القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

  1. #1
    الصورة الرمزية golder
    golder غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    217
    آخر نشاط
    26-09-2012
    على الساعة
    05:53 PM

    القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!



    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الحمد لله . حمداً كثيراً مباركاً فيه . وأشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد عبد الله ورسوله .
    يقول الله عز وجل فى كتابه العظيم

    فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79)وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(80)بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(81)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(82). البقرة.

    من منطلق هذة الأية الكريمة سوف نتحدث اليوم عن قصة من قصص الكتاب المقدس في العهد القديم وهي قصة قد تكون ذهبت عليها أعيننا و كذلك علي مسامعنا ولكن نتوقف أمامها لكي نسأل ماذا حدث .؟؟ هل هذا بالحق هو نوح النبي ؟؟ وسوف أتحدث اليوم معكم عن القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس وماذا وصل الحال بكُتاب ومفسري الكتاب المقدس لكي يتهربوا من هذة الحادثة الفظيعة التي حدثت لنوح ..!! وسوف نسرد لكم الأحداث الحقيقة لقصة نوح وكيف أخفي النساخ القصة الحقيقة ؟؟




    ( هذا البحث منقول من كتاب الإله العاري تحت الأصدار )


    نوح يسكر ويتعري
    نعم هذا هو نوح الكتاب المقدس يسكر ويتعرى. قبل البدء في سرد القصة من الكتاب المقدس سوف أسرد لكم من دائرة المعارف الكتابية كلمة نوح:
    ولكن طبيعة الإنسان الساقطة أعلنت عن نفسها ، إذ غرس نوح " كرما وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه. فأبصر حام ... عورة أبيه وأخبر أخويه خارجاً " فأخذا " الرداء ووضعاه على أكتافهما ، ومشيا إلى الوراء وسترا عورة أبيهما" فلما أفاق نوح من خمره "علم ما فعل به ابنه الصغير ، فقال : ملعون كنعان. عبد العبيد يكون لإخوته " ( تك 9 : 20 - 26 ) . والأرجح أنه لم يلعن حاماً نفسه ، لأن الله كان قد سبق أن بارك نوحاً وبنيه ( تك 9 : 1)، أو لأن كنعان كان قد شارك أباه في الاستهزاء بجده .

    لنر الآن ماذا قال الكتاب المقدس عن قصة تعري نوح في سفر التكوين، الإصحاح التاسع:
    9: 20 و ابتدا نوح يكون فلاحا و غرس كرما
    9: 21 و شرب من الخمر فسكر و تعرى داخل خبائه
    9: 22 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه و اخبر اخويه خارجا
    9: 23 فاخذ سام و يافث الرداء و وضعاه على اكتافهما و مشيا الى الوراء و سترا عورة ابيهما و وجهاهما الى الوراء فلم يبصرا عورة ابيهما
    9: 24 فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير
    9: 25 فقال ملعون كنعان عبد العبيد يكون لاخوته
    سوف نشاهد الآن تفاسير علماء المسيحية في هذا الموضوع الصعب! ولكن نطرح سؤال هاماً ماذا فعل حام في نوح لكي يلعنه ؟!
    سوف ترى الآن تفسير تادرس يعقوب ملطي على هذا النص وماذا قال في تفسيره عن تعري نوح:
    ٤. نوح وعريه
    كشف هذا الموقف عن الآتي:
    أولاً: خطورة السكر الذي يُفقد الإنسان سترته، ويعريه حتى أمام بنيه. يقول القديس چيروم: [لا يجوز لأحد أن يقول بأن السكر ليس بخطية نقرأ عن نوح أنه سكر مرة، ولكن الله يحذرنا من أن نظن فيه أنه سكير ومدمن للخمر]. كما يقول: [ساعة واحدة سكر فينا عرّت (نوحًا) الذي ظل مستترًا طوال ستمائة عام بالوقار]. كما يقول: [بعد سكره تعرى جسده، فإن تدليل النفس يؤدي في النهاية إلى السقوط في الشهوة، فالبطن تتخم أولاً وعندئذ تثور الأعضاء]. ويقول القديس أمبروسيوس: [يا لسلطان الخمر، فقد جعلت ذاك الذي لم تغلبه مياه الطوفان أن يصير عاريًا!].

    أود أن أعقب على هذه النقطة: هل كل من يشرب خمراً يتعرى؟؟؟ هل وجدنا أحد شاربي الخمر يتعرى في الشارع أو في أي مكان؟! أعتقد أن هذا كلام ساذج ليس له تفسير إلا تبرير غير مقبول. ولنا سؤال آخر: لماذا قدم يسوع الخمر في عرس قانا وكانت أول معجزة ليسوع هي تحويل الماء إلى خمر ..!! والمفاجأة إليكم: أن الكتاب المقدس لم يذكر أن نوح أخطأ بل على العكس قال الله عنه أنه رجل بار. ليس هذا فقط بل إن الكتاب المقدس يذكر لنا في سفر الجامعة شيئاً مهماً جداً ألا وهو:
    9: 7 اذهب كل خبزك بفرح و اشرب خمرك بقلب طيب لان الله منذ زمان قد رضي عملك
    ما رد جناب القمص والنصارى على هذا النص المذكور في الكتاب المقدس؟ ليس هذا فحسب لنرى في سفر عاموس هذا الكلام:
    9: 14 و ارد سبي شعبي اسرائيل فيبنون مدنا خربة و يسكنون و يغرسون كروما و يشربون خمرها و يصنعون جنات و ياكلون اثمارها
    9: 15 و اغرسهم في ارضهم و لن يقلعوا بعد من ارضهم التي اعطيتهم قال الرب الهك

    نكمل مع تفسير تادرس يعقوب ملطي:
    "ثانيًا: إذ تعرى نوح أبصر حام عورة أبيه، أما سام ويافث فبوحي الناموس الطبيعي حرصا ألا يبصروا عورة أبيهما. هنا تظهر وحدة الناموس الطبيعي والناموس المكتوب وتطابقهما، إذ يحذر الناموس الإنسان من كشف عورة الأب أو الأم (لا ٨: ٦– ١٨). هذا وكشف العورة لا يفهم فقط بالمعنى الحرفي البحت، إنما ربما يقصد به عدم الاعتداء على زوجة الأب أو ارتكاب الفتاة شرًا مع زوج أمها!... لكن ما فعله حام كان فيه سخرية بأبيه المتعري بالمعنى الحرفي لمعنى التعرية"
    سوف نعقب أيضا على هذه النقطة .. هل نسي القمص تادرس يعقوب ملطي أن سفر التكوين كُتب قبل سفر اللاويين؟ من أين جاء موضوع الناموس الطبيعي هذا ؟!! وهل بالفعل أبصر حام فقط عورة أبيه ؟؟
    نكمل تفسير تادرس يعقوب
    ثالثًا: إن كان نوح قد أخطأ بشربه الخمر وسكره حتى تعرى، فإن الله في محبته لم يخف ضفعات رجاله بل يحول حتى الضعفات للخير، كما حول خطة إخوة يوسف لهلاك أخيهم لخيرهم وخيره. لقد رأى القديس چيروم في قصة نوح هذه صورة رمزية للسيد المسيح الذي شرب كأس الألم، ومن أجلنا تعرى على الصليب،
    نعقب هنا ونقول: نوح قد أخطأ بشربه الخمر وسكره حتى تعرى، وهذا يكفينا. وسوف نعقب على كلام القديس جيروم بالنسبة لموضوع التعري على الصليب في نهاية الكتاب بأمر الله.
    ٥. نبوة نوح عن كنعان وسام ويافث:
    "فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير" يرى البعض أن المقصود بابنه الصغير هنا حفيده كنعان بن حام، لكن الأرجح أنه حام.
    يرى العلامة أوريجانوس أن كنعان رأى عوره جده فأخبر أباه حامًا، وقال أن كنعان هزيء بجده كثيرًا... على أي الأحوال يبدو أن حامًا وابنه كنعان اشتركا في السخرية بنوح، فكانًا يمثلان الذي يصلبون السيد المصلوب لأنفسهم مرة ثانية ويشهرونه بسبب أعمالهم الشريرة (عب ٦: ٦). وقد لعن نوح حفيده كنعان، مباركًا إله سام وطالبًا الخيرات ليافث.
    تعقيب آخر .. نرى هنا أن تادرس يعقوب حاول الهروب من هذا النص وجعله نصاً عادياً جداً وحاول أن يذهب على أن المقصود من ابنه الصغير كنعان بن حام ولكن الأرجح أنه حام. ولنا سؤال ماذا حدث لكي يلعنه ؟!!
    وحاول أيضا أوريجانوس أن يعرف من هو الشخص كنعان أم حام ولكن يظل السؤال ماذا فعل!! وعند البحث عن هذا الموضوع وجدنا موقعاً نصرانياً باللغة الانجليزية يدعي Got Questions وقد طرح هذا السؤال.. لماذا لعن نوح حام/ كنعان؟
    Why did Noah curse Ham / Canaan?
    Question:"Why did Noah curse Ham/Canaan?"
    Answer:
    "Noah, a man of the soil, proceeded to plant a vineyard. When he drank some of its wine, he became drunk and lay uncovered inside his tent. Ham, the father of Canaan, saw his father's nakedness and told his two brothers outside. But Shem and Japheth took a garment and laid it across their shoulders; then they walked in backward and covered their father's nakedness. Their faces were turned the other way so that they would not see their father's nakedness. When Noah awoke from his wine and found out what his youngest son had done to him, he said, "Cursed be Canaan! The lowest of slaves will he be to his brothers."
    Why did Noah curse Canaan when it was Ham who saw him naked? Why was Noah so angry that Ham saw him naked? Some propose that Ham and/or Canaan actually did something to Noah in addition to seeing him naked. The passage mentions that Noah was angry when he found out, "what his youngest son had done to him." Homosexuality, rape, and humiliation are frequently mentioned as possibilities. However, the text nowhere states that Ham did anything to Noah. Any such view of what occurred is speculation.
    Another view arises out of comparison with Leviticus 20:11, "The man who lies with his father's wife has uncovered his father's nakedness..." With Leviticus 20:11 in mind, some propose that Ham had sex with Noah's wife, and that was what brought the curse from Noah. However, this figurative understanding of "uncovering nakedness" fails to account for the fact that Shem and Japheth walked into the room backward and covered Noah with a garment. This does not make any sense if "uncovering nakedness" means "having sex with Noah's wife." It definitely seems that Noah was lying naked—his nakedness uncovered.
    Whatever took place between Ham and Noah, why did Noah curse Ham's son Canaan, when Canaan is nowhere mentioned as having done anything? The Bible does not specifically answer this question. Ham was Noah's youngest son, and Canaan was Ham's youngest son. Perhaps Noah cursed Canaan because it is more painful for a father to see his child suffer than it is for a father to suffer himself. The other possible explanation is that Canaan was somehow involved in the incident, thereby bringing Noah's curse upon himself.

    وإذا قرأنا ما ذكره الموقع من أن البعض يرون أنه قد يكون حام مارس مع نوح الفاحشة وهنا يذكر الموقع أنها مجرد احتمالات ولكن ما الذي دعا بعض الناس إلى قول هذا الكلام؟!! ويقول أيضاً أن هناك احتمالاً آخر وهو أن ابنه قد فعل مع زوجة نوح هذا الفعل..!! ولكن ما يهمنا هنا كيف يصل الحال بالنصراني العادي بسبب الكتاب المقدس إلى التخيل في مثل هذه الأشياء. لماذا سكت الكتاب المقدس عن سبب لعن نوح لكنعان .!
    ومازلنا في قصة نوح وتعري نوح، وإليكم مفاجأة جديدة في هذا الموضوع الذي نصطدم به في بداية الكتاب المقدس والعري الذي بداخله .
    سوف نجد أن التلمود البابلي، كتاب السنهدرين، صفحة 70 أ. يذكر نوحاً وابنه كما يلي:
    "[With respect to the last verse] Rab and Samuel [differ,] one maintaining that he castrated him, whilst the other says that he sexually abused him. He who maintains that he castrated him, [reasons thus;] Since he cursed him by his fourth son,[1] he must have injured him with respect to a fourth son.[2] But he who says that he sexually abused him, draws an analogy between 'and he saw' written twice. Here it is written, And Ham the father of Canaan saw the nakedness of his father; whilst elsewhere it is written, And when Shechem the son of Hamor saw her [he took her and lay with her and defiled her].[3] Now, on the view that he emasculated him, it is right that he cursed him by his fourth son; but on the view that he abused him, why did he curse his fourth son; he should have cursed him himself? — Both indignities were perpetrated.[4]" [5]

    في الحاشية رقم 5 نرى أن: He both castrated and abused his father
    أي أنه فعل الاثنين .. فعل ماذا؟ أخصى نوح وفعل به الفاحشة.!! هذا هو الكتاب المقدس.
    ربما لم نتمكن من تغطية كل شيء يخص هذه القصة ولكننا سنترك المجال لآباء الكنيسة لإثبات عظمة الكتاب المقدس والرد على هذه النقطة؛ نقطة تعري واغتصاب وخصي نوح.!!
    ويبقي سؤال هل هذا هو كلام الله ؟؟

    وهنا ينتهي هذا البحث المتواضع والذي أسال الله العلي الكريم رب العرش العظيم أن يفتح لنا من أبواب رحمته وأن ينصرنا ويثبتنا علي الحق و ينير لنا مصابيح العلم في دروب الحياة ..اللهم لك الحمد علي نعمة الاسلام العظيم . الاسلام الذي كرم الأنبياء والمرسلين والصالحين والتابعين الحمد لله علي نعمتك ..

    بقلم أخوكم فى الله
    أبو معاذ السلفي



    [1] The sons of Ham were Cush and Mizraim, and Phut and Canaan. Gen. X, 7. Noah cursed Canaan, his fourth son. Ibid. IX, 25ff

    [2]I.e., by emasculating him, he deprived Noah of the possibility of a fourth son

    [3]Ibid. XXXIV, 2.

    [4]He both castrated and abused his father.

    [5]http://www.come-and-hear.com/sanhedrin/sanhedrin_70.html




    صدر كتاب التحرش الديني .. وانتظروا كتاب الاله العاري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    حسبي الله ونعم الوكيل


    شكرا لك اخي على الموضوع

    وياليتك تقرأ موضوعي (شتم الرب) وترى ماذا قيل عن نبي الله أيوب


    كلام فاحش وقلة ادب


    بالله عليكم يامسيحيين

    لماذا كان الله يرسل الأنبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    من كتابكم المقدس..!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  4. #4
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    حسبي الله ونعم الوكيل



    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    48
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-08-2014
    على الساعة
    11:22 PM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا الموضوع جميل وفى انتظار الكتاب اخى جولدر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ميزان الحق ارجو الدخول



    ارجو الله الاخلاص فى القول والعمل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    78
    آخر نشاط
    26-04-2010
    على الساعة
    04:26 AM

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اهانوا انبياؤهم واتخذوا انسان عارى على الصليب اله

    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

    جزاكم الله خيرا اخى الفاضل golder
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نشيد الانشاد من الكتاب المقدس شادى ابو يوسف للكبار فقط
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-03-2012, 09:39 PM
  2. الكتاب المقدس للكبار فقط
    بواسطة ابوغسان في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-12-2011, 10:24 AM
  3. أسلوب الكتاب المقدس والقرآن - للكبار فقط
    بواسطة ابوغسان في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-06-2011, 11:10 PM
  4. قصص الأنبياء من الكتاب المقدس للشيخ شادى ابو يوسف للكبار فقط
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2010, 07:12 AM
  5. الكتاب المقدس للكبار فقط
    بواسطة المتواضع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-02-2007, 08:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!