احتاج للرد (حول الحجاب)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

احتاج للرد (حول الحجاب)

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: احتاج للرد (حول الحجاب)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    37
    آخر نشاط
    27-12-2005
    على الساعة
    09:28 PM

    افتراضي احتاج للرد (حول الحجاب)

    لقد ناقشت علماني عن الحجاب واخبرني ان الحجاب يسبب منع وصول الشمس للشعر وقد اثبت علميا ان الشعر الذي لا يصله الشمس يسقط ويتغير شكله
    هل هذا صحيح.
    واخبرني ان الله ليس مكبوت جنسيا وانه لا حاجه للحجاب ان كانت المرأه لا تظهر عورتها.
    والسلام عليكم.
    نصراني سابقا ً وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله وعبده صلى الله عليه وسلم وان عيسى رسول الله وعبده صلى الله عليه وسلم

  2. #2
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    الأخ الفاضل ........... مسيحي مؤمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ مسيحي مؤمن ......... لقد رأيت المئات من النساء المتبرجات ......... وقد أصبحن شبه صلعاوات ......... بينما لم أرى أن الحجاب الذي فرضه الله يفعل ذلك .......... فلم أسمع من أحد من قريباتي عن ذلك ......... فهل الحجاب هو الذي يساعد على تساقط الشعر .......... بينما الصبغات لا تسقطه؟!!!!!

    الأخ مسيحي مؤمن ......... نفترض اننا طلبة في كلية الطب وأمامنا امتحان بعد فترة قصيرة ......... هل لو قلت لك إنك إن ذاكرت واجتهدت فسوف تصبح مجهدا ..... فلاتذاكر ............... هل ستستمع لقولي هذا؟ ......... أم ستقول الأمر اخطر من ذلك؟

    لقد كنت في الولايات المتحدة وكنت أرى اشارة المرور حمراء من جهتي ويقف أمامها الكثير من السيارات ومن الجهة الأخرى كنت أرى الإشارة خضراء وليس هناك أحد قادم من الجهة الأخرى ......... و لاأحد يجرؤ من جهتي أن يكسر إشارة المرور الحمراء ......... مع إنها بحساباتنا تعتبر تضييعا للوقت ......... فلماذا لا يعبر الناس الإشارة الحمراء وخصوصا انه لا أحد قادم من الجهة المعاكسة؟!!!!!!!!!!!!!!! ......... هل قوانين البشر نحترمها وأوامر الله لا نحترمها؟!!!!!!

    هل الذين وضعوا قانون المرور مكبوتين يحبون السادية وتضييع وقت الناس واحتقارهم؟!!!!! ........ وهل يمكنني كسر الإشارات ....... مادام في تفكيري أني لن أوذي أحدا؟.............. بالطبع لا يمكنني كسر لإشارات المرور لأن المسئولين لن يرضوا عني ............ وكذلك لا تستطيع المرأة المسلمة أن تعصى الله ....... لأن الله لا يرضى عمن يعصاه.

    فحينما يقول الله تعالى: (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ يَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ..) سورة النور: 33.

    وحينما يقول الله تعالى تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ) سورة الأحزاب: 59.

    فإنه لا خلاف في وجوب الحجاب شرعًا على كل مسلمة بالغة.

    فإنه كما أصدر رجال المرور قانونا للحفاظ على أرواح الناس بعدم تجاوز الإشارة الحمراء ......... حتى وإن لم يكن هناك من هو قادم من الاتجاه الآخر ........ وذلك لتفادي الحوادث ........ فإنه ..... ولله المثل الأعلى ............ فإن الله العلي للحفاظ على أعراض المسلمات ......... أوجب على المرأة المسلمة أن ترتدي الحجاب خارج بيتها ........ وذلك للحفاظ عليها من ذئاب البشر وذوي النفوس الدنيئة.

    وقد ورد في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ...... نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رءوسهن أمثال أسنمة البخت المائلة لا يرين الجنة ولا يجدن ريحها ........ ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس".
    وللحديث بقية إن شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 14-12-2005 الساعة 09:37 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    قول له الاول يروح يتلهى
    هو يبقى يهتم بدينه الاول ويصلح معتقداته ويحافظ على مخه وعقل من يلوث لهم عقولهم بافكاره وبعدين يبقى يتفرع لموضوع الشعر
    قال يعنى الراجل كمل من كله ناقصه معلومة الشعر - ملاقوش فى الورد عيب قالوا له يا أحمر الخدين

    تفضل :
    ولا ملوش فى العلم - بس فى العلمانية - او العوالمية !


    الحجــاب يحـافظ على الشـعر


    خرج بعض خبراء التجميل بشائعة تزامنت مع انتشار الزي الإسلامي، حيث زعموا أن الحجاب أحد أهم أسباب سقوط الشعر، وتشويه جمال المرأة.

    هذه المقولة يرد عليها اثنان من الأطباء ردا علميا، فتؤكد الدكتورة مي السماحي - أستاذة الطب التجميلي بجامعة عين شمس -

    أن الحجاب بريء تماما من أي تأثير سلبي يحدث للشعر، فقد أكدت البحوث العلمية التي أجريت على عدد من النساء المحجبات وغير المحجبات أن الحجاب ليس أي صلة بتساقط الشعر أو تقصفه،

    بل على العكس، فالحجاب يحفظ الشعر من عوامل البيئة ويحميه، وإن كنا نفضل أن يكون الحجاب مصنوعا من نسيج قطني، لأنه صحي بالنسبة للشعر والبشرة.


    وتوضح الدكتورة مي السماحي أن تساقط الشعر يرجع إلي أمرين لا ثالث لهما:
    أولا - الحالة النفسية غير المستقرة.


    والثاني - هو الحالة الصحية العامة، فالشعر يأخذ غذاءه من الجسم، لذا فلابد من تناول كمية مناسبة من الفاكهة و الخضروات والبروتينيات.


    ولابد من القضاء على أسباب القلق والتوتر، والعناية بالصحة العامة للجسم، مع عدم الإسراف في استخدام الكريمات والزيوت والشامبوهات، لأنها تؤثر على الشعر، وقصر غسل الشعر على مرتين أسبوعيا فقط.

    ويؤكد د. محمد ندا - أستاذ الأمراض الجلدية بطب بالقاهرة - أن الحجاب حماية للشعر، فتيارات الهواء وأشعة بالشمس المباشرة تؤدي إلي فقدان الشعر لنعومته وشحوب لونه وضعفه،


    كما ثبت أن تهوية الشعر لا تؤثر في تغذيته، لأن الجزء الظاهر من الشعر على سطح الرأس خلايا قرنية ليس بها حياة، حيث يتغذى الشعر من الأوعية الدموية داخل الجلد، وتنبع صحته من صحة الجسم بشكل عام.

    تحياتى

  4. #4
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    [quote=
    ويؤكد د. محمد ندا - أستاذ الأمراض الجلدية بطب بالقاهرة - أن الحجاب حماية للشعر، فتيارات الهواء وأشعة الشمس المباشرة تؤدي إلي فقدان الشعر لنعومته وشحوب لونه وضعفه،
    تحياتى[/quote]


    بارك الله فيكي أختنا نسيبة على هذا الرد العلمي .
    وأضيف إلى قولك فلينظر هذا العلماني إلى إعلانات الشامبو والكريمات الخاصة بالشعر, فأول مايتحدثونه فى الإعلان هو تأثيرات العوامل الجوية على الشعر وبعد ذلك يقدمون سلعتهم أو منتجهم ويصفونه أنه هو الوحيد الذي يحمي الشعر من أشعة الشمس والعوامل الجوية !!!!!!!
    والحمد لله على نعمة الإسلام الذي هو شفاء من كل داء والحمد لله كل الحمد على نعمة القرآن الذي قال الله تعالى فيه (وما فرطنا فى الكتاب من شئ .

    اخي الحبيب: حبيب عبد الملك : بارك الله فيك على هذا الرد الجامع وجزاك الله عن الإسلام خيراً
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  5. #5
    الصورة الرمزية نذير
    نذير غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    08-02-2011
    على الساعة
    03:17 AM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \

    الاخ الحبيب ساري :

    اول مرة اسمع ان الحجاب يسبب الصلع ، وكما قال الاخ الحبيب حبيب عبدالمالك شاهدنا الكثير من المتبرجات أصبن بالصلع.


    ابو النور

  6. #6
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي مؤمن
    لقد ناقشت علماني عن الحجاب واخبرني ان الحجاب يسبب منع وصول الشمس للشعر وقد اثبت علميا ان الشعر الذي لا يصله الشمس يسقط ويتغير شكله
    هل هذا صحيح.
    واخبرني ان الله ليس مكبوت جنسيا وانه لا حاجه للحجاب ان كانت المرأه لا تظهر عورتها.
    والسلام عليكم.
    أجبه على قدر عقله قل له الشعر الدي لا يغطى يصاب بالوسخ و بالتالي بالقمل
    و الدي يريد تعرية نساء الآخرين هو في الحقيقة المكبوت تم لا ننسى أن ليس فقط الشعر هو من مفاتن المراة بل ايضا عنقها و قامتها لدا فهدا المختلف لم يعرف حتى معنى الحجاب الاسلامي و لا حكمته و ظن أنه و ضع قطعة قماش على الرأس

  7. #7
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ****************************
    الأخ الفاضل : مسيحى موحد ...هذا الإسم الذى اخترته لك

    **
    إذا سألك أحد لماذا لا تأكل لحم الخنزير ؟؟ فإذا قلت لأنه حيوان نجس ويأكل النجاسة أو لأنه حيوان لا يغار على انثاه وقد يتسبب أكل لحمه فى إصابة الإنسان بالبرود والدياثة أو لأن لحمه به دهون معقدة إلخ ...سيرد عليك الذى سألك ويقول لك [ سأقوم بتربية خنزير صغير فى بيتى وسينام فى حضنى وسأنظفه بنفسى فما هو قولك؟؟؟]

    **
    وإذا قال لك هذا الشخص لماذا لا تشرب الخمر؟؟؟فإذا قلت لأنها مسكرة وتذهب بعقل الإنسان ...سيرد عليك هذا الشخص ويقول لك [ وهل إذا وضعت ملعقة صغيرة من الخمر على طبق الفول الذى تاكله صباحاً سيتسبب ذلك فى ذهاب عقلك ...أبداً.....فما هو قولك؟؟]

    ***
    وإذا سألك هذا الشخص لماذا ترتدى المرأة الحجاب ؟؟؟فقلت له لأنه عفة وطهارة وحماية للمرأة من عيون الرجال المفترسة ....سيرد عليك هذا الشخص ويقول لك[ المرأة فى أوروبا ترتدى ما يحلو لها ولا ينظر إليها أحد ...المرأة الهندوسية تسير فى الشارع وبطنها مكشوفة ومع ذلك لا يعاكسها أحد ولا يتعرض لها أحد لأن الناس تعودوا على ذلك ..وإذا تعودت على رؤية المرأة وهى ترتدى لباساً مكشوفاً فلن يحرك ذلك شهواتك وغرائزك.لأن هذا سيصبح منظراً عادياً.....فماذا تقول؟؟؟


    *******
    وعلى هذا المنوال أخى ....نحن لم نلتزم بالطاعات ونجتنب النواهى لأننا عرفنا السبب ولكن لأننا نؤمن بالله ونعرف أن ما يأمرنا به فيه خير لنا وما ينهانا عنه فيه شر لنا..أما أن نقف لله ونقول له ...ليه يارب امرتنا بهذا ونهيتنا عن هذا ؟؟أو نقول ما هو المغزى والعبرة من هذا الأمر ؟؟فهذا دليل على نقص الإيمان

    **
    أخى العزيز أنظر إلى إيمان السابقين من المؤمنين ..عندما ترى هذه الآية [ وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب]....أنظر إلى الأعرابى البسيط الذى كان يعيش هو وأبوه وجده فى حضن الجبل ولم يراه تحرك من مكانه ...ومع ذلك كان إيمانه أقوى من إيماننا ..ولم يذهب هذا الإعرابى إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ويقول له ..كيف يتحرك الجبل ونحن عشنا اجيالاً وأجيالاً بجانبه ولم نراه يتحرك شبراً واحداً؟؟؟

    ***
    إذن هذا العلمانى لم يعرف بعد حقيقة الإيمان التى عرفها الإعرابى الأمى الذى عاش قبل مئات السنين ..

    قل لهذا العلمانى أخى أن يفتح عينه وينظر إلى قرص الشمس ...فإذا إستطاع ..ولن يستطيع ..فقل له إذا كنت لا تستطيع أن تنظر لقرص الشمس التى هى من مخلوقات الله..فكيف تقف لتعاند تشريعات الله الذى خلقك وسوف يميتك ويحييك...وتقول له لن أنفذ شرائعك لأن العلم يقول كذا وكذا..

  8. #8
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: احتاج للرد (حول الحجاب)

    السلام عليكم
    mariem كتب في : Apr 27 2005, 01:16 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    اما بعد
    الحمد لله الذى اعزنا بالسلام والتوحيد
    وانعم علينا بفريضة الحجاب :
    ان التبرج من مصائب هذا الزمان الذى اخبر بها النبى من 1400 سنة
    قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود .
    وقال أيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود والترمذي وابن ماجه

    ولكم هذا الاكتشاف العلمى الحديث الذى يكشف اعجاز السنة النبوية الشريفة
    لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟

    المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد
    و هدا ليس الا غيض من فيض

  9. #9
    الصورة الرمزية kangro
    kangro غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    26-03-2006
    على الساعة
    08:34 AM

    افتراضي

    كل ما استطيع قوله لهذا العلمانى حسبنا الله ونعم الوكيل وهل من المعقول ان يمشى الرجل ظاهرا عورته لا بالطبع وبالمثل ان شعر المراه عورة لانه ممكن ان يثير الرجل

  10. #10
    الصورة الرمزية a7mad Islam
    a7mad Islam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    04-04-2007
    على الساعة
    06:21 PM

    افتراضي

    السيد مسيحي مؤمن
    أولا :صديقك بيقول إن الصلع يصيب المرأة المحجبة لأنها ما بتتعرضش لأشعة الشمس ده معناه إن اللي بتتعرض لأشعة الشمس ما بيجيلهاش صلع ولا تساقط في الشعر ، طب ياريت تقول لصديقك طب ليه معظم الرجال عندهم صلع وتساقط في الشعر وانا منهم مع أن شعري مكشوف للشمس طول اليوم ، ولا الصلع إنضم إلى موجة التمييز ضد المرأةوتخصص في المحجبات.
    ثانيا:الحديث عن النظرة الجنسية لا تخلو من نزعة شخصية فقوله (إن الله ليس مكبوت جنسيا) إذا وضع في تحليل منطقي نستشف منه أن : غير المكبوت هو الذي ينعم بالشيء ، فهل يعقل ما يشير إليه صديقك، أن يتصف الخالق بصفة موجودة فقط لدى المخلوق وهي الحاجة لمن يقضي معها حاجته،تركيب الجملة من الناحة المنطقية خاطئة لأن الجنس نعمة خلقها الله لسائر المخلوقات ومن يهب فهو لا يحتاج لما يعطيه والجملة يمكن وضعها بشكل منطقي آخر ( الله منزه عن الجنس) ،وما دمت تتحدث عن الحجاب فالامر لا يعني نظرة الله لعورة المرأة وإنما نظرة الإنسان وتحديدا الرجل لما يمكن أن يثير فيه الغريزة أو الإعجاب بمحاسن المرأة ، فكان يجدر أن يتحدث عن نفسه ويقول (أنا لست مكبوت جنسيا) وهذا يعني أحد أمرين أنه متزوج أو بيتصرف ، وهذا شأنه ، ولكن هل كل البشر منزهين عن الجنس لا يمكن لأنها غريزة.
    فما الحل للمرأة التي تخشى نظرات المتطفلين؟ هل عند صديقك حل تاني لهذه المشكلة غير الحجاب؟
    الحجاب ستر لتلك النظرات ولم أقل أنه يمنع النظرات ولكن يستر ما يمكن أن ينكشف من المرأة التي ترفض النظر إليها بأعين مرضى القلوب وأصعاب النفوس الخبيثة ، وسواء أرادت المرأة الكشف أو التعري فتلك خصوصية المجتمع الشرقي رغم أنه ليس ديمقراطي تماما غالبيته يحترم المحجبة ولا يفرض على المتحررة قيود إلا في حالات نادرة ، فيما يرفض المجتمع الغربي الحجاب رغم إدعائه الحرية والديمقراطية وقبول الرأي الآخر برغم أن خادمات الأديرة ترتدي الحجاب في الكنيسة فهل ما يؤمنون به أنه إله موجود في الكنسية وغير موجود خارجها ، أم ثمة شعارات تبرر الحجاب فقط في الكنيسة وتحرك الحقد على المسلمات إذا إرتدينه أمام المتطفلين.

    وعندي أسئلة لو سمحت بلغها لصديقك وأريد الرد عليها فعلا منه :
    1-هل المرأة المحجبة يسقط عنها حقوقها كإنسانة إذا أرادت الحجاب كي يرفضها المجتمع الفرنسي على سبيل المثال؟ رغم مناداته بحقوق المرأة.
    2- ولماذا يتم نقاش قضية المرأة في المجتمع الشرقي والحجاب على وجه الخصوص على أنه تمييز وقهر للمرأة مع أن هناك قهر حقيقي على المرأة البوذية في سريلانكا التي تعمل من صباها لجمع مهر تقدمه للعريس يصل أحيانا إلى 50 ألف دولار وإن لم تجمع المهر لا تتزوج وربما تموت ولم تتزوج أليست هذه قضية إجتماعية إنسانية دينية تمس حقوق المرأة.
    3- هناك إتهام للمسلمين بالكبت الجنسي ، فماذا حققت الحرية الجنسية للمجتمع الغربي؟ هل اختفت جرائم الاغتصاب ؟ وهل قلت الإصابات بالأمراض الجنسية.
    التعديل الأخير تم بواسطة a7mad Islam ; 26-03-2006 الساعة 10:47 AM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

احتاج للرد (حول الحجاب)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحجاب الحجاب يا أختنا
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 27-09-2015, 11:09 PM
  2. مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 14-11-2011, 10:07 AM
  3. مقالة رائعة في دحض شبهة الحجاب وبيان حكمة الحجاب بالدراسات
    بواسطة فتى يسوع في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-11-2008, 08:32 PM
  4. الحجاب أختاه ...... الحجاب نجاتك فلاتترددي بالدخول ...
    بواسطة hashem35 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-03-2008, 02:20 AM
  5. احتاج لجواب
    بواسطة bent alEslam في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-02-2008, 08:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

احتاج للرد (حول الحجاب)

احتاج للرد (حول الحجاب)