للتعليق على مناظرة للتحدي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

للتعليق على مناظرة للتحدي

صفحة 3 من 16 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 152

الموضوع: للتعليق على مناظرة للتحدي

  1. #21
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أرسل لي أحد الأخوة الكرام هذه الكلمات فقال

    اقتباس
    بصراحة أجد صعوبة فى متابعة المناظرة لأنى مابكونش فاهم كويس النقط اللى حضرتك بتكلم فيها ربما لقلة اطلاعى بالنسبة لك
    و أحسب أن كثير من الإخوة كذلك
    لذا أرجو تبسيط النقاط التى تقدمها و شرحها شرحا تفصيليا
    فأقدم له الشكر على هذه الكلمات .. فأنا تحت أمر الجميع ولا عيب في ذلك .

    فقد طرح عليَّ الأخ الكريم بعض الأسئلة لزيادة توضيح نقاط المناظرة وهي كالآتي :-

    اقتباس
    السلام عليكم
    لى سؤالان
    الأول
    هل كل تفسيرات الكتاب المقدس مجمعة على أن
    يعقوب تزوج زوجة هالى
    الفرق العمرى الكبير بين يوسف و السيدة مريم رضى الله عنها؟و خصوصا لو كان ليوسف 90 سنة فإنه من الصعب أن ينجب من السيدة مريم إخوة للمسيح مما يجعل المعلومة معارضة لظاهر الكتاب المقدس
    الرد :-


    أولاً قبل أن أبدأ أحب أن ألفت نظرك بأنني أرد عليك من خلال المفهوم المسيحي ، فأنا لا أؤمن بكلامهم ولا أنسبه للمرأة الطهور مريم البتول التي نحترمها .


    تفسيرات الأناجيل محصورة بين القمص تادرس يعقوب ملطي وبين القمص بنيامين بنكرتن .

    ولكن مميزات القمص تادرس أنه يستند بتفسيراته بكلام علماء كبار جداً في دنيا الكنيسة لذلك الكل يعتمد عليه ... لكن دائماً نجد قصور في تفسيراته لبعض النقاط لذلك يبحث المسيحي فيجدها عند القمص بنيامين بنكرتن .

    أما حول النقطة التي نحن بصددها .. لو ذهبنا لتفسيرات القمص بنيامين بنكرتن فلن نجد عنده شيء وكله كلام عائم ليس به أي أسانيد .. ولكن عند تادرس ملطي نجد القدِّيس أمبروسيوس والقديس أوريجينوس تكلما في هذه النقطة وصدق عليهما القمص تادرس ملطي ... وهذا كافي جدا ... ولا يملك المسيحي أن ينقض أو يعترض هذه التفسيرات لأن هذا يعتبر طعن في مكانة هؤلاء القدسيين الملهمين بالروح القدس .

    أما بالنسبة لسن يوسف النجار ، فكلنا نعلم أن هناك رجال من البدو يمكنهم الإنجاب رغم تعدي أعمارهم المائة عام .

    اقتباس
    أم أن للنصرانى أن يقول أن تلك معلومات قالها بعض المفسرين و ليست ثابتة كما نقول نحن عن بعض ما ورد فى تفسيرات ابن كثير و الطبري و غيرها ؟
    لا يمكن للمسيحي أن يقول أن أقوال القديسيين ليست ثابته لأنهم يؤمنوا بانها إلهام من الروح القدس ... فمن جدف على الروح القدس ضاع في شربة مية .

    أما في الإسلام الأمر مختلف لأن الله عز وجل يعلم أن اليهود والمسيحيين ضلوا بسبب رهبانهم .. فالله أرشدنا للقرآن والسنة الصحيحة فقط ولا نتبع عالم مسلم إلا إذا كان يسير على القرآن والسنة فقط .. ومن خالف ذلك فلا نسمع له .. راجع هذا الموضوع انقر هنــا


    اقتباس
    هل زواج يعقوب من زوجة هالى (أم السيدة مريم ) يجعل منها أختا ليوسف وهما لا يشتركان فى أى أب أو أم؟
    هل نصوص العهد القديم تحرم مثل هذا الزواج؟
    المشكلة التي يجب أن نتفق عليها هو أن الأناجيل كتب مزورة وفاسدة وكاتبها (لا يمكن بأي حال من الأحوال) كان يريد خيراً لهذه الديانة بل كتبت هذه الكتب لتُدين من يتبعها .

    المُفسرين وجدوا انفسهم في مأزق / فماذا يفعلوا ؟ بدأ هؤلاء المفسرين يستندوا لأقوال اليهود حول الأمور التي كانوا يجهلوها وإن لم يجدوا ضالتهم كانوا يستندوا على الكتب الغير قانونية (الابوكريفا) والدليل على ذلك أعياد الكنيسة لسيدة العذراء .. فلهم صيام وطقوس وأعياد ليس لها سند واحد قانوني وهذه الأعياد أساسية بالكنيسة ولا يمكن لأحد أن ينكرها .. راجع هذا الموضوع (اضغط هنا)


    فاقرأ الكارثة
    اقتباس
    النسب الملوكي ليسوع باطل :-

    مت-1-12: وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيل

    لو تتبعنا سلسلة نسب يسوع من إنجيل متى من خلال يعقوب والد يوسف النجار سنجد أنه لا يجوز ليسوع أن يرث كرسي داود لأن سفر ارميا الإصحاح 22 ذكر بأن كل أسماء خط نسب يسوع من يعقوب الملوكي لن يكون من نسلِهِ من يجلس على كرسى يهوذا = كرسى داود حيث ان يكنيا (ملعون من الرب) وأمه وقعا فى يد نبوخذ نصر ... ومات لعازر.. واخر من آتى هو صدقيا وبموت صدقيا هذا إنتهى كرسى داود الزمنى.

    ار-22-30: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: ((اكْتُبُوا هَذَا الرَّجُلَ عَقِيماً رَجُلاً لاَ يَنْجَحُ فِي أَيَّامِهِ لأَنَّهُ لاَ يَنْجَحُ مِنْ نَسْلِهِ أَحَدٌ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَوَحَاكِماً بَعْدُ فِي يَهُوذَا)).

    إذن نسب يسوع الملوكي من إنجيل متى باطل ولا يجوز ليسوع الجلوس على كرسي داود .

    كاتب إنجيل لوقا فطن لكارثة النسب الملوكي الذي جاء بإنجيل متى لأنه يؤكد بأن يسوع لا يجوز له أن يملك كرسي داود .. ولكون كاتب إنجيل لوقا يريد ان يختص بنفسه بامور "حصرية" فقال ان يوسف هو ابن هالي (لاحظ أنه لم يذكر كلمة "النجار") .. فالمُفسر لم يجد لنفسه مخرج من هذا المازق إلا بإدعاء أن يعقوب والد يوسف تزوج من ام مريم طبقاً للناموس والشريعة ... والمُفسرين متاكدين بأنه لا يمكن لمسيحي أن يعترض أو يسأل لأنه مامور بأن يؤمن بطريقة مجبراً اخاك لا بطل .. علماً بأن إثبات أخوة يوسف النجار لمريم تقع تحت طائلة زنا المحارم لأن يوسف اصبح اخوها الشرعي (وما ادراك ما الشرعي) .

    لكن بالرجوع إلى الشريعة نجد أن الرجل الذي ليس له ولد من زوجته ومات، فعلى أخيه أن يتزوجها وأول مولود لهما يُنسب للزوج الميت .... راجع الإصحاح 38 من سفر تكوين ووضع ثامار مع اولاد يهوذا .

    لكن المصيبة الكبرى هي ان يعقوب ليس أخو هالي لأن هالي من نسب كهنوتي ويعقوب من نسب ملوكي .. فكيف هم إخوة من ثمرة صلب واحدة ؟ فلو كان يعقوب وهالي أخوة من ثمرة صلب واحدة فلزم أن يكونا من نسب ملوكي واحد أو من نسب كهنوتي واحد وليس الاثنان معاً .

    فطالما أن يعقوب ليس أخو هالي فلا يجوز ان يتزوج زوجته الأرملة لتحقيق شرط الناموس (سفر التثنية25:6)......(1)
    والناموس أشترط على أن المولود البكر من هذه الزيجة هو الذي يُنسب إلى الزوج الأول المتوفي ، والناموس لم يعلن بأن أولاد يعقوب الأصليين لا يُنسبوا إلى أخيه الميت ............. (2)

    إذن مُفسرين الأناجيل زوروا في الحقائق الواضحة وضوع الشمس بكل بجاحة للخروج من المأزق الذي سببه لهم كاتب إنجيل لوقا .

    الأعجب من ذلك أننا وجدنا كاتب إنجيل لوقا ينسب يسوع لناثان ابن داود علماً بأن ناثان ليس له الحق في كرسي داود وبذلك سلسلة النسب المذكورة في لوقا باطلة وسلسلة النسب المذكورة في إنجيل متى باطلة .

    كما ان هذه الأنساب تؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن يسوع ليس من ثمرة صلب داود من ما يؤكد بطلان ما جاء بسفر اعمال الرسل

    ر اعمال الرسل (2:30) :فَإِذْ كَانَ نَبِيّاً وَعَلِمَ أَنَّ اللهَ حَلَفَ لَهُ بِقَسَمٍ أَنَّهُ مِنْ ثَمَرَةِ صُلْبِهِ يُقِيمُ الْمَسِيحَ حَسَبَ الْجَسَدِ لِيَجْلِسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ

    إذن النصوص والتشريع اليهود لا يُحرم زيجة يعقوب من زوجة هالي المتوفى ولكنها تُحرم انتساب يوسف النجار لهالي لأنه مولود من امرأة أخرى (وهي زوجة يعقوب الأولى) ... لأن التشريع شرط بأن يُنسب المولود الجديد فقط ، فهل انجبت ام مريم من يعقوب ؟ سؤال يرد عليها علماء اللاهوت .


    اقتباس
    ألا يمكن أن يقال أن يوسف نسب لهالى لأنه حماه فقط بغض النظر عن كونه كان حيا أو متوفيا و بغض النظر عن فرق السن ؟
    دي أمور تشريعية يحكمها ناموس سماوي وليست عادات وتقاليد لأننا سنقول بعد ذلك .. أخوها الشرعي ، وطالما دخلنا في الشرع فالحاكم والفاصل هو الناموس .

    فمن الذي يملك حق في ان ينسب يوسف النجار لهالي المتوفي ؟

    الذي يتبنى هو الرجل الحي فقط .. فلا يحق لفرد أن يأتي ويقول لي أن أخوك الجديد هو (فلان) وقد أعطيناه اسم والدك (!!!) هذا لا يجوز .

    فنحن نتحدث عن تشريع ولا يجوز التصرف بحرية في مثل هذه الأمور .. فطالما دخلنا في أمور تشريعية فلزم أن تستند على ناموس وليس للإرتجالية مكان في مثل هذه الأمور .

    كما ان الزيجة لا تعطيه الحق في أن ينتسب لنسب هالي إلا في حالة واحدة فقط وهي أنه أنكر نسبه الملوكي الموجود في إنجيل متى وأراد أن يلتحق بنسب كهنوتي .

    والدليل على صدق كلامي هو ما قدمه محاوري المحترم (ولم يفطن لها) :-

    نحميا 2 و العدد 63

    وَمِنَ الْكَهَنَةِ: بَنُو حَبَابَا بَنُو هَقُّوصَ بَنُو بَرْزِلاَّيَ الَّذِي أَخَذَ امْرَأَةً مِنْ بَنَاتِ بَرْزِلاَّيَ الْجِلْعَادِيِّ وَتَسَمَّى بِاسْمِهِمْ.

    فما هي القصة الموجودة في هذه الفقرة ؟

    قال القمص أنطونيوس فكري :-

    الإسرائيليين فقدوا قوائم إنتسابهم. وكان من هؤلاء الذين فقدوا قوائم إنتسابهم كهنة. والكهنة لابد أن يكونوا من نسل هارون = ومن بنى الكهنة بنو حبايا. . . ونجد هنا مثال لهم بنوبرزلاى وهؤلاء فقدوا الكهنوت لأنهم لا يستحقوه لماذا؟ لأن أبوهم كان كاهناً ولكنه فضل أن يتسمى بإسم رجل مشهور هو برزلاى الجلعادى وترك نسبه لهرون وهذا الكاهن لم يفهم أن خدمة الله كرامة للإنسان ولأنه رزل نسبه الكهنوتى رُفض من الكهنوت.

    إذن : الرجل الذي ينتسب لشخص اخر هو إعلان برفض لنسبه الأول .

    إذن لو نسبنا يوسف النجار لنسب هالي الكهنوتي المذكور بإنجيل لوقا فإذن هو فقد نسبه الملوكي الموجود بإنجيل متى . لأنه لا يمكن أن يكون يوسف النجار من نسب ملوكي ونسب كهنوتي في آن واحد .

    فحين ذكر محاوري ان يوسف النجار هو ابن عم مريم صُدمت ، لأن يعقوب والد يوسف النجار من نسب ملوكي .. وهالي والد مريم من نسب كهنوتي ... فكيف يكون الاثنين أخوة ! .

    اقتباس
    فإن قيل أنه لا يوجد دليل على جواز نسبة شخص حى لشخص ميت ...فما الدليل على المنع ؟
    لأننا نتحدث عن تشريع .. والتشريع يحكمه ناموس .. فطالما أن الناموس لم يقر به فهذا دليل منع ......... كما أن صاحب الشأن الذي سيمنح نسبه ليوسف ميت ... فأين هو الناموس الذي يعطيك الحق في ان تتصرف في حقوق ميت ؟

    الناموس تكلم عن هذه النقطة ولكن بالشكل الذي ذكره سفر التثنية الإصحاح 25 ..... وطالما أن الناموس اشار لهذه النقطة فلا يجوز بأن نبتكر أمور اخرى ... فإن كنت تريد ان تنسب مولود لميت فهذا لهو شروط .
    1) أن الميت يكون متزوج لم ينجد ولد (ذكر)
    2) أخو الميت هو الوحيد الذي يحق له أن يتزوج ارملة اخوه .
    3) المولود البكر فقط هو الذي يُنسب للميت اما المولود الثاني فينسب لأسم الزوج (الأخ الحي) .

    لكن لو انجبوا توأم فما هو رأي الناموس ؟! (لا تعليق) .

    وطالما ان هذه الشروط لا تتوفر مع أبطال الأحداث (أم مريم ، هالي ، يعقوب ، يوسف النجار) .. إذن سلسلة نسب إنجيل لوقا باطلة وضربت بالناموس عرض الحائط وسقط حرف من حروف الناموس الذي شهد به يسوع .

    قال يسوع
    متى 5
    18 لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس

    وأنا أقول ليسوع : بسببك وقع حرف من حروف الناموس وكاتب إنجيل لوقا هو اول من ضرب بكلامك عرض الحائط .

    فلو كانت هذه الشهادة للناموس صادرة من المسيح الحق لما حدث ما حدث من سلسلة النسب الموجودة بإنجيل لوقا .

    اقتباس
    و إن سلمنا أن يوسف النجار أنجب و هو فوق التسعين فلم لا يكون هالى أيضا كانت زوجته صغيرة و أنجب السيدة مريم و لديه نحو تسعين سنة فيكون مثلا أكبر من يوسف بنحو 12 سنة ؟
    هذا إفتراض .. وطالما أن باب الإفتراضات مغتوح فيحق لي ولك أن نفترض ما نشاء طالما ان الإفتراض يخدم الموضوع .

    فارق السن يظهر الريبة لأنه سن بلوغ الرجال أكبر من 12 عام ... وحتى ولو كان هالي اكبر سناً من يوسف النجار ، فلا يجوز بأن ننسب يوسف لهالي لأن هالي هو صاحب الحق في ذلك ولكن هالي مات فبذلك يسقط التبني . وإلا لأصبح علم الأنساب سمك لبن تمرهندي .

    وهناك ايضا واقعة أخرى مشابهة بإنجيل متى (1:5) تخالف التشريعات والناموس الذي شهد به يسوع حيث أن بوعز ولد عوبيد من راعوث ..... (لم ابحث إن كان بوعز اخو محلون أم لا)

    فراعوث كانت زوجة لمحلون وهو رجل من نسل يهوذا ولكنه مات وترملت راعوث ولم تنجب منه ، فاشترى بوعز راعوث ليُقيم اسم الميت (محلون) على ميراثه طبقاً للناموس والعادات في اسرائيل و لا ينقرض اسم الميت من بين اخوته حسب ناموس (التثنية 25) ...... إذن المولود (عوبيد) وطبقاً للناموس يجب ان ننسبه للرجل الميت الذي هو (محلون) .. ولكن إنجيل متى نقض شروط الناموس فنسب المولود (عوبيد) لبوعز وليس لمحلون وبذلك سقط حرف من حروف الناموس وبذلك حدثت لغبطة واخطاء في الإصحاح الأول لإنجيل متى .. (للمزيد)

    ارجو من الأخوة طرح أي سؤال فمن واجبي أن يخرج الجميع من هذا الموضوع بمعلومات كافية تفيدهم .


    فأنا تحت امر الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 31-10-2009 الساعة 06:39 PM سبب آخر: تغيير صفة مريم الى (البتول) اسلاميا
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #22
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    805
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2012
    على الساعة
    05:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وبعد كدا الخطوبة دي كانت قبل ميلاد المسيح
    لست أفهم ما علاقة ذلك؟ هل كان زواج المحارم مباحا في العهد القديم؟

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    395
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-11-2010
    على الساعة
    06:49 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اولا امبارح النت كان بيقطع فمعلش مقدرتش اكمل كلامي معاك لاني كل ما كنت بدخل كان بيفصل
    ثانيا بخصوص سؤالك الاخير مين اللي قال ان يوسف النجار هو زوج مريم يوسف النجار كان خطيب العذراء






    كانت الخطبة فى التقليد اليهودى تعادل الزواج
    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ *** من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ

    سلامي لأغلى أخوتي :
    عبورهـ
    وإسلاماة
    حياة القلوب
    تقاء
    ولاء بنت الإسلام
    ونادين
    وماما نوران
    وهنودا
    ......

  4. #24
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميـة مشاهدة المشاركة






    كانت الخطبة فى التقليد اليهودى تعادل الزواج
    رائع

    أشكرك على هذه المصادر
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #25
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    لكن بالرجوع إلى الشريعة نجد أن الرجل الذي ليس له ولد من زوجته ومات، فعلى أخيه أن يتزوجها وأول مولود لهما يُنسب للزوج الميت .... راجع الإصحاح 38 من سفر تكوين ووضع ثامار مع اولاد يهوذا .

    لكن المصيبة الكبرى هي ان يعقوب ليس أخو هالي لأن هالي من نسب كهنوتي ويعقوب من نسب ملوكي .. فكيف هم إخوة من ثمرة صلب واحدة ؟ فلو كان يعقوب وهالي أخوة من ثمرة صلب واحدة فلزم أن يكونا من نسب ملوكي واحد أو من نسب كهنوتي واحد وليس الاثنان معاً .

    فطالما أن يعقوب ليس أخو هالي فلا يجوز ان يتزوج زوجته الأرملة لتحقيق شرط الناموس (سفر التثنية25:6)......(1)
    والناموس أشترط على أن المولود البكر من هذه الزيجة هو الذي يُنسب إلى الزوج الأول المتوفي ، والناموس لم يعلن بأن أولاد يعقوب الأصليين لا يُنسبوا إلى أخيه الميت ............. (2)

    إذن مُفسرين الأناجيل زوروا في الحقائق الواضحة وضوع الشمس بكل بجاحة للخروج من المأزق الذي سببه لهم كاتب إنجيل لوقا .

    الأعجب من ذلك أننا وجدنا كاتب إنجيل لوقا ينسب يسوع لناثان ابن داود علماً بأن ناثان ليس له الحق في كرسي داود وبذلك سلسلة النسب المذكورة في لوقا باطلة وسلسلة النسب المذكورة في إنجيل متى باطلة .

    و ما يؤيد ذلك تماما هو الفارق الزمنى الرهيب بين يعقوب وهالى

    فطبقا لمتى ، الاصحاح الأول – الأعداد من 6 الى 16 فان تسلسل نسب يسوع من داود ، يليه ابنه سليمان وحتى يسوع يبلغ 28 جيلا
    وعليه فترتيب يوسف النجار هو الجيل رقم 27 من داود و ترتيب يعقوب ( أبو يوسف فى متى ) هو الجيل رقم 26

    و لكن طبقا للوقا ، الإصحاح الثالث –الأعداد من 21 الى 31 فان تسلسل نسب يسوع من داود يليه ابنه ناثان و حتى يسوع يبلغ 43 جيلا .
    و وعليه فترتيب يوسف النجار هو الجيل رقم 42 من داود و ترتيب هالى ( أبو يوسف فى لوقا ) هو الجيل رقم 41 .

    فنحن أمام نصوص متناقضة بين نسبين ليسوع مختلفين تماما ، فيوسف النجار له أبوان ، الأول فى متى وهو ( يعقوب ) و ولد بعد 26 جيلا من داود ، والثانى فى لوقا وهو ( هالى ) و ولد بعد 41 جيلا من داود.أى أن الفرق بينهما 15 جيلا .


    انه لكى تصح نظرية الأخ الذى مات و تزوج اخوه ارملته يستلزم ان يكون الاثنان معاصرين زمنيا لبعضهما البعض و هو مستحيل أيضا لأن احدهم ولد قبل الآخر بخمسة عشر جيلا !!! .
    التعديل الأخير تم بواسطة believer ; 01-11-2009 الساعة 09:02 AM

  6. #26
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    شكر وتقدير واشادة :

    أخي الحبيب الأستاذ السيف البتار .
    أشيد بأسلوب العرض الذي تتبناه والتوضيح لنقاط هامة جدا ....
    وأتمنى الخير لضيفنا الفاضل فأنك خير محاور يتحاور عن علم ويستحقه ضيف خلوق يقدر العلم مثل الدكتور رائف ....

    لذا فلك الاحترام ولضيفك الاحترام .


    أطيب الامنيات لك من اخيك نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    50
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-02-2016
    على الساعة
    10:44 AM

    افتراضي

    تسجيل متابعة ....حوار شيق

    نسأل الله له الهداية
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله
    لا تنس ذكر الله
    قال تعالى :<< وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ >>
    [سورة الذاريات: 55]

  8. #28
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    المُفسرين وجدوا انفسهم في مأزق / فماذا يفعلوا ؟ بدأ هؤلاء المفسرين يستندوا لأقوال اليهود حول الأمور التي كانوا يجهلوها وإن لم يجدوا ضالتهم كانوا يستندوا على الكتب الغير قانونية (الابوكريفا) والدليل على ذلك أعياد الكنيسة لسيدة العذراء .. فلهم صيام وطقوس وأعياد ليس لها سند واحد قانوني وهذه الأعياد أساسية بالكنيسة ولا يمكن لأحد أن ينكرها .. راجع هذا الموضوع (اضغط هنا)
    كلامك صحيح 100 %
    بل ودليل أكبر على ذلك ....
    هو تعيين تاريخ ميلاد المسيح يوم 25 ديسمبر ....
    وقد اعترفوا أن هذا التاريخ تم تعيينه تبعا لطقوس الوثنية ....
    ويمكن قراءة النص المنشور في موقع تبشيري من خلال رابط هذا الموضوع :
    هذا الموقع التبشيري يعترف أن تاريخ الميلاد الحالي هو تقليد وثني استجابت له الكنيسة !
    مع ملاحظة أن الرابط الذي وضعته كمرجع للموضوع داخل الرابط اعلاه قد انتبهوا لتعطيله ( يمكن قراءة النص الذي كان بالموقع حيث وضعته للاحتياط كوبي بيست قبل تعطيل رابط الموضوع ) .


    أطيب الأمنيات لك من نجم ثاقب .
    التعديل الأخير تم بواسطة نجم ثاقب ; 01-11-2009 الساعة 01:06 PM
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  9. #29
    الصورة الرمزية 1*1*1=1
    1*1*1=1 غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    06-11-2009
    على الساعة
    11:32 PM

    افتراضي الأسلام دين الرب(ملحوظة الرجاء الرد بهدوء)

    أولا يا سيد سيف أنا مجرد عابر سبيل كده على موضوعك لأنى بحاور الأخ خوليو ونفضت للكنيسة النهارده علشان الحوار معاه. اما بالنسبة للأسلام فأليك ما يقوله علماؤنا سرا للأسف لأنهم خايفين منكم معرفش ليه بس ياريت يعنى يكون الرد عليا بشويش ومن غير أنفعال لو سمحت الأسلام هودين الشيطان . لقد اوحت الشياطين الىذلك الرجل الأسماعيلى محمد بهذا الكتاب (القرأن) وطبيعى أن يحتوى على أعجاز لأنه غير بشرى وانما من وحى الشياطين وحتى تكون الصورة جاذبة أحتوى القرأن على بعض العبارات المعسولة للخداع والدليل هو الجرائم التى أرتكبها المسلمون الأوائل ضد مخالفيهم من الوثنيين وعندما فرغ المسلمون من أعدائهم الوثنيين والمجوس والرومان تفرغوا للصراع على السلطة التى كانت ملك سموها الخلافة وفى سبيل الخلافة قتل عمال الأمويين الحسين حفيد محمد. وفى سبيل الخلافة أرتكب أحفاد ذلك الرجل الذى تسمونه حبر الأمة عبد الله بن العباس أبشع الجرائم ونكلوا بأخوانهم فى الدين بل ببنى عمومتهم من أحفاد الحسن والحسين. وما يثير السخرية أنه لايكتمل ايمان أى مسلم الا بالصلاة ولا تصح صلاة أى مسلم الا بذكر أل بيت محمد الذين يشهد تاريخ المسلمين على جرائمهم الفظيعة التى ذكرت القليل منها الأن ولسه عندى كثير أوى بس لما أخلص الحوار مع الأخ خوليو

  10. #30
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1*1*1=1 مشاهدة المشاركة
    أولا يا سيد سيف أنا مجرد عابر سبيل كده على موضوعك لأنى بحاور الأخ خوليو ونفضت للكنيسة النهارده علشان الحوار معاه. اما بالنسبة للأسلام فأليك ما يقوله علماؤنا سرا للأسف لأنهم خايفين منكم معرفش ليه بس ياريت يعنى يكون الرد عليا بشويش ومن غير أنفعال لو سمحت الأسلام هودين الشيطان . لقد اوحت الشياطين الىذلك الرجل الأسماعيلى محمد بهذا الكتاب (القرأن) وطبيعى أن يحتوى على أعجاز لأنه غير بشرى وانما من وحى الشياطين وحتى تكون الصورة جاذبة أحتوى القرأن على بعض العبارات المعسولة للخداع والدليل هو الجرائم التى أرتكبها المسلمون الأوائل ضد مخالفيهم من الوثنيين وعندما فرغ المسلمون من أعدائهم الوثنيين والمجوس والرومان تفرغوا للصراع على السلطة التى كانت ملك سموها الخلافة وفى سبيل الخلافة قتل عمال الأمويين الحسين حفيد محمد. وفى سبيل الخلافة أرتكب أحفاد ذلك الرجل الذى تسمونه حبر الأمة عبد الله بن العباس أبشع الجرائم ونكلوا بأخوانهم فى الدين بل ببنى عمومتهم من أحفاد الحسن والحسين. وما يثير السخرية أنه لايكتمل ايمان أى مسلم الا بالصلاة ولا تصح صلاة أى مسلم الا بذكر أل بيت محمد الذين يشهد تاريخ المسلمين على جرائمهم الفظيعة التى ذكرت القليل منها الأن ولسه عندى كثير أوى بس لما أخلص الحوار مع الأخ خوليو
    مهلا مهلا يا ضيفنا ....
    ربما الموضوع الذي طرحه الاستاذ السيف البتار لا يمكن الرد عليه بعلم وتوثيق ....
    ربما فتح عيناك على حقيقة لاسعة ....
    فانتفضت تتكلم باتجاه آخر بدون دليل ....
    والدليل على خرافة ما تقول ....
    أن الشيطان لا يمكن أن يوحي كلاما ينهي فيه الشر الى الأبد ....
    ان الاسلام ( وحى الله ) قد أنهى عادة دفن المواليد الاناث وهن احياء ....
    فهل الشيطان هو الذي أنهى هذه العادة الشيطانية المظلمة ؟؟؟؟؟
    لم ينهيها أى مبشر بالصليب ....
    بل وحى الله حاربها وحذر منها وأنهاها .....
    رجاء فكر قبل أن تكتب ....
    فلا تندفع من المفاجأة حول نسب يسوع الذي اتهمت فيه الاناجيل سيدي وحبيبي المسيح عليه السلام لتتفوه بكلام حاقد لا وزن له عند أصحاب العلم والتوثيق ....
    اذا لديك تعليق في الشبهة حول نسب المسيح تفضل اطرحه ....
    ورجاءا ....
    لا تضع تعليقات غير منظمة أو منظمة داخل صفحة الحوار الرئيسي لتفسد على القارىء الباحث عن الحق وضوح حقيقة لا تقبل النقض .....
    لقد قمت بنقل مشاركتك هنا ولم أشطبها ....
    وذلك لايضاح اندفاعك من أثر الموضوع بتحويل الكلام على الاسلام بلا دليل علمي وموثق .... وقد رددت عليك ....
    رجاءا كن منظما .... ورد هنا في صفحة التعليقات اذا كان عندك رد حول موضوع نسب يسوع .... واذا كان ليس لديك رد فلا تعكس هذا العجز هنا بالتحول الى مواضيع اسلامية ويا ليتها بنضج علمي .

    وشكرا .


    هداك الله .


    أطيب اتلامنيات لك من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

صفحة 3 من 16 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة

للتعليق على مناظرة للتحدي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة للتحدي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 127
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 10:38 PM
  3. صفحة للتعليق على مناظرة بين السيف البتار والرقم الصعب
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 77
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 12:45 AM
  4. للتعليق على مناظرة بين السيف البتار وديفيد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 180
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 08:20 PM
  5. للتعليق على مناظرة (حوار) حول مفهوم الخلاص
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-08-2005, 01:54 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

للتعليق على مناظرة للتحدي

للتعليق على مناظرة للتحدي