هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة

    كتب - أحمد الليثي - لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة مصر والجزائر بالقاهرة يوم 14 نوفمبر الحالي، التي تحظى بترقب الجميع في مصر وتسمع الكلام عنها في كل مكان نظرا لأهمية المباراة التي ستحدد الفريق الصاعد لنهائيات المونديال.


    وقد صاحب الاهتمام الشديد بالمباراة حوارات تسمعها في أماكن كثيرة حول كره الجزائريين المتأصل والتاريخي لمصر والمصريين.


    ولا تدخر الصحف والقنوات الفضائية المصرية جهداً في توضيح هذا الكره الجزائري المزعوم لكل ما هو مصري.


    ونتايع باستمرار تصريحات وألفاظ من مشجعين عاديين ومن مذيعين وخبراء في برامج رياضية وغير رياضية يساهمون عن قصد وعن غير قصد في توجيه الرأي العام في مصر نحو هذا الادعاء.


    ومن أمثلة ذلك عرض فيديوهات لمشجعين جزائرين يحرقون قميص منتخب مصر وصور مسيئة تم تركيبها لمدرب المنتخب ولاعبيه وغيرها من الأدلة التي تساق للبرهان على أن كره مصر والمصريين يملأ قلوب ونفوس جميع الجزائريين دون استثناء.


    وسأسرد عليك بعض الحقائق التاريخية، أكرر حقائق تاريخية وليست وجهات نظر، حول حقيقة العلاقات بين مصر والجزائر.


    - في عام 1973 طلب الرئيس الجزائري السابق هواري بومدين من الاتحاد السوفيتي شراء طائرات وأسلحة لإرسالها إلى المصريين عقب وصول معلومات من جاسوس جزائري في أوروبا قبل حرب اكتوبر بأن إسرائيل تنوي الهجوم على مصر، وباشر الرئيس الجزائري اتصالاته مع السوفيت لكنهم طلبوا مبالغ ضخمة فما كان من الرئيس الجزائري إلا أن أعطاهم شيكا فارغا وقال لهم أكتبوا المبلغ الذي تريدونه، وهكذا تم شراء الطائرات والعتاد اللازم ومن ثم إرساله إلى مصر.


    - شاركت جميع الدول العربية تقريبا في حرب 1973 طبقاً لاتفاقية الدفاع العربي المشترك، لكنها كانت مشاركة رمزية عدا سوريا والعراق والجزائر التي كان جنودها يشاركون بالفعل مع المصريين في الحرب بحماس وقوة على جبهة القتال.


    - كانت الجزائر ثاني دولة من حيث الدعم خلال حرب 1973 فشاركت على الجبهة المصرية بفيلقها المدرع الثامن للمشاة الميكانيكية بمشاركة 2115 جندي و812 صف ضباط و192 ضابط جزائري.


    - امدت الجزائر مصر بـ 96 دبابة و32 آلية مجنزرة و12 مدفع ميدان و16 مدفع مضاد للطيران وما يزيد عن 50 طائرة حديثة من طراز ميج 21 وميج 17 وسوخوي 7، (تصريحات للمستشار علي محمود محمد رئيس المكتب الاعلامي المصري بالجزائر في الاحتفال الذي أقيم في السفارة المصرية بالجزائر احتفالا بنصر اكتوبر).


    - قال الرئيس الراحل أنور السادات إن جزء كبير من الفضل في الانتصار الذي حققته مصر في حرب أكتوبر - بعد الله عز وجل - يعود لرجلين اثنين هما الملك فيصل بن عبد العزيز عاهل السعودية والرئيس الجزائري هواري بومدين، (تصريحات للسيدة كاميليا ابنة الرئيس السادات، في قناة الحياة الفضائية المصرية بمناسبة ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973).


    - اتصل الرئيس بومدين بالسادات مع بداية حرب اكتوبر وقال له إنه يضع كل إمكانيات الجزائر تحت تصرف القيادة المصرية وطلب منه أن يخبره فوراً باحتياجات مصر من الرجال والسلاح فقال السادات للرئيس الجزائري إن الجيش المصري في حاجة إلى المزيد من الدبابات وأن السوفييت يرفضون تزويده بها، وهو ما جعل بومدين، يطير إلى الاتحاد السوفييتي ويبذل كل ما في وسعه، بما في ذلك فتح حساب بنكي بالدولار، لإقناع السوفييت بالتعجيل بإرسال السلاح إلى الجيشين المصري والسوري، وهدد بومدين القيادة السوفييتية قائلا "إن رفضتم بيعنا السلاح فسأعود إلى بلدي وسأوجه خطابا للرأي العام العربي أقول فيه بأن السوفييت يرفضون الوقوف إلى جانب الحق العربي وأنهم رفضوا بيعنا السلاح في وقت تخوض فيه الجيوش العربية حربها المصيرية ضد العدوان الإسرائيلي المدعم من طرف الامبريالية الأمريكية"، ولم يغادر بومدين موسكو حتى تأكد من أن الشحنات الأولى من الدبابات قد توجهت فعلا إلى مصر.


    - كان دور الجزائر في حرب أكتوبر أساسيا وقد عاش بومدين –ومعه كل الشعب الجزائري- تلك الحرب بكل جوارحه بل وكأنه يخوضها فعلا في الميدان إلى جانب الجندي المصري. (من كتاب "مذكرات حرب أكتوبر" للفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية).


    - حظى الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر - ولا يزال - بشعبية بارزة بين الجزائريين واستولى على قلوبهم وعقولهم وتكاد شخصيته تعامل بما يشبه القداسة في أوساط الشعب الجزائر حتى الان وشهدت فترة الخمسينيات والستينيات انتشار واسع لأسماء جمال و ناصر وعبد الناصر ويحمل عدد كبير من الجزائريين اليوم هذه الأسماء تقديرا لمكانته في أوساط الشعب الجزائري.


    - بعد الاستقلال عام 1962 بفترة قصيرة ضاقت العاصمة الجزائر بمئات الآلاف جاؤوا من مختلف أرجاء البلاد لاستقبال جمال عبد الناصر حيث قوبل بأعظم استقبال شعبي ينظم على شرف رئيس دولة ولم يتكرر حتى اليوم.


    - منذ وفاة جمال عبدالناصر وجنازته الأهم والأكبر والتي لم يشهد ولن يشهد لها التاريخ العربي مثيلا، حيث خرج الملايين في الجزائر تشييعا لزعيم ورئيس مصر رغم بعدهم عنه الاف الأميال.


    (تجربة عملية: حاول ان تذهب للجزائر الان وتسب شخص جمال عبد الناصر وانتظر ماذا سيحدث لك ، فلن ترجع سالما إلى بلدك).


    - استقبل الجزائريون الشيخ محمد الغزالي - رحمه الله - ووضعوه في قلوبهم وصار الشيخ الأكبر والأهم والمرجعية الدينية في الجزائر عام 1984 ولقي دعما من الرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد، الذي كان يرغب في الإصلاح، وإعادة الجزائر إلى عروبتها.


    - كذلك تعامل الشعب الجزائري مع شخصية دينية مصرية عظيمة مثل الشيخ يوسف القرضاوي الذي يتمتع بأكبر مساحة جماهيرية من المحبة والتقدير وأوسع عدد من المريدين والتلامذة في الجزائر كما تزوج من سيدة جزائرية.


    - يقدرالجزائريون الدعم المصري للثورة الجزائرية الذي كان حاسماً في نجاحها وهو ما جعل مصر تدفع ثمن هذا الموقف بالعدوان الثلاثي علي أراضيها عام 1956، (تصريحات للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد شريف عباس وزير المجاهدين الجزائري في احتفال الجامعة العربية بمرور 50 سنة على الثورة).


    - يستقبل مثقفي مصر أحسن استقبال ولا يخطو شاعر او كاتب مترا في الجزائر إلا وأحاطه الجمهور من كل جانب يغمروه بحب منقطع النظير.



    - حظى نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة بحفاوة غير مسبوقة في الجزائر أثناء تكريمه من قبل جريدة الهداف الجزائرية كأحسن لاعب عربي وإفريقي غير محترف يوم 30 مارس الماضي.


    - حاول أن تتحدث بالعامية المصرية في أي شارع أو متجر أو فندق جزائري لترى بنفسك الحب الصادق والكرم من جميع الجزائريين في المكان لمجرد أنك مصري (حكايات سمعتها بنفسي من عشرات المصريين الذين زاروا الجزائر).


    - اخبرني صديق مصري عاد مؤخراً من الجزائر بعد ان قضى فيها سنة كاملة كيف يحب الجزائريين المصريين وكيف احتفلوا بفوز منتخبهم على المنتخب المصري في المباراة السابقة من التصفيات 3- 1 وان الاحتفالات لم تتعد الدوران بالسيارات حول العمارات التي يسكنها المصريون العاملون في إحدى الشركات المصرية بالجزائر وإطلاق الأبواق مع بعض الجمل المعتادة في هذه المناسبات لإغاظة المنافس مثل "قطعناكم، كنا احسن منكم، احنا اللي هانوصل المونديال" والتي نسمع أشد منها بمراحل بين مشجعي الأندية في البلد الواحد.


    - اسأل اي مصري مغترب في اوروبا او في اي دولة عربية، او اي مصري سافر للحج او العمرة ، عن اكثر جالية تحب مصر والمصريين حبا حقيقيا، سيؤكد لك انهم اشقائنا الجزائريين.


    ايه رأيك بقى؟ هل لسة مقنع ان الجزائريين بيكرهوا المصريين؟.


    واليك أيضاً هذه الحقائق التاريخية، التي تؤكد ايضا حقيقة علاقتنا كمصريين بالجزائر والجزائريين.


    - ساندت حكومة ثورة يوليو بقيادة عبد الناصر ثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي.. وأعلنت الثورة الجزائرية من القاهرة عام 1954 وقدمت مصر دعماً كبيراً لها سياسيا واعلاميا وعسكريا.


    - قامت مصر في فترة الخمسينات والستينات بتبني قضية الجزائر في المؤتمرات الدولية والتأكيد على شرعية وعدالة المطالب الجزائرية.


    - تعرضت مصر بسبب مواقفها المساندة للثورة الجزائرية لعدة أخطار اهمها العدوان الثلاثي عام 1956 الذي شاركت فيه فرنسا - بجانب بريطانيا واسرائيل - انتقاما من مصر لدعمها جبهة التحرير الوطني الجزائري، كما قامت فرنسا ببناء القوة الجوية لاسرائيل و تزويدها بالقدرات النووية انتقاما من مصر.


    - توقع الجميع أن مصر بعد حرب 1956 سترفع يدها عن دعم الجزائر.. لكن مصر ظلت ماضية في دعمها لثورة الجزائر حتي تم إعلان استقلال الجزائر في أول يوليو 1962.


    - نجحت مصر في استصدار قرار من الامم المتحدة عام 1960 يعترف بحق الجزائر في الاستقلال عن فرنسا.


    - النشيد الوطني الجزائري - الذي سيعزف في استاد القاهرة يوم 14 نوفمبر - من تلحين الموسيقار المصري محمد فوزي.


    - الاف المعلمين والخبراء المصريين ساهموا بعد الاستقلال في تعليم الجزائريين اللغة العربية وتعريب المناهج في مختلف مستويات التعليم.


    - يكاد يكون اهم عمل فني مجد الثورة الجزائرية وبطولات المجاهدين هو الفيلم المصري "جميلة بو حريد" الذي اخرجه المصري يوسف شاهين وانتجته الفنانة المصرية ماجدة وصوره ومثله مصريون عام 1958.


    - اسأل والدك او اخوك الكبير عن مدى تشجيعنا كمصريين لمنتخب الجزائر في كأس العالم عام 1982 وكأن مصر هي التي تلعب.


    - تكاد تكون الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة - على حد علمي - التي لا يوجد بينها وبين مصر أي مشكلات عسكرية أو سياسية او اجتماعية عبر التاريخ بخلاف عدد كبير من الدول العربية التي وصلت الخلافات معها إلى حد المواجهة المسلحة.


    طبعا هاتقول الكلاد ده كان زمان وهما الان اتغيروا.. اقولك عندك حق.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق كام صورة متركبة بالفوتو شوب ممكن عيل صغير يعملها في 10 دقايق.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق فيديو اتصور من عامين لعدد من المشجعين المتعصبين لا يزيد عددهم عن 20.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق صحف وقنوات فضائية تبحث عن الاثارة والتهييج لأسباب سأذكرها لك في وقت اخر.


    عندك حق تكذب كل اللي فات وتصدق ان التوتر ليس موجودا ايضا بين جماهير الاهلي والزمالك والاهلي والاسماعيلي وغيرهم الكثير.


    يا اعزائي، العلاقة بين مصر والجزائر اكبر من مباراة كرة قدم أو وصول فريق لكأس العالم وإخفاق آخر وهم يحبون أشقائهم المصريين حبا كبيرا والتاريخ فى الماضى والحاضر يشهد على ذلك.


    ارجوكم حكموا عقولكم ولا تنساقوا وراء التعصب الاعمى فنحن بحاجة لما يجمعنا لا ما يزيد من فرقتنا وتشتتنا.


    كل هذا لا يعني انني لا اتمنى فوز مصر وصعودها للمونديال، بل هذا ما احلم به وانتظره بفارغ الصبر، ولكني في الوقت نفسه لا أكره الجزائر شعبا ودولة.


    ما أؤكد عليه هو ان يظل لقاء 14 نوفمبر في اطاره الحقيقي، مبارة في كرة القدم وليست حربا بين شعبين، فالرياضة تنافس شريف بين طرفين يمكن أن يكونوا أخين أو جارين، فلا تشعلوا نار الكراهية والبغضاء بين الشعبين المصرى والجزائرى، بتبادل عبارات مسيئة وسباب بسبب عدد قليل من المهاويس والمرضى والمتعصبين فى الجزائر وفى مصر او عدد من اصحاب المصالح من هذا الجو المشحون.

    وحتى من يزعم حب المنتخب ورغبته في فوز مصر، فهذا الجو المتوتر ليس في صالح منتخبنا، حيث يمكن لأي عيل اهوج ان ينفعل بما يسمعه من حملات اثارة ويرتكب حماقة نندم عليها جميعا حين لا ينفع الندم.


    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...pt_algria.aspx



  2. #2
    الصورة الرمزية amendahwa
    amendahwa غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    05-11-2009
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير على هذه المعلومات التى لم اعرفها من قيل رغم اننى من مواليد 59 والان بردت الاعصاب وهدأ القلب ونتمنى التوفيق لمنتخبنا بعيد عن التعصب الاعمى وشكرا على المعلومات الشيقة هذه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    ارجوكم حكموا عقولكم ولا تنساقوا وراء التعصب الاعمى فنحن بحاجة لما يجمعنا لا ما يزيد من فرقتنا وتشتتنا.
    بارك الله فيكم اخي الحبيب احمد وبالفعل فنحن بحاجة الى ما يجمع لا ما يفرق. وأياً كان الفائز المهم هو ان دولة عربية مسلمة ستصل في النهاية فلا خاسر باذن الله تعالى.
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    مصر والجزائر أمة واحدة..
    فهما تحت مظلة لا إله إلا الله محمد رسول الله فلا يوجد منهما خاسر..
    فأتمنى من الله أن تخرج المنافسة بصورة مشرفة
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 05-11-2009 الساعة 09:40 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    الصورة الرمزية hassan aly
    hassan aly غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    117
    آخر نشاط
    05-07-2014
    على الساعة
    11:33 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيا كان فهى مجرد مباراه يجب ان تنتهى بانتهاء ال90 دقيقه وبعد ذلك وقبل ذلك واثناء ذلك كلنا اخوه وعلينا ان نتحلى باخلاق الاسلام فى التعامل داخل الاستاد وخارجه
    انا اشجع مصر انت تشجع الجزائر بكل حب وود ونجيي الفائز ونعزى الخاسر ونتمنى له مستقبل افضل
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً، وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ
    وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً، وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً، وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً

  6. #6
    الصورة الرمزية منى1978
    منى1978 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    01-07-2010
    على الساعة
    09:52 PM

    افتراضي

    الله يعين المصريين والجزائريين .

    والله صرت أتمنى أن تنتهي هذه المباراة ونخلص ، الناس صارت على أعصابها والإعلام عم يصب زيت على النار .
    أنا لا مصرية ولا جزائرية أنا سورية وأتمنى الفوز للاثنين بس ما بيمشي الحال - طبعاً نحن السوريين لا نحلم حتى حلم بالتأهل -
    لازم الأمن المصري يكون جاهز تحسباً للطوارئ وفهمكم كفاية .......
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2016
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي

    قال علية السلام
    اول ما يسال عنة العبد يوم القيامة
    عن جسمة فيما ابلاة
    وعن مالة من اين اكتسبة واين ذهب بة
    وهولاء اللاعبين ابلو اجسامهم في سبيل كرة القدم
    ومنهم من مات خلال اللعب
    اللهم زد الاعبين المسلمين خسارة في الاهداف امام كل العالم
    ليفهم المسلمين ما معنى القول ( ان الله اعزنا بالاسلام فاذا ابتغينا العز بغيرة اذلنا الله )
    يا عرب يا مسلمين يا بشر
    اي شيء يفاخر بة المسلم امام الغرب فهو في قمة الانحطاط
    الا العز بالاسلام
    وها انا ابشركم بشرى ان منتخب السعودية سوف ينتصر على منتخب ريال مدريد
    قبل قيام الساعة ب 7 دقائق
    الله يقطعها من لعبة ويقطع اليوم الي جابها على بلاد المسلمين
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  8. #8
    الصورة الرمزية تصميم72
    تصميم72 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    11-11-2009
    على الساعة
    09:27 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حيا الله إخوتي جميعا انا أخوكم من الجزائر
    في الحقيقة ما سجلت إلا لأكتب ردا عى موضوع أخي أحمد نجم بارك الله فيه ونفع به وهي كلمات سأكتبها لإرضاء ربي قبل كل شيئ وليست مجاملة لا لعمر ولا لزيد ووالله لو لم يكن الاسم مصري والمنتدى مصري لظننت أن أحمد نجم جزائري لانه قال كل ما نقوله عندنا في الجزائر بل كل مانقوله في البيت فيا أخي أحمد من قال لك هذا الكلام من الإخوة صادقون وكلامهم كله صواب.
    وأسأحاول تحليل كلم أخينا احمد إن شاء الله وسأحاول أن اتكلم عن الأمور التي في أسرتي وعند الضرورة سأخرج للشارع إن شاء الله.
    1-بالنسبة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر أنا منذ بدأت أميز وأبي رحمه الله يصفه لنا بأنه الرجل الجهبذ والرجل الشجاع والأسد المغوار لا يتكلم عنه إلا في المجالس المحترمة وإذا تكلمت عنه بسوء فذلك يوم حتفي وهو رمز لكل الجزائريين كبارا وصغارا رجالا ونساءا وطبعا هو رأي الجيران والقبيلة بل وكل أهل البلد.
    2-إذا زرت أخي المصري الجزائر ستجد من الترحيب الكثير والكثير وستجد شعبا ليس كما تصوره الصحافة أبدا أما إذا فيه حدث حصل هذه الأيام من شخص أو من أشخاص فلا يعكس شعور أهل البلد فينبغي ان لا نخلط أنا أقول لكم كان في الأيام الأخيرة شاب مصري ملزم يعمل في شركة مصرية للكهرباء والله دعوته للمجيئ عندي في البيت لتناول الغذاء ولكنه لم يستطع لان رئيسه في العمل مارضي فانا لشئتم أقسم لكم على كلامي هذا الذي انا مسؤول عنه يوم القيامة.
    3- مصر كدولة كبيرة مسلمة لها مكانة خاصة في قلب كل جزائري ويضرب بها المثل في كل شيئ .
    4-بالنسبة لمكانة العلماء والمثقفين المصريين في قلوب الجزائريين أقول لكم وبين قوسين أهل الجزائر متأثرون جدا بالشيخ أبي إحاق الحويني والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب وأتذكر أنه كلما كان يجري الشيخ أبي إسحاق لقة فضفضة يوم الأربعاء إلاو تحدث حالة طوارئ في الحي الذي أسكن فيه وعلى أيدي هؤلاء المشايخ عرفنا الدين الوسط الجميل واسألوا الشيخ محمد حسان عن الاستقبال الذي حظي به أثناء زيارته الأخيرة للجزائر فهو قالها بنفسه في خطبة جمعة على المنبر أثناء عودته لمصر.
    5-أعود قليلا للوراء فالأساتذة المصريون الذين درسوا بالجزائر في الثانويات والجامعات الجزائرية بعد الإستقلال مباشرة لازال ذكرهم لحد اليوم لأن الدولة استنجدت بهم بعد خروج الفرنسيين لعدم وجود أساتذة جزائريين .
    6-القنوات المصرية كالناس والحكمة الرحمة أصبحت هي بيوت الجزائريين وكأنهم يعيشون في مصر.
    وأخيرا أقول لكم من لازال شاكا في كره الجزائريين للمصريين فليأت للجزائر وأنا لي أصدقاء في مصر عرفتهم لأننا كنا طلبة للقرآن ومازلنا مع بعض ممكن نتصل بهم للمساعدة في تنظيم زيارة للجزائر في ضيافتي يعني في بيتي ويؤى الزائر بعينه ويسمع بأذنه طبعا انا سأفعلها إن شاء الله إذا أردتم ولي أصدقاء بالإسماعيلية وفي القاهرة .
    وختاما أقول لكم كخلاصة لا تصدقوا كل ما تقوله الصحف إن كان مراهقا قال كلاما بمناسبة مباراة فهذا لا يعتد به وإن كنت متأكد أن هذا الشخص بداخله يحب مصر ويحب أهلها فالشعب الجزائري شعب طيب والمصري أيضا وهذه المباريات في نظري لا ينبغي أن تولى لها كل هذه الأهمية من الطرفين فنحن مسلمون يجب أن نولي الأهمية للغاية التي خلقنا من أجلها ألا وهي طاعة الله والعبودية.
    أخوكم في الله أحمد الجزائري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  9. #9
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أشكركم أخي في الله

    على البادرة الطيبة التى تدعو الى التوحد بين صفوف المسلمين

    للأسف في الوقت الذي يدنس في مسجدنا ومسرى رسولنا

    ينشغل اخواننا بمبارة ومعذرة تافهة امام القضية الفلسطينية والدماء الطاهرة التى تراق كل يوم

    وردا على سؤالكم وان كنت لا أحبذ فتح مجال للنقاش من هذا الباب لان المنتدى لا يتناول مسائل

    الرياضة لانه دعوي بدرجة اولى

    لكن ان كان هناك كره من الطرفان بسبب مبارة فعلى الدنيا السلام

    ملاحظة:

    ارجو ان لا ينساق الطرفان الجزائري ومصري بالمنتدى للجدال ، ( كل طرف يتحدث عن فريقه وامله بالفوز- رجاءا)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  10. #10
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2016
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع كرة القدم موضوع اتفة من التافهين
    سوف ادعو الله تعالى ان يهزم الفرق العربية امام اضعف الاندية الافريقية
    ويارب تتوالى الهزائم على رؤوس الاندية العربية
    حتى تسقط تلك اللعبة من الاعيين
    لقد انفق المسلمين عليها اكثر من 8 تريوبليون دولار
    اللهم اسحق الفرق العربية ااااااااااااااااااااااااااااااااااامين
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استطلاع: الشعب المصري هو أكثر شعوب العالم تدينا
    بواسطة mizo2005 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-06-2014, 12:24 AM
  2. الدرس الثالث من دروس الفتنة بين الصحابة ( بداية الفتنة ) لاخيكم سمير السكندرى
    بواسطة سمير السكندرى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-11-2010, 06:12 PM
  3. حقيقة إسلام الشعب المصري
    بواسطة nohataha في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 04:12 PM
  4. حول أحداث مباراة مصر والجزائر
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-12-2009, 02:00 AM
  5. لا يجوز للمسلم أن يكره ما لم يكره الله
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة

هل يكره الشعب الجزائري المصري و العكس؟ ردا على مثيرى الفتنة من أجل مباراة