الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    رسول الله صلى الله عليه وسلم معصوم )يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ) (المائدة:67)
    لذلك ما روى بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد "سحرة لبيد إبن الأعصم" يمكن القول عليه بأنه محاولة سحر قام بها اليهودى
    ليتأكد من أنه رسول من الله وما بين فى الحديث هو مجرد مثل لأفهام الناس بأنه يوجد سحر وما هيته وما هو تأثير السحر
    وكيفيه إبطال السحر لكى يعرف المسلم هذا الأمر لكن حسب الآيه الكريمه فالرسول لايجوز فيه السحر أو أى ضرر كان لأنه رسول الله فالله يعصمة من الناس ولايستطيع أحد ان ينال منه ولذلك لم يأمر النبى بقتل من فعل هذا السحر لأنه لم يصبه منه ضرر
    كما يجب أن نعلم بأن الأنسان العادى عندما يتعبد لله بالصلاة والذكر وقراءة القرآن ويزداد النور الألاهى المودع من الله فى الروح
    فيصبح لهذا الأنسان الصالح نورا هو قوة هائلة لايقرب منه شيطان عدة الساحر فأن اقترب منه شىء ضار يحترق من هذا النور
    )أَفَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ) (الزمر:22)
    وهذا النور يظهر حول الأنسان مكونا هالة من الأنوار لايستطيع أى شيطان أن يخترقها الا إحترق
    )أَوَمَنْ كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (الأنعام:122)
    وكلما كان الأنسان فى منزله أعلى عند الله بعبادته كلما كان هذا النور أقوى وكان للأنسان قوة تقهر الشياطين
    )وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (ابراهيم:22)
    )إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) (الحجر:42)
    )إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ) (النحل:99)
    فلنا أن نتصور ما لرسول الله صلى الله عليه وسلم من قوة هذا النور الذى يحيط به فلايعقل أن يخترقه شيطان من كيد ساحر
    إن الشياطين لاتستطيع الا ان تهاجم الكفار والمشركين )أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً) (مريم:83)
    والرسول صلى الله عليه وسلم له منزلة خاصة هو معه الله )يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (لأنفال:64)
    )إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (الأحزاب:56)
    ومما روى بالحديث عن الشاة المسمومه التى أهديت للنبى صلى الله عليه وسلمالحديث رقم:
    35415- عن أبي هريرة أن يهودية أهدت للنبي صلى الله عليه وسلم شاة مصلية فأكل منها ثم قال: أخبرتني أنها مسمومة، فمات بشر بن البراء منها، فأرسل إليها فقال: ما حملك على ما صنعت؟ قالت: أردت أن أعلم، إن كنت نبيا لم يضرك، وإن كنت ملكا أرحت الناس منك؛ فأمر بها فقتلت. "لأنها قتلت مسلما بتعمد"




    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 05-12-2005 الساعة 11:38 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    السلام عليكم
    مقال و بحت جميل
    بارك الله فيك ...و كما قال تعالى و سحروا أعين الناس و استرهبوهم +يخيل لهم من سحرهم أنها تسعى ..و التخييل في العين في خالة خاصة ليس سحر مادام السحر هو الدي يلازم صاحبه دون انقطاع بل و يتجاوز سحر العين و الا لقلنا أيضا موسى و هارون سحرا لأنه خيل لهما أن العصي حولت تعابين ??تم أليس يقولون أن يسوع ظن أن شجلرة التين متمرة هل ايضا سحر أم خيل له ,,,??
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 05-12-2005 الساعة 11:51 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    512
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    الأخ الفاضل علي حفظه الله ورعاه

    جزاك لله خيرا على اجتهادك ولكن جانبت الصواب فيما ذهبت إليه من اجتهاد


    أنت تقول:
    لذلك ما روى بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد "سحرة لبيد إبن الأعصم" يمكن القول عليه بأنه محاولة سحر قام بها اليهودى ليتأكد من أنه رسول من الله

    إن ديننا لا يأخذ بالظن، بل بالدليل، فلا يصح أن تقو (يمكن القول عليه بأنه ..) تارة يمكن صح، وتارة يمكن خطأ

    هذا ليس كلام علماء، ولكنه ضرب من الظن لا يجوز يا أخي في الاجتهاد الشرعي، هات القاعدة الأصولية، وطبق عليها دليلك.

    أنت تقول:
    وما بين فى الحديث هو مجرد مثل لأفهام الناس بأنه يوجد سحر وما هيته وما هو تأثير السحر وكيفيه إبطال السحر لكى يعرف المسلم هذا الأمر

    المثال لا يكون إلا على امر واقع بالفعل، أي أن السحر تم ووقع أثره، بدليل أنه استفتى ربه ليبين ما به

    فكيف يبين الحديث إبطال ما لم يقع من السحر؟ هذا تناقض في كلامك

    فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن قال سفيان: وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا فقال: (يا عائشة أعلمت أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه، أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال الذي عند رأسي للآخر: ما بال الرجل؟ قال: مطبوب، قال: ومن طبه؟ قال: لبيد بن أعصم، رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقا، قال: وفيم؟ قال: في مشط ومشاقة، قال: وأين؟ قال: في جف طلعة ذكر تحت راعوفة في بئر ذروان)، قالت: فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه فقال: (هذه البئر التي أريتها، وكأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن نخلها رءوس الشياطين)، قال: فاستخرج قالت: فقلت: أفلا؟ أي تنشرت فقال: (أما الله فقد شفاني، وأكره أن أثير على أحد من الناس شرًا).( )

    وقول الملك مطبوب أي مسحور أي وقع عليه السحر وأثر فيه، وإلا فلماذا استفى ربه عز وجل؟

    وقوله صلى الله عليه وسلم (أما الله فقد شفاني) يفيد انه كان مريضا، لأن الشفاء نقيض المرض.

    أنت تقول:
    لكن حسب الآيه الكريمه فالرسول لايجوز فيه السحر

    أين هذا الكلام في الآية الكريمة؟

    وما هي القاعدة الأصولية التي بنيت عليها تأويل الآية على هذا النحو من التأويل؟

    أنت تقول:
    فيصبح لهذا الأنسان الصالح نورا هو قوة هائلة لايقرب منه شيطان عدة الساحر فأن اقترب منه شىء ضار يحترق من هذا النور

    من أين أتيت بهذا الكلام؟ هذا كلام الروحانيين، فهل له سند صريح من الكتاب والسنة؟

    أنت تقول:
    فلنا أن نتصور ما لرسول الله صلى الله عليه وسلم من قوة هذا النور الذى يحيط به فلايعقل أن يخترقه شيطان من كيد ساحر

    من قال أن السحر يشترط فيه اختراق الجن لجسم المسحور؟

    أليس هناك سحر خارجي يؤثر من خارج الجسد، كما هناك سحر داخلي يؤثر من داخل الجسد؟

    لذلك ألم تسمع من قبل عن سحر (تأثير خصائص المادة)؟

    لو كان كلامك صحيح فكيف أمسك النبي صلى الله عليه وسلم الشيطان فلم يحترق كما تزعم؟

    فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلى صلاة قال: (إن الشيطان عرض لي، فشد علي ليقطع الصلاة علي، فأمكنني الله منه فذعته، ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه، فذكرت قول سليمان عليه السلام (رب هَبْ لِي مُلْكًا لاَّ يَنبَغِي لأَحَدٍ مِّنْ) فرده الله خاسيا)،( ) وفي رواية عن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مر علي الشيطان، فأخذته فخنقته حتى إني لأجد برد لسانه في يدي، فقال: أوجعتني أوجعتني).( )

    فعن أبي الدرداء? أن النبي? صلى الله عليه وسلم قال: (إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي فقلت:? أعوذ بالله منك ثلاث مرات، ثم قلت:? ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ثلاث مرات، ثم أردت أن آخذه والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به ولدان أهل المدينة).( )

    الصحابية ام زفر كانت تصرع، وكان بها شيطان يصرعها، فلماذا لم يحترق؟ وعثمان بن أبي العاص كان فيه شيطان فلم يحترق ولكن امره النبي صلى الله عليه وسلم بالخروج

    عن عثمان بن أبي العاص قال: لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (ابن أبي العاص)، قلت: نعم يا رسول الله، قال: (ما جاء بك؟) قلت: يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي، قال: (ذاك الشيطان، ادنه؟) فدنوت منه فجلست على صدور قدمي، قال: فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال: (اخرج عدو الله)، ففعل ذلك ثلاث مرات، ثم قال: (الحق بعملك)، قال: فقال عثمان: فلعمري ما أحسبه خالطني بعد.()


    أرجو منك أن تراجع كلامي على هذا الرابط فستجد فيه الفائدة بإذن الله تعالى

    (الحوار السادس)التعقيبات لحوار أسئلة حول الإسلام بين الأخ Lion_Hamza والعضو أنا مسيحي
    التعديل الأخير تم بواسطة أقوى جند الله ; 06-12-2005 الساعة 01:03 AM

  4. #4
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    هناك الكثير من الأحاديث من الأسرائيليات والغرض منها التقليل من شأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أو تكذيب رسالته بمثل هذا الكلام الفاضى من تأليفهم لذلك لايمكن قبول هذا فهل يمكن ان تقول بأن عيسى قد سحره اليهود أو ان موسى سحروه أو حتى أى رسول آخر لماذا لم نسمع بذلك وهل الرسول صلى الله عليه وسلم أقل شأنا منهما أو غيرهما ومعلوماتى بأنه أرفع شأنا من الجميع لآنه مرسل للأنس والجن وللجميع فلهذا لايجوز سحره هو دونهما
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 06-12-2005 الساعة 03:26 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية rahma
    rahma غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    18-02-2006
    على الساعة
    04:39 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    السلام عليكم اخي ali9 الحديث الذي ذكر (حديث صحيح)

    فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن قال سفيان: وهذا أشد ما يكون من السحر


    وليس معنى انه لم يذكر من قبل ان اح من الانبياء تعرض لسحر فقد يكون حصل بالفعل ولكنه لم يذكر وفاليهود اشد الناس سحرا وذلك لا يقلل من شأن النبي فهو امام الانبياء والمرسلين

  6. #6
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    512
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    الأخ الفاضل علي

    أنا طرحت عليك أسئلة صريحة وواضحة برجاء الرد عليها

    الأحاديث صحيحة ولا يملك احد الطعن في صحتها

    وآدم عليه سحر له إبليس وهو من الجن فوسوس له الشيطان فطرد من الجنة، وموسى سحر له فخيل إليه ان العصي والحبال حيات تسعى فخاف منها، وسليمان من سخر الله له الجن تسلطت الشياطين بسحرها على ملكه بعد موته.

    أنت هكذا أدخلتنا في قضية أخرى، فبرجاء أن لا ننتقل من نقطة إلى نقطة أخرى حتى نفصل في الأولى

    فإما أن ترد على أسئلتي وإما أن تقوم بتعديل مشاركتك أو التراجع عن أقوالك أعلاه

    لأن فيها طعن في سند احاديث صحيحة، وهذا يفتح الباب للنصارى للطعن في ديننا بغير وجه حق

    المسالة ليست هينة يا أخي الكريم

    وجزاك الله خيرا

  7. #7
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    الموضوع لايحتاج الى نقاش فى موضوع ىالأحاديث وكون انها صحيحة أو غير صحيحة فى هذا المنتدى لأن الغرض من المنتدى كل ما يخص المسيحية وانتقاد ما فى الأناجيل من تحريفات وأخطاء
    أما فتح نقاش فى الدين الأسلامى والأحاديث وهل هى صحيحة أم غير صحيحة فهذا خروج عن قواعد المنتدى
    وهذه القضايا تناقش بالفضائيات وبالأمس كان أستاذ الحديث بالأزهر يتكلم عن أحاديث كثيره مثبوته فى البخارى بانها صحيحة وهى غير صحيحة سمعتها من المتناقشين وهم جميعا علماء فقالوا حديث القرد وحديث رضاعه الكبير وحديث الذبابه وغيرها وكل المتناقشين علماء مابين موافق ومناقض وقد اتفقوا بأن الأحاديث التى تتعارض مع القرآن الكريم
    هى غير صحيحة وهذا الحديث يتعارض لأن الآيه قالت بأن الله يعصمه وهناك دليل آخر بأن الرسول لم يقتل لبيد لأنه لم يصبه أى ضرر من سحره ولو اصابه ضرر لقتله بينما قتل اليهودية التى سمت الشاه بعد أن قتل من اكل منها
    ولا مجال لمناقشة ذلك فى منتدانا ولكل وجهات نظر ولاشأن لنا بذلك لأن هذا خارج عن مجال المنتدى
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 06-12-2005 الساعة 03:45 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية medhathelal
    medhathelal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    15-08-2009
    على الساعة
    11:54 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    هل أنت شيعي يا أخ علي

    ألأخ مدحت: برجاء عدم إتهام أى عضو بدون ذكر أسباب محده تدعوك لمثل هذا السؤال

    برجاء حذف المشاركه

    الشرقاوى
    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 07-12-2005 الساعة 02:46 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    512
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    هل تقصد أن المنتدى يقبل نشر أحاديث مطعون فيها؟

    وأن المنتدى يقبل ان ندافع عن الدين ضد التنصير بالباطل وبكلام متضارب؟

    هل السفسطة من جملة قوانين المنتدى؟ كما يقول المثل (اللي تغلب بيه العب بيه)

    إذا كنت غير مؤهل للحكم على الأحاديث بالتصحيح والتضعيف فكيف تجرأت على ذكر أمور لا خيط لك فيها ولا قطمير؟

    عالم الجن والسحر والسحرة والتعامل معهم له اهله من ذوي الخبرة والتخصص، هم اجدر منك في الكلام فيه هذه المسائل، لأنك بكلامك المتناقض وغير المستند إلى أدلة شرعية أعطيت النصارى سيفا للطعن في ديننا.

    فمن السهل الآن أن يقوم نصرانيا فيقول هذا حديث مكذوب بدليل ان الشيخ (علي) قال هذا

    فمن هو الشيخ علي؟

    يا أخي الفاضل (علم ادب البحث والمناظرة) علم له أصول وقواعد، درسناها في كلية أصول الدين والدعوة، واسلوبك هذا في الاحتجاج لا يرضي الله ورسوله، لأنه كلام متناقض وغير مستند لدليل شرعي أو عقلي، هذا بخلاف انك تروج فيه لكلام السحرة والروحانيين، هذا بخصوص (الهالة) حول الجسد.

    ===================


    اقتباس
    هل تقصد أن المنتدى يقبل نشر أحاديث مطعون فيها؟

    وأن المنتدى يقبل ان ندافع عن الدين ضد التنصير بالباطل وبكلام متضارب؟

    هل السفسطة من جملة قوانين المنتدى؟ كما يقول المثل (اللي تغلب بيه العب بيه)

    إذا كنت غير مؤهل للحكم على الأحاديث بالتصحيح والتضعيف فكيف تجرأت على ذكر أمور لا خيط لك فيها ولا قطمير؟


    أخى الكريم

    لابد أن نحافظ على هدوء الحوار ولانتهم رجما بالغيب وبناء على إفتراضاتنا الشخصيه

    فإن كان اخونا على قد اخطا فيثاب على المحاوله

    تحياتى للجميع

    الشرقاوى
    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 07-12-2005 الساعة 02:54 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي مشاركة: الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

    ياسادة الهدوء بعض الشيء فالأمر سهل وبسيط ولا يحتاج لهذا الحوار بالشكل القائم عليه .

    الأخ علي9 يقصد أن الرسول عليه الصلاة والصلاة عصمه الله من كيد الإنس والجن .... فهذا كلام جميل ولكن العصمة ليس المقصود منها الأذى ولكن العصمة هي من القتل فقط .ولهذا قال الله تعالى مختص الإنس فقط { والله يعصمك من الناس} فالآية تخص البشر فقط ، وما يخص البشر هو القتل .. ويمكن الرجوع لهذا الموضوع لشرح ما هو المقصود بقول " الله يعصمك من الناس "

    معنى ... والله يعصمك من الناس
    معنى ... والله يعصمك من الناس

    --------------------------------

    قال الإمام / الشعراوي رحمه الله أن الغرض من سحر لبيد ابن الأعصم للرسول كان لإبطال حجة اليهود بقولهم لو كنا تملكنا من رسول المسلمين وعملنا له سحر لأفسدنا رسالته ، فالله عز وجل أعطاهم الفرصة ليسحروا الرسول ولكنهم فشلوا فيه لعدة أسباب ، فليس بمقدوري أن أبيح به الآن لأن هناك مناظرة قائمة قد تكشف الستار عن هذه الأسباب ولكن المعلوم لدى الجميع أن ما اصاب الرسول لا يتعدى مرض قد يصاب به أي شخص مريض بحمى لأن الحالة التي ذكرتها السيدة عائشة رضى الله عنها كانت لا تتعدى ثلاث ليالي .... فقد ذكرت أخت لبيد ابن الأعصم أنه إن كان محمداً رسول الله سيعرف مكان السحر وإن لم يكن فقد هلك ... والرسول عرف مكانه .

    والحالة التي ذكرتها السيدة عائشة هي حالة منفردة مع نسائه فقط ... وان الصاحبة لم يلاحظوا شيء البتة عن الرسول مما ذكرته السيدة عائشة والدليل ان سيدنا علي بن ابي طالب هو الذي ذهب ليستخرج السحر من بئر ذروان وكان معه صاحبه فنزل سيدنا علي ليستخرجه ولكنه لم يجده فقال له صاحبه أن السحر غير موجود فاخرج ياعلي من هذا المكان ، فقال سيدنا علي رضى الله عنه { لا و الله ما كذبت و ما كذبت و ما نفسي به مثل أنفسكم يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم }بحار الانوار الجزء / 92 باب96- الدعاء لدفع السحر و العين

    --------------------------------

    نعم الله عز وجل ينعم على عباده المؤمنين بحجاب من نور يحمي من الشيطاني

    الأسراء 45.... واذا قرات القران جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا

    وهذا القول يشمل الأنس والجن ... لأن الله لم يخص مخلوق بعينه

    -----------------------------

    قد اختلف مع الأخ على في نقطة وهي قوله : إن الشياطين لاتستطيع الا ان تهاجم الكفار والمشركين

    فليس فقط هؤلاء بل المنافقين والمسلمين الذي بعدوا عن الله عز وجل : الزخرف 36
    .... ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين

    وقوله تعالى : هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ

    تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ

    يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ

    وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ

    أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ

    وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ


    ثم ماذا ؟

    إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا

    وبهذا فالله عز وجل يحفظ هؤلاء الذين آمنوا .

    ------------------------------------

    وقول أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان محاط بنور وهذا النور لم يحرق الشيطان الذي حاول ان يقطع الصلاة على رسول الله .... فهذا أمر طبيعي لأن الشيطان لم يحاول أن يمس الرسول ولهاذا جاء بالحديث انه مر علي الشيطان .

    فالنور يحرق المعتدي .

    ---------------------------------

    قول ان هناك سحر داخلي وخارجي هذا صحيح 100%

    ---------------------------------

    قول الرسول عليه الصلاة والسلام : أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه... هو ان الرسول شعر بنفسه أن به مرض ، ولهذا استفتى الله بأن يذهب للحجامة كما كان هذا الأمر مشهور في الجاهلية ولكن الله عز وجل أرسل له الملكين لكي يتفهم أن الأمر لا يحتاج للحجامة ... وأن ما نتج عن ذلك هو سببه سحر من يهودي لأنه كان سحر مرض ... فهل الشيطان يُمرض بشر ؟ بالطبع لا

    وقد قالت أخت لبيد ابن الأعصم
    ووقع في مرسل عبد الرحمن بن كعب عند ابن سعد " فقالت أخت لبيد بن الأعصم: إن يكن نبيًا فسيخبر، وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله". قلت: فوقع الشق الأول كما في هذا الحديث الصحيح"

    وهذا يوضح أنه كان سحر مرض جنون ... فهل الجن لديه القدرة لأن يصيب الإنس بمرض ؟

    فهذا يؤكد ما جاء بالحديث : أما الله فقد شفاني

    فلو تمكن السحر من الرسول ما قال سيدنا علي ابن ابي طالب : { و الله ما كذبت و ما كذبت و ما نفسي به مثل أنفسكم }

    لهذا فسد السحر ... لماذا ؟ هذا سنعرفه من الأخ ليون لأنه أستأمني على سر ولن أبيح به بل هو المسؤل .

    -------------------------------------
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-01-2009, 12:01 PM
  2. معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة dania في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-09-2006, 04:54 PM
  3. عصمه الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-12-2005, 10:33 AM
  4. مالذي ابكى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى سقط مغشيا عليه ؟
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-12-2005, 06:38 PM
  5. الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 08-12-2005, 03:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر

الرسول صلى الله عليه وسلم لايمكن أن يسحر