(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

صفحة 6 من 12 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 120

الموضوع: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

  1. #51
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    ردا على قولك لقد كان كرسي داود روحيا

    أقول لك من المؤكد أنه لا يوجد أي وجه شبه بين كرسي داود و كرسي يسوع في الكتاب المقدس ..... وإليك الآتي

    داود كان ملكا نبيا ............. حسيا وروحيا ......... كان رجلا يمتلك دنيا ودين ......... يحكم كملك ويبشر كنبي ...... وذلك لم يكن ليسوع

    لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس ......... منها

    في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم من كرسي سيدي الملك داود". ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود.

    بينما لم يرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!!!" .......... "وكتبوا علته أنه ملك اليهود" ............ أي انهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو كاذب ........ وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفر التثنية19:20 .......... فهو نبي كاذب.

    داود كان يأخذ الجزية .......... بينما يسوع يدفع الجزية.

    في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية".

    بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية ............" أما يوفي معلمكم الدرهمين" ............. فأين الكرسي الذي ورثه عن داود؟!!!!!

    داود كان يرتدي تاج الملك ........... و يسوع لم يرتدي تاج الملك

    ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 واخذ داود تاج ملكهم عن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود . واخرج غنيمة المدينة وكانت كثيرة جدا . 3 واخرج الشعب الذين بها ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس . وهكذاصنع داود لكل مدن بني عمون ثم رجع داود وكل الشعب الى اورشليم

    و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا" .

    أما يسوع لم يكن له تاج الملك .......... اقرأ

    انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود".

    انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه" ..... ارجوانا هو لبس النساء من الكتاب المقدس ........... منتهى الاستهزاء!!!!!

    داود كان محترما........... ويسوع استهزأوا به.

    وأخيرا داود لم يقتل .......... ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20


    مرة ثانية .......... إذا قلت لك الكتاب المقدس يقول ............ لا تقل قال مدراس ........ فأنا لست غبيا!!!!!!

    أم انك تريد هنا تطبيق قول بولس "لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء" ....... لا لن تستطيعوا

    سؤالي إلى كل ذي عقل ..................... مما سبق ............ هل كرسي داود " العزيز" والنبي الصادق هو كرسي يسوع الناصري النبي الكاذب "الذليل"؟!!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 02:20 PM

  2. #52
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    أرجو عدم الكذب ........ للمرة السادسة

    إن ضمير نحن هو ضمير المتكلمين الحاضرين ........... فبولس الذي مات بالسيف تصديقا لنبؤة سفر التثنية 18:20 عن النبي الكاذب حينما قال "نحن الاحياء الباقين" ........ فإنه يقصد نفسه ومن معه ...... وذلك بناءا على قول يسوع الناصري النبي الكاذب " الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته".

    ما معنى " إن من القيام هاهنا" ............. يارجل .......... لماذا لم يقل إنه سيكون من القيام هاهنا؟!!!!!!!!!!!!!!!!

    إن من القيام هاهنا .......... أي .............. ذلك الجيل الذي عاصر يسوع .......... إن اداة تأكيد ونصب ........ تأكيد على إنه من بين الواقفين من سيرى يسوع في السحاب وهو مالم يحدث.

    نصيحة ............ لا تكذب.


    إذا قلت لك نحن المصريين الأحياء سنرى مباراة كرة القدم اليوم ......... وكان هناك كرة قدم بالفعل في ذلك اليوم ......... فأنا صادق

    أما إذا قلت لك نحن المصريين الأحياء سنرى مباراة كرة القدم اليوم ......... ولم يكن هناك كرة قدم إلا بعد أحقاب من الزمن فأنا كاذب ......... وحتى إذا جاء الكذبة من بعدي ليقولوا إنه كان يقصد الآتين من بعدنا وذلك بعد آلاف السنين.

    هذا كان ردي على قولك الكاذب
    "قد اعترض مثل ما اعترضت انت المسترجبون الكافر على قول بولس(نحن الاحياء الباقين) فتوهم ان الرسول اراد بذالك ان تكون الدينونه فى عصرة وهو من الاوهام الغريبه مع ان غايه الرسول ان يبين ان الدينونه هى حق وانه متى حصلت كان لابد ان يوجد مؤمن على قيد الحياه فعبر بلفظه (نحن) للدلاله عليهم واشارة الى ان الجميع اخوة وهذا اصطلاح جار فى كل لغه فيتكلم الانسان عن عشيرته وقبيلته واهل ديانته وقد ورد مثل هذا التعبير فى(29:29 تثنيه) (34:6 يوحنا)"

    نعم والله أنا كافر بكم وبعقيدتكم الوثنية ..... عقيدة عبادة مثرا أوكرشنا أوحورس أويسوع ..... من دون الله......... وعقيدتي هي أني أؤمن بالله الواحد الأحد ..... القوي العزيز ...... غافر الذنب وقابل التوب ............. الذي ليس كمثله شيئ ........ وأؤمن بالمسيح ابن مريم عبد الله ورسوله ..... وبأخيه محمد ابن عبد الله عبد الله ورسوله ...... وبموسى عبد الله ورسوله ....... وبابراهيم عبد الله ورسوله ......... وبنوح عبد الله ورسوله ........... عليهم جميعا السلام.
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 05:58 PM

  3. #53
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    أولا إذا كانت الكلمة المتجسدة موجودة منذ البدء .............. فإن ملكي صادق أعظم من الكلمة المتجسدة وذلك مذكور في رسالة بولس للعبرانيين 7 : 1 - 3

    "ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي بلا أب بلا أم بلا نسب لا بداءة أيام له ولانهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهناً إلى الأبد"

    فإذا كانت الكلمة لها بدء فإن ملكي صادق كاهن ساليم في عهد إبراهيم بولس يزعم أن لا أب له ولا أم، ويزعم أن لا بداية له ولا نهاية أي هو أزلي أبدي

    فلماذا لا تقولون بإلوهية ملكي صادق ؟ بل هو متفوق على يسوع الناصري الذي تقولون أنه صلب ومات وله أم بل وأب هو يوسف النجار ....... حسب ما أورده متى ولوقا ......... ولكن ملكي صادق قد تننزه عن ذلك كله؟

    ثم إنكم تقولون أن هذه النبؤة عن يسوع "أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَتَرَاجَعَ : أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ" مزمور 110 : 4 - 5 وأيضا العبرانيين 5 : 6

    فهلا اعتبرتم ملكي صادق إلها لكم ......... وهو كاهن إلى الأبد ........ مثل يسوع ..... بل إنه يفوق يسوع كما قلت سابقا فهو لا أب له ولا أم لا بداية له ولا نهاية أي هو أزلي أبدي.؟


    أما ما جاء في مقدمة يوحنا والترجمة غير صحيحة " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله "

    هل يمكن أن نقول .................. في البدء كان الله وكان الله عند الله وكان الله الله؟ .......... بالطبع لا!!!!

    لفهم النص على حقيقته نرجع إلى الأصل اليوناني .

    فالنص في الترجمة اليونانية تعريبه هكذا "في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله" وهنا يستخدم النص اليوناني بدلاً من كلمة (الله) كلمة Hotheos ........ وفي الترجمة الإنجليزية تترجم ( God ) للدلالة على أن الألوهية حقيقة.

    ثم يمضي النص الذي أتيت به فيقول "و كان الكلمة الله" و هنا يستخدم النص اليوناني كلمة ( tontheos ) وكان ينبغي أن يستخدم في الترجمة الإنجليزية كلمة ( god ) بحرف صغير للدلالة على أن الألوهية مجازية، كما وقع في نص سفر الخروج "جعلتك إلهاً لفرعون" (الخروج 7/1) فاستخدم النص اليوناني كلمة ( tontheos ) وترجمت في النص الإنجليزي ( god ) مع وضع أداة التنكير ( a ).

    لكن الترجمة الإنجليزية حرفت النص اليوناني لمقدمة يوحنا فاستخدمت لفظة ( God ) التي تفيد ألوهية حقيقة بدلاً من ( god ) التي تفيد ألوهية معنوية أو مجازية، فوقع اللبس في النص، وهذا ولا ريب نوع من التحريف.

    ما معنى كلمة "البدء"؟ إن الكلمة وردت في الدلالة على معانٍ منها:

    - وقت بداية الخلق والتكوين كما جاء في " في البدء خلق الله السموات والأرض" التكوين1/1.

    - وترد بمعنى وقت نزول الوحي، كما في قول متى "و لكن من البدء لم يكن هذا" متى 19/8.

    وقد تطلق على فترة معهودة من الزمن كما في قول لوقا "كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء" لوقا 1/2 أي في أول رسالة المسيح.

    ومثله "أيها الإخوة لست أكتب إليكم وصية جديدة بل وصية قديمة كانت عندكم من البدء. الوصية القديمة هي الكلمة التي سمعتموها من البدء" يوحنا (1) 2/7

    ومثله " أنتم من أب هو إبليس وشهوات أبيكم تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالاً للناس من البدء ولم يثبت في الحق، لأنه ليس فيه حق"(يوحنا 8/44).

    ومثله " فقالوا له: من أنت؟ فقال لهم يسوع : أنا من البدء ما أكلمكم أيضاً به" (يوحنا 8/25).

    ثانيها: ما المقصود بالكلمة؟ هل هو يسوع؟ أم أن اللفظ يحتمل أموراً أخرى؟ وهو الصحيح. فلفظة "الكلمة" لها إطلاقات في الكتاب المقدس منها :

    ففي سفر المزامير 147: 16 - 18 "الذي يعطي الثلج كالصوف و يذري الصقيع كالرماد يلقي جمده كفتات قدام برده من يقف يرسل كلمته فيذيبها يهب بريحه فتسيل المياه" ........... الكلمة هنا .................... أمر من الله

    ارميا فى الاصحاح 10 و نصه : اِسْمَعُوا الْكَلِمَةَ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا الرَّبُّ عَلَيْكُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ. 2هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: [لاَ تَتَعَلَّمُوا طَرِيقَ الأُمَمِ وَمِنْ آيَاتِ السَّمَاوَاتِ لاَ تَرْتَعِبُوا لأَنَّ الأُمَمَ تَرْتَعِبُ مِنْهَا.

    و بمثله قال لوقا عن يوحنا المعمدان فى الاصحاح الثانى العدد 3 :2 في ايام رئيس الكهنة حنان وقيافا كانت كلمة الله على يوحنا بن زكريا في البرية .

    و كما جاء في المزامير" بكلمة الله صنعت السماوات" المزمور 13/6 .

    النص الاصلى اليونانى وهو موجود فى هذا الموقع

    http://www.olivetree.com/cgi-bin/EnglishBible.htm

    الملاحظة عليه ببساطة ان كلمة الله الاولى معرفة باداة التعريف التى تعادل الالف واللام و الثانية غير معرفة وهنا المشكلة التى تحتم ان تكون الترجمة الحقيقية "و كانت الكلمة اله " و ليس الله بل اقل درجة من الاله الاعلى المعرف فى الشطر الاول .

    و بعض الترجمات تقرر ذلك مثل ترجمة العالم الجديد.

    و كذلك هذه الترجمة وتسمى العهد الجديد الترجمة الامريكية :
    "
    In the beginning the Word existed. The Word was with God, and the Word was divine." The New Testament, An American Translation, Edgar Goodspeed and J. M. Powis Smith, The University of Chicago Press, p. 173


    و فى قاموس الكتاب المقدس لجون ماكنزى طبعة كوليير صفحة 317 :
    "
    Jn 1:1 should rigorously be translated 'the word was with the God [=the Father], and the word was a divine being.'" The Dictionary of the Bible by John McKenzie, Collier Books, p. 317


    أي وكانت الكلمة مقدسة ........... أي كلمة "كن فيكون" ............. فهي من الله.......... حينما جاء الملاك جبرائيل ليبشر مريم بميلاد المسيح ابن مريم.

    و أخيرا فإن لفظ المسيح لقب أطلق على كثيرين غير يسوع الناصري ممن مسحهم الله ببركته من الأنبياء ............ كداود في المزمور 45: 7 ......... وكإشعياء في إشعياء 61: 1

    وهذا ردي علي الجزء الأول من كلامك

    في كورنثوس 1 8 : 5 ..... "و أما عندنا نحن فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير" ...... لقد قال بولس إن الآب هو الله ........ ويسوع هو المعلم .......... ولقد قلت أنت الآب غير الإبن .......... إذن فالآب هو الله ......... والإبن ليس كذلك.

    مرة ثانية .......... أي أن الآب وحده هو الله ............ ويسوع ليس إلا معلم.

    و في سفر اعمال الرسل [ 3 : 13] : إن إله ابراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد (His Servant)عبده يسوع . . .
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 03:52 AM

  4. #54
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    يسوع عبد الله خاضع لله ........فالله هو العزيز ويسوع هو الذليل


    هذا قول بولس
    "فحينئذ يخضع الابن نفسه "يسوع" لذاك الذي أَخضَعَ له كلَّ شي "الله الآب" ليكون اللهُ "الآب" كل شيء في كل شيء"

    بولس قال المقولة السابقة بناءا على تللك النبؤة التي في المزامير

    " قال الرب "الله" لسـيّدي "المسيح" اجلس عن يميني حتى أجعل أعداءك موطئا لقدميك" المزمور رقم 110: 1 الترجمة الكاثوليكية الحديثة.

    بدون لف ولا دوران .........."أي أن الله صاحب القوة قال ليسوع العاجز اجلس عن يميني .......... وسأمكنك من أعدائك لتجعلهم تحت قدميك".

    تقول يسوع فى المجيئ الاول جاء رحمه ......... أقول لك لا .......... اقرأ كتابك .......... ولا تكذب

    لوقا [ 14 : 26 ] : فيقول يسوع : " إِنْ جَاءَ إِلَيَّ أَحَدٌ، وَلَمْ يُبْغِضْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَزَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وأَخَوَاتِهِ، بَلْ نَفْسَهُ أَيْضاً، فَلاَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَكُونَ تِلْمِيذاً لِي"

    تقول أنت "ولذالك رفض ان يدين وقال لم ااتى لادين بل لاخلص العالم "

    أقول لك اقرأ ........... يسوع الناصري يقول للكتبة والفريسيين "ويل لكم ايها ........ المراؤون لانكم تنقون خارج الكاس والصحفة وهما من داخل مملوآن اختطافا ودعارة . ....... نقّ اولا داخل الكاس والصحفة لكي يكون خارجهما ايضا نقيا . ويل لكم ايها....... المراؤون لانكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة وهي من داخل مملوءة عظام اموات وكل نجاسة هكذا انتم ايضا من خارج تظهرون للناس ابرارا ولكنكم من داخل ........ ايها الحيّات اولاد الافاعي"

    اقرأ ايضا ........... ادانته ليهوذا "ويل ..... لذاك الذي يسلمني"

    يسوع يسب ويدين الأنبياء جميعا " أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 04:23 AM

  5. #55
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    تقول أنت لانه قبل على نفسه ان يقوم بعمل الفداء نيابه عن البشر

    أقول لك ......... أي فداء تتكلم عنه ...... إن ابراهيم والعازر المسكين كانا في الفردوس بغير فداء
    نوح كان بارا بغير فداء ........
    ابراهيم كان بارا بغير فداء ........
    زكريا كان بارا بغير فداء ....
    و...و....و.....و.....و....
    أي فداء تتكلم عنه ........

    ألم يقل يسوع إنه سيتكئ مع ابراهيم ويعقوب وهما في الملكوت ليشرب معهم خمرا ويأكلوا على مائدته .......بغير فداء
    ........

    اقرأ كتابك المقدس
    قال الله لنوح : (( لأني إياك رأيت باراً )) ( تكوين 7 : 1)

    (( كل واحد يموت لأجل خطيته )) أخبار الأيام (2) 25/4

    (( الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن. )) (حزقيال 18 : 20)

    (( النفس التي تخطئ هي تموت )) ( حزقيال 18 : 20)

    سفر ارميا : (( بل كل واحد يموت بذنبه )) ( 31 : 30)

    (( لأني لم آتي لأدعو أبراراً بل خطاة إلى التوبة )) متى 9 :

    حزقيال [ 18 : 21 ] : (( وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. 22وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ

    الأيام " لا تموت الآباء لأجل البنين، ولا البنون يموتون لأجل الآباء، بل كل واحد يموت لأجل خطيته 25/4 )

    "فإنه لا يموت بإثم أبيه " حزقيال 18/17 ).

    ثم ألم يقل الله لموسى إنه هو غفَّار الآثام والمعاصى: (وَنَادَى الرَّبُّ: «الرَّبُّ إِلَهٌ رَحِيمٌ وَرَأُوفٌ بَطِيءُ الْغَضَبِ وَكَثِيرُ الْإِحْسَانِ وَالْوَفَاءِ. 7حَافِظُ الْإِحْسَانِ إِلَى أُلُوفٍ. غَافِرُ الْإِثْمِ وَالْمَعْصِيَةِ وَالْخَطِيَّةِ.) خروج 34: 6-7

    ألم يعرفه نحميا بأنه هو الغفور الحنَّان الرحمن الرحيم: (وَأَنْتَ إِلَهٌ غَفُورٌ وَحَنَّانٌ وَرَحِيمٌ طَوِيلُ الرُّوحِ وَكَثِيرُ الرَّحْمَةِ.) نحميا 9: 17 ؟

    ألم يعرفه دانيال بأنه هو الغفور الرحيم (9لِلرَّبِّ إِلَهِنَا الْمَرَاحِمُ وَالْمَغْفِرَةُ)دانيال 9: 9

    (8الرَّبُّ رَحِيمٌ وَرَأُوفٌ طَوِيلُ الرُّوحِ وَكَثِيرُ الرَّحْمَةِ. 9لاَ يُحَاكِمُ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَحْقِدُ إِلَى الدَّهْرِ. 10لَمْ يَصْنَعْ مَعَنَا حَسَبَ خَطَايَانَا وَلَمْ يُجَازِنَا حَسَبَ آثَامِنَا. 11لأَنَّهُ مِثْلُ ارْتِفَاعِ السَّمَاوَاتِ فَوْقَ الأَرْضِ قَوِيَتْ رَحْمَتُهُ عَلَى خَائِفِيهِ. 12كَبُعْدِ الْمَشْرِقِ مِنَ الْمَغْرِبِ أَبْعَدَ عَنَّا مَعَاصِيَنَا. 13كَمَا يَتَرَأَّفُ الأَبُ عَلَى الْبَنِينَ يَتَرَأَّفُ الرَّبُّ عَلَى خَائِفِيهِ.) مزامير 103: 8-13 ؟

    ألم يوحى الله لإرمياء أنه هو الغفور الرحيم (لأَنِّي أَصْفَحُ عَنْ إِثْمِهِمْ وَلاَ أَذْكُرُ خَطِيَّتَهُمْ بَعْدُ.) إرمياء 31: 34 ؟

    لذلك حقَّ على ميخا أن يمدحه قائلاً: (18مَنْ هُوَ إِلَهٌ مِثْلُكَ غَافِرٌ الإِثْمَ وَصَافِحٌ عَنِ الذَّنْبِ لِبَقِيَّةِ مِيرَاثِهِ! لاَ يَحْفَظُ إِلَى الأَبَدِ غَضَبَهُ فَإِنَّهُ يُسَرُّ بِـالرَّأْفَةِ. 19يَعُودُ يَرْحَمُنَا يَدُوسُ آثَامَنَا وَتُطْرَحُ فِي أَعْمَاقِ الْبَحْرِ جَمِيعُ خَطَايَاهُمْ.) ميخا 7: 18-19

    فما الداعى إذاً من نزول الإله القدوس وتجسده فى صورة إنسان، ابن آدم الرمة والدود، أو يُصوَّر فى شكل حيوان ، ثم يُصلَب ليغفر لآدم وحواء أكلهم من الشجرة! لماذا يحتاج الإله الغفور الرحيم الذى (لاَ يَحْفَظُ إِلَى الأَبَدِ غَضَبَهُ) والذى (يَرْحَمُنَا) و(يَدُوسُ آثَامَنَا) (وَتُطْرَحُ فِي أَعْمَاقِ الْبَحْرِ جَمِيعُ خَطَايَاهُمْ) ؟

    أليس هو الله الذى (يُسَرُّ بِـالرَّأْفَةِ) و(لاَ يُحَاكِمُ إِلَى الأَبَدِ) (وَلاَ يَحْقِدُ إِلَى الدَّهْرِ) والذى (قَوِيَتْ رَحْمَتُهُ عَلَى خَائِفِيهِ) وكانت رحمته (مِثْلُ ارْتِفَاعِ السَّمَاوَاتِ فَوْقَ الأَرْضِ) أليس هو الله (الْمَاحِي) (غَافِرُ الْإِثْمِ وَالْمَعْصِيَةِ وَالْخَطِيَّةِ

    أي فداء تتكلم عنه .............. أهو فداء بوذا أم كرشنا أم يسوع الناصري؟!!!!!!!!

    تقول أنت والمسيح هو الذى قام بالرحمه ......... أقول لك لا تكذب ........ اقرأ قول يسوع

    "جِئْتُ لأُلْقِيَ عَلَى الأَرْضِ نَارا فَلَكَمْ أَوَدُّ أَنْ تَكُونَ قَدِ اشْتَعَلَتْ؟" .......... لوقا 12 : 49

    أي رحمة قام بها يسوع ......... و تتكلم أنت عنها؟!!!!!!!!!!!! هل سبه للمرأة الكنعانية ووصفه لغير اليهود بالكلاب هي الرحمة؟ ........ ألا تستحون؟!!!!!!!!!!!!!!

    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 09:50 PM

  6. #56
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    تقول وفى (5:22 يوحنا) الاب لا يدين احد بل اعطى كل الدينونه للابن ......... لكننا نرى شيئا آخر غير الذي تقوله أنت ......... اقرأ

    بولس يقول في رسالته كورنثوس 5:13 " ألستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم " ...... إذن فالقديسين سيدينون العالم؟!!!!!!!!!!!!!!!! ........... فاعبدهم من دون الله.

    ونجد ايضا في متى 12:41 "رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان" ........ اعبد إذن رجال نينوى

    و أيضا في سفر التَّثْنِيَةِ 1818 . لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. 19 فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. 20 وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ.

    وبولس يقول في رسالته كورنثوس 5:13 "اما الذين من خارج فالله يدينهم فاعزلوا الخبيث من بينكم"

    و في انجيل متى 20 - 20 : 23 نجد أن يسوع لا يملك من الأمر شيئا .... اقرأ "حينئذ تقدمت اليه ام ابني زبدي مع ابنيها وسجدت وطلبت منه شيئا فقال لها ماذا تريدين قالت له قل ان يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والآخر عن اليسار في ملكوتك فاجاب يسوع وقال لستما تعلمان ما تطلبان أتستطيعان ان تشرباالكاس التي سوف اشربها انا وان تصطبغا بالصبغة التي اصطبغ بها انا . قالا له نستطيع فقال لهما اما كاسي فتشربانها وبالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعدّ لهم من ابي ".

    إذن فكلامك ............. كله كذب

    و أخيرا ................... اقرأ قول يسوع الناصري ............
    " ليس كل من يقول لي يا رب يا رب "أي يامعلم" يدخل ملكوت السموات . بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات . كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب "أي يامعلم" أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة . فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط . اذهبوا عني يا فاعلي الاثم فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر . فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط . لانه كان مؤسسا على الصخر .وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل"

    هل تدري من الذين يتحدث عنهم العدد السابق .............. انهم النصارى .............. كثيرون سيصرح يسوع لهم وقد كانوا يتنبأون باسمه ............ ويخرجون الشياطين باسمه .............. ويصنعون قوات كثيرة باسمه ........ ونسوا الله الذى أرسله ... وأشركوا به ........ قالوا إن الآب هو الإبن هو الروح القدس ...... كلهم في الواحد .......... ويقول لهم المسيح ... اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ ........ لماذا ياترى ......... ألم يؤمنوا بالصلب .... والقيامة .... والفداء ........ فلماذا لايخلصهم ؟!!!!! ......... فلماذا يبتعد عنهم ..............نعم لأنهم ضلوا الطريق ...................... وكفروا بالله وعبدوا المسيح الذي هو بكر كل خليقة ..... المخلوق ....... دون ....... الخالق.

    رومية 1:25 "الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد" . إنه انتم ايها النصارى عبدتم يسوع المخلوق "بكر كل خليقة" من دون الله خالق كل شيئ.

    افسس 4:24 "وتلبسوا الانسان الجديد المخلوق بحسب الله في البر وقداسة الحق" .......... إنه انتم ايها النصارى ....... عبدتم يسوع الإنسان من دون الله .........


    إنني أدعوك أن لا تستكبر على الله الواحد الأحد .......... اعبده كما عبده المسيح ابن مريم .......... الإنسان ابن الإنسان ........... لا تشرك به أحدا من خلقه ....... والمسيح مخلوق ............... آمن به وبرسله .......... لا تفرق بين أحد من رسله .......... وسيغفر الله ذنوبك ........... ويؤتك أجرك مرتين ............ وإلا فالنار موعدك ......... حيث نارك لا تطفئ .......... ودودك لا يموت ......... تريد أن تعلم مدى العذاب في الآخرة ضع اصبعك على النار لمدة خمس ثواني فقط ......... ونار الدنيا ليست شيئا في نار جهنم ........... تفكر قبل أن لا ينفع الندم.


    قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم ....... : يقول الله تبارك وتعالى: "يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 09:50 PM

  7. #57
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    العضو ......... أنا مسيحي ............. السلام على من اتبع الهدى

    إنني أدعو الله العلي القوي ....... إن كنت دخلت المنتدى هنا باحثا عن الحق ............ أن يهديك إليه ............. و إن كنت دخلت المنتدى هنا معاجزا في آياته ومستكبرا عن عبادته ............ أن يدحض بهتانك على أيدينا ............. ثم يخضع رقبتك له كما أخضع إبراهيم فيليبس ........ الذي كان قد أعد رسالة ماجستير عنوانها "كيف نهدم الإسلام بالمسلمين" ......... ولكن الله أراد به شيئا آخر ........... لقد أسلم الرجل ....... أسلم وجهه لله رب العالمين ............. وكان الرجل يدور الدنيا لا يهدئ ويبكي حتى مات عن عمر يقارب الثمانين ..... قائلا كما اضللت الناس .......... أريد أن يغفر الله لي بتبيان الحق لهم ............ وإني أنصحك كما نصح موسى فرعون ..... قائلا "وألا تعلوا على الله ...... إني آتيكم بسلطان مبين" .......... لاتستكبر عن عبادة الله وحده ..... اعبده كما عبده المسيح عليه السلام ....... واسجد له كما سجد المسيح عليه السلام ........ لاتجعل بينك وبين الله قسيسا ولاراهبا ولا شيخا ......... الطريق إليه مفتوح بالليل والنهار .......... ادخل واغتسل ........... من خارجك و داخلك ............ وقل آمنت بك أنت الإله الحقيقي وحدك ........ لا أشرك بك أحدا من خلقك ........... فأنت الغني وكلنا الفقراء إليك ............ ماأعظمك من إله ........ قوي أنت ونحن الضعفاء ......... ما أغناك عنا وماأحوجنا إليك ..... لو أنك تآخذنا بذنوبنا لأهلكتنا ............. تتقبل وتبارك قليل صالح أعمالنا .......... وتعفو وتمحو الكثير من زلاتنا ........... خيرك إلينا نازل ........ وسوء أعمالنا إليك صاعد ........ تتقرب إلينا بنعمك ........ ونتبغض إليك بمعاصينا لك ........... ولكننا نحن الضعفاء بذنوبنا ........ وأنت دائما تعفو وتصفح ....... لن أكفرك بعد اليوم ............ فأنت الخالق وحدك ........... وأنت المعبود وحدك .............. لا نشرك بك أحدا من خلقك ........ وكلنا خلقك ........ لجأنا إليك ...... نعلم أنك لن تطردنا لسوء أعمالنا ........ وللبلايا من أخطائنا ......... فلك الحمد كله ولك الشكر كله .......... والله ستعلم وقتها أنك لست من هذا العالم ........... لست من هذا الطين الحمأ ........... بل من فوق ............ ستعرف ذلك حينما تقف أمام إلهك محبا باكيا ......... على نعمه وتقصيرك ....... وما أحلاها من دموع ........... دموع الحب والاعتراف بالجميل ............ وقتها سوف تشعر بأنه ليس بينك وبين الله حجاب ........ تخاطبه وقتما تشاء ....... وتبكي حبا له وقتما تشاء ........ وتشكو له أنك لست من هذا العالم .......... فالعالم في واد وأنت مع الله ........... وعندها أقول لك قم يابني مغفورة خطاياك ......... بل ولك أجران .......... ليس كما ظننتم أنتم ورهبانكم وقسيسيكم في المسيح حينما قال للمفلوج .......... قم يابني مغفورة خطاياك ........... بأن المسيح هو الله .......... بل لأن الله تعهد لمن يتوب ويؤمن به بأنه سيغفر له خطاياه وذلك في الكتاب المقدس وفي القرآن ....... فالمسيح عليه السلام يتكلم بوعد الله وأنا أيضا اتكلم بوعد الله .......... فكلنا عباد الله

    اقرأ ..........قول الله في الكتاب المقدس .............

    وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ

    اقرأ ..........قول الله في القرآن ...........

    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ .

    لا تستكبر أن تعبد الله وحده ....... فهو صاحب الفضل عليك .......... اخرج من عبادة العباد ......... اخرج من عبادة المسيح ابن مريم والقسيسين والرهبان والشيوخ ................ إلى عبادة رب العباد وحده لا شريك له ............ وحينئذ تكسب عبد الله محمدا ........ ولن تخسر أخاه المسيح ابن مريم ........... فو الله إنا نحب المسيح ابن مريم كما نحب أخاه محمدا ................ عليهما الصلاة والسلام .............. لا نفرق بينهما ........ فانظر ماذا ترى .......... والاختيار لك "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" ولكن إقرأ ......... "والذي نفس محمدا بيده لا يسمع بي أحد......... يهودي أو نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" ............ هذا قول النبي محمد .............. إنه نفس قول المسيح ابن مريم ......... "أنا والآب واحد" ......... حينما قال له اليهود نحن نعلم أن موسى كلمة الله أما هذا فلا نعلم له أصلا" .......... فلا يصح أن تقول اؤمن بالله ولا أؤمن بنبيه محمدا!!!!!!!" "
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 09:57 PM

  8. #58
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    يسوع يتكلم

    العضو ........ أنا مسيحي ........... السلام على من اتبع الهدى

    سوف اترك يسوع الناصري يتكلم عن نفسه قليلا ........ فاستمع له

    في انجيل يوحنا 5 : 45 "لا تظنوا اني اشكوكم الى الآب . يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم . 46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني . 47 فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي"

    لقد أحضرت لك هنا العدد الذي منه فسر لنا بطرس الرسول كيف أن موسى كتب عن المسيح ابن مريم ....... انه نبي مثله مثل موسى............المسيح نبي ........ مثل موسى النبي ............. فهل موسى هو الله ..... بالطبع لا ............ مع إنه كلمة الله ايضا.

    يقول بطرس في سفر أعمال الرسل – الاصحاح الثالث .......22- 26

    ‎" ‎فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب‎ . ‎وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقواوانبأوا بهذه الايام‎ . ‎انتم ابناء الانبياء والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لابراهيم وبنسلك تتبارك جميع قبائل الارض‎ . ‎اليكم اولا اذ اقام الله عبده يسوع ارسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره"

    نعم إن بطرس يقول إن نبؤة سفر التثنية 20:18 تتكلم عن يسوع الناصري ......... وتلك هي النبؤة ......... اقرأ

    "لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ.

    ولهذا المسيح ابن مريم لم يصلب ولم يقتل لأنه نبي صادق ....... ولكن اليهود يقولون انه صلب وقتل فهو نبي كاذب ....... وأنتم صدقتموهم في الصلب والقتل.

    اتركك مرة أخرى لتستمع إلى ابن مريم عليه السلام ............. يتكلم عن نفسه

    "وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي . وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي". يوحنا الاصحاح11 العدد 41-42

    "وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ" يوحنا الاصحاح 17: 3-4

    "الكلام الذي تسمعونه ليس لي، بل للآب الذي أرسلني" يوحنا 14: 28

    "تعليمي ليس لي بل للذي أرسلني" يوحنا 7 : 16

    وَأَنَا لاَ يُمْكِنُ أَنْ أَفْعَلَ شَيْئاً مِنْ تِلْقَاءِ ذَاتِي، بَلْ أَحْكُمُ حَسْبَمَا أَسْمَعُ، وَحُكْمِي عَادِلٌ، لأَنِّي لاَ أَسْعَى لِتَحْقِيقِ إِرَادَتِي بَلْ إِرَادَةِ الَّذِي أَرْسَلَنِي. يوحنا 5 : 30

    "اَلَّذِي يَسْمَعُ مِنْكُمْ يَسْمَعُ مِنِّي وَالَّذِي يُرْذِلُكُمْ يُرْذِلُنِي وَالَّذِي يُرْذِلُنِي يُرْذِلُ الَّذِي أَرْسَلَنِي". لوقا 10: 16

    "اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ". يوحنا 5: 24

    "مَنْ رَذَلَنِي وَلَمْ يَقْبَلْ كلاَمِي فَلَهُ مَنْ يَدِينُهُ. اَلْكلاَمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ هُوَ يَدِينُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ 49لأَنِّي لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ أَعْطَانِي وَصِيَّةً: مَاذَا أَقُولُ وَبِمَاذَا أَتَكَلَّمُ. 50وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ وَصِيَّتَهُ هِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. فَمَا أَتَكَلَّمُ أَنَا بِهِ فَكَمَا قَالَ لِي الآبُ هَكَذَا أَتَكَلَّمُ" يوحنا 12: 48-50

    "اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمُ: الَّذِي يَقْبَلُ مَنْ أُرْسِلُهُ يَقْبَلُنِي وَالَّذِي يَقْبَلُنِي يَقْبَلُ الَّذِي أَرْسَلَنِي". يوحنا 13: 20

    "وَلَمَّا دَخَلَ أُورُشَلِيمَ ارْتَجَّتِ الْمَدِينَةُ كُلُّهَا قَائِلَةً: «مَنْ هَذَا؟» فَقَالَتِ الْجُمُوعُ: «هَذَا يَسُوعُ النَّبِيُّ الَّذِي مِنْ نَاصِرَةِ الْجَلِيلِ". متى 21: 10-11

    قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: " طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ." يوحنا 4: 34

    " وَكَانَ سَبْتٌ حِينَ صَنَعَ يَسُوعُ الطِّينَ وَفَتَحَ عَيْنَيْهِ. فَسَأَلَهُ الْفَرِّيسِيُّونَ أَيْضاً كَيْفَ أَبْصَرَ فَقَالَ لَهُمْ: «وَضَعَ طِيناً عَلَى عَيْنَيَّ وَاغْتَسَلْتُ فَأَنَا أُبْصِرُ». فَقَالَ قَوْمٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ: «هَذَا الإِنْسَانُ لَيْسَ مِنَ اللَّهِ لأَنَّهُ لاَ يَحْفَظُ السَّبْتَ». آخَرُونَ قَالُوا: «كَيْفَ يَقْدِرُ إِنْسَانٌ خَاطِئٌ أَنْ يَعْمَلَ مِثْلَ هَذِهِ الآيَاتِ؟» وَكَانَ بَيْنَهُمُ انْشِقَاقٌ. قَالُوا أَيْضاً لِلأَعْمَى: «مَاذَا تَقُولُ أَنْتَ عَنْهُ مِنْ حَيْثُ إِنَّهُ فَتَحَ عَيْنَيْكَ؟» فَقَالَ: «إِنَّهُ نَبِيٌّ»." يوحنا 9: 8-17

    " وَلَمَّا سَمِعَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ أَمْثَالَهُ عَرَفُوا أَنَّهُ تَكَلَّمَ عَلَيْهِمْ. وَإِذْ كَانُوا يَطْلُبُونَ أَنْ يُمْسِكُوهُ خَافُوا مِنَ الْجُمُوعِ لأَنَّهُ كَانَ عِنْدَهُمْ مِثْلَ نَبِيٍّ." متى 21: 45-46.

    فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «لَيْسَ تَعْلِيمِي مِنْ عِنْدِي، بَلْ مِنْ عِنْدِ الَّذِي أَرْسَلَنِي 17وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَعْمَلَ مَشِيئَةَ اللهِ يَعْرِفُ مَا إِذَا كَانَ تَعْلِيمِي مِنْ عِنْدِ اللهِ، أَوْ أَنَّنِي أَتَكَلَّمُ مِنْ عِنْدِي. مَنْ يَتَكَلَّمُ مِنْ عِنْدِهِ يَطْلُبُ الْمَجْدَ لِنَفْسِهِ؛ أَمَّا الَّذِي يَطْلُبُ الْمَجْدَ لِمَنْ أَرْسَلَهُ فَهُوَ صَادِقٌ لاَ إِثْمَ فِيهِ. ُيوحَنَّا 7 : 18 : 16

    "يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس والقوة…" أعمال 10: 38

    " أخذ الجميع خوف ومجدوا الله قائلين: قد قام فينا نبي عظيم ........ " لوقا 7: 13

    " فقال لهم يسوع أيضاً سلام لكم.كما أرسلني الآب أرسلكم أنا" يوحنا 20 : 21

    " أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضاً تعلمون" أعمال الرسل 2: 22

    " تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته" سفر أعمال الرسل 4 : 27

    " وَلكِنَّكُمْ تَسْعَوْنَ إِلَى قَتْلِي وَأَنَا إِنْسَانٌ كَلَّمْتُكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعْتُهُ مِنَ اللهِ. وَهَذَا لَمْ يَفْعَلْهُ إِبْرَاهِيمُ.. " يُوحَنَّا 8 : 40

    المسيح انسان نبي ..... بشهادة اثنين من التلاميذ ..... و من الكتب
    لوقا 24 - 15:19 "وفيما هما يتكلمان ويتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه وكان يمشي معهما . ولكن أمسكت اعينهما عن معرفته . فقال لهما ما هذا الكلام الذي تتطارحان به وانتما ماشيان عابسين. فاجاب احدهما الذي اسمه كليوباس وقال له هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام . فقال لهما وما هي ؟ فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب"

    إذن ....... من هو ......... الانسان ............. النبي ............الرجل ............... العبد ....... الذي أرسله الله ؟.... إنه ..... يسوع المسيح .

    اذن و بعد اثبات أن المسيح نبى مثل موسى......من الكتاب المقدس ..........و بشهادة بطرس الرسول ........ يتعهد الله بأن من يقول انه نبى كذبا فان الله سيجعله يموت لماذا قتل المسيح ابن مريم بزعمكم؟!!!! هل تريدون ان تؤكدوا قول اليهود بانه نبي كاذب؟!!!!!!!


    " كُفُّوا عَنِ الاتِّكَالِ عَلَى الإِنْسَانِ الْمُعَرَّضِ لِلْمَوْتِ؛ فَأَيُّ قِيمَةٍ لَهُ؟" إِشَعْيَاءَ 2: 22
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 26-11-2005 الساعة 10:00 PM

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    16-01-2006
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    اقتباس
    و إذا قلت ........... لا ........... يسوع ليس من نسل يوسف النجار .............. أقول لك إذن هو ليس من نسل داود ......... وليس له حق في كرسي داود ......... ولذلك فهو نبي كاذب .......... وقد أفلح اليهود في قتله .... كما في سفر التثنية 18:20
    اولا :كل منا يوافق ان القديس يوسف ليس ابا حقيقيا للمسيح
    ولكنه ابا شرعيا له,بالتبني ((حسب شريعة اليهوديه))
    في سلسلة النسب التي سجلها القديس متى ,يلاحظ ان يوسف يأتي من نسل كونيا هذا بالتالي يعني ان يوسف يحمل في عروقه دما من يهوياكين ,فهو غير مؤهل للجلوس على عرش داود عندئذ لو ان السيد المسيح هو حقيقة ابن يوسف فهذا يجعله غير مؤهل لان يجلس على عرش داود ولهذا السبب جاء نسب السيد المسيح في انجيل متى الى ان وصل الىيوسف ثم يتوقف ليسرد قصة الميلاد من العذراء , فولادة المسيح من عذراء بالروح القدس يعني عدم وصول لعنة كونيا للمسيح ولذا يحق له ان يجلس على عرش داود ابيه ((والعرش كما ذكرت وتعمدت ان اشرح تلك النقطه اولا ليس ملكا ارضي وانما ملكا روحي يدوم الى الابد)) حيث ان العذراء هي ايضا من بيت داود
    اما سلسلة النسب المذكوره حسب انجيل لوقا.
    بحسب التقليد اليهودى ليس من المالوف ان نثبت نسب شخص ما من جهة المراة اى من جهة الام وليس من جهة الاب هذا يعتبر خروجا عن التقليد لكن بالتاكيد ان لوقا قد خرج عن المالوف حيث انة كتب باليونانية من جهة ومن جهة اخرى كتب للمسيحين من اصل يونانى بعكس متى البشير الذى كتب بالعبرية والارامية وللمسيحين من اصل يهودى لكن اذا اردت ان تتتبع نسب امراة ولا تريد ان تذكر اسمها ماذا يمكنك ان تفعل الاجابة ان تستعمل اسم زوجها وهنا تبرز مشكلة لو استعملت اسم الزوج قد يقع القارىء فى حيرة كيف يمكنة ان يميز من هو المقصود فى هذا النسب هل الزواج ام الزوجة حيث انة فى كلتا الحالتين اسم الزوج هو المستخدم اجابة هذا السؤال يظل صعبا بسبب الفارق فى قواعد الغة بين اليونانية والعربية
    فى قواعد الغة العربية لا يستحسن وضع اداة التعريف ال قبل الاسم الشخصى ونفس الشىء ايضا فى بعض الغات الاخرى الاجنبية فلا تقول مثلا المتى الوقا اليوحنا المريم .............الخ
    ومع ذلك فهذا مسموح بة فعلا فى قواعد الغة اليونانية ففى نص اليونانى الذى كتب بة القديس لوقا نجد فى سلسة انساب الرب يسوع ان كل اسم ذكر فيها يسبقة اداة التعريف اليونانية والتى تقابل فى العربية ال باسثناء اسم واحد فقط لم يسبقة اداة التعريف ال هو اسم يوسف ماذا يعنى هذا
    بالنسة للقارىء الذى يقرا سلسلة النسب هذة عندما يرى القارىء اداة التعريف ال غائبة قبل اسم يوسف بينما هى موجودة فى بقية الاسماء يعرف للحال ان سلسة النسب هذة لا تخص يوسف (الزوج)ولكن تخص مريم (الزوجة)من كتاب
    (A Harmony of the gospel pages 259 _262_Harper_san francisco)بناء على ذلك نقول ان القديس لوقا يتتبع نسب مريم ويثبت ان مريم من بيت داود وبذلك احقية المسيح بعرش داود ابية ولوقا يبدا سلسلة الانساب من الرب يسوع ثم يتتبعها حتى يصل الى داود(اية 32:31)والنقطة الهامة جدا فى سلسة الانساب بحسب القديس لوقا ان ابن داود وفى هذا السلسة مرتبط ليس بسليمان بل بناثان اي ان ميرم هى من بيت داود وفى نفس الوقت منفصلة تماما عن كونيا او يهوياكين (يكنيا) ونلاحظ اختفاء اسم كونيا من سلسة الانساب بحسب القديس لوقا وبهذا يكون القديس لوقا حل مشكلة كونيا من سلسلة الانساب بحسب القديس لوقا وبهذا يكون القديس لوقا حل مشكلة كونيا ويكون السيد المسيح لو احقية الجلوس على كرسى داود ابية
    يارب افتح القلوب

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    16-01-2006
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

    اقتباس
    "ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي بلا أب بلا أم بلا نسب لا بداءة أيام له ولانهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهناً إلى الأبد"
    ان معنى قوله بلا اب بلا ام بلا نسب لا بدااءة ايام له ولا نهايه حياه (عبرانين 3:7)
    ان معنى قوله ملكى صادق بلا اب بلا ام بلا نسب انه ليس من نسل الكهنه فمع انه كان كاهنا الا انه كان من الكنعانين فلذا لم تدون سلسله نسبه فى كتاب الله فلم يريد فيه ذكر سلسه ابيه ولا امه كما دونت سلسله نسب سائر الاباء فالحقيقه هى انه كان له اب وام ونسب ولكن بما انه غريبا عن نسل الكهنه لم تحفظ سلسه نسبه هذا هو معنى قوله انه بلا اب بلا ام ومعنى قوله لا بداءة ايام له ولا نهايه حياه هى انه لم يرد فى كتاب الله مده كهنوته ولم يعرف اولها ولا اخرها واذا نظرنا الى تواريخ الاباء فى التوراه نجد نسبهم وايامهم مستوفيه وكانت اليهود احرص الناس على حفظ نسبهم فكانوا يسجلونه ويحفظونه فى الهيكل ومتى ترشح احدهم لرتبه الكهنوت نظروا فى جدول نسبه بالتدقيق فاذا راوا فيها عيبا رفضوة اما ملكى صادق هذا فلم يعرف احد نسبه ولا وقت مولده ولا وقت وفاته وغايه الرسول من ذكر ملكى صادق هو اقامه الدليل والبرهان على ان المسيح هو الذى تتنبى عنه فى (مزمور 110) وكان اليهود يعتقدون ان هذا المزمور هو نبوة عنن المسيح غير ان اليهود اعتراضو قائلين اذا كان المسيح هو كاهن حقيقى وجب ان يكون من نسل الكهنه فرد عليهم قائلا لا يشترط فى الكاهن ان يكون من نسل خصوصى فقد كان ملكى صادق كاهنا اللع العلى ولم يكن من نسل ابرهيم
    اي ان ملكي صادق هو من النقاط التي نستخدمها نحن ضد اليهود فهي نقطه مهمه لنا
    يارب افتح القلوب

صفحة 6 من 12 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي


LinkBacks (?)

  1. 24-04-2012, 06:23 PM
  2. 28-02-2011, 05:07 PM
  3. 28-02-2011, 03:24 AM
  4. 28-02-2011, 01:39 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. (الحوار السادس)التعقيبات لحوار أسئلة حول الإسلام بين الأخ Lion_Hamza والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 98
    آخر مشاركة: 05-05-2011, 07:16 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-07-2008, 07:57 PM
  3. (الحوار السابع) التعليقات على مناظرة هل المسيح إله بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 89
    آخر مشاركة: 22-10-2007, 04:49 PM
  4. (الحوار السادس )أسئلة حول الإسلام بين الأخ Lion_Hamza والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 13-01-2006, 02:38 PM
  5. التعليقات على أسئلة حول الإسلام بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 22-11-2005, 11:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي

(الحوار السابع) مناظرة هل المسيح إله في الكتاب المقدس؟ بين الأخ حبيب والعضو أنا مسيحي