(الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)

صفحة 7 من 17 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 161

الموضوع: (الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)

  1. #61
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف الصديق
    الاخ سيف

    تقول :
    إذا كان كل المصادر تقر أن إنجيل يوحنا تم كتابته في أواخر القرن الأول أي بعد رفع
    السيد المسيح بأكثر من خمسون عام ، فكيف نصدق أن يوحنا كاتب الإنجيل رأى السيد
    المسيح ولمسه .... أنت فاكر نفسك بتكلم تلاميذ إبتدائي ؟

    كاتب إنجيل يوحنا هو الحوارى يوحنا تلميذ المسيح
    فكيف يكون لم يراه ولم يلمسه

    أما بخصوص قولك :


    قال سيدنا سليمان بن داود عندما يقول في سفر الأمثال [ 8 : 22 _ 30 ] : (( أنا كنت مع الله من الأزل قبل خلق العالم وكنت ألعب بين يديه في كل حين وكنت عنده خالقاً ))

    وإذا كان هذا حال سيدنا سليمان مع الله ، فها هو نبي الله ارميا الذي قال عنه الرب : (( قبل أن أصورك في البطن عرفتك ، وقبل أن تخرج من الرحم قدستك )) ارميا [ 1 : 4 ، 5 ]

    تصور ياأستاذ / يوسف ... الله بجلاله وقدرته يقدس عبد من عباده

    وها هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : (( كنت نبيا و آدم بين الروح و الجـسـد ))

    فمن الأحق بأن يكون إله ؟ بالعقل : اليسوع اضعفهم .... فكيف تنسبوا له الألوهية .



    ارجو أن تقراء النصوص الكتابية صح واسال عن تفسيرها حتى تفهم

    وبخصوص :

    (( كنت نبيا و آدم بين الروح و الجـسـد ))
    فأين جاءت فى القرآن ؟؟؟؟؟
    القرآن واضح وينكر على محمد الوجود فبل الميلاد
    كما ينكر عليه الآتيان بأى معجزة
    ويؤكد انه مجرد بشر

    أما الاحاديث الموضوعة لتحاول أن تعظم من محمد فكثيرة ومتضاربه

    ولا يقبل حديث يقول غبر ما اكده القرآن

    ومثال ذلك ما اكدته انت عن الشهوانية المفرطة لمباشرتة لزوجاته

    ( التسعة غير ما ملكت اليمين وهن حائض ..... عجبى )

    الحقيقة قدره اعجازية

    كنت انتظر ان تعتبرها احاديث مدسوسة

    واذا بك تعتز بهذا
    اللــــــــــــــه يقويك

    اشاركك بما قراته اليوم

    هل يزنى الانبياء؟؟

    حدث يوم أن حفصه قد غابت عن بيتها لأمر ما وعندما عادت وجدت محمد يضاجع إحدى سراريه وهي مارية القبطية على فراشها فجن جنون المسكينة عندما وجدت زوجها في وضع الخيانة الزوجية، ثم قالت للزوج الأمين وصاحب الخلق العظيم: (في يومي وفي بيتي وعلى فراشي) . ثم قال لها محمد: (أما ترضين أن أحرمها على نفسي؟ قالت: بلى) . ثم حلف لها أن لا يقربها على نفسه. راجع السيرة الحلبية م2 ص215 .

    وفي رواية أخرى لما رأت حفصه محمد يضاجع مارية على فراشها وفي بيتها طلب محمد منها أن تكتم سره وأن لا تفضحه ، ثم أخبرها بدوره بسر خطير مقابل أن تستر عليه فضيحته ثم قال لها: (أخبرك أن أبوك الخليفة الثاني بعد أبو بكر اكتمي) . راجع السمط الثمين ص98 والسيرة الحلبية م2 ص215 ، ونساء النبي ص112.
    عن زينب قالت : بعد طلاقى من زيد لم اعلم إلا ورسول الله قد دخل على بيتى وأنا مكشوفة الرأس فعلمت إنه أمر السماء وقلت له: يارسول الله أهكذا بدون ولى ولا شاهد ؟ فقال لى : الله زوجك (أى هو الولى) وجبريل شاهد. فقه السيرة لسعيد عاشورص126 : وحلية الأولياء 2 / 52 . و
    في رواية أخرى عن انس بن مالك : كانت زينب تفخر على نساء النبي وتقول: أنكحني الله من السماء. راجع السيرة لابن كثير 3: 278-379. عن ابو هريرة عن النبي قال: ان الله كتب على ابن ادم حظه من الزنا راجع اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان 3/275.
    عن ‏أنس بن مالك ‏ ‏يقولا ‏جاءت امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏إلى رسول الله ‏‏قال ‏(((‏ فخلا بها )))‏ رسول الله وقال والذي نفسي بيده ‏ ‏إنكم لأحب الناس إلي ثلاث مرات ‏ . مسلم 4564.
    وحدَّث هشام عن أبيه، قال: "كانت خَوْلة بنت حكيم من اللائي وهبن أنفسهن للنبي"، فقالت عائشة: "أما تستحي المرأة أن تهب نفسها لرجل؟", وحدَّث مرحوم، قال: "سمعت ثابتاً البُنَّاني" قال: "كنت عند أَنَس وعنده ابنة له"، قال أَنَس: "جاءت امرأة إلى رسول الله تعرض عليه نفسها"، قالت: "يا رسول الله، ألك بي حاجة؟" فقالت بنت أَنَس: "ما أقل حياءها! واسوأتاه! واسوأتاه!" قال أَنَس: "هي خير منك، رغبت في النبي فعرضت عليه نفسها" (البخاري نكاح 29). عن ‏هشام بن زيد بن أنس ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏يقول ‏جاءت امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏إلى رسول الله‏ قال ‏عفان ‏ ‏معها ابن ‏(((‏ لها )))‏ ‏ ‏فقال والذي نفسي بيده ‏ ‏وقال ‏ ‏ابن جعفر ‏ ‏قال ‏(((‏ فخلا بها )))‏ رسول الله وقال والذي نفسي بيده ‏ ‏إنكم لأحب الناس إلي ثلاث مرات . مسند احمد 11857. عن البخاري اخرج عن انس بن مالك قال: جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي فخلا بها وقال- لها- والله أنكن لاحب الناس الي. راجع صحيح البخاري 5234.
    عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكرع قالا : كنا في جيش ، فأتانا رسول الله صلعم فقال: إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا (صحيح البخاري 1844. ‏جاءت امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏إلى النبي ‏‏(((‏ فخلا بها )))‏ فقال ‏ ‏والله إنكن لأحب الناس إلي . البخاري 4833. عن عائشة قالت: كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلعم وأقول: أتهب المرأة نفسها ! فما أنزل الله عز وجل : {ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك} قلت : ما أرى ربك إلا يسارع في هواك .صحيح البخاري 1761.
    محمد بن جعفر ‏ ‏وعفان ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏قال ‏ ‏عفان ‏ ‏أخبرني ‏ ‏هشام بن زيد بن أنس ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أنس بن مالك يقول ‏جاءت امرأة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏إلى ‏(((‏ رسول الله )))‏ ‏ ‏صلى ‏(((‏ الله )))‏ عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عفان ‏ ‏معها ابن ‏(((‏ لها )))‏ ‏ ‏فقال والذي نفسي بيده ‏ ‏وقال ‏ ‏ابن جعفر ‏ ‏قال ‏(((‏ فخلا بها رسول الله )))‏ ‏ ‏صلى ‏(((‏ الله )))‏ عليه وسلم ‏ ‏وقال والذي نفسي بيده ‏ ‏إنكم لأحب الناس إلي ثلاث مرات احمد 11857.
    كان يقرأ القران وهو في حجر النساء عَنْ مَنْصُورٍ ابْنِ صَفِيَّةَ أَنَّ أُمَّهُ حَدَّثَتْهُ أَنَّ عَائِشَةَ حَدَّثَتْهَا أَنَّ النَّبِىَّ كَانَ يَتَّكِئُ فِى حَجْرِى وَأَنَا حَائِضٌ . البخاري. 297 -‏
    عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِىُّ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَرَأْسُهُ فِى حَجْرِى وَأَنَا حَائِضٌ .‏ البخاري 7549 -‏ عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ كان رسول الله ‏‏ ‏يضع رأسه في حجري ‏(((‏وأنا حائض فيقرأ القرآن )))‏ ‏ . احمد 23261.
    عن ‏منصور ابن صفية ‏ ‏أن ‏أمه ‏ ‏صفية بنت شيبة حدثته أن ‏عائشة حدثتها ‏أن رسول الله ‏كان ‏ ‏يتكئ في حجري ‏(((‏ وأنا حائض )))‏ ثم ‏(((‏ يقرأ القرآن )))‏ ‏ . احمد23717.
    عن ‏عائشة أم المؤمنين قالت ‏كان رسول الله تكئ علي ‏(((‏ وأنا حائض فيقرأ القرآن )))‏ . احمد23881.


    لا تـــــــــــــــعــــــــــــلـــــــــــــــيق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    نعم
    1*/ الاعتراض على مارية كان من ان اليوم ليس يومها و ليس في بيتها فمارية زوجة النبي و الدليل ان مهرها عتقها كما جاء في الشريعة و لما كان محمد سببا في عتقها كان دلك مهرها
    3569 - وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ، وَعُمَرُ بْنُ سَعْدٍ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ، جَمِيعًا عَنْ سُفْيَانَ، عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ، عَنْ شُعَيْبِ بْنِ الْحَبْحَابِ، عَنْ أَنَسٍ، كُلُّهُمْ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ أَعْتَقَ صَفِيَّةَ وَجَعَلَ عِتْقَهَا صَدَاقَهَا ‏.‏ وَفِي حَدِيثِ مُعَاذٍ عَنْ أَبِيهِ تَزَوَّجَ صَفِيَّةَ وَأَصْدَقَهَا عِتْقَهَا
    http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...9&SW=عتقها#SR1
    و انظر ايضا الحديت 3563 .فلو كان الاعتراض أنها ليست زوجته لأقيم عليه الحد أو على الأقل لأحتجت ز وجاته بالخيانة و هدا لم يحصل كما بنت لأن المسالة مسألة الحق اليومي و في بيت الزوجة الأخرى أي الغيرة لعبت دورها هنا .فهل من علم النساء الحجاب و ]خفضن أصواتهم و عدم الاختلاط بالرجال كمن قام بحت الزانيات على مسح رجليه بشعرهم و رش الروائح الطيبة و ...كأنه هارون الرشيد قبل توبته فاي أخلاق ليسوعكم ,,?ادن الشبهة و اهية .
    2*/و هل تريد غير مستوى النبي أن يكتبوا له عقد زواج ??فالله و لي من لا مولى له و بعد تبوت نبوة النبي قبل هاته الواقعة كانت شهادة نبوته هي الشاهد تم ايضا تناسيت
    وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً{37})
    النص واضح أبلج يظهر كيف تم الأمر كله و هدا النص سمعه الناس ادن فهو الشاهد فالجميع كان يعرف زيد يعاني مشاكل مع زوجته فيشتكي للرسول عليه الصلاة والسلام الرسول يعلم انه سيطلقها وستكون زوجة له بإعلام إلهي لكن يخفي ذلك خشية أن يتحدث الناس أنه تزوج طليقة دعيه والذي كان يعتبر ابنا في المجتمع الجاهلي، لكن الله يريد القضاء على هذه العادات الجاهلية ويكون ذلك بأن يزوج الرسول عليه الصلاة والسلام من السيدة زينب فيكون القضاء تاما لأنه يتم على يد الرسول الخاتم .تم هدا ايضا فخر خاص لها أن تتزوج من السماء .و يكون الله وليها و الاية شاهد.
    أيها النصراني الذي تعترض على زواج الرسول صلى عليه وسلم فكيف تقبل هذا النص من الكتاب المهلوس. جاء في سفر يشوع الإصحاح الأول:
    2 اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب.
    و هل تقل لي لمادا كان يسوع يحت الناس على ترك نسائهم من أجل الملكوت أليس هده دعوة صريحة لفعل عمل أهل لوط ?
    3*/ادن خولة عرضت نفسها على النبي و هدا حجة عليك لا لك بحيت انك قلت أنه كان يعشق النساء -نعم أنا متفهم أن يسوع كان عاشق للرجال و الأطفال-
    -مسالة الانصارية معها ابن لها يا احمق و تقول خلى بها تم من قال لك أن المراة ليست عجوزا ,,??تم ما هي ماهية هاته الخلوة ,,?الآ يعقل أن تكون من و راء حجاب خصوصا أن النبي هو الدي حدر من الخلوة و لغبائك قلت أنه :radia-ico قال و الله انكم لأحب النساء الي أدن كان معها طفل و نساء ينتظرنها لتستفسره نيابة عنهم عن شيء مما يدل أنها كانت كبيرة النساء خصوصا لو أضفنا لها الطفل .الحمد لله أنه لم يخلو بالعاهرات كالسامرية أو يخلوا بالأطفال كما فعل يسوعكم
    4*/ معنى قول عائشة للرسول عليه الصلاة و السلام : (( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك )) عندما رأت ‏خولة بنت حكيم ‏ ‏من اللائي وهبن أنفسهن له ؟

    جواب : هذا حديث عائشة الوارد في صحيح البخاري وقد قال النووي في معنى يسارع في هواك : أي يخفف عنك ويوسع عليك في الأمور ولهذا خيرك ، وقال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة , وهو من نوع قولها ما أحمدكما ولا أحمد إلا الله , وإلا فإضافة الهوى إلى النبي صلى الله عليه وسلم لا تحمل على ظاهره , لأنه لا ينطق عن الهوى ولا يفعل بالهوى , ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق , ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ‏

    قلت : ومما يوضح لنا أن قول عائشه كان من باب الدلال والغيرة ليس إلا ، هو ما جاء عنها في صحيح مسلم : عن عائشة : كنت اغار على اللاتي وهبن انفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم . صحيح مسلم 10: 49.
    +لم تقل في عشقك للنساء -أو الغلمان كحال يسوع -
    5*/و ما العيب ان كان يتكأ في حجرها و هي حائض فهل يا غبي المرأة كلرربع تانية تنزف بالدم و حتى لو نزفت بالدم هل كان متكئا عايها و هي مكشوفة محل حيضتها اقرأ العهد القديم الدي جعل المراة نجسة في حيضتها ايما حلت و ارتحلت +
    http://www.halimo.com/article/sunnah/sunnah_002.htm
    و الحمد لله الدي لم يكن تلاميد محمد ينامون في حجر نبيهم كحال يسوع
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 20-06-2005 الساعة 10:45 PM

  2. #62
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    و الله أنا لم استطع التتبع جيد هل هنا مناضرة حول خرافة الهية يسوعهم أو الشبهات أو .......
    ,??على كل حال سوف ارد على كل ماصادفته في طريقي

  3. #63
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اخي الكريم

    الصفحة الرئيسية للمنتدى تجد بنر او اعلان في اعلى الصفحة يشير الى وجود مناظرتي :

    ألوهية المسيح


    و الناسخ والمنسوخ


  4. #64
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    والتفسير الذى اعرفه هو ما ذكره الطبرى فى تفسير آل عمران 36 ويقول بالنص ( الجزء الثالث ص240 )

    " كل ابن آدم طعن الشيطان فى جنبه الا عيسى ابن مريم وأمه ، جعل بينهما وبينه حجاب ، فأصابت الطعنه الحجاب ولم ينفذ إليهما شئ " وذكر لنا أنهما كانا لا يصيبان الذنوب كما يصيبا سائر بنى آدم . الكلام واضح ولا تعليق !!!

    ***
    ¨جميل باستتناء ان الشيطان رفعه فوق الهيكل و شربه للخمر و عقه لامه و ترك الزانية تتمسح برجليه بشعرها و كدبه عندما قال لليهود ان يوحنا هو اليا و اليا المسكين أنكر دلك و قوله أنه ستكون لهم آية كآية يونان و الجميع يعلم أن يونان لم يمت وقرائته للعهد القديم و ما فيه من قتل الأطفال و سفك الدماء و لم ينكر +نشيد الأناشيد+و قوله أنه جاء ليفرق بين الابن و أبيه و البنت و أمها و هدا من عمل الشيطان و .....و لا تنسى أنه هو الدي تسبب في دخول الشيطان في يهودا لما غمس له الخبز ادن أعان الشيطان على تنفيد خطته +و صنع الخمر و أكل الخنزير و عدم ايمانه باليوم الأخر لأنه أكد أنه ستكونون متل الملائكة +و قتله للخنازير دون تعويضالأضرار+و جئت لألقي نارا و ادبحوا أعدائي امامي و ...اللائحة طويلة
    فكيف تقول لي أنه ليس بدون خطية و لم يمسه الشيطان و هو عمل أعمال يستحي منها الشيطان
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 22-06-2005 الساعة 12:07 AM

  5. #65
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    اقتباس
    فكيف تقول لي أنه ليس بدون خطية و لم يمسه الشيطان و هو عمل أعمال يستحي منها الشيطان

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #66
    الصورة الرمزية h7oda_mody
    h7oda_mody غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    15-08-2005
    على الساعة
    06:52 AM

    افتراضي

    ما اروع هذه الاجابات السهله السلسه نسال الله ان تهدي بها كل قلب ضال عن الله

  7. #67
    الصورة الرمزية abd alaha
    abd alaha غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    08-10-2005
    على الساعة
    08:26 PM

    افتراضي

    الاخوة الاحباء

    هذه مهاترات ضد الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم

    ارى انها لا تليق بموقع محترم

  8. #68
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abd alaha
    الاخوة الاحباء

    هذه مهاترات ضد الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم

    ارى انها لا تليق بموقع محترم
    برجاء توضيح وجهة نظرك أكثر من ذلك

  9. #69
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    مداخلة الأخ الفاضل مـــحـــمـــود المــــصــــري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أعجبني كثيرا يا سادة هذا المنتدى الذي طالما احتاجنا الى مكان كهذا لنتناول فيه الحوار . لن أطيل انما فقط بحثت عن منتداكم وسجلت فيه لما رأيته من تهكمات علنية من بعض الاخوة المسيحيين الذين يكرهون الدين الاسلامي علنا وصراحة من أمثال القمص زكريا بطرس ( أعلم ان هذا ليس هو موضوع الحوار ولكنه مهم ويجب ان نتناوله ونطيل في الحديث فيه ولو في موضوعات اخرى ).

    السيد يوسف :/ أعجبتني ردودك كثيرا ولكن أنت لم تأتي بالدلائل كما تقول , لدي ردود بسيطة على تعليقاتك جزاك الله فيها الخير .

    أولا: لماذا نعترض على أنك تستدل بأيات من القرأن والحديث ؟

    أولا :

    أخي الكريم انت لا تؤمن بالدين الاسلامي ولا بالقرأن الكريم ولا برسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ( هذا أكيد ) وقولك : (وأنى اعتقد أن جزء كثير منه ماخوذ من الإنجيل والتوراة ) فمن باب الاولى ان تستدل بالاصل ولا تستدل بالمقتبس فإذا كان جزء كبير من القران كما تقول مأخوذ من التوراة أوالانجيل فلماذا لا تستدل أنت بالاصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس هو الاحق بالاتباع .

    ثانيا:

    نحن لا نؤمن فقط بالجانب الالهى ، بل أيضا بالجانب الانسانى ، والاناجيل تؤكد على ذلك كما تؤكد على الجانب الاهوتى أيضا كما سنرى فى الحديث القادم "!!!!!!!!!!!!!

    الاخ يوسف/ انا لست من أهل العلم وليس لدي ما لديك أو لدى الاخ الكريم / منصور شاكر من العلم والقدرة على التحليل ولكني فقط انتبهت الى كلمة أخرى في هذه الجملة ربما انها تكون بداية لحوار جديد قادم يمكنكم ان تفيدونا فيه الا وهي ( موجودة في الاناجيل )

    تعليقي على الجملة في كلمة الاناجيل .نعلم كلنا ان الكتب المنزلة انما تكون كتاب واحد وأنت تقول الاناجيل

    أولا :

    نريد كتاب واحد واضح نتكلم فيه ونأخذ منه الحجة والعلة حتى نتمكن من الرد , والا فكيف انت تقول أن هذا هو كلام الله , الله انزل كتاب واحد وليس أربع اناجيل وعليك قبل ان تأتينا بالكتاب الذي نتحاور فيه عليك ان تأتينا بالحجة التي تثبت ان هذا هو كلام الله وان هذا الكتاب هو الذي انزل من السماء وراعي في تعليلك ان التاريخ هو الشاهد على ما نقول فالقرأن محفوظ بشهادة التاريخ والتوراة محرفة بشهادة التاريخ

    فأنت اذا اتيت بكتاب يجب ان تدلل من التاريخ بأن هذا هو الكتاب الذي نزله الله وإذا كان غير ذلك فعفوا لا يمكننا ان نأخذ التدليل والعلة من كتب لا ندري اي من مصادرها.

    انا لم اخرج عن موضوع الحوار ولكن انت تدلل من القرأن ونحن اثبتنا لك سبب اعتراضنا على تدليلك من القرأن , والمصدر الثاني لك هو الانجيل وعليك ان تثبت لنا أولا صحة المصدر ووثوقيته حتى نتمكن من تكملة الحوار بينك وبين الاخ الكريم منصور شاكر

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    339
    آخر نشاط
    16-03-2006
    على الساعة
    08:45 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقدمت اليكم اخوتي من قبل ثلاث أيام بمداخلة على هذه المناظرة الطيبة ولم أجدأي رد عليها , أعان الله الجميع ولكن لماذا هذا التأخير تعلمون ان هذه الامو المتعلقة بالدين لا يجب علينا ان نؤخرها فيعلم الله كم شخص يتابعون هذه الكتابات وينتظرون ظهور الحق منها , الرجاء الرد السريع وتكملة المناظرة.
    والرجاء من الاخوة الكرام متابعة ما يلي :
    1- أولا وقبل البدء في الحديث ( تحديد المصدر وتوضيح صحة المصدر ودرجة الاعتماد عليه )
    2- السيد المتحدث بأسم الجانب المسيحي ( توضيح معنى الثالوث بالدلائل المنطقية لان الامر تداخل كثيرا على العديد فنحن المسلمين لا نجد منطقية في الحديث في توضيح الثالوث ., وتعلم ان موضوع الثالثوث هو أساس العقيدة المسيحية وهو أساس الخلاف ............................................... بالدلائل )
    3- المتحدث باسم الجانب المسلم ( توضيح معنى الايمان في الاسلام والرد على مسئلة الثالوث بالدلائل والعلل ....... على اساس المصادر المعتمد عليها )

    أستأذن الاخ الكريم السيف البتار اذا ما تم الرد على تعقيبي على المناظرة فليسمح لي باتدخل وكتابة موضوع أوضح فيه جوانب موضوع المناظرة ( حيث ان وجهة نظري ان الحوار السابق الذي دار بين الاخوين غير مأخوذ به لانهم لم يحددوا ما يأتونامنه بالمعلومات فاذا اخذنا من المناظرة الاجزاء المتعلقة بالقرأن الكريم سنجدها غير كافية لانها لا تخص الا الجانب المسلم فقط حيث ان السادة المسيحيين لا يؤمنون بالقرأن ويعتقدون انه منسوخ من الانجيل ,واذا اعتمدنا على الجانب الخاص بالانجيل فنحن هنا نعترض ونقول : عن أي انجيل تتحدثون وما وثوقيتنا في ان هذا الانجيل هو الحق ( سبق توضيح الموضوع ) لذلك فليس علينا ان نعتمد بداية على ما تم الاعتماد عليه في هذه المناظر



    لا نريد ان نضخم الامور فالموضوع سهل ولا نحب ان نماطل في هذا الامر ولا يجب المماطلة والتضليل فيه
    الاخ/ السيف البتار .
    رجاء خاص البث في هذا الامر فإذا سمحت لي بالتوضيح جزاك الله عنا خير

صفحة 7 من 17 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

(الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة وسام مع باب السما حول الوهية المسيح
    بواسطة bahaa في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 05:06 AM
  2. مناظرة بين وسام وبولهن حول الوهية المسيح
    بواسطة bahaa في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-10-2005, 01:03 AM
  3. (الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح
    بواسطة منصور شاكر في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 29-07-2005, 01:14 PM
  4. مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM
  5. مناظرة حول الوهية المسيح
    بواسطة منصور شاكر في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)

(الحوار الأول) مناظرة حول الوهية المسيح ( تعقيبات اخواننا على المناظرة)