أقامة الدليل على تحريف الانجيل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أقامة الدليل على تحريف الانجيل

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    أقامة الدليل على تحريف الانجيل



    هذه دراسةعلمية فى المسيحية تعتمد اساسا علي اقوال علماء وباحثون مسيحيون بلسانهم وبحوثهم وتعتمد على الحقائق التى اقرها هؤلاء العلماءوالباحثون المسيحيون ولن نرجع الى أقوال القسس اللذين اسلموا ولا الاقتباس من نصوص الكتاب المقدس الا في النادر جدا وسوف نسير فى هذه الدراسه على النهج التالى

    • مقدمة :نرى فيها هل يعتبر الباحثون والعلماء الغربيون أن الانجيل هو كلمة الله أم لا؟.
    • مجموعه من الحقائق التى تفزع وتصدم كل مسيحى وكل من يتعرف على هذه الحقائق الدامغه.
    • ثم نتحدث عن شاول أو بولس ( ونشرح لماذانبدأ ببولس؟من هو؟اخلاقه؟كيف اختطف مسيحية عيسى؟ماذا ادخل اليها من الديانات الوثنيه؟)
    • أثرالديانات الوثنية فى المسيحية
    • المجامع المقدسة والكتب المقدسه
    • المخطوطات وتزوير الاناجيل(اختلاف مخطوطات العهد الجديد وحجيتها)
    • مخطوطات نجع حمادى
    • ما هى الفرق المسيحية التى تؤمن بتحريف الاناجيل ؟؟
    • ما هى الفرق المسيحية التى انكرت صلب المسيح؟؟
    • فهيا نرى:

    المبحث الاول


    هل الانجيل هو كلمة الله؟

    1. بدأ عيسى مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى فى المحنة المشهورةوقد القي مواعظه با للغة الارامية لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغة وانما هى ترجمات .

    "أن هذه الترجمات وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة"(دائرة المعارف البريطانية,ويلز,جرانت)

    2. الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة بعد وفاة المسيح ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا(دائرة المعارف البريطانية ,ويلز ,جرانت)

    3. أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقية ولم يعرف متى ترجم ولا من ترجمه وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية التى تمت عنها الترجمه حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المركز العلمية) اى انها كتبت بعد وقت طويل وبلغة غير ما نزلت به ناهيك عن مدى دقة الترجمة

    4. بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحناولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور و من كتبة ليس الحوارى يوحنا بل يوحنا آخر(سنفصل ذلك عند الحديث عن الكتب المقدسة) بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا الذى ينسب الى الحوارى يوحنا هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندربة فالتأليف الفلسفى هو روح مدرسة الاسكندرية وعقيدة التثليث هى عقيدتها.
     وزد على ذلك ان النسخة الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!!!!!!)

    5. لوقا صاحب الانجيل المعروف ليس من الحواريين ولا من تلاميذهم وانما هو تلميذ بولس "رسائل بولس" وبولس لم ير المسيح ولم يسمع من المسيح شخصيا,فهو كاتب انجيل لم ير من نزل علية الانجيل وتتلمذ على من لم ير أيضا من نزل علية الانجيل.

    6. أرجح الاقوال عن مرقص أنه كان تلميذاً لبطرس الذي كان تلميذاً لعيسى ،ولم يذكر مرقس في إنجيله أنه سمع من المسيح ،ولا ذكر من أين أستقى معلوماته .وسيأتى بيان ذلك
     بل المثير أن خاتمة انجيله غير متفق عليها

    7. أما عن أنجيل متى فكما يرى ويلزفأن "النقاد ينكرون نسبة هذا الإنجيل إلى "متىّ الحواري" وينسبونه إلى أحد أتباعه الذي وضع عليه اسم "متىّ" تلميذ عيسى ليطمئن الناس إلية ويقبلونه باعتباره أحد الذين عايشوا عيسى وشاهدوا أحواله"(ويلز).

    8. يقطع ويلز بأن كثير من الاناجيل احتوت على اخطاء للكتبه انتقلت منهم الى الاجيال التالية لهم فضلا عن اخطاء الترجمه فقد يكون احيانا للكلمة من 6 الى 8 مرادفات فأى مرادف اخذ المترجم وأى مرادف كان وحى الله .بل ان جرانت فى كتابة" الاناجيل اصولها وتطورها" اقر ان الاناجيل تواجدت فى مخطوطات لم ينج ايا منها من اخطاء الكتبة ومهما كان الناسخ حى الضمير فأنه قد ارتكب اخطاء

    9. ان المرء بعجب ان الاناجيل الاربعة اختلفت فى قضية الصلب التى هى اساس العقيدة المسيحية"بل احصى المحققون اربعه وثلاثين تضاد وليس فقط تناقض فى هذه القضية "علما بأن هذا هو صلب العقيدة المسيحية وعمادها بل أن آخر كلمة للمسيح على الصليب وردت فى الاناجيل الاربعة بخمسة نصوص مختلفه اثنان منها مختلفتان فى أنجيل واحد هو متى.


    10. ان المسيحيه ظلت بلا كتاب معترف به طيلة اربعة قرون بل ان كثيرا من الاناجيل احرقها هذا المجمع(نيقية) ومنها انجيل عيسى وسيأتى ذكر ما حدث فى هذا المجمع لاحقا ثم حرمت الامة المسيحية مماتم أختياره لها ككتب مقدسه حتى القرن السادس عشر(أى الى ما بعد ظهور الاسلام بحوالى ألف عام)
     كما يقول سير آرثر فندلاى فى كتابه صخرة الحق "أن الاناجيل الحاليه لم تستقر الا فى القرن الرابع الميلادى عقب مجمع قرطاجنه عندما قرر هذا المجمع أى كتابات يحتفظ بها وأيها يرفض ويستبعد وقبل هذا التاريخ سنة397 م لم يكن هناك شىء اسمه العهد الجديد الذى نعرفه اليوم "


    11. قد تبين أن الفقرة السابعة من الاصحاح الخامس من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها : (( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ، الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ))
     لقد تبين أنها فقرة مزيفة ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن ، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986 ، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثة وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ وهو دليل دامغ على التحريف ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل

    12. أن بولس أنقلب 180 درجة من يهودى يضطهد المسيحيين الى رسول مباشرة دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط فقد اعتنق المسيحيه وزعم بأن المسيح اتى له وامره "قم وكرز بالمسيحيه" أى ادع لها لاحظ ان ما قالة لة المسيح هو فقط"قم وكرز بالمسيحية" (وليس فيما قالة المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها والتى ختم بها لوقا كلامة عن هذة القصة "وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله" أى ان المسيح جاء وامرة بالدعوه للمسيحية وقام هو بالدعوه لان المسيح ابن الله !!!!!!!!!!!!!!!!

    13. والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول " جورج كيرد " : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م ، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهدة لكتبة كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش ، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء ، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية ، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين الذى لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحة.” أين هذا ممن كان لايكتب الحديث النبوى الا وهو متوضىء

    14. وأعجب معى فانة طبقاً للموسوعة البريطانية فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسة بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف ، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف.

    15. ولا يستطيع النصارى أن يثبتوا سنداً لهذه المخطوطات إلى كتبتها، واعترف بذلك القسيس فرنج فقال معتذراً: " إن سبب فقدان السند عندنا وقوع المصائب والفتن على المسيحيين إلى مدة ثلاثمائة وثلاث عشرة سنة ".

    16. أن أحبار المسيحيين لم يقوموا بذره من ذلك الجهد العقلى الفذ الذى قام به علماء المسلمين فى تاكيد صحة أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وهى أدنى منزلة من القرأن


    هل ترى بعد كل هذا ان الانجيل الحالى هو كلمة الله
    وكيف يقارن هذا بالقرآن الذى تم تدوينه وقت نزول جبريل به وبلغته التى نزل بهاغضا نديا من السماء
    فهو من جبريل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم الى كتاب الوحى وفى نفس الوقت الى صدور العباد فى نفس لحظة نزولة يحفظونه تعبدا وتلاوه
    كانت تلك مقدمة بسيطة تنير لنا الطريق وألى المبحث القادم



    المبحث الثانى


    حقائق مفزعه

    ونحن نقوم بالبحث ستعرض لنا بعض الحقائق المفزعة والتى تصدمك بدرجة كبيرة جدا ومن هذه الحقائق ما يلى:
    • سيبين لنا أن المسيحية قد استمرت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة تتعبد بكتب اخرى تقرر احراقها فى القرن الرابع (وهو ما سيأتى بيانة)أى ان القرون الاربعة الاولى من عمر المسيحية لم تكن هذة الكتب (التى يتعبد بها ألان ) معترفا بها من كافة المسيحيين.

    • كما أن المسيحية ظلت قرنا آخر بعد هذة الاربعة قرون دون بقية ما تعتقدة الكنيسة كتبا مقدسة الان (اقرت بقية الاسفار على فترات اخرها قرطاج 419 م)

    • أن ما تم اختياره ككتب مقدسه صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب وظل الشعب المسيحيى لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه الا ما يقوله الكهنه .ولم يتم تحرير الكتاب المقدس والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه الا فى القرن السادس عشربعد ثورة مارتن لوثر (أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )

    • يرى المحققون أن الكتب المقدسه المعترف بها بين المسيحيين حاليا حوالى ستة اخماسها من صنع بولس الذى لم ير ولم يسمع المسيح (وهو ما سيلى بيانه)

    • أن المسيحية التى نزل بها عيسى تم اختطافها وأبدالها بمسيحية من صنع بولس ما أنزل الله بها من سلطان وتختلف كلية عن مسيحية عيسى0 (وسيلى بيان ذلك)

    • الكنائس المسيحية لا تتفق بشأن كتبها المقدسة فما يقدسة البعض يعتبرة البعض الاخر لا يستحق التقديس(وسيأتى بيان ذلك)

    • أن معظم معتقدات المسيحية تم اقتباسه من ديانات أخرىسابقه على المسيحيه كلمة بكلمه حرفا بحرف بل وحتى ان الاقتباس شمل تواريخ الايام (وهو ما سيلى بيانه)

    • أن خبر القبض على عيسى ومحاكمتة وهو صلب العقيدة المسيحية موضع اختلاف وتضاد بين روايات الاناجيل بل أن آخر كلماته على الصليب لها خمس روايات مختلفه فى الاناجيل اثنان منها فى انجيل واحد

    والى المباحث القادمه
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-12-2005 الساعة 06:01 PM
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث الثالث


    من هو مؤسس المسيحية الحقيقى؟

    شاول أو بولس

    ولكن لماذا نبدأ ببولس ؟ و من هو بولس ؟؟وكيف بدل مسيحية عيسى؟؟؟
    بولس هو المسؤل الاول عن تحريف الانجيل وتبديل المسيحية
    من هو المؤسس الحقيقى للمسيحية؟

    ماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن بولس
    • يقول اتش جى ويلز أن بولس "هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى"

    • يقول برى فى كتابه ديانات العالم (شاؤل "بولس" كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل "بولس"هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه)

    • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور " أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى "

    • يقول هارت"فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد، وإنما أقامها اثنان: المسيح عليه السلام والقديس بولس، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان. فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني. وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس"، ويقول هارت: "المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح"

    • يقول العالم الألمانى “دى يونس” فى كتابه (الإسلام) : “ إن روايات الصلب والفداء من مخترعات بولس ومَنْ شابهه من المنافقين خصوصاً وقد اعترف علماء النصرانية قديماً وحديثاً بأن الكنيسة العامة كانت منذ عهد الحواريين إلى مضى 325 سنة بغير كتاب معتمد ، وكل فرقة كان لها كتابها الخاص بها ”

    • يقول الأب (بولس إلياس) فى كتابه “يسوع المسيح”: " إن الأناجيل بُنِيَت على المعتقدات فقد نشأت المعتقدات بواسطة بولس ، ثم كتب بولس رسائله بين سنة 55 وسنة 63 ميلادية ، بَيْدَ أنَّ الإنجيليين لم يبدءوا كتابة أناجيلهم إلا فى سنة 63 ميلادية ”.

    • لهذا كان حقا علينا أن نبدأ ببولس فالمراجع تجمع على أنه هومؤسس المسيحية والى السؤال الثانى من هو بولس؟؟



    المبحث الرابع



    من هو بولس؟؟
    نشأتة وتنصره

    • هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام، ثم ذهب إلى أورشليم، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم. (انظر أعمال 23 /3,18/3,22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس "تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس" كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس

    • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب " قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ,يسطو على الكنيسه ,يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب "

    • بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ "وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل. ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا (بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 -30 , و22عدد 1-16 , و26عدد 12-18 , )

    • ولكن كيف تعلم شاؤل المسيحيه؟ ومن هم أساتذته؟ حيث ثبت أنه لم ير المسيح ولم يتعلمها من تلاميذ المسيح .لقد اعد شاؤل اجابه لهذا السؤال شبيهه بقضيه دخوله المسيحيه فهى اما أن تقبل او ترفض ولكنها لاتناقش "اعرفكم ايهاا الاخوه بأن الانجيل الذى بشرت به أنه ليس بحسب انسان لآنى لم اقبله من عند انسان ولا علمته من انسان بل باعلان يسوع المسيح "
    وهكذا اخذ شاؤل الذى اصبح يدعى بولس بعد دخوله المسيحيه الزمام فى يده فهو لم ير المسيح قط ولا سمعه يتكلم ولكنه قال بصله مباشره بينهما وبهذه الدعوى لم يصر لاحد حق ان يناضله فيما ينشره من تعاليم حيث أنه تلقاها من المسيح مباشرة
    وعادة يؤمن الانسان ثم يرتقى فى ايمانه كلما قوى هذا الايمان حتى يصل الى مرحلة القديسين ولكن بولس آمن واصبح رسولا فى نفس الوقت فمن عسكرى الى لواء فورا .استخف الطرب بالمسيحيين عندما رأوا بولس اكبر اعدائهم ينضم اليهم وتشكك بعضهم فى أمره ولكن برنابا دافع عنه وأحسن تقديمة لهم ولكنهم ما لبثوا ان نفروا منه عندما وجدوه يبشر بفكره الذى يتنافى مع المسيحية الحقيقيه (كما سنوضح)

    • ذهب بولس الى العربية (وهو اسم يطلق في الكتاب المقدس، ويراد منه جزيرة العرب كما قد يراد به بعض المواقع شمال الجزيرة كسيناء وجنوب الشام. انظر قاموس الكتاب المقدس)، وظل هناك ثلاث سنوات ولم يترك أثرا (ويبدوا ان هذه كانت قمة فشله اذ لم يتحدث عنها بعد ذلك بالمرة ولايحفظ لنا التاريخ أى شىء عن هذه الرحله رغم أنها تمت بعد أن قال أن صار رسولا) ثم الى أورشليم وجنوب حيفا حتى أستقر بة المقام فى آسيا الصغرى وانطاكية استمر يدعو إلى المسيحية في أماكن عدة من أوربا وهى مهد الوثنية فى هذا الوقت وليس بها من يعلم شيئا عن المسيحية وقد سجن هناك مرتين، حتى مات مقتولا عام 68م.

    • وهكذا أصبح بولس معلما للمسيحيه وكما يؤكد جرانت وبرى "وقد كان شديد الاهتمام بحركات زمانه الدينيه( اليهوديه والمتراسيه وديانه الاسكندريه) وهو ما اثر فى تعاليمه بوضوح , وكان من الواضح أن ذهنة كان مشبعا بفكرة لاتبدو قط بارزة فيما نسب الى عيسى من اقوال الا وهى فكرة الشخص الضحية الذى يقدم قربانا الى الله كفارة عن الخطيئة " و كما يقول ويلز"أوتى بولس قوة عقلية عظيمه وكان شديد الاهتمام بحركات زمانة الدينية فهو على علم عظيم باليهودية والميثرائية وديانة الاسكندرية فنقل الى المسيحية افكارهم وتعاليمهم وعلم الناس أن عيسى ابن لله نزل الى الارض ليقدم نفسة قربانا ويصلب تكفيرا عن خطيئة البشر فموتة كان تضحية مثل ضحايا الحضارات البدائية"

    • يقول برى "وكان عيسى يهوديا وظل كذلك ابداولكن شاول كون المسيحية على حساب عيسى فشاول هو فى الحقيقة مؤسس المسيحية وقد بدأ يذيع أن عيسى منقذ ومخلص وسيد و LORD استطاع الجنس البشرى بواسطته أن ينال النجاه وهى اصطلاحات كانت شهيرة عند كثير من الفرق فأنحاز أصحابه الى ديانة بولس واستعار من فلاسفة اليونان اتصال ألآله بالارض عن طريق الكلمه أو ابن الاله أو الروح القدس"

    • وبولس نفسة الذى ابتكر قصة نزول ابن الله ليضحى بنفسه للتكفير عن خطيئة البشر هوهو نفسه الذى كتب يقول عن المسيح عندما قبض عليه واتجهوا به للصلب أنه"قدم بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات لعل أحدا يستطيع أن يخلصه من الموت"رسالته الى العبرانيين 5/7 ولم يفسر لنا أذا كا ن المسيح نزل لهذه الغاية فلماذا يبكى ويتضرع ويطلب النجاه .

    ولكن ما هى أخلاق هذا الرسول ذلك موضوع المبحث القادم
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-12-2005 الساعة 06:04 PM
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث الخامس

    ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات
    من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه ونفاقه واحترافه للكذب في سبيل الوصول لغايته
    الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6)، لكنه عندما خاف من الجلد قال: "أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً" (أعمال 22/25).
    وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول: "صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس…و للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس…صرت للكل كل شيء" (كورنثوس (1) 9 /20-21). كان تعليقى بجوار هذا الكلام على كل لون........
    ويستمرىء بولس الكذب فيقول: "إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان بعد كخاطئ" (رومية 3/7).
    ومن نفاقه وتلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله، ويمضي فيجعل الضرائب والجزية التي يفرضونها حقاً مشروعاً لهم، فيقول: " لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة، لأنه ليس سلطان إلا من الله، والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله، حتى إن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة...فإنكم لأجل هذا توفون الجزية أيضاً، إذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه. فأعطوا الجميع حقوقهم، الجزية لمن له الجزية، الجباية لمن له الجباية، والخوف لمن له الخوف، والإكرام لمن له الإكرام " (رومية 13/1-7). وهذا ما دفع الامبراطور الرومانى فى مجمع نيقية الى تأييد الاقلية حيث انهم حسب تعليمات بولس لا ينازعونة فذلك بالضبط ما تريده أى حكومه
    فهل هذه أخلاق أصحاب الرسالات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    المبحث السادس
    ما هى رسالة عيسى ثم كيف حرفها شاول او بولس:
    • يقول القس الدكتور تشارلس فرنسي بوتر فى كتابة( السنون المفقودة من عيسى تكتشف)"أن عيسى قال عن نفسة ابن الانسان اكثر منة ابن الله كما ادعى علية اتباعه وهو منة برىء"

    • فقد كان عيسى يقول"لاتظنوا أنى جئت لانفض الناموس أو الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل "متى5/17 وهذا اعتراف صريح بأن رسالتة تكملة لرسالة موسي وقد جاء عيسى نبيا الى بنى اسرائيل وليس الى العالم
    • كما جاء فى متى 15/24 مانصة"ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحى صور وصيدا واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت قائلةارحمنى يا سيد يا ابن داوودابنتى مجنونة جدا فلم يجبها بكلمة فتقدم تلاميذة وطلبوا الية قائلين اصرفها لانها تصيح ورائنا فأجاب وقال لم أرسل الا لخراف بنى اسرائيل الضالة"وتلاحظ هنا شيئين ( لم تقل المرأة يا ابن الله كذلك حدد هو دعوتة لبنى اسرائيل فقط)
    • وفى متى ايضا ان قال للحواريين وخلى بالك هنا ذلك قوله لمن أرسلهم للتبشير "الى طريق امم لاتمضوا والى مدينة للسامرين لاتدخلوا بل اذهبوا بالحرى الى خراف بنى اسرائيل الضالة"متى 10/5,6 أيضا وفقط الى بنى اسرائيل
    • أحد الأغنياء إذ كان يسأل عيسى عليه السلام مخاطباً إياه (أيها المعلم الصالح) ماذا أعمل لأرث الحياة الأبدية ؟ أجابه لماذا تدعوني صالحاً ؟ ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله) (مرقس 10 : 17 - 18) (لوقا 18:18) (متى 16:19) فهو لم يكن يعترف ان الة أو ابن الله
    • المسيح كان يقول في يوحنا 20 عدد 17 : "قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" تأمل أبى وأبيكم ألهى وألهكم هذا ما تقوله الاناجيل وليس نحن


    هذا ما قاله عيسى عن نفسة فماذا قال المحققون
    • جاء فى دائرة المعارف البريطانية أن الحواريين ظلوا يوجهون اهتمامهم الى جعل المسيحية دينا لليهودوجعل المسيح احد انبياء بنى اسرائيل الى بنى اسرائيل
    • ورد فى دائرة المعارف البريطانية ما نصة"لم يدع عيسى قط أنة من عنصر فوق الطبيعه ولا أن لة طبيعه أسمى من طبيعة البشر وكان قانعا بنسبة العادى ابنا لمريم منسوبا من جهة الاب الى يوسف النجار" وهو ما نزهه عنة القرآن الذى بمنتهى الصفاقة والاجحاد يلغون فية
    • نشرت التايمز فى 15 يوليو 1966 وثيقة دينية اكتشفت وقتها جاء فيها"أن غالبية مؤرخى الكنيسة يسلمون بأن أكثر أتباع المسيح فى السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبى آخر لبنى اسرائيل"
    • يقول Kalthoff "أن الاعتقاد بألأوهية المسيح سبق كتابة الاناجيل فألاعتماد على الاناجيل لاثبات ألوهية المسيح عمل بعيد عن الصواب" ويقرر "أن صورة المسيح بكل معالمها وملامحها تم أعدادها قبل أن يكتب سطر واحد من الاناجيل .وأن هذةالصورة هى من انتاج الفلسفه الميتافيزيقية التى كانت ذات سيطرة وكانت أراؤها شائعه وتكاد تكون عامه".
    الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل الى ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم"



    هذه هى مسيحية عيسى التى ارسلة الله بها فكيف حرفها شاول

    تقوم النصرانية المحرفة على عمادها الرئيس رسائل بولس، فقد كانت رسائله أول ما كتب من سطور العهد الجديد ثم جائت الاناجيل متناسقة إلى حد كبير مع هذه الرسائل لا سيما إنجيل يوحنا، فيما رفضت الكنيسة النصرانية تلك الرسائل التي تتعارض مع نصرانية بولس التي طغت على النصرانية الأصلية التي نادى بها المسيح وتلاميذه من بعده( فى مجمع نيقية).
    • ومن الواضح للذى يقرأ رسائل بولس انه لم يورد دليلا واحدا او كلمة واحده تنسب الى عيسى عن عالميه المسيحيه بل كان تدليله من كلامه هو ومن بنات افكاره هو شأنه فى شأن التدليل على عدم ضرورة الختان وعلى كثير من التعاليم(روميه 5/12 وما بعدها و 9/7 وما بعدها)
    • وفيما يتعلق بحادثة الصلب يقرر كتاب "تطور الأناجيل" للبريطاني "اٍينوك باو "ولكن الأمر الغريب هو عدم وجود أية إشارة ولو بسيطة أو عابرة ـ عن هذه الأحداث في المصادر التاريخية المعاصرة لتلك الفترة، سواء في ذلك المصادر الرومانية أو اليونانية أو اليهودية. والمصدر الوحيد الذي جاء به ذكر يسوع المسيح كان كتابات المؤرخ اليهودي يوسيفوس، ولكن تبين للباحثين منذ القرن السادس عشر أن هذه القصة- التي لا تتجاوز بضعة أسطر- إنما هي إضافة لاحقة إلى الكـتاب ولم تكن ضمن النسخ الأولى منه، فلا شك في أن بعض الناسخين المسيحيين أضافها في مرحلة متأخرة."
    • من مقال نشر في أخبار وتقرير العالم في الولايات المتحدة بعنوان بحث عن عيسى، 8 نيسان 1996، صفحة 47/53
    خلص عالم الإنجيل المعروف روبرت فنك وخمسون من أساتذة الاديان أن ما لا يزيد على 20% من الأقوال المنسوبة إلى عيسى فى الكتب المقدسه يمكن الوثوق به. وبالنسبة لافعالة فأن النسبة تقل عن ذلك كثيرا. ومن بين الأقوال والأفعال التي اعتبرت غير موثوقة: صلاة الرب، حديث الصليب وأيّ ادعاء لعيسى بالألوهية، ولادة العذراء، معظم معجزاته وبعثه الجسدي. (صفحة 49).
    • يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة52(
    • ويقول م جى لوبلا فى "كتاب الانجيل قادنى الى الاسلام" إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام )رغم أن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. كما أن الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!(.
    • ولكي يبرر بولس الاعتقاد الابتداعي بتقمص الرب لشخصية عيسى المسيح وموته الظاهري على الصليب، ادعى في رسائله إلى الجاليشانز Galatians والرومان ، أن موت المسيح كانت له قوة مخلصة تمنح التكفير للخاطئين الذين آمنوا به.


    • وأقرأ ما يؤكدة م جى لوبلا ، إن إنجيل القيامة (البعث) في مرقس 9/16 الى 20 كان قد أزيل من النص من قبل كتاب الإنجيل في طبعة عام 1952 من النسخة القياسية المنقحة و لأسباب ما، أعيدت في طبعة 1971. في العديد من الأناجيل و إذا لم تكن قد أزيلت، فهي مطبوعة بحروف صغيرة أو بين قوسين مع تعليق (انظر من النسخة القياسية المنقحة، الإنجيل الأمريكي الجديد، والترجمة العالمية الجديدة للكتاب المقدس( إن الرواية الإنجيلية التقليدية لصلب عيسى أنه تم توقيفه وصلبه بأوامر وتخطيط الحاخام الأكبر وشيوخ اليهود.
    • وبولس أول من قال بعالمية المسيحيه وأفاض فى شرحها فى رسائله(رومبه,كورنثوس الاولى ,غلاطيه ,أفسس و كولوسى) واعترف "أن هذه النعمه اعطيت له وهو اصغر القديسين" (أفسس) !!!!!!!!!!!!!!
    • ويعترف معظم الكتاب المسيحيون بأن الحواريين وتلاميذ المسيح الاوائل لم يفهموا هذه الحقيقة حتى اكتشفها بولس فأقرأ معى قول ويليام باتون " لم يفطن التلاميذ الاولون بادىء الامر أن الحدود الضيقه اليهودية قد زالت ولكن عبقرية الرسول بولس قد فطنت لهذا"
    • لم ينفر بولس من الطقوس الوثنية بل على العكس اقتبس كثيرا منها ليضمن نشر ديانته بين الوثنيين دون أن ينفروا منها وليبعد ديانته عن اليهوديه ومن ذلك أن جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد متبعا الديانة الميثرائية وأهمل يوم السبت الذى هو مقدس عند اليهود (وقد بدأت بعض الكنائس الان فى تقديس يوم السبت),واقتبس كذلك من الوثنيات أعياد رأس السنه وعيد القيامه وعيد الغطاس وطقوس السر المقدس أخذت مكان معبد التضحيه عند اليهود(وسيلى توضيح ما هو اكثر من ذلك)
    • ومن المعلوم أن ( سلسوس ) من علماء المشركين الوثنيين كان يصيح في القرن الثاني الميلادي أن (( المسيحيين بدلوا أناجيلهم ثلاث مرات أو أربع مرات بل أزيد من هذا تبديلاً كأن مضامينهاً بُدلت ))
    ولكن ما موقف المسيحيين من تحريفات بولس هذا موضوع المبحث القادم
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث السابع



    ولكن ما موقف المسيحيين الحقيقين من تحريفات بولس ؟
    من الواضح أنه قد واجة مقاومة شديدة و رفض الكثيرون دعواه بصلب المسيح، فكان عاقبتهم اتهامات بولس لهم بالغواية وسلوك طريق الهلاك .اذ يقول عنهم" وهم أعداء صلب المسيح، الذين نهايتهم الهلاك" (فيلبي)
    ويقول مندداً بمخالفيه: "انظروا الكلاب، انظروا فعلة الشر" (فيلبي (.
    وعلى هذا المنوال تمتلئ رسائله بالهجوم على معارضيه من النصارى، فيتهمهم بسائر أنواع التهم من كفر ونفاق والتحقير لمعارضية ( اقرأ: كولوسي ، فيلبي ، تيطس ، تيموثاوس )
    وهكذا يتضح من مطالعةرسائل بولس التى اصبحت جزءا من الاناجيل فى القرن الرابع نجد كثيرا من التأنيب لتلاميذة والهجوم والحقد والتحقير لمعارضية,أما عن اقوال معارضية فقد احرقت فى مجمع نيقية (الذى سيأتى ذكرة)كما حرقت كتابات الحواريون وانجيل عيسى وبقية الاناجيل. وأوغل بولس فى الهجوم على غيره من المبشرين بالانجيل بل راح يقول صراحة انه الوحيد الذى أؤتمن على المسيحيه الصحيحه ونعت الاخرين باوصاف نابيه

     يذكر وليم باركلى فى كتابه تفسيرالعهد الجديد" أن مرقص صحب بولس عندما بدأ رحلتة التبشيرية ولكن مرقص لم يكمل الرحلة لآنه لم يرض تماما عن اتجاهات بولس وتصرفاته وعندما بدأ بولس رحلته التبشيرية الثانيه لم يقبل برنابا أن يصحبه بل أفترق عنه دون رجعه" وهكذا تركوة جميعا ولم يبق معه الا تلميذه" لوقا" وكتب لوقا رسالة اعمال الرسل التى هى قصة حياة بولس فهى لبولس كأنجيل متى ومرقص للمسيح وكتب لوقا ايضا انجيله فأفرغ فيه افكار استاذه مع انه هو وأستاذه لم يريا عيسى قط وهكذا تبادلا المنفعه فأصبح لوقا فى الصف الاول اذ اصبح من كتبة الاناجيل وكافأ لوقا أستاذه بأن أصبح خير داعية لافكار بولس .واختلطت افكار الاستاذ بالتلميذ حتى قال القديس ترتليانوس اسقف قرطاجنه"ان انجيل لوقا ينسب كله الى بولس"كما ذكر الاب بولس الياس فى كتابه يسوع المسيح
     وقد ترك الكثيرين دعوته فندد بهم: " الذين منهم هيمينايس وفيليتس الذين زاغا عن الحق" (تيموثاوس) .
     وقد ارتد الكثيرون فكتب يقول: "جميع الذين في آسيا ارتدوا عني" )تيموثاوس) .
     وقد انفض عنه ولفظه الجميع، لذا يستنجد بتيموثاوس فيقول: "بادر أن تجيء إلي سريعاً، لأن ديماس قد تركني، إذ أحب العالم الحاضر، وذهب إلى تسالونيكي---لوقا وحده معي، اسكندر النحاس أظهر لي شروراً كثيرة، ليجازه الرب حسب أعماله، فاحتفظ منه أنت أيضاً، لأنه قاوم أقوالنا جداً، في اجتماعي الأول لم يحضر أحد معي، بل الجميع تركوني" (تيموثاوس(، "
     ومن أقوى الادله على معارضة حواريى المسيح وتلاميذه لدعوة بولس ووقفوهم في وجهها، والدليل على ذلك اختفاء ذكرهم عن عالم المسيحية بعد ظهور بولس، فقد اختفت كتاباتهم وحوربت، ولم ينج منها إلا إنجيل برنابا ورسالة يعقوب ، والتي تخالف بولس وخاصة في مسألة الفداء, وهذه الرساله طراز وحدها وعجيب انها افلتت فليس بها حديث عن الوهية المسيح ولا عن فدائة للبشرولا انة قام من الاموات وجلس على يمين ابية ولا طعن فى بعض المسيحيين بل عظة هادئة
     كما اختفى ذكر الحواريين والتلاميذ من أعمال الرسل إلا قليلاً، فلا يكاد يذكر شيئاً عن هؤلاء الذين أرسلهم المسيح وعن دعوتهم سوى ما نقل إلينا لوقا عن مقاومة أهل أنطاكية لتبشير بطرس المخالف لبولس، وعن رحلة برنابا مع بولس، ثم ينتهى الامربأختفاء ذكرهما من رسائل العهد الجديد بعد مشاجرتهما مع بولسوفقط بعد المشاجرة.
     وهكذا فالعهد الجديد وضعه بولس وتلاميذه، وأبعدوا عنه كل ما يعترض نهجه وأفكاره، وطال هذا الإبعاد تلاميذ المسيح ورسله وحملة دينه إلى أمته. يقول الأب (بولس إلياس) فى كتابه “يسوع المسيح” " إن الأناجيل بُنِيَت على المعتقدات فقد نشأت المعتقدات بواسطة بولس ، ثم كتب بولس رسائله بين سنة 55 وسنة 63 ميلادية ، بَيْدَ أنَّ الإنجيليين لم يبدءوا كتابة أناجيلهم إلا فى سنة 63 ميلادية ”.

     ومما سبق نستطيع القول أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه واللذين عاش بينهم ويعرفون رسالتة الحقه.
    والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى{هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا وعلم لايحتمل ظنا ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس ويوحنا لكن اين ما كتيوه؟ واين احاديثهم ؟وشروحهم؟ ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء والواضح انه قد دمرته يد الطغيان كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه}
     وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره:
    نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه
    نقلها من التوحيد الى التثليث
    قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس
    اخترع قصة الفداء للتكفيرونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر
    الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان وعدم اكل لحم الخنزير
    وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)
     والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه وعدم حرصه عليها وترك الوثنيين على حالهم فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل "كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع" وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه .
    ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس
    • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز, برى)
    • كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحيةفقد فنيت المسيحية أو أوشكت يقول برى" بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس" فنشر مسيحيتة هو وليس ما جاء به المسيح"

    • بدأ بولس دعوتة فى أسيا وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار افكارة
    • تغلب القلة على الاكثرية ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانة ) و ماتم فية من حرق انجيل عيسى والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر
    • أما اهم الاسباب فلم يأخذ الله بيدة حفظ الرسالة

    والى مبحث جديد
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  5. #5
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    السلام عليكم
    مششششششششششششكور على هدا البحت القيم

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    الاخوه اسماعيل واى
    ومشرفنا الكريم السيف البتار
    شكر الله لكم تشجيعكم واظلكم يوم لاظل الاظله
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث الثامن
    تحريفات بولس
    أثر الديانات القديمه فى المسيحيه

     يقول ويلز عن بولس انة قد أوتى قوة عقلية عظيمة وكان شديد الاهتمام بحركات زمانه الدينية فتراة على علم عظيم باليهودية والميثرائية وديانة الاسكندرية فنقل الى المسيحية كثيرا من افكارهم ولم يهتم كثيرا بتعميق افكار عيسى وتنميتها
     انظر الى البابا بعد مرور 600 عام على المسيحية ,فى رساله ارسلها البابا غريغورى الكبير عام 600 الى المبشرميليتوس الذى يبشر بين الانجليز يوضح له وسائل اقتلاع الجذور المسيحية ينصح المبشر بعد م اللجوء للعنف وينصحه بعدم تدمير المعابد الوثنية بل يكتفى الرهبان بصلاة لتطهيرها وتترك المعابد كما هى بزينتها الوثنيه وانه يجب اخذهم باللين وخطوة خطوة ولنرى هذا التساهل مع الوثنين كيف كان نقيضه مع المسيحيين اما في الإسكندرية , في مصر , فان الصراع كان على أشده. فكان الخصوم يقتلون ويعذبون بعضهم البعض. وقام احد الرهبان من اصحاب عقيدة الطبيعة الواحدة ويتسمى باسم تيموثي القط, بذبح بطريرك الاسكندرية قبل ثلاثة ايام من عيد الفصح واستحل مكانه والقى بجثته الى النار.تساهل مع الوثنية وتنكيل بشع مع من هو مسيحى ولكن يختلف عنه فى الايمان .

     يذكر روبرستون "من دواعى سرورى انة من بين المسيحيين الذين ناقشوا ونقدوا كتابى لم يعارض ايا منهم الحقائق التى ذكرتها والتى تقرر ان اكثر تعاليم المسيحية مستعار من الوثنية"
     ويقول ليون جوتيه: "إن المسيحية تشربت كثيراً من الآراء والأفكار في الفلسفة اليونانية، فاللاهوت المسيحي مقتبس من نفس المعين الذي صبت فيه نظرية أفلاطون الحديثة، ولذا نجد بينهما متشابهات كثيرة".
     يقول أندريةنايتون الذى أمضى ثلاثون عاما فى تدريس "علم الاديان المقارنه فى جامعات فرنسا و عكف ثلاث سنوات على تأليف كتابه "المفاتيح الوثنية للمسيحية" أن الكنيسة لم تظهر عدائها التام للوثنية بل كانت الكنائس تقام فى المعابد الوثنية نفسها وكانت تمارس العبادات والشعائر المسيحية فى هذة المعابد وتعطيها رموزا مسيحيه.وقد جمعت الكنيسة كل الاعياد الوثنية القديمه وتم توقيت الاعياد والاحتفال بها فى أيام الاعياد الوثنية القديمةنفسها وقد أرضت المسيحية الجميع فألاحتفال بعيد الميلاد من ميثرا وأدونيس واحتفالات أعياد الغطاس وأحد الشعانين هى صورة عن الاحتفالات الوثنية بموت أدونيس وبعثته. وقد انساق بعض أباء الكنيسة وراء هذه الوثنيات القديمة الى درجة أن القديس جيروم وهو من هو فى المسيحية قال "أن المسيح ولد فى المغارة التى ولد فيها أدونيس " بل يؤكد أندرية نايتون أن بعض كتاب المسيحية فى هذة الفترة كانوا يستشهدون بكثرة بالكتاب الوثنيين القدامى.
     ويقول الفيلسوف الفرنسى أرنست رينان أن "التأثير الفارسى كان كبيرا جدا على المسيحيه فالتشابه واضح بين المسيا المسيحى ونظيرة الفارسى . أما بالنسبة لعقيدة التثليث فمن الغريب أن الاناجيل لاتذكرها بوضوح وأنما نعثر على ذكر هذه العقيدة بكثرة فى رسائل بولس فهناك حوالى خمسة اصحاحات تتحدث عن التثليث صراحة"
     ويقول أندرية نايتون أن التثليث عقيدة وثنية قديمه جدا وواضح أن المسيحيه قد استقت عقيدة التثليث عن المصريين اللذين كانوا يعبدون الثالوث"أوزيريس ,أيزيس , حورس" وهو التثليث الذى تبنته الكنيسه ويعترف "اتش.لوكليرك"وهو أحد اللاهوتين المسيحيين"طبعا أستعار المؤمنون من هنا ومن هناك بعض التفاصيل الوثنية أنى وجدوها" وهذا اعتراف خطير من لاهوتى كاثوليكى
     ويقول ول ديورانت: "لما فتحت المسيحية روما انتقل إلى الدين الجديد دماء الدين الوثني القديم: لقب الحبر الأعظم، عبادة الأم العظمى…".
    ويؤيد هذا الأستاذ روبرتسون في كتابه "وثنية المسيحيين" ويرى أن هذه المعتقدات وصلت إلى روما من الفرس والمصريين عام 70ق.م.

     ويقول كُتّاب "أسطورة تجسد الإله" بمثل ذلك فيقول: "إن الاعتقاد بأن المسيح هو الله أو هو ابن الله أو تجسد فيه الله ليست سوى خرافة من خرافات الوثنيين وأساطيرهم الأولى".
     وكعادة النصارى وولعهم بغريب النتائج يقول صابر جبرة وهو يقر بوجود التشابه بين تثليث النصرانية وتثليث قدامى المصريين، ويقرر فى عبارةهى اقرب للتهريج منها للبحث العلمى فيقول: "إن فكرة التثليث عند قدماء المصريين كانت نبوءة فطرية للتثليث في المسيحية"،
     أما فى أوروبا والبلاد المتقدمه فأن من أغرب ما قيل عن اقتباس المسيحية العقائد الوثنية ما قاله أحد مؤرخى المسيحية "جاكييه"فى كتابه "معجم علم الاثار المسيحية" وهو رأى يثير الضحك أكثر مما يثير الشفقه "أن الشياطين أستبقوا الدين وقلدوا ما ستأتى بة المسيحية من أسرار" وهذة اقوال من بهت فلا يستطيع دحض ما امامه من فكر


    أثر الديانه المتراسيه فى المسيحيه
    وهى ديانه فارسيه انتشرت فى فارس ونزحت الى روما حوالى سنة 70 ق م ووجدت بعض اثارها فى مدينة يورك وشستر فى بريطانيا وهى ديانه كانت منشره كثيرا ويقول روبرتسون { ان ديانة متراس لم تنته فى روما الا بعد أن انتقلت عناصرها الى المسيحيه }



    الميثرائية // المسيحية
     مترا كان وسيطا بين الله والبشر// وكذلك عيسى
     ولد ميترا فى كهف // وكذلك عيسى
     ولد ميترا فى الخامس والعشرين من ديسمبر // وكذلك عيسى
     كان لميترا اثنا عشر حواريا // وكذلك عيسى
     مات ميترا ليخلص البشر من خطاياهم // وكذلك عيسى
     دفن ميترا ولكنه عاد للحياه وقام من قبره// وكذلك عيسى
     كان ميترا يدعى مخلصا ومنقذا // وكذلك عيسى
     كان اتباع ميترا يعمدون باسمة // وكذلك عيسى
     فى ذكرى ميترا كل عام يقام عشاء مقدس// وكذلك عيسى




    مقارنه بين قصة بعل وعيسى
    واذا كانت المتراسيه مدت المسيحيه بهذه التعاليم فأن ديانه بعل اله البابلين كانت معينا لكتاب الاناجيل فى قصة الصلب التى حفظها اليهود أيام السبى البابلى فى بابل وعادوا بها الى فلسطين ليستبدل اسم بعل بأسم المسيح وربما كان هذ سبب التضاد الواضح بين الاناجيل فى واقعه مهمة كصلب المسيح على ان جل العقيدة المسيحية يظهر فى هذه القصة
    محاكمة بعل // محاكمة عيسى
     أخذ بعل أسيرا// اخذ عيسى اسيرا
     حوكم بعل علنا // وحوكم عيسى علنا
     اخذ بعل لتنفيذ الحكم على الجبل // وكذلك عيسى
     جرح بعل بعد المحاكمه // اعتدى على عيسى بعد المحاكمه
     كان مع بعل مذنب محكوم عليه بالاعدام وجرت العاده أن يعفى كل عام عن شخص حكم علية بالموت وطلب الشعب اعدام بعل والعفو عن المجرم الاخر. // وكان مع عيسى قاتل محكوم عليه بالاعدام ورشح بيلاطس عيسى ليعفو عنه كعادتهم كل عام ولكن اليهود رفضوا وطلبواالعفو عن باباراس واعدام عيسى
     بعد تنفيذ الحكم على بعل عم اظلام وانطلق الرعد // عقب تنفيذ الحكم على عيسى زلزلت الارض وغامت السماء
     حرس بعل فى قبره حتى لايسرق جثمانه // وكذلك عيسى
     ذهبت امرأه تبكى الى قبر بعل // بكت مريم المجدليه عند القبر
     قام بعل من الموت وعاد الى الحياة مع مطلع الربيع وصعد الى السماء //قام عيسى أيضا فى الربيع وصعد الى السماء

    مقارنه بين حياة بوذا وحياة عيسى
    وهذه المقارنة من الحقائق التى اسميناها حقائق مفزعه فى المسيحيةومن المعروف ان ديانة البوذية اقدم من المسيحية وفبما بلى خلاصة ما ذكرة دوان فى Bible Mythology وادوارد توماس فى حياة بودا (ومن المعروف أن البوذية أقدم من المسيحية

    بوذا // عيسى
     عند مولد بوذا ظهر نجم فى السماء يسير نحو مكان مولدة وتبعه
    من رآة ليسجدوا للوليد //و ظهرهذا النجم أيضا ليبشر بولادة المخلص وقاد المجوس الى مكان ولادتة ليسجدوا للطفل
     ولد بوذا فى الخامس والعشرين من ديسمبر // ولد عيسى فى الخامس والعشرين من ديسمبرأيضا
     عند مولد بوذا احتفلت الملائكة بولادتة وسبحت بحمدة قائلة أن المبارك قد ولد اليوم ليمنح السلام والمسرة للارض // عند مولد عيسى احتفلت الملائكة بولادتة وكانت تسبح بحمد المبارك قد ولد اليوم ليمنح السلام والمسرة للارض
     كان مولد بوذا خطرا على الملك فهدده ملك بنباسارا واراد قتلة // كان عيسى خطرا على ملك هيرودس ولذلك اراد قتلة لولا أن فر الى مصر
     عندما بدأ بوذا دعوته ظهر له الشيطان ليحاول تضليله // عندما بدأ دعوة عيسى ظهر له الشيطان ليحاول تضليلة
     طلب مارا من بوذا الابتعاد عن الدعوة الدينية ويصبح امبراطور العالم // قال الشيطان لعيسى اذا عبدتنى سأجعلك ملكا على العالم
     لم يهتم بوذا بمارا وصاح به ابتعد عنى // لم يسمع عيسى للشيطان وصاح به اخسأ ايها الشيطان
     بعد انتصار بوذا على مارا امطرت السماء زهورا وعبق الهواء بعبير طيب // بعد انتصار عيسى على الشيطان هبطت الملائكة وكرمت عيسى
     صام بوذا فترة طويلة // وصام عيسى أيضا
     تعمد بوذا بالماء المقدس وحضر تعميدة روح الله والروح القدس // عمد عيسى فى نهر الاردن وكانت روح الله حاضرة وكذا الروح القدس
     تقبل صلاة البوذيين وتقودهم الى الفردوس ما دامت تقدم باسم بوذا // تقبل صلاة المسيحيين ما دامت باسم عيسى وينالون بسببها الفردوس
     عندما مات بوذا ودفن تم شق قبرة بقوة من قوى فوق الطبيعه وعاد للحياة // عندما مات عيسى ودفن أزاحت من قوى فوق الطبيعه الحجارة عن قبرة وعاد للحياة
     صعد بوذا للسماء // وعيسى أيضا
     سيعود بوذا الى الارض فى آخر الزمان ليستعيد مجده ويملآ الارض سعادة ونعيما // وسيعود عيسى ليحكم الارض
     سيوكل حساب الناس الى بوذا بعد البعث // وعيسى أيضا
     بوذا لاأول لة ولا نهاية وهو خالد// عيسى لا أول لة ولا نهاية وهو خالد مثل الاب تماما
     هدف بوذا الاسمى ملكوت السماء// دعا عيسى اتباعه ليدخلوا فى ملكوت الله


    • وايضا من الحقائق المفزعه بل التى تصدم الباحث المحقق انه لم تكتف المسيحية باقتباس الاحداث فقط وانما الايام و التواريخ ايضا
    • ويقول جاستن مارتر ويؤيده جيمس فريزر ان "حادثة العشاء الربانى قد وردت بتفاصيلها الدقيقة فى الديانة المتراسية كأنها صورة فى المرآة خطوة بخطوة حرفا بحرف "ومن الغريب كما يقرر الدكتور احمد شلبي بأن هذا ليس خافياعلى الكهنة المسيحيين كما يقول الاستاذ محمد فؤاد الهاشمى القسيس الذى اسلم فى كتابة الاديان "ولكن الكهنةفى كل زمان ومكان كانوا يحتكرون الاسرار لانفسهم ,تلك الاسرار التى لو كشفنا عنها لتبين انهم يعرفون الحق ويحيدون عنه وانة ليمنعنى من الدخول فى اسرار الكنائس عديد من الاعنبارات سوف تزول ويأتى الوقت الذى نفصح فية عن كل شىء "ويتمنى الدكتور أحمد شلبى على القس المسلم ان يفصح عما عندة من اسرار لان هذه الاسرار كانت سببا فى قيادتة الى طريق الهداية واصبح علية أن يعمل على هداية الاخرين

    والى أن نلتقى اسجد لقول الحق تبارك وتعالى

    "قل يا أهل الكتاب لاتغلوا فى دينكم غير الحق ولاتتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل"المائدة 77
    وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ
    ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ
    قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)

    والى مبحث قادم
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث التاسع


    التاريخ الحقيقى لمولد عيسى

    يقرر المونسينيور دوشين فى كتابه أصول الشعائر المسيحية "أنه ليس هناك مصدر تاريخى موثوق يمكن الاعتماد علية لتحديد التاريخ الحقيقى لميلاد المسيح"

    فى البداية لم يعن المسيحيون بتاريخ ميلاد المسيح ولم يعلن الا على لسان البابا تيليسفور عام 130 م وقد تعرض هذا التاريخ لعدم استقرار وتم تغييرة مرات عديدة حتى تم الاتفاق على السادس من يناير (وهو عيد ميلاد زحل اله الرومان) ثم تم نقلة مرة أخرى الى 25 من ديسمبر وهو تاريخ اثبتت الحفريات انه كان عيد ميلاد الاله ميثرا وموعد الاحتفال بالاله هيليوس أله الشمس عند الرومان .

    هل تعلم أن احتفالات عيد الميلاد فى منطقة البروفانس جنوب فرنسا ما زالت تحمل أصولها الوثنية فهم يضعون صحونا يملاؤنها بالقمح (وفى المدن يستبدلونه بالعدس)قبل عيد الميلاد بثلاث أسابيع ويروى بغزارة حتى تنبت أوراقها قبل عيد الميلاد وهى احدى الطقوس التى كانت تؤدى للاله أدونيس

    من كل اناجيل العهد الجديد الاربعة لم يتحدث عن تاريخ ميلاد المسيح إلا متى ولوقا، واختلف متى ومرقص سواء في تحديدهما لتاريخ الميلاد او لموقعه. فبينما يذكر انجيل متى ان مولده كان في ايام حكم الملك هيرودوس، الذي مات في العام الرابع قبل الميلاد، فان انجيل مرقص يجعل مولده في عام الاحصاء الروماني، اي في العام السادس الميلادي.

    كما يقول الأسقف بارنز أن هذا التاريخ التاريخ 25 ديسمبر قد صادف يوم احتفال كبير بعيد وثني قومي في روما ، ولم تستطع الكنيسة أن تلغي هذا العيد . بل باركته كعيد قومي لشمس البر فصار ذلك تقليدي منذ هذا الوقت .وقد تم الاتفاق على الاحتفال بعيد الميلاد في ديسمبر بالنسبة للغربيين بعد مناقشات طويلة حوالي عام 300 .وهذا الرأي الذي ذهب إليه الأسقف بارنز أخذت به دائرة المعارف البريطانية ودائرة معارف شامبرو ( انظر ذلك في الصفحة ستمائة أثنين واربعون ، وستمائة ثلاثة واربعون من دائرة المعارف البريطانية ط:15 مجلد : 5 )

    يقرر م جى لوبلا فى كتابه الانجيل قادنى الى الاسلام يتوجب التنويه إلى أن عطلة يوم الفصح النصرانية (EASTER ) ، وهو اليوم المزعوم لقيامة عيسى (عليه السلام)، كان أصلا عيدا وثنيا مخصصا لتكريم يوستر (EOSTER)، وهي إلهة الضوء والربيع الجرمانية. وكانت الأضاحي تقدم لتكريم الآلهة في يوم الاعتدال الربيعي (وهو اليوم الربيعي الذي تعبر فيه الشمس خط الاستواء ويتساوى فيه الليل والنهار). ومنذ القرن الثامن استخدم اسم (EASTER) للدلالة على الاحتفال السنوي لذكرى قيامة عيسى (عليه السلام). وهكذا، ومرة أخرى، أخذ النصارى جهل الوثنية وربطوه مع عيسى (عليه السلام)
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-12-2005 الساعة 05:51 PM
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    19-02-2010
    على الساعة
    03:43 PM

    افتراضي مشاركة: أقامة الدليل على تحريف الانجيل

    المبحث العاشر


    اختطاف مسيحية عيسى وتثبيت مسيحية بولس


    ذهب بولس الى آسيا الصغرى وأوربا وبدأ التبشير بمسيحيتة مضيفا اليها ما يجذب الاقوام بل انة لفظ اسم شاول وتسمى باسم بولس تملقا لبولس حاكم قبرص

    طور بولس فكره المسيح من الناحيتين اللاهوتية والانسانية وجعلها تتناسب مع فكرة المخلص القديمة وادخل بولس على ديانتة بعض تعاليم اليهود ليجذبهم فأذاع أن عيسى "منقذ ومخلص"واستعار من اليونان فكرة اتصال الالة بالارض عن طرق الكلمة ليجذب اليونانين ولم ينفر بولس من الطقوس الوثنية بل على العكس اقتبس كثيرا من هذة الطقوس مثل جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد متبعا تقاليد ميثراس واهمل يوم السبت المقدس عند اليهود الذى جاء عيسى ليكمل دينهم كذلك اقتبس من الوثنيات اعياد رأس السنة والقيامة والغطاس واطلق عليها مسميات جديدة فعيد الربيع اصبح عيد الفصح وطقوس السر المقدس اخذت مكان معبد التضحية عند اليهود وعيسى اصبح ابن الله واحتلت صور العذراء والمسيح محل صور ايزيس واوزيريس فى الاسكندرية.

    ويقول ول ديورانت أيضا في قصة الحضارة إن المسيحية لم تقض على الوثنية بل تبنتها. ذلك أن العقل اليوناني المحتضر عاد إلى الحياة في صورة جديدة في لاهوت الكنيسة و طقوسها.. ثم يقول: فجاءت من مصر آراء الثالوث المقدس و منها جاءت عبادة أم الطفل .. و من فيريجيا جاءت عبادة الأم العظمى .. و من سوريا أخذت عقيدة بعث "اوتيس" و من بلاد الفرس جاءت عقيدة رجوع المسيح و حكمه الأرض الف عام و قصارى القول أن المسيحية كانت آخر شئ عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم"

    -أن احتفالات عيد الميلاد فى منطقة البروفانس جنوب فرنسا ما زالت تحمل أصولها الوثنية فهم يضعون صحونا يملاؤنها بالقمح (وفى المدن عدس)قبل عيد الميلاد بثلاث أسابيع ويروى بغزارة حتى تنبت أوراقها قبل عيد الميلاد وهى احدى الطقوس التى كانت تؤدى للاله أدونيس

    -بل ان ما كان يرددة اهل الاسكندرية من صلاة لاوزيريس "لما كان اوزيريس يحيا حقا فسوف أحيا,ولما كان اوزيريس لن يموت فلن أموت" يرددها الان المسيحيون كلمةبكلمة وانظر وقارن""لما كان المسيح يحيا حقا فسوف احيا ولما كان المسيح لن يموت فلن اموت "يوحنا 6/32-59 كورنثوس 15/1-8

    -أول ما يلفت النظر فى انجيل مريم المجدلية الذىوجدت احدى نسخه فى نجع حمادى (1)أنه ينفى الاساس الذى قامت علية المسيحية وهو الايمان بالخطيئة الاصليه . (2) أن المسيح يشير اشارة واضحه الى أن له كتابا وشريعه وأن كتابه هو الانجيل وان شريعته يجب تطبيقها . (3)وأخطر ما فى انجيل مريم المجدليه هو حديثه عن المسيح "ابن الانسان"ووصفه للذين ينكرون الطبيعه الانسانية للمسيح بأنهم وثنيون يؤلهون المسيح

    -يقول م ج لوبلا فى كتابه الانجيل قادنى الى الاسلام " ليس هناك مكان واحد في الأناجيل الأربعة الحالية يذكر أن عيسى (عليه السلام) كتب كلمة واحدة من إنجيله، ولا حتى أنه أصدر تعليمات لشخص آخر كي يفعل ذلك. إن مفهوم الثالوث كما عرفته ليس متعلّقا بالكتاب المقدّس. كلمة"الثالوث" ليست موجودة لا في الإنجيل، و لا حتّى في قواميسه. و عيسى (عليه السلام) لم يعلّم الثالوث و لم يذكره مطلقا على وجه التحديد.

    وأن صيغة الثالوث قدّمها أثيناسيوس، و هو شمّاس مصري من الإسكندرية، و قد قبله مجمع نيقية بعد مفارقة عيسى (عليه السلام) لهذه الأرض بحوالي ثلاث قرون . "

    --أما الكاتب الكاثوليكي ألفونس روزنبرج فقد تناول فى كتابه (تجربة المسيحية " إصدار عام 1969) موضوع بولــس وأفرد له فصــلاً بعنوان "من يقذف بولس إلى خارج الكتاب المقدس؟ " وقد قال فيه : "وهكذا أصبحت مسيحية بولس أساس عقيدة الكنيسة، وبهذا أصبح من المستحيل تخيل صورة عيسى بمفرده داخل الفكر الكنسي إلا عن طريق هذا الوسيط"

    وقد لاحظ بولينجبروك وجود ديانتين في العهد الجديد : ديانة عيسى عليه السلام وديانة بولس.
    أما رجل الدين والفلسفة باول هيبرلين ، فلم يتردد في تعريف الديانة البولسية بأنها قوة الشر نفسها . فقد كتب مثلاً في كتابه الإنجيل واللاهوت صفحات 57 -67 ما يلي:

    " إن تعاليم بولس الشريرة المارقة عن المسيحية لتزداد سوءً بربطها موت المسيح فداءً برحمة الله التي إقتضت فعل ذلك مع البشرية الخاطئة.

    وساهم ادعاء الكنيسة أن النجاة تتوقف عليها فى جعل الكثيرين يدخلون المسيحية خصوصا اذا قيل لهم أن التعميد يغسل الماضى ويزيل الذنوب وأن مداومة الاتصال بالكنيسة تمحو ما يجد من سيئات .

    ويؤكد الدكتور احمد شلبى أن
    1ـ الاناجيل والاوراق التى تعارض اتجاة بولس فنيت الى الابد وفى قمتها انجيل عيسى وما كتبة الحواريون من عظات
    2ـ ما لم تظهر فية اية معارضة لافكار بولس ك اناجيل متى ومرقص حفظ من الفناء (ولم يتم احراقةبمجمع نيقيه) وليس مستبعدا أنة دخلة يعض التغيير من انصار بولس بالحذف أو الزيادة وخصوصا عند ترجمتة من الارامية الى لغات اخرى
    3ـ وعن إنجيل مرقس، يتحدث مفسره دنيس نينهام، فيقول : " لقد وقعت تغييرات تعذر اجتنابها، وهذه حدثت بقصد أو بدون قصد، ومن بين مئات المخطوطات لإنجيل مرقس، والتي لا تزال باقية حتى اليوم لا نجد نسختان تتفقان تماماً، وأما رسائل بولس فلها ستة نسخ مختلفة تماماً".
    4ـ أما انجيل لوقا ويوحنا والرسائل فهى كلها منسوبة الى بولس واتباعه واذا ادركنا أن لوقا كان تلميذ بولس وما كان هناك من تعاون مع يوحناادركنا ان جل هذه الاعمال من عمل بولس وتلاميذة فهناك انجيل يوحنا ولوقا ورؤيا يوحنا ورسالة أعمال الرسل للوقا ورسائل بولس ولم يشذ من هذة المصادر الا:
    5ـ رسالة هامة كتبها يعقوب وهى طراز وحدها وعجيب انها افلتت فليس بها حديث عن الوهية المسيح ولا عن فدائة للبشرولا انة قام من الاموات وجلس على يمين ابيةولا طعن فى بعض المسيحيين بل عظة هادئة
    6ـ كتب بولس وحدة اربع عشرة رسالة دخلت جميعها فى الكتب المقدسة وهو ما يمثل خمسةاسداس الرسائل (من شخص لم ير المسيح ولم يسمع منه)

    وفى بداية القرن الرابع بدأ الاباطرة يتساهلون مع المسيحيين وفى سنة 313 صدر منشور يعترف بالمسيحية ويساويها بالاديان الاخرى ثم جاء الامبراطور قسطنطين وحاول كسب تأييد المسيحيين فأعفى القسس من الضرائب وبنى الكنائس على حساب الدولة وترك للكنيسة شؤنها القانونية وجعل يوم الاحد اجازة رسميةحتى قضى على الوثنية نهائيا بقانون ثيودس سنة 438 بمقتضاة اصبح جميع المواطنين اعضاء فى الكنيسة .

    أصبح هناك رجال دين منقطعون لخدمة الكنيسة واصبحت لهم رتب و تبدأ هذة الرتب بالشماس ثم قسيس لكل كنيسة وأسقف أو مطران لكل منطقة ثم مطران يرأس الجميع لكل دائرةوارتفع خمسة من هؤلاء المطارنة الى مكانة اسمى وهم بطءيرك بيت المقدس , الاسكندرية ,انطاكية ,القسطنطينية ,روما .

    عندما رجحت كفة المسيحية انقضت على أعدائها تفتك وتفنى وكان أشهرها "جمعية الصليب المقدس"فى نورينو التى جعلت همها استئصال شأفة الملحدين وقد وصف هارتمان هذة الحركة بأنها أفظع المجازر البشرية فى التاريخ على أن الاضطهاد لم يكن موجها ضد الوثنيين بل اتجه ايضا الى مسيحى عيسى واعتبر المسيحيون الاصليون متمردون واوقعت بهم مسيحية بولس العنت والاضطهاد وفى القرن الرابع عندما عارض اريوس (وهو احد الاساقفة) القول بالوهية المسيح أثناء عقد مجمع نيقية( الذى سيلى ذكرة) قرر المجمع ادانة اريوس واحراق كتاباتة وتحريم اقتنائها وخلع انصارة من وظائفهم ونفيهم والحكم باعدام كل من أخفى شيئا من كتاباتة وكتابات اتباعة بل وتم قتل اريوس بعد ذلك
    والى مبحث جديد
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-12-2005 الساعة 05:56 PM
    يا سيدى المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله ........... وايقظ الفحوله ............. أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

أقامة الدليل على تحريف الانجيل


LinkBacks (?)

  1. 02-07-2016, 07:43 AM
  2. -
    Refback This thread
    03-05-2016, 02:46 PM
  3. 04-10-2015, 12:49 AM
  4. 13-08-2014, 03:08 PM
  5. 13-08-2014, 05:49 AM
  6. 05-06-2014, 07:41 PM
  7. 23-11-2013, 01:39 AM
  8. -
    Refback This thread
    20-06-2013, 06:37 AM
  9. 17-06-2013, 11:12 AM
  10. 17-06-2013, 08:54 AM
  11. 17-06-2013, 08:02 AM
  12. 06-06-2012, 04:26 AM
  13. 09-07-2011, 10:30 PM
  14. 11-06-2011, 06:41 PM
  15. 11-06-2011, 05:33 PM
  16. 06-01-2011, 04:34 PM
  17. 02-01-2011, 02:36 AM
  18. 26-12-2010, 11:08 AM
  19. 18-12-2010, 09:02 PM
  20. 02-12-2010, 12:32 AM
  21. 15-11-2010, 03:29 AM
  22. 09-11-2010, 10:11 PM
  23. 17-10-2010, 02:52 AM
  24. 13-10-2010, 02:08 PM
  25. 02-10-2010, 07:37 PM
  26. 30-09-2010, 01:51 PM
  27. 26-08-2010, 02:22 AM
  28. 24-08-2010, 08:12 PM
  29. 05-08-2010, 09:08 AM
  30. 05-08-2010, 06:08 AM
  31. 05-08-2010, 04:40 AM
  32. 05-08-2010, 03:55 AM
  33. 20-06-2010, 10:56 AM
  34. 07-06-2010, 11:13 PM
  35. 08-05-2010, 06:33 AM
  36. 01-03-2010, 03:43 PM
  37. 14-02-2010, 03:47 PM
  38. 12-02-2010, 06:01 PM
  39. 12-02-2010, 06:04 AM
  40. 12-02-2010, 05:32 AM
  41. 11-02-2010, 08:17 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدليل القاطع على استحالة تحريف القرآن (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)!!!!
    بواسطة صلاح الدين المصرى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-07-2016, 10:38 AM
  2. اقامة الدليل على تحريف الانجيل
    بواسطة ffmpeg في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-08-2014, 09:54 PM
  3. شهادة الضرير علي تحريف الانجيل
    بواسطة بن حلبية في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 16-12-2010, 12:57 PM
  4. شهادة القديس باسيل علي تحريف الانجيل
    بواسطة بن حلبية في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 03:01 PM
  5. كشف تحريف الانجيل من موقع نصراني ومع ذلك يرفض النصاري
    بواسطة waheedezzat في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 13-11-2007, 05:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أقامة الدليل على تحريف الانجيل

أقامة الدليل على تحريف الانجيل