صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )

صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 14 15
النتائج 141 إلى 144 من 144

الموضوع: صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )

  1. #141
    الصورة الرمزية شريف2
    شريف2 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    09:35 PM

    افتراضي

    النصارى يزعمون ان حديث الرسول "الولد للفراش وللعاهر الحجر" لا يحافظ على الانساب وقد دخلت على شرح الحديث واقوال الغقهاء فلم افهم منها شيئا استطيع ان ارد به على هؤلاء النصارى فهل من مساعد وجزاكم الله خيرا، كذلك يزعمون ان القرآن محرف ويستندون فى ذلك لحديث امنا عائشة " لقد نزلت آية الرجم وارضاع الكبير عشرا وكانت فى صحيفة تحت سريرى فلما مات رسول الله وانشغلنا بموته دخل داجن فأكلها" او كما قالت وقد وجدت هذا الحديث فى سنن ابن ماجة ولم اجد رد شافى حول صحة الحديث فنرجو المساعدة

  2. #142
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لا يحافظ على الانساب
    ياريت تفصيل أكثر لكلامهم ، أو أن تضع كامل كلامهم هنا بعد حذف السفالة طبعاً .

    اقتباس
    كذلك يزعمون ان القرآن محرف ويستندون فى ذلك لحديث امنا عائشة " لقد نزلت آية الرجم وارضاع الكبير عشرا وكانت فى صحيفة تحت سريرى فلما مات رسول الله وانشغلنا بموته دخل داجن فأكلها" او كما قالت وقد وجدت هذا الحديث فى سنن ابن ماجة ولم اجد رد شافى حول صحة الحديث
    حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ، يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ،عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِيبَكْرٍ ، عَنْ عَمْرَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، ‏.‏ وَعَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : "لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَ رَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِن ٌفَأَكَلَهَا‏."

    السند فيه محمد بن إسحاق ، و هو مدلس من الطبقة الرابعة حسن الحديث إذا صرح بالتحديث أما إذا عنعن فلا يُقبل حديثه ، و قد عنعن هنا كما هو واضح من السند فلا تُقبل هذه الرواية بل هى ضعيفة .

    [طبقات المدلسين]


    [ص:14]


    و الطبقة الرابعة منها محمد بن إسحاق [رقم (125)] و لم يُصرح بالسماع هنا ، فلا يُحتج بحديثه .

    و على فرض أن الصحيفة ضاعت لأى سبب كان ، لا مشكلة فى ذلك إطلاقاً فالقرآن فى الأصل لم يُحفظ فى الصحف ، بل فى صدور الصحابة ، و لو كانت تلك الآيات باقية و ليست بمنسوخة تلاوتها لعرجت السيدة عائشة على إثباتها فى الجمع ، حيث يبدو من الرواية - مع ضعفها - علمها بما كان فى الصحيفة .
    الصور المرفقة الصور المرفقة    

  3. #143
    الصورة الرمزية شريف2
    شريف2 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    09:35 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

    جزاكم الله عن الاسلام خيرا و جعله الله فى ميزان حسناتكم, فقد لمسنا من خلال الانترنت الموجة الشديدة القوية المتجهة نحو محاولة التنصير و اظهار العداوة الشديدة للاسلام و التشكيك فى القران و السنة و لاسيما بعد ظهور قناة الحياه المسيحية و تدليساتها هى و القمص زكريا بطرس, و نواجه من خلال رسائل على الفيسبوك بمثل هذه الشبهات و غيرها من قبل سيدة مسيحية تعيش بامريكا و قد قمنا بالرد عليها بتوفيق من الله و فى حدود ما اوتينا من علم قليل عن طريق البحث من خلال النت الى ان وفقنا الله للعثور على هذا الموقع الممتاز الذى فيه ردود شافية للكثير من الشبهات , و اما عن موضوع حفظ الانساب فقد كان الحوار يدور حول الاية الرابعة من صورة الطلاق, و التى ادعت فيه هذه السيدة ان الاسلام يبيح الزواج من الاطفال الغير بالغات و عندما قمنا بالرد عليها فى هذا المجال وان المراد من مدة العدة هو حفظ الانساب من الاختلاط وضمان براءة رحم المطلقة من اى جنين جأت لنا بحديث الرسول " الولد للفراش وللعاهر الحجر " و قالت اهكذا يحفظ الاسلام الانساب و قد بحثنا كثيرا و لم نفهم ردود العلماء لاسيما ان علوم الفقه تحتاج متخصصين فرجاء ارسال شرح مبسط لهذا الحديث او بحث يوضح كيفية حرص الاسلام على حفظ الانساب و شكرا مرة اخرى على الاهتمام

  4. #144
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف2 مشاهدة المشاركة
    و نواجه من خلال رسائل على الفيسبوك بمثل هذه الشبهات و غيرها من قبل سيدة مسيحية تعيش بامريكا
    هو خنثى إن شاء الله .. فقط لا يعرف التعبير عن حالته الآن .

    مت 19 : 12
    لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ»

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريف2 مشاهدة المشاركة
    جأت لنا بحديث الرسول "الولد للفراش وللعاهر الحجر" و قالت اهكذا يحفظ الاسلام الانساب ؟
    لا أعرف و اللهِ ما المشكلة فى الحديث (!)

    اختصم سعد بن أبي وقاص وعبد بن زمعة في غلام . فقال سعد : هذا يا رسول الله ابن أخي عتبة بن أبي وقاص . عهد إلي أنه ابنه . انظر إلى شبهه . وقال عبد بن زمعة : هذا أخي ، يا رسول الله ! ولد على فراش أبي . من وليدته . فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شبهه ، فرأى شبها بينا بعتبة . فقال " هو لك يا عبد . الولد للفراش و للعاهر الحجر . واحتجبي منه يا سودة بنت زمعة " . قالت : فلم ير سودة قط ."

    الحديث فى صحيح : مسلم / كتاب : النكاح / باب : باب الولد للفراش وتوقى الشبهات / رقم (1457) .

    لما إختصم سعد بن أبى وقاص و عبد بن زعمة فى الغلام ، و مع أن رسول الله :salla-s: وجد الغلام - كما يذكر الرواى (السيدة عائشة) - شبيهاً بأخى سعد بن أبى وقاص ، إلا أنه حكم لعبد بن زعمة بالغلام أنه أخوه .. لماذا ؟ لكون عبد بن زعمة قدم البينة على هذا ، و هو كون الغلام قد وُلِدَ على فراش أبيه .

    قال النووى فى شرحه على مسلم (10/37) : "الولد للفراش فمعناه أنه اذا كان للرجل زوجه أو مملوكه صارت فراشاً له ، فأتت بولد لمدة الامكان منه ، لحقه الولد وصار ولدا يجرى بينهما التوارث وغيره من أحكام الولادة ، سواء كان موافقا له في الشبة أم مخالفا ، ومدة امكان كونه منه ستة أشهر من حين اجتماعهما"

    أى : رجل له إمرأة و صارت له فراش ، أى كان له جماعها (الوطء) : زوجة أو مملوكة ، فأتت من هذا الوطء بولد فى المدة التى يمكنها أن تأتى فيها بولد من هذا الجماع ، و هذه المدة أقلها ستة أشهر ، يصير الولد ابنه سواءًا كان شبيهه أم لا .. فالشبه ليس بالذى يُثبت النسب و الجميع يعلم ذلك .

    قال النووى (10/38) : "واعلم أن حديث عبد بن زمعة المذكور هنا محمول على أنه ثبت مصير أمة أبيه زمعة فراشا لزمعة فلهذا ألحق النبي صلى الله عليه و سلم به الولد وثبوت فراشه إما ببنية على إقراره بذلك في حياته وإما بعلم النبي صلى الله عليه و سلم ذلك"

    كلمة أخيرة :- الباب اسمه (الولد للفراش و توقى الشبهات) فكيف تدعى أو يدعى هذا النصرانى أن الإسلام لم يهتم بالحفاظ على الأنساب ؟!

    بالنسبة لقصة الحديث نفسه ، فهى لا تتكرر أصلاً فى الإسلام ، فقد كان سببها إنتشار عادة الزنا فى الجاهلية و قد حرمه الإسلام .

    و كانت العادة أن من تقول عن الطفل الذى أتت به من السفاح أنه ابن فلان نسبوه لهذا الرجل من دون بينة و قد أبطل الإسلام هذه العادة ، و طلب البينة لا مجرد الإدعاء .

    ففى القصة التى معنا ، فقد عهد أخو سعد إلى سعد بأن الغلام ابنه بناءًا على الشبه و ما علم سعد أن الإسلام أبطل هذه العادة التى كانت فى الجاهلية ، لكن ابن زعمة أقام البينة على من أم الغلام كانت فراشاً لأبيه و أن هذا الغلام وُلِدَ على فراش أبيه ، فيكون الغلام له لما جاء به من البينة على ذلك .

    قال النووى (10/39) : "قال القاضي عياض رضى الله عنه كانت عادة الجاهلية إلحاق النسب بالزنى وكانوا يستأجرون الإماء للزنا فمن اعترفت الأم بأنه له ألحقوه به فجاء الاسلام بإبطال ذلك وبإلحاق الولد بالفراش الشرعي فلما تخاصم عبد بن زمعة وسعد بن أبي وقاص وقام سعد بما عهد إليه أخوه عتبة من سيرة الجاهلية ولم يعلم سعد بطلان ذلك في الاسلام ولم يكن حصل إلحاقه في الجاهلية إما لعدم الدعوى وإما لكون الأم لم تعترف به لعتبة واحتج عبد بن زمعة بأنه ولد على فراش أبيه فحكم له به النبي صلى الله عليه و سلم قوله (رأى شبها بينا بعتبة ثم قال صلى الله عليه و سلم الولد للفراش) دليل على أن الشبه وحكم القافة انما يعتمد اذا لم يكن هناك أقوى منه كالفراش"
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 26-10-2011 الساعة 10:56 PM

صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 14 15

صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة خاصة
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-10-2011, 05:48 PM
  2. صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج ) 3
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 19-10-2010, 01:17 PM
  3. صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج ) 4
    بواسطة khaled faried في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2007, 09:22 AM
  4. صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 03-04-2006, 09:11 PM
  5. العاهرة ويسوع - صفحة تعليقات الأعضاء
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2005, 11:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )

صفحة خاصة لطرح اسئله محددة من قبل الأعضاء -(س , ج )