مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

صفحة 8 من 17 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 161

الموضوع: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

  1. #71
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    الذين استبدلوا حق الله بالكذب و اتقوا و عبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد امين (رو 1 : 25)
    من قال ان هذه الاية موجهة للمسيحيين؟ انت اول من قال ذلك لانك تبنى كلامك اعتمادا على عقلك الصغير الضعيف المتكبر.
    من هو الخالق؟ هو الله – من هو اقنوم الكلمة؟ هو الله (كان الكلمة الله) – من هو السيد المسيح؟ هو الله المتجسد (الكلمة صار جسدا) – من الذى عبد المخلوق دون الخالق؟ بالتأكيد ليس من قالوا ان السيد المسيح هو الله المتجسد. تذكر التكامل فى الايات.

    اقتباس "وصارت الكلمة جسدا"
    "14- و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و راينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا. 15- يوحنا شهد له و نادى قائلا هذا هو الذي قلت عنه ان الذي ياتي بعدي صار قدامي لانه كان قبلي." (يوحنا 1 : 14 - 15 )
    هل تعلم ان يوحنا اكبر من السيد المسيح ب6 شهور؟ فكيف يقول ان السيد المسيح كان قبله؟ كان قبله بحسب لاهوته – و هو الله المتجسد – لذلك يقول القديس يوحنا الكلمة صار جسدا – اللاهوت اتحد بالناسوت – و اللاهوت لا يزال غير محدود لم يتغير.
    يقول القمص تادرس يعقوب "جاء إلينا، لكنه لم يفارق ذاته (لاهوته)، نعم من ذاته بكونه الله لن يفارق ذاته، أخذ ما هو لطبيعتنا. جاء إلى ما لم يكن هو عليه، ولم يفقد ما كان عليه.صار ابن الإنسان، ولم يكف عن أن يبقى ابن الله...لم يأتِ إلينا كمن يترك الآب. ومن عندنا ذهب لكنه لم يتركنا. وإلينا سيأتي مرة أخرى، لكنه لا يترك الآب."
    و كلمة صار هنا تنطبق على المظهر لا الجوهر – لان الجوهر لم يتغير اما المظهر تغيير.

    اقتباس "يوحنا 4:24 "الله روح"
    اقتباس "لوقا 24:39 "انظروا يديّ ورجليّ اني انا هو . جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي"
    نعم الله روح (اللاهوت) – و السيد المسيح له جسد (لانه لاهوت متحد بناسوت)

    "فيسوع هذا اقامه الله و نحن جميعا شهود لذلك" (اع 2 : 32)
    اللاهوت اقام الناسوت

    اقتباس "صغارا وكبارا واقفين امام الله وانفتحت اسفار وانفتح سفر آخر هو سفر الحياة ودين الاموات مما هو مكتوب في الاسفار بحسب اعمالهم" .... بما أن الله غير محدود فهل الأموات صغارا وكبارا هم الله"
    انما الله فى كل مكان – و لكن حيث اننا لا نستطيع ان ننظر الغير محدود لاننا بشر محدود – فالله هو الذى يظهر ذاته لنا بالاسلوب الذى نحتمله – و تعبير الوقوف مجازى لان طبيعتنا بعد يوم القيامة مختلفة عن طبيعتنا الان – انما نحن لن نفهم على الارض كيف ستكون طبيعتنا فى السماء.

    "و متى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل.." (كورنثوس الاولى15 : 28)
    متى اخضع له الكل – من الذى سيخضع له الكل – الله الاب سيخضع للمسيح الانسان كل شىء – لان المسيح هو الذى اشترانا بدمه – ثم يأتى المسيح باعتباره ممثلا للانسانية – و يسلم الملك لله الاب – و يخضع له اى يعترف بان القوة التى فيه لم تكن قوة انسانية بل كانت قوة الله القادر على كل شىء (قوة اللاهوت المتحد بالناسوت)
    "8- اخضعت كل شيء تحت قدميه لانه اذ اخضع الكل له لم يترك شيئا غير خاضع له على اننا الان لسنا نرى الكل بعد مخضعا له. 9- و لكن الذي وضع قليلا عن الملائكة يسوع نراه مكللا بالمجد و الكرامة من اجل الم الموت لكي يذوق بنعمة الله الموت لاجل كل واحد." (عبرانيين 2 : 8 – 9)
    يتبع

  2. #72
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    16: 27- 28 "فان ابن الانسان سوف يأتي في مجد ابيه مع ملائكته وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . 28 الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته"
    و انت تقول ان هذه النبوة لم تتحقق – بينما انا اقول لك انها تحققت فى التجلى كما تحققت فى رؤيا يوحنا "ثم رايت عرشا عظيما ابيض و الجالس عليه الذي من وجهه هربت الارض و السماء و لم يوجد لهما موضع." (رؤيا 20 : 11)
    و ايضا " لان ها ملكوت الله داخلكم" (لو 17 : 21)
    اذن المعنى الروحى هو ان ملكوت الله سوف يتجلى داخل نفوس المؤمنين – و لكنى احاول تفادى الكلام عن المعنى الروحى لانه اسمى من اسلوبك فى التفكير.

    فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب لا نسبق الراقدين (1تس 4 : 15)
    نحن الاحياء الباقين لا يقصد بها نفسه انما يقصد المؤمنين الذين يبقون حتى مجىء السيد المسيح – و يقول نحن علامة الوحدة الكنسية (تأمل للقديس يوحنا ذهبى الفم)

    الستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم فان كان العالم يدان بكم افانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى (1كو 6 : 2)
    اقتباس "يسوع لن يدين!!!"
    المعنى المقصود الايمان الذى فى القديسين سيدين عدم الايمان فى غير المؤمنين
    دعنى اضع لك تشبيه مع الفارق:
    لو ان مدرس دخل الفصل فوجد كل الفصل قام بتصرف خاطىء – ما عدا ولد واحد لم يتصرف مثلهم – فلما عاقب المدرس ولد من المخطئين – دافع الولد عن نفسه قائلا ان الفصل كله اخطا و هو لم يكن يستطيع تفادى الوقوع فى الخطا – فيقول له المدرس ان هناك ولد لم يخطىء – اذن هذا الولد بتصرفه السليم دان التصرف الغلط – و هذا لا يساويه بالمدرس العادل الذى اصدر الحكم – و كان المدرس قادر على اصدار الحكم دون ان يحتاج الى هذا الولد – انما وجود هذا الولد منع باقى التلاميذ من ان تكون لهم حجة.
    هكذا مع الفارق – السيد المسيح سيدين العالم بعدل الهى غير محدود – و لن يستطيع الانسان تبريير تصرفاته بحجة ان كل الناس تصرفت نفس التصرف و لم يكن هناك امكانية لعمل الخير – فبالرغم من دينونة الله العادلة – الا ان وجود ناس لم يسلكوا سلوك الخطية يجعل خطية باقى الناس مستوجبة العقاب – لذلك قال الكتاب المقدس انهم سيدينون العالم – و هذا المعنى تكرر فى اكثر من مكان فى العهد الجديد.

    الستم تعلمون اننا سندين ملائكة فبالاولى امور هذه الحياة (1كو 6 : 3)
    انظر المعنى السابق – و اضيف عليه ان المقصود هنا الملائكة الاشرار الذين سقطوا

    و الله العارف القلوب شهد لهم معطيا لهم الروح القدس كما لنا ايضا (اع 15 : 8)
    اقتباس "الفاعل "الله" أقوى من المفعول به الأول وهو يسوع ..........و أقوى من المفعول به الثاني وهو الروح القدس ........ إذن ليسوا سواء."
    بالرغم من ضعفى فى اللغة العربية – الا انى لا اعتقد انه توجد قاعدة تقول ان الفاعل اقوى من المفعول به – فمثلا لو قلت "استغفرت الله" اليس الفاعل هو انا و المفعول به هو الله؟ عموما انا لا اريد الدخول فى جدال لغوى لانك بالتأكيد متفوق عنى فى هذا الجزء. المهم ان المعنى الذى توصلت اننت اليه غير سليم لان الاب و الابن واحد

    اقتباس "وأخيرا اين دليلك من الكتاب المقدس على أن الروح القدس منبثق من الآب ؟"
    "و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي" (يو 15 : 26)
    سؤالك يدل على انك لم تقرا الكتاب المقدس و لم تدرسه – فهل لى ان استنتج انك تنقل من المراجع و ان كل الكلام السابق قيل بدون ان تكون قد قرات الكتاب المقدس؟

    اقتباس ".... وحتى لو قلنا إن الروح القدس منبثق من الآب فهناك أصل وهو الآب إله كل شيئ وهناك فرع وهو الروح القدس .......... فهم ليسوا سواء."
    بل ان هذا التفسير غير صحيح – الروح القدس ينبثق من الاب – و لكنه ازلى ابدى غير محدود – و ليس معنى ان الاب و الابن و الروح القدس واحد – ان ننفى ان الابن مولود من الاب منذ اللازل – و الروح القدس ينبثق من الاب
    يتبع

  3. #73
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    "و ظهر له ملاك من السماء يقويه." (لوقا 22 : 43)
    السيد المسيح لم يكن محتاج لملاك ليقويه – لكنه كممثل للبشرية حمل صورة ضعفنا – فقبل حضرة الملاك لحسابنا حن الذين نحتاج الى ملائكة لتخدمنا (كما صلى و صام وتعمد و...)
    "و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب." (مرقس 13 : 32)
    يقول القديس اغسطينوس : السيد المسيح لا يجهل اليوم انما يعلن انه لا يعرفه – اذ لا يعرفه معرفة من يبيح بالامر - انه يعرف ان يخبرنا بما هو فى صالحنا و لا يعرف ان يخبرنا بالامور التى تضرنا معرفتها.
    و يقول القديس يوحنا ذهبى الفم : ان السيد المسيح يمنعهم ليس فقط من معرفة اليوم بل و يمنعهم عن السؤال عنه.
    اقتباس "حتى بولس تأخذوا ماتريدون من كلامه وتتركون مالاتريدون؟!!!!! ". .... فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير"
    و هل تركنا هذه الاية؟ كل ما تركناه هو تأليفاتك التى ليس لها معنى – و اعتقد انى اجبت على هذه النقطة من قبل
    "ليس الله انسانا فيكذب و لا ابن انسان فيندم هل يقول و لا يفعل او يتكلم و لا يفي" (عد 23 : 19)
    نعم الله اله و ليس انسان – و هو روح و ليس انسان – و هذا لا يتعارض مع انه تجسد بارادته لمحبته للبشر – فظهر الله فى الجسد
    "و بالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم اومن به في العالم رفع في المجد" (1تي 3 : 16)
    و تعليقا على ايليا و اخنوخ : السموات فى المسيحية 3 – و بعد هذه السموات ال3 توجد سماء السموات التى هى عرش الله– فان السماء التى صعد اليها ايليا و اخنوخ مختلفة عن السماء التى جاء منها الابن لهذا يقول الكتاب المقدس:
    "و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء" (يو 3 : 13)
    و ايضا بولس الذى نظر السموات لم ينظر الا السماء الثالثة
    يتبع

  4. #74
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    مشكلة رقم 4 : السخرية الناتجة من عدم الفهم الصحيح
    اقتباس "هل لا يستطيع الأنبا شنودة أن يسير في الشارع عاريا؟!!! .... لماذا لا يفعل ذلك؟ .... هل هذا لا يليق به ....... بينما يليق بالله العزيز الوحيد الذي ليس له عدم الموت والذي لم يره أحد ولا يستطيع أن يراه الساكن في نور لا يدنى منه"
    و لكى اجاوب على سؤالك بحرية – دعنى اعيد صياغته على نفسى و دع البابا شنودة فى حاله.
    هل استطيع انا ان امشى فى الشارع عاريا؟ هل هذا يليق؟
    ارد عليك انى استطيع و لكن لن افعل لانه لا يليق (الاجابة التى تهدف اليها) و لكن ......
    لو ان هناك سببا عظيما جدا يدعونى الى السير عاريا فى الشارع فاذن هنا يوجد احتمال لحدوث الفعل فى حالة وجود مبرر كافى. و دعنى اشرح بمثل:
    لو ان اب يمشى مع ابنه (المرموز اليه الله و الانسان) و الابن قرر ان يلعب بالكبريت و الاب حذره من ذلك و من خطورته (تحذير الرب للانسان من الوقوع فى الخطية) و لكن الابن لم يستمع لوالده (خطية ادم و حواء) فلعب بالكبريت و اشعل النار فى ملابسه (السقوط فى الخطية) و لو ان الاب تركه كان سيحترق – و لم يكن الابن لينجو من الموت لو ان الاب اكتفى بجملة "انا سامحتك يا ابنى" لان نتيجة تصرف الابن موت (نتيجة الخطية موت) فكان الاب بحاجة لانقاذ ابنه و لم يجد طريقة اخرى لانقاذه سوى ان يخلع ملابسه و يطفىء النار التى تحرق ابنه (فداء السيد المسيح)
    و الان تخيل معى باقى القصة : نظر الابن الى ابيه فوجده عاريا و لم يفهم انه تعرى لينقذه فقرر الابن ان يرفض والده الذى يحبه و من حبه قبل ان يقف عاريا لينقذه من الموت (هذا هو مضمون كلامك)
    و لكن لا تقلق – الاب مستعد ان يسامح ابنه على رفضه له لانه يعلم ان هذا الرفض ناتج من عدم فهم – و من محبته الغير محدودة هو مستعد لان يقبل كل من يعود اليه
    اقتباس " أقول إنك لم تعي الكتاب المقدس فكيف تتكلم بالقرآن؟!!!!!!"
    عزيزى – انا لم اؤلف تفسير للقران – انما ذكرت ان القران يذكر قصة ميلاد السيد المسيح من عذراء و كان سؤالى هو لماذا؟ لماذا يولد السيد المسيح من عذراء بحسب الفكر الاسلامى؟ و انت لم تجاوبنى – بل جاوبت على سؤال كيف فقلت مثل ادم – انما سؤالى لماذا و ليس كيف. و هل من الطبيعى ان تجد سيدة حامل و هى عذراء – و هل تكرر هذا الحدث مع اى انسان اخر؟ و لا تقل ادم لان ادم لم يولد من عذراء بل خلق من تراب. و سؤالى واضح و انت لا تجيب عليه لماذا ؟؟؟؟؟ لماذا ؟؟؟؟؟ لماذا ؟؟؟؟؟ و الاجابة يجب ان تكون على سؤال بدايته لماذا.
    اما عن اعتقادك انك تفهم الانجيل فانت بعيد كل البعد عن ذلك – و انا اعى الكتاب المقدس اكثر منك مليون مرة. لكن هذا لا يمنعنى من الاعجاب بقدرتك على الاطلاع و البحث و الاقناع – و لكنك تقنع نفسك بما هو غير صحيح.
    اكتفى بهذا فى هذه النقطة لان باقى كلام السخرية لا يستحق ان ارد عليه.
    يتبع

  5. #75
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    و اعتقد ان سؤالكم القادم سيكون لماذا يكون التفسير المسيحى هو الصحيح و تفسير الاخ حبيب هو الخطأ؟ او بمعنى اخر لماذا نصدق تفسير اباء الكنيسة و لا نصدق كلام الاخ حبيب؟
    الاجابة موجودة لو عرفنا ما هى قواعد تفسير الكتاب المقدس:-
    1- الكتاب المقدس تفسر اياته بالتكامل – و هى الجملة التى كررتها العديد من المرات – فلا يمكن قبول تفسير اية بدون ان يتكامل هذا التفسير مع ايات الكتاب المقدس كله – و هذا هو مصدر الهرطقات و البدع فى المسيحية – تفسير مجموعة من الايات و ترك ايات اخرى.
    2- استكمالا للنقطة السابقة يجب ان يكون المفسر عالم محترف بالكتاب المقدس – فلا يمكن لانسان يقرا الكتاب المقدس لاول مرة ان يفسره – لان تفسير الاية يأتى من خلال الكتاب المقدس كله. و اعتقد ان هذا الشرط لا يتحقق فى الاخ حبيب. بل ولا يتحقق في انا!!!
    3- يجب ان يكون هدف المفسر الوصول الى معنى الاية و ليس الوصول بالاية الى المعنى الذى يريده. لذلك تعلمنا الكنيسة ان نفكر فى الاية من خلال الفقرة و الاصحاح و السفر و الكتاب المقدس كله. و يجب لكى نفهم الاية ان نتسأل من قالها – لمن – متى – لماذا - .... اى فهم الظروف المحيطة بالاية.
    4- يجب ان يتم تفسير الاية فى ظل ايمان الكنيسة الذى تسلمته من الاباء الذين تسلموه من التلاميذ الذين تسلموه من السيد المسيح.
    5- يجتهد المفسريين الحقيقيين فى الصلاة و لا يتوقفون عن الطلب من الله ان يعطيهم الفهم الصحيح للايات.
    اعتقد ان لى الحق الان ان ارفض كلام الاخ حبيب الذى لا تنطبق عليه نقطة واحدة مما سبق ذكره – بينما المطلوب ان تنطبق كل النقاط على المفسر.
    يتبع

  6. #76
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    و قبل ان اختم كلامى اريد ان اذكر بعض الايات التى تتكلم عن لاهوت السيد المسيح لان الاخ حبيب قد اكتفى بذكر الايات التى تؤكد ناسوته (و انا اشكره على مجهوده لانه وفر على 50% من الكلام):
    "15- فقال لهم و انتم من تقولون اني انا. 16- فاجاب سمعان بطرس و قال انت هو المسيح ابن الله الحي. 17- فاجاب يسوع و قال له طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما و دما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات." (مت 16 : 15 – 17)
    "33- و كان في المجمع رجل به روح شيطان نجس فصرخ بصوت عظيم. 34- قائلا اه ما لنا و لك يا يسوع الناصري اتيت لتهلكنا انا اعرفك من انت قدوس الله." (لوقا 4 : 33 – 34)
    " قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن." (يوحنا 8 : 58)
    "........ الكائن و الذي كان و الذي ياتي ........" (رؤيا 1 : 4)
    "و الان مجدني انت ايها الاب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم." ( يوحنا 17 : 5)
    "ايها الاب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا لينظروا مجدي الذي اعطيتني لانك احببتني قبل انشاء العالم." ( يوحنا 17 : 24)
    " انا هو الالف و الياء الاول و الاخر" (رؤيا 1 : 11)
    "فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته و حينئذ يجازي كل واحد حسب عمله." (متى 16 : 27)
    "قال لها يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا." (يوحنا 11 : 25)
    "قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي." (يوحنا 14 : 6)
    "لانه كما ان الاب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته." (يوحنا 5 : 26)
    "لان هذه مشيئة الذي ارسلني ان كل من يرى الابن و يؤمن به تكون له حياة ابدية و انا اقيمه في اليوم الاخير." (يوحنا 6 : 40)
    " 35- فقال لهم يسوع انا هو خبز الحياة من يقبل الي فلا يجوع و من يؤمن بي فلا يعطش ابدا." (يوحنا 6 : 35)
    " 1- تكلم يسوع بهذا و رفع عينيه نحو السماء و قال ايها الاب قد اتت الساعة مجد ابنك ليمجدك ابنك ايضا. 2- اذ اعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة ابدية لكل من اعطيته." (يوحنا 17 : 1 – 2)
    " 27- خرافي تسمع صوتي و انا اعرفها فتتبعني. 28- و انا اعطيها حياة ابدية و لن تهلك الى الابد و لا يخطفها احد من يدي." (يوحنا 10 : 27 – 28)
    "25- فلما اخرج الجمع دخل و امسك بيدها فقامت الصبية." (متى 9 : 25) اقامة ابنة يايروس – قامت لان السيد المسيح امسك بيدها.
    "14- ثم تقدم و لمس النعش فوقف الحاملون فقال ايها الشاب لك اقول قم. 15- فجلس الميت و ابتدا يتكلم فدفعه الى امه." (لوقا 7 : 14 – 15)
    "13- و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء." ( يوحنا 3 : 13)
    "48- قال له نثنائيل من اين تعرفني اجاب يسوع و قال له قبل ان دعاك فيلبس و انت تحت التينة رايتك. 49- اجاب نثنائيل و قال له يا معلم انت ابن الله انت ملك اسرائيل." (يوحنا 1 : 48 – 49)
    "لانه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم." (متى 18 : 20)
    " ... ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر" (متى 28 : 20)
    "9- ايما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك ام ان يقال قم و احمل سريرك و امش. 10- و لكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا قال للمفلوج. 11- لك اقول قم و احمل سريرك و اذهب الى بيتك." (مرقس 2 : 9 – 11)
    "ثم قال لها مغفورة لك خطاياك." (لوقا 7 : 48)
    "الست تؤمن اني انا في الاب و الاب في...." (يوحنا 14 : 10)
    "1- اعلان يسوع المسيح....... هوذا ياتي مع السحاب و ستنظره كل عين و الذين طعنوه و ينوح عليه جميع قبائل الارض نعم امين.......الذي ياتي القادر على كل شيء." (رؤيا : 1 : 1 - 8)
    "من منكم يبكتني على خطية فان كنت اقول الحق فلماذا لستم تؤمنون بي" (يو 8 : 46)
    "فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا." (متى 12 : 8)
    "لانه كان يعلمهم كمن له سلطان و ليس كالكتبة" (متى 7 : 28)
    و لو كنت تريد المزيد استطيع ان اكتب لك المزيد و انا اكتفى بالمعانى المباشرة حتى اختصر على نفسى مجهود الكتابة و الشرح.
    و اضيف على ما سبق حادثة هامة جدا يعلمنا اياها تاريخ الكنيسة – و لا اطالب اخواتى المسلمين بان يصدقوها لان التاريخ كمادة يحتمل التزوير – و لكن الذى يفهم العقيدة المسيحية يجد احداث هذه القصة منطقية جدا و تؤكد ليس فقط لاهوت السيد المسيح بل ايضا صليبه:-
    عندما بحثت الملكة هيلانة على صليب السيد المسيح وجدت 3 صلبان – فارادت ان تعرف ايهم هو صليب السيد المسيح فاحضرت انسان ميت و وضعته على كل صليب و هى مؤمنة ان صليب السيد المسيح الله المتجسد سوف تخرج منه قوة لاهوتية تقيم الميت – و فعلا قام الميت من الموت عندما وضعته على احدى الصلبان فتأكدت ان هذا هو صليب رب المجد.
    يتبع

  7. #77
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    فى الختام:
    • لا يحق لاى انسان تفسير الكتاب المقدس على مزاجه لانه لن يصل الى المعنى الصحيح للايات
    • ايات الكتاب المقدس تتكامل – و فى موضوع تجسد السيد المسيح تتكامل الايات التى تؤكد ناسوته مع الايات التى تؤكد لاهوته لنفهم انه الله المتجسد
    • قانون الايمان كله معتمد على الكتاب المقدس – و لن يستطيع اى انسان اثبات عكس ذلك
    • لا يوجد فى الايمان المسيحى كفر او عدم منطقية.
    • لا يمكن فهم كل علم اللاهوت فى لحظة سريعة انما مثل اى علم يحتاج الى دراسة منظمة و نمو فى الفهم و العلم – بل اقول يحتاج اكثر من اى علم – لان لو كانت علوم الطبيعة المخلوقة لا يفهمها الانسان بسهولة – فكيف يكون العلم المختص بطبيعة الله الخالق.
    • عدم فهم الانسان لموضوع معين لا يعنى ان الموضوع غير منطقى بل يعنى ان الانسان لم يصل الى المستوى العلمى او الفكرى الذى يؤهله للفهم.
    اسف للاطالة و لكنى اردت ان ارد على كل الموضوع بوضوح و بدون ان اترك اى جزء من تعليقاتكم و اسئلتكم بدون اجابة
    اتمنى ان اكون قد قدمت الدليل على ما كتبه الاخ حبيب – فلو قلنا ان الاخ حبيب كتب موضوع عنوانه ان قانون الايمان لا يتفق مع الكتاب المقدس – اكون قد قدمت موضوع عن قانون الايمان من الكتاب المقدس مع شرح للايات التى لم يفهمها الاخ حبيب
    اكرر اعتذارى عن فترة الغياب و عن الاطالة
    اشكركم على محبتكم و لكم منى كل تقدير و احترام و محبة.

  8. #78
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )


    صدق الله القائل:
    "قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَادُ "

    العضو النصراني

    ألم تقل سابقا أن الكتاب المقدس لم يحرف؟؟؟ ..... فلماذا لا تقبل ترجمات الطوائف الأخرى من النصرانية؟؟؟؟؟

    بل أنت الذي تكذب ..... انني انقل من ترجمة سميث وفانديك أو الحياة والتي تعترف بها طائفة الارثوذوكس ... ليست مشكلتي أن هناك اكثر من عشرة ترجمات مختلفة في المحتوى والمعنى .... و لاتعترف كل طائفة منكم بترجمات الأخرى؟؟؟؟

    ففي رسالة كورنثوس الثانية ..... العدد 8 الإصحاح 4-6
    يقول بولس .... معترفا بوجود إله واحد وهو الآب ..... ومعلم واحد وهو يسوع:
    So then, about eating food sacrificed to idols: We know that an idol is nothing at all in the world and that there is no God but one. 5For even if there are so-called gods, whether in heaven or on earth (as indeed there are many "gods" and many "lords"), 6yet for us there is but one God, the Father, from whom all things came and for whom we live; and there is but one Lord, Jesus Christ, through whom all things came and through whom we live.
    1 Corinthians 8 (New International Version)
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...r=8&version=31

    أرجو أن لاتخلط بين God و Lord في رسالة كورنثوس الثانية ..... العدد 8 الإصحاح 4-6
    يقول بولس .... معترفا بوجود إله واحد وهو الآب ..... ومعلم واحد وهو يسوع "ورب هنا معناه معلم":

    4 فَفِيمَا يَخُصُّ الأَكْلَ مِنْ ذَبَائِحِ الأَصْنَامِ، نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ الصَّنَمَ لَيْسَ بِإِلهٍ مَوْجُودٍ فِي الْكَوْنِ، وَأَنَّهُ لاَ وُجُودَ إِلاَّ لإِلهٍ وَاحِدٍ.
    5 حَتَّى لَوْ كَانَتِ الآلِهَةُ الْمَزْعُومَةُ مَوْجُودَةً فِي السَّمَاءِ أَوْ عَلَى الأَرْضِ وَمَا أَكْثَرَ تِلْكَ الآلِهَةَ وَالأَرْبَابَ!
    6
    فَلَيْسَ عِنْدَنَا نَحْنُ إِلاَّ إِلهٌ وَاحِدٌ هُوَ الآبُ الَّذِي مِنْهُ كُلُّ شَيْءٍ، وَنَحْنُ لَهُ؛
    وَرَبٌّ وَاحِدٌ هُوَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ الَّذِي بِهِ كُلُّ شَيْءٍ وَنَحْنُ بِهِ.
    وهذا مصداقا لإنجيل متى 23: 9-10
    "ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح"
    هل تريدني مثلا أن اساوي بين الإله الوحيد الآب ...... والمعلم يسوع؟؟؟؟ .... حتى لا تقل إني كاذب؟؟؟؟؟؟؟

    هذا كان ردي ....... بمناسبة قولك مشاركة الاخ حبيب رقم 16
    لقد علقت على هذه المشاركة من قبل و اردت ان اضيف ان الاية المذكورة (كورنثوس 8 : 4 – 6) لم يتم نقلها بصورة صحيحة و ادعو الاخ حبيب ان يقارن بين مراجعه العجيبة و الكتاب المقدس – و عندما تجد مرجعا به اختلاف اعلم ان كتابك مزيف و القه فى النار – لانى لو غيرت ايات من القران و الفت كتاب مبنى عليها و وزعته على المسيحيين سيصدقوه و لن يهتموا بمراجعة نص الايات الحقيقى.

    صدق الله القائل:
    " وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ . يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ"
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 13-01-2006 الساعة 09:33 AM

  9. #79
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    هذا هو يسوع الناصري ......... بعد الصعود على يمين القوة ....... عبد ..... لله.

    سفر الرؤيا 3 :11-14 "ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله .

    يسوع بداءة خليقة الله ........... والله هو إلهه ........ فكيف يكون هو الله؟؟؟؟؟

    اين قال لكم المسيح إنني أنا الله لا إله إلا انا؟؟؟؟



    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 13-01-2006 الساعة 08:37 PM

  10. #80
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي رد: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    صدق الله القائل:
    انْظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ . وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آَذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آَيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا .

    العضو النصراني ......... السلام على من اتبع الهدى

    لقد أصبحت كبولس تكذب ..... هذه هي ترجمة الملك جيمس الجديدة لرؤيا يوحنا 1:6 ...... وليست كما حرفتها أنت.

    (NKJV) Revelation 1:6 and has made us kings and priests to His God and Father, to Him [be] glory and dominion forever and ever. Amen.
    وهذا هو المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...6;&version=50;

    ماهي ديانتك أصلا؟؟ ..... هل أنت ارثوذوكسي أم كاثوليكي أم بروتوستانتي؟ ..... حتى استخدم النسخة التي تريدها!!!!!!!

    هذا هو مصدري بالنسبة لرؤيا يوحنا اللاهوتي 1 " و جعل منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه" أي أن يسوع الناصري له إله ..... وهو الله.
    أليس هذا موقع نصراني معترف به؟؟؟؟ ...... أليس هذا هو الكتاب المقدس؟؟؟؟؟؟

    Revelation 1:6 (New International Version)
    To him who loves us and has freed us from our sins by his blood, 6and has made us to be a kingdom and priests to serve his God and Father—to him be glory and power for ever and ever! Amen.
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...6;&version=31;
    وايضا
    Revelation 1:6 (New King James Version)
    6 and has made us kings[a] and priests to His God and Father, to Him be glory and dominion forever and ever. Amen.
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...6;&version=50;


    يا أستاذ ليست مسئوليتي اختلاف النسخ فيما بينكم ......... وكلكم لا تعترفون بالنسخ الأخرى؟!!!! ....... فعندما كنت في الولايات المتحدة كان كل نصراني من النصارى الذي كنت معهم في معمل الأبحاث يمسك بترجمة في يده ولا يعترف إلا بها هي فقط؟؟؟؟؟؟؟
    تقول :و قد بنى الاخ حبيب العديد من الاستنتاجات على هذه الاية و كل استنتاجاته باطلة لانها مبنية على باطل
    و لو انا مكانه كنت سابحث عن المرجع الذى قدم لى هذه المعلومة المزيفة واقوم بحرقه.
    و قد كرر الاخ حبيب هذه الاية المزيفة و علق عليها ما لا يقل عن 5 مرات. و اتمنى ان يتوقف عن التكرار لانى قرات ما كتبه فلا داعى لتكرار الكلام.

    أقول لك بعد أن اتيت أنا بترجمات عالمية ...... فأنت الذي بنيت دينك على باطل وزيف وليس أنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 13-01-2006 الساعة 09:49 AM

صفحة 8 من 17 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قانون الأيمان المسيحي
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-05-2010, 01:10 AM
  2. ماهو قانون الايمان المسيحي
    بواسطة Confused_man في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 07:46 PM
  3. الزنا من الايمان المسيحي
    بواسطة بن حلبية في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-2009, 11:41 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-12-2006, 11:39 PM
  5. حل معادلة قانون الايمان..
    بواسطة الهادي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 01:58 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )