مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 161

الموضوع: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

  1. #21
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    صدق الله القائل:
    "وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ "

    العضو النصراني .... DHEMG ..... سلاما

    تقول أنت ..... و ما هى المشكلة فى ان نقول ان كلمة الله مولودة منه؟ .... وأقول لك هات برهانك على كلامك .... المسيح يقول طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه ..... و قال الله في سفر إشعياء 55:11 "هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَصْدُرُ عَنِّي "من فمي" مُثْمِرَةً دَائِماً وَتُحَقِّقُ مَا أَرْغَبُ فِيهِ وَتُفْلِحُ بِمَا أَعْهَدُ بِهِ إِلَيْهَا" ...... الكلمة غير مولودة بل هي صادرة من الفم ....... وحتى لو قلنا إن الكلمة مولودة ..... فهناك والد أعظم وأقدم وأقوى وهناك مولود أضعف واحدث واضعف.

    تقول اليس كلامك الذى كتبته مولود منك؟ ...... أقول لك ..... لا كلامي صادر من فمي فأنا المتحكم فيه ..... اوجهه كيف اشاء ..... فلست أنا وكلامي متساوون .... هناك متحكم ومتحكم فيه.

    ثم تقول يأتى السؤال: متى ولدت كلمة الله؟ ....... أقول لك أنا من الكتاب المقدس ......... ولدت كلمة الله من مريم في عصر هيرودوس لما كانت مخطوبة ليوسف النجار .... وإليك الدليل من انجيل متى 2:1 "ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم "

    ومن متى 1:18 " اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس"


    تقول حيث ان الله ازلى اى لا بداية له ....... أقول لك ....... "نعم الله أزلي ..... ولاأحد ينكر ذلك"

    تقول هكذا ايضا كلمته ....... سأرد عليك من سفر المزامير 25:6 "‎اذكر مراحمك يا رب واحساناتك لانها منذ الازل هي"‎ ..... لماذا لا تعبد المراحم؟!!!!!

    ولتعبد ايضا سليمان وحكمته فقد جاء في سفر الأمثال 8:22-23 "الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم منذ الازل مسحت منذ البدء منذ اوائل الارض"

    أما عن الكلمة .......... من سفر إشعياء 55:11 "هَكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَصْدُرُ عَنِّي "من فمي" مُثْمِرَةً دَائِماً وَتُحَقِّقُ مَا أَرْغَبُ فِيهِ وَتُفْلِحُ بِمَا أَعْهَدُ بِهِ إِلَيْهَا"

    الكلمة تصدر من فم الله وقتما يشاء كيفما يشاء واينما يشاء ....... وليست الكلمة هي الله .

    تقول و لهذا فان قانون الايمان يقول المولود من الاب قبل كل الدهور!!!!! ... أقول لك أنا آتي بدليلي من الكتاب المقدس على بطلان كلامك ... لو قا 1:31 "وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع " .... أي حينما تكلم الملاك لم يكن حدثت الولادة فأين دليلك.

    تقول أنت اى ان كلمة الله مولودة منه منذ الازل ......... أقول لك الوالد غير المولود ...... وأضيف ايضا ..... يقول الله في سفر المزامير "ارسل كلمتي" ...... فالكلمة مفعول به وسُترسل من قبل المتكلم ...... فهل يستوون؟!!!!

    مرة أخرى هذا هو ميلاد يسوع ...... الرجل ولد في ايام هيرودس الملك

    و في انجيل مت 1:25 "ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع"

    وفي انجيل متى 2:1 "ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم

    سلاما ........ يارجل

    وحقا صدق الله القائل

    "فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 19-12-2005 الساعة 07:36 PM

  2. #22
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    صدق الله القائل
    "وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلَا الْمُسِيءُ قَلِيلًا مَا تَتَذَكَّرُونَ "

    نأتي إلى قولكم .... "نــور من نــور إله حـق من إله حـق مولود غير مخلــوق" .... تقول و الان انت تعتقد ان جملة اله حق من اله حق تعنى الهين؟ ......وتكمل قائلا فلهذا لا يوجد ابدا فى المسيحية عبادة لاكثر من اله انما انت لا تفهم.

    إذا قلت أنت هذا "نور من نور" ...فهناك نور مستمد من نور ....... نور فرعي ونور أصلي ....... إذن ليسوا واحد
    كما اشير انا إلى تلميذ وعالم كبير .... قائلا "علم من علم" .......... فهناك تلميذ وعالم.

    بالنسبة لقول "إله حـق من إله حق" ..... نحن نعلم أن الشق الأول من العبارة يشير إلى يسوع الابن .... الشق الثاني من العبارة يشير إلى الله الآب ........... اننا نعلم أن الكتاب المقدس يناقض تلك المقولة ويهدمها .......... فمن المعروف أن الآب هو إله الابن وذلك من أقوال يسوع الناصري الابن في قوله "وإلهي وإلهكم" ......... وفي قوله "إلهي ... إلهي .... لماذا تركتني" وفي قول يوحنا اللاهوتي في سفر الرؤيا "وجعل منا مملكة من الكهنة لإله وابيه" .... وفي قول بطرس في أعمال الرسل "إله ابائنا ابراهيم ويعقوب مجد عبده يسوع " his servant "

    في كل الأعداد السابقة نجد أن الأبن له إله وهو الآب ........ بينما الآب ليس له إله وهو إله كل شيئ ......... وهو الله الذي قال عنه بولس الرسول .... "ليس لنا إلا إله واحد وهو الآب الذي منه كل شيء"

    فإنني إذا قلت أنا هذا "عبد الله من مجدي" .......... فهناك شخصين مختلفين ..... وهذا لا يختلف عليه اثنان ....... فهنا الابن ليس مثل الآب ........ بل الآب أعظم من الابن ..... والآب أعظم من الكل.

    تقولون ان يسوع الابن "مولود غير مخلــوق" ......... أما مولود فهذه حقيقة .... من انجيل متى 2:1 "ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم "

    أما غير مخلوق فهذا غير صحيح و من الكتاب المقدس ... فبولس يقول أن يسوع مخلوق كورنثوس 1:15 " بكر كل خليقة" .... اذن يسوع مخلوق.

    ويقول عنه يوحنا اللاهوتي في سفر الؤيا 14:3 " بداءة خليقة الله " .... مرة أخرى إذن من الكتاب المقدس يسوع مخلوق

    سلاما

    وحقا صدق الله القائل
    هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَمَّا جَاءَنِيَ الْبَيِّنَاتُ مِنْ رَبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ .
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 20-12-2005 الساعة 02:12 PM

  3. #23
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    صدق الله القائل:
    "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ أَنَّى يُصْرَفُونَ . الَّذِينَ كَذَّبُوا بِالْكِتَابِ وَبِمَا أَرْسَلْنَا بِهِ رُسُلَنَا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ "

    تقول انت أن الابن الاقنوم الثاني واحـد مع الآب الاقنوم الأول في الجــوهـــر ....... وأنا أقول لك هذا ليس صحيحا .... فقد قال الكتاب المقدس في مواضع كثيرة أن الآب هو الإله الوحيد ........ وانه إله الابن ......... أي ان الكتاب المقدس أكد أن الابن عبد للآب ففي كورنثوس الأولى 8:6 يقول بولس الرسول "لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له" ويقول انجيل يوحنا 8:54 "اجاب يسوع ان كنت امجد نفسي فليس مجدي شيئا ابي هو الذي يمجدني الذي تقولون انتم انه الهكم "

    ويقول بولس ايضا في افسس 1:17 "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح "أي إله معلمنا يسوع" ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته"
    وهذا تأكيدي على معنى كلمة رب من انجيل يو حنا 1:38 "فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان . فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث".

    فإذا كان الآب "الأقنوم الأول" ..... هو إله الابن "الاقنوم الثاني" ...... وذلك من الكتاب المقدس ...... فكيف تأتي أنت وتقول انهم واحد في الجوهر .... اليس الآب إله للابن؟!!!! ..... كن عادلا يارجل.


    تقول أنت "الذي به كــان كل شي" .... و اني اسألك .... كيف كان به كل شيئ وهو يقول "أنا لا استطيع أن افعل من نفسي شيئا" ... وايضا قال لإبني زبدي في متى 20:23 "فقال لهما اما كاسي فتشربانها وبالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعدّ لهم من ابي" ..... ألم يقل "ابي اعظم مني"



    تقول هذا الذي من أجلــنا نحن البـشر ومن أجـل خلاصـنا نزل من السمــاء ... أقول لك .... من الذي نزل من السماء؟ ... اهو كرشنا إله الهندوس عبدة البقر أم يسوع الناصري إله النصارى الذين يقولون أن إلههم خروف أم مثرا إله الرومان أم حورس إله المصريين القدماء؟ ..... ثم من اجل خلاص من؟

    انني أقول لك ...... إن ابراهيم والعازر المسكين كانا في الفردوس بغير فداء وخلاص وهذا من أقوال يسوع الناصري نفسه في الكتاب المقدس.
    نوح كان بارا في الكتاب المقدس بغير فداء ........
    ابراهيم كان بارا بغير فداء
    زكريا كان بارا بغير فداء .... و...و....و.....و.....و....أي خلاص وفداء تتكلم عنه؟

    ألم يقل يسوع إنه سيتكئ مع ابراهيم ويعقوب وهما في الملكوت ليشرب معهم خمرا ويأكلوا على مائدته .......بغير فداء ولا خلاص ........

    اقرأ الكتاب المقدس
    قال الله لنوح : " لأني إياك رأيت باراً " ( تكوين 7 : 1)

    اقرا ايضا ...... "كل واحد يموت لأجل خطيته " أخبار الأيام (2) 25/4

    و " الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن" حزقيال 18 : 20

    و "النفس التي تخطئ هي تموت" حزقيال 18 : 20

    و سفر ارميا : " بل كل واحد يموت بذنبه" 31 : 30

    و حزقيال 18 : 21 " وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ"

    و سفر الأيام " لا تموت الآباء لأجل البنين، ولا البنون يموتون لأجل الآباء، بل كل واحد يموت لأجل خطيته" 25/4

    و "فإنه لا يموت بإثم أبيه " حزقيال 18/17 .

    فما الداعى إذاً من نزول الإله القدوس وتجسده فى صورة إنسان، ابن آدم الرمة والدود، أو يُصوَّر فى شكل حيوان ، ثم يُصلَب ليغفر لآدم أكله من الشجرة! لماذا يحتاج الإله الغفور الرحيم الذى (لاَ يَحْفَظُ إِلَى الأَبَدِ غَضَبَهُ) والذى (يَرْحَمُنَا) و(يَدُوسُ آثَامَنَا) (وَتُطْرَحُ فِي أَعْمَاقِ الْبَحْرِ جَمِيعُ خَطَايَاهُمْ) إلى التجسد والإهانة كما فعل كرشنا وبوذا؟!!!!
    أليس هو الله الذى (يُسَرُّ بِـالرَّأْفَةِ) و(لاَ يُحَاكِمُ إِلَى الأَبَدِ) (وَلاَ يَحْقِدُ إِلَى الدَّهْرِ) والذى (قَوِيَتْ رَحْمَتُهُ عَلَى خَائِفِيهِ) وكانت رحمته (مِثْلُ ارْتِفَاعِ السَّمَاوَاتِ فَوْقَ الأَرْضِ) أليس هو الله (الْمَاحِي) (غَافِرُ الْإِثْمِ وَالْمَعْصِيَةِ وَالْخَطِيَّةِ)

    أي فداء وخلاص تتكلم عنه .............. أهو فداء بوذا للبوذيين أم كرشنا للهندوس عباد البقر أم يسوع الناصري لعباد الخروف؟!!!!!!


    تقول خلاصنا هنا لا تعود على المسيحيين بل الخلاص للجميع و لكن لن يستفيد منه الذى لا يؤمن به. ......... وأقول لك إن الكتاب المقدس يخبرنا بغير ماتقولون ... اقرأ هذا مايقوله يسوع يقول لكم ايها النصارى .......... " ليس كل من يقول لي يا رب يا رب "أي يامعلم" يدخل ملكوت السموات . بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات . كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب "أي يامعلم" أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة . فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط"

    هل تدري من الذين يتحدث عنهم العدد السابق .............. انهم انتم ايها النصارى و لا أحد غير النصارى ........ فمن غيركم الذين يقول ليسوع الناصري يارب يارب .............. كثيرون سيصرح يسوع لهم وقد كانوا يتنبأون باسمه ............ ويخرجون الشياطين باسمه .............. ويصنعون قوات كثيرة باسمه ........ ونسوا الله الذى أرسله ... وأشركوا به ........ قالوا إن الآب هو الإبن هو الروح القدس ...... كلهم في الواحد .......... ويقول لهم المسيح ... اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ ........ لماذا ياترى ......... ألم يؤمنوا بالصلب .... والقيامة .... والفداء ........ وبولس وبطرس ......... فلماذا لايخلصهم ؟!!!!! ......... فلماذا يبتعد عنهم ..............نعم لأنهم ضلوا الطريق ...................... وكفروا بالله وعبدوا المسيح الذي هو بكر كل خليقة ..... المخلوق ....... دون ....... الخالق.

    بولس يتحدث عنكم في رومية 1:25 "الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد" . إنه انتم ايها النصارى عبدتم يسوع المخلوق "بكر كل خليقة" من دون الله خالق كل شيئ".

    سلاما يارجل

    وحقا صدق الله القائل:

    "وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ أَيْنَ شُرَكَائِي قَالُوا آَذَنَّاكَ مَا مِنَّا مِنْ شَهِيدٍ . وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَدْعُونَ مِنْ قَبْلُ وَظَنُّوا مَا لَهُمْ مِنْ مَحِيصٍ "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 19-12-2005 الساعة 10:37 PM

  4. #24
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    قبل أن ابدأ اجابتي على النقطة القادمة .... فإنني اسألك سؤالا .... هل لا يستطيع الأنبا شنودة أن يسير في الشارع عاريا؟!!! .... لماذا لا يفعل ذلك؟ .... هل هذا لا يليق به ....... بينما يليق بالله العزيز الوحيد الذي ليس له عدم الموت والذي لم يره أحد ولا يستطيع أن يراه الساكن في نور لا يدنى منه ...... هل يليق به أن يُذل على ايدي الرومان واليهود ويلكم ويبصق في وجهه ويموت على الصليب " ..... لا تقل إنه لم يمت ...... فيوحنا يقول في يوحنا 1:14 "وصارت الكلمة جسدا" .... أي وصارت الكلمة التي تقولون انها الله .... صارت جسدا Flesh لحما" وقتل الجسد ...أي أن الله قتل بقولكم ... وهذا كذب ..... الله حي إلى الأبد ... لا يموت ....... الله لم يره أحد ويسوع رآه الناس ....... الله لا يدني منه أحد ..... واليهود والرومان دنوا من يسوع ولكموه.

    لماذا لا تقبل على شنودة ماقبلته على الله وماقبله الهندوس عبدة البقر على الله وعبدة مثرا وعبدة بوذا ....... ألم تشعر انك مثلهم ........ الهكم قتل؟!!!!!

  5. #25
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    بارك الله فيك أخي الحبيب حبيب
    و الله لو كنت نصراني , لأسلمت فورا


    ضيفنا العزيزD

    إغلق قلبك الذي قالوا لك أن تفتحه ليسوع , و أفتح عقلك !!

    ما القلب إلا الهوى و الهوى من الشيطان


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا (28)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى (15) فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى (16)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا (43) أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا (44)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (50) وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (51)
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #26
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    ضيفنا العزيز حاول أن تفر من هذه الجماعة
    حاول أن تنجو بنفسك , قبل أن يأتي اليوم الذي ليس عنه رجعه
    إستمع و أعقل هداك الله و أترك هذه الجماعة الضالة التي قال عنها الله ما تعلمه أنت جيدا


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 19-12-2005 الساعة 10:13 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #27
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    [COLOR="Black"]صدق الله القائل:
    " أَيُشْرِكُونَ مَا لَا يَخْلُقُ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ . وَلَا يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْرًا وَلَا أَنْفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ "

    تقول وتجــسد بالــروح القــدس ومن مريم العذراء تأنس السيد المسيح هو كلمة الله المتجسد.
    أقول لك الكتاب المقدس يهدم كلامك الذي تتكلم به ......... يسوع الناصري وهو يتكلم عن الله يقول في يوحنا 4:24 "الله روح" .... وهو يتكلم عن نفسه يقول في لوقا 24:39 "انظروا يديّ ورجليّ اني انا هو . جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي" ...... و ايضا في يوحنا 19:38 "ثم ان يوسف الذي من الرامة وهو تلميذ يسوع ولكن خفية لسبب الخوف من اليهود سأل بيلاطس ان يأخذ جسد يسوع . فأذن بيلاطس فجاء واخذ جسد يسوع ". ..... ثم إذا كنتم تقولون أن الكلمة التي هي الله صارت جسدا .... فها هو الجسد ميت في القبر ..... والله لا يموت ........ ألست تتفق معي؟!!!!

    أما كيف يسوع هو كلمة الله .... أقول لك اقرأ .......... يقول الله في سفر إرمياء 33 : 19 - 14 : " ها أيام تأتي يقول الرب وأقيم الكلمة الصالحة التي تكلمت بها إلي بيت إسرائيل والى بيت يهوذا . في تلك الايام وفي ذلك الزمان انبت لداود غصن البر فيجري عدلا وبرا في الارض . في تلك الايام يخلص يهوذا وتسكن اورشليم آمنة وهذا ما تتسمى به الرب برنا . لانه هكذا قال الرب لا ينقطع لداود انسان يجلس على كرسي بيت اسرائيل . ولا ينقطع للكهنة اللاويين انسان من امامي يصعد محرقة ويحرق تقدمة ويهيئ ذبيحة كل الايام ثم صارت كلمة الرب الى ارميا"

    ألم تقولوا إن يسوع سيجلس على عرش داود!!!! ..... إذن فهو انسان ......... "لا ينقطع لداود انسان"

    ثم اقرأ ....انجيل لوقا 1: 26-33

    "وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف . واسم العذراء مريم . 28 فدخل اليها الملاك وقال سلام لك ايتها المنعم عليها . الرب معك مباركة انت في النساء . 29 فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى ان تكون هذه التحية . 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله . 31 وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع . 32 هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه . 33 ويملك على بيت يعقوب الى الابد ولا يكون لملكه نهاية"

    انها عن يسوع المسيح الذي سيجلس على عرش داود!!!! ..... ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه ..... إذن فهو انسان ......... "لا ينقطع لداود انسان"

    تقول أنت و لكن اخذ جسد انسانى من السيدة العذراء كما يقول القران .... أقول إنك لم تعي الكتاب المقدس فكيف تتكلم بالقرآن؟!!!!!!
    ثم أقول لك هذا ما يقوله القرآن عن المسيح ابن مريم ..... وعنكم يامن عبدتم المسيح ابن مريم

    أولا كلمة الله .......... معناها وعد الله
    إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

    ثانيا يحيى ابن زكريا "يوحنا المعمدان" ..... سيكون مصدقا بكلمة من الله .... أي بوحي الله
    "فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ "

    ثالثا المسيح ابن مريم ايضا ..... كلمة من الله ....... أي بشارة من الله
    "إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ " ..... كلمة من الله
    " يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا "

    رابعا كلام الله ......... أي شريعة الله وأمره
    "يُرِيدُونَ أَنْ يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ "


    عيسى ابن مريم مثل آدم ..... مخلوقين من مخلوقات الله ...... من تراب
    "إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ "

    آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه
    "فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ"

    مرة ثانية آدم خلقه الله ونفخ فيه من روحه
    "ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ"

    القرآن يقول أن المسيح ابن مريم رسول الله"
    لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ
    وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا "


    القرآن يحكم بكفر من اتخذ المسيح ابن مريم الها من دون الله ........ اقرأ
    [COLOR="Blue"]"لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ
    قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

    القرآن يحكم مرة ثانية بكفر من اتخذ المسيح ابن مريم الها من دون الله ........ اقرأ
    "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ . لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ . مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ "

    هذا هو المسيح ابن مريم ..... عبد لله
    "قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا"

    هذا هو المسيح ابن مريم ..... عبد لله ورسولا إلى بني اسرائيل
    "إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ "

    تقول فلو كانت ارادة الله ان يظهر فى صورة انسان فلماذا تجعل انت ذلك مستحيلا ؟ اليس كل شىء مستطاع لله حتى لو عجز العقل البشرى عن فهمه؟

    لقد اجبتك على كلامك السابق ولماذا لا يليق بالله العزيز أن يهان ....... وانتظر اجابتك عن سؤالي لماذا لايسير الأنبا شنودة عاريا في الشوارع .... مع إنه من المعروف أن شنودة له القدرة على ذلك؟!!!!!

    سلاما

    وحقا صدق الله القائل:
    اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ . يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 20-12-2005 الساعة 12:29 AM

  8. #28
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )


    صدق الله القائل:
    "أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِنْ دُونِي أَوْلِيَاءَ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا . قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا "
    تقول أنت "وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألّم وقُبِرَ وقام من الأموات فى اليوم الثالث كما في الكتب"
    وإنني اسألك من الذي صلب عنكم وتألم وقبر وقام من الأموات؟ .... ألم تقولوا إن يسوع الإله حق؟ ....... لنرجع معا إلى الكلام السابق ..... أي من كلامكم "الإله الحق صلب وتألم وقتل وقبر ............ هل الإله الحق يقتل ويقبر وهو الذي قال "حي أنا إلى الأبد" .... وقال عنه الكتاب "هاهي السماوات وسماوات السماوات لا تسعك" فكيف يقبر وجعلتموه في بطن قبر؟ وهو غير محدود؟!!!!!!!!!!!!
    لاتقل لي إنه الناسوت .... ألم تقولوا إن يوحنا 1:1 يقول "في البدء كان الكلمة وكان الكلمة عند الله وكان الكلمة الله" أي بقولكم إن "الكلمة هو الله" .... ثم يمضي يوحنا 1:14 قائلا "والكلمة صار جسدا Flesh" ... أي أن الله صار جسدا Flesh لحما ..... من الذي كان على الصليب وتألم وقتل ... أليس الجسد؟.... أليس الكلمة؟ ..... أليس الكلمة هو الإله الحق؟ ....... وهل الإله الحق يقتل ويموت؟
    تقول لان الله غير محدود .... فلما جعلتموه محدودا في الجسد جسد الصبي يسوع الناصري؟
    تقول و لا يموت (طبعا ستعتقد انى اناقد نفسى) الذى مات هو الجسد الانسانى الذى كان متحدا بالجوهر الالهى. و الجوهر الالهى لم يتألم او يموت طبعا.يارجل انكم تقولون الإله الحق صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألّم وقُبِرَ وقام من الأموات فى اليوم الثالث كما في الكتب .... فكيف تقول مرة ثانية إنه لم يمت؟!!!!يوحنا 1:14 يقول "والكلمة صار جسدا Flesh" ... هل تعلم أن كلمة Flesh الموجودة في الترجمات الإنجليزية معناها لحم الخنزير؟ ..... أي أن الله صار جسدا Flesh لحما ..... من الذي كان على الصليب وتألم وقتل ... أنت قلت الجسد الإله الحق؟.... أليس الكلمة الله صار جسدا؟ ....... وهل الإله الحق الذي صار جسدا .......... يقتل ويموت؟
    تقول اليك تشبيه لتقريب المعنى : موت الانسان هو انفصال روحه عن جسده. فلو رسمنا دائرتين و احدة تمثل الروح و واحدة تمثل الجسد. و حركنا الدائرتين و كاننا نحاكى الموت البشرى. ثم تخيلنا ان هناك دائرة ثالثة قطرها لا نهائى تمثل الجوهر الالهى. الا توافقنى ان مهما بعدت الدائرتين المحدودتين (الروح و الجسد) ستظلا داخل الدائرة الغير محدودة؟
    الكتاب المقدس ينقض مثالك السابق حيث نجد أن الدائرتين الصغيرتين الروح والجسد خرجتا خارج الدائرة الغير محدودة "الجوهر الإلهي" ....... حينما نسمع يسوع الناصري يصرخ بصوت عظيم قائلا قبل أن يسلم الروح "إلهي ... إلهي .... لم تركتني" ..... أي أن الدائرة الكبيرة تخلت عن الدائرتين الصغيرتين حتى من قبل أن يتحركا ..... وهذا يهدم نظرية أن اللاهوت لم يفارق الناسوت ..... وإلا لماذا ترك اللاهوت الناسوت؟!!!!!!!!!!!! .... إذن اللاهوت خائن لأن الناسوت كان ينتظر منه وفاء بوعد ...... والناسوت خائر وليس بمؤمن لأنه يتهم اللاهوت بالخيانة!!!
    تقول هكذا موت السيد المسيح على الصليب : الجسد الانسانى المتحد باللاهوت انفصل عن الروح الانسانية المتحدة باللاهوت فمات الجسد و لكنه مازال متحد باللاهوت و الروح ايضا مازالت متحدة باللاهوت.
    وأقول لك إنك تتعمد تحريف الكلم .... لأن يسوع قال قبل الموت .... "إلهي .... إلهي ....... لماذا تركتني؟" ..... اللاهوت الخائن ترك الناسوت الغير مؤمن والذي كان ينتظر شيئا من اللاهوت؟
    مرة ثانية ..... يارجل انكم تقولون الإله الحق صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي تألّم وقُبِرَ وقام من الأموات فى اليوم الثالث كما في الكتب .... فكيف تقول مرة ثانية إنه لم يمت؟!!!!يوحنا 1:14 يقول "والكلمة صار جسدا Flesh" ... هل تعلم أن كلمة Flesh الموجودة في الترجمات الإنجليزية معناها لحم الخنزير؟ ..... أي أن الله صار جسدا Flesh لحما ..... من الذي كان على الصليب وتألم وقتل ... أنت قلت الجسد؟.... أليس الله الكلمة صار جسدا؟ ....... وهل الإله الحق يقتل ويموت؟
    وحتى لاتقول إنه قام من الأموات من نفسه فإني اتركك مع غلاطية 1:1 يقول بولس "بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات" ......... حتى بقول بولس الرسول ....... هل الله الآب الذي لايموت مثل الإبن الذي مات وأقامه الله الآب من الأموات؟ .... هل هذا عدل منكم؟
    وفي سفر أعمال الرسل 2:32 الذي يقول " ‎فيسوع هذا اقامه الله ونحن جميعا شهود لذلك‎"
    سلاما
    وحقا صدق الله القائل:
    "قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَادُ"
    ا
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 20-12-2005 الساعة 04:57 PM

  9. #29
    الصورة الرمزية أبـ مريم ـو
    أبـ مريم ـو غير متواجد حالياً الراجي عفو ربه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    640
    آخر نشاط
    31-05-2015
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    تسجيل متابعة وننتظر من العضو النصراني أن يأتي بأدلته أو يفند ما جاء به أخونا الحبيب ( حبيب )

    فى الإنتظار ونرجو أن لا يطيل الإنتظار كما يحق لك صديقنا العزيز أن تستعين بمن تراه مناسباً من أساقفة أو قساوسة

    أرفع القبعة إحتراماً للأسلوب الراقي الذي أتسم به أخونا حبيب والحجج الدامغة التى جاء بها وكذلك النقاش العقلاني.

    كما لا أنسى أن أشيد بالإدارة الرشيدة لأخونا الحبيب سعد في إدارة الحوار
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #30
    الصورة الرمزية DHEMG
    DHEMG غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    113
    آخر نشاط
    20-06-2006
    على الساعة
    04:43 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

    السلام لجميعكم:-
    اولا : و قبل اى كلام فانا ايضا ارفع القبعة (مقتبسة من أبـ مريم ـو) للاسلوب المحترم الذى سارت فيه اجاباتكم و اعتقد انكم تتفقون معى ان اسلوبنا الان يختلف عن الاسلوب الذى اتبعه الاخ صقر الاسلام من سخرية متعمدة و تفسير شخصى و اتهامات باطلة.
    ثانيا : يقول ابو مريم "وننتظر من العضو النصراني أن يأتي بأدلته أو يفند ما جاء به أخونا الحبيب " و قد اردت ان اوضح انى لم ادخل هذا الموقع لادافع عن المسيحية لان من يريد البحث بامانة فليفعل مثلى و يفتح المواقع المسيحية و الاسلامية. و لا يعتمد على مواقع من اتجاه واحد و اعتقد انى افعل ذلك. لان سبب دخولى من اول يوم هو البحث و المعرفة عن الدين الاسلامى و ليس الرد على الاتهامات الموجهة لنا من خلال هذا الموقع.
    ثالثا : السبب الذى جعلنى اعلق على هذا الموضوع هو ان اوضح ان الاخ الحبيب صقر الاسلام قد اتبع اسلوب التفسير الشخصى و قام بتألأيف ايمان جديد و ادعى ان هذا هو المعنى المقصود من قانون الايمان. فكانت اجاباتى لتوضيح ان التفسير الاول غير صحيح و لم يكن من المفروض ان يكتب اصلا (مع كامل الاحترام). و قد كان واضحا من كتاباته "أم انكم عرفتم من هو صقر الاسلام الذي لا يهزم باذن الله لانه على حق دائما" - "اين انتم يا عباد الخروف" انه يبحث عن انتصار شخصى. و لن احاول تجميع الاهانات الكثيرة و اسلوبه الذى لا يتوافق مع طبيعة الحوار المثمر.
    رابعا : اما عن التعليقات التى قام بها الاخ حبيب و الاخ سعد فانا سعيد بها و سوف احاول الاجابة عليها فى اقل فترة زمنية ممكنة و لكن لن استطيع تحديد مدتها.
    خامسا : و تعليقا على "يحق لك صديقنا العزيز أن تستعين بمن تراه مناسباً من أساقفة أو قساوسة " فقد سبق و وضحت انى لست هنا لاجادل و انا لا اتوقع ان ننتهى بان تؤمنوا بقانون الايمان المسيحى. بل اريد فقط ان اعطى الاجابة (اذا توفرت لدى) على الاسئلة التى تهدف الى تقارب الفكر. و انا ايضا لدى اسئلة حول الاسلام و لكن حتى لا يتأثر نظام الموقع فسوف اوردها فى مكانها. (و هى اسئلة للاستفسار و ليس للهجوم فارجو الا يساء فهمى) و لكنى لم اعرف بعد اين اكتبها فارجو الافادة.
    و الان و حتى لا اضيع وقتكم الثمين فسوف ابدا الاجابة على اسئلتكم بترتيب ظهورها قدر المستطاع:
    تعليق على ما كتبه الاخ سعد عن الايمان بثلاثة اقانيم:
    1- اؤكد كما يؤكد معى كل المسيحيين اننا نعبد اله واحد. و ثلاثة اقانيم لا تعنى ثلالثة الهة و ليس فى المسيحية تعدد الهة.
    اما عن اعتراض الاسلام عن قول المسيحية بوجود 3 اقانيم - فقبل ان نختلف علينا الاتفاق على تعريف كلمة اقنوم. فما هو تعريف كلمة اقنوم بالنسبة لك؟ فنحن بحاجة الى الوصول لمعنى واحد لكلمة اقنوم ثم نقوم بمناقشة معنى جملة ان الله واحد له ثلاثة اقانيم. فهل لك ان تعرفنى بتعريفك لكلمة اقنوم ثم نكمل هذه النقطة.
    2- اما عن صعوبة فهم ان 3 يمكن ان يكونوا واحد - فانا متأكدانك سمعت تشبيهات عديدة لهذه القضية لن احاول سردها هنا فهى متاحة لمن يبحث فى الكتب و المواقع المسيحية باستفاضة و باسلوب افضل منى. و لن نستفيد من اعادة كتابتها مرة اخرى لانها اصبحت مناقشة محفوظة للمسيحين و المسلمين جميعا. و انا اعرفها و مقتنع بها و اؤمن ان الله واحد له ثلاثة اقانيم. و انت تعرفها و لا تقتنع بها و تؤمن ان الله واحد. و لن اطيل فى مناقشة هذه النقطة لانها كما ذكرت قتلت بحثا من الطرفين و لن نضيف الجديد فمن يريد التعمق فى فكرة الثلاثة اقانيم عليه قراءة الرأى المسيحى و الاسلامى و الوصول الى نتيجة. و ان كان عندك الجديد فلا تتردد فى اخبارنا به.
    3- "و لم يخبركم بها المسيح و لا نطق بها , مما يعد تأويل و تقويل للنصوص التي بين يديكم" لا اعلم من اين لك بهذا الرأى؟ فلو كان المسيحيين عاجزين عن اثبات ان الله واحد مثلث الاقانيم من الكتاب المقدس فكيف نؤمن به اذا؟ و اريد ان اوضح ان جملة الله واحد لا تتعارض مع جملة اله له ثلاث اقانيم. فانا قمت بتكرارها كثيرا. فان كانت هناك ايات تؤكد ان الله واحد فهى لا تنفى انه له ثلاث اقانيم. اما اثبات الثالوث من الكتاب المقدس فهو ايضا موضوع قتل بحثا و يمكن لمن يريد الاطلاع عليه البحث فى المواقع المسيحية.
    ملحوظة : اعلم ان اجاباتى اصبحت تنتهى بان من يريد البحث يذهب الى المواقع المسيحية و انا اعتذر عن عدم مقدرتى على كتابة كتب كل منهم يتكون من عشرات بل مئات الصفحات. لان المواضيع التى نتناقش فيها حاليا اكبر من ان يتم شرحها فى سطور قليلة. و الموقع يمنع الروابط المسيحية فيجعلنى عاجزا عن وضعها لتسهيل البحث لمن يريد.
    تعليق على ما كتبه الاخ حبيب:
    1- اعذرنى عن عدم فهمى الكامل للاية القرانية التى وضعتها فى البداية فارجو منك ان تشرح لى قصدك منها و علاقتها بهذا الموضوع.
    2- تعليقا على موضوع معمودية السيد المسيح فى نهر الاردن - نعم اقنوم الكلمة (السيد المسيح) كان يعتمد فى نهر الاردن - اقنوم الروح القدس ظهر على شكل حمامة - و سمع الناس صوتا من السماء (اقنوم الآب) . و كما ذكرت سابقا ان الله و احد له ثلاثة اقانيم - فحادثة المعمودية لا تنفى ذلك - فاسمح لى ان اتعمق قليلا فى شرح الاقانيم الثلاثة - مع انى كنت ارغب فى تأجيل ذلك الى ان اعرف تعريف الاسلام للاقنوم - و لن نستفيد من التعمق فى هذا الشرح حيث انك لم تؤمن بالاقانيم الثلاثة و لكنى اضعه لاوضح الاجابة على سؤالك :
    الخواص فى الله نوعان :- خواص اقنومية و خواص جوهرية. الخواص الجوهرية هى التى يشترك فيها الاقانيم الثلاثة مثل الازلية و الابدية - و لهذا فان وجود هذه الخواص هى التى تجعلنا نقول ان الاقانيم الثلاثة واحد و لا يوجد اقنوم اعلى او اقل من الاقنومين الاخرين.
    اما الصفات الاقنومية فهى التى تجعل ان الاقنوم الواحد لا يكون كالثانى (اعرف ان الكلام صعب) فالذى تجسد هو اقنوم الاين و ليس اقنوم الاب و ليس اقنوم الروح القدس على سبيل المثال.
    يطول الشرح فى الاقانيم الثلاثة و ليس من المفيد الاستفاضة فيها معك هنا و لم اكن لاكتبها لولا انها الاجابة على سؤالك.
    ساحاول تبسيط الامور : لو وافقتنى فى ان الله يستطيع كل شىء - و انا اعلم انك توافقنى - فالله يستطيع لو اراد ان يظهر فى صورة انسان (تقبل الفكرة على صورة المبداء حتى لو كنت غير مؤمن بحدوثها فعلا عند تجسد السيد المسيح) فاذن سوف نرى هذا الظهور الالهى بعيننا المحدودة - و طبعا لا يقبل العقل فكرة ان الله الغير محدود اصبح محدودا حاشا - بل بالرغم من اننا نرى الله الظاهر فى الانسان فهو مازال موجودا فى كل مكان و لا يحده مكان.
    فحادثة المعمودية لا تنفى ان الله واحد ولا تنفى ان له 3 اقانيم. و لكن الذى يجعلها مشكلة لك هى انك لا تتقبل الفكرة من الاساس.
    فالاب سمع صوته من السماء - و اقنوم الاب ازلى ابدى غير محدود
    و الابن ظاهر لنا فى الجسد - السيد المسيح - و اقنوم الابن ازلى ابدى غير محدود
    و الروح القدس ظاهر فى شكل حمامة - و اقنوم الروح القدس ازلى ابدى غير محدود
    و الاب و الابن و الروح القدس اله واحد
    و للتبسيط فالانسان جسد و روح وعقل - انت جسد و روح و عقل - و جسدك و رحك و عقلك هو انت اى جسدك + روحك + عقلك = حبيب فلو قام انسان بضربك سوف يتألم الجسد و ليس الروح و لا العقل.
    و طبعا سؤالك التالى : اليس السيد المسيح مولود من العذراء مريم فكيف اقول انا انه ازلى؟ نعم انا اقول ان اقنوم الابن ازلى ابدى و لكن التجسد له زمن عندما ولد السيد المسيح من العذراء مريم و هذا لا يتعارض مع ذاك.
    اسمح لى ان اتوقف هنا و اكمل شرحى عندما تجاوبنى على تعريف اقنوم. او ربما تفضل (لو كنت تبغى المعرفة حقا) ان تتناقش مع احد اساتذة اللاهوت فى موقع مسيحى - يستطيع الشرح افضل منى.
    3- اما عن اية بولس الرسول : سوف ابحث لك عن المعنى الدقيق لها - و لكن الى ذلك الحين فاتمنى ان تتفهم اننا لم نشرك الابن و الروح القدس مع الله - بل ان الله واحد اب و ابن و روح قدس و هناك اختلاف كبير بين الجملتين - و سوف ابحث لك عن التفسير الدقيق و الصحيص للاية.
    اعتذر عن عدم اكمالى الان و سوف اكمل فيما بعد و الى ذلك الحين تقبلوا منى كل الاحترام و الحب و التقدير و الشكر.
    التعديل الأخير تم بواسطة DHEMG ; 21-12-2005 الساعة 10:49 AM

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قانون الأيمان المسيحي
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-05-2010, 01:10 AM
  2. ماهو قانون الايمان المسيحي
    بواسطة Confused_man في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 07:46 PM
  3. الزنا من الايمان المسيحي
    بواسطة بن حلبية في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-08-2009, 11:41 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-12-2006, 11:39 PM
  5. حل معادلة قانون الايمان..
    بواسطة الهادي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 01:58 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )

مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )