الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,327
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

    الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير



    الدعوة الإسلامية في أشد الظروف وأصعبها، التنصير في العالم الإسلامي، شـهود يهوه، فرقة نشيطة، واجب المسلمين، الحالة غير ميئوس منها، انتصار الإسلام.



    الدعوة الإسلامية في أشد الظروف وأصعبها:

    إن جمهورية جنوب أفريقيا هي بمثابة محيط من النصرانية، وإذا كانت ليبيا تتباهى بوجود أعلى نسبة من المسلمين بها بين سائر بلدان قارة أفريقيا، فإن جمهورية جنوب أفريقيا تتباهى أيضاً بوجود أعلى نسبة من النصارى بها بين بلدان القارة الأفريقية، حيث يشكل المسلمون ( بالكاد ) - 2% - من مجموع السكان، أننا أقلية محرومة من حق الانتخاب: فمن الناحية العددية لا نساوي شيئاً، ومن الناحية السياسية لا نساوي شيئاً أيضاً.

    فلو اننا تظاهرنا بالسكون فقد نعذر!. ولكن لا، إنه يتعين علينا أن نعلن إرادة ربنا، لابد أن نظهر الحق سواء أحببنا أم لا، وقد قال عيسى - عليه السلام -: ( وتعرفون الحق، والحق يحرركم )( يوحنا 32:8 ).



    التنصير في العالم الإسلامي:

    لقد فقدنا مهارة وبراعة نشر الدين لأننا توقفنا لقرون طويلة عن دعوة من حولنا إلى الإسلام، إن النصارى يطرقون أبوابنا، والذين عميت قلوبهم وبصيرتهم، والذين يحاولون تجنب الخطر برفضهم مواجهته (( كالنعام )) في وسطنا هم فقط الذين لا يقدرون ( حجم الخطر )، فقد كان يوجد في الكويت أسرة نصرانية عربية واحدة منذ حوالي خمسين عاماً، واليوم هناك خمسة وثلاثون كنيسة في هذا البلد الصغير ( هذه الإحصائية ترجع إلى سنة 1981).

    إن شهود يهوه: إحدى الفرق النصرانية التي نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مئة عام مضت؛ يزعمون أن ثاني تجمع لهم خارج الدولة التي نشأوا فيها هو في دولة نيجيريا المسلمة.

    وفي أندونيسيا - أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان المسلمين - هناك ستة آلاف منصر يبلغون دينهم، ويعملون طوال اليوم، وهم ليسوا قساوسة أو أصحاب أبرشيات أو كهنة يقومون بالخدمة متصلين بكنائسهم، ولكنهم دعاة ناشرون لدينهم ( صليبيون يعملون بتعصب وحماسة ( ضمن خطة للدعوة ) بين غير النصارى، ويضايقون باستمرار الوثنيين ( الهمج غير المتمدنين كما يسمونهم)).

    إن هؤلاء المنصرين لديهم عدد من المهابط للطائرات الخاصة بهم أكثر مما تملكه الحكومة الإندونيسية!!.

    ولديهم سفن للتنصير، ترسوا بعيداً عن الجزر، لأن إندونيسيا دولة تتكون من أكثر من ألفي جزيرة، ليس بها موانئ أو أرصفة كثيرة، وهم يدعون أبناء البلد لتناول الشراب أو الطعام، ولحضور حفلات الترفيه على متن السفن، ثم يدعونهم " بخبث ومهارة " إلى كفرهم، وهم يهدفون من خلال عمليتهم التي يرمز اليها سراً بـ( الإسراف في القتل ) إلى تحويل إندونيسيا إلى أمة نصرانية بحلول القرن القادم.

    ومن بين الستمائة ألف منصر - الذين يثيرون الاضطراب في كل مكان من العالم - فإن أكثر من نصفهم مشغولون بمهامهم في أفريقيا.

    إن أفريقيا: القارة الوحيدة المسلمة اليوم، تتعرض للغارة من قبل الصليبين العصريين، الذين يهدفون إلى جعلها قارة نصرانية أيضاً بحلول القرن القادم.

    إن درعنا وسيفنا وترسنا في هذه المعركة العقائدية هو القرآن الكريم، الذي طالما رتلناه لقرون طويلة من دون العمل به، ولكن يجب علينا اليوم أن نستثمره في ساحة القتال.



    شـهود يهوه:

    انتشرت فجأة وبسرعة مقلقة منذ مئة عام أكثر من مئة فرقة وطائفة نصرانية جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

    ومؤسس فرق (( شهود يهوة )) هو القاضي ( رثرفود )، لقد كان هذا القاضي لا يشبع من مطالعة الكتب، وكان كاتباً كثير التأليف، ولقد تعثر في كلمة (( جيهوفة )) التي أبهجته لدرجة كبيرة، فصنع منها ديانة!!

    لقد ابتدع القاضي (( رثرفود )) ومن بعده (( تشارلز ت. رسل )) كنيسة جديدة، فريدة من نوعها في العالم، من حيث تنظيمها وإدارتها، وهناك الكثير الذي يمكننا أن نتعلمه ( نحن المسلمون ) من طريقتهم، فلتقرأ كتاب (( ثلاثون عاماً كخادم لبرج المراقبة ))، ( إنني لست معجباً بعقيدتهم، ولكن تعجبني طريقتهم في العمل )، فلتقرأ كيف أوشكت هذه الفرقة الفاسدة على إخضاع ألمانيا قبل زمن ( هتلر ).



    فرقة نشيطة:

    لقد حقق (( شهود يهوة )) نجاحاً غير عادي بالنسبة لكل الفرق الدينية التي ظهرت خلال المئة عام الماضية.

    فالبهائيون يتحركون ببطْ ء شديد إذا ما قورنوا بـ(( شهود يهوة )).

    وهؤلاء (( الشهود )) هم أكثر إعداداً واستعداداً في معركتهم ضد النصارى الآخرين، وضد المسلمين أيضاً.

    والسبب في ذلك: هو أنهم ينخرطون خمس مرات أسبوعياً في نظام يتخذ الفاعلية تجاه تحقيق الأهداف، وذلك في (( قاعات اجتماعات الملكوت ))، وفي نهاية كل أسبوع ينفذون ما تعلموه في هذه الاجتماعات.

    يفترض علينا كمسلمين أن (( نجتمع )) خمس مرات يومياً بأدائنا الصلاة، ولكننا ضللنا عن المقصد الحقيقي من هذه الدعامة من دعائم الإسلام، فقد أصبحت صلاتنا خالية جوفاء من معناها الحقيقي.

    إنهم يطرقون أبواب الناس سائلين: ( ما اسمه )؟ ( أي ما اسم الإله )، فيجيب النصراني العادي: ( الرب )، فيردون عليه بأن: ( الرب ليس اسماً، فما اسمه؟ )، فيقول النصراني العادي - محاولاً الإجابة للمرة الثانية -: ( الأب )، فيسالونه: ( هل أبوك هو الرب؟! لا طبعاً فما اسمه؟! إن اسمه (( جيهوفة ))!).

    هذا ما يقوله (( شاهد يهوة )) لكل من المسلمين وغير المسلمين على السواء.



    واجب المسلمين:

    نحن كمسلمين ( اليوم ) لم نفعل شيئاً حقاً من أجل ملايين الضالين في العالم، يجب علينا أن ننقذهم من ( الشرك ). إن الذين يتخذون آلهة بشرية ويعبدونها من دون الله في أرض الله أكثر من هؤلاء الذين يعبدون الله الواحد الحق - سبحانه وتعالى -، والشقاء الذي يعيش فيه العالم الإسلامي هو بسبب إهمالنا الكامل في العمل بالإسلام، والدعوة إليه، إن نشر الإسلام هو فرض على المسلم، إذا سقطت هذه الدعامة عندك فأنت على خطر عظيم، ولتعلم أن عقاب الله يأتي بغتة.

    وإذا سألت: كيف لك أن تقوم بدورك في دعوة النصارى؟!

    فالإجابة ببساطة هي: أن تحفظ ( على الأقل ) آية واحدة من كتاب القرآن الكريم، وهي: (( ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام أنظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون ))( المائدة 75).

    انك بهذه الآية الوحيدة فقط ثم بقذيفة من العلم الشرعي - ولو كان قليلاً - مهيأ لاقتلاع كل نوع من أنواع الشرك بالله التي ابتلي بها عباد الله.

    يقول - عز وجل -: (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ))( الصف 9 ).

    ألا تؤمن بوعد الله؟!! (( وعد الله حقاً ))( النساء 122 ).



    الحالة غير ميئوس منها:

    إن واجبنا هو أن نبلغ الرسالة بصوت مسموع واضح، وأن نترك الباقي ( الهداية ) على الله - سبحانه وتعالى -، والحالة غير ميئوس منها.

    يجب أن نجد طرقاً وأساليب ووسائل للاتصال بالكفار، وتبليغهم الدعوة.

    افتح القران الكريم، واجعل من تعرف من النصارى يقرؤون الآيات التي تقول: (( ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون وإن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم )( مريم 34-36 ).



    انتصار الإسلام:

    (( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ))( الصف 9).

    قبل أن تنقضي عشرون سنة على نزول هذه الآية كان قد تحقق الوعد المذكور، وقد ضعضعت الدولتين العظيمتين في تلك الأيام وهما فارس والإمبراطورية الرومانية بيد المسلمين، وسادت قوة الإسلام لقرون من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي.

    ويا للحسرة على المسلمين اليوم فقد فترت همتهم، ولكن لا تخف ولا تحزن، فالعالم الإسلامي ينهض الآن، وهناك رجاء، وأصحاب الرؤى والبصائر من غير المسلمين في الغرب أيضاً قد تنبأوا بأن يعلو قدر الإسلام عالياً من جديد.

    يقول هـ و ج و ولز ( مؤلف إنجليزي يعتبر أحد أبرز كتاب الروايات ): ( إن أفريقيا مجال طيب لجميع الأديان، ولكن الدين الذي سيقبله الأفريقي هو الدين الذي يناسب حاجاته بشكل أفضل، وكل من يحق له الكلام في هذا الموضوع يقول: إنه الإسلام ).

    ويقول برنارد شو: ( لو قدر لأي دين أن يغزو انجلترا، بل أوروبا في خلال المئة عام المقبلة، فالإسلام هو ذلك الدين ).

    إنه بدون أي جهد حقيقي من المسلمين يخبرنا الغربيون بأنفسهم: أن الإسلام اليوم هو أسرع الأديان نماء في العالم،

    وأرجو ألا يجعلنا هذا الخبر السار نهدأ، ونشعر بالسعادة، وأننا بخير.

    إن وعد الله حق، وما قدره الله سيكون، ولكن مطلوب من جانبنا أن نبذل قليلاً من الجهد.

    إنه قدرنا: أن نغلب وننتصر، ونحل محل، ونطرح كل فلسفة ومذهب وضعي وديانة، مهما كان مقدار شدة كراهية الكافرين لرسالة الإسلام.

    رحم الله شيخنا الداعية وجزاه عن جهاده ماهو أهله (اللهم آمين)
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد العربى ; 12-12-2005 الساعة 04:43 AM
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. السلسلة الكتابية : منة البصير في مواجهة التنصير
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-02-2008, 04:28 PM
  2. الشيخ أحمد ديدات(رحمه الله) وعلاقته بمجال الدعوة
    بواسطة islam_past في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-11-2007, 02:19 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-08-2007, 11:47 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-10-2006, 06:16 PM
  5. قانون مواجهة التنصير
    بواسطة golder في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2006, 07:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير

الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير