التحذير من كتاب هرمجدون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التحذير من كتاب هرمجدون

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: التحذير من كتاب هرمجدون

  1. #1
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي التحذير من كتاب هرمجدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنتشرت مواضيع كثيرة حول كتاب هرمجدون ,البعض يفسر الاحاديث النبوية كما شاء ,والبعض الآخر يستشهد باحاديث منكرة ,والبعض يستشهد بما فى هذا الكتاب
    دون أن يعلم و دون بحث عن صحته .ووصل بهم الأمر أن يأتوا باقوال عجيبة وصف دقيق للرؤساء والحكام تشمل الأسماء
    ويدعوا أنها احاديث ,وعند البحث عنها لم نراها حتى فى السلسلة الضعيفة أو المنكرة ؟!
    السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد :
    فقد ظهر كتاب في أيدي الشباب يناقش معركة هرمجدون، وذكر فيه من النصوص الكثير، ومما ذكر الحديث الذي كتمه سيدنا أبو هريرة، والذي قال فيه ما معناه : العلم علمان: علم بثثته، وعلم لو بثثته لقطع هذا، وأشار إلى الحلقوم. وهذا الكتاب يخبر بقرب انتهاء الزمن وبظهور المهدي.. فما تعليق فضيلتكم على هذا الكتاب، وما جاء فيه؟ وجزاكم الله خيرا.
    الجواب

    : بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

    يجيب على هذا السؤال فضيلة الشيخ عبد الخالق الشريف ـ أحد علماء مصر بقوله :
    هذا الكتاب مما لُبِّس فيه الحق بالباطل، وهو كتاب يدعو إلى الزيغ والضلال، لا إلى الهداية والرشاد، وعفا الله عنا وعن كاتبه، وفي هذه الإجابة السريعة أبين أن كتاب الفتن لأبي عبد الله نعيم بن حماد، كتاب جُرِّح صاحبه عند أهل الحديث بسببه، ولا يقبل، وأما باقي الكتب فهي تحوي من الأحاديث ما يقبل وما لا يقبل عند أهل هذا العلم.

    ولقد أتى هذا المؤلف بأحاديث مجملة وهي صحيحة، عن بعض الأمور الغيبية التي أشار إليها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، مثل حديث حذيفة أنه حدثهم يومًا حديثًا طويلاً عما هو كائن، ثم يقول حذيفة: فحفظنا ما حفظناه ، وجهلنا ما جهلناه.

    فإذا كان حفظ من حفظ ما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، و نسي من نسي، فما دليل ذلك على التفاصيل التي أوردها في ورقة لا نعلم لها قدمًا من ساق، ولا وجهًا من ظهر ؟! فما سند هذه الورقة؟! ولماذا ظهرت في هذه الأيام تحديدا ؟! ثم لماذا توقفت في رؤساء مصر عند عهد السادات ولم تأت بشيء بعده ؟ أخشى أن تبدو صحيفة كل رئيس بعد موته، وكأنما هي أمور تعد صناعة.

    والمتتبع لأحاديث رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في الصحاح وكتب السنة وغيرها من الدواوين المعتمدة عند أهل الحديث، لا يجد أحاديث مفصلة على مثل ما جاء في هذه الورقة السحرية العجيبة، التي تحدد اسم الرئيس واسم والده، وتبين صفة عينه ولون بشرته.

    إننا نرى دائمًا أحاديث رسول الله ترشدنا في أمور الغيبيات إلى إجماليات، ويأمرنا بأن نتعامل معها كأنها واقع حالاً، فكان يقول : يا أبا هريرة إذا لقيت ابن مريم فأقرئه مني السلام، وكان يقول عن الدجال: فإن يظهر وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيجكم، وإن يظهر بعدي فكل حجيج نفسه.

    وعلامات الوضع والكذب الصريح على رسول الله واضحة في هذه الورقة التي لا يصدق نسبها لرسول الله إلا رجل أبله، مختل العقل، لا يفقه شيئًا عن الأحاديث وضوابط روايتها.

    ومن الأمور المهمة التي أحب أن أشير إليها الآتي:
    1- أن الإسلام حين يحدثنا عن الغيبيات يأتي حديثه عنها دائمًا في صفات مجملة.

    2- الإخبار عن الغيبيات إنما هو تحذير وتنبيه للأمة جميعا ؛ لتبقى الأمة في يقظة للحفاظ على دينها ، والحذر من عدوها.

    3- أن أي أمر غيبي يجب ألا يدعو إلى السكون والراحة والدعة، بل يدعو إلى مزيد العمل لمنع شر يأتي، فإن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: "إن قامت الساعة وفى يد أحدكم فسيلة يريد أن يغرسها، فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها فليغرسها".
    أما أن ننظر إلى حديث الغيبيات مثل الحديث الصحيح أن الفرات ينحصر عن كنز من ذهب فيقتتل الناس، فمحاولة تأويل هذا الحديث على ما حدث بين العراق والكويت تأويل لا يوافق نص الحديث، وبالتالي يجب على المسلمين ألا يلووا أعناق الآيات والأحاديث لفهم الواقع الذي يعيشون فيه.

    4- أن أحاديث الغيبيات يجب أن يتحرى الإنسان الدقة في معرفتها، فتؤخذ من كتب الأئمة الثقات شأنها في ذلك شأن باقي أحاديث النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ.

    5- أننا نعرف بأننا أمة السند، أي إن الكلام لا يصير عندنا دليلا إلا إذا روي بسند متصل من الراوي إلى حضرة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وهذه الورقة العجيبة النادرة التي وجدت في مكتبة بإستانبول ليس لها قدم تقف عليها، بل جميع علامات الوضع ظاهرة فيها.

    6- أن كلمة هرمجدون لم تعرف إلا في الكتب اليهودية، وهو العهد القديم الذي يسمونه، وهو كتاب نعلم أنه قد دخل عليه من التحريف ما كشف عنه القرآن العظيم "يحرفون الكلم عن مواضعه" "ويشترون به ثمنًا قليلاً"، فلا أدري أكاتب هذا الكتاب راغب في إظهار الفكر اليهودي بيننا بعد أن يكسيه لباس الإسلام؟!

    7- أما السعي لتحديد عمر ومدة وزمان هذه الأمة، ما هو الأساس الذي يستند إليه مع أن القرآن منذ أنزل قال: "اقتربت الساعة وانشق القمر"، والنبي يقول: "بعثت في نفس الساعة"، وفي حديث آخر: "بعثت أنا والساعة كهاتين وجمع بين إصبعيه السبابة والوسطى" وقال : "إن كادت لتسبقني". فمن أين حددوا المدة بألف أو بألفين أو بثلاث أو بأي عدد من السنوات؟! أم أنهم أيضًا في هذا التحديد تأثروا بالفكر التوراتي الصهيوني الذي يخبر أن الدنيا سبعة آلاف عام؟! أم بفكر الدجالين الذين جمعوا الحروف المقطعة في أوائل بعض سور القرآن الكريم وعملوا على طريقة المنجمين في احتساب ما لديهم لكل حرف؟!

    8- ومن العجب أيضًا أن كثيرا من الناس ينظرون إلى القضية الفلسطينية والدائر بيننا وبين اليهود بما ورد في صدر سورة الإسراء، أعني قوله تعالى: "وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين"، وواقع الأمر أن أهل التفسير جلهم على أن الكتاب هذا هو ما أنزل على موسى بن عمران عليه السلام من التوراة، وينسون أن الآيات التي في سورة الإسراء تضمنت قوله تعالى: "وإن عدتم عدنا" مع عدم تحديد عدد هذه المرات بما لا يُعلم لأحد، وبدلاً من العمل على إزالة هذا الكيان الصهيوني فإذ بقوم يركنون ويلتمسون لأنفسهم العذر.

    9- أن الإسلام يربي المسلم على أن يحتاط لنفسه قبل موته، بادروا بالأعمال سبعًا كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأخبرنا بسرعة هذا الأمر، ويقول أيضًا: "عش في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل" وكان ابن عمر رضي الله عنهما إذا روى هذا الحديث قال: "إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح ، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء"، فقيامة كل واحد منا ونهاية الدنيا له إنما تكون بموته، حيث سيضمه القبر وحيدًا فريدًا يحاسب على ما كسبت يداه.

    10- أن سبب انتشار مثل هذه الكلمات التي لا تستند إلى دليل شرعي صحيح، ويلبس فيها الباطل بالحق، إنما هو كثرة الجهل (قلة العلم) كما أخبر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه علامة من العلامات الغيبية التي ستكون في الأمة.

    ولذا ننصح المسلمين بفهم كتاب ربهم وسنة نبيهم من الأئمة الأعلام والعلماء الكرام الذين اشتهروا في الأمة بالعلم والثقة، حتى يتعرفوا على حقيقة الأمور فلا يقعوا ضحية لتضليل المضللين ، وتزوير المزورين.

    والله أعلم .
    المصدر http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528618330
    وتسجيل صوتى من موقع طريق الإسلام
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=17039
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية El-BaTTaR
    El-BaTTaR غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    448
    آخر نشاط
    17-02-2011
    على الساعة
    05:24 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى وجعله فى ميزان حسناتك
    وده كتاب رائع جدا للكاتب محمد بن اسماعيل المقدم
    واسم الكتاب خدعة هرمجدّون
    http://www.4shared.com/file/10934737.../__online.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    متى (10: 34- 38)
    34لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا
    35فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
    36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
    38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.
    وسع وســـع لآله المحبه...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    72
    آخر نشاط
    13-07-2011
    على الساعة
    07:06 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا
    أنا أيضا قرأت في كتاب أحداث النهاية لفضيلة الشيخ محمد حسان أن هذه الكلمة لم تذكر على لسان النبي صلى الله عليه وسلم وأنها من الإسرايليات
    اقتباس
    فما دليل ذلك على التفاصيل التي أوردها في ورقة لا نعلم لها قدمًا من ساق، ولا وجهًا من ظهر ؟! فما سند هذه الورقة؟! ولماذا ظهرت في هذه الأيام تحديدا ؟! ثم لماذا توقفت في رؤساء مصر عند عهد السادات ولم تأت بشيء بعده ؟ أخشى أن تبدو صحيفة كل رئيس بعد موته، وكأنما هي أمور تعد صناعة.
    معذرة لم أفهم
    عن أي ورقة تتحدثون؟؟

    صلى الله على الحبيب صلى الله عليه وسلم
    *****
    في الدين صلاة وصيام وكذلك فرح وسرور
    والمتدين من تلقاه مبتسما حلوا كالنور
    يسعى ليعمر دنياه وهو رقيق الطبع صبور

    الاسلام سلام فينا يزرع فينا حب الناس
    الاسلام سفينة حب يدفعها أجمل احساس

    ما احلى الدنيا لو عشنا وجعلنا الاسلام أساس

  4. #4
    الصورة الرمزية mtmas
    mtmas غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    07-09-2010
    على الساعة
    03:06 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيـراً على التنبيه والتحذير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    216
    آخر نشاط
    29-04-2012
    على الساعة
    08:15 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم قرءات هذا الكتاب من قبل وقرءات ردود للعلماء عليه والحمد لله ان ديننا وسنه نبينا تعتمد على النقل ووجود كتب الصحاح وكم كنت حزينه عند قراءه ما كتب عن صدام حسين رحمه الله انه هو السفيانى الذى يجيش جيشا لمحاربه المهدى واخيرا مات صدام شهيدا لتبطل حجج الكتاب واسانيده الواهيه وجزاك الله خيرا على الموضوع والاخت الطبيبه تسال عن الورقه انها كما ادعى مؤلف الكتاب وجدت باسطنبول ينسب كلامها لرسول اللهعن حكام يحكمون مصر منهم عبد النصر والسادات واخيرا ثبت كذب تلك الاحاديث لعل الله يهدى صاحب الكتاب ويندم على روايه احاديث كاذبه عن رسول الله الله يهديه للحق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيقل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا اول المسلميننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا شـكــ وبارك الله فيك ـــراتحية .

  7. #7
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    توضيح لا بد منه
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

التحذير من كتاب هرمجدون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خدعه هرمجدون
    بواسطة mo3tasem في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-04-2010, 02:21 AM
  2. التحذير من الكذب
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 02:00 AM
  3. التحذير من دفع الرشوة
    بواسطة دفاع في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2008, 04:43 PM
  4. حقيقة هرمجدون ؟؟ محاضره للشيخ محمد المقدم
    بواسطة طالب علم1 في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-06-2007, 01:44 PM
  5. دراسة عالية التوثيق حول ارماجدون ( هرمجدون) - د. م. محمد الحسيني إسماعيل
    بواسطة أبن الفاروق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-03-2007, 08:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التحذير من كتاب هرمجدون

التحذير من كتاب هرمجدون