انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

    انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة


    القاهرة - خدمة قدس برس في 12 نوفمبر/ تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية الاثنين 14 تشرين ثاني (نوفمبر) 2005 ببدء البث التجريبي لقناة "أغابي"، التي تتخذ من الكاتدرائية المرقسية مقرا لها، على القمر الصناعي الأمريكي "تليستار"، وذلك بمناسبة يوم عيد جلوس قداسة البابا شنودة الخامس والثلاثين، في الوقت الذي نفى فيه الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف ما تردد بشأن سعي الأزهر لامتلاك قناة فضائية.
    وأكد الأنبا بطرس الأسقف العام والمشرف على القناة، أن القناة، التي سوف يتبعها ثانية باسم "كوبتس سات"، "رعوية" تهتم بالأقباط داخل مصر وخارجها، وتركز على التراث والطقوس والعقيدة والسلوكيات المسيحية. وقال لمجلة /المصور/ المصرية إن القناة تعبر عن صوت الكنيسة المصرية النابض بمشاعرها الوطنية، وتعايشها مع الآخرين داخل مصر وخارجها، تجاه قضايا الوطن والكنيسة والمجتمع.
    كما أكد الأنبا مرقص أحد نواب البابا شنودة أن القناة الفضائية المسيحية، التي سترعاها الكنيسة "ليست تبشيرية، لأنها تستهدف المسيحيين لتعريفهم أمور دينهم"، فيما أرجع الأنبا بسنتي بث القناة لأسباب تتعلق بالمناخ الإصلاحي في مصر، مؤكدا أنها لدعم الموقف السياسي المصري، وكذلك الفكر الإصلاحي، الذي تنادي به مصر الآن"، حسبما قال.
    في حين أكد القس (بيشوى الأنطوني) المدير التنفيذي للقناة، أن الكنيسة اختارت القمر الصناعي الأمريكي "تليستار"، عقب رفض شركة "نايل سات" المصرية استضافة القناة على القمر المصري، وفضلت الكنيسة القمر الأمريكي "تليستار" عن القمر الأوروبي "هوت بيرد"، لأن الأخير تبث من خلاله قنوات إباحية كثيرة.
    وأكد القس بيشوى، أن القناة قائمة على مبدأ أساسي وهو عدم مهاجمة الآخرين، وأنها لن تتناول المشكلات القبطية السياسية، لأنها قناة دينية بحتة، تركز على التراث والفن القبطي. وقال إن تمويل "أغابي" يعتمد على تبرعات الأقباط.
    نايل سات لم ترفض!
    وردا على ما أكدته مصادر قبطية بشأن رفض شركة القمر الصناعي المصري (نايل سات) بث القناة القبطية، نفى أمين بسيوني رئيس مجلس إدارة الشركة هذا الأمر. وقال إنه لم يتلق أي طلبة من الكنيسة للبث على القمر المصري.
    إذ قال بسيوني في تصريح لمجلة /المصور/ نشرته الجمعة 11 تشرين ثاني (نوفمبر) 2005 "بصفة عامة، القنوات الجديدة تتقدم إلى المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي، الذي يرأس مجلس إدارتها رئيس هيئة الاستثمار، ويحكم الترخيص لهذه القنوات ثلاثة ضوابط هي: ألا يكون محتوى القناة جنسيا، أو يدعو للعنف والتعصب أو الحزبية". وأكد أن الشركة لا يهمها بعد ذلك محتوى القناة.
    ويتردد بين الأوساط القبطية أن رفض بث القناة المسيحية "أغابي" على القمر الصناعي المصري، ربما يعود لعدم رغبة شركة "نايل سات" في فتح الباب أمام القنوات الدينية للبث على القمر المصري، وأن فتح الباب أمام القنوات المسيحية، التي بدأت تتنافس فيها بينها، سوف يدفع أطراف مسلمة، في مقدمتها الأزهر الشريف لطلب بث قناة أزهرية على القمر المصري.
    ويؤكد المسؤولون عن قناة "أغابي"، وهو أسم قديسة مسيحية، في موقع القناة على الإنترنت أنها أول قناة فضائية قبطية أرثوذكسية مصرية، تتحدث عن التراث والطقوس والعقيدة والعبادة والسلوكيات المسيحية الأرثوذكسية، والعمق الروحي والرعوي للكنيسة، وأنها "تعبر عن صوت الكنيسة المصرية العريقة، النابض بمشاعرها الوطنية، وتعايشها مع الآخرين، داخل مصر وخارجها، كما تعبر عن أحاسيس الكنيسة تجاه قضايا الوطن والكنيسة والمجتمع".
    ويشرف على هذه القناة لجنة منبثقة من المجمع المقدس المصري، مكونة من خمسة عشر عضوا، برئاسة البابا شنودة الثالث، وعضوية المطارنة والأساقفة. وتؤكد القناة أن هدفها هو نشر الوعي المسيحي، عن طريق تقديم الرعاية الروحية والرعوية للأقباط في مصر والخارج، وتكوين صلة ربط ووصل بين كافة الأقباط في مصر والعالم، ونشر التراث القبطي للكنيسة، من تاريخ ولغة وفنون، ودعم السياحة الدينية في مصر، عن طريق تقديم برامج تسجيلية عن الأديرة والكنائس الأثرية، ورحلة العائلة المقدسة لمصر.
    أما المسؤولون عن "كوبتيس سات" أو "المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فيؤكدون أن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنشئ في 20 كانون ثاني (يناير) 2002 تحت رعاية البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبرئاسة الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، وعضوية كل من الأنبا يؤانس، سكرتير قداسة البابا شنودة الثالث، والأنبا موسى أسقف عام الشباب، والأنبا دانيال أسقف المعادي، ونخبه من أبرز الإعلاميين والفنانين.
    ويؤكد أن أهداف المركز هي "إنتاج البرامج والمسلسلات والترانيم التليفزيونية، لتصل إلى أكبر عدد من المشاهدين، وإنتاج الأفلام السنمائية الدينية التي تبرز حياة القديسين، وتدعم القيم المسيحية، والمحافظة على التراث الكنسي، من خلال وجود مكتبة موثقة (بالصوت والصورة) لأديرتنا وكنائسنا وتراثنا المسيحى".
    وردا على سؤال "لماذا مركز إعلام للكنيسة؟"، يؤكد القائمون عليه أن "المجتمع يمتلئ الآن بأعمال كثيرة للشيطان، وينشط عمله وسط المغريات الكثيرة، التي تتعرض لها الأسرة المسيحية، وخاصة شبابنا وبناتنا .. ولأن الأرقام تقول إن عدد المترددين على الكنائس بأقصى تقدير 10 في المائة من مجموع الشعب المسيحي، بينما عدد المشاهدين للتليفزيون يتخطى الـ 90 في المائة، ومن هنا كان لابد لكلمة الرب أن تصل إلى كل الناس".
    الأزهر لا ينوي امتلاك فضائية
    وبخلاف الكنيسة القبطية، لا ينوي الأزهر الشريف امتلاك قناة فضائية خاصة به. إذ أكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر أنه لا توجد نية لامتلاك مؤسسة الأزهر لقناة تليفزيونية لخدمة القضايا الإسلامية، والتعريف بمنهج الأزهر في التعامل معها، قائلا إن هذا المشروع يحتاج لإمكانيات مادية وفنية عالية، منوها إلى أنه تتم إذاعة البرامج الدينية الإسلامية في القنوات التليفزيونية المختلفة، سواء الأرضية أو الفضائية، ولا توجد حاجة فعلية لامتلاك الأزهر لقناة تليفزيونية خاصة.
    وحول إمكانية امتلاك هذه القناة لنشر المفاهيم الصحيحة في الدين الإسلامي، والرد على فتاوى القنوات الفضائية لغير المتخصصين، قال طنطاوي لمجلة /المصور/ الحكومية المصرية "إننا نعمل في الأزهر على التعريف بحقائق الدين الإسلامي للجميع، ونشر مبادئه السمحة المعتدلة، إلا أنني لا أملك في نفس الوقت تكميم أفواه القنوات الفضائية".
    وأضاف "كل ما أستطيع القيام به لمواجهة فتاوى الفضائيات لغير المتخصصين أن أوضح الأمور الصحية في حالة الخطأ، وأن أشكر المجتهد، ولا أستطيع أن أمنع غير المتخصصين من الظهور على هذه القنوات، إلا أنني أدعو المسؤولين عنها إلى مراعاة الدقة في اختيار الذين يتحدثون باسم الدين".
    المصدر هنا
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  2. #2
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي مشاركة: انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

    اللهم اجعلها عليهم وبالا ... واجعلها حجة عليهم .. القنوات التى تنشر الضلال والفساد فى الأرض

    واجعل نتاجها انقلابا عليهم واجعل النصارى بفتحوا مخهم شوية

    وأجعل الذى لا يعرف عن الدين حاجة يبتدى يتعرف على الخرافات

    فيرفض الكتاب المكدس بالثلاثة وعن قناعة
    اللهم آآآمين

    الحمد لله - احمد العربى معنا قاعد لهم بالمرصاد - ما تفوتش عليه اخبارهم
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 09-12-2005 الساعة 06:01 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيبة بنت كعب
    اللهم اجعلها عليهم وبالا ... واجعلها حجة عليهم .. القنوات التى تنشر الضلال والفساد فى الأرض

    واجعل نتاجها انقلابا عليهم

    اللهم آمين يارب العالمين


    واجعل النصارى بفتحوا مخهم شوية (يارب الجهال يفهموا )

    وأجعل الذى لا يعرف عن الدين حاجة يبتدى يتعرف على الخرافات (للأسف هم يعرفون أنهم على الباطل ولكن شهواتهم هى التي تتحكم فيهم)

    فيرفض الكتاب المكدس بالثلاثة وعن قناعة ( ليس لهم خيار فى رفضه مادامت زينة الدنيا فى أعينهم وما داموا عن الحق معرضين)
    اللهم آآآمين (اللهم يامن تحول بين المرء وقلبه حول قلوبهم للحق والإيمان بك يارب )

    الحمد لله - احمد العربى معنا قاعد لهم بالمرصاد - ما تفوتش عليه اخبارهم
    (قاعد لهم بالمرصاد أختنا العزيزة)
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 18-12-2005 الساعة 05:17 PM
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. البابا شنودة ينفي هجومه على "التبشيريين" ووصمهم بالتطرف
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-08-2007, 07:36 PM
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-01-2007, 10:00 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-01-2007, 08:37 PM
  4. مارية القبطية"المصرية"
    بواسطة ali9 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2006, 11:07 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة

انطلاق فضائية "أغابي" القبطية المصرية في عيد جلوس البابا شنودة