حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3
النتائج 21 إلى 25 من 25

الموضوع: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    221
    آخر نشاط
    03-02-2009
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي مشاركة: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــد
    أعتذر لكم جميعا علي تأخيري في وضع باقي المشاركات فقد وصلت
    إلي 116 مشاركة قبل تركي الحوار معه بعد إنذاره بمخالفته شروط الحوار وهو
    (( إستعمال العقل ، الإجابه علي أسئلتي ))
    ويكمل الحوار الآن معه أستاذنا / ديبيتور وما زال /عرفه كما هو ......ينكر ويدعي عدم الفهم.....
    ويمكنكم مشاهدة المشاركات التاليه لرقم 20 علي هذا الرابط
    :
    http://www.algame3.com/vb/showthread.php?t=66&page=4
    وسأكتفي هنا بوضع سقطات ( تناقض أقوال ) العضو / عرفه الشواف . حتي المشاركة 116.
    أولا :
    السيد المسيح في قصة المفلوج لم يكن يصرح لهم بألوهيته وإنما كلها مجرد إستنتاجات . (( بإعتراف / عرفه الشواف ))
    فقد ظل / عرفه الشواف يردد لنا أن المسيح أعلن عن لاهوته في قصة المفلوج لمدة ( 11 ) يوم .
    ففي المشاركة رقم ( 16) قال /عرفه الشواف
    والدليل الأكثر وضوحا لذلك انه تبع هذا الكلام مباشرة بهذه العبارة التي تثبت ألوهيته ولاهوته " أيما أيسر أن يقال مغفورة لك خطاياك أم أن يقال قم وامشي "
    والعبارة واضحة جدا وكأن المسيح يقول لهم انتم تفكرون بالشر بقولكم أني أجدف , وسأثبت لكم الآن أني لا أجدف , ولو كنت مجدفا كما تقولون عني الآن لأني غفرت خطايا هذا المفلوج , فاني سأريكم الآن ما يثبت لكم أني لست مجدف بل أني أنا هو الإله صاحب السلطان في مغفرة الخطايا فقال لهم " ايهما أسهل أن تقول لإنسان مشلول مغفورة لك خطاياك أم أن تقول له قم وامشي ؟ "
    طبعا الأسهل في الأمرين أن تقول للمفلوج مغفورة لك خطاياك ( علي رأي المثل اهو كلام ولا من شاف ولا من دري ) ولكن المسيح يقول لهم لا ....أنا سوف اعمل الأمر الأصعب وهو أني سأقول لهذا المفلوج قم وامشي , وبالتالي من يستطع علي تحقيق الأمر الصعب سيكون قادر بكل سهولة علي تحقيق الأمر الأسهل. وعندما ترون هذا المشلول يقوم في الحال بكلمة " قم " مني ستتأكدون أني لست مجدفا بل الإله المتجسد الذي يغفر خطايا البشر .
    ولذلك نجده في الحال برهن لهم بأمر عملي أنه ليس مجدف وليس مغتصب لحق ليس له بل هذا من سلطانه في غفران الخطايا لأنه الله المتجسد , ولكي يثبت لهم هذا السلطان الإلهي في مغفرة الخطايا ( وهو أمر غير مرئي ولا محسوس أمامهم ) لذلك صنع أمامهم أمرا مرئيا ومحسوسا وهو إقامة المفلوج .

    وظل يردد هذه الكلمات طوال ( 11 ) يوم تقريبا . ويتجاهل تماما أي تفسير أو تحليل للنص أو للكلمه نفسها .
    إلي أن سألته في المشاركة رقم (61 )

    س1 : لماذا لم يقل المسيح للمفلوج والمرأة وللحاضرين : نعم أنا الله المتجسد أغفر الخطايا !!!! هل ربك يريد أن يضللنا يصرح لنا صراحة باللفظ أنه ناسوت ابن الإنسان ، أعطي الناس ، المعين من الله ، يصلي ، نبي ، مسيح الله ، الذي أرسلني ، أنا إنسان ، الذي سمعه من الله ، خرجت من قبل الله ،لم آت من نفسي بل ذاك أرسلني
    ويتعمد أن لا يصرح لنا باللفظ أنه لاهوت ؟؟؟فلم يقل ((أنا هو الإله صاحب السلطان ، أناالإله المتجسد، أوأنا لاهوت متحد بناسوت ))
    خصوصا وأن جميع من عاصروه وشاهدوه لم يتفوهوا بكلمه أنه الله ، الله المتجسد ، أو ...... مما تقوله أنت .
    فلماذا تجاهل ذكر هذه الحقيقة كما تعتقد ؟؟؟؟؟ سهوا منه ؟؟؟؟ أو تضليل لنا ؟؟؟؟ أم اختبار لقدراتنا العقلية؟؟؟

    في المشاركة رقم :64
    بداء الزميل عرفه يشرح أعتقاده مرة أخري في أحداث القصة فقال :
    اليهود فهموا كلام المسيح جيدا في انه غافر الخطايا , ولو كان المسيح قد فهم أن كلامه قد فسره اليهود خطأ لكن قد صحح لهم مفهومهم , ولكن المسيح اثبت لهم انه هو الإله الغافر للخطايا وقال لهم أن له سلطان المغفرة بالفعل وحتى يكون هذا الكلام ليس كلام في الهواء بدون دليل قدم لهم الدليل العملي علي صدق أقوله وذلك بشفاء المفلوج بكلمة " قم " فقام في الحال .
    هل هذا الكلام صعب ويحتاج إلي كل هذه الإعادة ؟

    ثم جاوب علي سؤالي فقال مناقضا لأقواله وكلماته السابقة فقال:
    يا عزيزي الفاضل قلت لك أن المسيح أعلن لاهوته بطريقة متدرجة , ولا مانع من شرح هذه النقطة بتوسع حتي تتضح لك ولكل أخوتك وأرجوك ركز معي حتى لا نضطر أن نعيد هذا الكلام مرة أخري
    (( ملحوظه هامة قصة المفلوج هذه كانت في بداية رساله المسيح ))
    لماذا التدرج في الاعلان :
    أولا : لقد كان المسيح له هدفا في ذلك وهو إتمام مهمته إلى النهاية ، لأنهم لو عرفوا من هو لما تم العمل الفدائي ( 1 كو2 :8 ).
    ثانيا : لقد كان السيد المسيح في مرحلة يسميها الكتاب المقدس ( الإخلاء ) : ................
    وفي المشاركة رقم :68

    أعترف الزميل /عرفه الشواف أنه لا يوجد أي نص يثبت به صحة كلماته بل وأقر أن المسيح في هذا الموقف لم يعلن لهم عن ألوهيته فقال : ]
    من قال هذا الكلام ؟ هل في النص الانجيلي قول المسيح " أنا هو الله المتجسد الغافر الخطايا " !!!!!!!! أم أن هذا قد فهمناه بالاستنتاج وتفسير النص الكتابي ؟!!
    أنت نفسك يا عزيزي كنت تسأل لماذا قال المسيح " ابن الانسان " , وما معني" مجدوا الله " ؟
    أقول لك أن السيد المسيح يعلم نفسية البشر ويعلم تماما انه لو كان قال لهم صراحة أنا هو الله أو أنا هو الله اعبدوني ( كما يقول جهلة القوم ) لكان رجم من قبل اليهود الذين لا يستطيعوا أن يقبلوا مثل هذا الكلام , والسيد المسيح يعلم تماما أن اليهود كانوا يتمنون أن يسمعوا منه هذه الكلمة حتي تكون عقوبة التجديف في انتظاره , ولذلك كثيرا ما كان اليهود يرسلوا إليه الكتبة والفريسيون لكي يصطادوا كلمة من فمه تدينه
    لذلك كل ما فعله السيد المسيح هنا انه قال لهم أن له سلطان أن يغفر الخطايا كما قام أمامهم وشفي المفلوج بكلمة " قم " وترك لهم استنتاج من يكون المسيح ؟ ( نستنتج من هذا أن الذي له سلطان المغفرة والشفاء بالأمر" قم " هو الله ) ...... لكن ماذا كان استنتاج اليهود هنا ؟
    كان استنتاجهم هو التعجب و الاندهاش من كلام و عمل السيد المسيح مع المفلوج , ومجدوا الله الذي أعطي الناس سلطان مثل هذا ( مت 9 : 8 ) , وهذا هو كل ما أراده السيد المسيح خلال هذه الفترة من بداية خدمته والتي تٌعرف بالإخلاء مع الإعلان التدريجي لألوهيته حتي يكمل المهمة التي أتي من أجلها .
    لو كان السيد المسيح قال هذا( يقصد أنه إله ) لكان قد وقع في الخطأ الكبير

    (( ولا أعرف كيف الله يخطئ حاشا لله ))
    الذي قال عنه أخيك slave of Allah واستحق بذلك حد الرجم )) وانتهت رسالته قبل أن تبدأ , ولكن السيد المسيح كما قلت لك كان يعلن لاهوته تدريجيا لتلاميذه ولليهود وبحكمته يعرف متي واين وكيف ولمن يعلن لاهوته .........
    هذه هي المفاجأة( والكلام مازال لعرفه الشواف )
    هذا السؤال منك في الحقيقة يفند تلقائيا كل كلام ومداخلة أخيك slave of Allah الذي قال أن السيد المسيح أعلن لاهوته صراحة ..... لكن الاغرب من ذلك انك تطالبني أنا أن اقتنع بها , فبسؤالك هذا السؤال المباشر تكون قد أظهرت عدم فهمك ( ولا مؤاخذة ) لكل الكلام والدفاع الذي بني عليه أخيك مرافعته , فاذا كنت أنت يا عزيزي الفاضل أصلا غير مقتنع بها , فكيف تطلب مني أن اقتنع أنا بها ... ... أليس هذا أمر عجيب ؟!!!!!!!!!.
    مزيدا من التركيز يا عزيزي الفاضل حتي لا نضطر الي إعادة الكلام مرة اخري

    المشاركة رقم : 75 بواسطة م/ الدخاخني
    فعلا هذه هي المفاجاة التي فاجأنا بها / عرفه الشواف
    فأنا وجميع المشاركين ننفي أنه( المسيح ) يقول لهم أنا لاهوت أو أنا الله !! ونثبت لك بالعقل و علوم اللغة "النحو" أنها لا تثبت ألوهيتة.؟؟؟؟؟
    وأنت وحدك تقول أنه في هذا الحوار يثبت لهم لاهوته !!!!!!
    ولكنك نسيت ما قلت في الماضي.
    بل وتتعجب من كلماتن
    )) كلام ومداخلة أخيك slave of Allah الذي قال أن السيد المسيح أعلن لاهوته صراحة ..... لكن الاغرب من ذلك انك تطالبني أنا أن اقتنع بها ))
    وإذا لم تكن مقتنع بها يا بولس فلماذا كان تأكيدك عليها في مشاركتك رقم 16 وما بعدها ؟؟؟؟؟ بالله عليك ياعزيزي إستعمل العقل ولو مرة واحدة وأخبرني .

    هل المسيح أعلن لهم أنه الإله المتجسد كما قلت في مشاركتك رقم 16
    أم لم يعلنها كما قلت في مشاركتك رقم 64، 68

    ومن هذا يا عزيزي يتضح لكل الأعضاء والزوار أنك ( ولا مؤاخذة ) لا تعي ما تقول . أو لا تفهم ما هي الحقيقة . وهذا ما يسمى بتضارب أقوال الشاهد الذي (إما أن يكون لا يعرف شيء أو يكذب لسبب ما )
    ألم أقل لك يابولس 2 (الكذب مالوش رجلين )
    عزيزي عرفه الشواف ....أسف بولس 2
    طلبت منك في أول مشاركة أن نتحاور بالعقل فأين ذلك يا بولس 2 في إجابتك علي أسئلتي جميعها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لم تعرف أن تجيب . أو بمعني أدق ..لا تستطيع أن تجيب !! لأن العقل سيثبت أن عقيدتك بااااااااااطلة سألت في مشاركاتي الأخيرة. وأتحداك أن تجيب ( بالعقل ) وليس بروايات عقيدتك ...

    ثانيا : إثبات وقوع التحريف في النسخ العربية علي الاقل .
    في محاولة يائسة للزميل /عرفه الشواف حاول أن يقنعني أن أصل الكلمة في النسخه اليونانية (ولا أعرف طبعا عن أي نسخه منهم يتحدث ) غفرت وليست مغفورة !!!!!!!
    فنجدة أولا يقول في المشاركة رقم 64
    -
    1-اختلاف الترجمات أمر وارد وطبيعي ومقبول ، طالما كانت الألفاظ هي التي تختلف وتحتفظ بجوهر المعنى .
    2- الوحي في الإيمان المسيحي هو وحي الفكرة والجوهر ، فالله يوحى إلى كاتب الوحي ، ثم يقوم الكاتب باستخدام ثقافته ولغته وطريقة فهم الشعب حوله بالمفاهيم والتقاليد المتعارف عليها وقتها ، ولذلك فان الكتاب المقدس في المسيحية يقبل الترجمة بدون فقدان المعنى الأصلي والجوهري للكلمة ، لان اللغة هي إناء يجسد الفكرة .

    لذلك سألته في مشاركتي رقم 67
    ولكن ياعزيزي نحن الآن نري أن جوهر المعني إختلف إختلافا كليا وعليه فقد إختلف المفهوم وأصبحت الترجمة بعيدة عن الأصل .
    أعتقد يا عزيزي أن هذه النقاط مجتمعة تعني أن الاناجيل الحاليه تختلف في المعني والجوهر والمفهوم عن الإنجيل الأصلي ( يعني ببساطة كدة محرفه )
    هل توافقني أن كلمات الانجيل المترجمة إلي العربية صحيحة أم طالها التحريف ؟؟؟؟؟؟؟

    فلو كانت كلمات الانجيل العربية تحتفظ بجوهر المعني . إذا هي تقر بأن المسيح أخبر عن غفران الخطايا (( مغفورة )) .
    وإن كانت الترجمة لا تحتفظ بجوهر المعني . إذا طاله التحريف .(لأن التحريف هو خروج الكلمة عن معناها الاصلي )
    الكلام دة واضح يا عرفه ولا نقول كمان .

    إختار واحدة منهم . هل الترجمة للعربية إحتفظت بجوهر المعني ؟؟؟
    أم لم تحتفظ بجوهر المعني ؟؟؟؟؟

    -بالإضافه إلي لغة الانجيل الأصليه هل هي خاليه من ( المبني للمجهول ) وكانت كل كلماتهم مبنيه للمعلوم !!!! ولوكانت كذلك لماذا حولها المترجم إلي صيغه المبني للمجهول .؟؟؟؟؟؟
    وبناء علي ما تختار يا عزيزي يمكنك أن تحدد كيف تتعامل مع النصوص !!!!
    أما أنا ياعزيزي فقد قلت لك سابقا أني أتعامل مع كلمات الإنجيل بالعقل فأضعها تحت المجهر لأعلم الصحيح منها من الخطأ وهذا ما أدعوك إليه( العقل وليس عاطفة العقيدة )

    وطبعا الزميل / عرفه الشواف لم يختار أي من الإجابتين لأن كلاهما مر .
    فإما أن يقر بأن اللفظ مبني للمجهول (( مغفورة )) أو يقر بتحريف الإنجيل (( حيث تغير المعني الجوهري للنص )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثالثا : إبطال نظرية الفداء والصلب من أجل العدل والرحمة
    المشاركة رقم : 107 للعضو /عرفه الشواف
    وردا علي سؤالي السابع والثامن له :
    في صعيد مصر هناك ما يسمي بالثأر .فإذا قتل م /الدخاخني شخص من عائلة الزميل / عرفه فإن عائلة / عرفه لا تهدأ حتى تأخذ بالثأر من القاتل . ويبحثون عن م / الدخاخني لقتله .فإذا كانت عائلة /عرفه لا تريد قتل م / الدخاخني
    س7 : هل البديل لذلك أن تقتل عائلة عرفه أحد أبنائها حتي ينتهي مسلسل الثأر !!!!!!!!
    أجاب /عرفه فقال :
    هذا الاحتمال الذي وضعته لا يقوله إنسان عنده ذرة من العقل , هل هناك عائلة لا تريد أن تقتل من قتل ابنها فتقوم بقتل احد أبنائها ( هل هذا أمر أو احتمال يقوله أي عقل ما ؟!!!! )
    لكن البديل هنا أما أن يتقدم القاتل بنفسه بتقديم كفنه إلي عائلة القتيل وعندئذ يكون لها الحق أن تقتله أو تطلقه , أو يتقدم إنسان اخر من عائلة القاتل للموت بيد اهل القتيل لكي يفتدي القاتل . ( هذا ما يقوله العقل )

    س8 : سؤالي الأخير لك : أنت تعتقد أن المسيح مات علي الصليب بإرادته .فتخيل معي ياعزيزي لو كنت موجود في هذا الزمن .(1) هل كنت ستشارك في تنفيذ إرادة المسيح وتشارك في صلبه . وكيف سيكافئك إن فعلت ذلك " نفذت إرادته ".(2) أم كنت ترفض أن تشارك في عملية القتل عفوا الصلب ولا تنفذ إرادة ربك !!!! وبماذا سيعاقبك المسيح بعدم تنفيذ إرادته ؟؟؟
    أجاب /عرفه فقال :
    طبعا مستحيل لي وأنا إنسان أحب الله والعدل أن أتقدم لتنفيذ حكم الموت في برئ حتى لو كانت هذه إرادته.
    رغم أن السيد المسيح كان يعلم انه سيموت علي الصليب فداء للبشر و أعطي نبوات كثيرة بذلك , ولكن ماذا قال لمسلمه يهوذا الخائن بعد أن حذره أكثر من مرة :
    " أن ابن الإنسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الإنسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد " (مت 26 : 24)

    عزيزي محمد عذرا أنت تقدم لي أسئلة و أمثلة غريبة وخيالية ولا ادري ما هي علاقتها بموضوعنا هذا , أظن أن أفضل شيء لي هو تجاهلها بعد ذلك بدلا من أن أجيب علي أشياء غير منطقية وإطالة الوقت بلا معني . لذلك ارجوا أن تقدم مستقبلا أسئلة منطقية ومركزة حتى لا نطيل الوقت فيما لا ينفع .
    عزيزي محمد ألم يحن الوقت للانتقال إلي نقطة أخري بدلا من هذا التكرار الذي أصبح مملا , سأعتبر هذه اخر مداخلة لي في موضوع الغفران وأنتظر منك الرد علي النقطة التالية التي طرحتها وهو أن المسيح هو الله الاول والاخر .
    المشاركة رقم : 109

    وضحت له أن أمثلتي لم تكن غريبة أو خيالية وأن لها علاقه وثيقة بالموضوع .( وطبعا هو لو كان عارف علاقة س7 ،س8 بالموضوع لكان تجاهلهم كما تجاهل الأسئلة السابقه لهم .
    العدل يقتدي أن من قتل يقتل أو كما تقول أنت يأتي القاتل ويقدم كفنه لصاحب الحق وعندئذ يكون لصاحب الحق حرية التصرف :
    (1) العدل . بقتل القاتل
    (2) العفو . الرحمة للقاتل
    أما أن يقتل القاتل أحد أبناءه ليفدي القاتل . فهذا ياعزيزي كما قلت انت لا يقوله إنسان عنده ذرة من العقل
    وهنا يا عزيزي أضع أمامك هذا النص من رسالة رومية ((8 : 32 الذي لم يشفق على ابنه بل بذله لاجلنا اجمعين كيف لا يهبنا ايضا معه كل ))
    هل هذا الكلام ياعزيزي يتفق مع إجابتك العقلانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    آدم أخطأ ( أكل من الشجرة ) مقابل م/ الدخاخني قتل أحد عائلة /عرفه
    2-[ تم الحكم عليه بالموت مقابل حكم عائلة عرف الأخذ بالثأر3- أراد الله أن يرحمه مقابل إرادة عائلة عرفه الصفح عن م/ الدخاخني
    4- أنزل الله إبنه الوحيد ليكون كفارة لذنب آدم مقابل تقتل عائلة عرفه أحد ابنائها كفارة لـ م /الدخاخني
    .جوابك ياعزيزي :
    هذا الاحتمال الذي وضعته لا يقوله إنسان عنده ذرة من العقل , هل هناك عائلة لا تريد أن تقتل من قتل ابنها فتقوم بقتل احد أبنائها ( هل هذا أمر أو احتمال يقوله أي عقل ما ؟!!!! )
    أيضا هل هناك إله لا يريد أن يعاقب المخطئ فيقدم إبنه ليقتل نيابة عنهم ( هل هذا أمر أو إحتمال يقوله أي عقل
    شكرا يا عزيزي .......... هذا هو عين العقل

    وأوثق إجابتي هذه بجوابك علي السؤال الثامن
    طبعا مستحيل لي وأنا إنسان أحب الله والعدل أن أتقدم لتنفيذ حكم الموت في برئ حتى لو كانت هذه إرادته. هذا فعلك ياعزيزي وأنت بشر وليس بإله !!!!!! فكيف بإله متصف بالعدل يوجب علي البرئ الموت ليغفر للمذنب . بل ويشترط علي المذنب أن يؤمن بأن الله العادل أوجب هذا الحكم علي البرئ حتي يغفر له !!!!!!!!!
    بالله عليك ياعزيزي هل العقل يقبل هذا الفكر
    قال تعالي ((سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الحَقِّ وَإِن يَّرَوْا كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِن يَّرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَّرَوْا سَبِيلَ الغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ ))
    وكانت هذه آخر مرة يجيبني / عرفه الشواف علي أسئلتي ................
    لذلك تركت الحوار لمخالفته أهم شرطين ( استخدام العقل ، الإجابة علي ما أسئله )
    ويتحاور معه الآن أستاذنا / ديبيتور عل هذا الرابط :

    .
    http://www.algame3.com/vb/showthread.php?t=66&page=12]
    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقـــــــــــــــــــين والثبـــــــــــــــات .
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

  2. #22
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

    حقا صدق الله القائل:
    وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ فَمَنْ آَمَنَ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ . وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا يَمَسُّهُمُ الْعَذَابُ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ . قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ.

    وأنا أقول له هاهو إشعياء يغفر لشعب اورشليم "القدس" كله وليس لفرد واحد او اثنين .... إقرأ

    إشعياء 33 : 22:24
    "فان الرب قاضينا . الرب شارعنا . الرب ملكنا هو يخلّصنا . ......................... الشعب الساكن فيها مغفور الاثم".

    وإليك الترجمة ........YLT

    The people that is dwelling in it, is forgiven of iniquity

    هل ننتظر من عباد الخروف أن يعبدوا إشعياء .......... فقد كان الرجل ذو قدرة رهيبة على مغفرة الذنوب؟!!!!!!!!!!!!

    أم هل ستقولون إن اشعياء يبلغ عن الله ................. وكذلك يسوع الناصري يبلغ عن الله!!!!!!!!!!!!

    هذا كان ردي الأول على قول عبد يسوع .... عرفة الشواف انه يعبد يسوع الناصري لأنه قال للمفلوج "يا بني مغفورة لك خطاياك" .... ولأنه كاذب فهو يسأل متحديا هل هناك نبي فعل مثل ذلك؟

    و حقا صدق الله القائل:
    وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ . قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ . قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِين

  3. #23
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

    صدق الله القائل:
    وَلَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ . إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ .
    ألم يقل بولس في رسالته إلى العبرانيين 6:5 عن يسوع أنه كاهن "أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَتَرَاجَعَ : أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ" ....... ويقول المحاور عبد يسوع " إن الرسل أمثال بطرس ويوحنا قد أخذوا سلطانا أن يغفروا الذنوب ثم الكهنة كدرجة ثانية أيضا ....... قد أخذوا سلطان مغفرة الذنوب من الله" ............ وإني اسأله سؤالا واحدا أليس يسوع بدرجة كاهن كما يقول بولس؟ إذن فهو أقل درجة من الرسول والنبي!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا هو قولك يا عبد يسوع من الحوار ........ "كما قلنا أن الذي يغفر الخطايا هو الله وحده , أما ( الرسول ومن بعده الكاهن ) فهو إنسان مؤتمن علي وكالة , ويتصرف بحسب تعليمات سيده ( موكله ) , فالكاهن لا يملك سلطان مغفرة الخطايا من ذاته , ولكنه استلم هذه الصلاحية من الله , فهو يتصرف كوكيل وليس كسيد , فهو مثل أمين المخازن الذي يمكنه أن يتصرف في محتويات المخزن طبقا للقوانين واللوائح المخزنية" .
    إذن من كتابك وقولك ............ يسوع إنسان كاهن "أقل من الرسول" فهو يتكلم بناءا على أمر الله له ............ ولم يكن له أن يغفر الذنوب من نفسه ........... ولذلك لم يستطع إلا أن يقول بأسلوب مبني للمجهول "قم مغفورة لك خطاياك" ...... الفاعل ضمير مستتر تقديره " بقدرة الله"
    لقد كان يسوع يتكلم من هذا العدد بناءا على وعد الله .............. إقرأ
    حزقيال 18 : 22 - 21 " وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ"
    انني أقول لكل من تاب إلى الله صادقا ........ "مغفورة لكم خطاياكم" ........... بل وإنني ازيد عن يسوع قائلا " ذنوبكم صارت حسنات" ............ فأنا إذن أفضل من يسوع!!!!!!!!!! فهل أنا الله؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    سلاما .......... ياابن ربك الخروف
    و صدق الله القائل:
    وَإِنْ تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ. أَوَلَمْ يَرَوْا كَيْفَ يُبْدِئُ اللَّهُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ.قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

  4. #24
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي مشاركة: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

    السلام عليكم
    تتبعت حوار الأخ الدخاخني بارك الله فيه في منتدى الجامع و صراحة يبدل مجهودا لا يتصور ..لكن يا أخي حاول أن تعرض عليه مقارنة بين تعاليم يسوع و محمد صلى الله عليه و سلم متلا عندنا رياض الصالحين خد موضوعا منه اي موضوع و اجمع أحاديت النبي صلى الله عليه و سلم و الايات القرآنية حول هدا الموضوع تم ما قاله يسوع و دع الخروف يقرأ و يتأمل و أقسم بالله العلي العظيم أنهم ليكرهون أن تقارنوا أو تتحدتوا عن الأحاديت و القرآن لأن دلك ييحرجهم حيت ليس عندهم أي شيء في البايبل يقدمونه للبشرية الا الترهات و يدخلونكم في حوارات و جدالات عقيمة تتطلب من الوقت لو استغل في عرض الاسلام على الغير لآمن الجمع الكثير ..ادن اعرض عليه تعاليم الاسلام ان قبلها فمرحبا ان لم يقبلها فهو حر فلا اكراه في الدين لكن ان رأيت سبا و قدفا فاستعمل السلاح الدي تراه مناسبا..فالنبي صلى الله عليه و سلم كان يجادل أهل المكتاب الحقيقيين و لم يتبت عنه أنه قال لهم و قال يسوع أو قال عيسى أو ....بل يعرض عليهم تعاليم الاسلام فقط و في رسولنا اسوة حسنة و ليحدر الدين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 25-12-2005 الساعة 01:53 PM

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    221
    آخر نشاط
    03-02-2009
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي رد: حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــد

    مشكورين اخواتي الأحباء / حبيب و إسماعيلي
    علي تعقيبكم

    اقتباس
    المشاركة الأصلية بواسطة / ismael-y
    تتبعت حوار الأخ الدخاخني بارك الله فيه في منتدى الجامع و صراحة يبدل مجهودا لا يتصور ..لكن يا أخي حاول أن تعرض عليه مقارنة بين تعاليم يسوع و محمد صلى الله عليه و سلم متلا عندنا رياض الصالحين خد موضوعا منه اي موضوع و اجمع أحاديت النبي صلى الله عليه و سلم و الايات القرآنية حول هدا الموضوع تم ما قاله يسوع و دع الخروف يقرأ و يتأمل و أقسم بالله العلي العظيم أنهم ليكرهون أن تقارنوا أو تتحدتوا عن الأحاديت و القرآن لأن دلك ييحرجهم حيت ليس عندهم أي شيء في البايبل يقدمونه للبشرية الا الترهات و يدخلونكم في حوارات و جدالات عقيمة تتطلب من الوقت لو استغل في عرض الاسلام على الغير لآمن الجمع الكثير
    صدقت أخي الحبيب ولكن للأسف هذا الخروف لا يتأمل حتى كتابه .
    وكما قلت له إنه يفصل الألوهية علي المسيح .

    فمثله أنطبق عليه قول الله تعالي :
    قال تعالي ((وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لا يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَعْقِلُونَ))
    وقال تعالي ((أَفَرَأيْتَ مَن اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةٌ فَمَنْ يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ))
    وقال تعالي ((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقُرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا))

    وأصدقك القول إن /عرفه لم يجب علي أسئلة كثيرة فيما سبق و ما كنت أترك الحوار معه حتى قرأت قول الله تعالي ((وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الجَاهِلِينَ .))

    فقلت أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين .
    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقـــــــــــــــــــين والثبـــــــــــــــات .
    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3

حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-07-2012, 01:28 AM
  2. أدلة تثبت ألوهية المسيح
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 79
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 06:51 PM
  3. حــــوار فــــتــاة مـــع الشيطان ((((( قصة مؤثرة جدا )))))
    بواسطة نبعة الريحانة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 08:24 PM
  4. أدلة نبوة المسيح عليه السلام من الإنجيل!!!
    بواسطة الاصيل في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-10-2006, 06:03 AM
  5. أدلة تفنيد ألوهية المسيح عليه السلام من الإنجيل
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-10-2005, 11:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حــــوار بالعقــــــل فقط (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )

حــــوار بالعقــــــل فقط  (نفي أدلة ألوهيه المسيح في حوار مع /عرفه الشواف )