(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنشودة : جمال الوجود بذكــر الإله » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

صفحة 7 من 12 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 120

الموضوع: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

  1. #61
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    للمرة السابعة .......... لا تكذب .......... فالدنيا كلها لا تساوي غمسة واحدة في جهنم

    لقد قلت أنت أن لوقا يقول إن مريم من نسل داود .......... ولذلك فيسوع ابنها سيرث كرسي داود ......... وهذا كذب

    أقول لك إن الكتاب المقدس يقول إن مريم من نسل هارون ومن سبط لاوي ابن يعقوب ............. وليست من نسل داود الذي هو من سبط يهوذا كما تقول أنت ........ فأنت كاذب ولوقا كاذب ............. ومريم ليست من نسل داود

    اقرأ

    اليصابات زوجة زكريا وهي ايضا نسيبة مريم ............. وذلك من قول الملاك جبرائيل في انجيل لوقا "وَهُوَذَا أَلِيصَابَاتُ نَسِيبَتُكِ هِيَ أَيْضاً حُبْلَى بِابْنٍ فِي شَيْخُوخَتِهَا" لوقا 1: 36

    وكانت أليصابات هذه زوجة زكريا ومن بنات هارون "كَانَ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ مَلِكِ الْيَهُودِيَّةِ كَاهِنٌ اسْمُهُ زَكَرِيَّا مِنْ فِرْقَةِ أَبِيَّا وَامْرَأَتُهُ مِنْ بَنَاتِ هَارُونَ وَاسْمُهَا أَلِيصَابَاتُ" لوقا 1: 5

    لقد كان زكريا ايضا من نسل هارون .......... إقرأ
    "وَهَذِهِ فِرَقُ بَنِي هَارُونَ: بَنُو هَارُونَ: نَادَابُ وَأَبِيهُو أَلِعَازَارُ وَإِيثَامَارُ. .. .. 10السَّابِعَةُ لِهُقُّوصَ. الثَّامِنَةُ لأَبِيَّا." أخبار الأيام الأول 24: 1-10

    ما الدليل على أن مريم ونسيبتها أليصابات من أبناء هارون ومن سبط لاوى؟

    هذا قانون اليهود عند الزواج من الكتاب المقدس : "فَلا يَتَحَوَّلُ نَصِيبٌ لِبَنِي إِسْرَائِيل مِنْ سِبْطٍ إِلى سِبْطٍ بَل يُلازِمُ بَنُو إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَ سِبْطِ آبَائِهِ. وَكُلُّ بِنْتٍ وَرَثَتْ نَصِيباً مِنْ أَسْبَاطِ بَنِي إِسْرَائِيل تَكُونُ امْرَأَةً لِوَاحِدٍ مِنْ عَشِيرَةِ سِبْطِ أَبِيهَا لِيَرِثَ بَنُو إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَ آبَائِهِ فَلا يَتَحَوَّل نَصِيبٌ مِنْ سِبْطٍ إِلى سِبْطٍ آخَرَ بَل يُلازِمُ أَسْبَاطُ بَنِي إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَهُ " عدد 36: 7-9

    ولعل من أجل ذلك ساقكما الله إلىّ حتى تتزوج هذه بذى قرابتها من عشيرة سبط أبيها طوبيا 7: 14

    "ولما أن صار رجلاً اتخذ له امرأة من سبطه اسمها حنه طوبيا 1: 9

    أي أن اليصبات من نسل هارون من سبط لاوي ........... وكذلك حنة أم مريم من نسل هارون و من سبط لاوي.......... وأبو مريم من نسل هارون و من سبط لاوي......... إذن مريم من نسل هارون و من سبط لاوي ايضا.

    وعلى ذلك تكون أليصابات من نسل هارون من سبط لاوى ، وتكون مريم البتول نسيبتها من نفس السبط ويكون المسيح عليه السلام أيضاً من نسل هارون وليس من نسل داود أبدا.

    ويؤكد كذلك نسبته إلى هارون دعوة المجدلية وأتباعه له ب (ربى أو ربونى) ، وهو لقب للكاهن الذى يعلِّم فى المعبد وكذلك قميصه غير المخاط الذى كان يرتديه (يوحنا 19: 23) حيث لم يك يرتديه إلا الكاهن ، وكان سبط هارون مخصص لتدريس الناموس وتعليم الناس في المعبد.

    إذن فأنت كاذب ............. ومريم ليست من نسل داود ........... بل من نسل هارون ......... ومن سبط لاوي ..... بينما داود الزاني بزعمكم من سبط يهوذا الزاني مع كنته ثامار!!!!!!!!!!!

    إذن فيسوع لا يحق له أن يرث كرسي داود .............. حسب نبؤة المزامير .......... وكذلك عند اليهود .... ولذلك يزعم اليهود ان يسوع ادعى كاذبا أنه سيرث الكرسي ........ كرسي داود ........ وهو من نسل زنى ............. نسل يوسف النجار "أبوه".............. وقد أفلحوا أن يقتلوه ........... فهو نبي كاذب ............ كما في سفر التثنية 18:20 ........... وصدقت عليه النبؤة

    فاليهود هم المغضوب عليهم لأنهم كذبوا المسيح ابن مريم .......... وقالوا إنه نبي كاذب ......... وقد قتلوه .......... وأنتم الضالين فقد صدقتموهم ......... ومشيتم على دربهم ولم تعملوا عقولكم .......... والتي ألغاها بولس بقوله .......... "إنه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وفهم الفهماء!!!!!" ........ حتى لو كانوا يريدون الوصول للحقيقة؟!!!!!

    طريقك مسدود يا رجل!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    و صدق الله القائل

    "وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآَنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ. أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ. بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ. وَمِنْهُمْ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ. وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ".
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 27-11-2005 الساعة 10:26 PM

  2. #62
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    صدق الله القائل:

    "إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ . خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ . وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ "


    أقول لك ........... لقد اثبت أنا سابقا أن مريم من سبط لاوي ............. بينما داود من سبط يهوذا .......... وأنك كاذب ....... من الكتاب المقدس.

    إذن فمريم ليست من نسل داود ........... وكذلك يسوع الناصري ابن مريم ............. لم يكن من نسل داود ........... ولذلك فهو لا يرث كرسي داود ..... فهو نبي كاذب ........... ولذلك أفلح اليهود بزعمهم في قتله.


    أنت كاذب ........ لأنك قلت كاذبا إن مريم ويسوع من نسل داود ............ ولوقا كاذب ....... لأنه قال كذبا إن مريم ويسوع من نسل داود والحق ليس كذلك ........... ومتى كاذب لأنه قال إن يسوع يأتي من نسل يوسف النجار الزناة والذي فيه ايضا الياقيم .................. ولذلك لوقا ومتى ماتا بالسيف أيضا كبولس ........... تصديقا لنبؤة الكتاب المقدس عن النبي الذي يتقول على الله الكذب ........ دينكم كله كذبة.

    هل هذا وحي؟ ........... وحي كاذب ............. إنه وحي الشيطان .......... ولا بد أن يقتل المتنبئ به .......... ولذلك مات متى ولوقا بالسيف أيضا كبولس ........... تصديقا لنبؤة الكتاب المقدس عن النبي الذي يتقول على الله الكذب ........ دينكم كله كذبة.

    استمرارا في كذبك تقول إن بولس قال عن ملكي صادق "ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي بلا أب بلا أم بلا نسب لا بداءة أيام له ولانهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهناً إلى الأبد" ...... وهو قول ابله "فهو يقصد أنه لا يعرف من هو ابوه وأمه ونسبه ولا بدايته ولا نهايته ولكنه مثل يسوع"
    أقول لك إن استخدام بولس "بلا" هي أداة نافية للاسم ..................... وليست نافية للعلم عن الاسم
    بلا أب أي ليس له أب
    بلا أم أي ليس له أم
    بلا نسب أي لم يكن له أقارب
    لا بداءة أيام له كان قبل البدء ......... أقدم من يسوع
    ولانهاية حياة ........... أي لم يمت

    وهذا النص باللغة الإنجليزية ............. ليوضح كلامي

    Hebrews 7:3 (New International Version)

    Without father or mother, without genealogy, without beginning of days or end of life, like the Son of God he remains a priest forever.



    كذبة ............... كذبة .................... كذبة


    هل عرفت الآن بأنك ضال ............. ولوقا ومتى كذبة؟ .......... انني متأكد من ذلك ........ ثم بعد ذلك تهاجمون الإسلام؟ ....... ألا تستحون؟!!!!!!!!!!!!!

    ايها النصراني .......... أفق ............. أفق ............. أفق ........... إن كنت لا تخشى الله ............. فجهنم نارها لا تطفئ ودودها لا يموت .......... أفق أولا من الكذب ......... إن كل رفاهيات الدنيا لا تساوي غمسة واحدة في النار ......... أمن أجل زجاجة خمر أو لأكل خنزير تكذبوا على الله؟ ............. عجبا لكم ....... اتستكبرون على الله ........ وتكفرون به و تشركون معه خلقه ..........ولو شاء لأهلكم أنتم وآباءكم وابناءكم ............. ألا تستحون من الله؟"


    هذا كان ردي على كذبك حينما قلت أنت ....
    اما سلسلة النسب المذكوره حسب انجيل لوقا.
    يعرف للحال ان سلسة النسب هذة لا تخص يوسف (الزوج)ولكن تخص مريم (الزوجة)من كتاب
    (A Harmony of the gospel pages 259 _262_Harper_san francisco)بناء على ذلك نقول ان القديس لوقا يتتبع نسب مريم ويثبت ان مريم من بيت داود وبذلك احقية المسيح بعرش داود ابية ولوقا يبدا سلسلة الانساب من الرب يسوع ثم يتتبعها حتى يصل الى داود(اية 32:31)والنقطة الهامة جدا فى سلسة الانساب بحسب القديس لوقا ان ابن داود وفى هذا السلسة مرتبط ليس بسليمان بل بناثان اي ان ميرم هى من بيت داود وفى نفس الوقت منفصلة تماما عن كونيا او يهوياكين (يكنيا) ونلاحظ اختفاء اسم كونيا من سلسة الانساب بحسب القديس لوقا وبهذا يكون القديس لوقا حل مشكلة كونيا من سلسلة الانساب بحسب القديس لوقا وبهذا يكون القديس لوقا حل مشكلة كونيا ويكون السيد المسيح لو احقية الجلوس على كرسى داود ابية.


    وحقا صدق الله القائل:
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ . وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ.




    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 27-11-2005 الساعة 07:09 PM

  3. #63
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    هذه الإضافة لفضح النصارى وهدم كتابهم وعقيدتهم الباطلة

    إضافة بسيطة للإخوة المسلمين ......... لتوضيح أن مريم كانت من نسل هارون .......... الذي هو من سبط لاوي.

    من المعروف ان مطات "متثاث" جد مريم .......... وهو من "سبط " لاوي كان له 3 بنات هم : مريم وصوفية وحنة

    مريم بنت مطات "متثاث" لها ابنة واحدة أسمها سالومى وتعمل قابلة "مولده"

    وصوفية بنت مطات "متثاث" لها ابنة واحده أسمها أليصابات التى تزوجت زكريا الكاهن وانجبت يوحنا المعمدان

    وحنة بنت مطات "متثاث" تزوجت يواقيم وكانت عاقراً فنذرت إذا أنجبت تهب المولود للرب فأنجبت مريم أم يسوع فوهبتها للهيكل ثم أعطاها الرب وولدت أبنه أخرى فأسمتها مريم بنفس أسم العذراء مريم التى وهبتها للهيكل

    أي أن حنة بنت متثاث هي أخت اليصابات ............ فهما اختين من أبناء هارون ........... الذي هو من سبط لاوي.

    موقع مارمينا العجايبي يقول أن ماثان هو اسم أبو حنة ............ لاحظ منذ قليل كان اسمه مطات "متثاث" ....... في موقع تاريخ الأقباط

    موقع مارمينا العجايبي يقول "وكانت هذه الصدِّيقة "حنة" ابنة لماثان بن لاوي بن ملكي من نسل هارون الكاهن "


    ركز هنا ........... إنهم يقولون إن يواقيم هو أبو مريم ........... أبو مريم هو مين؟ ......... يواقيم ........ أصلهم هيغيروه بعد قليل!!!!!!!!!!!!!!!

    نعم لقد غيروه وأصبح هالي .............. نعم يواقيم أصبح هالي في انجيل لوقا.

    #####################

    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 29-11-2005 الساعة 08:27 AM

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    16-01-2006
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    اقتباس
    هذا قانون اليهود عند الزواج من الكتاب المقدس : "فَلا يَتَحَوَّلُ نَصِيبٌ لِبَنِي إِسْرَائِيل مِنْ سِبْطٍ إِلى سِبْطٍ بَل يُلازِمُ بَنُو إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَ سِبْطِ آبَائِهِ. وَكُلُّ بِنْتٍ وَرَثَتْ نَصِيباً مِنْ أَسْبَاطِ بَنِي إِسْرَائِيل تَكُونُ امْرَأَةً لِوَاحِدٍ مِنْ عَشِيرَةِ سِبْطِ أَبِيهَا لِيَرِثَ بَنُو إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَ آبَائِهِ فَلا يَتَحَوَّل نَصِيبٌ مِنْ سِبْطٍ إِلى سِبْطٍ آخَرَ بَل يُلازِمُ أَسْبَاطُ بَنِي إِسْرَائِيل كُلُّ وَاحِدٍ نَصِيبَهُ " عدد 36: 7-9
    اخي انت تتكلم كلام ليس له اي اساس من الصحه فالنص لا يحرم زواج المرأه من رجل من سبط اخر النص يشترط ان تتزوج المرأه الوارثه من سبط ابيها اي الموضزع متعلق بالميراث والعذراء مريم كانت فقيره ولم يزكر لها ارث .د
    فالنص هنا يقول كل بنت ورثت ولم يقل قل بنت عامة فهنا ممكن ان كان لبنت ورث ان تتنازل عنه حتى تتزوج من خارج سبطها او يدعى زوجها على اسم سبط ابيها من اجل الميراث وهذا قد حدث مرارا في العهد القديم.
    اقتباس
    ويؤكد كذلك نسبته إلى هارون دعوة المجدلية وأتباعه له ب (ربى أو ربونى) ، وهو لقب للكاهن الذى يعلِّم فى المعبد وكذلك قميصه غير المخاط الذى كان يرتديه (يوحنا 19: 23) حيث لم يك يرتديه إلا الكاهن ، وكان سبط هارون مخصص لتدريس الناموس وتعليم الناس في المعبد.
    دي انا جاوبتك عليها قبل ان تسأل فملكي صادق كاهن بلا ام ولا اب نعرفهم ولا بدائة ايام ولا نهايه مزكوره له
    يارب افتح القلوب

  5. #65
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    لا تقل لي اخي "إنما أمي وإخوتي الذين يسمعون كلام الله" ................ وأنت لا تسمع كلام الله .......... فأنا لست أخيك أنت مشرك بالله.
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 28-11-2005 الساعة 02:19 PM

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    16-01-2006
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek
    نعم لقد غيروه وأصبح هالي .............. نعم يواقيم أصبح هالي في انجيل لوقا.

    أصله لما كان مابيستحماش كان اسمه يواقيم ............ لما استحمى نظف فسموه هالي

    [/color]
    اشكرك سيد حبيب على ادبك الجم وحسن معاملتك للمحاور الذي يحترمك وتقديرك لمسؤلية الحوار
    يارب افتح القلوب

  7. #67
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    في الآتي ستجد أن ................ مريم بنت يواقيم ............... ويواقيم هو أبو مريم

    "في مثل هذا اليوم أرسل الله ملاكه الجليل جبرائيل وبشر القديس يواقيم بميلاد البتول ....... . كان هذا البار وزوجته القديسة حنة قد تقدما في أيامهما ولم يرزقا ولدا لان حنة كانت عاقرا ولان بني إسرائيل كانوا يعيرون من لا ولد له. لهذا كان القديسان حزينين ومداومين علي الصلاة والطلبة إلى الله نهارا وليلا ونذرا أن الولد الذي يرزقانه يجعلانه خادما للهيكل وفيما كان الصديق يواقيم في الجبل مواظبا علي الصلاة نزل عليه سبات فنام وظهر له ملاك الرب جبرائيل وبشره بأن امرأته حنة ستحبل وتلد مولودا يقر عينيه ويسر قلبه ويحصل بسببه الفرح والسرور للعالم أجمع ولما انتبه من نومه أتي إلى بيته فأعلم زوجته بالرؤيا فصدقتها وحبلت من تلك الليلة وولدت القديسة البتول مريم. وافتخرت حنة بذلك علي كل نساء العالم."
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 28-11-2005 الساعة 04:56 AM

  8. #68
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    نسب يسوع من أمه كما قال العضو ........... أنا مسيحي

    حسب قول العضو أنا مسيحي ............ فإن أبو مريم اسمه هالي

    انجيل لوقا 3: 23 - 38
    وَلَمَّا بَدَأَ يَسُوعُ (خِدْمَتَهُ)، كَانَ فِي الثَّلاَثِينَ مِنَ الْعُمْرِ تَقْرِيباً، وكَانَ مَعْرُوفاً أَنَّهُ ابْنُ يُوسُفَ بْنِ هَالِي، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايَ، بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي، بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرَ بْنِ يُوسِي، بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ، بْنِ دَاوُدَ بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ، بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ أَرَامَ بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ، بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ بْنِ مَتُوشَالَحَ، بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ، بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيثِ، بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.

    في انجيل متى أبو يوسف النجار هنا هو يعقوب ........... بينما كان يدعى هالي في انجيل لوقا

    متى اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ:
    1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.

    مع إن كثيرا من المواقع النصرانية تقول إن أبو مريم كان يدعى الشيخ يواقيم .......... إلا أن أنا مسيحي والكثيرين من رؤوس النصارى يقولون إن اسمه كان هالي

    من المضحك فعلا أن أحد المواقع النصرانية يقول ....... إن يعقوب أبو يوسف الذي في انجيل متى هو أبو يوسف الحقيقي
    أما هالي الذي ذكره لوقا فهو زوج أمه .......... نعم لا تضحك ...... زوج أمه ..
    هالي هو زوج أم يوسف النجار ......... أما يعقوب فأبوه الحقيقي ......

    ما علينا ................ ما علاقة زوج أم يوسف النجار بيسوع الناصري؟!!!!!!!!!!!!!!!!! وما علاقة يواقيم بهالي ....... ويعقوب بهالي ...... وهالي بيسوع ........ ويعقوب بيسوع؟

    تقول إن مريم كانت فقيرة فلم ترث

    أنا هنا لم اتكلم عن مريم .......... أنا تكلمت عن حنة أم مريم والتي كانت هي و اختها اليصبات من نسل هارون من سبط لاوي .......... كانت اليصبات متزوجة من زكريا وهو ايضا من نسل هارون من سبط لاوي .......... ولذلك فإن ابو مريم لابد وأن يكون من سبط لاوي هو الآخر ........ فلا تلبث الأمور ببعضها.

    نعم إن أصل هذا الدين هو ........... "لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء" ......... التوقيع بولس ......... لا تفكر فتُطرد.

    دين كله كذب ............ هل هذا من عند الله؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 28-11-2005 الساعة 05:04 AM

  9. #69
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    لماذا لا تعبد القديسين

    بولس يقول في رسالته كورنثوس 5:13 " ألستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم " ...... إذن فالقديسين سيدينون العالم؟!!!!!!!!!!!!!!!! ........... فاعبدهم من دون الله ......... كما تعبد يسوع من دون الله!!!!!!!!!!!!!!

  10. #70
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    لماذا لا تعبد ملكي صادق؟ ........ فيسوع كاهن على درجته!!!!!!!!!!!!!

    "أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَتَرَاجَعَ : أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ" مزمور 110 : 4 - 5 وأيضا العبرانيين 5 : 6

صفحة 7 من 12 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي


LinkBacks (?)

  1. 24-04-2012, 06:23 PM
  2. 28-02-2011, 05:07 PM
  3. 28-02-2011, 03:24 AM
  4. 28-02-2011, 01:39 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. (الحوار السادس)التعقيبات لحوار أسئلة حول الإسلام بين الأخ Lion_Hamza والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 98
    آخر مشاركة: 05-05-2011, 07:16 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-07-2008, 07:57 PM
  3. (الحوار السابع) التعليقات على مناظرة هل المسيح إله بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 89
    آخر مشاركة: 22-10-2007, 04:49 PM
  4. (الحوار السادس )أسئلة حول الإسلام بين الأخ Lion_Hamza والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 13-01-2006, 02:38 PM
  5. التعليقات على أسئلة حول الإسلام بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 22-11-2005, 11:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي