مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    03-10-2006
    على الساعة
    07:03 PM

    افتراضي مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    يعلن الله عن وحدانيته فى سفر أشعياء، فيقول الرب يهوه : "إني انا هو. قبلي لم يصور اله وبعدي لا يكون" (أش10:43)، "انا الاول وانا الآخر ولا اله غيرى" (أش6:44)، "هل يوجد اله غيري؟" (أش8:44)، "انا الرب (يهوه) صانع كل شيء ناشر السموات وحدي باسط الارض. من معي؟" (أش24:44)، "ليس غيري. انا الرب (يهوه) وليس آخر" (أش6:45)، " أليس انا الرب (يهوه) ولا اله آخر غيري؟ اله بار ومخلّص. ليس سواي. التفتوا اليّ واخلصوا يا جميع اقاصي الارض لاني انا الله وليس آخر" (أش21:45-22).


    سؤالي :
    اذا كان الرب او الروح في السماء هو ( يهوه ) ثم نزل الى الارض وتجسد في جسم انسان وهو المسيح واصبح المسيح هو ( الرب يسوع )..... قتل المأسوف على شبابه المسيح او الرب يسوع المتجسد على يد مجرمين الارض ، ومات ، ودفن فيها ، ورجعت الروح الى السماء ، وبقي الجسد في الارض ( اي رجع كل شئ الى ماكان عليه ) ...... اليس من العقل الان ان الاهكم هو يهوة وليس يسوع ...... وهو الذي قال اي الرب يهوه ( انا الاول وانا الاخر ) حسب نصوصكم ؟؟؟
    الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

    http://dialogueonline.org

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    03-10-2006
    على الساعة
    07:03 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    ما زلت اتحدى كبار عبدة الاوثان من المسيحيين ؟ طبعا لن يجرؤا لانهم جبناء وجهلاء تعودوا على عبادة الاصنام في كنائسهم ولا يعرفون الحقيقة ؟؟؟
    الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

    http://dialogueonline.org

  3. #3
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    509
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    بصفتي معالج للمس والسحر

    فقد مكنني الله العظيم رب العرش العرش العظيم من اكتشاف حقيقة ان (ياهو) ما هو إلا شيطان ساحر من شياطين الجن، وعالم في الكيمياء، يعبدونه من دون الله.

    وقد مكن الله لخليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم من الجن المسلمين من (يهوه او ياهو)، وهو تحت أيدهم الآن منذ عدة سنوات مضت.

    ألم يشهد الله عليهم بأنهم اتبعوا السحر وما تتلو الشياطين، قال تعالى: (وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ * وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) [البقرة: 102].

    هذا مبلغ علمي ووالله تعالى اعلى وأعلم

    ولمزيد من غلقاء الضوء على ياهو عليك بهذا المرجع

    (كنعان؛ جورجي [تاريخ يهوه] ط. الثانية 1994/الدار العربية للعلوم _ بيروت).

    وراجع هذا الرابط

    (الزغرودة) تسبيحة للشيطان أو الإله (ياهو)

    معنى (ياهو-يهوه):
    ويتبين من نشأة الزغرودة صلتها بـ(يهوه) أو (ياهو) ونفس الاسم يردده اليهود وكذلك الصوفية فيذكر (محيى الدين ابن عربي) الصوفي في كتابه (اصطلاحات الصوفية) (ص 27) (الهو: الغيب لا يصح شهوده ). (!)

    الكاتب المعروف (ول ديورانت) فهو يتساءل في الجزء الثاني من كتاب قصة الحضارة (ص 366 وما بعدها)… (العلماء يجمعون على أن أقدم ما كتب عن أسفار التوراة هما القصتان المتشابهتان المنفصلة كلتاهما عن الأخرى في سفر التكوين تتحدث إحداهما عن الخالق باسم (يهوه) على حين تتحدث الأخرى عنه باسم (الوهيم).. وعن اشتقاق الاسم (يهوه): يقول الأستاذ العقاد إن اسم (يهوه) لا يعرف اشتقاقه على التحقيق، فيصح أنه من مادة الحياة، ويصح أنه نداء لضمير الغائب أي (ياهو) لأن موسى علم بنى إسرائيل أن يتقوا ذكراه توقيرًا له، وأن يكتفوا بالإشارة إليه، وهذا الاتجاه هو ما ذهب إليه Smith، ويضيف هذا احتمالاً لاتجاه آخر؛ هو أن الكلمة العبرانية المماثلة لكلمة (لورد Lord) هي (يهوا) وكانت اللغة العبرية تكتب بدون حروف علة حتى سنة 500م ثم دخلت هذه الحروف فأصبحت كلمة يهوا: ياهوفا Jahovah وبذلك فكلمة (يهوا) أو (ياهوفا) معناها سيد وإله).()

    في الكتاب المشين (تولدوث جيشو(: (روى أنه في بيت المقدس صخرة مسح عليها بالزيت البطريرك جاكوب. ونقشت على هذه الصخرة حروف الاسم (IHVH)، وإذا استطاع أي إنسان أن يتعلم طريقة لفظ هذه الأحرف، فبإمكانه هدم العالم: لذلك، قضوا بأنه يجب أن يتعلمها أي إنسان، ووضعوا كلبين عند عمودين حديديين أمام بيت المقدس، بحيث إنه إذا تعلم أحد لفظ تلك الأحرف نبح الكلبان عند خروجه من بيت المقدس، فينسى الأحرف نتيجة الخوف المفاجئ. ومروى بعد ذلك: (جاء يسوع ودخل (إلى بيت المقدس) فتعلم الأحرف ودونها على رق، ثم شق لحم فخذه. وأقحم قطعة الرق هناك. وقد التأم الجرح لأنه لفظ الاسم (الإلهي).

    ويعلق الدكتور محمد الشرقاوي فيقول: (لا أحد يعرف كيف يقرأ هذا الاسم لله. لكنه من المؤكد أنه لا يلفظ يهوا Jahovah، على الوجه الصحيح، مع أنه يلفظ هكذا عادة. لأن الأحرف اللينة لهذه الكلمة الرباعية هي الأحرف اللينة للاسم أدوناي adonai وهكذا يقرأ اليهود اسم IWVH إلا أنهم، تبجيلاً، لا يدونونه في كتبهم، باستثناء الكتب المقدسة، ويكتفون بالإشارة فقط إلى هذا الاسم، أو كلمة هاشيم Haschim).()

    وبثبوت إنشاء اليهود للفرق الشيعية عن طريق (عبد الله بن سبأ) فلا مانع أن يكون (ياهو) [ذلك اللفظ القاصر استعماله عند المسلمين المتشيعين والصوفية] قد تسرب من اليهود إلى تلك الفرق الضالة حيث لم يرد استعمال ذلك الاسم أو اللفظ لنداء الله عز وجل لا في الكتاب ولا في السنة على الإطلاق، وإذا كانوا يطلقونه للإشارة إلى الله فهذا خلاف ما أمر الله به. وَلِلَّهِ الأَسْمَآءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ في أَسْمَآئِهِ [الأعراف:180].

    إن التوسل إليه سبحانه بأسمائه وصفاته أحب إليه، وأنفع للعبد من التوسل إليه بمخلوقاته.()
    ويضيف ابن القيم رحمه الله فيقول: فعليك بمراعاة ما أطلقه سبحانه على نفسه من الأسماء والصفات والوقوف معها، وعدم إطلاق ما لم يطلقه على نفسه ما لم يكن مطابقًا لمعنى أسمائه وصفاته وحينئذ فيطلق المعنى لمطابقة له دون اللفظ، ولاسيما إذا كان مجملا أو مقسمًا إلى ما يمدح به، وغيره فإنه لا يجوز إطلاقه إلا مقيدًا، وهذا كلفظ (الفاعل) (والصانع) فإنه لا يطلق عليه أسمائه الحسنى إلا إطلاقا مقيدًا أطلقه على نفسه كقوله تعالى: فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ [البروج: 16]، وَيَفْعَلُ مَا يَشَاءُ [إبراهيم: 27]، وقوله صُنْعَ اللهِ الذي أَتْقَنَ كُلَّ شَىْءٍ [النمل: 88]، فإنه اسم الفاعل والصانع منقسم المعنى إلى ما يمدح عليه ويذم.()

    (ياهو-يهوه) شيطان: وكان اليهود يميلون إلى عبادة الأصنام وكل ما هو مادي قال تعالى: وَجَاوَزْنَا بِبَنِى إِسْرائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَواْ عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَهُمْ، قَالُواْ يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلاهًا كَمَا لَهُمْ ءَالِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ [الأعراف: 138]، ولم تؤثر فيهم موعظة موسى عليه السلام فتركوا عبادة الله وعبدوا العجل قال تعالى: وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ، أَلَمْ يَرَواْ أَنَّهُ لايُكَلِّمُهُمْ وَلا يَهْدِيهِمْ سَبِيلا اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ [الأعراف: 148].

    يقول لورد ماكولى: (لطالما أذن فينا التاريخ ببيان ما أدخل اليهود قديما في دينهم من البدع مستمسكين بما أملاه عليهم خيالهم الفاسد من ضرورة أن يكون لهم إله محسوس ملموس يقصدونه بالعبادة والإجلال. وهناك مصادر كبيرة تشير أن إدخال اليهود السحر والتنجيم والأساطير الغربية في كتب العبادة (الكابالا) اليهودية فهم ينكرون كل ما هو روحي ومعنوي في الحياة مع الانحراف الكامل إلى المادية الخالصة وإنكار الحياة الآخرة، وقد عرفوا بصناعة التنجيم والسحر وإرسال الغموض على يوم الحشر والدينونة فضلا عن الأنانية وحب الثراء. مع روح الغلو والتحدي والخيلاء. وبذلك يمكن القول بأن مصادر الفكر اليهودي هي: الفكر البابلي القديم والفكر الهيليني معا). ()
    أحد كبار الماسون يقول: (إن الماسونية هيكل عظيم كهيكل رومية القديم (الباثون) يحفل بجميع ال**هة، ويتألف من مجموعها كلهم، فإله الماسون هو إله الصين والهند وبرابرة أفريقية، ويذهب بعضهم إلى أن إله الماسون هو (أدونيرام) الذي هو أوزوريس إله المصريين أو ميترا إله الفرس أو باخوس إله اليونان أو أحد ال**هة المتعددين الذين كانوا في أسلاف الزمان يمثلون الشمس). ()

    إن إقرار الصهاينة في بروتوكولاتم (البروتوكول الرابع) () أن: [المحفل الماسوني المنتشر في كل أنحاء العالم ليعمل في غفلة كقناع لأغراضنا] يدلل على مشاركتهم للماسون في عبادة معبود واحد مشترك، هذا بالإضافة إلى إقرارهم أن معبودهم هو نفس معبود الوثنيين رغم المسميات المختلفة لل**هة، مما يؤكد لنا بلا أدنى شك من كان يعبد الفراعنة ومن يعبد اليهود لتنكشف لنا حقيقة معبودهم الخاص [ياهو– يهوه]، وهذا يؤكد أن معركتنا الأولى هي ضد إبليس، فبما أنه لدى اليهود الاستعداد الفعلي لعبادة الأوثان بثبوت عبادتهم للإله الكنعاني [ياهو]، وإذا علمنا أن الشيطان يقف وراء عبادة الأوثان، بقى لنا أن ندرك مدى الصلة والتشابه بين صفات الإله [ياهو] وبين صفات الشيطان ليتأكد لنا أن الإله [ ياهو ـ يهوه] هو بصراحة [إبليس] المعبود المشترك للوثنيين ولكل من لم يعبد الله.

    يقول الفريد مز: (وإن يهوه هو الإله الصحراوي الضيق الأفاق: الإله الذي كان يتميز بقسوة وعصبية قبلية).() (وإله اليهود (يهوه) كما تصوره كتبهم المقدسة ليست له إلا صفات شيطان. أو هو أحد أصنام اليهود القديمة أيام كانوا وثنيين بدوا. وقد حورت صفاته الوثنية بعض التحوير، ومنها أنه صار مجردًا بعد أن كان مجسدًا).()

    ول ديورانت المؤرخ يقول: (يبدو أن الفاتحين اليهود عمدوا إلى أحد **هة كنعان فصاغوه في الصورة التي كانوا عليها، وجعلوا منه إلهًا، ويؤيد ذلك أن من بين الآثار التي وجدت في كنعان سنة 1931 قطعًا من الخزف من بقايا البرونز (3000ق.م) عليها اسم إله كنعاني يسمى (ياه أو ياهو)، فيهوه ليس خالقًا لهم، وإنما هو مخلوق لهم، وهو لا يأمرهم، بل يسير على هواهم وكثيرًا ما يأتمر بأمرهم، وفى يهوه صفاتهم الحربية إن هم حاربوا، وصفات التدمير لأنهم مدمرون، وهو يأمرهم بالسرقة إذا أرادوا أن يسرقوا، ويعلم منهم ما يريدونه أن يعلم.()

    (إن الإله (يهوه) كما وصفته التوراة شيطان متوحش شرير شغوف بالخراب والفساد وإراقة الدماء مع (شعب الله المختار) وجب عليه أن يتصوره مخلوقًا شيطانيًا مسرفًا في الحب والتدليل لشعبه المختار وهو أعجز المخلوقات حيلة في سياستهم وسياسة خصومهم، فيما هو راضى عنهم كل الرضا إذ هو ساخط عليهم كل السخط. وهو مفرط في الحقد والكراهية لأعدائهم. فهو لذلك ولأنه لا حد لقدرته، ولعدم حيلته، ينزل ضرباته على هؤلاء الأعداء في إسراف وجنون وقسوة لا حد لها، وينتقم لأتفه الأسباب أبشع انتقام. وهو رغم قدرته التي لا حد لها، مخلوق (جبان) يهاب مالا يهابه إنسان ذو شجاعة عادية فهو ينكص عن محاربة بعض أعدائه وأعدائهم: لأن الأعداء في الحروب عجلات قوية، فهو يترك اليهود وشأنهم، ولا يخوض معهم في حربهم لهم خوفًا من هذه العربات إلى غير ذلك من الفروض المستحيلة التي لا يستطيع العقل أن يحتفظ بوحدته معها، ويكاد ينسحق تحت وطئتها).()

    (وممن فطنوا إلى خبث هذه التعاليم في القرن الثالث المعلم الفارسي مانى.. الذي أنكر اليهودية واعتبر معبودها ( يهوه) شيطانا كما اعتبر تعاليمها من وساوسه الشيطانية). ()
    التعديل الأخير تم بواسطة أقوى جند الله ; 04-12-2005 الساعة 04:59 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    السلام عليكم
    بل أصل الاسم هو مشتق من الهة المصريين القدامى
    Yah - The Moon
    A good reference for the meaning of the word Yah is A Dictionary of Egyptian Gods and Goddesses, George Hart, 1986, p225-226. Here is an extract:
    In its earliest manifestations the name Yah refers to the Moon... a lunar deity comparable to the other moon deities Thoth and Khonsu.... The zenith of Yah's popularity lay in the period when immigration from the Levant was high... it is during this period, within the Thebian royal family, that there is a definite inclination for names involving the moon God Yah.
    The primary meaning of the symbol of the Moon occurs in relation to beliefs about Osiris and the Resurrection of Dead. The following extracts are taken from a section headed Osiris As A Moon-God in Osiris and the Egyptian Resurrection by Wallis Budge. The important reference to rising from the dead "on the third day" is the probable origin of similar beliefs in Christian theology.

    It is certain that just as at one time the star Orion was regarded as his abode in the sky, and Sothis that of isis, so at one period Osiris was identified with the moon. This fact was well known to Plutarch, who says that on the new moon of the month of Phamenoth, which falls in the beginning of the spring, the Egyptians celebrate a festival which is expressly called by them "the Entrance of Osiris into the Moon".
    "I will arrange for you to go the the river when you die, and to come to life again on the third day."

    "All people will die, and the moon alone will return to life." This is why the dead do not return, and why the moon reappears after three days' absence.

    http://www.cv81pl.freeserve.co.uk/yahweh.htm
    +
    بل العهد القديم أكد أن ياهوا هدا كان يحب القرابين البشرية و رائحة الدماء .و دو روح شريرة(1 صمويل19/9)+ جرائم الحرب من قتل الشيوخ و النساء و بقر الحوامل دون شفقة .....لدا فكل النصارى و اليهود هم عباد الشيطان

    و لعنة الله على يهوه

  5. #5
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    509
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    بارك الله فيك فهذه كلها أقوال تجمع على انه شيطان

    ولكن يا حبذا لو ترجمت مشكورا ما كتبته

    وجزاك الله خيرا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    37
    آخر نشاط
    27-12-2005
    على الساعة
    09:28 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    و لعنة الله على يهوه
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها هاها
    نصراني سابقا ً وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله وعبده صلى الله عليه وسلم وان عيسى رسول الله وعبده صلى الله عليه وسلم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    03-10-2006
    على الساعة
    07:03 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    اخواني ارجوكم عندما طرحت موضوعي هذا لهدف معين في نفسي ..... ارررجوكم دعو عبدة الاوثان يجيبوا ؟؟؟؟؟
    الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

    http://dialogueonline.org

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    03-10-2006
    على الساعة
    07:03 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    يعلن الله عن وحدانيته فى سفر أشعياء، فيقول الرب يهوه : "إني انا هو. قبلي لم يصور اله وبعدي لا يكون" (أش10:43)، "انا الاول وانا الآخر ولا اله غيرى" (أش6:44)، "هل يوجد اله غيري؟" (أش8:44)، "انا الرب (يهوه) صانع كل شيء ناشر السموات وحدي باسط الارض. من معي؟" (أش24:44)، "ليس غيري. انا الرب (يهوه) وليس آخر" (أش6:45)، " أليس انا الرب (يهوه) ولا اله آخر غيري؟ اله بار ومخلّص. ليس سواي. التفتوا اليّ واخلصوا يا جميع اقاصي الارض لاني انا الله وليس آخر" (أش21:45-22).



    سؤالي :
    اذا كان الرب او الروح في السماء هو ( يهوه ) ثم نزل الى الارض وتجسد في جسم انسان وهو المسيح واصبح المسيح هو ( الرب يسوع )..... قتل المأسوف على شبابه المسيح او الرب يسوع المتجسد على يد مجرمين الارض ، ومات ، ودفن فيها ، ورجعت الروح الى السماء ، وبقي الجسد في الارض ( اي رجع كل شئ الى ماكان عليه ) ...... اليس من العقل الان ان الاهكم هو يهوة وليس يسوع ...... وهو الذي قال اي الرب يهوه ( انا الاول وانا الاخر ) حسب نصوصكم ؟؟؟
    الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

    http://dialogueonline.org

  9. #9
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    قال الشاعر : القلب و ما يهوه ( يهوى )
    هذا هو اليهوه
    هو إله صنع على أهواء البشر


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

    الموضوع فتح مرتين , لذلك حذفت الأخرى و هذه مشاركة أخي المهتدي بالله فيه
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله
    هنا الله يبين لعباده من هو بحسب ما جاء في اشعياء
    ولو أن لله طبيعة اخرى كما يزعمون لذكرها هنا في هذا الموضع
    أم ان اليهوه يريد ان يوقع الناس في شك لا حاجة منه
    أم أن هناك خبث في عقول الناس كي تفسر تفسيرات اخرى وتتخذها دون ان الاخذ بالامر بعقلية ةتفكيرٍ مستنير
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من أسوأ ما قاله آباء النصارى (يهوة القدير ....لا يقدر)
    بواسطة أبو حمزة الأسد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-04-2014, 11:59 PM
  2. العضو aamer يكشف عن السلاح الخطير لحسم أى مناظرة مع المسيحيين
    بواسطة assass في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-04-2014, 01:48 PM
  3. موقف يسوع من المسيحيين(المشركين) يوم القيامة!
    بواسطة محمد البيروتي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-09-2008, 11:54 PM
  4. لمادا خدع يسوع المسيحيين??
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-03-2007, 01:49 PM
  5. مقارنة بسيطة بين ابن رب المسيحيين و قس المسيحيين !!
    بواسطة Sharm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2006, 12:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة أم يسوع ؟

مناظرة حول من هو رب المسيحيين ؟ يهوة  أم  يسوع ؟