فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)

  1. #11
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة العاشرة)

    اما "ريكولدوس دى سانتا كروس" وهو دومينيكى زار بغداد قرب نهاية القرن الثالث عشر قرر ان يدير مجادلاته مع العرب على مستوى أعلى من هذا قليلا وقرب منتصف القرن التالى ترجم ديميتريوس كتاب ريكولدوس الى اللغة اليونانية فلاقى شيئا من الاقبال .

    وريكولدوس يخفى حماسته الشديدة وكرهه للاسلام وراء ألفاظ هادئة وهو يحاول ان ينكر أن القرأن الكريم هو كلام الله مستندا فى ذلك الى ما يزعمه فيه من اختلاف الى غير ذلك من انكار مقصود للفضائل الاسلامية ثم يقرر المؤلف فى نهاية هذا البحث "انه بناء على ما يقول بعض علماء العقيدة الاسلامية لم يكن الانسان منشئها الاول بل الشيطان الذى اراد بأذن من المولى أن يمهد السبيل للمسيح الدجال حتى أذا انس الشيطان من نفسه العجز عن ايقاف تقدم المسيحية ببلاد الشرق وعن حماية اتباعه ألهة الشرك وعندما ادرك أن من المحال أن ينكر شريعة موسى وانجيل المسيح قرر ان يخدع العالم بأختراع تنزيل يكون بمنزلة وسط بين العهدين القديم والجديد الى غير ذلك)]
    ( نحن كمسلمين نحى ريكولدوس على ذكاؤه الخارق والذى نسى او تناسى انه يتكلم عن انجيل مفقود والموجود هى مجموعة مؤلفات من البشر سواء من العهد القديم او العهد الجديد هذه للتذكرة فقط يا ريكولدوس وللعلم بالشىء). ]وقد حاول ريكولدوس دى سانتا كروس ان يتخذ من جمال أسلوب القران حجة على عدم صحته فقال ( واجب علينا أن ندرك ان القرأن الكريم ليس قانون الله لان أسلوب ( عباراته ) لا يماثل أسلوب القانون الالهى "(وكيف علم ريكولدوس بأسلوب القانون الالهى اذا كان الذى بين يديه ويؤمن به من تأليف البشر الذى يزعمون انه وحى من عند الله عجبا ! )] ثم يستطرد "ريكولدوس" ويقول أن للقرأن لغته موزونة وأيقاعية وقد ملئت مواعظه بالترغيب والاستمالة وشابهن أستدلالاته الاساطير ….

    - ولم يصبح أعجاز القران الكريم مقبولا لدى الناس كافة الا قريبا من نهاية القرن التاسع فقد حدث بعد ذلك بقليل أن فقيها حذرا مثل الباقلانى فضل ان لا يتخذ من حلاوة نظمه الا حجة معززة لا حجة أولية فى وصف اعجازه ( انظر الى كتابه اعجاز القران )

    - وقد حاول" أوغسطين" فى كتابه
    ( De Doctrina Christiana ) ان يبين الفضائل البلاغية للكتب المنزلة وفق نظريات البلاغى عند القدامى وكان يرمى من وراء ذلك ان يشجع الواعظ المسيحى على تحسين مواعظه وأقامتها على أصول البلاغة القديمة
    - اما المفكر الاسبانى (ألفارو) فأنه وهو العدو اللدود للاسلام لا يملك الا ان يبدى اعجابه بأسلوب القران الكريم ويقول( أن نظم ألفاظه والصلوات التى اجتمعت فى كل أجزائه أشياء نقراها اليوم فى مجلداتها ولشد ما نعجب بها لسهولتها الرشيقة وفصاحتها الرائعة ومع ذلك فسرعان ما يعود "ألفارو" ويصب حقده على الاسلام قائلا :أن هذه المزايا ليست الا زيفا أثما ولن تكون للمسلمين دواء روحيا بل سببا فى العقاب الابدى ذلك لانه ( ما من لفظ أو عمل لا ينتد أصله فى عقيدة المسيح الا وهو عبث باطل ووبال بالغ على صاحبه يوم الحساب) .
    - وكان الكندى المسيحى ( الذى كتب بعد 912 ) أقل تأثيرا بهذا الامر فانه يستهل حديثه بالاشارة الى ان : كل امة تعد لغتها أجمل اللغات على حين يرى العرب كل لسان عدا لسانهم متبربرا همجيا وبالمثل فان العربية التى يعتقدونها أجمل اللغات تعد فى نظر الشعوب الاخرى متبربرة ) ثم أنه يروح ويهاجم ما فى القران من جمال فنى .
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  2. #12
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة الحادية عشر)

    الا ان التحدى المسيحى الذى كان يطالب المسلمين بتقديم الشواهد الخارقة للطبيعة على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم قد اضطر الفقهاء الى استجابة سريعة. وقد استمر ضجيج المجادلين المسيحيين عنيفا لا تهدأ له ثائرة حتى بعد ان اسرف المسلمون فى الاستجابة لتلك المطالبة المسيحية فترى مثلا برثلوميو الرهاوى كيف يتساءل متهكما كعادته من الطعن الفاجر فقال ( وأذن فان محمدا هو نظير المسيح؟ وان لم يحى محمد الموتى قط ولا اعاد شخصا الى الحياة كما احيا المسيح لعازر بعد أربعة ايام من موته ولا أبرأ الاكمه ولا شفى كل داء وعاهة ولا أبرأ الابرص ولا الاصم ولا الابكم ولم يوقف قط قوة الريح ولا الامواج العارمة الهائجة ولم يحدث البتة انه مشى على الماء مشيه على الارض اليابسة ولم يدخل يوما الى أصحابه من أبواب مقفلة . ولم يك قط مخلدا .

    ولم يرى العلماء المسلمون أثناء مكافحتهم فكرة المعجزات بدا من ان يعلنوا على الملاء تنديدهم بكل فهم خاطىء يذهب الى ان النبى كان يصنع العجائب بقوته الخاصة التى تفوق قوة البشر . وبينما ترى القران يؤكد وصف محمد بالضعف الانسانى فانه يخبرنا فى نفس الوقت عن عدد من المعجزات قام بها الانبياء السابقون .والقران وان كان يدعو تلك المعجزات ( ايات) او ( براهين) فانه ينص صراحة ان هؤلاء الانبياء لم يتصرفوا البتة من تلقاء أنفسهم بل منحوا قوة خارقة من الله سبحانه وتعالى فى مناسبات معينة ولغاية واحدة لا ثانى لها هى أقناع المتشككين بصدقهم وبناء على ذلك فان ألفاظ الكتاب نفسها كانت توحى بجمع القصص الاعجازية العديدة التى تجمعت حول محمد صلى الله عليه وسلم واتخاذها ايات على نبوته ( اى اعلام او دلائل النبوة) .

    وهذا ما اظهره القران الكريم فالمعجزة امر خارق للعادة قصد به اظهار صدق من ادعى انه رسول الله تعالى تحديا لمن ينكرون ذلك وعلى شاكلة تجعل من المحال عليهم ان ياتوا بمثلها فهى شهادة الله بصدق انبيائه.

    وقد أظهر ان القران الكريم هو المعجزة التى تثبت رسالة محمد صلى الله عليه وسلم وان الكتاب نفسه ليسجل أستحالة الاتيان بمثله اعنى ( اعجازه) وانه لا يمكن الا ان يكون من عند الله سبحانه وتعالى.
    وقد قال الله سبحانه وتعالى ( قل لئن أجتمعت الانس والجن على ان يأتوا بمثل هذا القران لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا) سورة الاسراء الاية 88.

    وقد حرص محمد صلوات ربى عليه وسلامه فى مدة رسالته على ان يؤكد للناس انه بشر ذو طبيعة انسانية وانه بفضل من الله قد اختير رسولا لله تعالى وفيما عدا هذه الخصوصية ليس ثمة شىء يفرق بينه وبين اخوانه من البشر .وانما علمه بالغيب لمحدود بما يريد الله سبحانه وتعالى ان يعلمه اياه .
    بسم الله الرحمن الرحيم: ( او لم يكفهم انا انزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم ان فى ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون) سورة العنكبوت الاية : 51 .
    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  3. #13
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة الثانية عشر)

    و كذلك فان الرسول الكريم وخاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم كانت له من المعجزات التى انعم الله سبحانه وتعالى عليه بها وهى لا تعد ولا تحصى .

    معجزات الرسول صلي الله عليه وسلم

    ذكر شيء من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم

    المعجزات :هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي وهو صلى الله عليه وسلم أكثر الأنبياء معجزات وقد قيل أنها تبلغ الفا وقيل ثلاث آلاف .والله اعلم . نذكر منها


    1- القرآن الكريم :وهو أعظم المعجزات الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه فإن القرآن معجزه إلى يوم القيامه .

    2-انشقاق القمر ليله البدر حتى افترق فرقتين كما قال تعالى :إقتربت الساعه وانشق القمر )

    3- أن الله زوى ـ أي جمع ـ له الأرض كلها فضم بعضها لبعض حتى رأها وشاهد مغاربها ومشارقها قال تعالى :وان ملك أمته سيبلغ مازوى له منها .

    4- حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر وصار يخطب على المنبر بعد ما كان يخطب عليه ولم يسكن حتى اتى إليه فضمه وأعتنقه فسكت .

    5-نبع الماء من بين أصابعه .رواه البخاري )

    6- تسبيح الحصى بكفه .رواه أبن عسكر من حديث أبي داود وغيره .

    7-تسبيح الطعام حين وضع عنده _ أي بين يديه فنطق كما في البخاري عن أبن مسعود .
    8- تسليم الجحر والشجر عليه بالنطق .رواه أبو نعيم في دلائل النبوه .

    9-تكليم الذراع له ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأخبره أنه مسموم .رواه البخاري .

    10-أن البعير شكا إليه الجهد ـ أي المشقه ـ أن صاحبه يجيعه ويتعبه .رواه أبو داود .

    11-شهاد الذئب له بالنبوه .رواه الطبراني وابو نعيم .

    12-انه جاء مره إلى قضاء الحاجه ولم يجد شيئا يستتر به سوى جذع نخله صغيره وأخرى بعيده عنها .ثم أمر كلا منها فأتتا إليه فسترتاه حتى قضا حاجته ثم أمر كلا منهما بالمضي إلى مكانها .راواه الأمام أحمد والطبراني
    .
    13-أنه قربت منه ست من الأبل لينحرها فصارت كل واحده تقترب منه ليبدأبها .رواه أبو داود والنسائي .

    14-أن عين قتاده بن النعمان الأنصاري سقطت يوم أحد فردها فكانت المردودةأحـد(أقوى) من العين الصحيحه .رواه الحاكم وغيره من عدة طرق .

    15-أن عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ برأت من الرمد حين تفل فيها .متفق عليه .

    16- أن عبد الله بن عتيك الأنصاري أصيبت رجله حين نزل من درج إلى رافع أبن ابي الحقيق لما قتله فمسحها بيده الشريفه فبرأت .رواه البخاري
    .
    17- ان أبي بن خلف كان يلقي المصطفى فيقول ان عندي قعودا أعلفه كل يوم أقتلك عليه فيقول بل أنا أقتلك إن شاء الله فطعنه يوم أحد في عنقه فخدشه غير كثير ،فقال :قتلني محمد فقالوا :ليس بك بأس قال :انه قال كأنا أقتلك فلو بصق علي ليقتلني فمات .

    18-أنه أخبر أميه بن خلف أنه يقتله فقتل كافر ا يوم بدر .رواه البخاري .

    19-أنه عد لآصحابه في بدر مصارع الكفار فقال :هذا مصرع فلان غدا ويضع يده على الأرض ،وهذا ،وهذا ،فكان كما وعد .وما تجاوز احد منهم موضوع يده .رواه ابو داود.

    20-انه أخبر عن طوائف من أمته أنهم سيركبون وسط البحر أي يغزون في البحر كالملوك على الأسره ومنهم أم حرام بنت ملحان فكان كما أخبر . رواه البخاري .

    21-أنه قال في الحسن بن علي ان ابني هذا سيد ولعل الله ان يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين فكان كما قال .فانه لما توفى ابوه بايعه اربعون ألفا على الموت فتنازل عن الخلافه لمعاويه حقنا لدماء المسلمين .رواه البخاري .

    22-أنه أخبر في شأن عثمان بن عفان ـ رضي الله عنه ـ انه ستصيبه بلوى شديده يريد قتله فكان كما قال .رواه البخاري .

    23 -انه أخبر بمقتل الأسود العنسي في صنعاء اليمن في الليله التي قتل فيها في المدينه ،فجاء الخبر بما اخبر به .ذكره ابن اسحاق وغيره .

    24-انه أخبر بقتل كسرى كذلك في ليلة مقتله الخبر كما ذكر.

    25-أخبر عن الشيماء بنت الحارث السعدية أخت رسول الله من الرضاع أنها قد رفعت في خمار اسود على بغله شهباء فكان كذلك .رواه أبو نعيم .

    26-أنه دعا لعمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن الله تعالى يعز به الأسلام أبابي جهل أبن الهشام فأصابت دعوته عمر فأصبح مسلما فعز بإسلامه كل من أضحى مسلما .

    27-أنه دعا لعلي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بذهاب الحر والبرد عنه فكان علي لايجد حرا ولا بردا ،رواه البيهقي .

    28-أنه دعا لابن عباس بفقه الدين وعلم التأويل فصار بحراً زخاراً واسع العلم .

    29- أنه دعا لثابت بن قيس بن شماس بأنه يعيش سعيدا ويقتل شهيدا فكان كذلك .

    30-انه دعا لآنس بن مالك بكثره المال والولد وبطول العمر فعاش نحو المائه سنه وكان ولده من صلبه مائة وعشرين ولدا ذكرا ،وكان له نخل يحمل في كل سنه حملين .

    31-انه قال في رجل أدّعى (منافق)الإسلام وغزا معه وأكثر قتال الكفار مع المسلمين أنه من أهـل النارفصدق الله تعالى مقتله ،فأنه أصابته جراحه فقتل نفسه بيده عمداً ‍‍‍‍‍‍(وقاتل نفسه في النار أعوذ بالله ) متفق عليه .

    32- كان بينه وبين عتيبه بن ابي لهب أذى فدعا عليه بأن يسلط الله عليه كلبا من كلابه فقتله الأسد . رواه ابو نعيم وغيره .

    33-انه لما شكا إليه شاك قحوط المطر ـ أي حبسه وانقطاعه وهو فوق المنبر في خطبة الجمعة فرفع يديه إلى الله تعالى ودعا .وما في السماء قطعة من السحاب فطلعت سحابة حتى توسطت السماء فاتسعت فأمطرت فقال :اللهم حوالينا ولا علينا فاقلعت وانقطعت .متفق عليه

    34- أنه أمر عمر الفاروق ـ رضي الله عنه ـ ان يزود اربع مائه راكب اتو إليه من تمر كان عنده فزودهم منه والتمر كان مقدراه كالفصيل الرابض فزودهم جميعا وكأنه ما مسه أحد .رواه أحمد وغيره .

    35-انه اطعم الألف الذين كانوا معه في غزوة الخندق من صاع شعير ودون صاع وبهيمة ـوهي ولد الضأن فأكلوا وشربوا وأنصرفوا وبقي بعد انصرافهم عن الطعام اكثر مما كان من الطام .متفق عليه .
    36- انه أطعم اهل الخندق ايضا من تمر يسير اتت به إليه جاريه .رواه ابو نعيم .

    37-انه أطعم جماعه من أقراص شعير قليله بحيث جعلها أنس تحت ابطه لقلتها فأكل منها ثمانون رجلا وشبعوا كلهم وهو كما أتى لهم كأنه لم يمسه أحد كما جاء في الصحيحين عن أنس .

    38-أنه أطعم الجيش حتى وصلوا إلى حد الشبع من مزود ـ وهو وعاء التمر ـورد مابقى فيه لصاحبه ابي هريره .ودعا له بالبركه فأكل منه في حياته إلى حين قتل عثمان ـ رضي الله عنه .

    39-أنه حين تزوج بزينب بنت جحش أطعم خلقا كثيراً من طعام قدم إليه في قصعه ثم رفع الطعام من بينهم وقد شبعوا وهو كما وضع أو أكثر .كما رواه أبو نعيم .

    40- أنه في غزوة حنين رمى الكفار بقبضه من تراب وقال :شاهت الوجوه فامتلأت اعينهم ترابا كلهم وهزموا عن أخرهم .رواه مسلم وغيره .

    41-أنه لما أجتمعت صناديد قريش في دار الندوة وأجمعوا على قتله وجاءواإلى بابه ينتظرون خروجه فيضربونه بالسيوف ضربه رجل واحد خرج عليهم ووضع التراب على رأس كل واحد منهم .

    42- معجزة الأسراء والمعراج من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى .
    ـــــــــــــــــــ
    نقلته لكم من كتاب : بهجه الناظرين فيما يصلح الدنيا والدين
    تأليف عبد الله جار الله
    الطبعه الأولى 1404
    الصفحه :253 _257


    الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وأتم التسليم والله يتقبل منا صالح الأعمال .

    وعلى الرغم من كل هذه الحقائق فهم يريدون ان يشككوا وينكروا معجزات نبيينا وحبيبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى اله واصحابه اجمعين .
    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  4. #14
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة الثالثة عشر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    الحمد الله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا .
    من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له. وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله.

    نتابع ما فعلوه اعداء الأسلام من تزوير وتشويه للحقائق ..........


    ( كذب المستشرقون وأفتراءتهم الملفقة على سيد الخلق
    سيدنا محمد صلوات ربى عليه وسلامه )


    هذا وقد سلك المستشرقون كل الوسائل الممكنة فى نشر أفكارهم التى عنيت بتشويه صورة الأسلام فى الغرب وزعزعة الثقة بالأسلام فى نفوس عوام وأنصاف المثقفين فى الأمة الأسلامية، لذا سلك المستشرقون مسلك أنشاء ونشر الصحف والمجلات .
    وعن عدد المجلات الأستشراقية جاء فى جريدة المسلمون الدولية : أكدت الأعضاء الذين أشتركوا فى ندوة الأعلام الأسلامى التى عقدت فى جامعة الكويت، بضرورة التصدى لصحف التبشير التى تعتمد على تشويه الحقائق عن الأسلام ، ونبهوا الى ان المستشرقين يملكون الأن 300 مجلة أستشراقية متخصصة وموجهة ضد الأسلام ، ولابد وان تقوم الصحف والمجلات الأسلامية بتوضيح المفهوم الأسلامى والرد على افتراءات وادعاءات الصحف التبشيرية .


    ومن أخطر المجلات الأستشراقية:

    1- مجلة العالم الأسلامى The Muslim warld))
    وقد عنت هذه المجلة بالتزوير فى التراث الأسلامى ، وهى من أخطر المجلات الأستشراقية الأمريكية ، وسلكت المجلة مسلك التبشير تصدر باللغة الأنجليزية من (هارتقورد) وانشأها المبشر (زويمر) عام 1911 م.

    2-مجلة جمعية الدراسات الأستشراقية:
    تصدر من ( جامبر Gambier) بولاية (اوهايو) أنشأها المستشرقون الأمريكان وتوزع فى اوربا .

    3 – مجلة الشرق الأوسط:
    مجلة سياسية تصدر فى امريكا ، ولكنها اهتمت بتشويه صورة الأسلام والمسلمين فى كثير من المقالات .

    4- مجلة العالم الأسلامى ( Le Monde Muslamam) :
    تصدر فى فرنسا وهى مجلة تبشيرية وتوزع فى جميع أنحاء العالم.

    5- مجلة الجمعية الملكية الأسيوية:
    تصدر من بريطانيا 1834 م

    6- مجلة عالم الأسلام:
    تصدر عن الجمعية الشرقية اللمانية للدراسات الأسلامية أسسها المستشرق (هارتمان) ، وتطبع كل ثلاثة أشهر وتوزع فى ( برلين) ( ليبرج) ( ليدن) 1913م

    7- صحيفة العلماء:
    تصدر من باريس عن جمعية العلماء الفرنسيين كل ثلاثة 3 أشهر.

    8- مجلة تاريخ الأديان :

    تصدر من باريس 1880م

    9- المجلة الأسيوية:
    تصدر عن الجمعية الأسيوية الفرنسية.

    10- مجلة شئون الشرق الأوسط:
    تصدر من امريكا يكتب بها عدد من المستشرقين المعروفين بعدائهم للمسلمين بوجه عام وللعرب بوجه خاص، وهى تعنى بمجال السياسة.

    11- مجلة الدراسات الأسلامية:
    تصدر من باريس ، يشارك فى الأشراف عليها المعهد الفرنسى بدمشق، ومعهد الدراسات الأسلامية بباريس، وعهد بالأشراف الى ( لويس ماسينيون) وتصدر كل ثلاثة أشهر.

    12- مجلة الأسلام :
    تصدر عن معهد اللغات الشرقية بجامعة هامبورج 1920م

    13- مجلة المشرق:
    تصدر عن الأباء اليسوعيين بلبنان.

    هذه هى بعض المجلات التى عنت بتشويه صورة الأسلام والمسلمين قديما، اما اليوم فقد شاعت الصحف والمجلات بشكل أكثر وأكبر ولبست لباسا جديدا، أما لباس السياسة او لباس المنهج العلمى او الأستشراقى .

    وأنتشرت الأذاعات والقنوات التلفزيونية التى تنشر تلك الأفكار، وما زال المسلمون يغطون فى النوم ويتغنون بامجادهم ، ويلهثون وراء اولئك الحاقدون على الأسلام بحجة انهم أصحاب حضارة متقدمة، وكأننا عاجزون عن السير فى طريق العلم والتقدم ، وساقول لكم كلمة من اخت لكم فى الأسلام أعلموا يا امة الأسلام اننا امام حرب فكرية وتلويث فكرى رهيب ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .

    ولقد أثمرت تلك المجلات وباقى الوسائل عن خلق جيل جديد فى العالم الأسلامى ،ممسوخ الفكر مشوش العقيدة ، وهذه هو ما يريدونه ، وفى العالم الغربى أناس لا تعلم عنا سوى ان العالم الأسلامى ما هو الا قوم همج يلبسون الجلابيب ويتيهون فى الصحراء، والله المستعان
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  5. #15
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  6. #16
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الرابعة عشر)

    الجزء الثانى



    وننتقل الان لنلقى الضوء على بعض المستشرقين المنصفين والذين قاموا هم بانفسهم بالرد على

    من اساء لرسولنا الكريم رغم انهم ليسوا مسلمين ولم يتبعوا فى يوم من الايام العقيدة الاسلامية
    .

    اول شيء نحن لسنا بحاجه لان يدافعوا عن رسول الله النصارى أو المستشرقون الغربيون لانهم دائما يتكلمون عن نبي الامه كما اعتبره المستشرقون اعظم رجل في البشريه ويحاولوا دائما أن يرفعوا من قدره البشري والتشكيك بانه نبي .فاحذروا يا امة الاسلام فرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ارسى كل قواعد الاسلام بوحي من الله وجاء القرءان الكريم من عند الله .وهذا الشىء الذي يريدون التشكيك فيه ويقولون ان محمد كان ذكي جدا وكتب الاسلام من كتبهم .فملة الكفر واحده ولا ننسى ما قاله الله عز وجل لنبييه محمد صلى الله عليه وسلم فى سورة ( الحجر) بسم الله الرحمن الرحيم ((فاصدع بما تؤمر واعرض عن المشركين انا كفيناك المستهزئين) .

    الله أكبر الله أكبر فديناك بأبائنا وأمهاتنا وأرواحنا يا رسول الله فأنت سيد ولد آدم رغم انوف الحاسدين والحاقدين .

    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  7. #17
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا .
    من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له. وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله.

    ( ردا على المتجاوزين الشتامين برأى من عقر دارهم )
    الأمريكى " مايكل هارت" فى كتابه "المئة الأوائل" :
    محمد (صلى الله عليه وسلم أعظم شخصيات التاريخ )


    القاهرة: من الدكتور عبد الغنى عبد الله

    المفكر الأمريكى "مايكل هارت" درس الرياضيات فى جامعة كورنيل 1952 وحصل على درجة الليسانس فى الحقوق من جامعة نيويورك عام 1985 وحصل على درجة الماجستير فى العلوم من جامعة أويلفى عام 1969 ونال درجة الدكتوراة فى الفلك من جامعة برينستون عام 1972 .
    عمل فى مركز أبحاث الفضاء فى : " جرين بليت" فى "ميرلاند" ويعتبر "مايكل هارت" أحد اهم العلماء المعتمدين فى الفيزياء التطبيقية وقد أصدر كتاب" المئة الأوائل" بأمريكا عام 1978 وقدم فيه أهم مئة شخصية فى تاريخ العالم مرتبين حسب أهمية كل منهم وأثره فى التاريخ ، مع عرض منجزات كل منهم واعماله او نظرياته العلمية.
    وقد كان لهذا الكتاب أثر ضخما فى امريكا وفى خارجها وفى الأوساط الثقافية عند صدوره ولا يزال بسبب أن الكتاب عندما رتب اعظم الرجال وجاء بسيدنا محمد بن عبد الله "صلى الله عليه وسلم" على رأس تلك القائمة التى تضم أهم مئة شخصية بعد أن أخذ بالوقائع والأحداث والأثر والتأثير فى التاريخ، وفى البشر وفى الأحداث والسياسة والأقتصاد والتربية والحروب والقتال والسلام والتعاهد والتعاقد .
    وأذا كان هارت قد وضعه على رأس القائمة فأن ذلك لن يزيد ولن ينقص من قدره أو فيه ..سيدنا محمد هو سيد ولد أدم امام الرسل خاتم الأنبياء والمرسلين .. محمد الحبيب المحبوب المصطفى عليه صلوات ربى وسلامه. أنما غاية القول ان نقول ان شهادة " مايكل هارت" ودراسته وهو المسيحى من قمة رأسه الى أخمص قدميه دليل على أنه لم يستطع أن يغمض عينيه عن الحقائق وان يتلافى أثره أو تأثيره فى تاريخ العرب على وجه الخصوص والبشرية عموما... ولا ننسى أن هناك بعض الشطط فى المظاهر والتى موجودة فى كتابه.
    لانه يظل كاتب مسيحى لم يعرف الاسلام ولم يعرف محمدا صلى الله عليه وسلم كما يعرفه المسلمون.
    وأذا كنت بتحدث عن هذا الكتاب فذلك حتى يرى الغرب أن هناك عالما مسيحيا ليس مسلما يصنف سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم " فى مرتبة أعلى من سيدنا المسيح عليه وعلى نبينا صلوات ربى وسلامه وان كان الكاتب قد أشار الى ان ذلك جاء لسببين :
    اولا: أن محمدا "صلى الله عليه وسلم" لعب دورا هاما فى تطوير الأسلام وكان دوره أكبر من دور المسيح فى تطوير المسيحية مع أنه " المسيح" كان مسؤولا عن تلك المبادىء الأدبية والأخلاقية للديانة المسيحية فى النصوص التى تختلف عن المبادىء اليهودية، الأان القديس بولس كان هو الذى طور اللاهوت المسيحى ، وكان هو المبشر الرئيسى للعقيدة المسيحية والمؤلف لجزء كبير من العهد الجديد.
    ثانيا: ان محمدا " صلى الله عليه وسلم" كان مسؤولا عن العقيدة الأسلامية ومبادئها الرئيسية، ولعب دورا هاما وقياديا فى التبشير بالدين الجديد. وتأسيس الفروض الدينية للأسلام ، وهو الذى أنزل عليه القران الكريم ... الذى هو مجموعة من الأيات ذات البصيرة النافذة التى أوحيت اليه مباشرة من قبل الله عز وجل ، ومعظم هذه الأقوال دونت خلال حياته ثم جمعت بشكل رسمى بعد وفاته.

    • نفوذ محمد "صلى الله عليه وسلم " كان اكبر من تأثير المسيح" عليه السلام" والقديس بولس على المسيحين ( كنت لا أريد ان اضع السيد المسيح عليه السلام فى موازنة مع المسمى بالقديس بولس لان هناك فرق كبير بين نبى ورسول من عند الله ( المسيح عليه السلام) وبين من يدعى أنه رسول من عند الله ولكنى انقل فقط ما قاله الكاتب وايمانه هو به) .
    ويتابع الكاتب "مايكل هارت" ويقول بالرغم من أن تأثير القران على المسلمين يشبه تأثير الكتاب المقدس المسيحى على المسيحيين " فأن نفوذ محمد ( صلى الله عليه وسلامه) من خلال القرأن أصبح ضخما جدا وهائلا-على حد قول هارت وفوق ذلك فأننى أضيف ان محمدا ( صلى الله عليه وسلم) كان فوق ذلك زعيما دنيويا .. وقراءتنا لاحداث القتال أثناء حياته وبعد وفاته تجعل منه أعظم قائد سياسى على مدى التاريخ " بخلاف دوره الدينى" .
    وبالرغم من وجود زعامات سياسية فى التاريخ ، مثل " سيمون بوليفار" الذى قاد الأحداث فى امريكا الجنوبية .. الا أنها كانت ستحدث حتى ولو لم يكن موجودا " فطلب الحرية قادم لا محالة" وذلك لا يقارن بالفتوحات الأسلامية التى لم تكن ستظهر فى حالة عدم وجود محمد " صلى الله عليه وسلم".


    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  8. #18
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة الخامسة عشر)

    من أهم الكتب التي صدرت للرد علي إساءة بابا الفاتيكان للرسول كتاب بعنوان‏'‏ عبقرية محمد‏-‏ بلا تعصب أو مجاملة‏'‏ تأليف كاتب قبطي أرثوذكسي قريب الصلة بالكنيسة هو الدكتور نبيل لوقا بباوي الحاصل علي
    الدكتوراه ثلاث مرات‏,‏ منها دكتوراه في الشريعة الإسلامية‏.‏

    وليس غريبا أن يتصدي الدكتور بباوي لاتهامات بابا الفاتيكان للرسول فقد سبق أن أصدر عدة كتب‏,‏ ناقش فيها افتراءات المستشرقين علي الإسلام وعلي النبي منها‏:‏ الإرهاب صناعة غير إسلامية‏,‏ وانتشار الإسلام بالسيف بين الحقيقة والافتراء‏,‏ وزوجات الرسول بين الحقيقة والافتراء‏,‏ ومحمد والخناجر المسمومة الموجهة إليه‏,‏ والإسلام والتعايش السلمي مع الديانات الأخري‏,‏ والاعتراف بالآخر في الإسلام‏,‏ وغزوات الرسول هل كانت للحصول علي الغنائم‏,‏ وحياة محمد‏..‏ وهو يفسر هذا الاهتمام بشرح حقيقة الإسلام في مواجهة الحملات الشرسة عليه في الغرب بأنه يسعي إلي بناء ثقافة المحبة بين المسلمين والمسيحيين تأكيدا لمبدأ المواطنة‏,‏

    وقد بدأها العقاد بكتابه الشهير‏'‏ عبقرية السيد المسيح‏'‏ وقرر أن يسير علي خطي العقاد‏,‏ فتناول في كتابه الجديد جوانب العبقرية في شخصية الرسول التي جعلته نموذجا للكمال الإنساني في نشأته وشبابه وفي إنسانيته وأخلاقه وفي إقراره لمبدأ الشوري وفي أمانته في التبليغ عن ربه‏.‏

    يقول الدكتور بباوي‏:‏ إن مبدأ المواطنة منصوص عليه في مقدمة الدستور الأمريكي الصادر عام‏1787‏ وفي الدستور الفرنسي‏1957‏ وفي دساتير دول متقدمة عديدة‏,‏ لكنه اكتشف أن هذا المبدأ في الأصل مبدأ قرره الإسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرنا بالمساواة في المجتمع الإسلامي بين المسلمين وغير المسلمين مساواة تامة في الحقوق والواجبات‏.‏
    وجاء النص علي ذلك في الحديث‏:'‏ لهم مالنا وعليهم ما علينا‏'‏ كما أنه اكتشف أن الإسلام أرسي مبدأ الحرية الدينية قبل الثورة الفرنسية وقبل ميثاق حقوق الإنسان وقبل نشأة الدول التي تنصب نفسها راعية للحرية الدينية بقرون‏,‏ وذلك حين قرر الإسلام أن إرادة الله شاءت أن يختلف البشر في اللون والجنس والانتماء الوطني والقبلي‏,‏ وكذلك الاختلاف في الدين وأن هذا الاختلاف دائم إلي يوم القيامة( ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين‏'‏) سورة هود‏-‏الآية‏118-‏

    فليس هناك مؤمن بالله يرضي عن بحور الدماء التي سالت في المعارك بين طوائف المسلمين‏(‏ السنة والشيعة والخوارج‏)‏ وبين طوائف المسيحيين‏(‏ الارثوذكس والكاثوليك والبروتستانت‏)‏ ولا يمكن أن تكون هذه الحروب هي ما أراده الله حين أنزل الديانات وشاءت إرادته أن يخلق البشر شعوبا وقبائل ليكون الاختلاف بينهم مدعاة للتعارف والتعاون والتكامل‏.‏

    *
    نقلا عن صحيفة "الأهرام" المصرية

    يتبع
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  9. #19
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM
    قال الله تعالى:(وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)[سورة سبأ:6].

    نقلا عن الأستاذ: عبد الرحيم الشريف
    ماجستير في علوم القرآن والتفسير


    - يقول أستاذ اللغات الشرقية ورئيس مجمع البحوث والآداب في باريس المستشرق الفرنسي كليمان هوار(1854 -1927) في الجزء الأول من كتابه: (تاريخ العرب):

    " اتفقت الأخبار على أن محمداً كان في الدرجة العليا من شرف النفس، وكان يلقب بالأمين، أي بالرجل الثقة المعتمد عليه إلى أقصى درجة، إذ كان المثل الأعلى في الاستقامة ".

    - وعن رفيع أخلاقه وسامي خصاله وعصمته من الانزلاق في مهاوي الرذيلة يتحدث المستشرق جرسان دتاسي، قائلاً: " إن محمداً ولد في حضن الوثنية، ولكنه منذ نعومة أظفاره أظهر بعبقرية فذة، انزعاجاً عظيماً من الرذيلة وحباً حاداً للفضيلة، وإخلاصاً ونية حسنة غير عاديين إلى درجة أن أطلق عليه مواطنوه في ذلك العهد اسم الأمين ".

    - ويتحدث الباحث الأرجنتيني دون بايرون(1839 _ 1900) في مؤلفه: « أتح لنسفك فرصة » فيقول:

    " اتفق المؤرخون على أن محمد بن عبد الله كان ممتازاً بين قومه بأخلاق حميدة، من صدق الحديث والأمانة والكرم وحسن الشمائل والتواضع حتى سماه أهل بلده الأمين، وكان من شدة ثقتهم به وبأمانته يودعون عنده ودائعهم وأماناتهم، وكان لا يشرب الأشربة المسكرة، ولا يحضر للأوثان عيداً ولا احتفالاً، وكان يعيش مما يدره عليه عمله من خير ".

    - والمستشرق الايرلندي السير وليم موير(1808-1867) في كتابه (الإسلام) ص103، قال:

    " إن محمداً لم يكن في وقت من الأوقات طامعاً في الغنى، إنما سعيه كان لغيره، ولو ترك الأمر لنفسه لآثر أن يعيش في هدوء وسلام قانعاً بحالته ".

    - وقال: " إن النبي محمداً في شبابه طبع بالهدوء والدعة والطهر والابتعاد عن المعاصي التي كانت قريش تعرف بها ".

    - ويقول المستشرق سيديو، في الجزء الأول من كتابه: (تاريخ العرب)، ص 85:
    " ولقد بلغ محمد من العمر خمساً وعشرين سنة استحق بحسن مسيرته واستقامته مع الناس أن يلقب بالأمين ثم استمر على هذه الصفات الحميدة حتى نادى بالرسالة ودعا قومه إليها فعارضوه أشد معارضة، ولكن سرعان ما لبوا دعوته وناصروه، وما زال في قومه يعطف على الصغير ويحنو على الكبير، ويفيض عميم من عمله وأخلاقه".

    - وعن هذه القضية يتحدث المؤرخ والمستشرق الإنجليزي السير موير في كتابه: (حياة محمد) ص 20:

    " إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه، وحسن سلوكه. ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله. وخبير به من أنعم النظر في تاريخه المجيد، وذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم ".

    - ويقول المستشرق والمؤرخ الفرنسي رينيه غروسيه صاحب كتابي، (الحروب الصليبية)، و (مدنيات من الشرق) في مؤلفه الأخير:

    " كان محمد لما قام بهذه الدعوة شاباً كريما نجداً، ملآن حماسة لكل قضية شريفة، وكان أرفع جداً من الوسط الذي يعيش فيه، وقد كان العرب يوم دعاهم إلى الله منغمسين في الوثنية، وعبادة الحجارة، فعزم على نقلهم من تلك الوثنية إلى التوحيد الخالص البحت، وكانوا يهتفون بالفوضى، وقتال بعضهم بعضاً فأراد أن تؤسس لهم حكومة ديموقراطية موحدة، وكانت لهم عادات وحشية همجية صرفة، فأراد أن يلطف أخلاقهم، ويهذب من خشونتهم ".

    - بينما نظر إليه المستشرق السويسري إدوار مونتيه (1810 - 1882) مدير جامعة جنيف ومدرس اللغات الشرقية - في مؤلفه: « المدنية الشرقية » » نظرته إلى الأنبياء التوراتيين القدماء بقوله:

    " كان محمد نبياً بالمعنى الذي كان يعرفه العبرانيون القدماء، ولقد كان يدافع عن عقيدة خالصة لا صلة لها بالوثنية، وأخذ يسعى لانتشال قومه من ديانة جافة لا اعتبار لها بالمرة، وليخرجهم من حالة الأخلاق المنحطة كل الانحطاط، ولا يمكن أن يشك لا في إخلاصه، ولا في الحمية الدينية التي كان قلبه مفعماً بها ".

    - ويقول مونتيه نفسه في مقدمة ترجمته الفرنسية للقرآن:

    " كان محمد نبياً صادقاً، كما كان أنبياء بنى إسرائيل في القديم، كان مثلهم يؤتى رؤيا ويوحى إليه، وكانت العقيدة الدينية وفكرة وجود الألوهية متمكنتين به كما كانتا متمكنتين في أولئك الأنبياء أسلافه فتحدث فيه كما كانت تحدث فيهم، ذلك الإلهام النفسي، وهذا التضاعف في الشخصية اللذين يحدثان في العقل البشرى المرائي والتجليات والوحي والأحوال الروحية التي من بابها ".

    - والمستشرق الإيطالي ميخائيل إيمارى في كتابه (تاريخ المسلمين)، فقال:

    " وحسب محمد ثناءً عليه أنه لم يساوم ولم يقبل المساومة لحظة واحدة في موضوع رسالته على كثرة فنون المساومات واشتداد المحن وهو القائل "لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته ". عقيدة راسخة، وثبات لا يقاس بنظير، و همة تركت العرب مدينين لمحمد بن عبد الله، إذ تركهم أمة لها شأنها تحت الشمس في تاريخ البشر ".

    - ويقول المؤرخ الأمريكي واشنجتون ارفنج:

    " لقي الرسول من أجل نشر الإسلام كثيراً من العناء، وبذل عدة تضحيات. فقد شك الكثير في صدق دعوته، وظل عدة سنوات دون أن ينال نجاحاً كبيراً، وتعرض خلال إبلاغ الوحي إلى الإهانات والاعتداءات والاضطهادات، بل اضطر إلى أن يترك وطنه ويحث عن مكان يهاجر إليه. فقد كان في الأربعين من عمره حينا نزل عليه الوحي وعانى كثيراً سنة بعد أخرى في نثر الإسلام بين أفراد قبيلته ".

    - وتحدث المستشرقين الأمريكي ماكس في كتابه: « عظماء الشرق » عن الهجرة ودلائل النبوة والقوة التي ظهرت في تلك المرحلة التي مثلت منعطفاً تاريخياً عظيماً في سيرة رسول الله وتطوراً نوعياً في مسار الدعوة الإسلامية، يقول ماكس ص 93:

    " لقد نفذت روح الإسلام من محمد رسول الله إلى المسلمين، إلى الهداة والصالحين، وإن هذه الروح القوية حدت بالنبي إلى الهجرة من مكة إلى المدينة، بينها كان أعداؤه من المشركين يجدون في البحث عنه ليؤذوه بل ليذيقوه ريب المنون، ومن الغريب أن أعداء النبي لم يقنعوا أنفسهم بتركه مكة بل تعقبوه في هجرته، وهناك ضربوا على منزله سياجاً من الحيطة لأجل القبض عليه، ولكن روح الإسلام الدفينة في أعماق الهمة، ألهمته أن يتناول قبضة من تراب فتناولها وربى بها عليم فأخذتهم سنة من النوم تمكن خلالها النبي من النجاة منهم إلى الصحراء حيث اختفى في غار هناك، لا تقل إن اختفاءه في الغار يجول دون هلاكه وحتفه، ولكن الإسلام وما في ثناياه من روحانية وقوة، جعل الحمام يبيض على باب الغار، ولما أفاق أعداؤه من غشيانهم تتبعوا أثره إلى الغار، وأخذتهم هواجس الظن، لعلمهم بأن النبي لا يمكن بأي حال أن يكون في الغار، فمن يرد أن يؤمن بوحدانية الله، فعليه أن يشاهد بسهولة يد الله المحركة للكائنات من غير أن تبصرها العين المجردة وخاصة عندما أحيطت حياة النبي من يد العدوان برعاية الطير الذي اندفع إلى حماية محمد بيد الإله الخافية عن الأبصار ".

    - وعقد المستشرق ميشون مقارنة بن تسامح الإسلام وتعصب الصليبيين، في كتابه: « تاريخ الحروب الصليبية »:

    " إن الإسلام الذي أمر بالجهاد متسامح نحو أتباع الأديان الأخرى، وهو الذي أعفى البطاركة والرهبان وخدمهم من الضرائب وحرم قتل الرهبان _على الخصوص _ لعكوفهم على العبادات ولم يمس عمر بن الخطاب النصارى بسوء حين فتح القدس.. و قد ذبح الصليبيون المسلمين و حرقوا اليهود عندما دخلوها ".

    - ويزيد الباحث نفسه في كتابه، "سياحة دينية في الشرق" ص 31،، متحدثاً عن تاريخ العلاقات الإسلامية المسيحية، وكيف أن المسيحيين تعلموا الكثير من المسلمين في التسامح وحسن المعاملة، يقول:

    " وإنه لمن المحزن أن يتلقى المسيحيون عن المسلمين روح التعامل وفضائل حسن المعاملة، وهما أقدس قواعد الرحمة والإحسان عند الشعوب والأمم، كل ذلك بفضل تعاليم نبيهم محمد ".

    - يقول المستشرق الإنجليزي سبربت و. أرنولد، في كتابه الدعوة إلى الإسلام، ص 37-:
    " وقبيل وفاة محمد نرى جميع أنحاء الجزيرة العربية تقريباً تدين له بالطاعة، وإذا ببلاد العرب التي لم تخضع إطلاقاً لأمير من قبل تظهر في وحدة سياسية وتخضع لإرادة حاكم مطلق. ومن تلك القبائل المتنوعة، صغيرها وكبيرها، ذات العناصر المختلفة التي قد تبلغ المائه والتي لم تنقطع عن التنازع والتناحر، خلقت رسالة محمد أمة واحدة، وقد جمعت فكرة الدين المشترك تحت زعامة واحدة شتى القبائل في نظام سياسي واحد، ذلك النظام الذي سرت مزاياه في سرعة تبعث على الدهشة والإعجاب. وأن فكرة واحدة كبرى هي التي حققت هذه النتيجة، تلك هي مبدأ الحياة القومية في جزيرة العرب الوثنية، وهكذا كان النظام القبلي لأول مرة، وإن لم يقض عليه نهائياً (إذ كان ذلك مستحيلا)، شيئاً ثانوياً بالنسبة للشعور بالوحدة الدينية.

    وتكللت المهمة الضخمة بالنجاح، فعندما انتقل محمد إلى جوار ربه كانت السكينة و ترفرف على أكبر مساحة من شبه الجزيرة العربية، بصورة لم تكن القبائل العربية تعرفها من قبل، مع شدة تعلقها بالتدمير وأخذ الثأر. وكان الدين الإسلامي هو الذي مهد السبيل إلى هذا الائتلاف ".



    يتبع بأذن الله
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

  10. #20
    الصورة الرمزية om miral
    om miral غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    511
    آخر نشاط
    29-11-2010
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي فداك أبى وامى يا حبيبى يا رسول الله (الحلقة السادسة عشر)

    دُرّاني: محمد رجل فوق التصور



    أستطيع أن أقول بكل قوة إنه لا يوجد مسلم جديد واحد لا يحمل في نفسه العرفان بالجميل لسيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم- لما غمره به من حب وعون وهداية وإلهام فهو القدوة الطيبة التي أرسلها الله رحمة لنا وحبًا بنا حتى نقتفي أثره".

    ".. وأخيرا أخذت أدرس حياة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم- فأيقنت أن من أعظم الآثام أن نتنكر لذلك الرجل الرباني الذي أقام مملكة لله بين أقوام كانوا من قبل متحاربين لا يحكمهم قانون، يعبدون الوثن، ويقترفون كل الأفعال المشينة، فغير طرق تفكيرهم، لا بل بدل عاداتهم وأخلاقهم، وجمعهم تحت راية واحدة وقانون واحد ودين واحد وثقافة واحدة وحضارة واحدة وحكومة واحدة، وأصبحت تلك الأمة التي لم تنجب رجلاً عظيمًا واحدًا يستحق الذكر منذ عدة قرون، أصبحت تحت تأثيره وهديه تنجب ألوفًا من النفوس الكريمة التي انطلقت إلى أقصى أرجاء المعمورة تدعو إلى مبادئ الإسلام وأخلاقه ونظام الحياة الإسلامية وتعلم الناس أمور الدين الجديد.

    ".. تحمل - صلى الله عليه وسلم- ثلاثة عشر عامًا كاملة من المتاعب في مكة دون انقطاع، وثماني سنوات في المدينة دون توقف، فتحمل ذلك كله، فلم يتزحزح شعرة عن موقفه، وكان صامدًا، رابط الجأش، صلبًا في أهدافه وموقفه. عرض عليه قومه أن ينصبوه ملكًا عليهم وأن يضعوا عند قدميه كل ثروات البلاد إذا كف عن الدعوة إلى دينه ونشر رسالته. فرفض هذه الإغراءات كلها فاختار بدلاً من ذلك أن يعاني من أجل دعوته. لماذا؟ لماذا لم يكترث أبدًا للثروات والجاه والملك والمجد والراحة والدعة والرخاء؟ لا بد أن يفكر المرء في ذلك بعمق شديد إذا أراد أن يصل إلى جواب عليه.

    "هل بوسع المرء أن يتصور مثالاً للتضحية بالنفس وحب الغير والرأفة بالآخرين أسمى من هذا المثال حيث نجد رجلاً يقضي على سعادته الشخصية لصالح الآخرين، بينما يقوم هؤلاء القوم أنفسهم الذين يعمل على تحسين أحوالهم ويبذل أقصى جهده في سبيل ذلك يقومون برميه بالحجارة والإساءة إليه ونفيه وعدم إتاحة الفرصة له للحياة الهادئة حتى في منفاه، وأنه رغم كل ذلك يرفض أن يكف عن السعي لخيرهم؟ هل يمكن لأحد أن يتحمل كل هذا العناء والألم من أجل دعوة السعي لخيرهم؟ هل يمكن لأحد أن يتحمل كل هذا العناء والألم من أجل دعوة مزيفة؟ هل يستطيع أي إنسان غير مخلص.. أن يبدي هذا الثبات والتصميم على مبدئه والتمسك به حتى آخر رمق دون أدنى وجل أو تعثر أمام الأخطار وصنوف التعذيب التي يمكن تصورها وقد قامت عليه البلاد بأكملها وحملت السلاح ضده؟.

    "إن هذا الإيمان وهذا السعي الحثيث وهذا التصميم والعزم الذي قاد به محمد -صلى الله عليه وسلم- حركته حتى النصر النهائي، إنما هو برهان بليغ على صدقه المطلق في دعوته. إذ لو كانت في نفسه أدنى لمسة من شك أو اضطراب لما استطاع أبدًا أن يصمد أمام العاصفة التي استمرّ أوارها أكثر من عشرين عامًا كاملة. هل بعد هذا من برهان على صدق كامل في الهدف واستقامة في الخلق وسمو في النفس كل هذه العوامل تؤدي لا محالة إلى الاستنتاج الذي لا مفر منه وهو أن هذا الرجل هو رسول الله حقًا. هذا هو نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- إذ كان آية في صفاته النادرة ونموذجًا كاملاً للفضيلة والخير، ورمزًا للصدق والإخلاص.. إن حياته وأفكاره وصدقه واستقامته، وتقواه وجوده، وعقيدته ومنجزاته، كل أولئك براهين فريدة على نبوته. فأي إنسان يدرس دون تحيّز حياته ورسالته سوف يشهد أنه حقًا رسول من عند الله، وأن القرآن الذي جاء به للناس هو كتاب الله حقًا. وكل مفكر منصف جاد يبحث عن الحقيقة لابدّ أن يصل إلى هذا الحكم.**

    ــــــــــــــ

    فمن هو دورانى ؟

    * الدكتور م. ج. دُرّاني Dr. M. H. Durrani سليل أسرة مسلمة منذ القدم، أصبح نصرانيًا في فترة مبكرة من حياته وتحت تأثير إحدى المدارس التنصيرية المسيحية، وقضى ردحًا من حياته في كنيسة إنكلترا، حيث عمل قسيسًا منذ عام 1939 وحتى عام 1963 حيث جاءه الإسلام "كما يأتي فصل الربيع"، فعاد إلى دين آبائه وأجداده.


    المصدر:

    - موقع رسول الله صلى الله عليه وسلم

    **من كتاب رجال ونساء أسلموا.



    انتهى

    نشهد ان لا اله الا الله ونشهد انك يا محمد عبد الله ورسوله

    نشهدأنك قد بلغت الرسالة ، وأديت الأمانة ، ونصحت الأمة ، وجاهدت في أمر الله حتى قبض الله روحك حميدا محمودا ، فجزاك الله عن صغيرنا وكبيرنا خير الجزاء ، وصلى عليك أفضل الصلاة وأزكاها ، وأتم التحية

    فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

    أبتاه ما زال فى قلبى عتاب .لما لم تعلمنى الحياة مع الذئاب

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)
    بواسطة om miral في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 21-02-2010, 10:44 AM
  2. الإلمام بأحكام الصيام - الحلقة الأولى
    بواسطة التائب إلى الله تعالى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-08-2008, 01:10 AM
  3. يريدون قتلك يا حبيبى يا رسول الله
    بواسطة بن رشد في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-05-2008, 01:35 PM
  4. حبيبى يا رسول الله
    بواسطة @ سالم @ في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-03-2008, 03:57 AM
  5. الإتجاه المشاكس . الحلقة الأولى .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-02-2008, 01:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)

فداك ابى وامى يا حبيبى يا رسول الله ( الحلقة الأولى)