تلامذه المسيح يعصون اوامره

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تلامذه المسيح يعصون اوامره

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: تلامذه المسيح يعصون اوامره

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي تلامذه المسيح يعصون اوامره


    التلاميذ لايطيعوا امر المسيح فبشروا للأمم:
    "يرجع السبب فى عددهم انهم سيحاكمون اسباط بنى اسرائيل الأثنى عشر"
    5هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا.
    6بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ
    هل هؤلاء التلاميذ أطاعوا رسولهم ؟
    14حِينَئِذٍ ذَهَبَ وَاحِدٌ مِنَ الاِثْنَيْ عَشَرَ الَّذِي يُدْعَى يَهُوذَا الإِسْخَرْيُوطِيَّ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ
    15وَقَالَ: «مَاذَا تُرِيدُونَ أَنْ تُعْطُونِي وَأَنَا أُسَلِّمُهُ إِلَيْكُمْ؟» فَجَعَلُوا لَهُ ثَلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ.
    16وَمِنْ ذَلِكَ الْوَقْتِ كَانَ يَطْلُبُ فُرْصَةً لِيُسَلِّمَهُ
    33فَقَالَ بُطْرُسُ لَهُ: «وَإِنْ شَكَّ فِيكَ الْجَمِيعُ فَأَنَا لاَ أَشُكُّ أَبَداً».
    34قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنَّكَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ دِيكٌ تُنْكِرُنِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ».

    المسيح يصلى لينقذه الله وتلاميذه ينامون:
    35قَالَ لَهُ بُطْرُسُ: «وَلَوِ اضْطُرِرْتُ أَنْ أَمُوتَ مَعَكَ لاَ أُنْكِرُكَ!» هَكَذَا قَالَ أَيْضاً جَمِيعُ التَّلاَمِيذِ.
    38فَقَالَ لَهُمْ: «نَفْسِي حَزِينَةٌ جِدّاً حَتَّى الْمَوْتِ. امْكُثُوا هَهُنَا وَاسْهَرُوا مَعِي».
    39ثُمَّ تَقَدَّمَ قَلِيلاً وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ وَكَانَ يُصَلِّي قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ أَمْكَنَ فَلْتَعْبُرْ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسُ وَلَكِنْ لَيْسَ كَمَا أُرِيدُ أَنَا بَلْ كَمَا تُرِيدُ أَنْتَ».
    40ثُمَّ جَاءَ إِلَى التَّلاَمِيذِ فَوَجَدَهُمْ نِيَاماً فَقَالَ لِبُطْرُسَ: «أَهَكَذَا مَا قَدَرْتُمْ أَنْ تَسْهَرُوا مَعِي سَاعَةً وَاحِدَةً؟
    42فَمَضَى أَيْضاً ثَانِيَةً وَصَلَّى قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ لَمْ يُمْكِنْ أَنْ تَعْبُرَ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسُ إِلاَّ أَنْ أَشْرَبَهَا فَلْتَكُنْ مَشِيئَتُكَ». 43ثُمَّ جَاءَ فَوَجَدَهُمْ أَيْضاً نِيَاماً إِذْ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ ثَقِيلَةً.
    44فَتَرَكَهُمْ وَمَضَى أَيْضاً وَصَلَّى ثَالِثَةً قَائِلاً ذَلِكَ الْكَلاَمَ بِعَيْنِهِ.
    والسؤال من الذى سمعه وكتب هذا الكلام إن كان الجميع نيام
    69أَمَّا بُطْرُسُ فَكَانَ جَالِساً خَارِجاً فِي الدَّارِ فَجَاءَتْ إِلَيْهِ جَارِيَةٌ قَائِلَةً: «وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ الْجَلِيلِيِّ».
    70فَأَنْكَرَ قُدَّامَ الْجَمِيعِ قَائِلاً: «لَسْتُ أَدْرِي مَا تَقُولِينَ!»
    . 32وَقَالَ الْقَوْلَ عَلاَنِيَةً فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ.
    33فَالْتَفَتَ وَأَبْصَرَ تَلاَمِيذَهُ فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».
    38لأَنَّ مَنِ اسْتَحَى بِي وَبِكَلاَمِي فِي هَذَا الْجِيلِ الْفَاسِقِ الْخَاطِئِ فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَسْتَحِي بِهِ مَتَى جَاءَ بِمَجْدِ أَبِيهِ مَعَ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ».

    وقد انضم بطرس الى بولس ليبشرا للأمم مخالفا لتعليمات المسيح بعد ان أوهمه ان المسيح صرح بذلك
    لقد كان الرجلان مختلفين في كثير من الأمور، فبولس كان ذا ثقافة عالية، وخاصة في مجال الشريعة بينما كان بطرس شبه أمي يزاول مهنة صيد السمك. وكان بولس من عائلة ذات نسب رفيع بينما أتى بطرس من عائلة متواضعة الأول كان روماني الجنسية، بينما كلن الثاني يهودياً بسيطاً. .
    يعتبر بولس الداعى للأمم لتبشير غير اليهود، (كلمة أمم كانت تعني كل من ليس يهودياً) اسس الكنائس في أصقاع كثيرة من تركيا وحتى إيطاليا، وهو الذى ابتكر الأبعاد اللاهوتية لشخص المسيح وهو الذى قام بتنظيم الكنائس ومدها في كنف الإمبراطورية الرومانية التي كانت تضطهد الدين .
    كان بولس يهودياً من سبط بنيامين من أب يهودي ورث عنه المواطنية الرومانية، ولأن ازدواج الاسم كان شائعاً في الإمبراطورية الرومانية حمل بولس اسماً مزدوجاً: شاول/ بولس، ليكون على شاكلة الملك شاول المنحدر من السبط نفسه. أما الشق الثاني من اسمه بولس فيعني الصغير/ القليل، باللاتينية. صار يسمي نفسه بولس بعد ادعائه ظهور المسيح له على طريق دمشق، فيما كان ذاهباً إليها، كونه فريسياً دارساً للشريعة، وابن فريسي مرشحاً لأن يصير معلماً بعد أن درس على يد المعلم القدير غمالائيل، للقضاء على المسيحية هناك بتكليف من رئيس الكهنة وفيما كان هذا الطرسوسي (كونه ولد في طرسوس اليونانية) ذاهباً إلى دمشق، ادعى مشاهدته نور من السماء فسقط على الأرض وسمع صوته قائلاً له: شاول، شاول لماذا تضطهدني وقال بأنه المسيح فنهض وكان وهو مفتوح العينين لا يبصر أحداً. واقتيد إلى دمشق حيث ذهب إلى الرسول حنانيا بعد رؤيا وتكليف من يسوع ليبشر شاول ويسقط الغشاوة (عمى القلب!) عن عينه ويعمده أما علاقته بإنطاكية عاصمة سورية في المنتصف الثاني من القرن الأول والمدينة الثالثة في العالم بعد روما والإسكندرية، فهي وثيقة لأنه جعل منها منطلقاً لأسفاره. وكان الرسل قد أرسلو من أورشليم بر نابا ليرعى الكنيسة فيها، فاختار هو بدوره بولس مساعداً له. إنطاكية أولاً (أعمال 11 : 26) وعندما علمت كنيسة إنطاكية أن في أورشليم مجاعة أرسلت إليها المساعدات مع بر نابا وبولس. وبعد عذابات ومشقات كثيرة تم سوقه إلى روما حيث قتل في العام 67م. أما أسم بطرس الأصلي فكان سمعان ويعني السماع بالعبرية، فيما اسم بطرس المعطى له من المسيح مأخوذ من كلمة Petros اليونانية وتعني الصخر. كان بطرس صياد سمك ماهر رأى فيه يسوع بذار تلميذ غيور وقائد لأخوته. مارس الصيد على بحيرة الجليل وكان أحد أول تلامذة المسيح ليصير فيما بعد مقرباً منه وملازماً له. سكن بطرس في كفر ناحوم مع عائلته وصار بيته منطلقاً لبشارة المسيح في الجوار لاتباعه مع أتراب له واستدعاهم من مهنة كانوا يبرعون في مزاولتها لكي يزاولوا اخرى شخصيته شخصية بسيطة فيما كان اندفاعه وعناده وكان أول من قال بأن يسوع هو المسيح ابن الله ، و إلى انكار إبان الصلب وله رسالتين . وأثار بطرس موضوع استبدال يهوذا الاسخريوطي بآخر ليكتمل عدد الرسل فيصبحون مجدداً إثني عشر فاقترح الأخوة اسمي يوسف الملقب يوسثس ومتياس واقترعوا فأصابت القرعة متياس فانضم إلى الرسل الأحد عشر
    . وبعد العنصرة توجّه بطرس إلى الجموع وكان أول من اجترأ باسم يسوع متكلماً بجرأة أمام المجمع اليهودي الأعلى. وصلب في 65م في روما رأسه إلى أسفل بعد أن رفض أن يصلب بالعكس لأنه اعتبر هذا شرفاً لا يستحقه أن يماثل سيده
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 12-12-2005 الساعة 05:59 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: تلامذه المسيح يعصون اوامره

    . وأهم ما فى الموضوع:
    بأن بطرس أثار موضوع استبدال يهوذا الاسخريوطي بآخر ليكتمل عدد الرسل فيصبحون مجدداً إثني عشر فاقترح الأخوة اسمي يوسف الملقب يوسثس ومتياس واقترعوا فأصابت القرعة متياس فانضم إلى الرسل الأحد عشر
    كما أن بطرس بشخصيته البسيطة فيما كان اندفاعه وعناده وكان أول من قال بأن يسوع هو المسيح ابن الله ، وله رسالتين
    كما أن بولس هو الذى ابتكر الأبعاد اللاهوتية لشخص المسيح وهو الذى قام بتنظيم الكنائس ومدها في كنف الإمبراطورية الرومانية التي كانت تضطهد الدين
    ولكن لماذا أعدما فى روما مع العلم بأن بولس عندما كان فى روما برر موقفه لليهود بأنه بأنه لم يصدر منه اى شىء ضد اليهودية
    كما ان بطرس اجترأ باسم يسوع متكلماً بجرأة أمام المجمع اليهودي الأعلى

  3. #3
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: تلامذه المسيح يعصون اوامره

    السلام عليكم
    آسف أخي لعدم قدرتي على التعقيب و دلك لسبب بسيط لأنه صراحة شخصيا لا يهمني أصلا ما قال لهم يسوع هدا أو قالوه له ...بل و لا اعرف اصلا من يكون يسوع هدا ..و على كل حال كل مسلم له و جهة نظر خاصة ..المهم هو الدليل يعني يجب ان لا نرتكب خطا فادحا بقولنا أن عيسى قال هدا و لو حرف و احد .

  4. #4
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: تلامذه المسيح يعصون اوامره

    الأخ اسماعيل
    انا مقتنع برأيك لكن هذا ما هومكتوب بكتبهم ولايهمنى أن كان صحيحا او خطأ لكن ما يهمنى هو استنتاج
    أشياء مهمه جدا وهى ما علاقة التلاميذ بالمسيح لو تأملت تجد بأن الموقف غريب جدا تجاهه
    واحد منهم وكان الأقرب للمسيح باع المسيح بثلاثين فضة
    ولو تأملت أيضا تجد أن المسيح لخوفه من القتل الذى هو مهدد به يصلى لله ويطيل الصلاة وتكرر ذلك ثلاثة مرات والغريب فى الأمر بل من المضحك بأن تلاميذه فى كل مرة ناموا وتركوه حتى لم يصلوا معه
    ومعنى ذلك بأنهم غير مهتمين بأمره فلا هم شاركوه الصلاة حتى يتقبل الله لينقذه بل ناموا فى كل مرة !!!!
    وبطرس وهو من اهم التلاميذ والذى وضحت بأنه صياد غير متعلم عصبى بأنه هوالذى إخترع بأن المسيح ابن الله
    ووضحت أيضا بأن بولس هو الذى اخترع اللآهوت والناسوت للمسيح وبقى شىء هام لماذا قتلا فى روما
    ان لذلك له قصة عجيبة سأوضها وجارى اعدادها ّّّ !!!
    وهذه المواقف مهمة فهى سرد للحقيقة من الكتب المسيحية كما قالوا هم
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 13-12-2005 الساعة 04:04 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: تلامذه المسيح يعصون اوامره

    أتفق مع أخي على في الرأي

    أمرنا أن نخاطب الناس على قدر عقولهم , فمجازيا عند خطاب معهم , نتوقف عند يسوعهم و نسميه المسيح ( مجازا) ليكتمل المعنى و يتم الحوار
    أما ما نحن نؤمن به , فأنت أعلم الناس بعيسى ابن مريم يا إسماعيلي فموضوعك الجديد عن أقوال عيسى بن مريم من السنة
    شيئ رائع حقا
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #6
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: تلامذه المسيح يعصون اوامره

    من أعمال الرسل:
    "بولس يدعى بأن الذى ارسله هوالروح القدس ثم يمتلآ بالروح القدس ويتفوق فى السحر على النبى الكذاب باريشوع الذى كان مع الوالى سرجيوس فصار النبى باريشوع أعمى لايبصر الشمس الى حين ويلاحظ بأنها نفس الخدعة التى إدعاها بولس عندما كان فى طريقة لدمشق وادعى بأن المسيح خاطبه وانه أصيب بالعمى ولم يعد يبصر الشمس الى حين"
    . 4فَهَذَانِ إِذْ أُرْسِلاَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ انْحَدَرَا إِلَى سَلُوكِيَةَ وَمِنْ هُنَاكَ سَافَرَا فِي الْبَحْرِ إِلَى قُبْرُسَ. 5وَلَمَّا صَارَا فِي سَلاَمِيسَ نَادَيَا بِكَلِمَةِ اللهِ فِي مَجَامِعِ الْيَهُودِ. وَكَانَ مَعَهُمَا يُوحَنَّا خَادِماً. 6وَلَمَّا اجْتَازَا الْجَزِيرَةَ إِلَى بَافُوسَ وَجَدَا رَجُلاً سَاحِراً نَبِيّاً كَذَّاباً يَهُودِيّاً اسْمُهُ بَارْيَشُوعُ 7كَانَ مَعَ الْوَالِي سَرْجِيُوسَ بُولُسَ وَهُوَ رَجُلٌ فَهِيمٌ. فَهَذَا دَعَا بَرْنَابَا وَشَاوُلَ وَالْتَمَسَ أَنْ يَسْمَعَ كَلِمَةَ اللهِ. 8فَقَاوَمَهُمَا عَلِيمٌ السَّاحِرُ لأَنْ هَكَذَا يُتَرْجَمُ اسْمُهُ طَالِباً أَنْ يُفْسِدَ الْوَالِيَ عَنِ الإِيمَانِ. 9وَأَمَّا شَاوُلُ الَّذِي هُوَ بُولُسُ أَيْضاً فَامْتَلأَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ وَشَخَصَ إِلَيْهِ 10وَقَالَ: «أَيُّهَا الْمُمْتَلِئُ كُلَّ غِشٍّ وَكُلَّ خُبْثٍ! يَا ابْنَ إِبْلِيسَ! يَا عَدُوَّ كُلِّ بِرٍّ! أَلاَ تَزَالُ تُفْسِدُ سُبُلَ اللهِ الْمُسْتَقِيمَةَ؟ 11فَالآنَ هُوَذَا يَدُ الرَّبِّ عَلَيْكَ فَتَكُونُ أَعْمَى لاَ تُبْصِرُ الشَّمْسَ إِلَى حِينٍ». فَفِي الْحَالِ سَقَطَ عَلَيْهِ ضَبَابٌ وَظُلْمَةٌ فَجَعَلَ يَدُورُ مُلْتَمِساً مَنْ يَقُودُهُ بِيَدِهِ.

    وهذا ما حدث لبولس سابقا 10فَقُلْتُ: مَاذَا أَفْعَلُ يَا رَبُّ؟ فَقَالَ لِي الرَّبُّ: قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى دِمَشْقَ وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ عَنْ جَمِيعِ مَا تَرَتَّبَ لَكَ أَنْ تَفْعَلَ. 11وَإِذْ كُنْتُ لاَ أُبْصِرُ مِنْ أَجْلِ بَهَاءِ ذَلِكَ النُّورِ اقْتَادَنِي بِيَدِي الَّذِينَ كَانُوا مَعِي فَجِئْتُ إِلَى دِمَشْقَ.
    وشاول مشهود له بالسحر فقد ابدل حلول الروح القدس
    الذى لايحل الا على الأنبياء والصالحين بحلول ابليس ليعمل الخدع اللازمه لخداع الناس أما لماذا أعدم فى روما هو وبطرس فلنفس السبب بعد أن ذهبوا لروما وجدوا ساحر الأمبراطور الذى يسليه بالخدع مقربا اليه فارادوا التخلص منه حتى يكونا منفردين بالحاكم فعندما كان يقوم باستعراض فنه من على الأعالى قام شاول بسحره فاعماه وهو على الأرتفاع فسقط ميتا فقبض عليهما الأمبراطور وسجنهما فترة ثم صلب بطرس وأعدم بولس
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 13-12-2005 الساعة 09:20 PM

تلامذه المسيح يعصون اوامره

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 07:17 PM
  2. مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 07:37 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-02-2008, 01:23 AM
  4. ميلاد المسيح بين العلم و الدين....دراسة فى التركيب الجينى للسيد المسيح
    بواسطة عبد الله القبطى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 07:29 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-01-2006, 12:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تلامذه المسيح يعصون اوامره

تلامذه المسيح يعصون اوامره