيرة. ومن المتوقع الانتهاء من ترجمته الى الالمانية والانكليزية والفرنسية في غضون سنة، حسبما اعلنت مؤسسة ماسيناس المختصة بشؤون التراث والفنون القديمة الثلاثاء.

    وقال ماريو جان روبرتي، مدير المؤسسة ومقرها في مدينة بال "لقد تلقينا للتو نتائج الفحص بواسطة "الكربون 14" الامر الذي يؤكد ان النص اقدم مما كنا نعتقد ويعود الى حقبة تمتد بين مطلع القرن الثالث وبداية القرن الرابع ميلادي".

    وقد اكد اول اسقف لمدينة ليون، سان ايرينيه، وجود انجيل يهوذا الذي كتبت نسخته الاصلية باليونانية على ما يبدو، وذلك لدى اقدامه على التنديد به نحو منتصف القرن الثاني في كتابه ضد الهرطقات الدينية.
    واضاف روبرتي الذي رفض الكشف عن فحوى انجيل يهوذا قبل نشره "انه المصدر الوحيد الواضح الذي يسمح بمعرفة وجود انجيل كهذا". وقال "لا نريد كشف الجانب الاستثنائي لما يوجد بين ايدينا".

    ووفقا للتقليد المتوارث، فقد سلم يهوذا المسيح الى الرومان الذين صلبوه لكنه شنق نفسه في ما بعد ندما على فعلته. الا ان روبرتي يعلق على ذلك قائلا بسخرية "لكنه لم يشنق نفسه في انجيله في كل الاحوال".
    الا ان الغموض يبقى محيطا بشخصية الكاتب او الكتاب الحقيقيين للنص.
    واوضح روبرتي ان "احدا لا يمكنه تأكيد ان يهوذا كتبه بنفسه" مشيرا الى ان الاناجيل الاخرى لم تكتب باقلام "كتابها" المفترضين على الارجح.
    وقد حدد اول مجمع مقدس للكنيسة عقد في نيقيا (تركيا) عام 325 بدعوة من الامبراطور قسطنطين، وهو اول امبراطور يعتنق المسيحية، اربعة اناجيل تنقل تعاليم المسيح هي للقديس مرقس والرسل يوحنا ولوقا ومتى.
    وتابع روبرتي المحامي الشغوف بتاريخ الفنون ان نحو 30 نصا اخرى، بعضها معروف، تم استبعادها "لانه كان من الصعب مواءمتها مع ما كان يريده قسطنطين كعقيدة سياسية".

    واضاف انه خلافا لذلك، فان نص يهوذا "يشكك ببعض المبادئ السياسية للعقيدة المسيحية".

    كما يسمح النص برد الاعتبار نوعا ما ليهوذا الذي جسد اسمه لقرون غابرة اتهام الكنيسة للشعب اليهودي بوصفه "قاتل" المسيح.

    وقال روبرتي "ارى في ذلك عاملا ايجابيا جدا لان شخصية يهوذا هي احدى مبررات المسيحية في رؤيتها المعادية للسامية".

    واصول المخطوط لا تزال غامضة فبعد اكتشافه في مصر ابان الخمسينات او الستينات من القرن الماضي، وصل الى سويسرا لفترة قصيرة قبل ان ينتقل الى الولايات المتحدة حيث وضع في خزنة طوال 20 عاما. لكن مضمونه لم يحدد الا في اواخر التسعينات قبل ان تشتريه مؤسسة ماسيناس في 2001.

    وبعد تأهيل المخطوط وترميمه، عهد بمهمة ترجمته وتحليل مضامينه الى فريق من المختصين بتاريخ الاقباط بقيادة الاستاذ المتقاعد في جامعة جينف رودولف كاسير.

    وتسعى المؤسسة التي تبذل جهودا لحماية المكتشفات الاثرية في بلدان فقيرة الى تنظيم معارض وعرض فيلم وثائقي يتعلق بعملية نشر المخطوط.

    وسيتزامن اطلاق النص خلال اعياد الفصح سنة 2006 مع اعمال تعرض على الجمهور تروي مغامرة اكتشاف المخطوط.

    المصدر : انقــــر هنـــا
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 16-04-2005 الساعة 11:55 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    لا شك أن هذا الخبر له صدا واسع في جميع الأوساط المسيحية .. ولكنه له مكانة خاصة .. لأنني من قبل تحدثت عن أن أصغر رسالة بالكتاب المقدس هل ليهوذا الاسخريوطي ... ولكن بعض النصارى أعترضوا على ذلك وهذا نص الموضوع :

    هل يؤمن النصارى بالكتاب المقدس ؟

    سيقولون .... نعم .... نؤمن

    هل يؤمن النصارى بالعهدين القديم والجديد بمحتواهم ؟
    سقولون .... نعم .... نؤمن

    إذا لم تؤمنوا بسفر أو رسالة أو إنجيل ... هل هذا يعنى أنكم تؤمنوا بالكتاب المقدس؟

    سيقولون ..... ماذا تُريد أن تصل إليه ... فنحن نؤمن بالكتاب المُقدس ومضمونه ومحتوياته

    ياجماااااااعة

    يهوذا خان وباع السيد المسيح بثمن بخس وغدر به وسلمه لليهود ..... وقتل نفسه.... وهذا ما تؤمنوا به أنتم

    فكيف تؤمنوا بالكتاب المقدس والذى يحتوى على رسالة يهوذا هذا الملعون ... فلو قلتم أنه خائن ولا نؤمن برسالته .. فهذا يعني أنكم أسقطتم جزء من الكتاب المُقدس ، وهذا يعني أنكم لا تؤمنوا بالكتاب المقدس
    ولو قلتم نؤمن برسالته .... دى نكره ودى نكره ... فهذا يعني أنكم لا تحترموا السيد المسيح وأنكم قدستم الصليب الملعون وهو الأداه للصلب ... وتؤمنوا برسالة خائنه ... بل والأفظع من ذلك أنكم تدعوا أن ما جاء برسالته ما هو إلا وحى من الرب يسوع ... وهل يُعقل هذا ؟ مع العلم أنه أعترف أن ما كتبه من تلقاء نفسه

    1: 3 ايها الاحباء اذ كنت اصنع كل الجهد لاكتب اليكم عن الخلاص المشترك اضطررت ان اكتب اليكم واعظا ان تجتهدوا لاجل الايمان المسلم مرة للقديسين ........." فأين الوحي ياسادة "

    أنا مش فاهم جهد إيه لكتابة رسالته .. هوه كان كتبها بصوابع رجليه

    نعم أنه لشئ مضحك جداً ، فأنا لم أرى فى حياتى مثل هذه العقول ...
    هل يعقل أن مجرم يقتل إبني ... فأأخذ السكين أداة الجريمة وأقدسها وأقرأ ما يكتبه وأؤمن به

    والمصيبة الكبرى أن النصارى يدعوا أنهم لا يعرفوا من هو يهوذا صاحب الرسالة ويدعوا أنه ليس يهوذا الدمشقي أو يهوذا برسانا أو يهوذا الاسخريوطي .... ويدعوا أنه يهوذا أخو الرب يسوع كما جاء بإنجيل متى
    { (متى 13:55) »‚أَلَيْسَ هذَا (يسوع) ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟ ويدعى النصارى أنه " وأغلب الظن أن هذا الأخير" }

    والغريب أنه يقولوا .... "أغلب الظن" ... أى أن إستنتاجهم آتى من تخمين ... فهل هذا معقول .... كذب فى كذب ... وضلال فى ضلال

    والعجيب لو ذهبت إلى إنجيل متى بنفس الفقرة تجد بتفسيراتها أن الرب يسوع ليس له أخوة ولكن هذه المقوله تأتى من خلال النسب العائلي .... والعجيب أنهم يستشهدوا ويؤمنوا بهذه الفقرة , لأن هذه الفقرة تسيء للسيد المسيح وتُأكد ما قاله اليهود بالتلمود أنه ابن زنا ، لأن هذه الفقرة تنسب السيد المسيح الى يوسف النجار خطيب السيدة مريم العذراء

    أصحاب العقول فى راحة..... ناس تؤمن برسالة لشخص غير معروف وليس لديهم مصدر أكيد وموثق يؤكد شخصيته

    http://www.kalimatalhayat.com/commen.../Jud/jud_1.htm

    إنه يتهربوا بعدم نسبها الى يهوذا لاسخريوطي ... فما الدليل الأكيد على ذلك ؟ ... فإذا كنتم فى شك من شخصية كاتب الرسالة فلماذا تؤمنوا بمجهول .... فبرنابا جعلتوه كافر وإنجيله مُحرف .... وتنسبوا رسالة مجهول لشخص ليس له صله وغير معروف .... فما أسمه ... يهوذا!!!! إيه .... يهوذا ابن مريم أم ابن النجار أم ... ماذا ؟

    وللحديث بقية
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 16-04-2005 الساعة 11:56 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    ويدعي السادة النصارى أنه كان هناك العديد ممن كان اسمهم ياهوذا .. فيهوذا الاسخريوطي انتحر بعد خيانته للمسيح فكيف له ان يكتب رسالة تنضم للكتاب المقدس الذي كتب بعد المسيح باعوام .

    ولكن عندما نتتبع المواقع المسيحية نجد أنهم أشاروا أن يهوذا ( الدمشقي أو برسانا أو الاسخريوطي ) ليس لهم صلة بالرسالة ... وقالوا " أغلب الظن " أنه يهوذا أخو الرب يسوع.
    ولو رجعنا الى فقرة أخوة الرب نجد النصارى يدعو أن الرب ليس له اخوة ... فمن هو يهوذا هذا الذى إدعت الأناجيل إنه أخو الرب .. ولو قالوا أنه أخو الرب فهنا تصبح المصيبة مصيبتين

    فهل يوجد شئ فى الوجود أسمه " أغلب الظن " وبالذات بعقيدة أديان والبلاغ الإلهي

    ونحن نعرف على حسب رأى النصارى أن يهوذا أختفى بعد صلب اليسوع ... وذلك على حد قولهم ... وبعد ذلك قالوا أنه إنتحر ... والبعض يقولوا أنه قُتل ... إذن لا يوجد دليل قاطع على أنه قُتل أو انتحر ( كله كلام فى كلام ).... ونحن نرى أنها أصغر رسالة بالكتاب المقدس ... وأيِن من اليهوذا الأخرين كان بإمكانهم كتابة رسالة كبيرة مفصلة مثل أناجيل متى أو يوحنا أو غيرهم

    والمعروف " ما داخله شك يسقط به الاستدلال" .... فطالما لا يوجد دليل قاطع والظن هو السائد ، فلا دليل على تكذيب أن رسالة يهوذا هي ليهوذا الاسخريوطي .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 16-04-2005 الساعة 11:57 AM

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    16-04-2005
    على الساعة
    02:03 PM

    افتراضي

    ماذا تريد ان تقول ؟

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    أهلاً بك أخي في الله ... أحمد

    هل لهذه الدرجة لم يظهر المقصود من هذا الموضوع ؟ من سياق ما ذكرته عاليه يوضح أن أصغر رسالة بالكتاب المقدس وهي رسالة يهوذا هي رسالة ليهوذا الاسخريوطي .... وإلا ... فمن يكون هذا اليهوذا ؟

  7. #7
    الصورة الرمزية wela
    wela غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    301
    آخر نشاط
    03-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي

    يا صديقي
    الا يكفيهم التضارب و الأختلاف في أناجيلهم
    لكن الغريب فعلا حكاية الرسائل
    فإذا حكمنا ضمنا أن هولاء التلاميذ او الرسل كما يقولون صاديق و اتقياء ، كيف تلزم الكنيسة ان نصائحهم و رسائلهم إلي الناس الذين يشرحون فيها التعاليم هي كلام مقدس ؟؟!!!!!!!!!
    لا أدري لماذا يجد النصاري متعة في نسب كل مخطوطه اثريه تتحدث عن المسيحية تكون من الكلام المقدس
    هداهم الله و ايانا لما يحبه و يرضاه

  8. #8
    الصورة الرمزية moo
    moo
    moo غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    12-10-2006
    على الساعة
    06:10 AM

    افتراضي

    تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ 49(هود11: 49)
    ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 (آل عمران5: 44)
    ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 (يوسف12: 10)
    وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ 44 (القصص28: 44)

  9. #9
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    ((أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون))البقرة:74

أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس


LinkBacks (?)

  1. 04-10-2013, 05:07 PM
  2. 26-09-2013, 12:33 AM
  3. 21-09-2011, 01:22 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اثبات عبادتهم للكتاب المقدس وليس الله المقدس .
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-05-2012, 07:20 AM
  2. أكتشاف جديد يبطل وحى الكتاب المقدس
    بواسطة باحث في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 23-05-2007, 05:25 PM
  3. أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 02:16 PM
  4. المسابقه الكيرى للكتاب المقدس
    بواسطة golder في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-03-2006, 05:36 PM
  5. الفساد الأرثوذكسي للكتاب المقدس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-02-2006, 01:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس

أكتشاف عظيم يُبطل للكتاب المقدس