نشأة التثليث في النصرانية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نشأة التثليث في النصرانية

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: نشأة التثليث في النصرانية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    199
    آخر نشاط
    23-01-2013
    على الساعة
    07:14 PM

    افتراضي نشأة التثليث في النصرانية

    نشأة التثليث في النصرانية

    والحق أن كل ما يقوله النصارى من أدلة على التثليث لا يسوغ الاستدلال بها، لأن من تنسب إليهم هذه الأسفار لم يعلموا عن التثليث شيئاً.
    فأول من أدخل تعبير الثالوث إلى النصرانية ترتليان (200م تقريباً)، كما ذكر ذلك قاموس الكتاب المقدس، وقد خالفه كثيرون من آباء الكنيسة حينذاك، منهم سبيليوس وغيره، وقد انتصر التثليث على التوحيد بعد تنصر قسطنطين في القرن الرابع. وأما ما قبل ترتليان فليس للتثليث أي ذكر. ( )
    وقد أصبح التثليث عقيدة رسمية للنصرانية في أعقاب مجمعين قرر في الأول منهما تأليه المسيح، وفي الثاني تم تأليه روح القدس.

    أولاً: مجمع نيقية:
    انعقد مجمع نيقية عام 325م بأمر من الامبرطور الوثني قسطنطين الذي كان قد أعلن قبل بضع سنوات قانون التسامح الديني في الامبرطورية.
    ورأى قسطنطين النزاعات بين الكنائس النصرانية تفتت شعب الامبرطورية وتزعج كيان الدولة، فقرر الدعوة إلى مجمع عام تحضره الطوائف النصرانية المختلفة، وقد عقد المجمع بإشرافه الشخصي، وقام بافتتاحه، وحضره 2048 أسقفاً من مختلف الكنائس المسيحية، واستمرت المداولات ثلاثة أشهر من غير أن يصل المجتمعون إلى رأي موحد.
    وقد كان المجتمعون على ثلاثة محاور رئيسة:
    أ- موحدون منكرون لألوهية المسيح يتزعمهم آريوس الاسكندراني وأوسابيوس ومعهم زهاء ألف من الأساقفة.
    ب- القائلون بأن للمسيح وجوداً أزلياً مع الأب وأنه من ذات جوهره وإن مثّل أقنوماً مستقلاً عنه، وذكر هؤلاء بأن المسيح لو لم يكن كذلك لما صح أن يكون مخلصاً، ومن القائلين بهذا الرأي بابا روما الاسكندروس، والشاب الوثني المتنصر أثناسيوس الذي يقول عنه كتاب التربية الدينية المسيحية: "كلنا يعلم ما للقديس أثناسيوس الرسول من مكانة ممتازة في الكنيسة المقدسة على مر العصور… لقد حضر هذا القديس مع البابا الاسكندروس مجمع نيقية … فكان القديس أثناسيوس هو الجندي الصالح ليسوع المسيح، وكان للقديس أثناسيوس أيضاً الفضل في صياغة قانون الإيمان… وفي أواخر سنة 329م بطريركاً خليفة للبابا الكسندروس".
    ج- وأراد بعضهم التوفيق بين الرأيين ومنهم أوسايبوس أسقف قيسارية، حيث قال بأن المسيح لم يخلق من العدم، بل هو مولود من الآب منذ الأزل، وعليه ففيه عناصر مشابهة لطبيعة الآب.
    ولا يخفى أن هذا الرأي - الذي زعم التوفيق - لا يكاد يختلف عن رأي أثناسيوس، وقد مال الملك إلى هذا الرأي الذي مثله ثلاثمائة وثمانية عشر قساً، وخالف بقية المجتمعين الذين كانوا يشايعون آريوس أو مجموعات تتبنى آراء أضعف في المجمع، كالقائلين بألوهية مريم أو أن الآلهة ثلاثة صالح وطالح وعدل أو غير ذلك.
    وقد أصدر القسس الثلاثمائة والثمانية عشر قرارات مجمع نيقية والتي كان من أهمها إعلان الأمانة التي تقرر ألوهية المسيح، كما أمر المجمع بحرق وإتلاف كل الكتب والأناجيل التي تعارض قراره.
    وأصدر قراراً بحرمان آريوس والقائلون برأيه، وقراراً آخر بكسر الأصنام وقتل من يعبدها، وأن لا يثبت في الديوان إلا أبناء النصارى. ( )
    وحصل لآريوس وأتباعه ما كان المسيح قد تنبأ به: "سيخرجونكم من المجامع، بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله، وسيفعلون هذا لكم، لأنهم لم يعرفوا الآب ولم يعرفوني" (يوحنا 16/2-3)، فلو عرفوا الله حق معرفته وقدروه حق قدره لما جرؤوا على نسبة الولد إليه، ولما قالوا بألوهية المصفوع المولود من امرأة.
    وقد أغفل مجمع نيقية الحديث عن الروح القدس ولم يبحث ألوهيته، فاستمر الجدل حولها بين منكر ومثبت حتى حسمت في مجمع القسطنطينية.

    ثانياً: مجمع القسطنطينية:
    انعقد المجمع عام 381م للنظر في قول مكدونيوس أسقف القسطنطينية الأريوسي والذي كان ينكر ألوهية الروح القدس ويقول: "إن الروح القدس عمل إلهي منتشر في الكون، وليس أُقنوماً متميزاً عن الأب والابن".
    وقد أمر بعقد المجمع الامبرطور تاؤديوس (ت395م)، وحضره مائة وخمسون أسقفاً قرروا فيه:
    1- عدم شرعية المذهب الأريوسي، وفرضوا عقوبات مشددة على أتباعه.
    2- أن روح القدس هو روح الله وحياته، وزادوا في قانون الإيمان فقرة تؤكد ذلك، وبذلك أصبح التثليث ديناً رسمياً في النصرانية، و قد ذكر القائلون بألوهية روح القدس في المجمع بأنه "ليس روح القدس عندنا بمعنى غير روح الله، وليس الله شيئاً غير حياته، فإذا قلنا أن روح القدس مخلوق، فقد قلنا أن الله مخلوق".
    3- لعن مكدونيوس وأشياعه.
    4- وضعت بعض القوانين المتعلقة بنظام الكنيسة وسياساتها. ( )

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    62
    آخر نشاط
    29-07-2009
    على الساعة
    05:44 PM

    افتراضي مشاركة: نشأة التثليث في النصرانية

    بارك الله فيك كذلك في كتبهم ايضا مايثبت ان الله الواحد ليس هو المسيح وانه عبده وذلك واضحا هنا :
    قال المسيح عليه السلام في إنجيل برنابا 94 : 1 (إني أشهد أمام السماء ، وأُشهد كل ساكن على الأرض أني بريء من كل ما قال الناس عني من أني أعظم من بشر ؛ لأني بشر مولود من امرأة وعرضة لحكم الله ، أعيش كسائر البشر عرضة للشقاء العام ).
    شهد لوقا وكليوباس ببشرية المسيح حيث قالا : (ولم تعرف ما جرى في هذه الأيام من أمر المسيح الذي كان رجلاً مصدقاً من الله في مقاله وأفعاله) لوقا 24 : 19 ، وانظر لوقا 7 : 17 ، وأعمال الرسل 2 : 22 .
    قول المسيح عليه السلام : (وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ، ويسوع الذي أرسلته) يوحنا 17 : 3 .
    وعندما نستعرض تعاليم المسيح عليه السلام نجد أنه لم يشر إلى هذه المسألة إطلاقاً ؛ بل على العكس من ذلك يقوم بتعليم عقيدة التوحيد الخالص من كل شوائب الشرك ، ولعل أظهر دليل على ذلك قول المسيح عليه السلام : ( اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) مرقس : 12 : 29 . اذن هي واضح وضوح الشمس انها مفتريات ومحرفات بمجرد النظر الى مايقراون ويؤمنون استغفر الله استغرب هل هم مضللون ؟ ام لايودون الهداية لامر في نفس يعقوب اسال الله لهم الغوث
    تحياتي لكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    06-02-2006
    على الساعة
    08:51 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    الادعاء بأن الايمان بالثالوث بدأ بمجمع نيقية كما أن الاعتراف بالروح القدس تأخر الى مجمع القسطنطينية

    اولا المجامع عقدت لصد بدعة اقامها احد الاشخاص مثل اريوس ونسطور وغيرهم

    ثانيا كل ماورد من نصوص في قانون الايمان انما هو آيات من الكتاب المقدس

    واليك الدليل

    1- المجمع المسكونى الأول ( نيقية )

    عقد عام 325 م وحضره نحو 318 اسقفا من كل المسكونة والسبب بدعة آريوس ان المسيح مخلوق

    المجمع عقد بدعوة من الملك قسطنطين وبرئاسة البطريرك اسكندر الأول

    وبعد الفحص والمناقشة وضع المجتمعون قانون الايمان مكونا منن سبع مواد وهى

    1- المادة الأولى عن لاهوت الآب

    " بالحقيقة نؤمن بالله واحد الله الآب ضابط الكل خالق السماء والأرض مايرى ومالايرى "

    + " نؤمن بالله واحد " مأخوذ من " لأنه يوجد إله واحد " ( 1 تى 2 : 55 )

    + " آب " مأخوذ من " إله وآب واحد " ( اف 4 : 3 ) ، ( في 2 : 7 ، 8 )

    + "ضابط الكل " توافق قول المسيح " ألس عصفوران يباعان بفلس وواحد منها لا يسقط على الأرض بدون ابيكم وأما انتم فجميع شعور رؤسكم محصاة فلا تخافوا " ( مت 10 : 29 - 31 )

    + " خالق السماء والآرض " مأخوذ من " لأنه في ستة ايام صنع الرب السماء والأرض وكل ما فيها " ( خر 20 : 11 )

    + مايرى وما لايرى " فهو خالق الاشياء المرئية والاشياء الغير مرئية " الصانع ملائكته رياحا وخدامه نارا ملتهبة " ( مز 104 : 4 )



    2- المادة الثانية عن لاهوت المسيح وهذا نصها

    " نؤمن برب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور نور من نور اله حق من اله حق مولود غير مخلوق . مساو للآب في الجوهر الذي به كان كل شئ "

    + " نؤمن بري واحد " مأخوذ من " " ليس احد يقدر ان يقول ان يسوع رب الا بالروح القدس فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ. 5 وَأَنْوَاعُ خِدَمٍ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرَّبَّ وَاحِدٌ. 6 وَأَنْوَاعُ أَعْمَال مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ، الَّذِي يَعْمَلُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ


    ( 1 كو 12 : 3 - 6 )

    و

    " يسوع المسيح هو هو أمس واليوم والى الأبد " ( عب 13 : 8 )

    + " ابن الله الوحيد المولد من الآب " مأخوذ من هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية " ( يو 3 : 16 )

    وايضا " ألاب لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الآ هو خبّر " ( يو 1 : 18 )

    وايضا " أن الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكى نحيا به " ( 1 يو 4 : 9 )

    وايضا " الكلمة صار جسدا وحل بيننا ورأينا مجده كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا " ( يو 1 : 14 )



    + " قبل كل الدهور "مأخوذ من " قبل أن يكون ابراهيم أنا كائن " ( يو 8 : 56 )

    + " نور من نور " مأخوذ من " أن الله نور " ( 1 يو 1 : 5 ) - " أنا نور العالم " ( يو 8 : 12 ) - " النور الحقيقى الذي ينير لكل انسان " ( يو 1 : 9 )

    قيل عن يوحنا " هذا جاء للشهادة ليشهد للنور ، ليؤمن الكل بواستطه لم يكن هو النور بل ليشهد للنور " ( يو 1 : 7 ، 8 )

    + " اله حق " مأخوذ من " ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الإله والحياة الأبدية " ( 1 يو 5 : 2 )

    + " من اله حق " مأخوذ من " أنا اعرفه لأنى منه " ( يو 7 : 29 )

    " والآن مجدنى أنت ايها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لى عندك قبل ان يكون العالم " ( يو 17 : 5 )

    + " مولود غير مخلوق " مأخوذ من " كما أن الآب له حياة في ذاته كذلك أعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته " ( يو 5 : 26 )

    + " الذي به كان كل شئ " مأخوذ من " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله هذا كان في البدء عند الله كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئ مما كان " ( يو 1 : 1 - 3 )



    3- المادة الثالة عن تجسد السيد المسيح وهذا نصها

    " هذا هو الذي من أجلنا نحن البشرؤ ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء ، وتأنس "

    + " الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء " مأخوذ من " لأنى قد نزلت من السماء " ( يو 6 : 38 )

    " صادقة هى الكلمة ومستحقة كل قبول أن المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين أولهم أنا " ( 1 تى 1 : 15 )

    + " وتجسد " مأخوذ من " والكلمة صار جسدا " ( يو 1 : 14 )

    " لأنه عند دخوله الى العالم يقول ذبيحة وقربانا لم ترد ولكن هيأت لى جسدا " ( عب 10 : 5 )

    + " من الروح القدس ومن مريم العذراء " مأخوذ من

    " الروح القدس يحل عليكى وقوة العلى تظللك فلذلك أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله " ( لو 1 : 35 )

    " يايوسف ابن داود لا تخف أن تأخذ مريم أمرأتك لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس " ( مت 1 : 20 )

    + " وتأنس " مأخوذة من " الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلا لله لكنه أخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس وذ وجد في الهيئة كإنسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب "

    " وسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح الذي بذل نفسه فدية لأجل الجميع " ( 1 تى 2 : 5 ، 6 )



    4- المادة الرابعة عن صلبه

    " وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطى ، تألم وقبر "

    +" وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطى "

    مأخوذة من

    " ان اله ابراهيم واسحق ويعقوب إله آبائنا مجد فتاه يسوع الذي اسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس البنطى وهو حاكم بإطلاقه " ( أع 3 : 13 )

    " لذلك يسوع أيضا لكى يقدس الشعب بدم نفسه تألم خارج الباب " ( عب 13 : 12 )

    + " وقبر " مأخوذة من " فأخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقى ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على الباب ومضى " ( مت 27 : 59 - 60 )



    5-* المادة الخامسة عن قيامته وهذا نصها

    " وقام من بين الأموات في اليوم الثالث كما بالكتب

    مأخوذة من

    " وأنه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب " ( 1 كو 15 : 4 )



    6- المادة السادسة عن صعوده وهذا نصها

    +" وصعد الى السماء وجلس عن يمين ابيه "

    " وصعد الى السماء " مأخوذة من " وفيما هو يباركهم اانفرد عنهم وأصعد الى السماء " ( لو 24 : 51 )

    + " جلس عن يمين أبيه " مأخوذة من " ثم أن الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله " ( مر 16 : 19 )



    7- المادة السابعة عن مجيئه الثانى وملكه الأبدى وهذا نصها

    " وأيضا يأتى في مجده ليدين الأحياء والأموات الذي ليس لملكه إنقضاء "

    + " أيضا يأتى في مجده " مأخوذة من " متى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسى مجده " ( مت 5 : 31 )

    + " ليدين الأحياء والأموات " مأخوذة من "وأوصانا أن نكرز للشعب ونشهد بأن هذا هو المعين من الله ديانا للأحياء والأموات " ( أع 10 : 42 )

    " ها أنا آتى سريعا وأجرتى معى لأجازى كل واحد كما يكون عمله " ( رؤ 22 : 12 )

    " ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسى مجده ويجتمع أمامه جميع الشعوب فيميز بعضهم عن بعض كما يميز الراعى الخراف من الجداء ، فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن يساره " ( مت 25 : 31 - 46 )

    " لأنه لابد أننا جميعا نظهر أمام كرسى المسيح لينال كل واحد ما كان بالجسد بحسب ما صنع خير كان ام شرا " ( 2 كو 5 : 10 )

    + " الذي ليس لملكه انقضاء " مأخوذة من " ويملك على بيت يعقوب الى الأبد ولا يكون لملكه نهاية " ( لو 1 : 33 )

    " سلطانه سلطان أبدى ما لن يزول وملكوته ما لن ينقرض " ( دا 7 : 14 )



    ها هى كل فقرة وكل كلمة من المواد السبعة التنى قررها مجمع نيقية مأخوذة نصا وروحا من الكتاب المقدس ولم يضع المسيحيون شئيا من عندهم بعيدا عن تعاليم السيد المسيح ورسله الأطهار .

    لا داعي للتأليف
    اليس الأفتراء حرام.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    اقتباس
    ها هى كل فقرة وكل كلمة من المواد السبعة التنى قررها مجمع نيقية مأخوذة نصا وروحا من الكتاب المقدس ولم يضع المسيحيون شئيا من عندهم بعيدا عن تعاليم السيد المسيح ورسله الأطهار .
    ألا تستحي من كلمة " قررها " , كيف لمعتقد و إيمان يفترض بأنه سماوي أن يقرره البشر ؟؟؟

    إذا كان قانون إيمانكم هذا يريده المسيح لكم , لماذا لم يعلنه و يمليه عليكم بنفسه ؟؟؟

    أخبرني هداك الله

    من علمكم الصلاة بالطريقة التي تصلون بها ؟؟ هل المسيح ؟؟

    من علمكم الصوم بالطريقة التي تصومون بها ؟؟ هل المسيح ؟؟

    من علمكم الدفن بالطريقة التي تدفنون بها ؟؟ هل المسيح ؟؟

    من علمكم الزواج بالطريقة التي تتزوجون بها ؟؟ هل المسيح قال كلمة نصف إكليل و إكليل كامل وخلافه ؟؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    06-02-2006
    على الساعة
    08:51 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    ثم لك تذكر اي مصدر اين مصادرك هل هي كتب مسيحيه ام مسلمه التي ألفت يا استاذ هات المصدر.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    06-02-2006
    على الساعة
    08:51 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    استاذ بيك
    الم تقرأ ان القرار اتى مطابقا للنصوص
    هل تتفلسف
    اقرأ ثم اهجم.
    اقرأ القرار جاء طبقا للنصوص
    شكرا.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    أنا مصادري الكتاب المقدس
    و أنت ما مصادرك ؟؟

    هل تتحداني أن صلاتكم لا علاقة لها بالصلاة في النصرانية ؟
    هل تتحداني أن صومكم لا علاقة له بالصوم في النصرانية؟
    هل تتحداني أن الزواج و الدفن عندكم لا أساس له بالزواج و الدفن في النصرانية؟


    و كله من الكتاب المقدس
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    06-02-2006
    على الساعة
    08:51 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    استاذ سعد
    هات ماعندك.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    فلنجعل الأمر بسيط
    - هات لي النص الذي أمركم فيه يسوع بالصلاة و كيفيتها
    - هات لي النص الذي أمركم فيه يسوع بالصوم و كيفيته
    - هات لي النص الذي أمركم فيه يسوع بالزواج و كيفيته


    أعتقد هذا الأمر يسير على أي مسيحي مؤمن
    ولو طالبت أي مسلم بمثل هذه الطلبات , أجابك خلال ثلاثة دقائق

    منتظرك
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي رد: نشأة التثليث في النصرانية

    شكرا لهذا المقال الرائع والتعليقات الممتازة عليه
    واضح من السابق بأن هناك عقيدتين
    عقيدة"أريوس" وهى تعليمات المسيح حسب اناجيل الختان ومابقى منها "برنابا"
    وعقيدة "اثناسيوس" الوثنى وهى عقيدة بولس حسب اناجيله الغرلة
    وان الأمبراطور الرومانى الوثنى قد اتبع ملة بولس
    وملة المسيح هى اليهودية المعدله اى الأيمان بالله الواحد وأن المسيح رسوله
    وأن المسيح مخلوق بقدرة الله مولود من مريم ارسله الله لليهود فقط ولم يؤمنوا به
    ومن آمن به من اليهود يطبق الناموس ويختن ولايشرب الخمر ولايأكل النجس
    ويتطهر ويصلى ويصوم لله ويؤمن بالمسيح رسول من الله
    ورفعه الله بعد أن أنقذه من الصلب هذا هو الدين الحقيقى
    والرومان كانوا وثنيين وهم يحكمون المنطقة وآمن امبراطوهم قنسطنتين بالمسيحية على ملة بولس لأنه مازال وثنيا وطريقة بولس أعجبته فهو بقى على وثنيته واستبدل آلهته بالمسيح ولم يتقيد بالناموس ليتحمل اية أعباء فى الدين أو يقيد تصرفاته بل يفعل كل المحظورات فهو فقط يأخذ المسمى فيصبح مسيحيا بدل أن يكون وثنيا فهذا أفضل له وهو لم يدخل دين بغرض الدين انما ليقضى على اتباع المسيح ويفرض الوثنية المقنعه باسم المسيحية وهذا ما حدث
    وبذلك يمكن القول بأن دعوة المسيح الحقيقية كانت فى حدود اليهود ولم يؤمنوا به
    وهى تماما كما أرادها الله وفائدتها إدانه اليهود بعصيانهم لله
    أما مايوجد الآن فهى الوثنيه بأيه صورة تكون وكأن إبليس قد استحوذ على مجموعته والله لايهتم بذلك
    وقد أرسل الله الرسول صلى الله عليه وسلم للشعوب لأعطائهم فرصه عادلة للأيمان
    والله قال منذ البدأ بأنه قد إختار أولاد إبراهيم " يهود وعرب " لمحبته لأبراهيم
    اما اليهود أخذوا فرصتهم وعصوا الله وقد حظى أولاد إسماعيل بدعوة الرسول الذى هو منهم وبلغتهم وانزل عليه الله القرآن الكريم حتى لايحتاجوا الى كتب من غيرهم لذلك يطاردهم اولياء ابليس بما يكدر من صفائهم وعلاقتهم بالله
    وباقى الخليقة عليهم ان يتعلمو العربيه ليعرفو القرأن إن أرادوا والله غير محتاج الى أحد من خليقته ولايمنع أحد إن أراد طوعا
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 02-02-2006 الساعة 01:52 AM

نشأة التثليث في النصرانية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المسيح أبطل التثليث
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-08-2008, 09:28 PM
  2. النصرانية (الفرق النصرانية-المجامع النصرانية-الجذور الفكرية)
    بواسطة لطفي مهدي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 10:53 PM
  3. نشأة الإنسان
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-11-2007, 04:43 PM
  4. أصل التثليث عند المسيحيين
    بواسطة wela في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-12-2005, 02:12 AM
  5. يسوع يرد على التثليث
    بواسطة ali9 في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-07-2005, 01:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نشأة التثليث في النصرانية

نشأة التثليث في النصرانية