هل تعهد الله بحفظ القران

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل تعهد الله بحفظ القران

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هل تعهد الله بحفظ القران

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    199
    آخر نشاط
    23-01-2013
    على الساعة
    07:14 PM

    افتراضي هل تعهد الله بحفظ القران

    وقد يخطر الآن علي بال القارئ السؤال التالي : وماذا عن القرآن هل تعهد الله بحفظه فنقول له نعم أقرأ سورة [الحجر : 9] إذ يقول المولي عز وجل :) إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (
    وقد يقول قائلهم الآن وماذا يعني الذكر هنا ولماذا يعني القرآن فقط أليس كل كلام الله يعتبر ذكرا ايضا والإجابة في الآيات السابقة لهذه الآية إذ يقول الله سبحانه وتعالي مخبرا عن ما قاله الكفار عن الرسول :) وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ ( [الحجر : 6]والخطاب هنا كان من مشركي مكة للرسول علية الصلاة والسلام يقولون له فيه يا من إنزل عليه القرآن أنت مجنون ومن سياق الآيات يتضح وبلا ادني شك أن المقصود هنا هو القرآن والقرآن فقط .وربما يآتي احدهم بسؤال أخر ويقول هل يوجد في القرآن أي تحذير من تحريفه مثل الموجود في سفر رؤيا يوحنا فنقول لهم أن الله سبحانه وتعالي كونه تعهد بحفظه كما اوضحنا في الآية السابقة لم يكن له حاجة أن يضع اي عقاب لمن يحاول فعل هذا لأنه أمر مستحيل ضمنه الله عز وجل .

    وكثيراً ما تسمعهم يقولون : فلماذا يُميِّز الله القرآن بالحفظ عن باقى كتبه؟ أليست هذه كلها كتب الله؟ أم فشل الله فى حفظ الكتب السابقة ونجح فقط فى حفظ قرآنكم؟

    ومثل هؤلاء لم يلفت نظرهم أن الله حفظ لهم النصوص التى تدل على تحريف الكتاب الذى بأيديهم , وعجباً لهم من سؤالهم هذا: يستنكرون أن الله لم يحفظ كتبه السابقة ، ولا يستنكرون أنه لم يتمكن من الحفاظ على نفسه ؟

    كيف صدقوا إذاً تحول الرب من راعى خراف إلى خروف؟ فقد قال: (11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.) يوحنا 10: 11؛ إلا أنك تراه قد تحوَّلَ إلى خروف فى: (14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».) رؤيا يوحنا اللاهوتى 17: 14

    وكيف صدقوا أن الرب قُبِضَ عليه واُهِينَ وصُلِب ومات. عجباً لهم: كيف يؤمنون بفشل الله فى أن يعبده الناس ويطيعوه ، فأرسل ابنه ( 37فَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمُ ابْنَهُ قَائِلاً: يَهَابُونَ ابْنِي!) متى 21: 37 ، مرقس 12: 6 ، لوقا 10: 13

    ولمثل هؤلاء نقول : طبعاً إن الله على كل شىء قدير , لكن الله يقدِّر ما يشاء ، فقد قرر الله أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ، ولم يتكفل هو نفسه بحفظها ، فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً , وحيث إنه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين ، تماماً مثل الصيام والصلاة ، وباقى الفروض التى افترضها الله على عباده.

    وإلا على منطقكم ، فلابد أن يكفر كل العالم بوجود إله ، لأن الرب لم يحفظ لفلان حياته ، وأمات آخر ، أو لم يحفظ هذه البلد من بطش بلد آخر.
    فهل ننفى بذلك أن المحيى والمميت وأن النافع والضار هو الله ؟
    ثم نسألكم : أليس يقع من الناس سب لله ؟ .. ستقولون : بلى ..

    فنقول لكم : فهل أراد الله ذلك السب منهم ؟ .. إن قلتم : أراده .. فنقول لكم : فلماذا تستغرب إذن أن يقدّر الله للتحريف أن يقع ..
    وإن قلتم : لم يرده .. قلنا لكم : فهل يقع فى ملك الله ما لا يريده ؟ ..
    وحتى لا يستغلق الأمر عليكم فتدبروا فيما يلي : لله مشيئتان .. مشيئة قدرية ، ومشيئة شرعية .. فكل ما يقع من البشر من سب لله وشر لا نستطيع أن نقول إنه ليس بمشيئة الله ، بل هو بمشيئته ولكن شاءه الله قدراً لا شرعاً ، وأما مشيئة الله الشرعية فلا يشاء فيها إلا كل حسن وهى التى يخبرنا بها رسله الكرام ..
    أما مشيئة الله القدرية فيقع فيها الخير والشر والحسن والقبيح .. لكن الشر والقبيح هو بالنسبة للبشر لا بالنسبة إلى الله .. فالخير كله من الله وإليه والشر ليس إليه ..
    والمقصود أن الله شاء التحريف قدراً .. لأنه لا يحدث فى ملك الله إلا ما شاءه الله .. وما دام التحريف قد وقع .. فقد شاءه الله .. لكن الله شاءه قدراً لا شرعاً .. بل أمر شرعاً بغير ذلك وأنكر على من فعل ذلك .
    نقول : نعم إن الله قادرٌ على أن يحفظ كلمته ، ولكنه سبحانه وتعالى اختار بحكمته أن يحفظ كتابه الأخير ، ودستوره الأبدى ، وكلمته إلى الإنس والجن ، وليس المؤقت.
    وها هى أدلتنا من كتابكم على أن الله أوكل حفظ كتابه لعباده ولم يتكفَّل هو بحفظها:
    (وَالآنَ أَصْغُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الشَّرَائِعِ وَالأَحْكَامِ الَّتِي أُعَلِّمُهَا لَكُمْ لِتَعْمَلُوا بِهَا، فَتَحْيَوْا وَتَدْخُلُوا لاِمْتِلاَكِ الأَرْضِ الَّتِي يُوَرِّثُهَا لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لاَ تزيدوا عَلَى الكلام الذي أنا أوصيكم به ، وَلاَ تُنَقِّصُوا مِنْه ُ، لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها.) تثنية 4: 2
    (وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، 19وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب.) رؤيا يوحنا 22:" 18-19
    ومن هذا النص يتضح لكم أن الله فرض علي اليهود فروضاً محدَّدة ، وحدَّدَ عقوبة المخالف. فهو إذاً بعلمه الأزلى يعلم أنه سيتم تحريف. ومع قدرته على حفظ هذه الكتب من التحريف ، إلا أنه لم يترك حفظها لنفسه.

    والعجيب أنه لم يخطر على بالهم ، أن الله أنزل على بنى إسرائيل أنبياء ورسل كثيرة. فأين كتبهم؟ ولماذا الإختلافات بين النسخ المختلفة من التوراة ؟
    وفي ختام هذا الكلام أذكر لكم قول الله سبحانه وتعالي فيكم معاشر اليهود والنصارى :
    ) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (
    ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 03-06-2009 الساعة 11:38 PM سبب آخر: حجم الخط

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي مشاركة: هل تعهد الله بحفظ القران

    ما قاله الكفار عن الرسول :) وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ ( [الحجر : 6]

    فهذا يوضح أنهم آمنوا بالقرآن كلام الله ومعجزة ولكنهم رفضوا الأعتراف بمحمد صلى الله عليه وسلم كرسول... تناقض من الكفار عجيب

    وقال بولس

    سفر أعمال الرسل
    1: 11 حسب انجيل مجد الله المبارك الذي اؤتمنت انا عليه
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    03-10-2006
    على الساعة
    07:03 PM

    افتراضي مشاركة: هل تعهد الله بحفظ القران

    لماذا الله سبحانه وتعالى حفظ القرآن من التحريف ولم يحفظ التوراة والانجيل من ذلك ... اليس كلامه ؟

    الجواب :


    نعم إن الله قادر على ان يحفظ كلمته ولكنه سبحانه وتعالى اختار أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ولم يتكفل هو بحفظها فقد ترك حفظ كلمته بيدهم فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً وحيث انه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين فالرب استحفظهم على كتابه ولم يتكفل هو بحفظه وإليكم الأدلة على هذا :
    يقول الله سبحانه وتعالى عن التوراة التي كانت شريعة موسى عليه السلام ، وشريعة الأنبياء من بعده حتى عيسى عليه السلام :

    ( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) [ قرآن - المائدة : 44 ]

    ومعنى ( استحفظوا ) : أي أمروا بحفظه ، فهناك حفظ ، وهناك استحفاظ
    وإذا كان الأحبار والرهبان ممن جاء بعد لم يحفظوا ، بل بدلوا وحرفوا ، فليس معنى ذلك أن الله لم يقدر على حفظ كتابه _ حاشا وكلا - ولكن المعنى : أن الله لم يتكفل بحفظه ، بل جعل اليهود والنصارى أمناء عليه ..... فهل حفظوا الامانة ؟


    هذا هو الاسلام .... وهذا هو جوابنا لعبدة الاوثان ؟
    الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا

    http://dialogueonline.org

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    122
    آخر نشاط
    13-11-2009
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    مشكورين للرفع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    293
    آخر نشاط
    11-04-2014
    على الساعة
    06:00 AM

    افتراضي

    تعهد الله تعالى بحفظ القرآن الكريم موجود بوضوح في سفر أشعياء: (كلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك ولا من فم نسلك ولا من فم نسل نسلك إلى الأبد) وكما هو واضح لكل دارس تنبؤات أشعياء بمحمد صلى الله عليه وسلم.
    ألا كل شيء ما خلا الله باطل

  6. #6
    الصورة الرمزية reda6070
    reda6070 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    11-07-2009
    على الساعة
    03:40 AM

    افتراضي

    بارك الله في من يعلوبدين الله وهو الاسلام <ان الدين عند الله الاسلام> وان شاء الله موفقون يااخواني واخواتي في الله... وادعو الله ان يحشرنا في زمرة نبينا وتحت لوائه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي


    للرفع
    جزاكم الله خيراً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفى مشاهدة المشاركة

    وكثيراً ما تسمعهم يقولون : فلماذا يُميِّز الله القرآن بالحفظ عن باقى كتبه؟ أليست هذه كلها كتب الله؟ أم فشل الله فى حفظ الكتب السابقة ونجح فقط فى حفظ قرآنكم؟

    ومثل هؤلاء لم يلفت نظرهم أن الله حفظ لهم النصوص التى تدل على تحريف الكتاب الذى بأيديهم , وعجباً لهم من سؤالهم هذا: يستنكرون أن الله لم يحفظ كتبه السابقة ، ولا يستنكرون أنه لم يتمكن من الحفاظ على نفسه ؟

    كيف صدقوا إذاً تحول الرب من راعى خراف إلى خروف؟ فقد قال: (11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.) يوحنا 10: 11؛ إلا أنك تراه قد تحوَّلَ إلى خروف فى: (14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».) رؤيا يوحنا اللاهوتى 17: 14

    وكيف صدقوا أن الرب قُبِضَ عليه واُهِينَ وصُلِب ومات. عجباً لهم: كيف يؤمنون بفشل الله فى أن يعبده الناس ويطيعوه ، فأرسل ابنه ( 37فَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمُ ابْنَهُ قَائِلاً: يَهَابُونَ ابْنِي!) متى 21: 37 ، مرقس 12: 6 ، لوقا 10: 13
    بارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  9. #9
    الصورة الرمزية نافع سلامة
    نافع سلامة غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    07-01-2012
    على الساعة
    07:47 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي الكريم ارجو أن يوفقني الله ليكون ما اسطره ها هنا هو للحق وفي سبيل الله
    فبعد أن قرأت مقالتك - ولا شك فهي من الدين القويم دين رب العالمين - لكن ما ذهبت إليه لم يكن منطقيا في تفسير سؤال النصارى المتكرر ( لماذا لم يحفظ الله التوراة والانجيل من التحريف وحفظ القرآن أوليس هو إله واحد وقدرته واحدة وكلها كتبه ورسالاته ) هم كثيرا ما يسألون هذا السؤال ويحاولون بإجاباتهم أن يريحوا انفسهم من عناء صدمة الحقيقة .. ذلك لأن الموضوع لا يتعلق بقدرة الله مطلقا فالله قدرته غلبت كل شيء وهو على كل شيء قدير وجب علينا أن نذعن التفكير ونذهب بتفكيرنا إلى عصر التوراة والأنجيل والقرآن لنكتشف لماذا تكفل ربنا سبحانه بحفظ القرآن عن حفظهما ... إن أي قارئ لتاريخ الاديان مسلم أو مسيحي أو يهودي لا يستطيع أن ينكر أن لم يمر جيلان من الدهر حتي يبعث الله رسولا أو نبيا وذاك قبل المسيح عيسى ابن مريم بل ربما لم تخلو فترة زمنية في محيط البشرية القاطنة في الشرق الاوسط من توالي الأنبياء والمرسلين بل والتقائهم معا ذلك لسببين الأول حضارة المنطقة ورسوخ جذر الحياة فيها وثانيا تأثر المحيطات البشرية الأخرى منها بالتبعية ... إن إرادة الله من انزال الكتب السماوية في العصور الغابرة لم تكن عاجزة عن الحفظ لهذه الكتب بل لعجز البشرية نفسها عن الحفظ وإن حدث هذا فلابد وأن تكون معجزة وهذا ما نقوله لهم أن القرآن معجزة : فإن أعظم الحضارات رسوخا وبقائا على وجه الأرض من الناحية التاريخية تدوينا وذكرا واثارا مقروؤة هي الحضارة المصرية القديمة والدارس المتفحص لاثار هذه الحضارة يجد من الصعوبة فك ألغاز كثير من كتاباتها ذلك لأنه كلما قامت حكومة تلو حكومة تغيرت القوانين و استبانت قوانين اخرى فجارت على القديم وطمست معالمه وغيرت ونسبت لها من القديم واضافت إليها من الجديد فاختلط الحقيقي بالخرافي والسماوي بالأرضي ..هذه أقوى حضارة عرفها الانسان قراءة تداخلت فيها الكتابات فصار من المستحيل التفريق بين صدقها وكذبها فما بالنا بما هو ورقي أو فقاشي أو بردي لا يتعدى من الزمن حقبتين أضف على هذا عوامل الحياة التي أتينا إليها وسخرت لنا بصورة متدرجة ومتسلسلة ورغم كل هذا فليس طبيعة الحياة جغرافيا وتاريخيا وما يأتي عليها من كوارث ومن تغير على مر الزمن هو السبب هو السبب في حفظ القرآن دون التوارة والانجيل وإنما هذا عامل بسيط من العوامل التي يخضع لها الانسان وإنما العامل الرئيسي في ذلك هو سؤال الاجابة عليه هي الدواء الشافي لكل من يريد أن يعرف لماذا حفظ القرآن ولم يحفظ ما قبله من الكتب السماوية لنسأل انفسنا ما الحاجة التي يريدها الله من حفظ كتاب انزله على رسوله إلى قوم ؟ بالتأكيد هي تعاليم تخص ارشادهم إلى طرق العبادة واخرى تخص التشريع ؟ ذلك ليكون الدين لله ويعرف الانسان من هو الاله الحق فيتقرب اليه بالعبادة وتعينه الشريعة على امور الحياة فيخلص في عبادته لله هذا ما وجدنا من أجله - ( توجيه الناس لعبادته والامتثال لما يقول ) ... إذا الحفظ هو سيلة لحفظ الغاية والتي هي كما اسلفنا ( العبادة ) وهنا لله ما يشاء في خلقه بأي صورة يحفظ للناس حقهم في معرفة اوامره ونواه فإذا كان قديما قبل نزول القرآن حفظ الخالق للناس اوامره ونواهيه في تتابع ارسال المرسلين فلم تكن الحاجة تقتضي حفظا للشريعة حفظا ابديا بل كان المطلوب حفظها عملا بالقيام بالامتثال لما جاء فيها والانتهاء عن تحريفها لقدسيتها و حفظها حفظا يمتد لهذه الفترة التي يعلمها هو فتكون بوادر ومتغيرات بشرية وجغرافية جدت تستدعي لها رسولا أما وقد كفل بعلمه وحفظ بقدرته كتابا معجزا فلم يكن حاجة لرسول فمقابل أن كان توالى المرسلين حفظا للناس ونورا بما جاء معهم على التوالي احتجب هذا لوجود كتاب محفوظ لا يأتيه الباطل ولا تشوبه شأبة فإن قيل فما بال الامم التي ماتت على جهلها وضلالها الرد يكون ( رحمة الله وسعة كل شيء ) فهو بهم كفيل رحيم وإن قيل وما الدافع لحفظ كتاب وجحب المرسلين نقول العصور التي اقتضت توالي المرسلين لحفظ الانسان وارشاده لله الحق اقتضت ايضا العصور التالية بعدها حجبهم فمنذ عصور ما قبل العصور الوسطى واصبح الارض كل عقل نبي على عقلة وكثرت الهرطقات والفلسفات والاحزاب والتفرقات ... إلخ

    أرجو أن أكون أفدت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هل تعهد الله بحفظ القران

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القران الامريكي الجديد القديم{استغفر الله}
    بواسطة سني حتى النخاع في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 02:33 PM
  2. معجزة القران: لقاء الشيخ محمد حسان والشيخ الطفل ياسر حافظ القران
    بواسطة islamsun في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 10:28 PM
  3. هل القران من تاليف محمد صلى الله عليه و سلم ?
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-09-2006, 11:04 AM
  4. انظروا ماذا قال النصرانى بعد ما سمع القران...الله يهديه
    بواسطة islam_is_mercy_4_everyone في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2006, 04:53 PM
  5. الدينمارك مذكورة في القران (سبحان الله وبحمدة)
    بواسطة نورة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-02-2006, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل تعهد الله بحفظ القران

هل تعهد الله بحفظ القران