بسم الله الرحمن الرحيم


يشرف عليه القرضاوي
فيلم عالمي عن النبي محمد
بتكلفة 150 مليون دولار

أعلن المنتج السينمائي الأمريكي باري اوزبورن انه بصدد انتاج فيلم عن الرسول محمد تصل تكلفة انتاجه إلى 150 مليون دولارا بتمويل من مجموعة "النور القابضة" القطرية.
وقال المنتج بارى أوزبورن أن الفيلم يسعى إلى طرح المعنى الحقيقي للإسلام، وأن (الرسول) صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بعبقرية خصبة، وأقام دينا يرمز اسمه الإسلام إلى السلام والمصالحة.
وأضاف ان "العمل سيكون في اطار فني رائع ويرتكز الى مقومات العمل الفني كما يراعي بعض الجوانب مثل عدم تجسيد الرسول. واشار اوزبرن الى انه بدأ بقراءة مجموعة من الكتب حول سيرة الرسول اضافة لاستشارته بعض العلماء. واضاف "اعرف اني لا زلت في بداية الطريق".
ومن جهته أكد الشيخ يوسف القرضاوي، الذي من المقرر أن يشرف مع مجموعة من العلماء على مراجعة مضمون الفيلم والتدقيق في كافة مراحل السيناريو، ان "هذا العمل سيحمل رسالة تنويرية عن حقيقة النبي التي يجهلها الكثيرون في الغرب".
واضاف الشيخ القرضاوي ان "من الموضوعات التي لا يعرفها الغرب ان النبي كان يكره الحرب ويحب السلام، بل هو حتى كان يكره اسم الحرب ويطلق عليها اسماء اخرى".
وقال القرضاوي ان "مليارات البشر يعيشون ويموتون دون ان يعرفوا شيئا عن النبي رغم رسالته العالمية وهذا تقصير كبير منا". وقالت لاشركة ان العمل سيكون جاهزا للعرض بعد ثلاثين شهرا. في موازاة ذلك اعلنت الشركة انها تقوم ايضا بانتاج سلسلة من الرسوم الكرتونية من ثلاثين حلقة عن حياة النبي ينبغي ان تنجز قبل نهاية العام.
والمنتج باري أوزبورن هو صاحب سلسلة أفلام "Lord Of The Rings" (ملك الخواتم) و "Matrix" الشهيرة.
يذكر أن المخرج الراحل مصطفي العقاد تناول في السابق نفس الموضوع في فيلمه "الرسالة"، إنتاج عام 1976، بطولة انتوني كوين وايرين باباس.


المصدر
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=78897